تفنيد الإصحاح الثالث

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تفنيد الإصحاح الثالث

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: تفنيد الإصحاح الثالث

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    (3:1)

    اع-2-15: ما هؤلاء سكارى كما تظنون، فنحن بعد في التاسعة صباحا


    يقول القديس غريغوريوس النيسي بتفسيرات القس تادرس يعقوب :- وقد حل الروح القدس في وقت الساعة الثالثة (9 ص)




    اع-3-1 وصعد بطرس ويوحنا إلى الهيكل لصلاة الساعة الثالثة بعد الظهر.. المشتركة


    في الإصحاح الثاني قالوا بأن الساعة (التاسعة صباحاً) تعني (الساعة الثالثة)


    في الإصحاح الثالث قال بأن الساعة (الثالثة بعد الظهر) تعني (!!!!) لا يوجد رد


    يقول القس تادرس يعقوب وانطونيوس فكري :- ان الصلوات تقام فى الهيكل فى الساعات الثالثة والسادسة والتاسعة .. انتهى



    عرفنا أن المقصود بالساعة (التاسعة) أي الساعة (الثالثة) كما جاء في (اع-2-15)


    وطالما ان حساب التوقيتات عندكم ملغبطة شوية ، نريد الآن نعرف التوقيت المقابل للساعة (الثالثة بعد الظهر) كما جاء في (اع-3-1)


    وما هو تفسير الكنيسة حول التلاعب بالتوقيتات بهذه الطريقة المفضوحة ؟ ما الهدف من وراءها ؟



  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اع-3-2: وكان رجل أعرج من بطن أمه يحمل كانوا يضعونه كل يوم عند باب الهيكل الذي يقال له ((الجميل)) ليسأل صدقة من الذين يدخلون الهيكل.


    لاحظ في العهد الجديد عندما يريد الكاتب تلميع واحد من تلاميذ يسوع يأتي لنا بقصة رجل مولود اعرج من بطن أمه .. فقد تكررت هذه القصة مع بولس (أع14:8)


    ألم يقلب يسوع الموائد عند دخوله الهيكل ؟ هل تحول الهيكل إلى دار للتسول ؟ ثم اين هو صندوق النذور(يوحنا13:29) وأين هي الأموال التي كان يجمعها المؤمنون ببيع املاكهم وممتلكاتهم ليوزعوها على الفقراء (اع-2-45) وها نحن نقرأ عن فقراء وصل بهم الحال للتسول لأن اموال المؤمنين لا تصلهم وكأن هناك أيدي خفية تسرق أو تنفق هذه الموال لغير الغرض المنشود والتلاميذ نايميين على أنفسهم والروح القدس التي أمتلأت بهم غفلت عن ذلك .

    اع-3-3: فهذا لما رأى بطرس ويوحنا مزمعين أن يدخلا الهيكل سأل ليأخذ صدقة.4: فتفرس فيه بطرس مع يوحنا وقال: ((انظر إلينا)) 5: فلاحظهما منتظرا أن يأخذ منهما شيئا.6: فقال بطرس: ((ليس لي فضة ولا ذهب ولكن الذي لي فإياه أعطيك: باسم يسوع المسيح الناصري قم وامش)) 7: وأمسكه بيده اليمنى وأقامه ففي الحال تشددت رجلاه وكعباه 8: فوثب ووقف وصار يمشي ودخل معهما إلى الهيكل وهو يمشي ويطفر ويسبح الله

    يقول يسوع لكل من يعمل عمل بأسمه مثل بطرس ويوحنا وبولس:- مت-7-21: ليس كل من يقول لي: يا رب ، يا رب ! يدخل ملكوت السماوات. بل الذي يفعل إرادة أبي الذي في السماوات. 22: كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم: يا رب ، يا رب ! أليس باسمك تنبأنا ، وباسمك أخرجنا شياطين ، وباسمك صنعنا قوات كثيرة؟ 23: فحينئذ أصرح لهم: إني لم أعرفكم قط! اذهبوا عني يا فاعلي الإثم!

    [باسم يسوع المسيح الناصري قم وامش] = هل تغير التلاميذ من حال إلى حال ؟ هل أصبحوا أفضل عن ما كانوا عليه في زمن وجود يسوع ؟

    مرقس 9: 18

    وَحَيْثُمَا أَدْرَكَهُ يُمَزِّقْهُ فَيُزْبِدُ وَيَصِرُّ بِأَسْنَانِهِ وَيَيْبَسُ. فَقُلْتُ لِتَلاَمِيذِكَ أَنْ يُخْرِجُوهُ فَلَمْ يَقْدِرُوا».


    الأناجيل ذكرت أن التلاميذ كانت لا تعرف عمل عجائب او آيات وفشلوا في علاج الناس رغم ان يسوع علمهم واعطاهم سلطانا على الأروح النجسة وعلمهم كيف يشفوا المرضى والضعيف (متى10:1) .. فهل هذا السلطان كان بدون الروح القدس ؟ بالطبع لا ، وإلا أصبح العيب والخطأ من يسوع … ولكنهم فشلوا ، فهل العيب في الاثنا عشر أم العيب في يسوع الذي علمهم خطأ ؟

    اما الآن بعد صعود يسوع نكتشف بأن التلاميذ حالهم تغير عن ما كانوا عليه في زمن يسوع والآن أصبحوا يشفون المرضى .


    سؤالي :- طالما أن بولس هو أحد مؤسسي المسيحية ، فلماذا رفض بطرس ويوحنا علاجه من الأمراض التي أصابته ويُعاني منها جراء أعتناقه عقيدة تخالف عقيدة موسى عليه السلام ، كما أن كل الشواهد وتفسيرات رجال الكنيسة تؤكد بان بولس كان ضرير وهذا ما أكدته الفاتيكان وايضا رسالة غلاطية [لأني أشهد لكم أنه لو أمكن لقلعتم عيونكم وأعطيتموني. (4:15)]

    القديس يوحنا الذهبي الفم خلال تفسيرات القس تادرس يعقوب :- يرى البعض أن العبارة [15] تلمح إلى أن المرض الذي أصاب القديس بولس كان يصيب عينيه، لذا أرادوا أن يهبوه أعينهم عِوض عينيه. أما الآن فقد تغيرت العلاقة بين الرسول والغلاطيين.


    يقول القس أنطونيوس فكري :- فهم بعض المفسرين أن بولس كانت عينيه مريضة لقوله هنا: لو أمكن لقلعتم عيونكم وأعطيتمونى: وما يؤيد هذا أنه كان يكتب بحروف كبيرة (إذ أنه غير قادر على الكتابة بوضوح) (غل11:6).

    رسالة بولس الثانية إلى أهل كورنثوس 12: 7

    وَلِئَلاَّ أَرْتَفِعَ بِفَرْطِ الإِعْلاَنَاتِ، أُعْطِيتُ شَوْكَةً فِي الْجَسَدِ، مَلاَكَ الشَّيْطَانِ لِيَلْطِمَنِي، لِئَلاَّ أَرْتَفِعَ.

    رسالة بولس الأولى إلى أهل تسالونيكي 2: 18

    لِذلِكَ أَرَدْنَا أَنْ نَأْتِيَ إِلَيْكُمْ * أَنَا بُولُسَ * مَرَّةً وَمَرَّتَيْنِ. وَإِنَّمَا عَاقَنَا الشَّيْطَانُ.

    رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 4: 13

    وَلكِنَّكُمْ تَعْلَمُونَ أَنِّي بِضَعْفِ الْجَسَدِ بَشَّرْتُكُمْ فِي الأَوَّلِ.

    اع-3-9: وأبصره جميع الشعب وهو يمشي ويسبح الله. 10: وعرفوه أنه هو الذي كان يجلس لأجل الصدقة على باب الهيكل الجميل فامتلأوا دهشة وحيرة مما حدث له.


    كلنا نعرف بأن المتسولين هم أبرع فئة بشرية في التمثل لإستعطاف الناس وكثيرون منهم يتظاهرون بالمرض والشلل ولكن حين يتعرض له ضابط شرطة تجده ذات صحة وقوة ويجري هربا منه .. كما أن القصة التي ينقلها لنا كاتب هذا (السِفر) هي قصة لا شاهد لها لأنه ليس بشاهد عيان .

    كما أن نبوءة يوئيل التي استشهد بها بطرس (اع-2-16) فحواها أن الروح القدس ستحل على كل البشر (وليس فئة بعينها) بما فيهم العبيد والإماء وكل من يدعو بـاسم الرب ينجو {يوئيل2(28-32)} .. فأين هذا المتسول من هذه النبوءة ؟


    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 18-04-2013 الساعة 01:47 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    (3:12)

    اع-3-12: فلما رآهم بطرس على هذه الحال قال لهم: يا بني إسرائيل، ما بالكم تتعجبون مما جرى؟ ولماذا تنظرون إلينا كأننا بقدرتنا أو تقوانا جعلنا هذا الرجل يمشي؟


    هذه هي المرة الثالث التي تعدى بطرس فيها حدوده وكانت المرة الثانية في (اع2:14) والمرة الأولى كانت في (اع-1-15) علما بأن بطرس لم يكن أسقفًا على أورشليم كما ذكر القس تادرس يعقوب في تفسيره للإصحاح الأول لأعمال الرسل الفقرة الخامسة عشر .. وهذا يؤكد بأنه كان سكران ولا يعي ما يفعله .

    ألم يقلب يسوع الموائد عند دخوله الهيكل ؟ هل تحول الهيكل إلى دار للتسول ؟ ثم اين هو صندوق النذور(يوحنا13:29) وأين هي الأموال التي كان يجمعها المؤمنون ببيع املاكهم وممتلكاتهم ليوزعوها على الفقراء (اع-2-45) وها نحن نقرأ عن فقراء وصل بهم الحال للتسول لأن يسوع خرب بيتوهم بعد أن ضربهم بالكرباج وقلب موائدهم كما أن اموال المؤمنين لا تصلهم وكأن هناك أيدي خفية تسرق أو تنفق هذه الموال لغير الغرض المنشود والتلاميذ نايميين على أنفسهم والروح القدس التي أمتلأت بهم غفلت عن ذلك .


    مرقس 9: 18

    وَحَيْثُمَا أَدْرَكَهُ يُمَزِّقْهُ فَيُزْبِدُ وَيَصِرُّ بِأَسْنَانِهِ وَيَيْبَسُ. فَقُلْتُ لِتَلاَمِيذِكَ أَنْ يُخْرِجُوهُ فَلَمْ يَقْدِرُوا».


    الأناجيل ذكرت أن التلاميذ كانت لا تعرف عمل عجائب او آيات وفشلوا في علاج الناس رغم ان يسوع علمهم واعطاهم سلطانا على الأروح النجسة وعلمهم كيف يشفوا المرضى والضعيف (متى10:1) .. فهل هذا السلطان كان بدون الروح القدس ؟ بالطبع لا ، وإلا أصبح العيب والخطأ من يسوع … ولكنهم فشلوا

    اما الآن بعد صعود يسوع كشف لنا كاتب سفر أعمال الرسل أن التلاميذ حالهم تغير عن ما كانوا عليه في زمن يسوع والآن أصبحوا يشفون المرضى


    سؤالي :- طالما أن بولس هو أحد مؤسسي المسيحية ، فلماذا تخلى بطرس ويوحنا عن بولس برفضهما علاجه من الأمراض التي كانت أصابته ويُعاني منها جراء أعتناقه عقيدة تخالف عقيدة موسى عليه السلام (انقر هنا)؟ أم أن بطرس يعالج الشلل فقط ؟، كما أن كل الشواهد وتفسيرات رجال الكنيسة تؤكد بان بولس كان ضرير وهذا ما أكدته الفاتيكان وايضا رسالة غلاطية [لأني أشهد لكم أنه لو أمكن لقلعتم عيونكم وأعطيتموني. (4:15)]


    القديس يوحنا الذهبي الفم خلال تفسيرات القس تادرس يعقوب :- يرى البعض أن العبارة [15] تلمح إلى أن المرض الذي أصاب القديس بولس كان يصيب عينيه، لذا أرادوا أن يهبوه أعينهم عِوض عينيه. أما الآن فقد تغيرت العلاقة بين الرسول والغلاطيين.


    يقول القس أنطونيوس فكري :- فهم بعض المفسرين أن بولس كانت عينيه مريضة لقوله هنا: لو أمكن لقلعتم عيونكم وأعطيتمونى: وما يؤيد هذا أنه كان يكتب بحروف كبيرة (إذ أنه غير قادر على الكتابة بوضوح) (غل11:6).

    رسالة بولس الثانية إلى أهل كورنثوس 12: 7

    وَلِئَلاَّ أَرْتَفِعَ بِفَرْطِ الإِعْلاَنَاتِ، أُعْطِيتُ شَوْكَةً فِي الْجَسَدِ، مَلاَكَ الشَّيْطَانِ لِيَلْطِمَنِي، لِئَلاَّ أَرْتَفِعَ.

    رسالة بولس الأولى إلى أهل تسالونيكي 2: 18

    لِذلِكَ أَرَدْنَا أَنْ نَأْتِيَ إِلَيْكُمْ * أَنَا بُولُسَ * مَرَّةً وَمَرَّتَيْنِ. وَإِنَّمَا عَاقَنَا الشَّيْطَانُ.

    رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 4: 13

    وَلكِنَّكُمْ تَعْلَمُونَ أَنِّي بِضَعْفِ الْجَسَدِ بَشَّرْتُكُمْ فِي الأَوَّلِ.

    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 18-04-2013 الساعة 01:48 PM

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي


    يسوع المسيح عبد الله

    اع-3-12: فلما رآهم بطرس على هذه الحال قال لهم ……… 13: إله إبراهيم وإسحق ويعقوب، إله آبائنا، هو الذي مجد فتاه يسوع الذي أسلمتموه إلى أعدائه وأنكرتموه أمام بيلاطس، وكان عزم على إخلاء سبيله.. فندايك

    اع-3-13: إن إله إبراهيم وإسحق ويعقوب، إله آبائنا، قد مجد عبده يسوع الذي أسلمتموه أنتم وأنكرتموه أمام بيلاطس، وكان قد عزم على تخلية سبيله … الكاثوليكية – دار المشرق

    اع-3-26: فمن أجلكم أولا أقام الله عبده وأرسله ليبارككم، فيتوب كل منكم عن سيئاته … الكاثوليكية – دار المشرق

    اع-4-27: تحالف حقا في هذه المدينة هيرودس وبنطيوس بيلاطس والوثنيون وشعوب إسرائيل على عبدك القدوس يسوع الذي مسحته … الكاثوليكية – دار المشرق

    اع-4-30: باسطا يدك ليجري الشفاء والآيات والأعاجيب باسم عبدك القدوس يسوع … الكاثوليكية – دار المشرق

    سفر التثنية 6: 4

    اِسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ: الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.

    مرقس 12: 29

    فَأَجَابَهُ يَسُوعُ: إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا هِيَ: اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.


    يقول القس أنطونيوس فكري :- إله إبراهيم وإسحق ويعقوب = بطرس يستخدم هذه الكلمات المعروفة لهم ليعلن أنه لا يؤمن بإله غير إلههم. وهذه الكلمات هى صيغة مستخدمة فى صلوات الهيكل يفتتحون بها الصلوات قائلين مبارك أنت أيها الرب إلهنا إله إبراهيم وإسحق ويعقوب. مَجَّدَ فتاه = أى إبنه مولود من إمرأة (مز 7:2 + مر 11:1) هذا بعد أن صلبوه أقامه وأصعده للسماء وأجلسه عن يمينه….. هنا بطرس حوَّل نظرهم من أعرج يشفى إلى يسوع القائم من الأموات، أى إلى المعجزة الأعظم، فالأعرج قام بإسم المسيح. وكلمة فتاه تترجم عبده أيضاً عبده كما جاء فى {اش42(1-4)} وقارن مع (مت18:12). ففى إشعياء وردت عبدى وفى متى وردت فتاى… انتهى

    هكذا إنكشف لنا حقيقة العقيدة التي كان يؤمن بها تلاميذ يسوع هو أن يسوع المسيح ما كان اكثر من عبد من عباد الله أرسله لبني اسرائيل … وهكذا يظهر من كلام التلاميذ ، فحين يخاطبون الناس يقولون :- (إله ابراهيم مجد عبده يسوع) و (أقام الله عبده وأرسله ليبارككم) . وحين توجهوا لله قالوا له :- (على عبدك القدوس يسوع الذي مسحته) .

    أما الترجمات التي زورت كلمة (عبده) إلى (فتاه) فيقول القس أنطونيوس فكري أن كلمة (فتاه) تعني (عبده) .. بالطبع هذا الكلام لا يروق للكثيرين من الشعب المسيحي ويتمسكوا بكلمة (فتاه) نقول لهم بأن هذه الكلمة نُسبت أيضا في سفر اعمال الرسل لداود حيث قال :- [القائل بفم داود فتاك: لماذا ارتجت الأمم وتفكر الشعوب بالباطل؟( اع-4-25)].. فما يصير على يسوع يصير على داود .

    يقول يسوع إقتباساً من العهد القديم [اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ(مر12:29)]= يقول يسوع [أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ (يوحنا17:3)] ويقول ايضاً :- [إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلهِي وَإِلهِكُمْ (يوحنا20:17)]

    يسوع وبطرس وكل تلاميذ يسوع الاحدى عشر يتكلمون عن إله اسرائيل وهو نفسه إله ابراهيم واسحاق ويعقوب وهو نفسه إله يسوع [أقام الله عبده وأرسله ليبارككم (اع3:26)] .. ولكننا لو نظرنا الآن لعقيدة الكنيسة ستجدها تلوح بشعارات كاذبة مدعية بأنها تعبد إله اسرائيل رغم أن اليهود أصحاب العهد القديم يؤكدون بأن معبود الكنيسة ليس هو (إله ابراهيم واسحاق ويعقوب] بل صنعوا إله متعدد الأنظمة ….. حين تسأل الكنيسة عن معبودها يقولون :- [اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ(مر12:29)] ، ولكن حين تسألهم من هو هذا الإله يقولون :- رب المجد يسوع ، الله الظاهر في الجسد مثلث الأقانيم الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ .. أين جاء هذا الكلام في العهد القديم ؟ لا يوجد رد

    لذلك قامت الكنيسة بتفسير العهد القديم بالطريقة التي تُدعم عقيدتهم ضاربين الحائط بتفسيرات اليهود الذين هم أصحاب هذا العهد .. وبالطبع اليهود لا تعترف بهذه التفسيرات وقالوا ما قالوا عن المسيحية وشعبها .

    إذن لو ألتزمت الكنيسة بإله ابراهيم واسحاق ويعقوب لما ظهرت عقيدة الثالوث المستمدة من الوثنية .

    الملخص :- يهود تعبد إله والكنيسة تعبد إله أخر ، وكل واحد منهم يحمل شعار [اِسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ: الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ(سفر التثنية 6: 4)] .. ولكننا كمحللين ومتابعين للعقيدتان نؤكد بأن الكنيسة لم تلتزم بعبادة (إله ابراهيم واسحاق ويعقوب) الذي يعبده اليهود ولم نجد لإله الكنيسة المستحدث أي إشارة في العهد أو العهود القديمة تذكر أو تتحدث عن إله أعلن عن نفسه بانه يسوع المسيحية أو ذو ثلاثة أقانيم … وعليه كان يجب على الكنيسة أن تلتزم بعبادة إله اليهود الذي هو إله يسوع (يوحنا20:17) والذي كان يسجد له يسوع كل يوم (متى 26: 39) .

    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 18-04-2013 الساعة 01:50 PM

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    يسوع قدوس





    (3:14)

    اع-3-14: ولكن أنتم أنكرتم القدوس البار وطلبتم أن يوهب لكم رجل قاتل.

    بالطبع صفة (القدوس) المنسوبة ليسوع لا تعني ألوهية كما يظن البعض ولكن في إنجيل لوقا(2:23) يكشف لنا ان كل ذكر فاتح رحم يُدعى قدوسا للرب ...لكن المسيحي بيستغفل نفسه ويحاول يقنع نفسه بأفكار غلط لإحياء ماء وجهه امام العقلاء .

  7. #7
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    (3:15)

    اع-3-15: ورئيس الحياة قتلتموه الذي أقامه الله من الأموات ونحن شهود لذلك.



    بالطبع هذا الكلام ينفي الوهية المسيح ويؤكد بأن التلاميذ كانت تؤمن بيسوع على أنه عبد الله ورسله … فقوله (أقامه الله من الأموات) = هذا يؤكد بأن الله هو الإله الحقيقي وله قدرات وصفات وجوهر لا يملكه غيره ، فهو الذي اقام المصلوب من الموت وليس المصلوب هو الذي أقام نفسه .. وهذا ما اكده بولس ايضا في رسائله (رومية10:9) وهو الذي سيخضع له يسوع (1كور15:28).


    [رئيس الحياة قتلتموه] … المقصود هنا يسوع

    [رَئِيسَ هذَا الْعَالَمِ (يوحنا14:30)]… المقصود هنا الشيطان


    إذن الشيطان (الآب) هو إله يسوع ؟



    الرب روح (يو4:24)والشيطان ايضا روح(مر9:20) .. فتعددت الأشكال والكينونة واحدة

    فمن هو الرئيس الحقيقي ؟

    سنسمع ونقرأ ردود وكلام معسول من الكنيسة وأتباعها لحل هذه القضية ، فكما شاهدنا مجلدات لإثبات ألوهية المسيح وإلى الآن لم تُحل هذه الألوهية .. كذلك سنجد مجلدات لإثبات أن هناك فارق بين رئيس الحياة ورئيس العالم .. فمنهم من سيعتبر أننا نتحدث عن رموز ، ومنهم من سيعتبر أن الخطأ في الترجمات .. إلخ إلخ … كما عَودنا دائما

    .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 20-04-2013 الساعة 12:03 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  8. #8
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    يسوع يخلي بوعده





    اع-3-15: ورئيس الحياة قتلتموه الذي أقامه الله من الأموات ونحن شهود لذلك…. 17: ((والآن أيها الإخوة أنا أعلم أنكم بجهالة عملتم كما رؤساؤكم أيضا 18: وأما الله فما سبق وأنبأ به بأفواه جميع أنبيائه أن يتألم المسيح قد تممه هكذا. 19: فتوبوا وارجعوا لتمحى خطاياكم لكي تأتي أوقات الفرج من وجه الرب.



    بجهالة بطرس بدأ يُلمح بأن اليهود تأمروا على يسوع المسيح حتى قتلوه وعلى الرغم من أن النبوءات ذكر أن المسيح سيتالم فعليه توبوا لتمحوا خطايكم .. يا للهول



    ولماذا لم يُطبق يسوع هذا الكلام على يهوذا الاسخريوطي رغم أن خيانته كانت أقل حدة من التآمر بالقتل ؟



    رغم أن النبوءات كانت تذكر بأن المسيح سيتألم كما ادعى بطرس إلا أن يسوع بنفسه لعن مُسلمه يهوذا(متى 26: 24) ولم يعفي عنه ولم يُلمح أو يُنادي بلجوء يهوذا للتوبة .. وعليه عندما شعر يهوذا باستحالة قبول التوبة ولعنه يسوع فانتحر (مت-27-5).



    فلماذا الآن بطرس يكيل بمكيالين ويُنادي قتلة يسوع بالتوبة ؟



    (رو1:17)

    لأن فيه معلن بر الله بإيمان، لإيمان، كما هو مكتوب: أما البار فبالإيمان يحيا



    سؤالي :- هل إيمان يهوذا الاسخريوطي سينجيه رغم انه خائن؟ أظن أن أي رد على هذا السؤال سيُدين العقيدة المسيحية



    متى 19
    27 فأجاب بطرس حينئذ وقال له: ها نحن قد تركنا كل شيء وتبعناك. فماذا يكون لنا 28 فقال لهم يسوع: الحق أقول لكم: إنكم أنتم الذين تبعتموني، في التجديد، متى جلس ابن الإنسان على كرسي مجده، تجلسون أنتم أيضا على اثني عشر كرسيا تدينون أسباط إسرائيل الاثني عشر ………… هنا تعهد يسوع لتلاميذه الأثنا عشر بالجلوس معه وبجانبه في الملكوت (الخائن بجانب الكاذب”بطرس”[مر14:71])




    ولكن يسوع الذي لا يعلم الغيب توعد يهوذا الاسخريوطي



    متى 26: 24

    إِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ مَاضٍ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ عَنْهُ، وَلكِنْ وَيْلٌ لِذلِكَ الرَّجُلِ الَّذِي بِهِ يُسَلَّمُ ابْنُ الإِنْسَانِ. كَانَ خَيْرًا لِذلِكَ الرَّجُلِ لَوْ لَمْ يُولَدْ!».

    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  9. #9
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اع-3-19: فتوبوا وارجعوا لتمحى خطاياكم لكي تأتي أوقات الفرج من وجه الرب.20: ويرسل يسوع المسيح المبشر به لكم قبل

    قال يسوع :- وَلاَ رَسُولٌ أَعْظَمَ مِنْ مُرْسِلِهِ (يوحنا13:16)

    وقال بطرس :- اع-3-13: إن إله إبراهيم وإسحق ويعقوب، إله آبائنا، قد مجد عبده يسوع الذي أسلمتموه أنتم وأنكرتموه أمام بيلاطس، وكان قد عزم على تخلية سبيله … الكاثوليكية – دار المشرق

    فإن كان كلام يسوع يُثبت بأنه رسول أرسله الله ولا رسول اعظم من مرسله و يقول يسوع [أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ (يوحنا17:3)] ويقول ايضاً :- [إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلهِي وَإِلهِكُمْ (يوحنا20:17)] ، وبطرس يقول أن يسوع عبد ، فأي ادلة أقوى من ذلك تُبت أن يسوع ليس بإله ؟

    ..

  10. #10
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اع-3-21: الذي ينبغي أن السماء تقبله إلى أزمنة رد كل شيء التي تكلم عنها الله بفم جميع أنبيائه القديسين منذ الدهر 22: فإن موسى قال للآباء: إن نبيا مثلي سيقيم لكم الرب إلهكم من إخوتكم. له تسمعون في كل ما يكلمكم به. 23: ويكون أن كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب

    .

    أنا دائماً أرفض التنقيب أو البحث أو إثبات وجود بشارة رسول الله صلى الله عليه وسلم من داخل الكتاب المقدس لأنه كتاب فاسد .. ولا يُشرفني أن أثبت وجود بشارته بداخله على الرغم من وجود فقرات تؤكد بأن المقصود بها هو رسول الإسلام إلا انني لا أحب الحديث عنها … ولكن بعض الظروف والمواقف والحوارات تضطرك للحديث من خلالها ولكن دائماً أفضل أن أثبت بأن هذه الفقرات لا تنطبق على المسيح أو غيره وعلى القارئ أن يطابق هذه الفقرات لغير المسيح .. فمن يكون غيره ؟ هذا ليست مسؤوليتي .


    وهذا الأمر ينطبق على قصة البارقليط أو المعزي .


    فإنجيل يوحنا هو الوحيد الذي تكلم عن هذه الشخصية .. والكنيسة بجهلها نسبت هذه الشخصية للروح القدس بجهالة لمجرد أنها وجدت المسلمين تتشبث به لتنسبه لرسول الله صلى الله عليه وسلم .. فوقعت الكنيسة في شر أعمالها .


    لقد تكلم كبيرنا وأستاذنا العالم الجليل رحمه الله الشيخ أحمد ديدات وأثبت الكثير إلا انني لست من المتحمسين لتطابق المعزي على رسول الله .


    لقد جاء لفظ المعزي في إنجيل يوحنا أربعة مرات ، ولكل حالة قصة


    (1) يوحنا 14: 16
    و انا اطلب من الاب فيعطيكم معزيا اخر ليمكث معكم الى الابد .


    قوله (أطلب من الآب) تعني أنهم اثنان وليسا واحد كما تدعي الكنيسة .. فهناك شخص يطلب من شخص .. فهل سمعتم واحد يطلب من نفسه شيء !! كلام بالطبع مضحك وينفي عقيدة الثالوث .


    ثم نجد كلمة (معزيا اخر) تعني أن هناك معزياً أول .. فمن هو ؟


    فإن قيل أن يسوع هو المعزي الأول والروح القدس هو المعزي الآخر نقول : أليس الأب والابن والروح القدس إله واحد ! فكيف نفرق بين الأقنوم الثاني والأقنوم الثالث ؟


    والسؤال : هل كلمة (الروح القدس) باليونانية هو نفس كلمة (المعزي) .. فهل للروح القدس اسمان باليونانية ؟


    (2) يو 14:26
    واما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الآب باسمي فهو يعلّمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم .


    قوله (يعلمكم) و (يذكركم) تعني أن هذا المعزي له جسد بما فيه من لسان ناطق وله كيان وله عقل يعقل ويتذكر ويتدبر به وايضا ذاكرة من حديد .. وسيجلس معهم ويكلمهم ويذكرهم بكل ما قاله يسوع سابقاً .. فالروح ليس لها ناسوت يحتوي على لسان تتكلم به وعقل يتدبر به وإلا لأصبحت الروح القدس محدودة … فإن قيل أن الروح القدس تجسدت من قبل .. فعليهم ايضاً أن يذكروا لنا اسم هذا الناسوت علماً بأن العقيدة المسيحية لا تؤمن إلا بناسوت واحد هو ناسوت المسيح .. فإن تعدد للرب نواسيت فإذن سقطت عقيدة التثليث .


    (3)يو 15:26
    ومتى جاء المعزي الذي سأرسله انا اليكم من الآب روح الحق الذي من عند الآب ينبثق فهو يشهد لي


    لاحظ أن البند (2) يقول أن الآب هو الذي سيرسله بقوله [المعزي الروح القدس الذي سيرسله الآب] ، أما البند الثالث سنجده يُشير بأن الابن هو الذي سيرسله بقوله [المعزي الذي سأرسله انا اليكم] تناقض عجيب .. فمن الذي سيرسل المعزي الآب أم الابن ؟


    ومتى شهد المعزي (الروح القدس) ليسوع بعد رحيله ؟ لم ينقل لنا العهد الجديد أي كلام منقول على لسان الروح القدس شهد بيسوع من خلاله … وكيف يشهد والروح القدس ليس له لسان ولا يمكن أن يكون له لسان لأنه بلا ناسوت … وكيف يشهد الأقنوم الثالث على الأقنوم الثاني والاثنين واحد ؟!!! سبحان مثبت العقول .


    (4) يوحنا 16: 7
    لكني اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق لانه ان لم انطلق لا ياتيكم المعزي و لكن ان ذهبت ارسله اليكم


    كيف ربط يسوع بعدم آتيان الروح القدس إلا برحيله والعقيدة المسيحية مبنية على أن الثالوث المقدس هو إله واحد ولا ينفصل أقنوم عن الأخرين طرفة عين ، فكيف يذهب واحد ويأتي آخر؟ وكيف يكون المعزي هو الروح القدس ويسوع يرهن آتيان المعزي بمضيه .. علماً بأن الروح القدس كان موجود مع يسوع وتلاميذه بدليل أن التلاميذ كانت تعمد بالروح القدس (يو 4:2) (مر 13:11) .. فما قيمة التعميد بدون الروح القدس إن كان المقصود بالمعزي هو الروح القدس؟


    نأتي الآن لأهم نقطة في موضوع المعزي حيث أن إنجيل يوحنا ذكر على لسان يسوع أن المعزي سيتكلم بقوله :-


    يوحنا 16: 13
    و اما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به و يخبركم بامور اتية


    لاحظ قوله : [لانه لا يتكلم من نفسه] .. وهذا يؤكد ما سبق ذكره في قول [ فهو يعلّمكم كل شيء و يذكركم بكل ما قلته لكم] .. فالمعزي يتكلم ، كيف ؟.. والروح لا تتكلم إلا بناسوت .. ولا ناسوت إلا ناسوت المسيح .. والمعزي لا يأتي إلا بعد رحيل المسيح بناسوته ولاهوته .. والروح غير محدود وليس لها لسان أو عقل .. فكيف ستتكلم الروح مع التلاميذ ؟



    إن كل ما جاء حول المعزي مضاد تماماً في تفسيره على أنه الروح القدس الأقنوم الثالث للثالوث المقدس لأن المتحدث بأسم الثالوث هو الابن لأنه الكلمة الناطقة (طبقاً لعقيدة الكنيـسة).


    متى تكلم الروح القدس من قبل ؟ وهل للروح القدس لسان يتكلم به .؟


    إن الحديث عن ربط المعزي بالروح القدس هو كلام باطل ويخالف العقيدة المسيحية المبنية على الثالوث المقدس حيث لا يفترق اقنوم عن الأخر طرفة عين ولا ناسوت إلا ناسوت المسيح .


    أما عن من سيكون إذن المعزي .. فهذه ليست مهمتي لأن العلم به لا بنفعني .

    ………………………..

    .

    أقيم لهم نبياً من وسط أخوتهم مثلك

    .

    تث-18-18: سأقيم لهم نبيا من بين إخوتهم مثلك … الترجمة المشتركة .

    تث-18-18: أقيم لهم نبيا من وسط إخوتهم مثلك … ترجمة فاندايك

    تث-18-18: سأقيم لهم نبيا من وسط إخوتهم مثلك … الكاثوليكية – دار المشرق

    تث-18-18: لهذا أقيم لهم نبيا من بين إخوتهم مثلك .. ترجمة كتاب الحياة

    تث-18-18: سأقيم لهم نبيا من بين إخوتهم مثلك .. ترجمة الأخبار السارة



    حاولت الكنائس ومنهم كنيسة الأنبا تكلا تحريف النبوءة من أجل تحقيق أغراضها وتضليل القارئ فأستندت على الفقرة الآتية فقط : – سأقيم لهم نبيا من وسطك من أخوتك مثلي




    على الرغم أن نفس سفر التثنية يكرر نفس النبوءة حرفيا ونقلا عن الرب تقول :- {أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ(تثـ18:18)}




    إن الدوائر المسيحية تملك القدرة على التحريف والتزوير من أجل تحقيق أغراضها فقط دون النظر للعواقب الوخيمة التي قد تحدث نتاج هذا التحريف بضياع مصدقيتها لدى القارئ.



    (من وسط أخوتهم) (من وسطك من اخوتك) تحاول الكنيسة إيهام القارئ بأن (من وسط أخوة موسى) أي أن النبي الآتي سيكون من بني اسرائيل … ولكن لو فسرنا الجملة على حقيقتها المذكورة (من وسط أخوتهم) أي من وسط أخوة بني اسرائيل أي أن النبي الآتي سيكون من بين أخوة بني اسرائيل .. فأخوة بني اسرائيل هم بني اسماعيل فقط ... لأن يسوع لم يأتي من ثمرة صلب رجل وليس له أب .. إلا إذا كان يوسف النجار قد مارس الجنس مع مريم وجاء يسوع من تلك العلاقة فإذن قد تنطبق عليه النبوءة .




    كما حاولت العديد من الكنائس إنكار بشارة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نظراً لما جاء بسفر تثنية التثنية 18:18 و19 (أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَجْعَلُ كَلَامِي فِي فَمِهِ، فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ وَيَكُونُ أَنَّ الْإِنْسَانَ الَّذِي لَا يَسْمَعُ لِكَلَامِي الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِهِ بِاسْمِي أَنَا أُطَالِبُهُ)



    فأنكروا أن كلمة (إِخْوَتِهِمْ) يقصد بها نسل إسمعيل ، بل قيل أن موسى كان يكلم بني إسرائيل الذين سمعوا صوت الله على جبل سيناء، ووعدهم أن يجيب طلبهم ، وهذا يعني أن (إخوتك) تعني بني إسرائيل وحدهم الذين كانوا حاضرين (يوم الاجتماع) …انتهى



    وهذا كلام إفتراضي لا يحمل من الصحة شيء لأن الفقرة تقول (من وسط أخوتهم) أي من بين (أخوة بني اسرائيل) ، فعلماً بأنني اكره ان أتكلم في مثل هذه البشارات لأنها لا تُهمني في شيء ولكن طالما أن الأمر أصبح تحدي ، ساثبت بأمر الله أن هذه البشارة المقصود منها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولو كره الضالون .

    جميع القرائن



    لكي ندرس كل القرائن نحتاج أحياناً أن نجمع الجُمَل من فصول أخرى ولكن يجب احترام الأمانة التي منحها لنا القارئ لنبحث له عن الحق ونقدمه ، لذلك عندما ابحث عن قرينة فعلينا أن نبحث عن الآتي :

    هل ما جاء بالبايبل حول كلمة (أخ) لا يقصد بها بنو الأجداد ؟ فكلنا نعلم أن لفظ (أخوة) يطلق على أمة واحدة أو أسرة واحدة ، ولكن هل يطلق على بني العم ؟



    فلو ذهبنا إلى العدد الرابع للإصحاح الثاني لسفر التثنية والذي هو نفس السفر الذي يحمل البشارة ، ينكشف لنا أن كلمة “أخ” يقصد بها أخو الجد وهذا ظاهر في عيسو ابن اسحاق أخو يعقوب (اسرائيل) فقال :



    سفر التثنية 2: 4
    و اوص الشعب قائلا انتم مارون بتخم اخوتكم بني عيسو الساكنين في سعير فيخافون منكم فاحترزوا جدا دعا الرب بنى عيسو إخوتهم فعيسو اخو يعقوب




    وكلنا نعرف أن يعقوب الذي هو إسرائيل أخو عيسو وعيسو تزوج من نسل إسماعيل حيث أنه خرج حزيناً متجهاً إلى بني اسماعيل بعد أن سرق أخيه يعقوب النبوة بالكذب والتدليس بمساعدة امه … طبقا لما نقله لنا كتاب الكنيسة .




    ونحن جميعاً نعلم أن لقب اسرائيل أخذه يعقوب بعد أن كان عيسو اخوه لأن عيسو هو البكر علماً بأنهم توام .



    تك 25:25
    فخرج الاول احمر . كله كفروة شعر . فدعوا اسمه عيسو ، وبعد ذلك خرج اخوه ويده قابضة بعقب عيسو فدعي اسمه يعقوب . وكان اسحق ابن ستين سنة لما ولدتهما



    إذن ما جاء بالعدد الرابع للإصحاح الثاني لسفر التثنية يكشف لنا ان لقب (أخ) يوجه لأخو الجد كما هو الحال مع عيسو أخو اسرائيل ، لذلك بنو عيسو هم اخوة بني اسرائيل ، ومنه نصل إلى أن بنو اسماعيل هم أخوة بنو اسحاق وبنو اسرائيل هم احفاد اسحاق ، وهذا يعني أن بنو اسماعيل هم أخوة بنو اسرائيل .



    فحين يذكر سفر التثنية على لسان موسى نقلاً عن ربه : أقيمُ لَهُمْ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَك ، المقصود بها بني اسماعيل والذي هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، والقرآن يؤكد هذا في قول الحق سبحانه نقلاً عن ما دار بين سيدنا يعقوب وأولاده :




    أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ
    [البقرة133]




    إذن : كما ان إبراهيم هو أبو يعقوب ، فأسحاق هو أبو يعقوب ، والعم اسماعيل هو كذلك أبو يعقوب وبذلك فأولاد اسماعيل هو اخوة اولاد اسحاق …. وإلى الآن اليهود تؤمن بأن العرب هو اولاد عم لبني اسرائيل ، وأولاد العم أخوة كما جاء بسفر التثنية والقرآن .



    تنويه : وهذا لا يعني انني اضع القرآن في نفس ميزان سفر التثنية (استغفر لله) ولكنني أخاطب الطرفين المسلم والمسيحي من خلال ما يؤمن به كلاً منهما ، والتساوي في المعنى لا يخالف ما نؤمن به بان البايبل ليس كلام الله .



    وقد أشار الحق جل وعلا أن الأخوة لا تكفي بالنسب بل الإيمان يجعل المؤمنين اخوة طالما ان الإيمان واحد والهدف واحد والقلب واحد .




    إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ
    [الحجرات10]




    =——————-=



    تعالوا ننتقل إلى نقطة أخرى :



    سفر التثنية 18: 18
    اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك




    فالكلام الآن سيدور حول كلمة (مثلك).

    لقد بذلت الكنيسة قصار جهدها لتثبت أن البشارة المذكورة بسفر التثنية ليسوع وليست لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رسول الإسلام ، لذا ما جاء عنها بجميع الدوائر يثبت أن البشارة ليست لمعبودها يسوع البتة ، لأنك وبالرجوع لقصة موسى في الكتاب المقدس تجد أن الله لم يُكلم يسوع وجهاً لوجه كما حدث مع موسى ، ويسوع لم يأتي بكتاب مثل التوراة التي آتى بها موسى عليه السلام ، ولم يكلم الله يسوع فماً لفم البتة كما كلم موسى ، وإن قيل أن معرفته لله (وجهاً لوجه ليسوع) لأنه كلمة الله الذي كان في البدء عند الله وفي (حضن الله) (يوحنا 1:1 و18) فهذا يعني ان يسوع والله أثنين وليسوا واحد لأن المجنون هو الذي يقول (أنا ظهرت لنفسي وجهاً لوجه وكلمت نفسي فما لفم) .



    فلا داعي لشغل المجانين لإثبات باطل ، فإن كانت الكنيسة تريد أن تنفي أنها بشارة رسول الله صلى الله عليه وسلم فهي تقدم لنا بطريقة غير مباشرة هرطقة جديدة في عالم المسيحية نكشف منها ان الله ليس يسوع ، لأن يسوع ليس كمثل موسى نهائياً جملةً وتفصيلاً ، لأن يسوع هو إله متجسد (كما يؤمن المسيحي) ومواصفاته لا تتطابق مع موسى ، ويكفي ان موسى تزوج وحارب ، وموسى له أب وام ويسوع له أم وليس له أب .



    إذن عندما نتحدث عن كلمة (مثل) فيجب ان يتطابق موسى مع النبي صاحب البشارة في كل صغيرة وكبيرة .



    وقد تحاول الكنيسة تلفيق بعض الأحداث لتجعل يسوع مثل موسى ولكن الفقرة التي جاءت بسفر التثنية تؤكد بأن النبي المرسل مثله مثل موسى جملة وتفصيلاً وطالما أن هناك اختلافات جوهرية بين شخص موسى وشخص يسوع فإذن يسوع ليس مثل موسى .

    .

    الدليل الآخر الذي يؤكد بانه لن يأتي نبي لبني اسرائيل مثل موسى عليه السلام هو ما اكده العهد القديم



    الإدعاء بأن يسوع ثمرة صلب داود (اع 2:30) من خلال يوسف النجار باطل لأن (ثمرة صلب) تعني أن أحد من سلسلة نسل داود قام بمعاشرة مريم العذراء جنسية ولقحها لتنجب يسوع ، وهذا لم يحدث حيث أن إيمان الكنيسة مبني على أن مريم ام يسوع بتول ولم تتزوج ويسوع ليس من ثمرة صلب أحد .



    دعنا نفترض بأن ام يسوع انجبته من خلال علاقة جنسية نتجت بينها وبين خطيبها العجوز يوسف النجار أو حتى نسبنا يسوع ليوسف النجار مجازياً علماً بأنه لا يجوز أن ننسب مولود لأي شخص مجازياً ونحن نتحدث عن (ثمرة صلب) .



    حتى إنتساب يسوع لداود من خلال يوسف النجار أو غيره باطلة : لماذا ؟



    نسب يسوع باطل:-



    مت-1-12: وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيل



    لو تتبعنا سلسلة نسب يسوع من إنجيل متى من خلال يعقوب والد يوسف النجار سنجد أنه لا يجوز ليسوع أن يرث كرسي داود لأن سفر ارميا الإصحاح 22 ذكر بأن كل اسم خط بنسب يسوع من يعقوب الملوكي لن يكون من نسلِهِ من يجلس على كرسى يهوذا = كرسى داود حيث ان يكنيا (ملعون من الرب) وأمه وقعا فى يد نبوخذ نصر … ومات لعازر.. واخر من آتى هو صدقيا وبموت صدقيا هذا إنتهى كرسى داود الزمنى.



    ار-22-30: هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: ((اكْتُبُوا هَذَا الرَّجُلَ عَقِيماً رَجُلاً لاَ يَنْجَحُ فِي أَيَّامِهِ لأَنَّهُ لاَ يَنْجَحُ مِنْ نَسْلِهِ أَحَدٌ جَالِساً عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَحَاكِماً بَعْدُ فِي يَهُوذَا)).



    إذن نسب يسوع كما جاء بإنجيل متى باطل ولا يجوز ليسوع الجلوس على كرسي داود .



    فأي إدعاء ينسب يسوع لداود هو إدعاء باطل ويطعن في مصداقية الكتاب المقدس الذي أكد الرب من خلاله بأنه لن يأتي أحد من بني اسرائيل له الحق في الجلوس على كرسي داود .. وبالتبعية يتأكد لنا بأن (المعزي) ليس هو الروح القدس ولا بشارة النبي التي جاءت بسفر التثنية تنسب إلى يسوع بأي شكل من الأشكال.



    لذلك قال القمص منيس عبد النور في الباب التاسع من كتاب “ابراهيم خليل الله”



    كيف يتحقق هذا الوعد إذا كان إبراهيم يطرد إسماعيل حسب كلام سارة؟ »فَقَالَ اللّهُ لِإِبْرَاهِيمَ: »لَا يَقْبُحُ فِي عَيْنَيْكَ مِنْ أَجْلِ الْغُلَامِ وَمِنْ أَجْلِ جَارِيَتِكَ. فِي كُلِّ مَا تَقُولُ لَكَ سَارَةُ اسْمَعْ لِقَوْلِهَا، لِأَنَّهُ بِإِسْحَاقَ يُدْعَى لَكَ نَسْلٌ. وَابْنُ الْجَارِيَةِ أَيْضاً سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً لِأَنَّهُ نَسْلُكَ« (تكوين 21:12 – 13).



    هل الرب كاذب ؟ … انقر هنا لتقرأ ما ذكره القس منيس عبد النور حول بشارة اسماعيل عليه السلام .


    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 20-04-2013 الساعة 12:49 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

تفنيد الإصحاح الثالث

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تفنيد الإصحاح السادس
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-05-2013, 07:27 PM
  2. تفنيد الإصحاح الخامس
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 02-05-2013, 03:04 PM
  3. تفنيد الإصحاح الرابع
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 27-04-2013, 02:18 PM
  4. تفنيد الإصحاح الثاني
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 17-04-2013, 11:20 AM
  5. تفنيد الإصحاح الأول
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 05-04-2013, 12:51 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تفنيد الإصحاح الثالث

تفنيد الإصحاح الثالث