ما هو هدف هذا القسم من المنتدى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ما هو هدف هذا القسم من المنتدى

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: ما هو هدف هذا القسم من المنتدى

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    07-12-2007
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي ما هو هدف هذا القسم من المنتدى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ان افتتاح قسم عبرى فى المنتدى امر يشرح صدرى كثيرا لكن فى الحقيقه احب ان افهم ما هو هدف هذا القسم ، هل التعريف بالاسلام بين اليهود

    ام دراسة اللغه العبريه والعهد القديم

    اتمنى التوضيح
    شارك فى جماعة الترجمة لخدمة الدعوه وكشف زيف الكاذبين
    سجل اسمك وبريدك الالكترونى ولغتك الاجنبيه التى تجيدها باختصار هنا
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...2540#post32540

  2. #2
    الصورة الرمزية نبض الأقصى
    نبض الأقصى غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    470
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-04-2012
    على الساعة
    09:02 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شريف حمدى مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ان افتتاح قسم عبرى فى المنتدى امر يشرح صدرى كثيرا لكن فى الحقيقه احب ان افهم ما هو هدف هذا القسم ، هل التعريف بالاسلام بين اليهود

    ام دراسة اللغه العبريه والعهد القديم

    اتمنى التوضيح

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    الأخ الكريم ان الهدف الاساسي من هذا القسم في المنتدى هو التعريف الصحيح بالاسلام بين اليهود . ومعرفة ما يعتقدون وكيف ينظرون الى الاسلام .
    لا تقل: من أين أبدأ؟ طاعة الله البداية
    لا تقل: أين طريقي؟ شرع الله الهداية
    لا تقل: أين نعـيمي؟ جنــة الله كفـايـة
    لا تقل: غدا ســأبدأ! ربما تأتي النهاية

  3. #3
    الصورة الرمزية khaled faried
    khaled faried غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    2,114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    08:24 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شريف حمدى مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ان افتتاح قسم عبرى فى المنتدى امر يشرح صدرى كثيرا لكن فى الحقيقه احب ان افهم ما هو هدف هذا القسم ، هل التعريف بالاسلام بين اليهود

    ام دراسة اللغه العبريه والعهد القديم

    اتمنى التوضيح
    مرحبا أخانا الحبيب الدكتور شريف حمدي
    عود حميد مبارك بإذن الله سبحانه وتعالي
    حضرتك نورت المنتدي

    ما يفعله اليهود في غزة وفعله النصاري في والبوسنة والعراق وأفغانستان هو التطبيق الحرفي للكتاب الدموي الذي يقدسه اليهود والنصاري

    التدمير الشامل
    قتل لأطفال

    سفر لعدد - 17فَالآنَ \قْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ \لأَطْفَالِ.

    تحطيم رؤوس الأطفال وشق بطون الحوامل
    سفر هوشع -
    . 16تُجَازَى \لسَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلَهِهَا. بِـ/لسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ وَ\لْحَوَامِلُ تُشَقُّ

    .......
    أقتلوا للهلاك
    سفر حزقيال 6اَلشَّيْخَ وَ\لشَّابَّ وَ\لْعَذْرَاءَ وَ\لطِّفْلَ وَ\لنِّسَاءَ. \قْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. »

    ......
    انجيل لوقا -
    27أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ \لَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَ\ذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    07-12-2007
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    شكرا اخى الفاضل خالد فريد على هذا الترحيب الحار

    بالنسبه لهدف المنتدى ، فان هناك نقطه احب ان انوه عنها ، ان اغلب اليهود ( باستثناء الصهاينه الاسرائيليين ) لا يتحدثون العبريه , وانما الانجليزيه وحتى فى اسرائيل فان عبريتهم الحديثه على حد علمى تختلف كثيرا جدا عن عبريه الكتاب المقدس
    القصد ان مخاطبتهم بالانجليزيه وارده للغايه ، اضافة الى انى اشك ان هناك يهودا عبريي اللغه يدخلون المنتدى ، فهل فعلا دخل IP اسرائيلى فى المنتدى ، اظن ان هذا السؤال يمكن الاجابه عنه من قبل المشرفين على المنتدى
    اظن ان الفائده العظمى من قسم العبريه يكون فى المقام الاول بدارسة التراث العبرى من توراه و تلمود وعمل دروس للاعضاء عن العبريه ، وهذا ( فى ظنى وقد اكون مخطئا ) اولى وافيد كثيرا من دعوة عدد قليل جدا من اليهود المتعصبين ( الصهاينه المتدينين والمتشددين المهتمين بالعبريه التوراتيه) والذين غالبا لن يدخولوا المنتدى اصلا لانه اساسا بالعربيه وغالبا فان محركات البحث لديهم لن تصل الى هذا الجزء العبرى

    لا اقصد تثبيطا للهمم وانما هو اقتراح وراى قد كون فيه من الصواب قدر الخطأ ، لكن لا املك الا التعبير عنه

    اخوكم
    د شريف حمدى
    شارك فى جماعة الترجمة لخدمة الدعوه وكشف زيف الكاذبين
    سجل اسمك وبريدك الالكترونى ولغتك الاجنبيه التى تجيدها باختصار هنا
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...2540#post32540

  5. #5
    الصورة الرمزية نبض الأقصى
    نبض الأقصى غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    470
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-04-2012
    على الساعة
    09:02 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شريف حمدى مشاهدة المشاركة
    شكرا اخى الفاضل خالد فريد على هذا الترحيب الحار

    بالنسبه لهدف المنتدى ، فان هناك نقطه احب ان انوه عنها ، ان اغلب اليهود ( باستثناء الصهاينه الاسرائيليين ) لا يتحدثون العبريه , وانما الانجليزيه وحتى فى اسرائيل فان عبريتهم الحديثه على حد علمى تختلف كثيرا جدا عن عبريه الكتاب المقدس
    القصد ان مخاطبتهم بالانجليزيه وارده للغايه ، اضافة الى انى اشك ان هناك يهودا عبريي اللغه يدخلون المنتدى ، فهل فعلا دخل IP اسرائيلى فى المنتدى ، اظن ان هذا السؤال يمكن الاجابه عنه من قبل المشرفين على المنتدى
    اظن ان الفائده العظمى من قسم العبريه يكون فى المقام الاول بدارسة التراث العبرى من توراه و تلمود وعمل دروس للاعضاء عن العبريه ، وهذا ( فى ظنى وقد اكون مخطئا ) اولى وافيد كثيرا من دعوة عدد قليل جدا من اليهود المتعصبين ( الصهاينه المتدينين والمتشددين المهتمين بالعبريه التوراتيه) والذين غالبا لن يدخولوا المنتدى اصلا لانه اساسا بالعربيه وغالبا فان محركات البحث لديهم لن تصل الى هذا الجزء العبرى

    لا اقصد تثبيطا للهمم وانما هو اقتراح وراى قد كون فيه من الصواب قدر الخطأ ، لكن لا املك الا التعبير عنه

    اخوكم
    د شريف حمدى


    بسم الله الرحمن الرحيم



    الاخ الفاضل: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


    نشكر لك اهتمامك ومتابعتك لهذا القسم وبارك الله بك.

    وأود أن أوضح بعض النقاط التي تطرقت لها حضرتك:


    1) اللغة الاساسية المتداولة بين اليهود هي اللغة العبرية ويجيدونها بصورة أفضل من اللغة الانجليزية لانها تعتبر لغة الام كما ان الانجليزية هي اللغة الثانية بالنسبة لهم.

    وأنا لا اظن ان هناك يهودي يعرف اللغة العبرية ويجيدها ولا يفهم لغة التوراة, صحيح انها تختلف شيئا ما عن اللغة المستعملة اليوم لكنها ما زالت لغته التي يفهمها. وأكبر مثال على ذلك قدرتي على فهم لغة التوراة باعتبار ان اللغة العبرية عندي هي اللغة الثانية فما بالك بمن كانت العبرية لغته الأم ؟


    2) الترجمات والكتابات التي نقوم بطرحها هنا في المنتدى تعتمد على اللغة العبرية الحديثة والمستعملة اليوم ولا نقوم بكتابة مواضيع باللغة الغير متداولة.
    ونحن هنا لا نعرض ما جاء بالكتب المقدسة بل نقوم بترجمة المقالات والردود على الشبهات بلغة مفهومة.


    3) هدفنا هنا هو توصيل رسالة الاسلام لغير المسلمين بلغتهم التي يفهمونها والفائدة العظمى هي ترجمة التراث الاسلامي للغتهم وليس العكس.


    4) وبتساؤلك اذا كان هناك يهودا يدخلون المنتدى فأنا أجيبك بتساؤل اخر : هناك العديد من الاقسام الغير عربية في المنتدى كالمنتدى الفرنسي والالماني فهل هناك المان يدخلون المنتدى؟ هل لا داعي لوجود كل هذه الاقسام في المنتدى؟

    كما أن القسم العبري لا زال في بدايته ولا يمكننا أن نحكم بهذا الوقت القصير على عدم نجاعته ويكفينا أن يكون هذا القسم في المنتدى مرجع للعديد من المواقع الأخرى.
    وليس بالضروي ان يدخل غير المسلم لهذا المنتدى بل يكفي ان يقوم المسلمون بنقل هذه الترجمات الى المنتديات الغير الاسلامية وهي تساعد من يذب عن دين الاسلام وما هي الا ثغرة من ثغور الاسلام.



    5) بالنسبة لاقتراحك باعطاء دروس بالعبرية للاعضاء فلا مانع من ذلك اذا كان هناك من يرغب بمثل هذه الدروس.



    وبناءا على كل ما ورد ذكره سابقا فاني اتساءل:


    هل وجود الترجمة للعبرية في المنتدى أفضل من عدم وجودها أم العكس هو الصحيح؟


    وفي الختام أقول: هذا ما فضل الله به علي من علم ولن استطيع ان أمنعه عن المسلمين.



    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    لا تقل: من أين أبدأ؟ طاعة الله البداية
    لا تقل: أين طريقي؟ شرع الله الهداية
    لا تقل: أين نعـيمي؟ جنــة الله كفـايـة
    لا تقل: غدا ســأبدأ! ربما تأتي النهاية

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    6
    آخر نشاط
    16-05-2010
    على الساعة
    12:47 AM

    فوائد القسم العبرى لليهود وللاعلام الدينى المقارن

    فكرة وجود القسم العبرى رائعة جدا ومهاجمتها ليس من المصلحة العامة لعدة اسباب:
    1-الاخوة فى المنتدى لديهم خبرة جيدة فى العبرية فلم لا تستخدم فى الدعوة ويكفى القسم ان يهتدى بسببة باذن الله يهودى واحد بعد حتى عشر اعوام مباشرة او غير مباشرة فيكون هذا فى ميزان حسناتهم دون علمهم
    2- الدعوة لليهود بكفائة مقارنة بتهريج الاقطب الارثوزكسى الانبا بيشوى فى برامج تثبيت الايمان بكلمة واحدة عرفها من العبرية وهى ترجمة كلمة ملاك ويظل كل حين يكرر فيها وكانها الدليل القطع المحم لليهود على الوهية المسيح وتجسدة الخ.....
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية بن حلبية
    بن حلبية غير متواجد حالياً رحمه الله تعالى وغفر له وأحسن إليه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,195
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-07-2012
    على الساعة
    05:43 PM

    افتراضي تحياتى للقسم العبرى

    الاخوة الاعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجو من الله تعالى ان يقبل مجهودكم فى نشر الدعوة باللغة العبرية ويجعلها فى ميزان حسناتكم .
    وبالنسبة لتعليم اللغة العبرية للمترددين على المنتدى وترجمة الكتاب المقدس فهى امر مطلوب ايضا ويكمل مجهودكم الرائع ، فلا مانع ابدا ان نتعلم جميعا لغة اعداء الله لنتقى مكرهم ولنفحمهم بلغتهم ويقول المثل ( علم صاحبك الصيد خير من ان تعطيه سمكة )
    وأستأذنكم فى نشر مجموعة من حلقات تعليم العبرية وهى منقولة من مواقع على الشبكة واصلا بالانجليزية وسأقوم بترجمتها للاخوة الذين لايعرفون الانجليزية.
    اما بالنسبة لمن يعرف الانجليزية فما عليه الا التوجه الى (esword) وهو موقع معروف ويوجد به ترجمة عبرية الكترونية لكل كلمة فى الكتاب المقدس ، كما يمكن تحميل قاموس( دافار) الالكترونى وسأوافيكم بكل هذه الروابط ان شاء الله

  8. #8
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن حلبية مشاهدة المشاركة
    الاخوة الاعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجو من الله تعالى ان يقبل مجهودكم فى نشر الدعوة باللغة العبرية ويجعلها فى ميزان حسناتكم .
    وبالنسبة لتعليم اللغة العبرية للمترددين على المنتدى وترجمة الكتاب المقدس فهى امر مطلوب ايضا ويكمل مجهودكم الرائع ، فلا مانع ابدا ان نتعلم جميعا لغة اعداء الله لنتقى مكرهم ولنفحمهم بلغتهم ويقول المثل ( علم صاحبك الصيد خير من ان تعطيه سمكة )
    وأستأذنكم فى نشر مجموعة من حلقات تعليم العبرية وهى منقولة من مواقع على الشبكة واصلا بالانجليزية وسأقوم بترجمتها للاخوة الذين لايعرفون الانجليزية.
    اما بالنسبة لمن يعرف الانجليزية فما عليه الا التوجه الى (esword) وهو موقع معروف ويوجد به ترجمة عبرية الكترونية لكل كلمة فى الكتاب المقدس ، كما يمكن تحميل قاموس( دافار) الالكترونى وسأوافيكم بكل هذه الروابط ان شاء الله
    أهلا بك أخي الحبيب بارك الله بك وأحسن اليك .

    أخي الحبيب نحن نرحب بكل ما يساعد الضالين للوصول الى الحق
    فسارع الى الخير بارك الله بك

    والله المستعان
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  9. #9
    الصورة الرمزية زهراء
    زهراء غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    606
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-04-2013
    على الساعة
    10:36 AM

    افتراضي


    اقتباس
    بالنسبة لاقتراحك باعطاء دروس بالعبرية للاعضاء فلا مانع من ذلك اذا كان هناك من يرغب بمثل هذه الدروس

    نعم أختي سماهر أنا أريد..أريد تعلم العبرية ..
    من تعلم لغة قوم أمن مكرهم

  10. #10
    الصورة الرمزية نبض الأقصى
    نبض الأقصى غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    470
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-04-2012
    على الساعة
    09:02 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء مشاهدة المشاركة
    نعم أختي سماهر أنا أريد..أريد تعلم العبرية ..
    من تعلم لغة قوم أمن مكرهم
    أهلا بك أختي زهراء .

    إن شاء الله سنخصص موضوع لتعليم اللغة العبرية بأقرب وقت.
    لا تقل: من أين أبدأ؟ طاعة الله البداية
    لا تقل: أين طريقي؟ شرع الله الهداية
    لا تقل: أين نعـيمي؟ جنــة الله كفـايـة
    لا تقل: غدا ســأبدأ! ربما تأتي النهاية

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

ما هو هدف هذا القسم من المنتدى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. دليل وفهرس باهم الموضوعات في القسم
    بواسطة ebn_alfaruk في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-10-2009, 10:08 PM
  2. الى الاداره او مسئول القسم
    بواسطة W4HOST في المنتدى منتدى غرف البال توك
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-08-2007, 09:59 PM
  3. اول مشاركاتى فى هذا القسم (اتمنى ان تعجبكم)
    بواسطة islam62005 في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-02-2007, 03:35 PM
  4. الرد على شبهة الحنث فى القسم
    بواسطة الريحانة في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-06-2005, 03:50 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ما هو هدف هذا القسم من المنتدى

ما هو هدف هذا القسم من المنتدى