لكل البقع

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

لكل البقع

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: لكل البقع

  1. #1
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي لكل البقع


    كل بقعة ولها حل

    لتخلص من الحبر وطلاء الآظافر من المنسوجات التى يمكن غسلها اغمسي بخفة قطعة قطن طبي في سبرتو أو صابون مشبع بالماء ، ثم ادعكي بها المنطقة المصابة بالبقعة بخفة ، إلى أن تذوب البقعة تماما ويختفي الحبر ، ثم اغسلي الفستان بالآسلوب العادي .

    بالنسبة للآنسجة التى لا تغسل أو الفينيل الذي يغطى الحوائط استخدمي في تنظيفه فرشاة أسنان قديمة وحكي المنطقة المصابة بالبقعة ، بعد غمسها فى ماء دافي مضاف إليه مادة منظفة ( ماء تبييض ) أو غطى إصبعا واحدا بقطعة قماش نظيفة مغموسة فى سائل غسيل الملابس ، ثم ادعكى منطقة البقعة بخفة ، ثم اغسليها بالآسلوب العادي ثم جففي بقطعة قماش نظيفة .


    أما بقعة طلاء الآظافر فعليك مسح مكان طلاء الآظافر بفوطة مطبخ نظيفة أو قطن طبي ، ثم استخدمى خلات النشادر في تبطين منطقة البقعة ( وهى مادة غير مضرة للآنسجة في أغلب الآحيان ) رغم ذلك يجب تجربتها أولآ .


    أما إذا تبقى بعض المخلفات ففى هذه الحالة يمكن استخدام الآسيتون في التخلص من الطلاء نفسه وفي هذه الحالة أيضا يمكن اللجوء إلى اختبار أولى .


    فبالنسبة للآنسجة التى لا تغسل والسجادة استخدمي قطعة نشاف أو ورقا ماصا لامتصاص أكبر كمية ممكنة من طلاء الآظافر ، ثم امسحى مكان البقعة بخلات النشادر ، ولكن بقدر بسيط ولفترة محدودة حتى لا يتأثر نسيج السجادة ، ثم استخدمي شامبو السجاد في غسل مكان البقعة .


    طيب ماذا تفعل عند انسكاب القهوة أو الشاي على الآنسجة التى يمكن غسلها ؟


    بسيطة جدا . أولآ اشطفى فورا مكان البقعة بماء دافئ ثم انقعيها في محلول البوراكس (بنسبة 3: 100 بوراكس إلى ماء دافئ ) ثم اغسلي النسيج بالطريقة المعتادة .


    أما البقع التى مضى عليها بعض الوقت ، فيجب نقعها أولا في محلول من الجلسرين المضاف إلية كمية مماثلة من الماء الدافئ وبالنسبة للآنسجة التى لا تغسل فاستخدمي إ سفنجة مشبعة بمحلول البوراكس مع التربيت بخفة على مكان البقعة ، ثم اتركيها لتجف فى الهواء


    نأتى لبقع الصدأ ولازالتها يستخدم عصير الليمون ثم الملح الخشن في دعك المنطقة المصابة وسوف تفاجأين بالنتيجة المذهلة .


    وللتخلص من بقع اللبن ابدئى بشطف ابدئي بشطف الأقمشة القابلة للغسيل بالماء البارد ثم قومى بغسيل النسيج بالأسلوب العادي ، ثم انقعى البقعة التى جفت في ماء مضاف إليه مادة منظفة .


    أما بالنسبة للسجاد احرصي على علاج البقعة على الفور لأنه إذا ما جف اللبن على وبرة السجاد فمن الصعب علاجها ، استخدمي في إزالة تلك البقعة ماء الصودا أو ماء فاتر لإعداد مكان البقعة للتنظيف ، ثم قومي بالتربيت على مكان البقعة مستخدمة قطعة قماش مغموسة في ماء الصوداء اغسلي مكان البقعة بعد ذلك مستخدمة الشامبو الخاص بالسجاد .


    حان الأن الدهون أو الشحوم والوصفة المجزية للتخلص من الدهون والزيوت في الأقمشة التى يمكن غسلها هي كحت الدهون المتجمدة أولآ مستخدمة سكينا أو أي ألة تساعد على ذلك ، ثم غسل النسيج في ماء دافئ أما الشحوم العنيدة . مثل شحوم السيارة فيمكن التخلص منها باستخدام التنر ، قبل القيام بغسل النسيج ، ثم انثري بودرة تلك أو مسحوق الطباشير الذي يستخدمة الترزي .


    وللتخلص من البقع التى تظهر على أنسجة سطح يصعب غسله استخدمي أسفنجة لتتشرب أكبر قدر ممكن من الدهون ، ثم انثري بودرة تلك أو طباشير واتركي المسحوق لمدة نصف الساعة ثم تخلصي منه مستخدمة فرشاة ، كرري نفس العملية على أن يبقى مسحوق الطباشير على مكان البقعة لعدة ساعات ثم تخلصي من الرواسب مستخدمة الفرشاة ، ثم غطى المكان بفرخ ورق بني ، ثم استخدمى مكواه ساخنة في كي مكان البقعة من على سطح الورقة البنية حتى يتم التخلص من كل الدهون ، ثم استخدمى شامبو السجاد في الغسيل .


    لعلاج الملابس التى يمكن غسلها من بقع اللبان تنصحك بقدر المستطاع من أكبر كمية من اللبان اللاصق ، ثم وضع الفستان او البلوفر او اي نسيج أخر التصق به اللبان في الفريزر لمدة ساعة أو مرري على اللبان كيسا بلاستيكيا به بعض مكعبات الثلج مما يساعد على تجميد اللبان فيصبح صلبا بحيث تسهل عملية تكسيره والتخلص منه من على جميع الأسطح سواء كان ذلك على الأقمشة التى يمكن غسلها أو على وبرة السجاد أو الشعر ، وفي هذه الحالة تستخدم مكعبات الثلج التى تعطى نفس النتيجة . وبذلك تتخلصين من اللبان الملتصق عن طريق تفتيته وتكسيره بعد أن يتجمد .


    وللتخلص من بقع الدماء (كفانا الشر ) تقول لك سوزان كارتر :


    بالنسبة للملابس التى يمكن غسلها إغسليها على الفور في ماء بارد مضاف إليه ملح ثم انقعى مكان البقعة في محلول منظف واغسليها بعد ذلك بالأسلوب العادي .


    ويمكن إزالة البقع التى جفت بنقعها فى محلول أوكسيد الهيدروجين بعد تخفيفه بالماء ( هذا المحلول يباع في الصيدليات ... عادي جدا .


    وبالنسبة للأنسجة التى لا يمكن غسلها أضيفي ثلاث نقاط من ماء النشادر إلى كوبين من الماء البارد ثم اغمسي الجزء المبقع في هذا المحلول لمدة ربع ساعة ثم اشطفئ جيدا بالماء البارد وادعكي مكان البقعة بخفة إلى أن تزول .


    وبالنسبة للسجاد استخدمي ماء الصوداء في علاج مكان البقعة باستخدام البخاخة ، وبعد أن يغطي الرزار المنطقة استخدمي إسفنجة مبللة بالماء البارد ثم قومي بمسح المنطقة ويمكن استخدام الماء البارد وحده ، وإذا لم تستجيب البقعة تماما لهذا العلاج ، يمكنك اللجوء إلى غسل مكان تلك البقعة بشامبو السجاد .


    للتخلص من البقع التى يسببها البول ( ربنا يخلى لنا أطفالنا ) فيمكن شطف مكان البقعة على الفور بالماء البارد أو نقعها في مسحوق غسيل ، وتخلصي من البقعة التى جفت ( على ألا تكون على نسيج يدخل فيه النايلون ) بنقعها في محلول مخفف بالماء من أوكسيد الهيدروجين مضافا إليه بعض نقاط من ماء النشادر ، ثم احرصي على القيام بالشطف الجيد بعد هذا العلاج لمكان البقعة .


    أما إذا كانت البقعة في الأنسجة التى يصعب غسلها ابدئي باستخدام إسفنجة التى يصعب غسلها ابدئي باستخدام إسفنجة مشبعة بالماء البارد في تنظيف السطح المصاب بالبقعة ثم استخدمي محلولآ مكونا من 15 ملليجرام من الخل و 500 ملليجرام من الماء الدافئ وامسحى بهذا المحلول مكان البقعة مستخدمة قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة .


    بالنسبة للسجاد استخدمى البخاخة في نثر رزاز ماء الصودا على المكان المراد تنظيفة أو استخدمى الإسفنجة المبللة بالماء البارد ، ثم جففي بقطعة قماش نظيفة بخفة للتخلص من أثر البقعة ، ثم استخدمي شامبو السجاد في غسل مكان البقعة ، ثم اشطفى جيدا بالماء مع إضافة بعض نقاط من ماء النشادر إليه .


    وماذا نفعل مع بقع الألوان الزيتية ؟


    الحل سهل جدا ...


    احرصي على دعكها بمحلول التنر مستخدمة قطعة قماش نظيفة بعد غمسها في المحلول ، وكلما كانت البقعة حديثة كلما أسرع ذلك في التخلص منها .




    وهناك نصيحة مهمة يجب مراعاتها وهي عدم غسل الفستان أو القميص الذي أصابته البقعة إلا بعد تنظيفة منها حتى لا يصعب إزالتها .
    منقول

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    شكرا لكِ اختى الغالية
    ولكِ منى اجمل واحلى تحية
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    وشكرا لكِ اختى الغالية نضال على مرورك المشرف
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

لكل البقع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لتصفية الوجه و إزالة البقع
    بواسطة مريم في المنتدى قسم العناية بالبشرة والصحة والجمال
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-11-2011, 01:40 AM
  2. طريقة مضمونة لازالة بقع الحبر الجاف.التخلص من البقع الصعبة
    بواسطة ســاره في المنتدى منتدى التجارب والأشغال اليدوية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-04-2010, 02:46 AM
  3. خبرات منزلية لازاله البقع من الموكيت افكار منزليه تحفه
    بواسطة ســاره في المنتدى منتدى التجارب والأشغال اليدوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-01-2010, 02:00 AM
  4. فضل مكة عن سائر البقع
    بواسطة وليد في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-08-2005, 12:19 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لكل البقع

لكل البقع