الصلاة الفعالة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الصلاة الفعالة

صفحة 7 من 11 الأولىالأولى ... 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 101

الموضوع: الصلاة الفعالة

  1. #61
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    31
    آخر نشاط
    15-12-2007
    على الساعة
    06:06 PM
    سلام نعمة رب المجد تكون معكم جميعا

    اولا: انا بشكر كل اللى فى المنتدى واتمنى ليكم كامل الصحة

    ثانيا:المهم اشكر السيف البتار وعلى وجودة فى موضوعى

    ثالثا: هعلق على كام حاجة

    اقتباس
    الحمد لله إنك أعترفت انك كاذب
    غريبة جدااا انا بقولك انا اسف لو ضيقتك وبعدين لو تراجع كل المداخلات هتلقى اسلوبى دة مش اعتراف يا استاذى ولا اى شى لكن انا بقدر اللى قدامى لو كنت زعلتة او ضيقتة او فهمنى غلط وانا رديت عليك وقولت الاتى

    اقتباس
    انا اسف يا حبيبى سيف بس فى نقطة هنا حضرتك المداخلة اللى اتحذفت اظن من حق اللى حذفها هو اللى يعلق عليها ويظهر لية اتحذفت لكن مش دا اللى حصل لما مش انت اللى حذفتها لية بقى تعلق على حاجة محذوفة والمنتدى مش رضى يعرضها لية بقى انت تيجى تاخد اخر جزء فيها وتعلق علية حتى لو مش وقتها دلوقتى لية انت تعلق على حاجة مش فى الوقت بتاعها
    وعلى العموم اللة يسامحك فى كل هذا الاهانات التى تلقيها عليا من اول مداخلة مرسى جداااا يا استاز السيف البتار

    اقتباس
    أنا لم أفبرك موضوع بل محاكمةالأنبا كيرلس بسبب السحر الأسود تؤكد صدق أقوالي
    غريبة احنا كل مرة هنعيد الكلام حضرتك انا رديت والموضوع وحضرتك دا المصدر اللى ذكرتة فى الاول

    http://www.almasry-alyoum.com/articl...leID=53496&r=t

    وغير كدة لو عاوز تعرف اكتر ارجع واقرا كتبت اية تانى بخصوص الموضوع دا يبقى كدة الموضوع منتهى وهذا الكلام كذب وبعدين المفروض الانسان لما يقرا خبر فى الجرائد يتاكد ويبحث فى الموضوع اظن دا الاسلوب المنطقى والدليل وبعدين زى محضرتك كتبت المقالة بتعتك مش هيبقى بعيد عن اللى كاتب الموضوع يكتب نفس الكلام

    اقتباس
    وهل انت قمت بالرد على سؤالي ؟ لا
    اوك بما انى المداخلات رجعت وفاضل وحدة بس لكن انا هرد عليك عشان ترتاح بس كدة انت تومر واحنا عندنا اغلى من السيف البتار

    والموضوع دا قولتة قبل كدة فى موضوع تحريف الكتاب المقدس بشهادة القران وقولت الاتى

    اقتباس
    هذا بخلاف إعلان يسوع لتحريف الكتاب المدعو مقدس ويشهد بذلك فــــــــ

    يقول يسوع :

    متى 13: 14
    فقد تمت فيهم نبوة اشعياء القائلة تسمعون سمعا و لا تفهمون و مبصرين تبصرون و لا تنظرون

    يقول يسوع :

    متى 13: 35
    لكي يتم ما قيل بالنبي القائل سافتح بامثال فمي و انطق بمكتومات منذ تاسيس العالم

    ومن خلال هاتان الفقرتان .. نجد أن لا وجود لهما في العهدين وبذلك أثبت يسوع أنه كان يتحدث عن مضمون أخر للعهدين غير المضمون الحالي .

    وحضرتك تدعي اننا نفسر كتابك على هوانا .. ولكنك لو طابقت كلامنا مع مُفسرين العهدين ستجد أن كلامنا مطابق لكلامهم بالضبط ولكنك تنظر لهذا الأمر بالعاطفة وليس بالعقل ...... علماً بأن هناك اخطاء فادحة لمُفسير الكتاب المدعو ومقدس والدليل على ذلك ما جاء بإنجيل يوحنا :

    يوحنا 6: 45
    انه مكتوب في الانبياء و يكون الجميع متعلمين من الله فكل من سمع من الاب و تعلم يقبل الي

    أولاً لم يتحدث نبي بهذا الكلام .. وبالبحث وجدنا القمص تادرس يعقوب ملطي يقول : جاء ذلك في إرميا ٥٤: ١٣؛ وإشعياء ٣١: ٣٤.

    لاحظ معي : فبالرجوع إلى سفر ارميا وجدنا أن الإصحاح 13 يحتوي على 27 عدد ؛ ولا وجود للإصحاح 54 لأن السفر يحتوي على 52 إصحاح فقط .. فمن أين جاء القمص تادرس بـ (إرميا ٥٤: ١٣) >>>> وبالبحث بسفر اشعياء وجدنا أن الإصحاح 31 به 9 أعداد ؛ والإصحاح 34 يحتوي على 17 عدد ... فمن أين جاء القمص تادرس بـ (إشعياء ٣١: ٣٤.)

    عرفت الآن أن علماء التفسير يخدعوكم

    عموماً : هذه دلائل لا تدع مجال للشك بأن يسوع كان يؤمن بكتاب آخر غير العهد القديم ... فيسوع أثبت التحريف بعدم وجود النصوص التي كان يستشهد بها .

    فالعقيدة مسيحية أعجب من العجب
    دا اللى قولتة قبل كدة المهم وجة وقال ليا كمان الاتى


    اقتباس
    من أين جاء يسوع بـ (متى 12: 17) و (متى 13: 35) و (متى 13: 14)؟.

    فلم ترد ؛ بل اثبت لنا ان يسوعك كاذب ... شكراً
    على العموم هنشوف كل حاجة دلوقتى ناخدهم وحدة وحدة اوك


    (انظر متى 18:12-21).

    لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِإِشَعْيَاءَ النَّبِيِّ الْقَائِلِ: 18 «هُوَذَا فَتَايَ الَّذِي اخْتَرْتُهُ، حَبِيبِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. أَضَعُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْبِرُ الأُمَمَ بِالْحَقِّ. 19 لاَ يُخَاصِمُ وَلاَ يَصِيحُ، وَلاَ يَسْمَعُ أَحَدٌ فِي الشَّوَارِعِ صَوْتَهُ. 20 قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً مُدَخِّنَةً لاَ يُطْفِئُ، حَتَّى يُخْرِجَ الْحَقَّ إِلَى النُّصْرَةِ. 21 وَعَلَى اسْمِهِ يَكُونُ رَجَاءُ الأُمَمِ».


    المسيح هو المحبة الوديعة لأنه مولود من روح الله. لقد تنبأ إشعياء عنه قبل ولادته ب 700 سنة أن الله سيرسل إلى العالم فتاه الحبيب، الذي يثبت في مسرته ممتلئاً بروحه. ففي تواضع المسيح ولطفه ندرك أشعة من جوهر الثالوث الأقدس. إنه المقياس للعالم في الدينونة ، وسلوكه هو المقياس الوحيد في اليوم الأخير.
    لم يخاصم المسيح من أجل حقه، ولم يصرخ على عدوّه بصوت عالٍ ليُخرسه، بل ترك لمن سأله ثوبه، والرداء أيضاً. وبارك مضايقيه، وأحب أعداءه. وإذا وجدت شرارة رجاء في بائس، شجِّعْهُ إلى إيمانٍ خالٍ من الخوف والشك، فقوة نصرته العظيمة تمتد إلى كل الشعوب، ونوره يخترق ظلماتنا. ونعرف أنه سينتصر أخيراً، لأنه أسس دعائم انتصاره على الصليب. فانتصاره كنهر عريض يروي صحراء دنيانا. المسيح هو الرجاء الوحيد لعالمنا القَلِق.

    (انظر إشعياء 1:42-4).

    هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ. 2 لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ. 3 قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ. 4 لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ».


    هوذا فتاي الذي اخترته، حبيبي الذي سُرت به نفسي» (عدد 18) «فتاي» معناها «عبدي» أو «خادمي». كان لله عبيد قبل حضور ابنه في الجسد، وأكملوا كل واحد خدمته بحسب النعمة المُعطاة له. غير انه لم يجد سروره الكامل في أحد منهم. ولكن لما وقف أمامه ابنه الحبيب في صورة عبد وصفة خادم. كاملاً في شخصه، ومُظهرًا الكمالات الإلهية في خدمته سُرت به نفسه سرورًا تامًا، وشهد له أنه هو مُختاره وحبيبه.
    «أضع روحي عليه فيخبر الأمم بالحق» (أي «دينونة» حسب الأصل) فهو قد مُسح بالروح القدس (إصحاح 16:3) لكل خدمة إن كانت للخلاص أو للدينونة (أشعياء 1:61، 2؛ أعمال الرسل 42:10، 43). وإذ قد رفض كالملك من إسرائيل تحول إلى الأُمم ليخبرهم ليُخبرهم بأمر الدينونة مخلصًا منها الذين يلجأون إليه منهم (تسالونيكي الأولى 10:1).
    «لا يُخاصم ولا يصيح ولا يسمع أحد في الشوارع صوته» (عدد 19) هذا من جهة تصرفه في خدمته مدة النعمة إذ أنه يُكمل خدمته بغاية الحلم والتواضع كما قيل «الذي إذ شُتم لم يكن يشتم عوضًا. وإذ تألم لم يكن يهدد. بل كان يُسلم لمن يقضي بعدل» (بطرس الأولى 23:2). كان ذلك الوقت وقت إظهار النعمة لا إجراء القضاء فتصرف كما يليق بذلك. وأما في مجيئه ثانية ليدين أعداءه فلا يتصف بهذه الصفة، بل سيرجف السماء والأرض حينئذ بصوته كقول النبي «والرب من صهيون يُزمجر، ومن أورشليم يعطي صوته فترجف السماء والأرض» (يوئيل 16:3).
    «قصبة مرضوضة لا يقصف. وفتيلة مُدخنة لا يُطفئ» (عدد 20) هذا من جهة رقته ولطفه في خدمته من نحو المُحتاجين إليها، فإن القصبة المرضوضة عبارة عن المُنسحق الروح، فمثل هؤلاء يُعاملهم بغاية اللطف. ويُجبرهم ولا يقصفهم. والفتيلة المُدخنة هي التي كادت تنطفئ إذ قد فرغ زيتها فما عادت تشتعل ولكنها تُدخن. وهذه عبارة عن النفوس المسكينة التي صارت مقطوعة الرجاء تقريبًا. فكم من الذين كانوا على هذه الحالة ولكن افتقدهم المسيح وأحيا رجاءهم ومنحهم ما كانوا ينتظرونه عبثًا من غيره! قابل هذا مع صفات الذين يُطوبهم المسيح (إصحاح 3:5-12) والذين يدعوهم إليه لأجل الراحة (إصحاح 28:11) فضلاً عن جماهير الذين كانوا مُصابين بأمراض وأرواح شريرة وانقطع عنهم الرجاء وشفاهم المسيح. ولا تزال الخدمة المسيحية الحقيقية تتصف بالحلم والتواضع مادام الرب يقول «في وقت مقبول سمعتك، وفي يوم خلاص أعنتك، هوذا الآن يوم خلاص» (كورنثوس الثانية 2:6) حتى يخرج الحق (الدينونة) إلى النصرة أي أنه يستمر على الحلم والنعمة نحو الجميع إلى وقت إجراء الدينونة كما قيل «قبلوا الابن لئلا يغضب فتبيدوا من الطريق لأنه عن قليل. يتقد غضبه» (مزمور 12:2) هذا هو نصيب الذين يرفضونه.
    «وعلى اسمه يكون رجاء الأُمم» (عدد 21). إن العبارة الواردة هنا في الأعداد من(18-21) هي مقتبسة من (إشعياء 1:42-4) بالمعنى لا بالحرف. وهي في ألفاظها أقرب إلى الترجمة السبعينية منها إلى الأصل العبراني وفي الاقتباس هنا تُركت الجملة الأولى من العدد الرابع. وهذا العدد في الترجمة العربية هو «لا يكل ولا ينكسر حتى يصنع الحق (الدينونة) في الأرض وتنتظر الجزائر شريعته» وهذا الجزاء الأخير هو بحسب الترجمة السبعينية «وعلى اسمه يكون رجاء الأمم» كما اقتبسه مَتَّى البشير. وقصد الوحي من اقتباسه هذه العبارة كلها: أولاً- أن يصف خدمة المسيح في مدة تواضعه الآن كما تقدم. ثانيًا- أن يُصرح بحقيقة إجراء القضاء على يد المسيح عندما ينتهي زمان النعمة. معلوم أن كثيرين من الأُمم يتكلون على اسمه في زمان النعمة ويخلصون ولكن ليس هذا هو المقصود هنا بقوله «وعلى اسمه يكون رجاء الأُمم» والتي هي في الأصل «وتنتظر الجزائر شريعته» لأن قرائن العبارة وألفاظها تدل على إجراء القصاص وإخضاع الأُمم بالقوة قابل هذا مع قول إشعياء نفسه «لأنه حينما تكون أحكامك في الأرض يتعلم سكان المسكونة العدل (البر)» (إشعياء 9:26) وشهادات أخرى كثيرة مما يوضح أن الأُمم لا تخضع لاسم المسيح بواسطة خدمة نعمته الحليمة التي تستمر إلى أن يرفع يده في الدينونة ويرجف السماء والأرض بصوت القضاء، وحينئذ تنتظر الجزائر شريعته. وهذا سيتم بعد اختطاف الكنيسة وقبل مُلّك المسيح الألفي.




    (انظر متى 34:13-35).

    34 هذَا كُلُّهُ كَلَّمَ بِهِ يَسُوعُ الْجُمُوعَ بِأَمْثَال، وَبِدُونِ مَثَل لَمْ يَكُنْ يُكَلِّمُهُمْ، 35 لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالنَّبِيِّ الْقَائِلِ:«سَأَفْتَحُ بِأَمْثَال فَمِي، وَأَنْطِقُ بِمَكْتُومَاتٍ مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ



    وبدون كلمة الله يظل العالم فقيراً ضعيفاً ضالاً. ولكن الآن نجد في هذه الأحرف قوة الله كلها، ومواهب ملكوته المختبئة فيها. فالكتاب المقدس هو أثمن من الذهب المصفَّى. إحفظ كثيراً من الآيات غيباً، تجمع كنزاً يدوم إلى الحياة الأبدية. فتصبح هذه الكلمات فيك قوة تغيِّر الآخرين، وتسبّب فرحاً وسروراً في الكثيرين


    (انظر مزمور2:78).

    2 أَفْتَحُ بِمَثَل فَمِي. أُذِيعُ أَلْغَازًا مُنْذُ الْقِدَمِ
    .


    قد سبق الوحي وذكر أن الرب كان يكلم الجموع بأمثال (عدد 10-15) قصاصًا لهم على غلاظة قلوبهم. وهنا يذكر أيضًا أنه لم يكن يكلمهم إلا بأمثال، ولكن طبقًا لِمَا قاله آساف النبي «اصغ، يا شعبي، أميلوا آذانكم إلى كلام فمي. افتح بمثل فمي. أذيع ألغازًا منذ أن فداهم من مصر ويكشف عما انطوت عليه المعاني الروحية والمقاصد الإلهية ويستخرج منها فوائد جزيلة لهم ولأولادهم في الأزمنة العتيدة. وكما كان آساف نبيًا ومعلمًا إسرائيل في وقته هكذا المسيح أيضًا في وقته كان نبيًا ومعلمًا لهم فكان يكشف لهم مكنونات منذ تأسيس العالم على منوال الأمثال. وقد قلت سابقًا أن المثل نوع من الكلام يعبّر به المُتكلم عن حقائق بسيطة في ذاتها بتشبيهات من شأنها أن تُخفي المعنى عن البعض وتوضحه للبعض الآخر طبقًا لحالتهم الروحية. وبذلك أظهر يسوع حكمة كاملة إذ اتضح أنه لا يعرف الحق فقط بل وأحوال السامعين أيضًا، ويكلمهم حسبما يناسب كلاً منهم. ويشهد الاقتباس نفسه بهذه الحكمة التي كانت للمسيح.
    «وأنطق بمكتومات منذ تأسيس العالم» عبارة عن مقاصد الله من جهة إقامة ملكوته على الأرض. ولا يُخفى أنه شرع يتكلم عن الملكوت من وقت أن سقط آدم، الإنسان الأول، وفقد رياسته التي كان الله كالخالق الحكيم قد أسندها إليه، إذ قال أن نسل المرأة يسحق رأس الحية (تكوين 15:3). وأشار بذلك إلى غلبة المسيح التامة على إبليس. ثم على التوالي الأيام أعطى إشارات وتلميحات أخرى إلى إقامة ملكوت واسع الحدود ومطلق السلطان (مزمور 2، 72؛ إشعياء 2، 11)، إلى أن أقام عبده داود ملكًا على مملكة على مملكة إسرائيل. ولكن داود لم يقدر أن يدبر ملكوتًا كهذا. فأنه أظهر ضعفه قبل أن امتلك زمام السياسة على الأسباط جميعًا وأقرَّ بذلك وأخذ يمد نظره بالإيمان إلى الوقت الموعود به حين يتسلط على الناس بارٌ بخوف الله ويأتي ملكه المجيد براحة وبركة لهذا العالم المُظلم المظلم المضطرب «كنور الصباح إذا أشرقت الشمس، كعشب من الأرض في الصباح صحو مُضيء غب المطر» (انظر صموئيل الثاني 1:23-7؛ مزمور 72) وكان آساف النبي مُعاصرًا لداود وأدرك بالوحي هذه الحقائق نفسها ونبَّه إسرائيل إلى خيانتهم وسقطاتهم العديدة في الماضي. وذَكرهم بجودة إلههم وأمانته وصدقه وختم تَعليمه الموجود في (مزمور 78) بِذكره مقاصد الله بحسب الاختيار إذ أنه قد اختار سبط يهوذا لأجل التسلط، واختار جبل صهيون الذي أحبه ليكون مركز كرسيه، واختار داود عبده ليُمارس هذه السلطة ويَرعى شعبه حسب كمال قلبه ويُهديهم بمهارة يديه. وأما كل ما قيل عن داود بخصوص المُلك فلا يتم إلا في المستقبل في ابنه العظيم المجيد يسوع المسيح «الذي صار من نسل داود من جهة الجسد وتعين ابن الله بقوة من جهة روح القداسة بالقيامة من الأموات» (رومية 3:1، 4). فها هو قد وقف في وسط إسرائيل شعبه وكان راعيًا اكثر عطفًا من داود ونبيًا ومُعلمًا ينطق بأقوال أعظم وأحلى مما نطق به آساف بما لا يُقاس.
    ولنلاحظ أنه عندما يكون الكلام في شأن الملكوت يُقال أنه يعلن ما كان مكتومًا منذ تأسيس العالم (قابل أيضًا إصحاح 34:25) وأما من جهة الكنيسة فَيُصرح الوحي أنها كانت مختارة في المسيح قبل تأسيس العالم (انظر أفسس 4:1، 3، 9) وسرها كان مكتومًا في الأزل (رومية 25:16) لأن الملكوت يتعلق بطرق الله ومعاملاته للبشر في الزمان ولكن الكنيسة تتعلق بمجده الخاص في المسيح يسوع. فاختارها فيه منذ الأزل ودعاها بدعوة سماوية وجعلها متحدة مع رأسها وهو مرفوض من الأرض وجالس في السماء يَظهر بواسطتها حكمته المتنوعة للرؤساء والسلاطين في السماويات إلى جميع أجيال دهر الدهور (أفسس 10:3، 21) فتصرف الله في الملكوت إنما لكي يتمجد اسمه في الأرض أما معاملته للكنيسة فالغرض منها أن يتمجد بها إلى أبد الآبدين أمام الرؤساء والسلاطين في السماويات. فلا حاجة لي أن أقول أن كلاً من الملكوت والكنيسة هو من الله وجميل جدًا في مقامه ووقته.






    (انظر متى14:13-17)

    فَقَدْ تَمَّتْ فِيهِمْ نُبُوَّةُ إِشَعْيَاءَ الْقَائِلَةُ: تَسْمَعُونَ سَمْعًا وَلاَ تَفْهَمُونَ، وَمُبْصِرِينَ تُبْصِرُونَ وَلاَ تَنْظُرُونَ. 15 لأَنَّ قَلْبَ هذَا الشَّعْب قَدْ غَلُظَ، وَآذَانَهُمْ قَدْ ثَقُلَ سَمَاعُهَا. وَغَمَّضُوا عُيُونَهُمْ، لِئَلاَّ يُبْصِرُوا بِعُيُونِهِمْ، وَيَسْمَعُوا بِآذَانِهِمْ، وَيَفْهَمُوا بِقُلُوبِهِمْ، وَيَرْجِعُوا فَأَشْفِيَهُمْ. 16 وَلكِنْ طُوبَى لِعُيُونِكُمْ لأَنَّهَا تُبْصِرُ، وَلآذَانِكُمْ لأَنَّهَا تَسْمَعُ. 17 فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ أَنْبِيَاءَ وَأَبْرَارًا كَثِيرِينَ اشْتَهَوْا أَنْ يَرَوْا مَا أَنْتُمْ تَرَوْنَ وَلَمْ يَرَوْا، وَأَنْ يَسْمَعُوا مَا أَنْتُمْ تَسْمَعُونَ وَلَمْ يَسْمَعُوا.



    «من أجل هذا أُكلمهم بأمثال. لأنهم مُبصرين لا يبصرون، وسامعين لا يسمعون، ولا يفهمون» فإذًا الرب قد غير أسلوب كلامه قَصاصًا للذين قد طال عليهم الزمان وهم يسمعون كلامه الصريح ولم يريدوا أن يتوبوا. ولا يمكن لأُناس منتسبين لله كشعبه أن يكونوا في حالة أشر من ذلك.

    فقد تمت فيهم نبوة إشعياء القائلة: تسمعون سمعًا ولا تفهمون. ومبصرين تُبصرون ولا تنظرون» انظر (إشعياء 9:6).

    فكانوا على هذه الحالة من زمن طويل. غير أنهم ازدادوا قساوة لما أضاء لهم النور السماوي في المسيح ببهجة قوته. لقد كانت عندهم أقوال الأنبياء وافتخروا بها افتخارًا جسديًا. ولكنهم تمموها أولاً برفضهم مسيحهم ثم بقتلهم إياه. فإذا من الأمور الممكنة أن يهلك إنسان والكتاب المقدس بين يديه وهو مفتخر به أو بالحري مفتخر بنفسه لكونه مُمتلكًا إياه حاسبًا أنه أفضل من الآخرين. وهنا أسأل القارئ العزيز. هل هذه حالته؟ وأحثه حُبيًا أن لا يعتمد على صورة التقوى الفارغة، التي يمكن له أن يلبسها ويعيش بدون قوتها.
    «لأن قلب هذا الشعب قد غلظ. وآذانهم قد ثقل سماعها وغمضوا عيونهم لئلا يبصروا بعيونهم ويسمعوا بآذانهم ويفهمون بقلوبهم ويرجعوا فأشفيهم» قد أعطى الله البشر عيونًا للنظر وآذانًا للسمع وقلوبًا للفهم والإدراك. ثم قد وَضع أمامهم مناظر لكي ينظروها. وأسمعهم كلامًا ليدخل مسامعهم ويفعل في قلوبهم وضمائرهم. ولكن وأسفاه على شعبه إسرائيل! لأنهم لم يُريدوا إلههم ولا عطاياه الجيدة التي أجزلها لهم. فتقسوا بنفس الوسائط التي كان من شأنها أن تنبههم وترجعهم إليه لكي يشفيهم. فقد قال الله لعبده إشعياء النبي «أذهب وقل لهذا الشعب، اسمعوا سمعًا ولا تفهموا وابصروا إبصارًا ولا تعرفوا. غلظ قلب هذا الشعب وثقل أُذنيه، لئلا يبصر بعينيه، ويسمع بأذنيه، ويفهم بقلبه، ويرجع فيُشفى»
    نفهم من هذه الأقوال أنه قد جرى عملان فقد كان إسرائيل شعبًا نجس الشفتين وفي حالة قساوة. وكلما كلمهم الله تقسوا أكثر وغَلَظُوا قلوبهم الخ. ثم، وهذه حالتهم، أرسل الله إليهم النبي ليُكلمهم ويكون كلامه واسطة لتقسيتهم أكثر على سبيل العقاب. ولما سأل النبي «إلى متى، أيها السيد؟ » أي إلى متى يدوم هذا العمل العقابي؟ أجاب الرب «إلى أن تصير المدن خَرِبة بلا ساكن، والبيوت بلا إنسان. وتخرب الأرض وتقفر، ويبعد الرب الإنسان، ويكثر الخراب في وسط الأرض وإن بقى فيها عشر بعد فيعود ويصير للخراب. ولكن كالبُطمة والبلوطة التي وإن قُطعت فلها ساق، يكون ساقه زرعًا مقدسًا» (إشعياء 11:6-13) أي أن الله يستمر يعامل إسرائيل على هذا المنوال إلى أ، تخرب أرضهم ويتشتتون إلى كل الجهات خارج بلادهم. ثم إذا رجعت بقية صغيرة كعشر إلى الأرض- كما كان الأمر معهم في زمان المسيح، وكما سيكون أيضًا في مستقبل الأيام، وقت الضربات- فتعود هذه البقية للخراب أيضًا. ولكنهم لا يُبَدون كل الإبادة (زكريا 2:14؛ عاموس 8:9-10؛ إرميا 35:31-37) فمع أن الله يُغربلهم وينقيهم إلا إنه سيبقى منهم زرعًا مقدسًا لنفسه.والزرع المقدس هو البقية الإسرائيلية المذكورة مرارًا عديدة في النبوات (إشعياء 9:1؛ 22:10). إذًا فقد كان اقتباس الرب لنبوة إشعياء في غاية المناسبة لأن إسرائيل كانوا قد رفضوه. وما بقى لهم كأمة إلا الخراب والدينونة.
    «ولكن طوبى لعيونكم لأنها تًبصر، ولآذانكم لأنها تسمع. فإني الحق أقول لكم، أن أنبياء وأبرار كثيرين اشتهوا أن يروا ما أنتم ترون ولم يروا، وأن يسمعوا ما أنتم تسمعون ولم يسمعوا» (عدد 16، 17). إذ كانت نعمة الله قد عملت فيهم وصَيرتهم كالأطفال في نظر أنفسهم. فصاروا يستطيعون أن يميزوا حكمة الله التي أظهرت لهم فنظروا وسمعوا ما كان الأنبياء والأبرار القدماء يشتهون أن ينظروه وأن يسمعوه ألا وهو المسيح وأمجاده كما قيل «في الإيمان مات هؤلاء أجمعون وهم لم ينالوا المواعيد بل من بعيد نظروها وصدقوها وحيوها وأقروا بأنهم غرباء ونزلاء على الأرض» (عبرانيين 13:11. قابل بطرس الأولى 10:1، 11).




    انظر يوحنا45:6-51)

    إِنَّهُ مَكْتُوبٌ فِي الأَنْبِيَاءِ: وَيَكُونُ الْجَمِيعُ مُتَعَلِّمِينَ مِنَ الإِلهِ. فَكُلُّ مَنْ سَمِعَ مِنَ الآبِ وَتَعَلَّمَ يُقْبِلُ إِلَيَّ. 46 لَيْسَ أَنَّ أَحَدًا رَأَى الآبَ إِلاَّ الَّذِي مِنَ الإِلهِ. هذَا قَدْ رَأَى الآبَ. 47 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ يُؤْمِنُ بِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ. 48 أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ. 49 آبَاؤُكُمْ أَكَلُوا الْمَنَّ فِي الْبَرِّيَّةِ وَمَاتُوا. 50 هذَا هُوَ الْخُبْزُ النَّازِلُ مِنَ السَّمَاءِ، لِكَيْ يَأْكُلَ مِنْهُ الإِنْسَانُ وَلاَ يَمُوتَ. 51 أَنَا هُوَ الْخُبْزُ الْحَيُّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ. إِنْ أَكَلَ أَحَدٌ مِنْ هذَا الْخُبْزِ يَحْيَا إِلَى الأَبَدِ. وَالْخُبْزُ الَّذِي أَنَا أُعْطِي هُوَ جَسَدِي الَّذِي أَبْذِلُهُ مِنْ أَجْلِ حَيَاةِ الْعَالَمِ».



    (انظر إشعياء 13:54)


    وَكُلَّ بَنِيكِ تَلاَمِيذَ الرَّبِّ، وَسَلاَمَ بَنِيكِ كَثِيرًا
    .



    (انظر ارميا 34:31)

    وَلاَ يُعَلِّمُونَ بَعْدُ كُلُّ وَاحِدٍ صَاحِبَهُ، وَكُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ، قَائِلِينَ: اعْرِفُوا الرَّبَّ، لأَنَّهُمْ كُلَّهُمْ سَيَعْرِفُونَنِي مِنْ صَغِيرِهِمْ إِلَى كَبِيرِهِمْ، يَقُولُ الرَّبُّ، لأَنِّي أَصْفَحُ عَنْ إِثْمِهِمْ، وَلاَ أَذْكُرُ خَطِيَّتَهُمْ بَعْدُ.



    (انظر ميخا 2:4)

    وَتَسِيرُ أُمَمٌ كَثِيرَةٌ وَيَقُولُونَ: «هَلُمَّ نَصْعَدْ إِلَى جَبَلِ الرَّبِّ، وَإِلَى بَيْتِ إِلهِ يَعْقُوبَ، فَيُعَلِّمَنَا مِنْ طُرُقِهِ، وَنَسْلُكَ فِي سُبُلِهِ». لأَنَّهُ مِنْ صِهْيَوْنَ تَخْرُجُ الشَّرِيعَةُ، وَمِنْ أُورُشَلِيمَ كَلِمَةُ الرَّبِّ.



    (انظر ارميا 31:

    23 هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ إِلهُ إِسْرَائِيلَ: سَيَقُولُونَ بَعْدُ هذِهِ الْكَلِمَةَ فِي أَرْضِ يَهُوذَا وَفِي مُدُنِهَا، عِنْدَمَا أَرُدُّ سَبْيَهُمْ: يُبَارِكُكَ الرَّبُّ يَا مَسْكِنَ الْبِرِّ، يَا أَيُّهَا الْجَبَلُ الْمُقَدَّسُ. 24 فَيَسْكُنُ فِيهِ يَهُوذَا وَكُلُّ مُدُنِهِ مَعًا، الْفَلاَّحُونَ وَالَّذِينَ يُسَرِّحُونَ الْقُطْعَانَ. 25 لأَنِّي أَرْوَيْتُ النَّفْسَ الْمُعْيِيَةَ، وَمَلأْتُ كُلَّ نَفْسٍ ذَائِبَةٍ. 26 عَلَى ذلِكَ اسْتَيْقَظْتُ وَنَظَرْتُ وَلَذَّ لِي نَوْمِي



    اظن دلوقتى عرفت غلطك فين فى اخر نبؤة مش القمص تادرس والنبوات واضحة وصريحة جدااا


    اقتباس
    هذا اعتراف منك ان المشاركات المحذوفة ليست لها صلة بموضعنا .... مشكور
    هعلق على جورج حبيب بيباوى اللى حضرتك فرحان بالكلام بتاعة وانة بيقول كدا تعالوا نشوف دا مين عشان ناخد او مش ناخد وانا مش هقولك اكتر من اللى قالة الكاتب جورج شكرى

    جورج بباوي... دُمية مسكينة في يد الشيطان

    اسم الكاتب : جورج شكرى
    21/02/2007
    نص إعتذار جورج حبيب بباوي لقداسة البابا شنوده الثالث
    أنا جورج بباوي
    ربما بعض الموجودين حاليا لا يعرفونني
    لكنني أعترف أمام قداستكم في الكنيسة المقدسة وأعلن عن خطئي في حق قداستكم وأطلب المُسامحة
    "أنا اخطأت أرجو أن يحاللني البابا"
    ويروى أن البابا سامحه في كل شيء عدا أخطائه في العقيدة
    نعم... هو بعينه وبذكائه وبشكله العَطَر..
    (جورج بباوي ) الذي قام بتكفير قداسة البابا شنوده الثالث علناً وجهاراً على الشبكة العنكوبتية منذ أيام وادعى أنه لا يجب أن يحمل صفة بابا الإسكندرية لأنه -وبحسب قوله- يمزق المسيح الواحد إلى إثنين ويكتب بيديه ذات إيمان آريوس.
    (جورج بباوي) الذي نسب للبابا الحنون أنه دعى الجماعات المتطرفة المسلحة إلى قتل وذبح رهبان الأنبا مقار لأن هؤلاء «مشركون بالله» وأصبح دمهم حلالاً
    (جورج بباوي) الذي حاول جاهداً أن يوقظ القارىء ويحذره بقوله "لعلك الآن أيها القارئ قد أفقت من نومك وأدركت أن لدينا «بطريرك» يحض على القتل ولا يتورع على إستخدام الأساليب الخسيسة"
    (جورج بباوي) الذى دعى قداسة الأنبا شنوده إلى توبة علنية، وإعتذار وتراجع عما كتب،
    ودعى الأحبار الأجلاء بتقديم النصح والإرشاد لقداسته، وحثه على التوبة والعودة إلى الإيمان الأرثوذكسي
    ودعى الآباء الأساقفة إلى عدم ذكر اسم الأنبا شنوده في صلاة تحليل الخدام ولا في الأواشي لأن ذكر اسمه كرئيس أساقفة يعني الشركة الكاملة معه في التعليم غير الأرثوذكسي
    ودعى الشعب بمساعدة الأساقفة والكهنة في شهادتهم حتى يعود الأنبا شنوده إلى الإيمان.
    وأنهى دراسته الشيقة تلك بقوله
    "الأنبا شنوده وضع نفسه وبقلمه وباعترافه تحت حرمات المجمع المسكوني الثالث ومعه كل من يوافقه على تعليمه أو يدافع عنه أو ينشر له"
    نعم هو نفسه الذي قدم ذلك الأعتذار سالف الذكر لقداسة البابا شنوده في كنيسة مارمرقس بلندن في أواخر الثمانينات من القرن المنصرم إعترافاً منه بخطأه وإدلائه لتصريحات ضد قداسة البابا في أحدى الإذاعات الأجنبية في عام 1981 لكن يبدو أن الذيل المعوج من المستحيل إعادته إلى محبته الأولى..
    أما عن إطلالته الأخيرة علينا فقد كانت مثيرة للإشمئزاز والشفقة في أن واحد وإن كان لنا أن نسطر هنا بعضاً من تعليقتنا الشخصية على هذا المنشور نقول
    أولاً... ليست هذه هي السابقة الأولى للمدعو (جورج بباوي) فالرجل -وبتعابير أمنيه أجدها مناسبة ههنا- سوابق ومسجل خطر وسجله مع الكنيسة أسود كيوم وقوفه أمام الديان العادل، فلقد وقع قبلاً وبحسب البيان الصادر عن لجنة شئون الأيبارشيات المجمعية في بدع كثيرة حينما كان يقوم بالتدريس في فرع الكلية الأكليركية بطنطا وكذلك في المقال الذي نشره في مجلة الهدى البروتستانتية في عام 1983 وكل ذلك أدى إلى إيقافه عن التعليم في الكليات الأكليركية القبطية الأرثوذكسية بقرار قداسة البابا شنوده سنة 1983 كما قام أيضاً بنشر تعاليم خاطئة في كتابه "القديس أثناسيوس في مواجهة التعليم الديني غير الأرثوذكسي" ولم تكن أخطائه في التعاليم ضد عقائد الكنيسة فقط بل وضد مصر وقد إستمع المجمع المقدس إلى ما يزيد على 30 بنداً تعدد أخطاء الرجل في التعليم
    ثانياً... لا يخفى علينا اولاً ذلك الأسلوب الألتوائي الذي كتب به جورج بباوي منشوره المعنون ب "الرد على كتاب الأنبا شنوده" -مُجرداً قداسته من صفة بابا الإسكندرية ونازعاً عنه رداء البابوية-
    ولا يخفى علينا أيضاً تلك القسوة البلاغية المُجحفة التي عالج بها (جورج بباوي) منشوره هذا واصفاً قداسة البابا شنوده ضمنياً بالقاتل المرتزق وأسلوب بالأسلوب الخسيس وهو كلام لا يصدر عن شخص سليم النية والعقل
    لكن -وكما يقول أجدادانا الحكماء (إن جه العيب من أهل العيب ما يبقاش عيب), ولجورج بباوي- كما لا بد وأن نعلم سوابق كلامية يعف اللسان في أحايين كثيرة على ذكرها ومنها على سبيل المثال لا الحصر والعصر ما ذكره أبونا عبد المسيح بسيط عن سلاطة وزلافة اللسان المتأصلة في نفس أستاذ ودكتور اللاهوت المزعوم
    "كان يستخف بعقول طلاب الأكليريكية ويستهلك ثلثي المحاضرة في التهكم عليهم والسخرية منهم ووصفهم بالبلاهة والجهل كما وصف الشعب المصري أثناء محاضراته بقوله إن مصر فيها 40 مليون حمار واصفاً أحد طلابه بالطبيب البيطري وقال أنه سيخرج من المدرج إلى الشفخانة وهذا بصوت سيادته والموجود بموقع الأنبا بيشوى لمن يريد أن يستمع إليه"
    ثالثاً ... تجاهل الرجل اللاهوتي ما ورد صراحاً بالكتاب المقدس "لأنه مكتوب رئيس شعبك لا تقل فيه سوءاً"
    وما أورده الرجل في منشوره ليس كأي سوءاً, إنه سوءاً من نوع جديد ومتفرد, لقد خرج صراحاً عن تعاليم الكتاب المقدس وعن الإيمان المسيحي القويم وأراد أن يخرج معه آخرون –ولو على سبيل الونس- ولم يجد سوى قداسة البابا المُعظم ليفعل
    لقد بدأ حقاً حديثه المنمق بـ (أن تاريخ الكنيسة علمنا أن نوقر ونحترم باباوات الإسكندرية) لكنه ولأنه تلميذ بليد لا يجيد سوى مسح التخته, لم يتعلم شيئاً من تاريخ الكنيسة وطاف بقلمه الأحمق يكيل سباباً لذاك وشتيماً لهذا والأكثر رقة ولطافه أنه فعل ذلك –السباب والشتيمة– بإلزام من محبة المسيح كما قال في مقدمة منشوره
    أي محبة هذه التي تصف بابا الأسكندرية بالقاتل المرتزق المتعاون مع الجماعات المتطرفة المسلحة؟!
    وأي محبة هذه التي تصف أسلوب البابا بالأسلوب الخسيس وتصف كتبه بسلسلة التجاديف؟!
    رابعاً.. ثمة أسئلة مٌلحة تطأ بأقدامها القاسية على أم رأس المدعو جورج حبيب, أسئلة طرحها د. ياسر غبريال في مقاله الرائع (القول اليقين في مآلة جورج وكمال المسكين)..
    ما الذي دعاك يا جورج للعودة بعد كل هذه الأعوام؟.. هل عدت لتنتقم؟.. هل تريد فرض لاهوت خاص بك على الكنيسة القبطية كلها؟ ما هي مرجعيتك؟ وما هو هدفك؟ خاصة وأنك إنضممت فترة كبيرة للكنيسة الإنجليكانية والآن الكنيسة الروسية؟.. لماذا جعلت اللاهوت المقدس موضوعاً صحفياً.. ولماذا جعلت المسيح له المجد موضوعاً في جريدة صفراء.. لماذا تخبئ كنزك في بيت عدوك..؟ وتلقي بقدسك على قارعة الطرق؟؟..."
    أسئلة أظن أن ذات جورج حبيب المنتفخة ستأبى التطرق –ولو لطرفة عين– إليها
    لقد لعب الشيطان اللعبة التي يجيدها جيداً –إن خبرة سبعة آلاف سنة ليست هينة كما تعلمون– نفس اللعبة التي لعبها مع آريوس ونسطور وغيرهم الكثير
    حول إياهم إلى دمى مسكينة ما بين يديه المتمكنتين الخبيرتين بأمور العجينة البشرية
    لعبة الذات التي يظن صاحبها أنها قد ارتفعت وليس من يضع وُيسقط من ارتفع
    لعبة إمتلاك الحقيقة المطلقة التي لا تقبل نقاشاً أو جدالاً
    جورج حبيب يعتقد في نفسه الآن الأثناسيوسية –إن جاز التعبير–
    ولعل الشيطان يصرخ في عقله المسكين.. "العالم كله ضدك يا جورج..."
    وجورج المسكين يردد... " وأنا ضد العالم" ظناً منه أنه حامي حمى الأيمان الأرثوذكسي والحارس الأمين على المعتقد المسيحي
    لا أجد حقاً ما أقوله هنا سوى ما قاله قداسة البابا شخصياً حين سُئل عن موقفه من مكسيموس ميشيل
    "انا حزين عليك يا ابني"

    لا أنا بل نعمة الله التي معي
    جورج شكري


    يوجد الكتثير يا اخى بخصوص هذا الرجل انما نكتفى بهذا لتعلم من هو وماذا يقول ويتهم




    اقتباس
    هذا لا يزيد أو ينقص معك بشيء لأنك لم ترد على كلمة واحدة وجهت إليك وكلامك كله مقتصر على السلامات والتحيات كالتايه لا يعرف المكان الواقف فيه أو إلى أين هو ذاهب .... فليس لك جملة مفيدة من اول يوم اشتركت بالمنتدى .....فمشاركة تم حذفها او مشاركة لم يتم حذفها فلا يغير في الامر شيء .




    ولإثبات ركاكة وتفاهة مشاركاتك المحذوفة وبالرجوع إلى هاتان المشاركتان المحذوفتان تبين أنك نسخت موضوع فضيحة برسوم المحرقي بإدعاء أن القضية مُفبركة بالباطل علماً بأن الـ CD منتشر على أرصفة مصر المحروسة ومقيد ضمن الأفلام السكس ... فإن كنت تريد أن تنفي الجريمة والقضية فيمكنك أولاُ تكذيب الفيلم المسجل على الـ CD
    اااااولا مرسى على كل هذ الاهانات وبقولك اللة يسامحك وعلى العموم دا رايك الشخصى وانا بحترمك وخلاص قول اللى تقولة ودا مش هيغير من حبى ليك اى شى


    اولا برسوم دا اللى فرحان بية الفديو بتاعة عبارة عن شحص مسلم راح جاب الصور والصوت وادمج الفديو لكن مفيش اى حاجة وسبق قولتلك

    الصورة الجانبية للراهب للراهب المشلوح برسوم المحروقي (أسمه عادل سعد الله قبل أن يترهبن ) الذي تم خلعه منذ 6 سنوات ومنعه من دخول الدير بسبب شذوذه وشكاوي متعددة وردت الي الدير من تصرفات وسلوكيات غريبة صدرت عن الراهب المخلوع بالاضافة الي ممارسته الدجل والسحر

    اذن الامر واضح ومش عاوز نقاش ولا اى شى منتهى يعنى وارجع وقرا الكلام اللى قولتة وتاكيد جريدة قالت الكلام دا

    وعاوز اضيف شى كمان اظن الفديو بتاع youtube العنوان بتاعة مش بيفكرك بفيديو تانى اسمة القس المصرى الذى زنى 5000 مسلمة بالكنيسة على الاقل الفديو دا واقع مش صور بس انا طبعا مش بحب اسلوب دا ولا يمكن اعرضة هنا عاوز تشوفة ادخل الموقع وهتلقية بنفس العنوان دا اية رايك بقى دلوقتى انا تقريبا الفديو بتاعك اتسرق من الفديو اللى بقولك علية دلوقتى فى الاسم يعنى هههههههههههههه بصراحة انا اندهشت اول مشفتة معقولة على فكرة فى فديوهات كتير تانى بس انا انسان ليمكن انزل للمستوى القذر دا


    اقتباس
    نحن لا نلوث شيء ملوث لأنه ملوث بالفعل ... فهناك موقع مسيحي اسمه الأعباط أقصد الأقباط وينشر فضائح أكثر من ما جاء عن برسوم المحرقي ومنهم القس يوسف تكلا ابن يسوع البار راعى كنيسة الأنبا تكلا فى الإبراهيمية.. حيث اعتدى على إحدى النساء المسيحيات داخل الكنيسة وزنى معها . وغيره من الذين تحرشوا بالنساء المسيحيات داخل الكنائس
    .

    الشلح لأسباب أخلاقية هناك واقعة الأب «تكلا يوسف» راعى كنيسة الأنبا تكلا فى الإبراهيمية.. حيث ادعت إحدى النساء أنه زنى معها، وتم شلحه فى جلسة واحدة .

    اظن الامر منتهى كدة حضرتك كل القصص اللى بتجبها قصص تم الحكم فيها وانعزل عن الكنيسة اذن لية بقى نعيد ونزيد

    لكن تاكد انى المقابل اللى عندى من الفديوهات والقصص غير كدة خالص ومزال مستمر فبلاش يعنى الاسلوب دا اوك عشان مش بحبة ومش بحب المستوى دا اذن كل القصص اللى جبتها اترد عليها والكنيسة اتصرفت معاها



    اقتباس
    يعني حضرتك عاوزنا نعلن هذه النجاسات لرجال الدين المسيحي القبطي بأي طريقة ؟ على وحدة ونصف .... يا راجل ؛ لو كان حد عندكم عنده دم لخجلتم من الكنيسة وفضائحها؟

    كلامك كله لت وعجن فـ {شفاه الجهال تحدث بالخزعبلات وكلام الفطنين يوزن بالميزان} .

    زعلان من اسلوبي ولست زعلان من النجاسات التي تحدث داخل الكنائس القبطية للنساء ؟ زعلان من اسلوبي ولست زعلان من الألفاظ والأحداث القذرة المذكورة في العهدين القديم والجديد ؟ زعلان من اسلوبي ولست زعلان من الألفظ القذرة التي جاءت بكتابك المدعو مقدس مثل الأفخاد والثدي والسرة ومني الخيول والحمير واونان يستنمي منيه على الأرض والمرأة مخلوقه لتفتحت ارجلها لكل سهم .......... يا للهول

    هل أنتم بشر ؟
    غريبة جدااا انك تفهم كل كلامى غلط وتحرفة بطريقة دى حضرتك انا بقولك راعى الكلام اللى بتقولة واللفاظ والاهانات واقدر الشخص اللى بتكلمة فى الاسلوب مش اكتر وبعدين الاسلوب والكتاب المقدس والكنيسة فهمتهم غلط ودا امر طبيعى لانك انسان فاتح منتدى عشان الحكاية دى وتقول الكلام دا امال يعنى هتشكر فينا وتقول دول ناس زى العسل ههههههه حاجة غريبة بجد


    اقتباس
    وما هو الفرق بين الاثنين ؟ الرب خروف والروح القدس حمامة ؟

    اظن الموضوع دا اترد علية كتير فى منتديات ورجال الدين راجع بقى انت وادرس بحق شوية وصلى لربنا انة يرشدك وبلاش اللى بيحصل دا لكن انا برضوا هقولك عشان مش تقول كتير

    ما معنى هذا اللقب؟ لكل لقب من ألقاب المسيح معنى يعلن جانب من جوانب عمله الخلاصي، أو علاقته بالله والإنسان، فهذا اللقب الذبيحي يتجه للإعلان عن وظيفة المسيح كحمل الله الذي يرفع خطية العالم.
    الأصل اليوناني لهذه الكلمة هو ΑΡΥΙΣΥ(ARNION ) والتي تعني حمل حولي، وهي إشارة واضحة لخرف الفصح الذي جاء ذكره في ( خروج 1:12-5 ) " وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى وَهَارُونَ فِي أَرْضِ مِصْرَ: هَذَا الشَّهْرُ يَكُونُ لَكُمْ رَأْسَ الشُّهُورِ. هُوَ لَكُمْ أَوَّلُ شُهُورِ السَّنَةِ. كَلِّمَا كُلَّ جَمَاعَةِ إِسْرَائِيلَ قَائِلَيْنِ فِي الْعَاشِرِ مِنْ هَذَا الشَّهْرِ يَأْخُذُونَ لَهُمْ كُلُّ وَاحِدٍ شَاةً بِحَسَبِ بُيُوتِ الآبَاءِ. شَاةً لِلْبَيْتِ. وَإِنْ كَانَ الْبَيْتُ صَغِيراً عَنْ أَنْ يَكُونَ كُفْواً لِشَاةٍ يَأْخُذُ هُوَ وَجَارُهُ الْقَرِيبُ مِنْ بَيْتِهِ بِحَسَبِ عَدَدِ النُّفُوسِ. كُلُّ وَاحِدٍ عَلَى حَسَبِ أَكْلِهِ تَحْسِبُونَ لِلشَّاةِ. تَكُونُ لَكُمْ شَاةً صَحِيحَةً ذَكَراً ابْنَ سَنَةٍ تَأْخُذُونَهُ مِنَ الْخِرْفَانِ أَوْ مِنَ الْمَوَاعِزِ


    وفى اضافة تانى جميلة
    تكوين22
    7 وَكَلَّمَ إِسْحَاقُ إِبْرَاهِيمَ أَبِاهُ وَقَالَ: «يَا أَبِي!». فَقَالَ: «هأَنَذَا يَا ابْنِي». فَقَالَ: «هُوَذَا النَّارُ وَالْحَطَبُ، وَلكِنْ أَيْنَ الْخَرُوفُ لِلْمُحْرَقَةِ؟» 8 فَقَالَ إِبْرَاهِيمُ: «الإِلهُ يَرَى لَهُ الْخَرُوفَ لِلْمُحْرَقَةِ يَا ابْنِي». فَذَهَبَا كِلاَهُمَا مَعًا

    يتقدم الى الاجابة على هذا السؤال

    نَظَرَ يُوحَنَّا يَسُوعَ مُقْبِلاً إِلَيْهِ فَقَالَ: هُوَذَا حَمَلُ اللَّهِ الَّذِي يَرْفَعُ خَطِيَّةَ الْعَالَمِ " ( يوحنا 29:1).


    اما بعض النبوات بخصوص الموضوع دا

    مزر23:1

    1 الرَّبُّ رَاعِيَّ فَلاَ يُعْوِزُنِي شَيْءٌ. 2 فِي مَرَاعٍ خُضْرٍ يُرْبِضُنِي. إِلَى مِيَاهِ الرَّاحَةِ يُورِدُنِي
    يوحنا 10: 11
    أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ، وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ.


    مزمزر23:3
    3 يَرُدُّ نَفْسِي. يَهْدِينِي إِلَى سُبُلِ الْبِرِّ مِنْ أَجْلِ اسْمِهِ.
    يوحنا 10:27
    خِرَافِي تَسْمَعُ صَوْتِي، وَأَنَا أَعْرِفُهَا فَتَتْبَعُنِي. 28 وَأَنَا أُعْطِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً، وَلَنْ تَهْلِكَ إِلَى الأَبَدِ، وَلاَ يَخْطَفُهَا أَحَدٌ مِنْ يَدِي.




    مزمور32:
    5 أَعْتَرِفُ لَكَ بِخَطِيَّتِي وَلاَ أَكْتُمُ إِثْمِي. قُلْتُ: «أَعْتَرِفُ لِلرَّبِّ بِذَنْبِي» وَأَنْتَ رَفَعْتَ أَثَامَ خَطِيَّتِي. سِلاَهْ.

    يوحنا 1:29
    وَفِي الْغَدِ نَظَرَ يُوحَنَّا يَسُوعَ مُقْبِلاً إِلَيْهِ، فَقَالَ:«هُوَذَا حَمَلُ الإِلهِ الَّذِي يَرْفَعُ خَطِيَّةَ الْعَالَمِ! 30




    يوحنا1:29
    وَفِي الْغَدِ نَظَرَ يُوحَنَّا يَسُوعَ مُقْبِلاً إِلَيْهِ، فَقَالَ:«هُوَذَا حَمَلُ الإِلهِ الَّذِي يَرْفَعُ خَطِيَّةَ الْعَالَمِ! 30

    عزرا3:3_5

    وَأَقَامُوا الْمَذْبَحَ فِي مَكَانِهِ، لأَنَّهُ كَانَ عَلَيْهِمْ رُعْبٌ مِنْ شُعُوبِ الأَرَاضِي، وَأَصْعَدُوا عَلَيْهِ مُحْرَقَاتٍ لِلرَّبِّ، مُحْرَقَاتِ الصَّبَاحِ وَالْمَسَاءِ. 4 وَحَفِظُوا عِيدَ الْمَظَالِّ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ، وَمُحْرَقَةَ يَوْمٍ فَيَوْمٍ بِالْعَدَدِ كَالْمَرْسُومِ، أَمْرَ الْيَوْمِ بِيَوْمِهِ. 5 وَبَعْدَ ذلِكَ الْمُحْرَقَةُ
    الدَّائِمَةُ، وَلِلأَهِلَّةِ وَلِجَمِيعِ مَوَاسِمِ الرّبِّ الْمُقَدَّسَةِ، وَلِكُلِّ مَن تبرَّعَ بِمُتَبَرَّعٍ لِلرَّبِّ.


    فَأَخَذَ صَمُوئِيلُ حَمَلاً رَضِيعًا وَأَصْعَدَهُ مُحْرَقَةً بِتَمَامِهِ لِلرَّبِّ، وَصَرَخَ صَمُوئِيلُ إِلَى الرَّبِّ مِنْ أَجْلِ إِسْرَائِيلَ، فَاسْتَجَابَ لَهُ الرَّبُّ.


    3 فَقَالَ دَاوُدُ لِنَاثَانَ: «قَدْ أَخْطَأْتُ إِلَى الرَّبِّ». فَقَالَ نَاثَانُ لِدَاوُدَ: «الرَّبُّ أَيْضًا قَدْ نَقَلَ عَنْكَ خَطِيَّتَكَ. لاَ تَمُوتُ




    تاكدوا جميعا انى المسيح مزال يحبكم وانة منتظرك لاخر لحظة اطلب منة لكى ينر طريق وتاكد انك مش هتخسر لكن هتكسب اطلب من الله الخالق قولة نور ليا طريقى خلينى اعرفك واطلب منة وانتظرة من كل قلبك وتاكد كما فعل مع اناس عديدة جدااا وانار لهم الطريق سوف يفعل معك ان طلبت من كل قلبك وبايمان


    سلام المسيح معكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #62
    الصورة الرمزية عبقرى
    عبقرى غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    424
    آخر نشاط
    16-01-2016
    على الساعة
    12:16 AM

    افتراضي

    اقتباس
    نور ليا طريقى خلينى اعرفك
    ما حصلش حاجة
    أنا لسة مسلم والله وحاموت مسلم والله

    يا ضيفنا هل الموضوع صعب عليك ؟

    سيفنا البتار لى مداخلة بسيطة لو سمحت

    ضيفنا :هل نسيت التحدى الذى تحديت به ؟ ام ستهرب وتقول لا أتحدى ؟

    اسأل باسم يسوع كما وعدك أن أصبح مسيحيا ثم تعال وناقش

    تأتى بكلام ما هو إلا محاولة تبشير لأناس لهم عقول

    اقتباس
    المسيح هو المحبة الوديعة لأنه مولود من روح الله
    ليس بمفرده
    فلم يتميز على أحد بهذا وعلى الرغم من اعتراضى على انه " محبة " لكن فقط لك هذا العدد

    يعقوب 1 : 18 1: 18 شاء فولدنا بكلمة الحق لكي نكون باكورة من خلائقه

    فما يسوع إلا عبد ينادى إلهه " الهى الهى لم تركتنى "
    وما هو إلا " بكر كل خليقة " و " بداءة خليقة الله "

    فكر أرجوك
    اقتباس
    لقد تنبأ إشعياء عنه قبل ولادته ب 700 سنة أن الله سيرسل إلى العالم فتاه الحبيب
    تنبأ عن عبد وليس فتى وشتان الفرق

    اقتباس
    «فتاي» معناها «عبدي» أو «خادمي».
    شوف ازاى ؟
    بأى لغة هذا يا ضيفنا ؟

    العبد والفتى؟
    ولو أن الكلمة واحدة " ما جاء فى متى وما جاء فى اشعيا " فلماذا ترجمت مرة " عبد " والأخرى " فتى "

    فكر ثم تكلم

    اقتباس
    . ففي تواضع المسيح ولطفه ندرك أشعة من جوهر الثالوث الأقدس
    عنما تكلم مسلما كن دقيقا
    لا نعترف بقساوستك تكلم من كلام يسوع يسوع لم يقل إلا أنه رسول من عند الاب ولا يفعل من نفسه شيئا وان الله الهه
    وحتى بولس قال ان ليسوع اله

    لا شىء يسمى ثالوث ولا شىء يسمى اقنوم

    " هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين " ومن كتابك وليس من كلام الكذبة

    اقتباس
    إنه المقياس للعالم في الدينونة ، وسلوكه هو المقياس الوحيد في اليوم الأخير.
    طبقا لعقيدتك فأنا براءة ليس لى عذابا أبديا ولا أريد حياتك الابدية فى هذه الدينونة الخائبة
    أما سلوكه فبئس السلوك لرجل عاق لأمه رجل كذاب رجل شاذ جنسيا

    اقتباس
    لم يخاصم المسيح من أجل حقه، ولم يصرخ على عدوّه بصوت عالٍ ليُخرسه،وبارك مضايقيه، وأحب أعداءه
    هل تمزح ام أنك لم تقرأ كتابك ؟

    يسوع الذى قال لك من ضربك على ناحية من وشك اعدل له الناحية التانية لم يفعل هذا
    فهل أنت كذاب أم أن يسوع لم يفعل واحدا من الأمرين ؟

    يوحنا : 18: 23 اجابه يسوع ان كنت قد تكلمت رديا فاشهد على الردي و ان حسنا فلماذا تضربني

    كيف لم يخاصم عدوه وقد قال لبطرس " يا شيطان "

    اقتباس
    كان لله عبيد قبل حضور ابنه في الجسد، وأكملوا كل واحد خدمته بحسب النعمة المُعطاة له. غير انه لم يجد سروره الكامل في أحد منهم
    ما هذا إلا كذب

    الا تعرف نوح ؟ مثال على رضا الرب

    تكوين :
    8: 21 فتنسم الرب رائحة الرضا و قال الرب في قلبه لا اعود العن الارض ايضا من اجل الانسان لان تصور قلب الانسان شرير منذ حداثته و لا اعود ايضا اميت كل حي كما فعلت


    هل تتكلم من كتابك المقدس أم من كتاب من تأليف القمص فلان او المقدس علان ؟

    اقتباس
    ولكن لما وقف أمامه ابنه الحبيب في صورة عبد وصفة خادم. كاملاً في شخصه، ومُظهرًا الكمالات الإلهية في خدمته سُرت به نفسه سرورًا تامًا، وشهد له أنه هو مُختاره وحبيبه.
    لا كمالات الهية ولا يحزنون
    كمالات الهية فى انسان لا يعرف ميعاد الساعة ؟
    كمالات الهية فى انسان لا يعرف من لمسه ؟

    ما معنى الكمالات الالهية ؟

    ما فعل المسيح شيئا من نفسه
    يوحنا :
    5: 30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا كما اسمع ادين و دينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الاب الذي ارسلني


    أفق يا ضيفنا قبل أن تموت ولا تجد عن النار مصرفا

    اقتباس
    «أضع روحي عليه فيخبر الأمم بالحق»
    كما وضع روحه على شمشون فقتل ألفا وزنى بامرأة
    اقتباس
    فهو قد مُسح بالروح القدس
    وكذا مسح الكثيرونفلم يتفرد يسوعك بشىء

    اقتباس
    لكل خدمة إن كانت للخلاص
    والخلاص كما قال النبى زكريا بعد امتلائه من الروح القدس كان خلاصا من الأعداء والمبغضين
    لوقا 1 اعداد 69 و70 و 71

    اقتباس
    هذا من جهة رقته ولطفه في خدمته من نحو المُحتاجين إليها،
    كفاك تدليسا واعلم أنك تخاطب من لا يسمحون به

    هل هذه رقة :
    مرقس :
    7: 27 و اما يسوع فقال لها دعي البنين اولا يشبعون لانه ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب

    الولية اتذلت تحت رجليه وشتمها كمان قبل ما يعمل لها حاجة

    هل هذه هى الرقة ؟ بئس الرقة

    اقتباس
    ولا تزال الخدمة المسيحية الحقيقية تتصف بالحلم والتواضع
    خدمة وثنية تدعو لعبادة انسان كان يعبد الله ويسجد له ويصلى له ولا يفعل شيئا من نفسه

    بئس الخدمة

    لا أجد من كلامك إلا مبشرا ضعيفا لا يملك إلا محاولة التبرير لأشياء لا قيمة لها على الرغم من أن اسمك أتحداك به

    أتحداك الآن أن تقول : الاب أعظم من يسوع

    قلها وأرنا هل تمتثل لكلام يسوعك أم ماضا

    أتحداك أن تقول " الإله الحقيقى وحده هو الاب ويسوع لمسيح رسول من عنده "

    هذا كلام المسيح فهل تستطيع أن تقوله ؟

    وما أحلى هذه الجملة :
    اقتباس
    فالكتاب المقدس هو أثمن من الذهب المصفَّى


    لهذا قال زكريا بطرس انه يقرأ فى الكبانيه

    مش فاهم دايما النصوص تأتى على لسان ابليس بالحرف بينما على لسان يسوع بالمعنى

    مثلا ما جاء فى مزمور :
    91: 11 لانه يوصي ملائكته بك لكي يحفظوك في كل طرقك

    هو ما قاله ابليس :
    لوقا :
    4: 10 لانه مكتوب انه يوصي ملائكته بك لكي يحفظوك

    والعجيب طالما تتكلم عن النبوءات ما قاله المسيح عن الحجر الذى رفضه البناؤون

    أين ذكر هذا الحجر فى العهد القديم يا ضيفنا ؟

    فى المزامير وهو لا يموت ولم يسلمه الرب للموت

    مزمور 118 اقرأه واضحك على نفسك

    فكر يا ضيفنا

    وكلمة أخرى جميــــــــلة
    اقتباس
    لا أنا بل نعمة الله التي معي
    جورج شكري
    ههئ ههئ ههئ ههئ

    تذكرنى ببولس

    (14فَإِنَّنَا نَعْلَمُ أَنَّ النَّامُوسَ رُوحِيٌّ وَأَمَّا أَنَا فَجَسَدِيٌّ مَبِيعٌ تَحْتَ الْخَطِيَّةِ. 15لأَنِّي لَسْتُ أَعْرِفُ مَا أَنَا أَفْعَلُهُ إِذْ لَسْتُ أَفْعَلُ مَا أُرِيدُهُ بَلْ مَا أُبْغِضُهُ فَإِيَّاهُ أَفْعَلُ. 16فَإِنْ كُنْتُ أَفْعَلُ مَا لَسْتُ أُرِيدُهُ فَإِنِّي أُصَادِقُ النَّامُوسَ أَنَّهُ حَسَنٌ. 17فَالآنَ لَسْتُ بَعْدُ أَفْعَلُ ذَلِكَ أَنَا بَلِ الْخَطِيَّةُ السَّاكِنَةُ فِيَّ. 18فَإِنِّي أَعْلَمُ أَنَّهُ لَيْسَ سَاكِنٌ فِيَّ أَيْ فِي جَسَدِي شَيْءٌ صَالِحٌ. لأَنَّ الإِرَادَةَ حَاضِرَةٌ عِنْدِي وَأَمَّا أَنْ أَفْعَلَ الْحُسْنَى فَلَسْتُ أَجِدُ. 19لأَنِّي لَسْتُ أَفْعَلُ الصَّالِحَ الَّذِي أُرِيدُهُ بَلِ الشَّرَّ الَّذِي لَسْتُ أُرِيدُهُ فَإِيَّاهُ أَفْعَلُ. 20فَإِنْ كُنْتُ مَا لَسْتُ أُرِيدُهُ إِيَّاهُ أَفْعَلُ فَلَسْتُ بَعْدُ أَفْعَلُهُ أَنَا بَلِ الْخَطِيَّةُ السَّاكِنَةُ فِيَّ. 21إِذاً أَجِدُ النَّامُوسَ لِي حِينَمَا أُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ الْحُسْنَى أَنَّ الشَّرَّ حَاضِرٌ عِنْدِي. 22فَإِنِّي أُسَرُّ بِنَامُوسِ اللهِ بِحَسَبِ الإِنْسَانِ الْبَاطِنِ. 23وَلَكِنِّي أَرَى نَامُوساً آخَرَ فِي أَعْضَائِي يُحَارِبُ نَامُوسَ ذِهْنِي وَيَسْبِينِي إِلَى نَامُوسِ الْخَطِيَّةِ الْكَائِنِ فِي أَعْضَائِي. 24وَيْحِي أَنَا الإِنْسَانُ الشَّقِيُّ! مَنْ يُنْقِذُنِي مِنْ جَسَدِ هَذَا الْمَوْتِ؟) رومية 7: 14-24


    شكرى مين يا عم
    خلاص كالعادة ربك الايام دى بعد شنودة شكرى ؟

    اقتباس
    اولا برسوم دا اللى فرحان بية الفديو بتاعة عبارة عن شحص مسلم راح جاب الصور والصوت وادمج الفديو لكن مفيش اى حاجة وسبق قولتلك
    لسنا فى حاجة لفضح كتابك المقدس المفضوح وعقائده يا هذا
    كفاك نبيك لوط وزناه مع ابنتيه
    كفاك شمشون الذى حلت عليه روح ربك ثم زنا ولم يعاقب
    كفاك نبيك داود
    الخ الخ الخ
    اقتباس
    وعاوز اضيف شى كمان اظن الفديو بتاع youtube العنوان بتاعة مش بيفكرك بفيديو تانى اسمة القس المصرى الذى زنى 5000 مسلمة بالكنيسة على الاقل الفديو دا واقع مش صور بس انا طبعا مش بحب اسلوب دا ولا يمكن اعرضة هنا عاوز تشوفة ادخل الموقع وهتلقية بنفس العنوان دا اية رايك بقى دلوقتى انا تقريبا الفديو بتاعك اتسرق من الفديو اللى بقولك علية دلوقتى فى الاسم يعنى هههههههههههههه بصراحة انا اندهشت اول مشفتة معقولة على فكرة فى فديوهات كتير تانى بس انا انسان ليمكن انزل للمستوى القذر دا
    مستوى قذر ؟
    من يتكلم ؟ صليبى ؟
    حسنا
    اقتباس
    23: 1 و كان الي كلام الرب قائلا
    23: 2 يا ابن ادم كان امراتان ابنتا ام واحدة
    23: 3 و زنتا بمصر في صباهما زنتا هناك دغدغت ثديهما و هناك تزغزغت ترائب عذرتهما
    23: 4 و اسمها اهولة الكبيرة و اهوليبة اختها و كانتا لي و ولدتا بنين و بنات و اسماهما السامرة اهولة و اورشليم اهوليبة
    23: 5 و زنت اهولة من تحتي و عشقت محبيها اشور الابطال
    23: 6 اللابسين الاسمانجوني ولاة و شحنا كلهم شبان شهوة فرسان راكبون الخيل
    23: 7 فدفعت لهم عقرها لمختاري بني اشور كلهم و تنجست بكل من عشقتهم بكل اصنامهم
    23: 8 و لم تترك زناها من مصر ايضا لانهم ضاجعوها في صباها و زغزغوا ترائب عذرتها و سكبوا عليها زناهم
    23: 9 لذلك سلمتها ليد عشاقها ليد بني اشور الذين عشقتهم
    23: 10 هم كشفوا عورتها اخذوا بنيها و بناتها و ذبحوها بالسيف فصارت عبرة للنساء و اجروا عليها حكما
    23: 11 فلما رات اختها اهوليبة ذلك افسدت في عشقها اكثر منها و في زناها اكثر من زنى اختها
    23: 12 عشقت بني اشور الولاة و الشحن الابطال اللابسين افخر لباس فرسانا راكبين الخيل كلهم شبان شهوة
    23: 13 فرايت انها قد تنجست و لكلتيهما طريق واحدة
    23: 14 و زادت زناها و لما نظرت الى رجال مصورين على الحائط صور الكلدانيين مصورة بمغرة
    23: 15 منطقين بمناطق على احقائهم عمائمهم مسدولة على رؤوسهم كلهم في المنظر رؤساء مركبات شبه بني بابل الكلدانيين ارض ميلادهم
    23: 16 عشقتهم عند لمح عينيها اياهم و ارسلت اليهم رسلا الى ارض الكلدانيين
    23: 17 فاتاها بنو بابل في مضجع الحب و نجسوها بزناهم فتنجست بهم و جفتهم نفسها
    23: 18 و كشفت زناها و كشفت عورتها فجفتها نفسي كما جفت نفسي اختها
    23: 19 و اكثرت زناها بذكرها ايام صباها التي فيها زنت بارض مصر
    23: 20 و عشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير و منيهم كمني الخيل

    قال قذر قال

    اقتباس
    يشوع بن سيراخ 26:15
    تفتح فمها كالمسافر العطشان وتشرب من كل ماء صادفته وتجلس عند كل جذع وتفتح الكنانة تجاه كل سهم
    قال قذر قال

    بلاش اكمل كفاية قذارة

    اقتباس
    الشلح لأسباب أخلاقية هناك واقعة الأب «تكلا يوسف» راعى كنيسة الأنبا تكلا فى الإبراهيمية.. حيث ادعت إحدى النساء أنه زنى معها، وتم شلحه فى جلسة واحدة .

    اظن الامر منتهى كدة حضرتك كل القصص اللى بتجبها قصص تم الحكم فيها وانعزل عن الكنيسة اذن لية بقى نعيد ونزيد


    يا عزيزى الزنا هو من عقيدتك فيسوعك لم يعاقب المرأة الزانية
    يبقى يشلحوا الزانى ليه ؟ هم احسن من يسوع .؟

    اقتباس
    لكن تاكد انى المقابل اللى عندى من الفديوهات والقصص غير كدة خالص
    أصدقك فهذا نهجكم يا عباد الرجل فالكذب من شيمكم رغم انه سيدخلكم الهلكوت

    رومية :
    3: 7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ



    وعن الخروف والحمامة تضحك على نفسك قائلا:

    اقتباس
    اظن الموضوع دا اترد علية كتير فى منتديات ورجال الدين راجع بقى انت وادرس بحق شوية وصلى لربنا انة يرشدك وبلاش اللى بيحصل دا لكن انا برضوا هقولك عشان مش تقول كتير
    طيب

    اقتباس
    ما معنى هذا اللقب؟ لكل لقب من ألقاب المسيح معنى يعلن جانب من جوانب عمله الخلاصي، أو علاقته بالله والإنسان، فهذا اللقب الذبيحي يتجه للإعلان عن وظيفة المسيح كحمل الله الذي يرفع خطية العالم.
    خلاص ايه يا عم

    أين قال المسيح أنه جاء لخلاص ؟
    أين تكلم المسيح عن خطيئة أصلية ؟

    الخلاص الذى تنبأ به زكريا كما قلت لك هو من الاعداء والمبغضين

    فبلاش لخبطة خليك على قدك واقرا كتابك

    المسيح قال :
    يوحنا : 17: 4 انا مجدتك على الارض العمل الذي اعطيتني لاعمل قد اكملته

    عايز ايه تانى
    دا كان قبل الصلب وقبل كل حاجة
    بيقول ان الذى أرسل من اجله قد أكمله

    أكمله أكمله أكمله مش لسه حيكمله
    يعنى مش جاى علشان ينصلب

    لو جاى علشان ينصلب ممكن تقول لى

    لماذا دعا الله أن يجيز عنه كأس الصلب ؟
    مرقس :
    14: 35 ثم تقدم قليلا و خر على الارض و كان يصلي لكي تعبر عنه الساعة ان امكن
    14: 36 و قال يا ابا الاب كل شيء مستطاع لك فاجز عني هذه الكاس و لكن ليكن لا ما اريد انا بل ما تريد انت

    بتجيبوا كلامكم دا منين ؟

    فين حفظ وصايا يسوعكم ؟

    تتكلم عن الراعى الصالح ؟ هل هذا كل ما عندك ؟

    هل تعلم كم راعيا صالحا فى كتابك ؟

    اقتباس
    مزمور32:
    5 أَعْتَرِفُ لَكَ بِخَطِيَّتِي وَلاَ أَكْتُمُ إِثْمِي. قُلْتُ: «أَعْتَرِفُ لِلرَّبِّ بِذَنْبِي» وَأَنْتَ رَفَعْتَ أَثَامَ خَطِيَّتِي. سِلاَهْ.

    يوحنا 1:29
    وَفِي الْغَدِ نَظَرَ يُوحَنَّا يَسُوعَ مُقْبِلاً إِلَيْهِ، فَقَالَ:«هُوَذَا حَمَلُ الإِلهِ الَّذِي يَرْفَعُ خَطِيَّةَ الْعَالَمِ! 30
    والله انت غريب

    من فى المزمور يقول " خطيتى وذنبى " بينما الآخر " خطية العالم "

    ما ذنب يسوع وما خطيته ؟

    اوعى تقول ان النبوءة عن العالم ؟

    فهو كلام بسيط عن " التوبة "

    اقتباس
    تاكدوا جميعا انى المسيح مزال يحبكم وانة منتظرك لاخر لحظة اطلب منة لكى ينر طريق وتاكد انك مش هتخسر لكن هتكسب اطلب من الله الخالق قولة نور ليا طريقى خلينى اعرفك واطلب منة وانتظرة من كل قلبك وتاكد كما فعل مع اناس عديدة جدااا وانار لهم الطريق سوف يفعل معك ان طلبت من كل قلبك وبايمان

    لا تراوغ

    اريدك أن تسأل باسمه ولنر وعد يسوعك هل كان مخلفا وعده أم أنه لم يقل هذا الكلام


    يا استاذ نحن لا نبشر هل هذا صعب ؟

    لا نعترف بقساوستك ولا بكلامهم
    فلا تفعل ما تفعل ثانية ارجوك
    التعديل الأخير تم بواسطة عبقرى ; 06-12-2007 الساعة 06:51 PM
    ذو العقل يشقى فى النعيم بعقله * وأخو الجهالة فى الشقاوة ينعم

  3. #63
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    .
    قال يسوع :

    متى 13: 35
    لكي يتم ما قيل بالنبي القائل سافتح بامثال فمي و انطق بمكتومات منذ تاسيس العالم

    من هو هذا النبي ؟ وأين جاء هذه الفقرة من العهد القديم ؟

    طبعاً حضرتك فشلت وهربت منها وعملت ودن من طين وأخرى من عجين .

    تعالى الآن نرى إعلان الفشل الذي أعلنته لنا من خلال مشاركتك والفضيحة التي أصابتك أمام قذائف الحق التي وجهت لعقيدتك

    تقول :
    اقتباس
    http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=53496&r=t
    عذر أقبح من ذنب .. فالمصدر لا ينفي أعمال السحر داخل الكنيسة ولكنه يعلن أن الكنيسة توافق على الشعوذة بعدم محاكمة الساحر الأنبا كيرلس ... مشكور عزيزي على التوضيح

    تقول :
    اقتباس
    هوذا فتاي الذي اخترته، حبيبي الذي سُرت به نفسي» (عدد 18) «فتاي» معناها «عبدي» أو «خادمي». كان لله عبيد قبل حضور ابنه في الجسد
    مضحك جداً حضرتك

    «فتاي» معناها «عبدي» أو «خادمي»

    هل تعرف معنى : عبدي ؟

    جاء بمختار الصحاح : وتقول عَبْدٌ بيِّن العُبُودَةِ و العُبُودِيَّةِ وأصل العُبُودية الخضوع والذل و التَّعْبِيدُ التذليل ، واتخاذ الشخص عبدا ... فهل هذه صفات يسوعك ؟ وهل يسوعك عبد لله ؟

    طيب : طالما أن يسوعك عبد الله فكيف تعبد عبد ولا تعبد خالقه ؟

    والعجيب انك جعلت الثلاثة واحدة

    روح ياشاطر أتعلم كلمتين عربي ينفعوك بدلاً من النسخ واللصق بتاعك من موقع .baytallah بصفحة عنوانها (اشتداد المقاومة والاعتراض على قطف السنابل يوم السبت) . فكل ما نسخته ولصقته لم يرد على سؤالي ولو بحرف واحد ...

    يا عزيزي .. أنا قلت لك من قبل أنني درست كتابك والتفسيرات بالكامل ، فلا تستخف بعقلي وعقل القارئ .

    وهل نفهم من اللت والعجن المنسوخ بتاعك إن يسوعك هو "عبد لله" كما اوضح سفر اشعياء بقوله : (هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ) ؟

    هذا هو السؤال .

    فهل نجد رد لديك ؟

    أما ما نسخته ولصقته مثل البغبغاء هي تفسيرات موجهة للمسيحي لتغسل مخه بكلام لا يمت لقواعد اللغة بصلة ... ولكن لعجزك في الرد على سؤالي نسخت الصفحة كالبغبغاء والمطلوب مني أن أختار جملة من الصفحة لأتخذها رداً على سؤالي .. ولذلك قرأت كلامك المنسوخ مرة اخرى علماً بأنني قرأته أكثر من مرة من قبل ولم أجد رد على سؤالي الذي هو :

    هل يسوع عبد لله لقول اشعياء : (هُوَذَا عَبْدِي) ؟

    اما قول («فتاي» معناها «عبدي» أو «خادمي») فهذا كلام لا ينتمي لمعاجم اللغة بصلة لأنك تعبد يسوع وسفر اشعياء يقول أنه عبد لله .... فبرجاء أحترم عقل القارئ قبل أن تحترم عقل محاورك .

    ثم تقول :
    اقتباس
    فقد تمت فيهم نبوة إشعياء القائلة: تسمعون سمعًا ولا تفهمون. ومبصرين تُبصرون ولا تنظرون» انظر (إشعياء 9:6).
    وبالرجوع إلى اشعياء 6:9

    اشعياء 6: 9
    فقال اذهب و قل لهذا الشعب اسمعوا سمعا و لا تفهموا و ابصروا ابصارا و لا تعرفوا

    متى 13: 14
    فقد تمت فيهم نبوة اشعياء القائلة تسمعون سمعا و لا تفهمون و مبصرين تبصرون و لا تنظرون


    اشعياء قال : لا تعرفوا ومتى قال : لا تنظرون

    فهل هي : "لا تعرفوا" أم "لا تنظرون" ؟

    فلا تخرج علينا وتقول أن "تنظرون" معناها "تعرفوا" دي تبقى مصيبة جديد تضاف للعجائب والطرائف لمشاركتك .

    يا عزيزي .. 100 مرة أقول : لا تنسخوا وتلصقوا مثل البغبغاء .

    يا عزيزي أنت تضيع وقتي ووقتك هباءً بأسلوب التلاعب بالألفاظ .

    تعالى نشاهد هروبك الكبير وأنت ترقع رد بجهالة

    هيا بنا نضحك

    تقول :

    اقتباس
    انظر يوحنا45:6-51)

    إِنَّهُ مَكْتُوبٌ فِي الأَنْبِيَاءِ: وَيَكُونُ الْجَمِيعُ مُتَعَلِّمِينَ مِنَ الإِلهِ. فَكُلُّ مَنْ سَمِعَ مِنَ الآبِ وَتَعَلَّمَ يُقْبِلُ إِلَيَّ. 46 لَيْسَ أَنَّ أَحَدًا رَأَى الآبَ إِلاَّ الَّذِي مِنَ الإِلهِ. هذَا قَدْ رَأَى الآبَ. 47 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ يُؤْمِنُ بِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ. 48 أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ. 49 آبَاؤُكُمْ أَكَلُوا الْمَنَّ فِي الْبَرِّيَّةِ وَمَاتُوا. 50 هذَا هُوَ الْخُبْزُ النَّازِلُ مِنَ السَّمَاءِ، لِكَيْ يَأْكُلَ مِنْهُ الإِنْسَانُ وَلاَ يَمُوتَ. 51 أَنَا هُوَ الْخُبْزُ الْحَيُّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ. إِنْ أَكَلَ أَحَدٌ مِنْ هذَا الْخُبْزِ يَحْيَا إِلَى الأَبَدِ. وَالْخُبْزُ الَّذِي أَنَا أُعْطِي هُوَ جَسَدِي الَّذِي أَبْذِلُهُ مِنْ أَجْلِ حَيَاةِ الْعَالَمِ».

    (انظر إشعياء 13:54)

    وَكُلَّ بَنِيكِ تَلاَمِيذَ الرَّبِّ، وَسَلاَمَ بَنِيكِ كَثِيرًا.

    (انظر ارميا 34:31)

    وَلاَ يُعَلِّمُونَ بَعْدُ كُلُّ وَاحِدٍ صَاحِبَهُ، وَكُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ، قَائِلِينَ: اعْرِفُوا الرَّبَّ، لأَنَّهُمْ كُلَّهُمْ سَيَعْرِفُونَنِي مِنْ صَغِيرِهِمْ إِلَى كَبِيرِهِمْ، يَقُولُ الرَّبُّ، لأَنِّي أَصْفَحُ عَنْ إِثْمِهِمْ، وَلاَ أَذْكُرُ خَطِيَّتَهُمْ بَعْدُ.

    (انظر ميخا 2:4)

    وَتَسِيرُ أُمَمٌ كَثِيرَةٌ وَيَقُولُونَ: «هَلُمَّ نَصْعَدْ إِلَى جَبَلِ الرَّبِّ، وَإِلَى بَيْتِ إِلهِ يَعْقُوبَ، فَيُعَلِّمَنَا مِنْ طُرُقِهِ، وَنَسْلُكَ فِي سُبُلِهِ». لأَنَّهُ مِنْ صِهْيَوْنَ تَخْرُجُ الشَّرِيعَةُ، وَمِنْ أُورُشَلِيمَ كَلِمَةُ الرَّبِّ.

    (انظر ارميا 31:

    23 هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ إِلهُ إِسْرَائِيلَ: سَيَقُولُونَ بَعْدُ هذِهِ الْكَلِمَةَ فِي أَرْضِ يَهُوذَا وَفِي مُدُنِهَا، عِنْدَمَا أَرُدُّ سَبْيَهُمْ: يُبَارِكُكَ الرَّبُّ يَا مَسْكِنَ الْبِرِّ، يَا أَيُّهَا الْجَبَلُ الْمُقَدَّسُ. 24 فَيَسْكُنُ فِيهِ يَهُوذَا وَكُلُّ مُدُنِهِ مَعًا، الْفَلاَّحُونَ وَالَّذِينَ يُسَرِّحُونَ الْقُطْعَانَ. 25 لأَنِّي أَرْوَيْتُ النَّفْسَ الْمُعْيِيَةَ، وَمَلأْتُ كُلَّ نَفْسٍ ذَائِبَةٍ. 26 عَلَى ذلِكَ اسْتَيْقَظْتُ وَنَظَرْتُ وَلَذَّ لِي نَوْمِي
    إيه دا ؟

    يا عزيزي إنجيل يوحنا يقول :

    يوحنا 6
    45 انه مكتوب في الانبياء و يكون الجميع متعلمين من الله فكل من سمع من الاب و تعلم يقبل الي ، ليس ان احدا راى الاب الا الذي من الله هذا قد راى الاب

    أنا عاوزك تستخرج من العهد القديم هذا المكتوب .

    أما ما نسخته ولصقته كالبغبغاء لم يذكر جملة واحدة مفيدة من ما جاء بإنجيل يوحنا .

    مش تصحصح معانا شوية وسيبك من الترقيع .

    أين ذكر العهد القديم هذه الجملة :

    يكون الجميع متعلمين من الله فكل من سمع من الاب و تعلم يقبل الي ، ليس ان احدا راى الاب الا الذي من الله هذا قد راى الاب
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اقتباس
    جورج بباوي... دُمية مسكينة في يد الشيطان
    يا عزيزي

    ما نقلته جنابك لا ينفي ما اعلنه جورج بباوي عن انتشار المخدارات والدعارة وغسيل الأموال بالكنيسة ؛ فلا يوجد دخان من غير نار... فقد قامت الكنيسة بتكفير متى المسكين واليوم د.جورج بباوى وغدا ....و ....و.... ؛ ولقد اكدت الأخبار المنشورة عبر المواقع المسيحية صحة ما جاء على لسان جورج بباوي .

    ولكن ألذ شيء يمكن أن يقال عن هذا الإعتذار هو أن المواقع الوحيدة التي نشرت هذا الأعتذار هو موقع للأقباط فقط ولم تنشر المواقع الإخبارية هذا الإعتذار وكأنه إعتذار مُلفق .

    عموماً هذا لا يغير في الأمر شيء وما زال صدى الفضائح التي أعلنها جورج بباوي في الأفق .





    اقتباس
    اولا برسوم دا اللى فرحان بية الفديو بتاعة عبارة عن شحص مسلم راح جاب الصور والصوت وادمج الفديو لكن مفيش اى حاجة وسبق قولتلك


    دا كابوس حلمت بيه ؟! يا عزيزي روح اشتري الفيلم ومتنكسفش وحتشوف العجب .

    اقتباس
    اظن الامر منتهى كدة حضرتك كل القصص اللى بتجبها قصص تم الحكم فيها


    وهوا يعني خبر مثل هذا سيُعرف وينقل عبر وسائل الأخبار بدون أن يُعلن حكم ضده ؟

    بل هذا الخبر يؤكد أن الدعارة موجودة داخل الكنائس ومازالت موجودة كما ذكر جورج بباوي .

    سأعطيك مثال :

    خبر مثل هذا .. كيف سيتم نشره عبر الأخبار المقروءة دون أن تذكر الكنيسة موقفها تجاهه ؟

    الخبر

    الدعارة بالوراثة
    قسا كبيرا بالكنيسة الأرثوذكسية يقوم بتصوير النساء في أوضاع مخلة بغرض ابتزازهن جنسيا ومضت المنشورات تسرد التاريخ الشخصي والعائلي لذلك القس الفاسد بحسب وصفها ..حيث ذكرت أن والده كان مشهورا بسب الدين وشرب الخمر كما أن أحد أشقاء نفس القس كان مدمنا للخمر وصدمته سيارة أثناء سيره مترنحا بينما فصل شقيقه الثاني من عمله بسبب سوء سلوكه



    اقتباس
    وبعدين الاسلوب والكتاب المقدس والكنيسة فهمتهم غلط ودا امر طبيعى لانك انسان فاتح منتدى عشان الحكاية دى وتقول الكلام دا امال يعنى هتشكر فينا وتقول دول ناس زى العسل ههههههه حاجة غريبة بجد
    فهمتهم غلط !!!!!

    أتمنى أن تتخذ الكنيسة قرار بإستقدام إمرأة مسيحية أو راهبة وتقرأ لنا سفر نشيد الانشاد على الهواء مباشرة أمام جمع غفير من المتفرجين على شاشات التلفاز.

    اقتباس
    اظن الموضوع دا اترد علية كتير فى منتديات ورجال الدين راجع بقى انت وادرس بحق شوية وصلى لربنا انة يرشدك وبلاش اللى بيحصل دا لكن انا برضوا هقولك عشان مش تقول كتير

    ما معنى هذا اللقب؟ لكل لقب من ألقاب المسيح معنى يعلن جانب من جوانب عمله الخلاصي، أو علاقته بالله والإنسان، فهذا اللقب الذبيحي يتجه للإعلان عن وظيفة المسيح كحمل الله الذي يرفع خطية العالم.
    الأصل اليوناني لهذه الكلمة هو ΑΡΥΙΣΥ(ARNION ) والتي تعني حمل حولي، وهي إشارة واضحة لخرف الفصح الذي جاء ذكره في ( خروج 1:12-5 ) " وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى وَهَارُونَ فِي أَرْضِ مِصْرَ: هَذَا الشَّهْرُ يَكُونُ لَكُمْ رَأْسَ الشُّهُورِ. هُوَ لَكُمْ أَوَّلُ شُهُورِ السَّنَةِ. كَلِّمَا كُلَّ جَمَاعَةِ إِسْرَائِيلَ قَائِلَيْنِ فِي الْعَاشِرِ مِنْ هَذَا الشَّهْرِ يَأْخُذُونَ لَهُمْ كُلُّ وَاحِدٍ شَاةً بِحَسَبِ بُيُوتِ الآبَاءِ. شَاةً لِلْبَيْتِ. وَإِنْ كَانَ الْبَيْتُ صَغِيراً عَنْ أَنْ يَكُونَ كُفْواً لِشَاةٍ يَأْخُذُ هُوَ وَجَارُهُ الْقَرِيبُ مِنْ بَيْتِهِ بِحَسَبِ عَدَدِ النُّفُوسِ. كُلُّ وَاحِدٍ عَلَى حَسَبِ أَكْلِهِ تَحْسِبُونَ لِلشَّاةِ. تَكُونُ لَكُمْ شَاةً صَحِيحَةً ذَكَراً ابْنَ سَنَةٍ تَأْخُذُونَهُ مِنَ الْخِرْفَانِ أَوْ مِنَ الْمَوَاعِزِ
    رؤ 17:14
    هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون

    الخروف هو رب الأرباب وملك الملوك .. فالفقرة لا تحتاج لت وعجن .

    عموماً ... سفر رؤيا جعله خروف .. وبولس جعله ملعون وإنجيل مرقس جعله مختل عقلياً ..... وكفاية عليك كدا .

    فمبروك عليك معبودك


    عموماً كلها أيام قليلة وسنقوم بذبحه .


    تقول :
    اقتباس
    تاكدوا جميعا انى المسيح مزال يحبكم وانة منتظرك لاخر لحظة
    قلنا أن أحد القساوسة قال أن رب المجد يسوع موجود في كل مكان بما فيهم المصران الغليظ لأنه غير محدود .

    طيب أن لي سؤال : هل عندما تجسد معبودك في ناسوته .. هل كان اللاهوت متحد معه وموجود بالمصران الغليظ الخاص بناسوت يسوعك ؟ .

    اقتباس
    اطلب من الله الخالق قولة نور ليا طريقى خلينى اعرفك
    من هو الله ؟ يسوعك ؟؟؟؟؟؟

    قال كتابك عن معبودك :

    الرجل ناسوته غبي وجحش (أيوب11: 12) بولس لعن يسوع (غلاطة 3:13) وأمه شهدت بأنه مختل عقلياً (مرقس 3:21) والناموس شهد بأنه نجس (التثنية 21:23) والرومان أكدوا بالناموس أنه حقير (التثنية 25:3)، وأنه أحمق وغبي (التثنية 32 : 6و28) ، يسوع قليل الأدب (لوقا 11:45) ، العاهرات تداعب عورته (مت 26:12 ) ، يكشف دُبره للناس (يوحنا 13:5) ، يُطرد طرد الكلاب (متى 8: 34 ) يسب الأمم بالكلاب والخنازير (متى 7:6)

    أنا عرفته أهه .

    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #64
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    اخوانى واخواتى فى الاسلام
    وفى المنتدى الاسلامى
    انا لست محاورة ولا بقوتكم فى الحوار
    واسفة جدا للمقاطعة
    سال رجل بسيط سؤال لقسيس كبير فسالة
    هات من اى انجيل تعتقد فية ما يثبت ان عيسى بن مريم علية السلام قال على لسانة انة
    انا الله
    او انا ابن الله فاعبدونى
    فهام هذا القسيس على وجهة شهور طويلة يبحث ويبحث وفى النهاية لم يجد بد من الاسلام دينا فاعلن اسلامة
    فاسالوة
    جعلكم الله سببا لهدايتهم
    واسفة على المقاطعة
    ومتابعة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #65
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصلاة ما هى مشاهدة المشاركة
    على العموم هنشوف كل حاجة دلوقتى ناخدهم وحدة وحدة اوك
    بالأذن من الأخ الحبيب السيف البتار

    و تمشيا على طلب الضيف أود منه ان ندهب نقطة نقطة ليتضح الأمر

    ضيفنا العزيز

    ما معنا ان نجد في الكتاب عبارة تقول :

    كما هو مكتوب
    لأنه قيل
    مكتوب


    أود منك التوضيح حول معنى هذه العبارة

    ونناقش المسألة نقطة نقطة كما أنت طلبت

  6. #66
    الصورة الرمزية natis
    natis غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    59
    آخر نشاط
    16-11-2013
    على الساعة
    10:31 PM

    افتراضي

    [QUOTE=السيف البتار;133300][RIGHT]

    [
    الخروف هو رب الأرباب وملك الملوك .. فالفقرة لا تحتاج لت وعجن .

    فمبروك عليك معبودك


    عموماً كلها أيام قليلة وسنقوم بذبحه .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  7. #67
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    31
    آخر نشاط
    15-12-2007
    على الساعة
    06:06 PM
    سلام نعمة رب المجد تكون معكم جميعا

    اولا: انا بشكر كل اللى فى المنتدى واتمنى ليكم كامل الصحة


    اقتباس
    قال يسوع :

    متى 13: 35
    لكي يتم ما قيل بالنبي القائل سافتح بامثال فمي و انطق بمكتومات منذ تاسيس العالم

    من هو هذا النبي ؟ وأين جاء هذه الفقرة من العهد القديم ؟

    طبعاً حضرتك فشلت وهربت منها وعملت ودن من طين وأخرى من عجين
    تصدق انت عسل

    الظاهر انى السيف البتار عمل الاتى راح كتب دى عشان انا فى المداخلة الجاية اكتبلة الرد اللى قولتة فوق عقبال هو ميجمع الرد يروح بقى فى المداخلة الجديدة يرد عليا يعنى حبيبى سيف حضرتك شفت كل المداخلة وجيت عند دى ومش شفتها غريبة جدااا انا لو فى حاجة جديدة عليا هقولك ادينى فرصة ادرس الموضوع دا عادى جدااا كلنا بنتعلم من بعض مفيش حد كامل غريبة جداا يظهر انى الناس اطبع هذا الاسلوب فيها الهروب قال ومش الهروب والعضلات وردك قوى قال وانت ضعيف ومش انت اية هو دا انا سبق واشرت انى مش بحب الاسلوب دا ياريت نرتقى شوية يظهر انى الناس بتحب المنظرة قدام الناس ومش بتفكر قدام ربنا هتبقى اية منظرها ياريت نفكر شوية

    نقول تانى ولا يهمك

    اقتباس
    انظر متى 34:13-35).

    34 هذَا كُلُّهُ كَلَّمَ بِهِ يَسُوعُ الْجُمُوعَ بِأَمْثَال، وَبِدُونِ مَثَل لَمْ يَكُنْ يُكَلِّمُهُمْ، 35 لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالنَّبِيِّ الْقَائِلِ:«سَأَفْتَحُ بِأَمْثَال فَمِي، وَأَنْطِقُ بِمَكْتُومَاتٍ مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ


    وبدون كلمة الله يظل العالم فقيراً ضعيفاً ضالاً. ولكن الآن نجد في هذه الأحرف قوة الله كلها، ومواهب ملكوته المختبئة فيها. فالكتاب المقدس هو أثمن من الذهب المصفَّى. إحفظ كثيراً من الآيات غيباً، تجمع كنزاً يدوم إلى الحياة الأبدية. فتصبح هذه الكلمات فيك قوة تغيِّر الآخرين، وتسبّب فرحاً وسروراً في الكثيرين


    (انظر مزمور2:78).

    2 أَفْتَحُ بِمَثَل فَمِي. أُذِيعُ أَلْغَازًا مُنْذُ الْقِدَمِ.


    قد سبق الوحي وذكر أن الرب كان يكلم الجموع بأمثال (عدد 10-15) قصاصًا لهم على غلاظة قلوبهم. وهنا يذكر أيضًا أنه لم يكن يكلمهم إلا بأمثال، ولكن طبقًا لِمَا قاله آساف النبي «اصغ، يا شعبي، أميلوا آذانكم إلى كلام فمي. افتح بمثل فمي. أذيع ألغازًا منذ أن فداهم من مصر ويكشف عما انطوت عليه المعاني الروحية والمقاصد الإلهية ويستخرج منها فوائد جزيلة لهم ولأولادهم في الأزمنة العتيدة. وكما كان آساف نبيًا ومعلمًا إسرائيل في وقته هكذا المسيح أيضًا في وقته كان نبيًا ومعلمًا لهم فكان يكشف لهم مكنونات منذ تأسيس العالم على منوال الأمثال. وقد قلت سابقًا أن المثل نوع من الكلام يعبّر به المُتكلم عن حقائق بسيطة في ذاتها بتشبيهات من شأنها أن تُخفي المعنى عن البعض وتوضحه للبعض الآخر طبقًا لحالتهم الروحية. وبذلك أظهر يسوع حكمة كاملة إذ اتضح أنه لا يعرف الحق فقط بل وأحوال السامعين أيضًا، ويكلمهم حسبما يناسب كلاً منهم. ويشهد الاقتباس نفسه بهذه الحكمة التي كانت للمسيح.
    «وأنطق بمكتومات منذ تأسيس العالم» عبارة عن مقاصد الله من جهة إقامة ملكوته على الأرض. ولا يُخفى أنه شرع يتكلم عن الملكوت من وقت أن سقط آدم، الإنسان الأول، وفقد رياسته التي كان الله كالخالق الحكيم قد أسندها إليه، إذ قال أن نسل المرأة يسحق رأس الحية (تكوين 15:3). وأشار بذلك إلى غلبة المسيح التامة على إبليس. ثم على التوالي الأيام أعطى إشارات وتلميحات أخرى إلى إقامة ملكوت واسع الحدود ومطلق السلطان (مزمور 2، 72؛ إشعياء 2، 11)، إلى أن أقام عبده داود ملكًا على مملكة على مملكة إسرائيل. ولكن داود لم يقدر أن يدبر ملكوتًا كهذا. فأنه أظهر ضعفه قبل أن امتلك زمام السياسة على الأسباط جميعًا وأقرَّ بذلك وأخذ يمد نظره بالإيمان إلى الوقت الموعود به حين يتسلط على الناس بارٌ بخوف الله ويأتي ملكه المجيد براحة وبركة لهذا العالم المُظلم المظلم المضطرب «كنور الصباح إذا أشرقت الشمس، كعشب من الأرض في الصباح صحو مُضيء غب المطر» (انظر صموئيل الثاني 1:23-7؛ مزمور 72) وكان آساف النبي مُعاصرًا لداود وأدرك بالوحي هذه الحقائق نفسها ونبَّه إسرائيل إلى خيانتهم وسقطاتهم العديدة في الماضي. وذَكرهم بجودة إلههم وأمانته وصدقه وختم تَعليمه الموجود في (مزمور 78) بِذكره مقاصد الله بحسب الاختيار إذ أنه قد اختار سبط يهوذا لأجل التسلط، واختار جبل صهيون الذي أحبه ليكون مركز كرسيه، واختار داود عبده ليُمارس هذه السلطة ويَرعى شعبه حسب كمال قلبه ويُهديهم بمهارة يديه. وأما كل ما قيل عن داود بخصوص المُلك فلا يتم إلا في المستقبل في ابنه العظيم المجيد يسوع المسيح «الذي صار من نسل داود من جهة الجسد وتعين ابن الله بقوة من جهة روح القداسة بالقيامة من الأموات» (رومية 3:1، 4). فها هو قد وقف في وسط إسرائيل شعبه وكان راعيًا اكثر عطفًا من داود ونبيًا ومُعلمًا ينطق بأقوال أعظم وأحلى مما نطق به آساف بما لا يُقاس.
    ولنلاحظ أنه عندما يكون الكلام في شأن الملكوت يُقال أنه يعلن ما كان مكتومًا منذ تأسيس العالم (قابل أيضًا إصحاح 34:25) وأما من جهة الكنيسة فَيُصرح الوحي أنها كانت مختارة في المسيح قبل تأسيس العالم (انظر أفسس 4:1، 3، 9) وسرها كان مكتومًا في الأزل (رومية 25:16) لأن الملكوت يتعلق بطرق الله ومعاملاته للبشر في الزمان ولكن الكنيسة تتعلق بمجده الخاص في المسيح يسوع. فاختارها فيه منذ الأزل ودعاها بدعوة سماوية وجعلها متحدة مع رأسها وهو مرفوض من الأرض وجالس في السماء يَظهر بواسطتها حكمته المتنوعة للرؤساء والسلاطين في السماويات إلى جميع أجيال دهر الدهور (أفسس 10:3، 21) فتصرف الله في الملكوت إنما لكي يتمجد اسمه في الأرض أما معاملته للكنيسة فالغرض منها أن يتمجد بها إلى أبد الآبدين أمام الرؤساء والسلاطين في السماويات. فلا حاجة لي أن أقول أن كلاً من الملكوت والكنيسة هو من الله وجميل جدًا في مقامه ووقته
    اقتباس
    عذر أقبح من ذنب .. فالمصدر لا ينفي أعمال السحر داخل الكنيسة ولكنه يعلن أن الكنيسة توافق على الشعوذة بعدم محاكمة الساحر الأنبا كيرلس ... مشكور عزيزي على التوضيح
    سبحان الله على الفهم

    حضرتك بكدة انت اللى اثبت قدام جميع المنتدى انى الموضوع دا غير صحيح دا اولا

    اقتباس
    بعدم محاكمة الساحر الأنبا كيرلس
    ثانيا طالما انى الموضوع طلع غير صحيح اذن الموضوع اللى جة فى الجرائد غير صحيح كلة بالمرة والمعلومات اللى مكتوبة غير صحيحة علية اذن الموضوع منتهى لية بقى الكلام فى تانى ولا هى عند وخلاص

    اقتباس
    مضحك جداً حضرتك

    «فتاي» معناها «عبدي» أو «خادمي»

    هل تعرف معنى : عبدي ؟

    جاء بمختار الصحاح : وتقول عَبْدٌ بيِّن العُبُودَةِ و العُبُودِيَّةِ وأصل العُبُودية الخضوع والذل و التَّعْبِيدُ التذليل ، واتخاذ الشخص عبدا ... فهل هذه صفات يسوعك ؟ وهل يسوعك عبد لله ؟

    طيب : طالما أن يسوعك عبد الله فكيف تعبد عبد ولا تعبد خالقه ؟

    والعجيب انك جعلت الثلاثة واحدة

    روح ياشاطر أتعلم كلمتين عربي ينفعوك بدلاً من النسخ واللصق بتاعك من موقع .baytallah بصفحة عنوانها (اشتداد المقاومة والاعتراض على قطف السنابل يوم السبت) . فكل ما نسخته ولصقته لم يرد على سؤالي ولو بحرف واحد ...

    يا عزيزي .. أنا قلت لك من قبل أنني درست كتابك والتفسيرات بالكامل ، فلا تستخف بعقلي وعقل القارئ .

    وهل نفهم من اللت والعجن المنسوخ بتاعك إن يسوعك هو "عبد لله" كما اوضح سفر اشعياء بقوله : (هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ) ؟

    هذا هو السؤال .

    فهل نجد رد لديك ؟

    أما ما نسخته ولصقته مثل البغبغاء هي تفسيرات موجهة للمسيحي لتغسل مخه بكلام لا يمت لقواعد اللغة بصلة ... ولكن لعجزك في الرد على سؤالي نسخت الصفحة كالبغبغاء والمطلوب مني أن أختار جملة من الصفحة لأتخذها رداً على سؤالي .. ولذلك قرأت كلامك المنسوخ مرة اخرى علماً بأنني قرأته أكثر من مرة من قبل ولم أجد رد على سؤالي الذي هو :

    هل يسوع عبد لله لقول اشعياء : (هُوَذَا عَبْدِي) ؟

    اما قول («فتاي» معناها «عبدي» أو «خادمي») فهذا كلام لا ينتمي لمعاجم اللغة بصلة لأنك تعبد يسوع وسفر اشعياء يقول أنه عبد لله .... فبرجاء أحترم عقل القارئ قبل أن تحترم عقل محاورك
    انا هريحك خالص فى مقالة حلوة بعنوان آخذاً صورة عبد

    بينما كان باترك البالغ من العمر ستة عشر عاماً يقرأ كتابه المقدس وهو راكع تحت إحدى الشجيرات الوارفة بتلك الغابة الكثيفة التي تحيط ببيته في إحدى الجُزر البريطانية وهو في تأمل عميق، إذا سهم يخترق قدميه فيطرحه أرضاً ويسقط على وجهه. وقبل أن ينتصب كانت عشرات السهام قد ملأت جسده حتى لم يقو على الحركة وغاب عن الوعي بالتمام من هول الآلام.
    أفاق باترك في السفينة التي كانت تحمله كعبد قد اصطادوه ثم عرّوه ودهنوه باللون الأحمر ووضعوا رقمه على بطنه وظهره بعد أن قيدوه بسلاسل نحاسية مع أمثاله من العبيد الجُدد على ظهر السفينة.
    بعد رحلة مريرة من الذُل والمهانة وصل إلى سوق العبيد بأيرلندا حيث بيع لزعيم وثني فظ رماه في حقوله ليرعى الخنازير بعد أن صنع علامة في جسده بأن قطع إبهام رجل باترك اليُسرى.
    كان باترك يقضي معظم وقته وهو يرعى الخنازير في الصلاة، ولكنه في كثير من المرات كان يسترجع الذكريات الحلوة وفجأة تختنق الزفرات مع الآهات كلما تذّكر يوم الصيد حيث الآلام والإهانات. ولكنه لم يفقد أبداً ثقته في الرب يسوع، ودائماً كان يردد الآية «ونحن نعلم أن كل الأشياء تعمل معاً للخير للذين يحبون الله» (رومية 28:8). لم يفهم كيف يمكن أن يؤول ما يمر به للخير ولكنه تعّلم أن يسلم للرب ويشكر.
    وفي عام 419م بينما كان باترك بالقرب من الشاطئ يرعى خنازير سيده، رست سفينة على الشاطئ، ولما تحدث معه ركابها الذين كانوا يقضون يومهم في الجزيرة عرفوا من لغته أنه بريطاني الأصل فأصروا على أن يأخذوه معهم إلى بريطانيا حيث عاد باترك إلى بيته بعد 14 سنة قضاها كعبد في أيرلندا.
    وهكذا مرة أخرى استنشق باترك، الذي كان بالأمس قريب من العبيد، عبير الحرية ودفء الأحضان الأسرية حيث قدم مع بيته للرب أجمل الترانيم التعبدية التي كان ينشدها في وقت الحرية في الجزر الإنجليزية.
    ولكن لم تنته القصة الحقيقية بعد. ففي عام 432م وبينما كان باترك يصلي كعادته تحت نفس الشُجيرة القديمة، إذا سهم يخترق قلبه هذه المرة .. إنه سهم الحالة المُرة التي يعيشها الشعب في الجُزر الأيرلندية في ظلام الوثنية. وإذ أكثر الصلاة لأجلهم سمع الصوت يدوي في قلبه ويتعالى صداه حتى يملأ كل أعماقه «اعبر إلينا وأعنا .. نحن ننعم بالحرية الجسدية، ولكننا عبيد في الوثنية والخطية». وتأكد باترك أن هذا هو صوت الرب يدعوه للذهاب ليبشر جزر أيرلندا .. ماذا؟ أأعود مرة أخرى إلى أرض العبودية ؟؟ كلا .. لا أستطيع. كان هذا هو أول رد فعل للدعوة في عقل باترك.
    ولكن يوماً بعد الآخر أخذ باترك يخضع للدعوة حتى أخذ قراره بالعودة إلى نفس الجزيرة رغم معارضة الأصدقاء وعدم فهم الأهل لما يعمله.
    في الطريق إلى أيرلندا تّعرض للموت 12 مرة ولكن ذلك لم يُثن عزمه. وأخيراً وصل للجزيرة لا كعبد ولكن كخادم للإنجيل هذه المرة. ولم يوجد إنسان في الجزيرة لم يسمع الإنجيل من خلال خدمة باترك الذي كان قد تعّلم لغتهم أثناء سنين عبوديته.
    وسريعاً ما بُنيت الكنائس في كل ركن من أركان الجزيرة، حتى خرج منها بعد ذلك آلاف المبشرين للعالم أجمع فدُعيت هذه الجزيرة وحتى الآن (جزيرة القديسين).
    صديقي .. صديقتي: هل أعجبت بباترك الذي عاد طوعاً إلى أرض عبوديته ليقدم لهم الإنجيل رغم علمه بكل المخاطر. دعني أخبرك أو على الأقل أذكرك بقصة أعظم عن الله العظيم الذي صار عبداً لأجلنا. تأمل معي هذه الآيات العجيبة «المسيح يسوع أيضاً .. إذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة أن يكون معادلاً لله بل أخلى نفسه آخذاً صورة عبد صائراً في شبه الناس وإذ وُجد في الهيئة كإنسان وضع نفسه وأطاع حتى الموت موت الصليب» (فيلبي 5:2-8).
    لقد أخذ المسيح صورة عبد إذ:
    1. جاء إلى عالمنا: «آخذاً صورة عبد صائراً في شبه الناس» (فيلبي 7:2)، (راجع عبرانيين 14:2، 15:4، 5:10-7 مع مزمور 6:40).
    2. عاش في وسطنا: «هوذا عبدي الذي أعضده مختاري الذي سُرت به نفسي. وضعت روحي عليه فيُخرج الحق للأمم. لا يصيح ولا يرفع ولا يُسمع في الشارع صوته» (إشعياء 1:42-3، 4:50).
    3. مات من أجلنا: «ولكن إن قال العبد أحب سيدي وامرأتي وأولادي لا أخرج حراً» (خروج 5:21)، (راجع إشعياء 6:50، 13:52،14، 11:53).
    أيها القارئ العزيز لقد أخذ المسيح صورة عبد وأطاع حتى الموت موت الصليب لأنه يعلم أنك خاطئ نظيري، فكل من يعمل الخطية هو عبد للخطية (يوحنا 34:8). فهل تُقبل إليه وتتمتع معي بالحرية الحقيقية لأنه «إن حرركم الابن فبالحقيقة تكونون أحراراً» (يوحنا 36:8). إن يديه التين سُمرتا وثُقبتا يوماً هما وحدهما تفكانك من كل أغلال وقيود الخطية والشر التي لن تستطيع أنت بذاتك أو بمساعدة أي بشر أن تتحرر منها


    اقتباس
    وبالرجوع إلى اشعياء 6:9

    اشعياء 6: 9
    فقال اذهب و قل لهذا الشعب اسمعوا سمعا و لا تفهموا و ابصروا ابصارا و لا تعرفوا

    متى 13: 14
    فقد تمت فيهم نبوة اشعياء القائلة تسمعون سمعا و لا تفهمون و مبصرين تبصرون و لا تنظرون


    اشعياء قال : لا تعرفوا ومتى قال : لا تنظرون

    فهل هي : "لا تعرفوا" أم "لا تنظرون" ؟

    فلا تخرج علينا وتقول أن "تنظرون" معناها "تعرفوا" دي تبقى مصيبة جديد تضاف للعجائب والطرائف لمشاركتك .

    يا عزيزي .. 100 مرة أقول : لا تنسخوا وتلصقوا مثل البغبغاء .

    يا عزيزي أنت تضيع وقتي ووقتك هباءً بأسلوب التلاعب بالألفاظ
    انت فهمت اللى كتبتة فوق ولا يهمك برضوا نعيد تانى عشان اوضحلك اكتر

    شعياء 6: 9
    فقال اذهب و قل لهذا الشعب اسمعوا سمعا و لا تفهموا و ابصروا ابصارا و لا تعرفوا


    من أجل هذا أُكلمهم بأمثال. لأنهم مُبصرين لا يبصرون، وسامعين لا يسمعون، ولا يفهمون


    تمام كدة خلى بالك بقى فى الجاى

    فقد تمت فيهم نبوة إشعياء القائلة: تسمعون سمعًا ولا تفهمون. ومبصرين تُبصرون ولا تنظرون(انظر متى14:13)

    "لأنه شعب متمرد أولاد كذبه أولاد لم يشاءوا ان يسمعوا شريعة الرب. الذين يقولون للرائين لا تروا و للناظرين لا تنظروا لنا مستقيمات. كلمونا بالناعمات انظروا مخادعات. حيدوا عن الطريق ميلوا عن السبيل اعزلوا من أمامنا قدوس إسرائيل." (إشعياء 30:9)


    الانجيل وحدة متكاملة لازم تفهمة كويس ليس احد يقدر ان يقول رب غير بالروح القدس اطلب بس انت ارشاد ربنا وتاكد وثق انة هيرشدك لو لقى القلب الحقيقى والانتظار الصادق وثق تمام انى حياتك سوف تتغير بالكامل وتنظر النور الحقيقى كما اناس عديدة شافوا هذا النور اللى نور حياتهم

    اقتباس
    إيه دا ؟

    يا عزيزي إنجيل يوحنا يقول :

    يوحنا 6
    45 انه مكتوب في الانبياء و يكون الجميع متعلمين من الله فكل من سمع من الاب و تعلم يقبل الي ، ليس ان احدا راى الاب الا الذي من الله هذا قد راى الاب

    أنا عاوزك تستخرج من العهد القديم هذا المكتوب .

    أما ما نسخته ولصقته كالبغبغاء لم يذكر جملة واحدة مفيدة من ما جاء بإنجيل يوحنا .

    مش تصحصح معانا شوية وسيبك من الترقيع
    تانى برضوا هنقول ونكرر اولا ولا يهمك نعيد تانى

    إِنَّهُ مَكْتُوبٌ فِي الأَنْبِيَاءِ:

    يعنى مش واحد وهنا دقة الوحى



    وَيَكُونُ الْجَمِيعُ مُتَعَلِّمِينَ مِنَ الإِلهِ

    (انظر إشعياء 13:54)


    وَكُلَّ بَنِيكِ تَلاَمِيذَ الرَّبِّ، وَسَلاَمَ بَنِيكِ كَثِيرًا.


    ويكمل ويقول

    فَكُلُّ مَنْ سَمِعَ مِنَ الآبِ وَتَعَلَّمَ يُقْبِلُ إِلَيَّ

    (انظر ارميا 34:31)

    وَلاَ يُعَلِّمُونَ بَعْدُ كُلُّ وَاحِدٍ صَاحِبَهُ، وَكُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ، قَائِلِينَ: اعْرِفُوا الرَّبَّ، لأَنَّهُمْ كُلَّهُمْ سَيَعْرِفُونَنِي مِنْ صَغِيرِهِمْ إِلَى كَبِيرِهِمْ، يَقُولُ الرَّبُّ، لأَنِّي أَصْفَحُ عَنْ إِثْمِهِمْ، وَلاَ أَذْكُرُ خَطِيَّتَهُمْ بَعْدُ

    اظن حضرتك اتهمت قبل كدة القمص تادرس يعقوب ملطى وقولت الاتى

    لاحظ معي : فبالرجوع إلى سفر ارميا وجدنا أن الإصحاح 13 يحتوي على 27 عدد ؛ ولا وجود للإصحاح 54 لأن السفر يحتوي على 52 إصحاح فقط .. فمن أين جاء القمص تادرس بـ (إرميا ٥٤: ١٣) >>>> وبالبحث بسفر اشعياء وجدنا أن الإصحاح 31 به 9 أعداد ؛ والإصحاح 34 يحتوي على 17 عدد ... فمن أين جاء القمص تادرس بـ (إشعياء ٣١: ٣٤.)

    عرفت الآن أن علماء التفسير يخدعوكم

    راجع انت بقى نفسك وبلاش اللى بتعملة دا


    تعال نشوف كمان مين بيقول تانى

    (انظر ميخا 2:4)

    وَتَسِيرُ أُمَمٌ كَثِيرَةٌ وَيَقُولُونَ: «هَلُمَّ نَصْعَدْ إِلَى جَبَلِ الرَّبِّ، وَإِلَى بَيْتِ إِلهِ يَعْقُوبَ، فَيُعَلِّمَنَا مِنْ طُرُقِهِ، وَنَسْلُكَ فِي سُبُلِهِ». لأَنَّهُ مِنْ صِهْيَوْنَ تَخْرُجُ الشَّرِيعَةُ، وَمِنْ أُورُشَلِيمَ كَلِمَةُ الرَّبِّ



    اقتباس
    يا عزيزي

    ما نقلته جنابك لا ينفي ما اعلنه جورج بباوي عن انتشار المخدارات والدعارة وغسيل الأموال بالكنيسة ؛ فلا يوجد دخان من غير نار... فقد قامت الكنيسة بتكفير متى المسكين واليوم د.جورج بباوى وغدا ....و ....و.... ؛ ولقد اكدت الأخبار المنشورة عبر المواقع المسيحية صحة ما جاء على لسان جورج بباوي .

    ولكن ألذ شيء يمكن أن يقال عن هذا الإعتذار هو أن المواقع الوحيدة التي نشرت هذا الأعتذار هو موقع للأقباط فقط ولم تنشر المواقع الإخبارية هذا الإعتذار وكأنه إعتذار مُلفق .

    عموماً هذا لا يغير في الأمر شيء وما زال صدى الفضائح التي أعلنها جورج بباوي في الأفق .


    يا سبحان الله هنعيد تانى

    اقتباس
    جورج بباوي... دُمية مسكينة في يد الشيطان

    اسم الكاتب : جورج شكرى
    21/02/2007
    نص إعتذار جورج حبيب بباوي لقداسة البابا شنوده الثالث
    أنا جورج بباوي
    ربما بعض الموجودين حاليا لا يعرفونني
    لكنني أعترف أمام قداستكم في الكنيسة المقدسة وأعلن عن خطئي في حق قداستكم وأطلب المُسامحة
    "أنا اخطأت أرجو أن يحاللني البابا"
    ويروى أن البابا سامحه في كل شيء عدا أخطائه في العقيدة
    نعم... هو بعينه وبذكائه وبشكله العَطَر..
    (جورج بباوي ) الذي قام بتكفير قداسة البابا شنوده الثالث علناً وجهاراً على الشبكة العنكوبتية منذ أيام وادعى أنه لا يجب أن يحمل صفة بابا الإسكندرية لأنه -وبحسب قوله- يمزق المسيح الواحد إلى إثنين ويكتب بيديه ذات إيمان آريوس.
    (جورج بباوي) الذي نسب للبابا الحنون أنه دعى الجماعات المتطرفة المسلحة إلى قتل وذبح رهبان الأنبا مقار لأن هؤلاء «مشركون بالله» وأصبح دمهم حلالاً
    (جورج بباوي) الذي حاول جاهداً أن يوقظ القارىء ويحذره بقوله "لعلك الآن أيها القارئ قد أفقت من نومك وأدركت أن لدينا «بطريرك» يحض على القتل ولا يتورع على إستخدام الأساليب الخسيسة"
    (جورج بباوي) الذى دعى قداسة الأنبا شنوده إلى توبة علنية، وإعتذار وتراجع عما كتب،
    ودعى الأحبار الأجلاء بتقديم النصح والإرشاد لقداسته، وحثه على التوبة والعودة إلى الإيمان الأرثوذكسي
    ودعى الآباء الأساقفة إلى عدم ذكر اسم الأنبا شنوده في صلاة تحليل الخدام ولا في الأواشي لأن ذكر اسمه كرئيس أساقفة يعني الشركة الكاملة معه في التعليم غير الأرثوذكسي
    ودعى الشعب بمساعدة الأساقفة والكهنة في شهادتهم حتى يعود الأنبا شنوده إلى الإيمان.
    وأنهى دراسته الشيقة تلك بقوله
    "الأنبا شنوده وضع نفسه وبقلمه وباعترافه تحت حرمات المجمع المسكوني الثالث ومعه كل من يوافقه على تعليمه أو يدافع عنه أو ينشر له"
    نعم هو نفسه الذي قدم ذلك الأعتذار سالف الذكر لقداسة البابا شنوده في كنيسة مارمرقس بلندن في أواخر الثمانينات من القرن المنصرم إعترافاً منه بخطأه وإدلائه لتصريحات ضد قداسة البابا في أحدى الإذاعات الأجنبية في عام 1981 لكن يبدو أن الذيل المعوج من المستحيل إعادته إلى محبته الأولى..
    أما عن إطلالته الأخيرة علينا فقد كانت مثيرة للإشمئزاز والشفقة في أن واحد وإن كان لنا أن نسطر هنا بعضاً من تعليقتنا الشخصية على هذا المنشور نقول
    أولاً... ليست هذه هي السابقة الأولى للمدعو (جورج بباوي) فالرجل -وبتعابير أمنيه أجدها مناسبة ههنا- سوابق ومسجل خطر وسجله مع الكنيسة أسود كيوم وقوفه أمام الديان العادل، فلقد وقع قبلاً وبحسب البيان الصادر عن لجنة شئون الأيبارشيات المجمعية في بدع كثيرة حينما كان يقوم بالتدريس في فرع الكلية الأكليركية بطنطا وكذلك في المقال الذي نشره في مجلة الهدى البروتستانتية في عام 1983 وكل ذلك أدى إلى إيقافه عن التعليم في الكليات الأكليركية القبطية الأرثوذكسية بقرار قداسة البابا شنوده سنة 1983 كما قام أيضاً بنشر تعاليم خاطئة في كتابه "القديس أثناسيوس في مواجهة التعليم الديني غير الأرثوذكسي" ولم تكن أخطائه في التعاليم ضد عقائد الكنيسة فقط بل وضد مصر وقد إستمع المجمع المقدس إلى ما يزيد على 30 بنداً تعدد أخطاء الرجل في التعليم
    ثانياً... لا يخفى علينا اولاً ذلك الأسلوب الألتوائي الذي كتب به جورج بباوي منشوره المعنون ب "الرد على كتاب الأنبا شنوده" -مُجرداً قداسته من صفة بابا الإسكندرية ونازعاً عنه رداء البابوية-
    ولا يخفى علينا أيضاً تلك القسوة البلاغية المُجحفة التي عالج بها (جورج بباوي) منشوره هذا واصفاً قداسة البابا شنوده ضمنياً بالقاتل المرتزق وأسلوب بالأسلوب الخسيس وهو كلام لا يصدر عن شخص سليم النية والعقل
    لكن -وكما يقول أجدادانا الحكماء (إن جه العيب من أهل العيب ما يبقاش عيب), ولجورج بباوي- كما لا بد وأن نعلم سوابق كلامية يعف اللسان في أحايين كثيرة على ذكرها ومنها على سبيل المثال لا الحصر والعصر ما ذكره أبونا عبد المسيح بسيط عن سلاطة وزلافة اللسان المتأصلة في نفس أستاذ ودكتور اللاهوت المزعوم
    "كان يستخف بعقول طلاب الأكليريكية ويستهلك ثلثي المحاضرة في التهكم عليهم والسخرية منهم ووصفهم بالبلاهة والجهل كما وصف الشعب المصري أثناء محاضراته بقوله إن مصر فيها 40 مليون حمار واصفاً أحد طلابه بالطبيب البيطري وقال أنه سيخرج من المدرج إلى الشفخانة وهذا بصوت سيادته والموجود بموقع الأنبا بيشوى لمن يريد أن يستمع إليه"
    ثالثاً ... تجاهل الرجل اللاهوتي ما ورد صراحاً بالكتاب المقدس "لأنه مكتوب رئيس شعبك لا تقل فيه سوءاً"
    وما أورده الرجل في منشوره ليس كأي سوءاً, إنه سوءاً من نوع جديد ومتفرد, لقد خرج صراحاً عن تعاليم الكتاب المقدس وعن الإيمان المسيحي القويم وأراد أن يخرج معه آخرون –ولو على سبيل الونس- ولم يجد سوى قداسة البابا المُعظم ليفعل
    لقد بدأ حقاً حديثه المنمق بـ (أن تاريخ الكنيسة علمنا أن نوقر ونحترم باباوات الإسكندرية) لكنه ولأنه تلميذ بليد لا يجيد سوى مسح التخته, لم يتعلم شيئاً من تاريخ الكنيسة وطاف بقلمه الأحمق يكيل سباباً لذاك وشتيماً لهذا والأكثر رقة ولطافه أنه فعل ذلك –السباب والشتيمة– بإلزام من محبة المسيح كما قال في مقدمة منشوره
    أي محبة هذه التي تصف بابا الأسكندرية بالقاتل المرتزق المتعاون مع الجماعات المتطرفة المسلحة؟!
    وأي محبة هذه التي تصف أسلوب البابا بالأسلوب الخسيس وتصف كتبه بسلسلة التجاديف؟!
    رابعاً.. ثمة أسئلة مٌلحة تطأ بأقدامها القاسية على أم رأس المدعو جورج حبيب, أسئلة طرحها د. ياسر غبريال في مقاله الرائع (القول اليقين في مآلة جورج وكمال المسكين)..
    ما الذي دعاك يا جورج للعودة بعد كل هذه الأعوام؟.. هل عدت لتنتقم؟.. هل تريد فرض لاهوت خاص بك على الكنيسة القبطية كلها؟ ما هي مرجعيتك؟ وما هو هدفك؟ خاصة وأنك إنضممت فترة كبيرة للكنيسة الإنجليكانية والآن الكنيسة الروسية؟.. لماذا جعلت اللاهوت المقدس موضوعاً صحفياً.. ولماذا جعلت المسيح له المجد موضوعاً في جريدة صفراء.. لماذا تخبئ كنزك في بيت عدوك..؟ وتلقي بقدسك على قارعة الطرق؟؟..."
    أسئلة أظن أن ذات جورج حبيب المنتفخة ستأبى التطرق –ولو لطرفة عين– إليها
    لقد لعب الشيطان اللعبة التي يجيدها جيداً –إن خبرة سبعة آلاف سنة ليست هينة كما تعلمون– نفس اللعبة التي لعبها مع آريوس ونسطور وغيرهم الكثير
    حول إياهم إلى دمى مسكينة ما بين يديه المتمكنتين الخبيرتين بأمور العجينة البشرية
    لعبة الذات التي يظن صاحبها أنها قد ارتفعت وليس من يضع وُيسقط من ارتفع
    لعبة إمتلاك الحقيقة المطلقة التي لا تقبل نقاشاً أو جدالاً
    جورج حبيب يعتقد في نفسه الآن الأثناسيوسية –إن جاز التعبير–
    ولعل الشيطان يصرخ في عقله المسكين.. "العالم كله ضدك يا جورج..."
    وجورج المسكين يردد... " وأنا ضد العالم" ظناً منه أنه حامي حمى الأيمان الأرثوذكسي والحارس الأمين على المعتقد المسيحي
    لا أجد حقاً ما أقوله هنا سوى ما قاله قداسة البابا شخصياً حين سُئل عن موقفه من مكسيموس ميشيل
    "انا حزين عليك يا ابني"

    لا أنا بل نعمة الله التي معي
    جورج شكري
    وبالاضافة
    والذي وصل الي وصف البابا بانه بابا قاصي بعيد عن الاباء او الهجوم الذي يقوده جورج بباوي ومن معه من خلال جروبهم الشهير علي الكنيسه واتهاماهم المستمر علي قداسه البابا باوصاف لا تليق علي الاطلاق واستخدام الفاظ واسلوب لا يستخدمه رجل الشارع العادي

    اذن يا حبيبى موضوع جورج دا منتهى خلاص


    الاب متي المسكين والذي كلنا نقدره كعالم لاهوتي له الكثيرمن الكتابات الرائعه ولكن هذا لا يمنع بوجود الكثير من الافكار الغريبه والغير سليمه في بعض كتاباته وتعاليمه وبالطبع فلا احد معصوم من الخطأ ,,,,


    اقتباس
    دا كابوس حلمت بيه ؟! يا عزيزي روح اشتري الفيلم ومتنكسفش وحتشوف العجب
    يا حبيبى سيف انا سبق وقولت ليك الموضوع الراجل دا منتهى ومش نكرر كل دقيقة بقى

    اقتباس
    وهوا يعني خبر مثل هذا سيُعرف وينقل عبر وسائل الأخبار بدون أن يُعلن حكم ضده ؟

    بل هذا الخبر يؤكد أن الدعارة موجودة داخل الكنائس ومازالت موجودة كما ذكر جورج بباوي
    وصلتنى نسخة من جريدة النبأ الوطنى العدد 663 السنة الرابعة – صدرت يوم الأحد 17ـ يونيو 2001 الموافق ربيع أول 1422 هجرية , ووصلتنى أيضاً جريدة أخبار الحوادث العدد 483 الخميس 14 من ربيع الآخر 1422هـ الموافق 5 يوليو 2001 تصدر كل خميس عن دار أخبار اليوم ورئيس التحريرالمسئول ممدوح مهران – وكبيرالمستشارين للجريدة طيار صلاح مبارك وقد نشرت هذه الجريدة 14صور مخلة بالآداب العامة تظهر أوضاعاً جنسية لراهب مشلوح " طرد من ديرة "

    راهب المشلوح برسوم المحروقي (أسمه عادل سعد الله قبل أن يترهبن ) الذي تم خلعه منذ 6 سنوات ومنعه من دخول الدير بسبب شذوذه وشكاوي متعددة وردت الي الدير من تصرفات وسلوكيات غريبة صدرت عن الراهب المخلوع بالاضافة الي ممارسته الدجل والسحر

    اقتباس
    سأعطيك مثال :

    خبر مثل هذا .. كيف سيتم نشره عبر الأخبار المقروءة دون أن تذكر الكنيسة موقفها تجاهه ؟


    الخبر

    الدعارة بالوراثة
    قسا كبيرا بالكنيسة الأرثوذكسية يقوم بتصوير النساء في أوضاع مخلة بغرض ابتزازهن جنسيا ومضت المنشورات تسرد التاريخ الشخصي والعائلي لذلك القس الفاسد بحسب وصفها ..حيث ذكرت أن والده كان مشهورا بسب الدين وشرب الخمر كما أن أحد أشقاء نفس القس كان مدمنا للخمر وصدمته سيارة أثناء سيره مترنحا بينما فصل شقيقه الثاني من عمله بسبب سوء سلوكه
    ادلتك على هذا الكلام وضحة كويس عشان اقدر اجب عليك رايح من فين وجاى من فين

    اقتباس
    رؤ 17:14
    هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون

    الخروف هو رب الأرباب وملك الملوك .. فالفقرة لا تحتاج لت وعجن .

    عموماً ... سفر رؤيا جعله خروف

    اظن انا وضحت فوق ومش هكرر تانى

    اقتباس
    قلنا أن أحد القساوسة قال أن رب المجد يسوع موجود في كل مكان بما فيهم المصران الغليظ لأنه غير محدود
    اوك هات الحلقة عشان احضرها وافهم بيقول اية وبعد كدة افهمك



    وسبق انى طلبت طلب ومش حد استجاب قولت انا عاوز رابط حوار النصارى اللى اسمة المصطفى عشان الروابط مش شغالين معايا ومش حد استجاب ليا خالص رجاء مجبة يعنى الاستجابة للطلب دا



    سلام المسيح معكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #68
    الصورة الرمزية عبقرى
    عبقرى غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    424
    آخر نشاط
    16-01-2016
    على الساعة
    12:16 AM

    افتراضي



    مش عارف ليه حاسس إنى عارفك

    يا عم شوف دقة الشيطان فى اقتباساته وشوف الكلام الى انت بتقول ان يسوع قاله

    حاول ترد على كلمة من الى انا قلتها نفسى تورينى شجاعتك وتسأل باسم يسوع إنى أبقى نصرانى أو مسيحى زى مانتا عايز

    فعلا :
    جامعة 3: 18 قلت في قلبي من جهة امور بني البشر ان الله يمتحنهم ليريهم انه كما البهيمة هكذا هم
    3: 19 لان ما يحدث لبني البشر يحدث للبهيمة و حادثة واحدة لهم موت هذا كموت ذاك و نسمة واحدة للكل فليس للانسان مزية على البهيمة لان كليهما باطل



    اقرأ يا شجاع

    كلام البتار سيرد عليه

    لكنك وقعت فى عدة أخطاء وأنا صيادها
    اقتباس
    الانجيل وحدة متكاملة
    سؤال
    متى عرف يهوة ؟
    موسى أول من عرفه ؟
    خروج
    6: 3 و انا ظهرت لابراهيم و اسحق و يعقوب باني الاله القادر على كل شيء و اما باسمي يهوه فلم اعرف عندهم


    أم ابراهيم ؟
    تكوين
    22: 14 فدعا ابراهيم اسم ذلك الموضع يهوه يراه حتى انه يقال اليوم في جبل الرب يرى


    أرنى الوحدة المتكاملة

    اقتباس
    ليس احد يقدر ان يقول رب غير بالروح القدس
    والله يا راجل انت غلبان
    مش بقولك ما تقدرش تقبل تحدى

    أعمال الرسل
    19: 1 فحدث فيما كان ابلوس في كورنثوس ان بولس بعدما اجتاز في النواحي العالية جاء الى افسس فاذ وجد تلاميذ
    19: 2 قال لهم هل قبلتم الروح القدس لما امنتم قالوا له و لا سمعنا انه يوجد الروح القدس
    19: 3 فقال لهم فبماذا اعتمدتم فقالوا بمعمودية يوحنا
    19: 4 فقال بولس ان يوحنا عمد بمعمودية التوبة قائلا للشعب ان يؤمنوا بالذي ياتي بعده اي بالمسيح يسوع
    19: 5 فلما سمعوا اعتمدوا باسم الرب يسوع
    19: 6 و لما وضع بولس يديه عليهم حل الروح القدس عليهم فطفقوا يتكلمون بلغات و يتنباون

    هه
    الناس دول آمنوا من غير روح قدس ازاى ؟

    اقتباس
    الاب متي المسكين والذي كلنا نقدره كعالم لاهوتي له الكثيرمن الكتابات الرائعه ولكن هذا لا يمنع بوجود الكثير من الافكار الغريبه والغير سليمه في بعض كتاباته وتعاليمه وبالطبع فلا احد معصوم من الخطأ ,,,,
    يا لاهوتى يانا
    ما حدش معصوم من الخطأ ؟
    جميــــــــــــــــــــــل

    بولس أخطأ
    وترتيليان أخطأ
    كل من يقول بالثالوث أخطأ وبصلب المسيح أخطأ وبالأدلة من كتابك الذى تقدسه بينما كل إيمانكم لا دليل عليه إلا من أقوال قساوسة كذبة - عفوا مخطئين -

    متشكرين

    اقتباس
    اوك هات الحلقة عشان احضرها وافهم بيقول اية وبعد كدة افهمك
    يا نهار زرنيخ

    ما تعرفش كلام ربك زكريا بطرس ؟ عيب عليك
    ذو العقل يشقى فى النعيم بعقله * وأخو الجهالة فى الشقاوة ينعم

  9. #69
    الصورة الرمزية عبقرى
    عبقرى غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    424
    آخر نشاط
    16-01-2016
    على الساعة
    12:16 AM

    افتراضي

    اقتباس
    وسبق انى طلبت طلب ومش حد استجاب قولت انا عاوز رابط حوار النصارى اللى اسمة المصطفى عشان الروابط مش شغالين معايا ومش حد استجاب ليا خالص رجاء مجبة يعنى الاستجابة للطلب دا
    عفوا
    ترجو رجاء محبة ؟
    وانا ارجوك من أول ما دخلت أن تسأل باسم يسوع أن أصبح مسيحيا وأنت لا تستجيب ؟

    ماهو حاجة من الاتنين

    يا إما ما سألتش وساعتها ما تتكلمش عن المحبة

    يا إما سألت وعلشان ما حصلش حاجة خايف تتكلم - أو مكسوف على رأى الاستاذ شنودة الى بتقولوا عليه بابا - لأن ساعتها يبقى يسوع منافق لا يفى بالوعد

    وفى كلتا الحالتين فأنت منافق

    عجبا من أمركم يا عباد المصلوب

    على العموم تفضل لأنى أحب أن أكون الأفضل ستجد بايبل الكترونى وبرامج كثيرة نتمنى أن نجد ردا على بحث واحد مما فيها :

    www.islamdatabase.com

    وأرنا ما عندك
    التعديل الأخير تم بواسطة عبقرى ; 08-12-2007 الساعة 05:24 AM
    ذو العقل يشقى فى النعيم بعقله * وأخو الجهالة فى الشقاوة ينعم

  10. #70
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kholio5 مشاهدة المشاركة
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصلاة ما هى مشاهدة المشاركة
    على العموم هنشوف كل حاجة دلوقتى ناخدهم وحدة وحدة اوك
    بالأذن من الأخ الحبيب السيف البتار

    و تمشيا على طلب الضيف أود منه ان ندهب نقطة نقطة ليتضح الأمر

    ضيفنا العزيز

    ما معنا ان نجد في الكتاب عبارة تقول :

    كما هو مكتوب
    لأنه قيل
    مكتوب


    أود منك التوضيح حول معنى هذه العبارة

    ونناقش المسألة نقطة نقطة كما أنت طلبت
    ممكن يا استاذ نناقش الموضوع نقطة نقطة كما أنت طلبت ؟؟

    أرجو الأجابة بوضوح على هذا التساؤل

    في الانتظار

صفحة 7 من 11 الأولىالأولى ... 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة

الصلاة الفعالة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شوربة الساليري - الطريقة الفعالة لتخفيض الوزن
    بواسطة ابنة الزهراء في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 26-03-2011, 09:08 PM
  2. فرض الصلاة
    بواسطة السعيد شويل في المنتدى العقيدة والتوحيد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-01-2009, 05:54 PM
  3. كيف لا تسرح في الصلاة
    بواسطة ahmad2008 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-07-2008, 01:44 AM
  4. فقه الصلاة...
    بواسطة nour_el_huda في المنتدى الفقه وأصوله
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-04-2008, 02:47 PM
  5. معنى الصلاة على سيدنا محمد علية الصلاة والسلام ..وصلاة الله على المؤمنين
    بواسطة خالد ابوعوف في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-10-2005, 05:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الصلاة الفعالة

الصلاة الفعالة