أرجو الرد على هذا الرأي حول التثليث

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أرجو الرد على هذا الرأي حول التثليث

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: أرجو الرد على هذا الرأي حول التثليث

  1. #1
    الصورة الرمزية سهيل 544
    سهيل 544 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    3
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-05-2013
    على الساعة
    01:26 AM

    افتراضي أرجو الرد على هذا الرأي حول التثليث

    قرأت في موقع نصراني ما يلي:
    "يرتبك البعض ولا يفهم كيف أقانيم ثلاثة كل أقنوم هو الله ولا يكون فيء النهاية ثلاثة آلهة بل إله واحد. ويقولون أليس أبسط قواعد الحساب أن 1 + 1 + 1 = 3. نقول لهم نعم، لكن أيضاً 1 × 1 × 1 = 1 وهذا هو الحال بالنسبة للأقانيم. لقد ورد فيء الكتاب قول المسيح لفيلبس ألست تؤمن أنى أنا فيء الآب والآب فىَّ (يوحنا 14 : 10)، وعن الروح القدس ورد فيء الكتاب أنه روح الآب (متى 10 : 29) وأنه روح الابن (غلاطية 4 : 6) وهذا معناه أنه فيء الآب وفي الابن. وسوف نأتي على مزيد من التوضيح لهذه الحقيقة بعد قليل.
    الرقم ثلاثة:
    هل سبق لك أن فكرت فيما للرقم (3) من وضع خاص فيء الكون؟ إن لم يكن قد سبق لك التفكير فيء هذا الأمر فسأقدم لك بعض الأمثلة تساعدك فيء ذلك.
    • هناك فيء كوكبنا ثلاثة مجالات للحياة: الأرض، الجو، والبحر. لكنني فإن الحياة قد تكون أرضية أو جوية أو مائية.
    • وجوهر الأشياء على ثلاث صور: جماد ـ نبات ـ حيوان.
    • والمادة لها ثلاثة أحوال: صلبة ـ سائلة ـ غازية.
    • وفي قواعد اللغة لا يخرج الكلام عن أحد الضمائر الثلاثة: المتكلم والمخاطب والغائب.
    • وللمقارنات نستخدم: فوق وتحت وموازى ـ أكبر وأصغر ومساوي.
    • ثم الزمن كله هو واحد من ثلاثة: ماضي وحاضر ومستقبل
    • والإنسان كائن تلميذي: جسد ونفس وروح.
    • الحيوانات الراقية مكونة من ثلاثة أجزاء رئيسية (رأس ـ بدن ـ ذيل)، وكذلك الأسماك. وكذلك النباتات (جذر ـ ساق ـ فرع).
    • والذرِّة أيضاً ثلاثية التكوين: بروتونات ونيوترونات واليكترونات.
    • وأول شكل هندسي مغلق هو الحقيقي له ثلاثة أضلاع (المثلث).
    • ويلزم لكل جسم أن يكون له أبعاد ثلاثة : (الطول والعرض والارتفاع).
    • ولتحديد نقطة فيء الفراغ يلزم ثلاثة محاور (س، ص، ع).
    • والألوان الرئيسية ثلاثة هي الأحمر والأصفر والأزرق، وكل الألوان الأخرى هي مزج لهذه الألوان معاً."
    أرجوكم أن تردوا عليه رداً علمياً، لأنني أحتاجه في بحثي عن التثليث.
    وجزاكم الله خيرا.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    643
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-12-2017
    على الساعة
    03:52 PM

    افتراضي

    هذا يدل على مدى ضعف هذا الدين الذي يلجأ لمثل هذه الأمور ليعرف عن ذات إلهه الذي يعبده ، وهل يجوز أن يُشبه الله بمثل هذه الأمور!!!!

    فعلى هذا المبدأ السقيم لماذا لايجعل الله ثنائي:


    سماء و أرض

    نور و ظلام

    شمس و قمر

    سالب و موجب

    ذكر و أنثى

    بحر و بر

    حياة و موت

    جنة و نار
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    ((الحمار و البردعة))

    !!!!!!!
    التعديل الأخير تم بواسطة إيهاب محمد ; 30-04-2013 الساعة 11:25 PM
    لندع بطرس يعرفنا من هو المسيح ؟
    Acts:2:22
    ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون. (SVD)




    ( لايمكن للمخلوق أن يلد الخالق )
    من أسباب إسلام الشماس السابق "جمال أرمانيوس"

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,589
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2017
    على الساعة
    04:27 PM

    افتراضي

    هههههههههههههه دي اعجاز علمي يطلع مثلا ههههه
    ===============
    طيب : الهبل عندهم يطلع 3 أنواع أفهم !؟
    ربنا يشفيهم يارب ..

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    71
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-10-2013
    على الساعة
    06:30 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أولاً واحد فى واحد فى واحد = واحد هذا كلام لا يقوله أى نصرانى أورثوزكسي الا ويظهر أنه جاهل بدينه .. لأن أيمانهم الكنسي يقول أن الألهة 3 مش واحد ويقول شنودة فى كتاب سنوات من أسئلة الناس أسئلة لاهوتية وعقائدية الجزء العاشر ص123


    أما بالنسبة لأنا فى الآب والآب فى نرد عليه بالنص التالى

    قال يسوع للتلاميذ فى يوحنا-14-20: في ذلك اليوم تعلمون أني أنا في أبي، وأنتم في، وأنا فيكم.

    أما التثليث فقد أنكره يسوع فى قوله


    في إنجيل يوحنا 17 - 1 و2 و3

    "1 تكلم يسوع بهذا ورفع عينيه نحو السماء وقال ايها الآب قد أتت الساعة.مجد ابنك ليمجدك ابنك ايضا "

    لماذا رفع يسوع عيناه إلى السمــاء ؟؟ لأن الله – سبحانه وتعالى - الآب في السماء ..



    الصلاة الربانية " آبانا الذي في السموات " الآب السماوي


    " 2اذ اعطيته سلطانا على كل جسد ليعطي حياة ابدية لكل من اعطيته."
    ( وما هى الحياة الأبدية ؟؟ )
    " 3 وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته "

    وحط مليون خط تحت كلمة وحدك أذاً الآب وحده هوا الإله , وأيضاً هوا أله العهد القديم .!!
    نعم فقد قال يسوع لليهود .. وطبعاً اليهود لم يؤمنوا بالعهد الجديد كانوا يؤمنوا بالعهد القديم فقط المكون من التوراة وكتب الأنبياء والكتب التاريخية والشعرية ، مش الشعرية الى بتتاكل لا أقصد الأشعار يعنى
    قال لليهود فى :
    يوحنا 8-54
    أجاب يسوع : إن كنت أمجد نفسي فليس مجدي شيئا . أبي هو الذي يمجدني ، الذي تقولون أنتم إنه إلهكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    71
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-10-2013
    على الساعة
    06:30 AM

    افتراضي

    وبلاش تدخل مواقع النصارى فليس فيها الا السب والشتم وبعض الشبهات
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-12-2017
    على الساعة
    03:50 PM

    افتراضي

    اقتباس
    "يرتبك البعض ولا يفهم كيف أقانيم ثلاثة كل أقنوم هو الله ولا يكون فيء النهاية ثلاثة آلهة بل إله واحد. ويقولون أليس أبسط قواعد الحساب أن 1 + 1 + 1 = 3. نقول لهم نعم، لكن أيضاً 1 × 1 × 1 = 1 وهذا هو الحال بالنسبة للأقانيم.
    لا يمكن الإستشهاد على وحدانية الثالوث عن طريق ضرب الرقم بنفسه ثلاث مرات (1*1*1) ؛ لأنك إذا ضربت واحد في نفسه خمس مرات يكون الناتج ايضاً واحد وإذا ضربت واحد في نفسه 1000 مرة يكون الناتج واحد ... فهي قاعدة ليست ثابتة لأبني عليها عقيدة ، بل فتحنا المجال لنزيد أو نقلل من الأقانيم ، والنتيجة ستكون ايضاً واحد ... ولو أراد شخص ان يثبت ان الله واحد في خمسة وخمسة في واحد ما عليه إلا ان يقول (1*1*1*1*1=1) .

    اقتباس
    لقد ورد فيء الكتاب قول المسيح لفيلبس ألست تؤمن أنى أنا فيء الآب والآب فىَّ (يوحنا 14 : 10)

    اقتباس
    وعن الروح القدس ورد فيء الكتاب أنه روح الآب (متى 10 : 29)
    مت-10-29
    أليس عصفوران يباعان بفلس.وواحد منهما لا يسقط على الارض بدون ابيكم

    أين في النص ذِكر للروح القدس ؟

    اقتباس
    وعن الروح القدس ورد فيء الكتاب أنه روح الابن (غلاطية 4 : 6)
    وهل الروح القدس هو روح الآب والإبن ، ومنبثق منهما معاً ؟

    على فكرة .. هناك إختلاف بين الطوائف المسيحية في إنبثاق الروح القدس ، فالأرثذوكس يؤمنون بأن الروح القدس منبثق من الآب فقط ، أما الكاثوليك والبروتستانت يؤمنون بأنه منبثق من الآب والإبن .

    أترى كم التخبط يا أخي الكريم ؟


    اقتباس
    الرقم ثلاثة:
    هل سبق لك أن فكرت فيما للرقم (3) من وضع خاص فيء الكون؟ إن لم يكن قد سبق لك التفكير فيء هذا الأمر فسأقدم لك بعض الأمثلة تساعدك فيء ذلك.
    • هناك فيء كوكبنا ثلاثة مجالات للحياة: الأرض، الجو، والبحر. لكنني فإن الحياة قد تكون أرضية أو جوية أو مائية.
    • وجوهر الأشياء على ثلاث صور: جماد ـ نبات ـ حيوان.
    • والمادة لها ثلاثة أحوال: صلبة ـ سائلة ـ غازية.
    • وفي قواعد اللغة لا يخرج الكلام عن أحد الضمائر الثلاثة: المتكلم والمخاطب والغائب.
    • وللمقارنات نستخدم: فوق وتحت وموازى ـ أكبر وأصغر ومساوي.
    • ثم الزمن كله هو واحد من ثلاثة: ماضي وحاضر ومستقبل
    • والإنسان كائن تلميذي: جسد ونفس وروح.
    • الحيوانات الراقية مكونة من ثلاثة أجزاء رئيسية (رأس ـ بدن ـ ذيل)، وكذلك الأسماك. وكذلك النباتات (جذر ـ ساق ـ فرع).
    • والذرِّة أيضاً ثلاثية التكوين: بروتونات ونيوترونات واليكترونات.
    • وأول شكل هندسي مغلق هو الحقيقي له ثلاثة أضلاع (المثلث).
    • ويلزم لكل جسم أن يكون له أبعاد ثلاثة : (الطول والعرض والارتفاع).
    • ولتحديد نقطة فيء الفراغ يلزم ثلاثة محاور (س، ص، ع).
    • والألوان الرئيسية ثلاثة هي الأحمر والأصفر والأزرق، وكل الألوان الأخرى هي مزج لهذه الألوان معاً."
    المثل يقول : إذا كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل ... فهل هذا الكلام العقيم يُعقل يا عزيزي ؟

    تفضل راجع الرابط التالي
    http://noor.kalemasawaa.com/sbeelali...w_page_23.html
    .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,589
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2017
    على الساعة
    04:27 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    [RIGHT. ولو أراد شخص ان يثبت ان الله واحد في خمسة وخمسة في واحد ما عليه إلا ان يقول (1*1*1*1*1=1) . [/RIGHT]


    .[/RIGHT]
    ياسلام ... دا على كده رح يطلع 55 إله لو ضرب الواحد ب 55
    ....
    طيب انا مستغرب ليش 3 بس .. وولد واحد ... مافيش له حفايد ولا بنات ... !!!
    هو مقطوع إلاههم !!؟
    هههههههههههههههههههههه

    التعديل الأخير تم بواسطة صاحب القرآن ; 01-05-2013 الساعة 12:51 AM

  8. #8
    الصورة الرمزية سهيل 544
    سهيل 544 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    3
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-05-2013
    على الساعة
    01:26 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا على هذه التعليقات العلمية النافعة.. وجعل كل جهودكم في ميزان حسناتكم.

أرجو الرد على هذا الرأي حول التثليث

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. التثليث فى ميزان العقل (بطلان عقيده التثليث)
    بواسطة moslem77 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-10-2010, 09:58 PM
  2. الرد على إدعاء تطابق التثليث وأشكال الحروف (أَ إِ أُ)..!
    بواسطة YOoSeEF في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-08-2009, 03:33 AM
  3. مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 12-07-2008, 05:53 PM
  4. الرد علي مقال :ايماننا المسيحي وحقيقة التثليث
    بواسطة ebn_alfaruk في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 01-08-2006, 01:43 PM
  5. الرد على شبهة النصارى في عقيدة التثليث
    بواسطة الصارم البتار في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-06-2005, 03:15 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أرجو الرد على هذا الرأي حول التثليث

أرجو الرد على هذا الرأي حول التثليث