الدليل القاطع على بلوغ السيدة عائشة -رضي الله عنها- سن الزواج

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الدليل القاطع على بلوغ السيدة عائشة -رضي الله عنها- سن الزواج

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 21

الموضوع: الدليل القاطع على بلوغ السيدة عائشة -رضي الله عنها- سن الزواج

  1. #11
    الصورة الرمزية tulio
    tulio غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    15
    آخر نشاط
    14-04-2014
    على الساعة
    11:16 PM

    افتراضي

    هذا كله غيض من فيض و قد فضلت الاختصار حتى لا يمل القارىء و الآن بعد ان عرفنا بالأدلة العلمية ، ننتقل الى 2-الأدلة العقلية :
    أولا: ان فكرة زواج النبي من عائشة لم تكن فكرته هو شخصيا و انما جاء الاقتراح عن طريق امرأة اسمها "خولة بنت حكيم" لتوكيد و تقوية الصلة مع أحب الناس الى النبي و أقربهم اليه و هو سيدنا أبو بكر الصديق والد عائشة غني عن التعريف و هو اول الخلفاء الراشدين بعد النبي ، فقيام امرأة باقتراح فكرة هذا الزواج دليل كافٍ على أن مثل ذلك الزواج كان مجاريا للعرف والعادات في ذلك المجتمع وأن المرأة في ذلك الزمن لم تكن ترى فيه انتهاكا لحقوقها أو سلبا لإرادتها كما تروج لذلك بعض الأقلام السامة.
    ثانيا: اذا كان هذا الزواج غريبا ، فلماذا لم يتخذه كفار قريش ذريعة ضد النبي لاثبات كذب نبوته؟ طبعا لأنه كان شىء عادي جدا و متعارف عليه في ذلك الوقت.
    ثالثا:العباقرة و الجهابذة الذين ينتقدون زواج النبي محمد بعائشة ، لماذا لا ينتقدون حالات كثيرة مماثلة في عصره من زواج مبكر من كفار تزوجوا بفتيات في سن مبكرة بل وسبقوا نبي الإسلام إلى ذلك؟ فاذا كان قصدهم نقد العلاقة بين رجل كهل و فتاة صغيرة فقد كان من الواجب عليهم ايضا الحديث عن حالات مماثلة حدثت في عهد سيدنا محمد.و لكن الاسلام و نبيه هم المستهدفين بالتشويه .
    رابعا:لا يمكن الحكم على زيجة مبكرة تمت منذ 1400 سنة بقوانين القرن الواحد و العشرين لأنهم لم يعرفوا جزيرة العرب في ذلك الزمان ،الحكم على عادة مارسها مجتمع شرقي قبل أربعة عشر قرنا لن يكون دقيقا ومنصفا إذا صدر من الثقافة الغربية العلمانية في القرن الحادي والعشرين لانهم يصعب عليهم فهم و ادراك العقلية و المبادىء الشرقية و العربية في القرن السادس بصورة كاملة و دقيقة و ذلك بسبب الفارق الزمني الشاسع بين الحضارتين و الفارق الفكري و الثقافي و الجغرافي الكبير بينهما .
    (R.V.C. Bodley) خامسا: المستشرق الانجليزي بودلي حفيد السير توماس بودلي، ومؤسس مكتبة بودلي، مؤلف كتاب ‘ريح في الصحراء’، ‘الرسول’، وأربعة عشر مجلدا آخر. بعدما زار الجزيرة العربية عاد من زيارته يقول: "كانت عائشة على صغر سنها نامية ذلك النمو السريع الذي تنموه نساء العرب. ومثل هذا الزواج مازال عادة آسيوية، وشرق أوروبية وكذلك كان طبيعيا في إسبانيا والبرتغال حتى سنين قليلة". ويضيف المؤرخ الانجليزي قوله: "منذ وطئت قدمها بيت محمد، كان الجميع يحسون وجودها. ولو أن هناك شابة عرفت ما هي مقبلة عليه، لكانت عائشة بنت أبي بكر.. فلقد كونت شخصيتها منذ اليوم الأول الذي دخلت فيه بيت النبي الملحق بالمسجد.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #12
    الصورة الرمزية tulio
    tulio غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    15
    آخر نشاط
    14-04-2014
    على الساعة
    11:16 PM

    افتراضي

    3-الأدلة التاريخية:
    الزواج في سن مبكرة كان موجودا في أوروبا نفسها ولا يوجد دليل أفضل على ذلك من زواج الملوك والحكام في القرن الثاني عشر في سن صغيرة من أجل إنشاء تحالفات تضمن استمرار السلام، وهكذا كانت الإمبراطورة الطفلة "أنياس" في فرنسا زوجة لاثنين من الأباطرة البيزنطيين: الإمبراطور ألكسيوس كمننوس الثاني والإمبراطور أندرونيكوس كمننوس الأول على التوالي.

    وحسب "ويليام صور" (William of Tyre) فإن أنياس كانت في الثامنة من عمرها عند وصولها إلى القسطنطينية في حين أن ألكسيوس كان قد بلغ ثلاثة عشرة عاما. وبالإضافة إلى هذا فإن زوجة ألكسيوس كمننوس الأول كانت ابنة اثنتي عشر ربيعا عند زواجها وأصبحت إمبراطورة قبل أن تبلغ الخامسة عشر، وأما أميرة بيزنطا "ثيودورا" زوجة مانويل فقد كانت في الثالثة عشر من عمرها عندما تزوجت بأمير القدس "بلدوين الثالث" وتزوجت"مارغريت ماريا هنجاريا"من "إيزاك أنجلوس الثاني" في عمر التاسعة.

    لم يكن عمر أنياس في ذلك العصر أمرا غير مألوف خاصة أنه كان من المتعارف عليه آنذاك أن يجتمع العريسان الجدد في القسطنطينية في بيت الشريك ذي المكانة الاجتماعية العالية. ومع ذلك فقبل أن يكمل ألكسيوس عامه الثالث كإمبراطور، نصب ابن عم أبيه أندرونيكوس نفسه إمبراطورا مشاركا (ولد سنة 1118 أي أنه كان في الخامسة والستين من العمر) وانتزع منصب ألكسيوس بالقوة ثم تزوج "آنياس" رغم الخمسين سنة التي كانت تفصل بينهم

    وهذا يُظهر بوضوح أن زواج الفتيات في سن مبكرة برجال تجاوزوا الستين من العمر كانت عادة سائدة في أوروبا بين الطبقات الحاكمة نفسها فما بالك بعامة الشعب؟ لا شك إذن أنها كانت سائدة لدى عموم الناس في أوروبا نفسها وذلك بعد أكثر من خمسة قرون من زواج النبي محمد بعائشة.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #13
    الصورة الرمزية tulio
    tulio غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    15
    آخر نشاط
    14-04-2014
    على الساعة
    11:16 PM

    افتراضي

    الادلة من كتب و رجال دين يهود و نصارى:
    1-الديانة اليهودية تسمح بزواج الطفلة عندما تتجاوز الثالثة بيوم واحد : يخبرنا التلمود بأن البنت تكون مهيئة للزواج ، وجاهزة للوطء في سن ثلاث سنوات ، وهو مباح لليهودي بشكل عام ، فعلى سبيل المثال لا الحصر نقرأ في التلمود "سانهدرين الصحيفة 55 العمود ب" في سياق يتكلم عن حد الزنى مع النساء , الحيوانات وعن اللواط :

    אמר רב יוסף , תא שמע : בת שלש שנים וים אחד מתקדשת בביאה .

    الترجمة العربية :
    قال الراباي يوسف " تعال اسمع! بنت ثلاث سنوات ويوم واحد ، تُزوج وتُجامع
    الترجمة الانجليزية
    A girl three years and one day old is betrothed by intercourse.

    2-سفر الملوك الأول، الإصحاح الأول الفقرات 1-3: "و شاخ الملك داود وتقدم في الأيام وكانوا يدثرونه بالثياب فلم يدفأ، فقال له عبيده ليفتشوا لسيدنا الملك على فتاة عذراء فلتقف أمام الملك ولتكن له حاضنة ولتضطجع في حضنك فيدفأ سيدنا الملك، ففتشوا على فتاة جميلة في جميع تخوم إسرائيل فوجدوا ابيشج الشونمية فجاءوا بها إلى الملك".
    وكم يسهل الاستنتاج، من هذا الاقتباس، أن النبي داود في عمر متقدمة جدا، بل هو شيخ هرم أصابه البرد ولكن مع ذلك بحثوا له عن فتاة عذراء تصغره بعشرات السنين لتدفئه! والواضح أن هذه الآيات تحمل معاني جنسية؛ فهي تتحدث عن تدفئة النبي داوود بواسطة فتاة جميلة تحضنه وتضطجع في حضنه ليدفأ، حسب تعبير الآيات! فلماذا لا ينظر المحرضون ضد الإسلام إلى هذا السلوك، ويعتبرونه اغتصابا وهوسا جنسيا؟

    3- العذراء مريم تزوجت في سن الثانية عشرة و الادلة كثيرة جدا من كتب رجال الدين النصارى :

    كتاب مخلصون أحاطوا بالمذود لنيافة الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها صفحة 9
    وعندما بلغت مريم الثانية عشرة سنة من عمرها وكان أبواها قد انتقلا من هذا العالم ، جمع الكهنة بعض رجال سبط يهوذا من أقاربها وأودعوا عصيهم في الهيكل وصلوا فأفرخت عصا يوسف النجار وعندئذ سلموا العذراء ليوسف الشيخ وخطبوها له

    كتاب العذراء مريم حياتها رموزها والقابها فضائلها تكريمها للمتنيح الأنبا غريغوريوس أسقف عام للدراسات العليا اللاهوتية والثقافة القبطية صفحة 21
    وقد شهدت نصوص الإنجيل على أن يوسف زوج مريم رسميا ومريم زوجة ليوسف رسميا وإن كانا في الحقيقة قد عاشا معا كأب عجوز في نحو التسعين من عمره مع ابنته وهي صبية في الثانية عشر من عمرها

    أغنسطس نبيل اميل معوض كتاب ايام مع العدرا تقديم الكتاب الأنبا اثناسيوس أسقف بني مزار والبهنسا وتحت اشراف القس اخنوخ سمعان صفحة 20
    لما بلغت مريم العذراء من العمر اثنتي عشر سنة ، تشاور الكهنة وفي مقدمتهم زكريا والد يوحنا المعمدان بينهم عما يكون في
    امرها فقر قرارهم على خطوبتها ليوسف البار بأمر الملاك الرب الذي أمر زكريا قائلا أجمع شيوخ وشبان يهوذا وخذ عصيهم واكتب على كل منهم اسم صاحبها وعند تسلم العصي لأربابها ظهر من عصا يوسف حمامه استقرت على رأسه فسلم زكريا مريم إليه قائلا خذها واحفظها عندك لتكون لك امراءة
    فرضخ يوسف للأمر وسجد قدام الكهنة فأخذ زكريا الكاهن بيمين مريم الطاهرة ووضعها في يمين يوسف

    الموسوعة الكاثوليكية تقر بأن عمر يوسف النجار كان فوق 90 سنة حين تزوج من مريم العذراء
    http://www.newadvent.org/cathen

    4- استثنى الحاخامات لأنفسهم الوطء للبنات من الأمم دون سن الثلاث سنوات فقد أتى لنا التلمود على لسان الحاخامت بأن الكتاب قد أحل للكهنة الوطء لمن هي دون الثلاث سنوات ، واستشهدوا بنصوص سفر العدد (31 : 17-18) (11) وفسروها كذلك ، وعلى الرغم من أن نص سفر العدد يتكلم عن البنات المسبيات إلا أن الحاخامات أباحوا لأنفسهم بنات الأمم المتحولات لليهودية بشكل عام حتى وإن لم تكن من سبايا الحروب ، فنقرأ في التلمود "يڤاموت الصحيفة 60 العمود ب " :

    ר' שמעון בן יוחי אומר : גיורת פחותה מבת שלש שנים ויום אחד - כשירה לכהונה , שנאמר : (במדבר לא ) וכל חטף בנשים אשר לא ידעו משכב זכר החיו לכם , והרי פנחס עמהם .
    الترجمة العربية :

    قال الراباي شمعون بن يوحاي (12) : المهتدية (13) دون سن الثلاث سنوات ويوم واحد – حلال للهكنوت (للكاهن) ، كما قيل (العدد 31) "وكل طفلة من النساء اللاتي لم تعرفن مضاجعة رجل ، أبقوهن حيّات لكم" (14) ، وبالتأكيد كان فنحاس (15) معهم.

    الترجمة الإنجليزية :

    It was taught: R. Simeon b. Yohai stated: A proselyte who is under the age of three years and one day is permitted to marry a priest, for it is said, But all the women children that have not known man by lying with him, keep alive for yourselves , and Phinehas surely was with them.


    و هناك أمثلة و دلائل أخرى كثيرة في هذا الموضوع و لكني آثرت الاختصار حتى لا يمل القارىء و لكى نعرف الخلاصة و هو ان الهدف هو تشويه صورة الاسلام و نبيه و للتحذير و التنبيه على أشياء قد لا يعرفها الكثير من المسلمين أنفسهم حتى لا يكونوا عرضة للخداع من قبل هؤلاء الحاقدين في التشكيك في الاسلام العظيم.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #14
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,672
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    02:12 AM

    افتراضي

    اقتباس
    مع تقديري و احترامي لجميع الردود الا انها لا تسمن و لا تغني من جوع .
    لا يوجد رد افضل من الرد العلمي على هذه الشبهة لأن الردود الاسلامية لا يقتنع بها النصارى و لا الملحدون
    افضل رد على مثل هذه الادعاءات السخيفة هو الرد العلمي
    اللهم ان عطيتنا علما فلا تاخذ منا تواضعنا

    لقد تم الرد على الشبهة من اكثر من ناحية بما فيها ما تفضلتم بذكره

    الرد العلمي على زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة وزواج الأطفال في الإسلام /


    الرد العلمي على زواج عائشة من النبي صلى الله عليه وسلم

    الرد على: زواج الرسول عليه الصلاة والسلام من السيده عائشه والسيده ماريا

    الرد المفحم على زواج السيدة عائشة

    الرد باللغة الانجليزية

    Refuting the Claim that Prophet Muhammad was a Pedophile


    Why did Prophet Muhammed Marry Aisha At a Young Age
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    200
    آخر نشاط
    21-03-2016
    على الساعة
    02:55 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tulio مشاهدة المشاركة
    مع تقديري و احترامي لجميع الردود الا انها لا تسمن و لا تغني من جوع .
    لا يوجد رد افضل من الرد العلمي على هذه الشبهة لأن الردود الاسلامية لا يقتنع بها النصارى و لا الملحدون
    افضل رد على مثل هذه الادعاءات السخيفة هو الرد العلمي
    ابدأ بسؤال مدعي الشبهة سؤال واحد فقط :هل تعرف في اى سن تصبح الفتاة بيولوجيا
    امرأة كاملة الانوثة و مهيأة للزواج و الانجاب؟ . فهل كانت السيدة عائشة طفلة حين تزوجها النبي صلى الله عليه و سلم؟ و ما الفرق بين الطفلة و المرأة البالغة؟ الرد بالأدلة كلآتي:
    1- الدليل العلمي
    اولا: مما هو معروف ان أى فتاة تصبح بيولوجيا مهيأة للزواج و الانجاب منذ اللحظة التي يأتيها أول طمث و هى غالبا ما تكون في سن التاسعة او الحادية عشر على حسب كل فتاة . و الدليل من موقع طبي أمريكي :

    دورة الطمث الطبيعيه – الحيض و دورة الطمث :-

    . Normal Menstrual Cycle - Menarche and the Teenage Menstrual Cycle:
    Menarche (say "MEN-ar-kee") is a girl's first menstrual cycle. A first period usually happens after several years of pubic hair growth, breast development, and rapid growth known as a "growth spurt." Menarche most commonly happens sometime between ages 11 and 14. It normally happens as early as age 9 or up to age 15. If you are a teenage girl, see your doctor if you have not started having periods by age 15

    أى أن السن الطبيعى لبدء الدورة يصل إلى 9 سنين
    وبدء الدورة هو آخر مرحلة من مراحل البلوغ لدى النساء .
    نقلاً عن :-
    http://women.webmd.com/tc/normal-menstrual-cycle-menarche-and-the-teenage-menstrual-cycle

    يتبع ................


    الأخ الفاضل.....

    الهدف من الموضوع ليس إثبات بلوغ الفتيات في سن مبكرة، و لكنه لإثبات بلوغ السيدة عائشة نفسها، فقد جابهني أحد الملحدين و قال أن بلوغ الفتيات في سن مبكرة أمر معروف، و لكن لا يوجد دليل على بلوغ السيدة عائشة في حد ذاتها

    و الهدف هو إثبات بلوغها من أقوالها -رضي الله عنها-
    التعديل الأخير تم بواسطة الصارم الصقيل ; 31-08-2013 الساعة 08:33 AM

  6. #16
    الصورة الرمزية نصير الدين
    نصير الدين غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    478
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-10-2016
    على الساعة
    07:07 PM

    افتراضي

    اقتباس
    فقد جابهني أحد الملحدين و قال أن بلوغ الفتيات في سن مبكرة أمر معروف، و لكن لا يوجد دليل على بلوغ السيدة عائشة في حد ذاتها
    خسئ و خاب عدو الله . فهل لدى هذا الحقود دليل على عدم بلوغها ؟

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    200
    آخر نشاط
    21-03-2016
    على الساعة
    02:55 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصير الدين مشاهدة المشاركة
    خسئ و خاب عدو الله . فهل لدى هذا الحقود دليل على عدم بلوغها ؟
    احتج بأنها كانت لا تزال تلعب بالدمى، مما يشير إلى طفولتها

  8. #18
    الصورة الرمزية نصير الدين
    نصير الدين غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    478
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-10-2016
    على الساعة
    07:07 PM

    افتراضي

    اقتباس
    احتج بأنها كانت لا تزال تلعب بالدمى، مما يشير إلى طفولتها
    قاتله الله ! هل اللعب بالدمى دليل على الطفولة ؟! هل هؤلاء النساء اللواتي في سن العشرين و ما فوقها طفلات ؟ منذ متى كان من شروط البلوغ (عدم اللعب بالدمى) ؟ و إن قال لك أنها كانت تلعب بالأرجوحة فرد كيده في نحره بنفس الأسلوب .

  9. #19
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,672
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    02:12 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم وأفتخر مشاهدة المشاركة
    احتج بأنها كانت لا تزال تلعب بالدمى، مما يشير إلى طفولتها
    هذه الحجة لا تخدمه ابدا فكما اشار الاخ الفاضل ان هناك بهذا الزمان نسوة بلغنا من العمر عتيا ويلعبون بالدمى

    ثم لن نترك المعلومات طيبية والبيولوجية اضافة الى طبيعة المنطقة الصحراوية كدليل لنتمسك بقضية الدمى

    فغير مستبعد ان طارح الشبهة يلعب بالدمى لان مستوى تفكيره ينم على انه سطحي كتفكير الاطفال
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    200
    آخر نشاط
    21-03-2016
    على الساعة
    02:55 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصير الدين مشاهدة المشاركة
    قاتله الله ! هل اللعب بالدمى دليل على الطفولة ؟! هل هؤلاء النساء اللواتي في سن العشرين و ما فوقها طفلات ؟ منذ متى كان من شروط البلوغ (عدم اللعب بالدمى) ؟ و إن قال لك أنها كانت تلعب بالأرجوحة فرد كيده في نحره بنفس الأسلوب .
    هذا هو منطق أعداء الإسلام في التعامل، المعايير المزدوجة....فإذا ثبت أن النساء فوق العشرين يلعبن بالدمى فلن يغير ذلك فيه شيئا ولن يتراجع، فصوت الحقد أقوى من المنطق في بعض الاحيان

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

الدليل القاطع على بلوغ السيدة عائشة -رضي الله عنها- سن الزواج

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صفحات من حياة عائشة رضي الله عنها
    بواسطة جمال البليدي في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-10-2011, 09:36 PM
  2. عائشة الصديقة تبقى عائشة رضى الله عنها وعن ابيها
    بواسطة musataff في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-04-2011, 08:58 PM
  3. فضائل امنا عائشة رضي الله عنها
    بواسطة نسمات اسلاميه في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-09-2010, 07:43 PM
  4. فضل امنا ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
    بواسطة الفاروووق في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-09-2010, 03:45 PM
  5. حوار حول سن السيدة عائشة رضي الله عنها حين زواجها
    بواسطة عمر المناصير في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 14-12-2009, 01:35 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الدليل القاطع على بلوغ السيدة عائشة -رضي الله عنها- سن الزواج

الدليل القاطع على بلوغ السيدة عائشة -رضي الله عنها-  سن الزواج