رد على شبهة قتل الأسرى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

رد على شبهة قتل الأسرى

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: رد على شبهة قتل الأسرى

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    299
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-10-2013
    على الساعة
    06:54 AM

    افتراضي رد على شبهة قتل الأسرى


    إخواتي في الله
    هناك الكثير من الشبهات التي تطرح في منتدي نصراني معروف على شكل فيديو
    وهذا الفيديو هو عبارة على موسوعة لكل الشبهات بعضها مرود عليها واخرى لا رد لها حتى الآن(على حسب إعتقادي)
    وبرسومات كارتونية محاولة لنيل من خير الأنام المصطفي عليه أزكى الصلاة والسلام
    سأحاول إفراغها وطرحها على الخاص بتدريج
    وبعد الرد نطرحها على المنتدي لتكون دليل لكل باحث عن الحق
    ويستفيد منها بعض الإخوة والأخوات الذين ينشطون في مجال الدعوة
    1شبهة عن قتل الأسرى :هم يدعون قاتلهم الله أن محمد يقوم بقتل الأسر
    مستشهدين بالآية (67 الأنفال )
    "ماكان لنبي أن يكون له أسرى حتي يثخن فى الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم "
    قال أبو إسحاق فى قوله تعالى :حتى يثخن في الأرض
    معناه حتى يبالغ في قتل أعدائه (لسان العرب)
    وأستسلم أبو قريظة فحكم عليهم سعد بن معاذ (بموافقة محمد) بقطع رؤوس الرجال وسبي الذراري والنساء وتقسيم اموالهم وأراضيهم على المسلمين
    وكانوا بين ست مئة والتسع مئة رجلا
    السيرة النبوية لإبن هشام
    ج2 ص 241
    مسح محمد قبيلة كاملة من الخريطة
    السيرة النبوية لإبن هشام ج2 ص241
    ويعرضون مقاطع لقطع الرؤوس (مناظر فضيعة )التي قام بها بعض الإرهابين في بعض البلدان التي كانت عرضة لهذه الأفة
    ويدعون أنها مجرد سابقة ورثوها من محمد نبي الإسلام
    ويستشهدون ب {سالقي في قلوب الذين كفروا الرعب
    فأضربوا فوق الأعناق وأضربوا منهم كل بنان }
    ( الأنفال 12)
    الــــــــــرد على الشبهة



    اقتباس
    شبهة عن قتل الأسرى :هم يدعون قاتلهم الله أن محمد يقوم بقتل الأسر
    اقتباس
    مستشهدين بالآية (67 الأنفال )
    "ماكان لنبي أن يكون له أسرى حتي يثخن فى الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم "
    قال أبو إسحاق فى قوله تعالى :حتى يثخن في الأرض
    معناه حتى يبالغ في قتل أعدائه (لسان العرب)
    هل يستقيم ان اخذ كلمة من الاية وافسرها واربط ما تعنيه كلمة واحدة بشبهة ظالة ومظللة

    فالاية المذكورة مرتبطة بحدث تاريخي نجد في تفاسير الفهم السليم لها دون تجديف

    تفسير القرطبي



    وقيل: "حتى يثخن" يتمكن. وقيل: الإثخان القوة والشدة. فأعلم الله سبحانه وتعالى أن قتل الأسرى الذين فودوا ببدر كان أولى من فدائهم. وقال ابن عباس رضي الله عنه: كان هذا يوم بدر والمسلمون يومئذ قليل، فلما كثروا واشتد سلطانهم أنزل الله عز وجل بعد هذا في الأسارى: "فإما منا بعد وإما فداء" [محمد: 4] على ما يأتي بيانه في سورة "القتال" إن شاء الله تعالى. وقد قيل: إنما عوتبوا لأن قضية بدر كانت عظيمة الموقع والتصريف في صناديد قريش وأشرافهم وساداتهم وأموالهم بالقتل والاسترقاق والتملك. وذلك كله عظيم الموقع فكان حقهم أن ينتظروا الوحي ولا يستعجلوا، فلما استعجلوا ولم ينتظروا توجه عليهم ما توجه. والله أعلم.
    أسند الطبري وغيره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال للناس: (إن شئتم أخذتم فداء الأسارى ويقتل منكم في الحرب سبعون على عددهم وإن شئتم قتلوا وسلمتم). فقالوا: نأخذ الفداء ويستشهد منا سبعون. وذكر عبد بن حميد بسنده أن جبريل عليه السلام نزل على النبي صلى الله عليه وسلم بتخيير الناس هكذا. وقد مضى في "آل عمران" القول في هذا. وقال عبيدة السلماني: طلبوا الخيرتين كلتيهما، فقتل منهم يوم أحد سبعون. وينشأ هنا إشكال وهو أن يقال: إذا كان التخيير فكيف وقع التوبيخ بقوله "لمسكم". فالجواب - أن التوبيخ وقع أولا لحرصهم على أخذ الفداء، ثم وقع التخيير بعد ذلك. ومما يدل على ذلك أن المقداد قال حين أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتل عقبة بن أبي معيط: أسيري يا رسول الله. وقال مصعب بن عمير الذي أسر أخاه: شد عليه يدك، فإن له أما موسرة. إلى غير ذلك من قصصهم وحرصهم على أخذ الفداء. فلما تحصل الأسارى وسيقوا إلى المدينة وأنفذ رسول الله صلى الله عليه وسلم القتل في النضر وعقبة وغيرهما وجعل يرتئي في سائرهم نزل التخيير من الله عز وجل، فاستشار رسول الله صلى الله عليه وسلم أصحابه حينئذ. فمر عمر على أول رأيه في القتل، ورأى أبو بكر المصلحة في قوه المسلمين بمال الفداء. ومال رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى رأي أبي بكر. وكلا الرأيين اجتهاد بعد تخيير. فلم ينزل بعد على هذا شيء من تعنيت. والله أعلم.

    اذا نزلت الاية معاتبة للرسول :salla-s: لاخذ الفدية عن الاسرى دون قتلهم وقد كان المشركون وقتها اكثر منهم واشد قوة

    فهذا الشبهة تثبت ان الرسول :salla-s: كان رؤوف وحليما حتى مع من اخرج من بلده و داره وعذب اتباعه


    و مراجعة لقول ابن عباس


    وقال ابن عباس رضي الله عنه: كان هذا يوم بدر والمسلمون يومئذ قليل، فلما كثروا واشتد سلطانهم أنزل الله عز وجل بعد هذا في الأسارى: "فإما منا بعد وإما فداء" [محمد: 4]



    يثبت ان قتل الاسرى لم يفضل في البداية الا دفاعا على النفس ، فكيف لفئة قليلة ان تطلق سراح اعدائها ليعود من جديد لقتالهم وقتلهم

    لكن بعد ان اشتدت قوة المسلمين و عدده فرض القران الكريم اخذ الفدية عن الاسرى



    ولتاكيد من حسن معاملة الاسرى في الاسلام



    يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِمَنْ فِي أَيْدِيكُمْ مِنَ الأَسْرَى إِنْ يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِمَّا أُخِذَ مِنْكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ الانفال



    وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً (*)إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُوراً



    ﴿ وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كلامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَعْلَمُونَ ﴾
    ( سورة التوبة : 6)

    قال الرسول :salla-s:
    ( استوصوا بالأسارى خيرا )

    عن عمران بن حصين رضي الله عنه، قال:

    (( كانت ثقيف حُلفَاءَ لِبَني عُقَيْلٍ، فأسَرَتْ ثقيف رَجُلَيْنِ من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأسَرَ أصحابُ رسولِ الله صلى الله عليه وسلم رجلاً من بني عُقَيْلٍ، وأصَابُوا معه الْعَضْباءَ، فأتى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في الوثاق، فقال: يا محمدُ، فأتاه، فقال: ما شاْنُك؟ فقال: بِمَ أخَذْتني وأخذتَ سابقَة الحاجِّ؟ يعني: العَضباءَ، فقال: أخَذْتُكَ بجِريرة حُلفائك ثقيف، ثم انصرف عنه، فناداه، فقال: يا محمد، يا محمد، وكان رسولُ الله صلى الله عليه وسلم رحيماً رقيقاً، فرجع إليه، فقال: ما شأنُك؟ قال: إني مُسلم، قال: لو قُلْتَها وأنت تملكُ أمرَك أفلحتَ كُلَّ الفلاح، ثم انصرف عنه، فناداه: يا محمد، يا محمد، فأتاه فقال: ما شأنُك؟ فقال: إني جائع فأطعمني، وظمآنُ فأسقنِي، قال: هذه حاجتُكَ، ففدي بالرجلين ))
    [ من حديث صحيح، أخرجه مسلم وأبو داود ]

    يروى أن النبي عليه الصلاة والسلام استقبل رسولاً من أعدائه، والرسول في حكم الشرع مثل المؤَمَّن، فهذا الرسول دخل الإسلام إلى قلبه، وأراد أن يُسلِم، وأن يبقى مع النبي عليه الصلاة والسلام:
    فعن أبي رافع رضي الله عنه، قال:
    (( بعثَتني قُرَيش إلى رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، فلما رأيتُ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم أُلقِيَ في قلبي الإسلامُ، فقلتُ: يا رسول اللهِ، لا أرْجِعُ إليهم أبداً، فقال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: إني لا أخِيسُ بالعهدِ، ولا أحْبِسُ البُرُد، ولكنِ ارْجع، فإن كان في نَفْسِكَ الذي في نفسك الآن فارْجِعْ، قال: فذهبتُ، ثم أتيتُ رسولَ اللَّه صلى الله عليه وسلم، فأسلمتُ ))
    [ حديث أخرجه أبو داود بإسناد صحيح ]

    عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال:

    (( بعث رسولُ الله صلى الله عليه وسلم خَيْلاً قِبَلَ نَجْد، فجاءت بِرَجُل من بني حَنيفة يقال له: ثُمامة بن أُثال ، سَيِّد أهلِ اليمامة، فربطوه بِسارِية من سواري المسجد، فخرج إليه رسولُ الله صلى الله عليه وسلم، فقال: ماذا عندكَ يا ثُمامةُ؟ فقال: عندي خير يا محمد، إن تَقْتلْ ذا دم، وإن تُنْعِم على شاكر، وإن كنْتَ تريدُ المالَ فَسَلْ تُعْطَ منه ما شئتَ، فتركه رسولُ الله صلى الله عليه وسلم، حتى إذا كان الغَد، قال له: ما عِنْدَك يا ثمامة؟ فقال: مثل ذلك، فتركه حتى إذا كان بَعْد الغَدِ، فقال: ماذا عندك يا ثمامة؟ قال: عندي ما قُلتُ لك، وذكر مثله، فقال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: أطْلِقُوا ثمامة، فأطلَقوه، فانْطَلَقَ إلى نخل قريب منَ المسجد، فاغتسل، ثم دَخَلَ المسجد، فقال: أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمداً رسول الله، يا محمد، والله ما كان على الأرض وجه أبْغَضَ إليَّ من وجهك، فقد أصبح وجْهُكَ أحبَّ الوجوه كلِّها إليَّ، والله ما كان من دِين أبْغَضَ إليَّ من دينِك، فقد أصبح دِينُك أحبَّ الدِّين كلِّه إليَّ، والله ما كان من بلد أبْغَضَ إليَّ من بَلَدِك، فقد أصبح بَلَدُك أحبَّ البلاد كلِّها إليَّ ))
    [ من حديث صحيح، أخرجه البخاري ومسلم ]

    والان لنلقي نظرة على السلام والرحمة المسيحية :


    في سفر صموئيل الأول إصحاح 17 عدد 46

    هذَا الْيَوْمَ يَحْبِسُكَ الرَّبُّ فِي يَدِي، فَأَقْتُلُكَ وَأَقْطَعُ رَأْسَكَ. وَأُعْطِي جُثَثَ جَيْشِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ هذَا الْيَوْمَ لِطُيُورِ السَّمَاءِ وَحَيَوَانَاتِ الأَرْضِ، فَتَعْلَمُ كُلُّ الأَرْضِ أَنَّهُ يُوجَدُ إِلهٌ لإِسْرَائِيلَ ............ 51فَرَكَضَ دَاوُدُ وَوَقَفَ عَلَى الْفِلِسْطِينِيِّ وَأَخَذَ سَيْفَهُ وَاخْتَرَطَهُ مِنْ غِمْدِهِ وَقَتَلَهُ وَقَطَعَ بِهِ رَأْسَهُ. فَلَمَّا رَأَى الْفِلِسْطِينِيُّونَ أَنَّ جَبَّارَهُمْ قَدْ مَاتَ هَرَبُوا. 52فَقَامَ رِجَالُ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا وَهَتَفُوا وَلَحِقُوا الْفِلِسْطِينِيِّينَ حَتَّى مَجِيئِكَ إِلَى الْوَادِي، وَحَتَّى أَبْوَابِ عَقْرُونَ. فَسَقَطَتْ قَتْلَى الْفِلِسْطِينِيِّينَ فِي طَرِيقِ شَعَرَايِمَ إِلَى جَتَّ وَإِلَى عَقْرُونَ. 53ثُمَّ رَجَعَ بَنُو إِسْرَائِيلَ مِنْ الاحْتِمَاءِ وَرَاءَ الْفِلِسْطِينِيِّينَ وَنَهَبُوا مَحَلَّتَهُمْ. 54وَأَخَذَ دَاوُدُ رَأْسَ الْفِلِسْطِينِيِّ وَأَتَى بِهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ، وَوَضَعَ أَدَوَاتِهِ فِي خَيْمَتِهِ.!

    في إنجيل لوقا الإصحاح 19 عدد 27أَمَّا أَعْدَائِي أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي». !



    في سفر الملوك الأول إصحاح 18 عدد 22ثُمَّ قَالَ إِيلِيَّا لِلشَّعْبِ: «أَنَا بَقِيتُ نَبِيًّا لِلرَّبِّ وَحْدِي، وَأَنْبِيَاءُ الْبَعْلِ أَرْبَعُ مِئَةٍ وَخَمْسُونَ رَجُلاً.......40فَقَالَ لَهُمْ إِيلِيَّا: «أَمْسِكُوا أَنْبِيَاءَ الْبَعْلِ وَلاَ يُفْلِتْ مِنْهُمْ رَجُلٌ». فَأَمْسَكُوهُمْ، فَنَزَلَ بِهِمْ إِيلِيَّا إِلَى نَهْرِ قِيشُونَ وَذَبَحَهُمْ هُنَاكَ.


    اقتباس
    وأستسلم أبو قريظة فحكم عليهم سعد بن معاذ (بموافقة محمد) بقطع رؤوس الرجال وسبي الذراري والنساء وتقسيم اموالهم وأراضيهم على المسلمين
    اقتباس
    وكانوا بين ست مئة والتسع مئة رجلا
    السيرة النبوية لإبن هشام
    ج2 ص 241
    مسح محمد قبيلة كاملة من الخريطة
    السيرة النبوية لإبن هشام ج2 ص241
    ان وجود ايات من القران الكريم والاحاديث الصحيحة الواردة عن الرسول :salla-s:

    تعكس مدى حرص الرسول :salla-s: على سلمية نشر الاسلام ورحمة الاسلام بالاسرى

    يثبت ان ما يحاك من شبهات هباء



    وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ ( البقرة 190).

    ففي صحيح البخاريعَن عبْد اللَّهِ بْنُ أَبِي أَوْفَى- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا - إِنَّ رَسُولَ اللَّه ِr فِي بَعْضِ أَيَّامِهِ الَّتِي لَقِيَ فِيهَا انْتَظَرَ حَتَّى مَالَتْ الشَّمْسُ ثُمَّ قَامَ فِي النَّاسِ خَطِيبًا قَالَ : " أَيُّهَا النَّاسُ لَا تَتَمَنَّوْا لِقَاءَ الْعَدُوِّ وَسَلُوا اللَّهَ الْعَافِيَةَ فَإِذَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاصْبِرُوا وَاعْلَمُوا أَنَّ الْجَنَّةَ تَحْتَ ظِلَالِ السُّيُوفِ ثُمَّ قَالَ: " اللَّهُمَّ مُنْزِلَ الْكِتَابِ وَمُجْرِيَ السَّحَابِ وَهَازِمَ الْأَحْزَابِ اهْزِمْهُمْ وَانْصُرْنَا عَلَيْهِمْ ".

    وفي رواية لأبي داود في سننه بسنده عن أنس بن مالك يأتي قوله صلى الله عليه وسلم : ( انطلقوا باسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ، ولا تقتلوا شيخا فانيا ، ولا طفلا ، ولا صغيرا ، ولا امرأة ، ولا تغُلّوا ، وضعوا غنائمكم ، وأصلحوا ، وأحسنوا ، فإن الله يحب المحسنين ).



    حكم سعد بن معاذ على بنو قريضة:
    الرد على ما أثير حول شبهة بني قريضة

    http://www.sbeelalislam.net/vb/showthread.php?t=4115

    http://islamstory.com/ar/%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%A8%D9%86%D9%8A-%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B8%D8%A9

    اضافة للردود السابقة فان عقوبة الخيانة لا تغتفر في كل الديانات والقوانين الوضعية

    اقتباس
    مسح محمد قبيلة كاملة من الخريطة
    السيرة النبوية لإبن هشام ج2 ص241
    ويعرضون مقاطع لقطع الرؤوس (مناظر فضيعة )التي قام بها بعض الإرهابين في العراق والجزائر وغيرها من الدول التي دخلتها هذه الأفة
    ويدعون أنها مجرد سابقة ورثوها من محمد نبي الإسلام
    ويستشهدون ب {سالقي في قلوب الذين كفروا الرعب
    فأضربوا فوق الأعناق وأضربوا منهم كل بنان }
    ( الأنفال 12)




    قبل الرد على استشهاد بصور لا علاقة لها بتعاليم الاسلام ابدا

    نفسر الاية



    إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آَمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ

    تفسير الجلالين

    (إذ يوحي ربك إلى الملائكة) الذين أمد بهم المسلمين (أني) أي بأني (معكم) بالعون والنصر (فثبتوا الذين آمنوا) بالإعانة والتبشير (سألقي في قلوب الذين كفروا الرعب) الخوف (فاضربوا فوق الأعناق) أي الرؤوس (واضربوا منهم كل بنان) أي أطراف اليدين والرجلين فكان الرجل يقصد ضرب رقبة الكافر فتسقط قبل أن يصل إليه سيفه ورماهم صلى الله عليه وسلم بقبضة من الحصى فلم يبق مشرك إلا دخل في عينيه منها شيء فهزموا

    القتال قديما كان بالسيف حيث تكون المبارزة بالسيف لدق العنق او شق البطن او بتر الاعضاء

    مع ذلك فان الاية تحدث عن نصرة المسلمين بالرعب لان الله امدهم بالملائكة

    حيث قبل ان يقضى المسلم على خصمه يلقى الاخير حتفه

    واخيرا اذا كان دق العنق في الدفاع عن النفس جريمة ما راي طارح الشبهة في هذه الاساليب



    حفلات القتل علي الخازوق التي كان يتلذذ بها


    عملية الخوزقة للابرياء من الاسري





    اللوحة الشهيرة غابة الخوازيق لدرة قول



    عمليات الاعدام علي يد جنود الحضارة الفرنسية




    وهذه صور اخرى من اساليب التعذيب الصليبي بالمسلمين





    كيفية شد جسم المسلم من الطرفين حتى يتفسخ ولا حول ولا قوة إلا بالله



    نشر المسلم بالمنشار إلى نصفين


    سفر أستر إصحاح 8 عدد 17وَفِي كُلِّ بِلاَدٍ وَمَدِينَةٍ، كُلِّ مَكَانٍ وَصَلَ إِلَيْهِ كَلاَمُ الْمَلِكِ وَأَمْرُهُ، كَانَ فَرَحٌ وَبَهْجَةٌ عِنْدَ الْيَهُودِ وَوَلاَئِمُ وَيَوْمٌ طَيِّبٌ. وَكَثِيرُونَ مِنْ شُعُوبِ الأَرْضِ تَهَوَّدُوا؛ لأَنَّ رُعْبَ الْيَهُودِ وَقَعَ عَلَيْهِمْ.

    فهناك فرق بين من يقتل في قتال دفاعا عن النفس وبين من يقتل بابشع الطرق باسم الدين والرب




    عادة ما يطلقون النصارى على المسلمين بالارهابين وعندما يُرد عليهم بنصوص من كتابهم المقدس نجدهم يتبرّأون من العهد القديم براءة الذئب من دم إبن يعقوب
    وكأن إله العهد القديم (يهوه ) لم يعد نفسه ( يسوع ) إله المحبة في العهد الجديد
    أليس هو نفسه القائل
    3: 6 لاني أنـا الربّ لا أتغيــّر فانتم يا بني يعقوب لم تفنوا
    متى 5: 17-19 ( 17 - لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ. 18 - فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ. 9 1- فَمَنْ نَقَضَ إِحْدَى هَذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى وَعَلَّمَ النَّاسَ هَكَذَا يُدْعَى أَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ وَعَلَّمَ فَهَذَا يُدْعَى عَظِيمًا فِي مَلَكُوتِ السماوات"

    لنصدقهم ولو لحظة ونرى ماذا حصل في العهد الجديد وآثار المحبة التي تركوها في البشرية



    لقد فُضح زيف إدعائهم بحمد الله تعالى
    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الرسول ; 10-03-2013 الساعة 11:25 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    299
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-10-2013
    على الساعة
    06:54 AM

    افتراضي

    وبمأن الرب النصارى تغير فى العهد الجديد وأصبح أكثر محبة
    فلنرى هل تغيروا هم أيضًا


    كثيرا ما يتشدق النصارى بكلمات مثل الله محبة ونعمة
    وآلفنا هذا الرعيل من العبارات وكثيرا ما يتهمون المسلمين
    بالإرهاب وسفك الدماء لكن هذا لا يغطي جرائمهم التي فاقت كل الوصف
    فمهما نمقوا عباراتهم هذا لا يغني شيء عن الواقع والأدلة والبراهين التي لتزال أثارها حتي الآن تخبر أنهم مروا من هنا
    إن ابشع الحروب والمجازر عبر العصور
    كان أبطالها المسيحين
    فتاريخ المسيحية الأسود والملطخ بالدماء وجشعهم اللامتناهي لسلب والنهب
    ثروات الشعوب ونهمهم الغير مسبوق
    لسفك الدماء هو ما ورثوه من كتابهم الذي يَعتبرونه مقدس
    فلا تستطيع عبارات مهما بلغت من زيف وتدليس ولا إدعاءات مهما أتسمت بالضلال ولا إنكار أن يشفع لهم ماأقترفوه في حق البشرية
    وليست الحربين العالمييتن بعيدتين (الأولى عشرة ملايين قتل وفي الثانية حوالي 70مليون قتيل )
    والحرب على الجزائر
    والتي أبادت فرنسا الصليبية
    فى يوم واحد 8 ماي 1945م
    أكثر من 45 ألف ضحية في مدينة السطيف وخراطة لوحدهما
    ومليون ونصف مليون شهيد
    فى سبع سنوات فقط ,مع العلم أن إستعمارها دام 132 سنة
    (ولهذايبقى عدد الشهداء الحقيقي يفوق هذا العدد بكثير خاصة ضحايا الثورات الشعبية المتفرقة طيلة قرن وإثنتا وثلاثون سنة ).
    وإلى يومنا هذا لتزال الألغام المزروعة على طول خط مريس وشارل
    تحصد العشرات من الضحايا أسبوعيا خاصة الأطفال منهم
    إلى جانب الإعاقات المتفاوتة وحتي المواشي لم تنجو من محبة إله النصارى .
    ولا ننسى حرب الفيتنام وإلقاء القنبلة النووية على هيروشيما وننجازاكي وإبادة كل ما يدب على
    الأرض وتشوه أجيال عدة ولتزال أثارها ليومنا هذا على الإنسان والنبات والحيوان
    من أين جاءوا بهذه القسوة والإجرام؟
    أليس من أناجيلهم !!!!
    صموئيل الأول (15 : 2 – 3) :
    " فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ماله ولا تعفُ عنهم بل اقتل رجلاً وامرأة ، طفلاً ورضيعاً ، بقراً وغنماً ، جملاً وحماراً ."

    جئت لالقي نارا على الارض.فماذا اريد لو اضطرمت. 50 ولي صبغة اصطبغها وكيف انحصر حتى تكمل. 51 اتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض.كلا اقول لكم.بل انقساما. 52 لانه يكون من الان خمسة في بيت واحد منقسمين ثلثة على اثنين واثنان على ثلثة. 53 ينقسم الاب على الابن والابن على الاب.والام على البنت والبنت على الام.والحماة على كنتها والكنة على حماتها
    ( لوقا 12/49)


    من قتل المسلمين عندما حُصروا في الحرب الصليبة وبعد أن أعطوا الأمان على أن يلجأوا إلى المسجد الأقصى رافعين راية الأمان وما إن إمتلأ المسجد أطفالا وشيوخا ونساء أقدموا على ذبحوهم كالنعاج بدم بارد وسالت الدماء وأنتشرت الرؤوس والأشلاء في كل مكان ويذكر التاريخ أن الذين قُتلوا داخل الأقصى فقط سبعين ألفا قتيل
    أليس هم المسيحيون الذين ينادون بأن الله محبة والسلام
    (لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض.ما جئت لالقي سلاما بل سيفا. 35 فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها. 36 واعداء الانسان اهل بيته. ) متى 10/34)
    من أباد ستة ملايين يهودي في السجون وأفران الغاز؟ أليس هم أصحاب مقولة
    إذا ضربك احدهم على خدك الأيسر فأدير خد ك الأيمن
    من قام بذبح غير المسيحين ليلة عيد الميلاد عام 1703 م
    في الجبل الاسود بالبلقان أليس الأسقف الحاكم (دانيال بيتر وفتش peterwvich)
    مصدقا لما جاء في كتابهم
    (اما اعدائي اولئك الذين
    لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي
    )

    تقول ملكة إنجلترا (الكاثوليكية) في القرن السادس عشر
    في كتاب (بناة الإنسانية) :"بما أن أرواح الكفرة سوف تحرق في جهنم أبداً ؛ فليس هناك أكثر شرعية من تقليد الانتقام الإلهي بإحراقهم على الأرض"

    أليس هذا الكلام مستوحى من كتابهم المقدس الذي يوصي بالقتل وسفك الدماء وشق بطون الحوامل وقتل الأجنة
    سفر هوشع [ 13 : 16 ] :"
    تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها . بالسيف يسقطون . تحطم أطفالهم ، والحوامل تشق
    (هيا يا متوحشون اذبحوا الرضع فهم
    كسائر البقر واشووهم و كلوهم هنيئا مريئا
    )(خروج 13)
    http://www.kalemasawaa.com/vb/t4623.html
    بالله عليكم هل توجد جرائم أفضع وأبشع من محبة إله النصارى ؟!!!!!!
    ومن الوقاحة اليوم أن يَنْعتنا هؤلاء الإرهابين بالإرهاب



  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    200
    آخر نشاط
    21-03-2016
    على الساعة
    02:55 AM

    افتراضي

    نفاق هؤلاء النصارى يجعلهم لا ينظرون لمقدار الوحشية و القذارات الموجودة في كتابهم

    ألم يلاحظ أحد أن هؤلاء الجهلة لم يبدأوا بالردح و الطعن في الإسلام إلا بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر ؟؟؟؟ فهم لا يقولون شيئا إلا بعد أن يقوله أسيادهم في البيت الأبيض و الكونجرس، هؤلاء النصارى يسبحون بحمد أمريكا آناء الليل و اطراف النهار


    ملاحظة هامة:

    لاحظت أن معظم استشهادات النصارى تأتي من سيرة ابن هشام و سيرة ابن إسحاق، فليعلم الجميع أن هاتين السيرتين مرفوضتان من قبل أئمة و علماء الإسلام، و قد تم تصنيفها على أنها من كتب الروايات الضعيفة و الموضوعة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    299
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-10-2013
    على الساعة
    06:54 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم وأفتخر مشاهدة المشاركة
    نفاق هؤلاء النصارى يجعلهم لا ينظرون لمقدار الوحشية و القذارات الموجودة في كتابهم

    ألم يلاحظ أحد أن هؤلاء الجهلة لم يبدأوا بالردح و الطعن في الإسلام إلا بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر ؟؟؟؟ فهم لا يقولون شيئا إلا بعد أن يقوله أسيادهم في البيت الأبيض و الكونجرس، هؤلاء النصارى يسبحون بحمد أمريكا آناء الليل و اطراف النهار
    ملاحظة هامة:

    لاحظت أن معظم استشهادات النصارى تأتي من سيرة ابن هشام و سيرة ابن إسحاق، فليعلم الجميع أن هاتين السيرتين مرفوضتان من قبل أئمة و علماء الإسلام، و قد تم تصنيفها على أنها من كتب الروايات الضعيفة و الموضوعة
    وملاحظة في محالها أخي
    وبمأننا نستطيع والحمد لله تفنيد
    هذه الشبهات بالحجة والدليل
    فلا ضير من سد كل الأبواب التي
    يحاولون من خلال زرع الريبة والشك
    بين البسطاء من المسلمين
    وبالمناسبة أشكر الأخت الفاضلة فداء الرسول
    على ردها على هذه الشبهة
    وننتظر منها الكثير
    وفقها ووفقنا الله لما يحب ويرضى
    جزاك الله خيرا أخي الفاضل مسلم وأفتخر
    على مرورك وعلى إضافتك الطيبة




  5. #5
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,672
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    02:12 AM

    افتراضي

    للرفع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  6. #6
    الصورة الرمزية *اسلامي عزي*
    *اسلامي عزي* غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    4,785
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    09-12-2016
    على الساعة
    10:21 PM

    افتراضي

    بارك الله فيكم ،
    موضوع ذو صلة :
    [ دفع شبهة : نبي يقتل الأسرى ]



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



رد على شبهة قتل الأسرى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من حقوق الأسرى في الإسلام والمسيحية
    بواسطة الشيخ بوعمامة في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-08-2014, 12:18 AM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-09-2010, 10:18 PM
  3. العنف الأسرى.
    بواسطة مريم في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-04-2010, 02:00 AM
  4. الطريقة النصرانية لتحويل أي شبهة إلى شبهة وهمية-كولوسى 1-15
    بواسطة believer في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-11-2009, 12:56 PM
  5. العنف الأسرى
    بواسطة @سالم@ في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-09-2007, 02:21 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رد على شبهة قتل الأسرى

رد على شبهة قتل الأسرى