لماذا لم يُعلن المسيح إلوهيته بعد الفداء و القيامة المزعومان !؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

لماذا لم يُعلن المسيح إلوهيته بعد الفداء و القيامة المزعومان !؟

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 29

الموضوع: لماذا لم يُعلن المسيح إلوهيته بعد الفداء و القيامة المزعومان !؟

  1. #1
    الصورة الرمزية الشهاب الثاقب.
    الشهاب الثاقب. متواجد حالياً حَسبُنا اللهُ ونعم الوكيل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,151
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    10:21 PM

    افتراضي لماذا لم يُعلن المسيح إلوهيته بعد الفداء و القيامة المزعومان !؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه أستعين




    أصحاح 8 من إنجيل يوحنا
    39 أَجَابُوا وَقَالُوا لَهُ: «أَبُونَا هُوَ إِبْرَاهِيمُ». قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «لَوْ كُنْتُمْ أَوْلاَدَ إِبْرَاهِيمَ، لَكُنْتُمْ تَعْمَلُونَ أَعْمَالَ إِبْرَاهِيمَ!
    40 وَلكِنَّكُمُ الآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي،
    وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ اللهِ. هذَا لَمْ يَعْمَلْهُ إِبْرَاهِيمُ.





    لو فرضنا مثلا إن يسوع كان خايف يُعلن أنه الله حتى لا يرجموه ويقتلوه قبل الفداء المزعوم
    أو حتى لا يفشل تدبير الفداء

    طب لمّا الفداء المزعوم تم والقيامة من الموت المزعومة تمت لماذا لم يعلن إلوهيته !؟ حيث ظل أربعين يوما قبل الصعود



    سفر أعمال الرسل 1

    1 اَلْكَلاَمُ الأَوَّلُ أَنْشَأْتُهُ يَا ثَاوُفِيلُسُ، عَنْ جَمِيعِ مَا ابْتَدَأَ يَسُوعُ يَفْعَلُهُ وَيُعَلِّمُ بِهِ،
    2 إِلَى الْيَوْمِ الَّذِي ارْتَفَعَ فِيهِ، بَعْدَ مَا أَوْصَى بِالرُّوحِ الْقُدُسِ الرُّسُلَ الَّذِينَ اخْتَارَهُمْ.
    3 اَلَّذِينَ أَرَاهُمْ أَيْضًا نَفْسَهُ حَيًّا بِبَرَاهِينَ كَثِيرَةٍ، بَعْدَ مَا تَأَلَّمَ،
    وَهُوَ يَظْهَرُ لَهُمْ أَرْبَعِينَ يَوْمًا، وَيَتَكَلَّمُ عَنِ الأُمُورِ الْمُخْتَصَّةِ بِمَلَكُوتِ اللهِ.
    4 وَفِيمَا هُوَ مُجْتَمِعٌ مَعَهُمْ أَوْصَاهُمْ أَنْ لاَ يَبْرَحُوا مِنْ أُورُشَلِيمَ، بَلْ يَنْتَظِرُوا «مَوْعِدَ الآبِ الَّذِي سَمِعْتُمُوهُ مِنِّي،




    لكن دعونا نرى أول إعلان عند أول ظهور ليسوع

    إنجيل يوحنا 20
    14 وَلَمَّا قَالَتْ هذَا الْتَفَتَتْ إِلَى الْوَرَاءِ، فَنَظَرَتْ يَسُوعَ وَاقِفًا، وَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّهُ يَسُوعُ.
    15 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «يَا امْرَأَةُ، لِمَاذَا تَبْكِينَ؟ مَنْ تَطْلُبِينَ؟» فَظَنَّتْ تِلْكَ أَنَّهُ الْبُسْتَانِيُّ، فَقَالَتْ لَهُ: «يَا سَيِّدُ، إِنْ كُنْتَ أَنْتَ قَدْ حَمَلْتَهُ فَقُلْ لِي أَيْنَ وَضَعْتَهُ، وَأَنَا آخُذُهُ».
    16 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «يَا مَرْيَمُ» فَالْتَفَتَتْ تِلْكَ وَقَالَتْ لَهُ: «رَبُّونِي!» الَّذِي تَفْسِيرُهُ: يَا مُعَلِّمُ.
    17 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي. وَلكِنِ اذْهَبِي إِلَى إِخْوَتِي وَقُولِي لَهُمْ
    :إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلهِي وَإِلهِكُمْ».

    فكان بالأولى أن يقول لهم أنا إلهِك وإلههم وقد قمت بالفداء عن البشرية
    وهذا لم يحدث



    عندما يظهر يسوع مره أخرى و أمام التلاميذ فبدل أن يثبت الوهيته سعى ليثبت ناسوتيته التى هى مثبته أصلاً من قبل


    إنجيل لوقا 24
    36 وَفِيمَا هُمْ يَتَكَلَّمُونَ بِهذَا وَقَفَ يَسُوعُ نَفْسُهُ فِي وَسْطِهِمْ، وَقَالَ لَهُمْ: «سَلاَمٌ لَكُمْ!»
    37 فَجَزِعُوا وَخَافُوا، وَظَنُّوا أَنَّهُمْ نَظَرُوا رُوحًا.
    38 فَقَالَ لَهُمْ: «مَا بَالُكُمْ مُضْطَرِبِينَ، وَلِمَاذَا تَخْطُرُ أَفْكَارٌ فِي قُلُوبِكُمْ؟
    39 اُنْظُرُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ: إِنِّي أَنَا هُوَ! جُسُّونِي وَانْظُرُوا، فَإِنَّ الرُّوحَ لَيْسَ لَهُ لَحْمٌ وَعِظَامٌ كَمَا تَرَوْنَ لِي».
    40 وَحِينَ قَالَ هذَا أَرَاهُمْ يَدَيْهِ وَرِجْلَيْهِ.
    41 وَبَيْنَمَا هُمْ غَيْرُ مُصَدِّقِين مِنَ الْفَرَحِ، وَمُتَعَجِّبُونَ، قَالَ لَهُمْ: «أَعِنْدَكُمْ ههُنَا طَعَامٌ؟»
    42 فَنَاوَلُوهُ جُزْءًا مِنْ سَمَكٍ مَشْوِيٍّ، وَشَيْئًا مِنْ شَهْدِ عَسَل.
    43 فَأَخَذَ وَأَكَلَ قُدَّامَهُمْ.


    ويظل السؤال قائم

    لماذا لم يُعلن المسيح إلوهيته بعد الفداء المزعوم !؟ ولا خاف ليَقتلوه مرة ثانية !؟
    حاجة غريبه أن يتركهم يتخبطون ويستنتجون إلوهيته والثالوث المزعوم بدون أن يُعلن لهم !!!

    أصحاح 2 من سفر أعمال الرسل
    22 «أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِسْرَائِيلِيُّونَ اسْمَعُوا هذِهِ الأَقْوَالَ:
    يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ رَجُلٌ قَدْ تَبَرْهَنَ لَكُمْ مِنْ قِبَلِ اللهِ بِقُوَّاتٍ وَعَجَائِبَ وَآيَاتٍ صَنَعَهَا اللهُ بِيَدِهِ فِي وَسْطِكُمْ، كَمَا أَنْتُمْ أَيْضًا تَعْلَمُونَ.



    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	إخفاء لاهوت يسوع عن الناس.jpg‏ 
مشاهدات:	194 
الحجم:	65.1 كيلوبايت 
الهوية:	14945   اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	إخفاء لاهوت يسوع عن الشيطان.jpg‏ 
مشاهدات:	40 
الحجم:	102.3 كيلوبايت 
الهوية:	14946  

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	هل أعلن يسوع إلوهيته ؟ شنودة.jpg‏ 
مشاهدات:	319 
الحجم:	77.8 كيلوبايت 
الهوية:	14998  
    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 05-11-2015 الساعة 07:44 PM سبب آخر: اضافة صور
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هل الله يُعذب نفسه لنفسههل الله يفتدى بنفسه لنفسههل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولوديعنى ولد نفسه سُبحان الله تعالى عما يقولون ويصفون

    راجع الموضوع التالي


  2. #2
    الصورة الرمزية ابو طارق
    ابو طارق غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,986
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    01-12-2016
    على الساعة
    02:01 AM

    افتراضي

    حفظك الله ورعاك وجعل الجنة مثوانا ومثواك أيها الأخ الحبيب

    تتسائل
    اقتباس
    لماذا لم يُعلن المسيح الوهيته بعد الفداء المزعوم !؟ ولا خاف ليَقتلوه مرة ثانية
    نعم هذا صحيح وبالدليل والإستنتاج
    نعم لقد كان خائفا أن يصلبوه مرة أخرى ، وعندها يبطل الفداء

    ( ألا تعلم المثل القائل - خوفه بتطرد خوفه ؟ )
    وكذلك فداء بتطرد فداء ،
    عندها تبقى الخطيئة الأصلية على حالها ، وطبعا مفيش عذراء ثانية تحبل وتجيب رب تاني
    لذلك كان خائفا بعد الصلب والقيامة أشد من خوفه قبل الصلب وهو بين تلاميذه،
    بل إنه من شدة خوفه كان خائفا حتى من تلاميذه إيضا ،
    لذلك قال لمريم التي أَخَذَتْ سابقا مَنًا مِنْ طِيبِ نَارِدِينٍ خَالِصٍ كَثِيرِ الثَّمَنِ، وَدَهَنَتْ قَدَمَيْ يَسُوعَ، وَمَسَحَتْ قَدَمَيْهِ بِشَعْرِهَا، وبالرغم من ذلك كان خائفا أن تمسك به فتبيعه هي الأخرى بثلاثين شيكل أو أقل ،
    فقال لها :

    لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي
    فلمس مريم المجدلية له لن يعطل الصعود ولكن الإختياط واجب كما يقول اليهود
    فلو كان يسوع يعلم أنه لن يمسك به أحد وأنه لن يصلب مرة ثانية لذهب إلى بيلاطس واقتحم عليه القصر قائلا له
    : أنظر إلي ، أنا يسوع الذي مات على الصليب ، لقد قمت من بين الأموت وعدت إليك حتى تؤمن أنني أنا الله الذي أمرت أنت بصلبه وغسلت يديك من دمه
    وكذلك لو كان يملك الشجاعة ولم ترتعد فرائصه لذهب إلى الهيكل واعتلى المذبح حتى يراه ويسمعه جميع اليهود المتواجدين في الهيكل هناك ، فيعلن لهم أنه هو يسوع الذي صلب بوشايتهم وإصرارهم على صلبه بالرغم من براءته ، كما ويعلن لهم أنه أحد الأقانيم الإلهية الثلاثة ، وأنهم قاموا بصلب وقتل أقنوما واحدا فقط من ثلاثة أقانيم متساوية في الجوهر ومختلفة في التسمية ، وأنه قد غفر لهم صلبهم إياه لآن ذلك كان ضروريا حتى يغفر الخطيئة الأصلية التي هي خطيئة آدم وقد غفرها ، وأنه قريبا جدا سيذهب إلى الجحيم ليخرج منها الأنبياء
    ولكنه لم يستطع أن يفعل ذلك من شدة الخوف والرعب ، قائلا في نفسه : إذا ما استطعت أن أقوم من بين الأموت في المرة الأولى قد لا أستطيع أن أقوم من بينهم في المرة الثانية - يا إله لا تنام بين القبور ولا تخلم أخلام مزعجه كما يقول اليهود أيضا

    ثم أوصى تلاميذه أن لا يغادروا اورشليم وأن ينتظروا موعده أو موعد الأب -فالتنين واحد - الفاضي منهم
    اقتباس
    وَفِيمَا هُوَ مُجْتَمِعٌ مَعَهُمْ أَوْصَاهُمْ أَنْ لاَ يَبْرَحُوا مِنْ أُورُشَلِيمَ، بَلْ يَنْتَظِرُوا مَوْعِدَ الآبِ الَّذِي سَمِعْتُمُوهُ مِنِّي
    يجب التأكد من هذه الوصية
    متى تمت إضافتها إلى العهد الجديد ؟
    إما أنها مزورة ولم تصدر عن يسوع ، وإما أن التلاميذ لم يكونوا مجتمعين معه عندما أمرهم بأن لا يبرحوا من اورشليم
    لأن التلاميذ برخوا من أورشليم وتركوها ،
    وتفرقوا في البلاد حتى أن اثنين منهم وصلوا إلى قبرص
    ملاحظ
    ة ( كلمة برحوا بالعبرية تعني هربوا )
    وبذلك تكون وصيته لهم أن لا يهربوا من أورشليم ، ولكنهم هربوا
    لذلك يرجا التأكد من هذه الوصية فقد تكون مزورة ومضافة للإنجيل كما هو حال
    قصة الزانية التي حذفوها من النسخ الإنجليزية وكذلك حذفهم لقصة الشهود الثلاثة إلي في السما - الأب والكلمة وروح القدس والثلاثة هم واحد - والتي أضيفت للمخطوطات بعد القرن الخامس عشر ،
    مع العلم أنهم أبقوا على جميع النصوص المزورة في النسخة العربية ،
    بل أضافوا للترجمة العربية تزويرا آخر فاستبدلوا إسم اللص باراباس بإسم
    ( إبن عباس )
    قس لبناني يعترض على أسلمة الأناجيل!

    أسأل الله العظيم أن يمن على العقلاء بالهداية وأن يشرح صدورهم للإسلام
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو طارق ; 31-03-2013 الساعة 02:06 AM

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    إنجيل متى 16: 28
    اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مِنَ الْقِيَامِ ههُنَا قَوْمًا لاَ يَذُوقُونَ الْمَوْتَ حَتَّى يَرَوُا ابْنَ الإِنْسَانِ آتِيًا فِي مَلَكُوتِهِ».

    هل عاد يسوع ؟ بالطبع لا

    الكل مات ولم يأتي ولم يفي بوعده

    فحتى لو أعلن بأنه إله الآن (وهذا مُحال)، فلن نصدقه لأن فاقد الشيء لا يُعطيه .

    الحمد لله ان المسيح عليه السلام الذي نؤمن برسالته ليس بأخلاق يسوع المذكور في الأناجيل
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #4
    الصورة الرمزية abcdef_475
    abcdef_475 غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,004
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-08-2016
    على الساعة
    06:01 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هناك شيء اضافي اتمني ان يفيدنا الاخوة فيه

    لا يوجد اي دليل خارجي على ادعاء يسوع الالوهية

    هناك مراجع ومؤرخين عاصروه او عاصروا فترات بعده

    واليهود ايضا

    سجلوا كل شيء عنه تقريبا حتي توافه الامور التي تخصه

    وسجلوا اعماله والكثير من اقواله

    لكن الغريب انه لم يقلا احد فيهم انه اعلن للناس انه اله

    فلو كان ذلك كذلك لكان اولي من اي شيء بالتسجيل والذكر

    ام ماذا ترون يا اخوة ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمائة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني ___________
    مـدونة الـنـقد النصـي لـلعهـد الـقديم

    موقع القمص زكريا بطرس

    أوراقــــــــــــــــــــــــــــــي


  5. #5
    الصورة الرمزية ابو طارق
    ابو طارق غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,986
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    01-12-2016
    على الساعة
    02:01 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هناك شيء اضافي اتمني ان يفيدنا الاخوة فيه

    لا يوجد اي دليل خارجي على ادعاء يسوع الالوهية

    هناك مراجع ومؤرخين عاصروه او عاصروا فترات بعده

    واليهود ايضا

    سجلوا كل شيء عنه تقريبا حتي توافه الامور التي تخصه

    وسجلوا اعماله والكثير من اقواله

    لكن الغريب انه لم يقلا احد فيهم انه اعلن للناس انه اله

    فلو كان ذلك كذلك لكان اولي من اي شيء بالتسجيل والذكر

    ام ماذا ترون يا اخوة ؟
    أرى أن شهادة شهود الإثبات الذين لم يشاهدوا يسوع ولم يسمعوا منه أقوى شهادة من شهود النفي الذين خالطوا يسوع وصحبهم في حله وترحاله واستمعوا إليه وشاهدوه وهو يقيم الميت ويعيد البصر للضرير وغير ذلك
    ثم إن شهود الإثبات الذين لم يشاهدوا يسوع أستطاعوا أن يستنتجوا ألوهيته
    بينما شهود النفي الذين خالطو يسوع لم يستطيعوا أن يفهموا أو يستنتجوا ألوهيته ، فهم
    الحلقة الأضعف
    فهل من المعقول أن يترك المسيحيون شهود الإثبات وأن يقبلوا شهادة هؤلاء الجموع الذين شاهدوا يسوع وهو يلمس النعش ويقول للشاب الميت لك أقول قم ، فقام الميت أمامهم وتكلم ؟
    هؤلاء الجموع أو
    شهود النفي يبدوا أنهم غير ناضجين فقد مجدوا الله ولم يمجدوا يسوع ، وقالوا قام فينا نبي عظيم ، أي ان يسوع في نظرهم نبي وليس إله ، فهل من المنطق أن تقبل شهادة هؤلاء الغير ناضجين وترفض شهادة الناضجين حتى وإن لم يشاهدوا شيئا ؟

    12 فَلَمَّا اقْتَرَبَ إِلَى بَابِ الْمَدِينَةِ، إِذَا مَيْتٌ مَحْمُولٌ، ابْنٌ وَحِيدٌ لأُمِّهِ، وَهِيَ أَرْمَلَةٌ وَمَعَهَا جَمْعٌ كَثِيرٌ مِنَ الْمَدِينَةِ.
    13 فَلَمَّا رَآهَا الرَّبُّ تَحَنَّنَ عَلَيْهَا، وَقَالَ لَهَا: «لاَ تَبْكِي».
    14 ثُمَّ تَقَدَّمَ وَلَمَسَ النَّعْشَ، فَوَقَفَ الْحَامِلُونَ. فَقَالَ: «أَيُّهَا الشَّابُّ، لَكَ أَقُولُ: قُمْ!».
    15 فَجَلَسَ الْمَيْتُ وَابْتَدَأَ يَتَكَلَّمُ، فَدَفَعَهُ إِلَى أُمِّهِ.

    16 فَأَخَذَ الْجَمِيعَ خَوْفٌ، وَمَجَّدُوا اللهَ قَائِلِينَ: «قَدْ قَامَ فِينَا نَبِيٌّ عَظِيمٌ، وَافْتَقَدَ اللهُ شَعْبَهُ».

    كما أن جميع التلاميذ وعلى رأسهم شيخهم بطرس من بين شهود النفي أيضا
    يقف هذ الشيخ مع التلاميذ ويرفع صوته طالبا من الجميع أن يصغوا إلى كلامه الذي ينفي فيه ألوهية يسوع ، بل ويزعم أن
    يسوع رجل وليس إله وأن الآيات والمعجزات جرت على يد يسوع كانت بأمر الله وليس بأمر يسوع

    فَوَقَفَ بُطْرُسُ مَعَ الأَحَدَ عَشَرَ وَرَفَعَ صَوْتَهُ وَقَالَ لَهُمْ: «أَيُّهَا الرِّجَالُ الْيَهُودُ وَالسَّاكِنُونَ فِي أُورُشَلِيمَ أَجْمَعُونَ، لِيَكُنْ هذَا مَعْلُومًا عِنْدَكُمْ وَأَصْغُوا إِلَى كَلاَمِي،
    15 لأَنَّ هؤُلاَءِ لَيْسُوا سُكَارَى كَمَا أَنْتُمْ تَظُنُّونَ، لأَنَّهَا السَّاعَةُ الثَّالِثَةُ مِنَ النَّهَارِ.
    16 بَلْ هذَا مَا قِيلَ بِيُوئِيلَ النَّبِيِّ.
    17 يَقُولُ اللهُ: وَيَكُونُ فِي الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ أَنِّي أَسْكُبُ مِنْ رُوحِي عَلَى كُلِّ بَشَرٍ، فَيَتَنَبَّأُ بَنُوكُمْ وَبَنَاتُكُمْ، وَيَرَى شَبَابُكُمْ رُؤًى وَيَحْلُمُ شُيُوخُكُمْ أَحْلاَمًا.
    18 وَعَلَى عَبِيدِي أَيْضًا وَإِمَائِي أَسْكُبُ مِنْ رُوحِي فِي تِلْكَ الأَيَّامِ فَيَتَنَبَّأُونَ.
    19 وَأُعْطِي عَجَائِبَ فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ وَآيَاتٍ عَلَى الأَرْضِ مِنْ أَسْفَلُ: دَمًا وَنَارًا وَبُخَارَ دُخَانٍ.
    20 تَتَحَوَّلُ الشَّمْسُ إِلَى ظُلْمَةٍ وَالْقَمَرُ إِلَى دَمٍ، قَبْلَ أَنْ يَجِيءَ يَوْمُ الرَّبِّ الْعَظِيمُ الشَّهِيرُ.
    21 وَيَكُونُ كُلُّ مَنْ يَدْعُو بِاسْمِ الرَّبِّ يَخْلُصُ.

    22 «أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِسْرَائِيلِيُّونَ اسْمَعُوا هذِهِ الأَقْوَالَ: يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ رَجُلٌ قَدْ تَبَرْهَنَ لَكُمْ مِنْ قِبَلِ اللهِ بِقُوَّاتٍ وَعَجَائِبَ وَآيَاتٍ صَنَعَهَا اللهُ بِيَدِهِ فِي وَسْطِكُمْ، كَمَا أَنْتُمْ أَيْضًا تَعْلَمُونَ.

    حتى يسوع نفسه من بين شهود النفي الذين لا يعتد بشهادتهم ،
    فلربما لم يكن يسوع ناضجا في تلك الأيام هو أيضا ، لأنه ينفي عن نفسه الألوهية في الكثير من النصوص التي جائت على لسانه
    يكفي مثالا واحدا من بين تلك النصوص ، فقد جاء على لسان يسوع ما ينفي ألوهيته وذلك عندما
    قال له أحدهم :
    أيها المعلم الصالح
    رد عليه يسوع قائلا : لماذا تدعوني صالحا ؟
    : ليس أحد صالحا إلا واحد وهو الله


    17 وَفِيمَا هُوَ خَارِجٌ إِلَى الطَّرِيقِ، رَكَضَ وَاحِدٌ وَجَثَا لَهُ وَسَأَلَهُ: «أَيُّهَا الْمُعَلِّمُ الصَّالِحُ، مَاذَا أَعْمَلُ لأَرِثَ الْحَيَاةَ الأَبَدِيَّةَ؟»
    18 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحًا؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحًا إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ.

    فلو كان يسوع إلها لما رفض أن يدعى صالحا
    أو لربما لم يكن يسوع قد جاءته الترقية إلى رتبت إله بعد

    لذلك نفى يسوع الألوهية عن نفسه
    فهل تريد أن نقبل شهادة يسوع ونرفض شهادة شهود الإثبات الذين هم أعلم بيسوع من يسوع ؟
    فشهود الإثبات أيها الأخ الكريم بالرغم من عدم رأيتهم ليسوع إلا أنهم أقوى شهادة من يسوع ومن التلاميذ ومن الجموع

    لذلك ليس للمسيحيين حاجة للإصغاء أو للتفكير بشهادة يسوع أو بشهادة التلاميذ ، وذلك لأن قسطنطين الوثني وقف إلى جانب من يؤيدون ألوهية يسوع في المجمع الذي كان تحت رعايته، وقد تم التصويت على ألوهية يسوع في ذلك المجمع ، وبعد ما نجح مشروع ألوهية يسوع وحاز على أكثر من خمسين في المية من الأصوت تم إعلان ألوهية يسوع

    وطبعا يسوع كان غائبا لأنه لا يجوز أن يصوتوا وهو حاضرا بينهم خوفا من أن يؤثر وجوده على المصوتين

    هذا هو رأيي في مشروعك أيها الأخ الحبيب
    وأترك للإدارة الفصل في تبني المشروع أو عدمه


    أسأل الله العظيم أن يحفظ علينا العقل والدين
    اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو طارق ; 31-03-2013 الساعة 04:18 AM

  6. #6
    الصورة الرمزية abcdef_475
    abcdef_475 غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,004
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-08-2016
    على الساعة
    06:01 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    استاذي الكريم ابو طارق

    كلام حضرتك مهم، ويهمني شخصيا ان افهمه واحيط به بكل جوانبه

    علي لم استطع رؤية ما بين سطوره واستوعبه استيعاب كامل

    فنظرا لقلة علمي ولصعوبة فهمي اتمني ان تكمل فيه مع بعض الشرح للتبسيط لاخيك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمائة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني ___________
    مـدونة الـنـقد النصـي لـلعهـد الـقديم

    موقع القمص زكريا بطرس

    أوراقــــــــــــــــــــــــــــــي


  7. #7
    الصورة الرمزية ابو طارق
    ابو طارق غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,986
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    01-12-2016
    على الساعة
    02:01 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    استاذي الكريم ابو طارق

    كلام حضرتك مهم، ويهمني شخصيا ان افهمه واحيط به بكل جوانبه

    علي لم استطع رؤية ما بين سطوره واستوعبه استيعاب كامل

    فنظرا لقلة علمي ولصعوبة فهمي اتمني ان تكمل فيه مع بعض الشرح للتبسيط لاخيك

    بني الحبيب طارق
    سلام من الله عليك ورحمته وبركاته
    زادك الله علما وأدبا وتواضعا وحلما وعزا

    ربما بسبب ركاكة اسلوبي وقلة علمي وشيخوختي لا ينظر البعض إلى مشاركاتي أو أنه لا يستطيع أحدهم أن يلتقط من بين السطور ما يتساقط من فتات كلماتي
    فمعذرة على تقصيري ، فقد يشفع لي كبر سني ، فقد غدوت كثير الخطأ والنسيان ، حتى أصبحت لا أتذكر طعام الأمس أكان حلوا أم مالحا ، لذلك أرجو غض الطرف عن أخطائي وعثراتي ،

    كما وأرجو الله معبودي وخالقي أن يتقبل صالح أعمالي وأن لا يردني إلى ارذل العمر

    أيها الحبيب
    لا أخفيك أنني كلما طالعت أسفار كتب المسيحيين أزداد حيرة في أمرهم ، فلا أدري
    أأصفهم بالغباء أم أصفهم بالعناد
    أأصفهم بالجهل أم أصفهم بالمكابرة

    أراهم مغيبين ينقادون خلف كهنتهم كما تنقاد الخراف وراء الراعي إلى المجزرة كي تذبح هناك
    فتارة أتألم لحالهم وأشفق عليهم وتارة أغض الطرف قائلا :
    قاتل نفسه لا يستحق أن تترحم عليه

    ثم فاجأني إقترحك أن نبحث عن أدلة من خارج دائرتهم
    كأن نبحث في ما سجله اليهود الذين عاصروا المسيح عليه السلام
    كيف نبحث عندهم
    - قاتلهم الله - وهم الذين قالوا :
    ( إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ )
    فبالرغم من علمهم وإقرارهم بأنه رسول الله يفتخرون بقتله ، ولكن الله رد كيدهم إلى نحورهم فأنجاه بقدرته
    ولكن لا غرابة عليهم فهم قتلة الأنبياء وراجموا المرسلين وليست أورشليم
    فلا يستفتى أمثالهم في مثل هذه الأمور بني الحبيب ،
    وكيف نستفتي مؤرخيهم ونحن نملك الكثير من الأدلة القاطعة المانعة ؟
    فأردت أن أبين من خلال مشاركتي الغامضة أن العقلاء من الناس يكتفون بدليل واحد وهو

    ( الإقرار )
    الذي هو أقوى البينات وسيد الأدلة

    فالذي يقر عن نفسه بنفسه وهو غير مكره ولا خائف لا يعدل عن شهادته إلى غيرها
    لذلك أرى أن المسيحيين لا يفتشون الكتب كما أمروا
    فهم كما قال يسوع في حقهم مُبْصِرِينَ لاَ يُبْصِرُونَ، وَسَامِعِينَ لاَ يَسْمَعُونَ وَلاَ يَفْهَمُونَ.

    فإن كان الأوائل من المسيحيين معذورون لجهلهم بما في كتبهم بسبب تحريم الكنيسة على المسيحيين أن يقتنوا كتابهم الذي يقدسونه أو أن يطالعوا هذا الكتاب كما أن لغة كتابهم القديمة كانت سببا آخر في جهلهم
    أنظر كيف حرقت عظام أول من ترجم كتابهم إلى الإنجليزية ليقرأه الشعب

    صراع الباباوات كما عاينها جون ويكلف ولماذا حرق عظامه البابا ؟

    فإن كان الأوائل من المسيحيين معذورون لجهلهم بكتابهم ، فإن المسيحيين اليوم غير معذورين أمام خالقهم ،
    وذلك لتوفر كتابهم بالمجان وبجميع اللغات

    لكل ذلك أعود وأقول لكل مسيحي وهبه الله عقلا أنظر إلى هذا النص بعقلك وفكرك ولا تغمض عينيك متهما فكرك بالغباء
    واعلم أنه ماذا يستفيد الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    وهذا هو النص الذي تكرر في إنجيل متى ومرقص

    17 وَفِيمَا هُوَ خَارِجٌ إِلَى الطَّرِيقِ، رَكَضَ وَاحِدٌ وَجَثَا لَهُ وَسَأَلَهُ:
    «أَيُّهَا الْمُعَلِّمُ الصَّالِحُ، مَاذَا أَعْمَلُ لأَرِثَ الْحَيَاةَ الأَبَدِيَّةَ؟»
    18 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ:
    «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحًا؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحًا إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ.


    فهل بعد هذه البينة من بينة ؟
    كيف يرفض يسوع أن يدعى صالحا إن كان هو الله أو ثلث إله ؟
    ولكن يسوع يعلنها وبكل صراحة أنه ليس هو الله وانه لا يستحق أن يوصف بصفات الله
    فأي دليل أعظم من هذا ؟
    لو تدبره العاقل وتأمله المفكر ونظر إليه المبصر

    كما ويعضد هذا الدليل أدلة كثيرة كلها يقر فيها يسوع أنه ليس إلها وإنما هو رسول الله العظيم الجليل المحيط بكل شيء والعالم بكل شيء

    ولذلك نفى يسوع عن نفسه الألوهية بجميع الطرق وشتى الوسائل
    فيقول كما جاء في يوحنا 5: 30


    أَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَفْعَلَ مِنْ نَفْسِي شَيْئًا.
    كَمَا أَسْمَعُ أَدِينُ، وَدَيْنُونَتِي عَادِلَةٌ،
    لأَنِّي لاَ أَطْلُبُ مَشِيئَتِي بَلْ مَشِيئَةَ الآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي.

    فالذي يعلن أنه لا يقدر أن يفعل من نفسه شيئا ، يكون بين أمرين
    إما أن يكون صادقا وإما أن يكون كاذبا

    فإن كان صادقا لا يكون إلها لأن الإله قادر على كل شيء
    أما إن كان كاذبا فلا يكون إلها أيضا لأن الإله لا يكذب بل ينهانا نحن عبيده عن الكذب

    كما أن يسوع يعلن دائما بما ينفي عن نفسه الألوهية ، فيقول على سبيل المثال

    ( وَمِنْ نَفْسِي لَمْ آتِ )
    ( بَلِ الَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ حَقٌ )
    ( وإن كنت أشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا )
    ( وَإِنْ كُنْتُ أَشْهَدُ لِنَفْسِي فَشَهَادَتِي حَقٌ )
    ( وَلَسْتُ أَفْعَلُ شَيْئًا مِنْ نَفْسِي )
    ( بَلْ أَتَكَلَّمُ بِهذَا كَمَا عَلَّمَنِي أَبِي )
    ( لأَنِّي لَمْ آتِ مِنْ نَفْسِي )
    ( بَلْ ذَاكَ أَرْسَلَنِي )
    ( لأَنِّي لَمْ أَتَكَلَّمْ مِنْ نَفْسِي )

    وهناك الكثير الكثير من النماذج يصرح فيها يسوع ببشريته وبأنه مرسل أي أنه رسول من عند الله يفعل ما يؤمر به ولا يحيد عن أوامره
    ملاحظة :

    من عادة المسيحيين عندما يرون نصوصا كهذه أن يقولوا أكمل النص وكأن باقي النص ينفي أوله
    أو أن يسوع يقصد ما قاله في نهاية النص ولا يقصد ما قاله في بداية كلامه


    لقد أطلت عليك أيها الحبيب فمعذرة
    ففي مشاركتي السابقة كنت متعجبا من أمر المسيحيين كيف
    يعدلون عن كلام يسوع وعن شهادة يسوع لله خالقه بالكمال والعلم والحكمة ،
    ويعدلون عم شهادة يسوع لنفسه ببشريته وضعفه وعدم علمه وعدم قدرته وأنه مجرد رسول كلفه ربه بالرسالة فيسعى إلى تبليغها ويسعى إلى مرضاة الله مرسله بالتذلل والدعاء والصلاة والعبادات

    فيرمون كل ذلك وراء ظهورهم ولا يلتفتون إليه
    ثم يلهثون وراء عدو يسوع شاؤل الطرسوسي الذي لم يشاهد يسوع ولم يسمع منه قطعيا
    يتركون شهادة تلاميذ يسوع الذين شاهدوا يسوع وشاهدوا معجزاته بأم أعينهم ،
    كيف يسوقهم الشيطان فيرفضون شهادات تلاميذ يوع الحقيقين ويعدلون عنها إلى استنتاجات كرادلة وبراسيم الكنائس ؟


    أسأل الله الهداية لنا ولهم
    ففي الهداية النجاة من عذاب الله وغضبه

  8. #8
    الصورة الرمزية الشهاب الثاقب.
    الشهاب الثاقب. متواجد حالياً حَسبُنا اللهُ ونعم الوكيل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,151
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    10:21 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين





    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    الحمد لله ان المسيح عليه السلام الذي نؤمن برسالته ليس بأخلاق يسوع المذكور في الأناجيل
    الغريب أخى أن المسيح و أمه فى القرأن مرفوع شأنهما

    {وإذ قالت الملائِكَةُ يامريمُ إنَّ الله اصطَفَاكِ وطَهَّرَكِ واصطَفَاكِ على نساءِ العالمين(42) يامريمُ اقنُتِي لربِّكِ واسجُدِي واركَعِي مع الرَّاكعين(43) ذلك من أنبَاءِ الغيبِ نُوحِيهِ إليكَ وما كُنتَ لَدَيهِم إذ يُلقُونَ أقلامَهُم أيُّهُم يَكفُلُ مريمَ وما كُنتَ لَدَيِهم إذ يَختَصمُون(44) إذ قالت الملائِكَةُ يامريمُ إنَّ الله يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ منهُ اسمُهُ المَسِيحُ عِيسى ابنُ مريمَ وَجِيهاً في الدُّنيا والآخرةِ ومن المُقرَّبِين(45) ويُكَلِّمُ النَّاسَ في المَهدِ وكَهلاً ومن الصَّالِحين(46) قالت ربِّ أنَّى يكونُ لي ولَدٌ ولم يَمسَسنِي بَشَرٌ قال كذلِكِ الله يَخلُقُ ما يشاءُ إذا قَضَى أمراً فإنَّما يقولُ له كُن فَيَكُونُ(47)}آل عمران

    أما فى كتابهم يحطون من المسيح مع اعتقادهم بألوهيته

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هناك شيء اضافي اتمني ان يفيدنا الاخوة فيه
    لا يوجد اي دليل خارجي على ادعاء يسوع الالوهية
    هناك مراجع ومؤرخين عاصروه او عاصروا فترات بعده

    واليهود ايضا
    سجلوا كل شيء عنه تقريبا حتي توافه الامور التي تخصه
    وسجلوا اعماله والكثير من اقواله
    لكن الغريب انه لم يقلا احد فيهم انه اعلن للناس انه اله
    فلو كان ذلك كذلك لكان اولي من اي شيء بالتسجيل والذكر
    هل وصل الامر بكتابهم الى هذا الافتقار حتى نبحث لهم عن اعلان الوهية يسوع فى غير كتابهم فاذا كان كتابهم ليس له موثوقيه فكيف يوثق فى غيره

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو طارق مشاهدة المشاركة
    حفظك الله ورعاك وجعل الجنة مثوانا ومثواك أيها الأخ الحبيب


    أسأل الله العظيم أن يمن على العقلاء بالهداية وأن يشرح صدورهم للإسلام
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

    أسأل الله العظيم أن يحفظ علينا العقل والدين
    اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
    احترت أن أقتبس من كلامك حتى لا أظلم باقى الكلام الذى اتركه فكلامك مُرتجل وممنطق فآثرت أن أقتبس الدعاء و أقول آمين

    شَرُفت بمروركم جميعا و اضافتكم القيمة



    و يظل السؤال قائم
    لماذا لم يُعلن يسوع الوهيته بعد الفداء المزعوم !؟ ولا خاف ليَقتلوه مرة ثانية
    حاجة غريبه أن يتركهم يتخبطون ويستنتجون الوهيته والثالوث المزعوم بدون أن يُعلن لهم !!!

    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 19-05-2015 الساعة 10:19 PM سبب آخر: إضافة رابط ذو صلة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هل الله يُعذب نفسه لنفسههل الله يفتدى بنفسه لنفسههل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولوديعنى ولد نفسه سُبحان الله تعالى عما يقولون ويصفون

    راجع الموضوع التالي


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-04-2014
    على الساعة
    03:39 AM

    افتراضي

    اشهد انهم بلا عقول
    لا ادري من اعطى رجل الدين المسيحي الحق في تفسير النصوص الواضحه
    وكأن الله خلق لنا العقل عبثا
    يامقلب القلوب والابصار ثبت قلوبنا على دينك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية هشيم
    هشيم غير متواجد حالياً مشرف الأقسام غير العربية
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    862
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    26-09-2014
    على الساعة
    04:41 PM

    افتراضي

    اخ الغالي
    الشهاب الثاقب
    بارك الله فيك و زادك من علمه و نوره


    سؤالك منطقي و عقلاني ....


    لماذا لم يُعلن المسيح الوهيته بعد الفداء المزعوم !؟ ولا خاف ليَقتلوه مرة ثانية

    حقا لما اليسوع لم يبادرو لم يعلن عن الوهيته بشجاعة بعد رجوعه من موته المزعوم ؟
    اذا كان الهاً الم يعرف انه سيصعد الى السماء و لايقدرون عليه ثانية؟ فلما لم يعلن الوهيته ؟
    اي اله هذا .....
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد و لم يولد * و لم يكن له كفوا احد
    Dis : " Lui, Dieu, est Un ! * Dieu est le Soutien universel ! * Il n'engendre pas et Il n'est pas engendré, * et Il n'a pas d'égal. "


صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

لماذا لم يُعلن المسيح إلوهيته بعد الفداء و القيامة المزعومان !؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل المسيح أعلن إلوهيته و طلب العبادة صراحتا بأى صيغة ؟
    بواسطة الشهاب الثاقب. في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-10-2016, 08:30 PM
  2. سؤال : لماذا الفداء ؟؟؟
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28-04-2015, 12:52 AM
  3. صلب المسيح وعقيدة الفداء عند النصارى
    بواسطة ابوغسان في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-01-2015, 07:23 PM
  4. تناقضات قصة القيامة المسيح؟؟؟؟؟؟
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-08-2014, 03:41 PM
  5. مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 26-07-2009, 07:06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لماذا لم يُعلن المسيح إلوهيته بعد الفداء و القيامة المزعومان !؟

لماذا لم يُعلن المسيح إلوهيته بعد الفداء و القيامة المزعومان !؟