طلب إحاطة يتهم ساويرس بإثارة الفتنة الطائفية بعد تصريحاته عن الحجاب

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

طلب إحاطة يتهم ساويرس بإثارة الفتنة الطائفية بعد تصريحاته عن الحجاب

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 22

الموضوع: طلب إحاطة يتهم ساويرس بإثارة الفتنة الطائفية بعد تصريحاته عن الحجاب

  1. #11
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    بارك الله فى مصطفى بكرى وامثاله من الشرفاء
    وقد كان " كايند " نشر من قبل موضوع يحث فيه الأفراد على اتخاذ موقف مشرف بدلا من الحكومات التى تغض النظر عن مثل تلك الممارسات بسبب النفوذ !
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 17-11-2007 الساعة 08:47 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #12
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي




    منقول من:
    http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?p=2778559

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني واخواتي الكرام

    كلامي اليوم عن المدعو نجيب ساويرس صاحب شركة موبينيل ومجموعة أوراسكوم

    عاد المدعو منذ أيام قليلة ينتقد المحجبات ويقول بأني أشعر بالغربة عندما أسير في الشوارع وأشوف الحجاب، بحس إني في إيران !!!

    بيقول ان الحجاب بقى بيميز بين المسلمين والمسيحيين على حد تعبيره، وده ضد الديموقراطية والمساواة والكلام الفارغ بتاع الدول الغربية

    طبعا الي يقرا كلامه هيشوف مدى جهل البني آدم ده

    مش هطول في الكلام وهسيبكم تقروا تصريحاته بنفسكم، انا عايز احرق دمكم شوية معلش استحملوا


    الرابط الأول

    الرابط الثاني

    يا جماعة الخير

    احنا ليه منعملش حملة مقاطعة جدية وجريئة للشخص ده؟

    الي معاه خط موبينيل يرميه في أقرب مقلب زبالة

    ميحزنش انه معاه نمرة لقطة والكلام ده وأصل أصحابي كلهم معاهم رقمي، عندنا شركتين تانيين محترميين على الأقل محدش فيهم بيهاجم ديننا وكل يوم والتاني يطلع تصريحات مستفزة

    الي مشترك مع لينك دوت نت في خدمة الدي اس ال يغيرها لأي شركة تانية

    عندكم راية وعندكم تي اي داتا محترمين وخدمات ممتازة

    فاكرين المقاطعة الي قمنا بيهما من كم سنة لما موبينيل غيرت نظام مدة الصلاحية والسماح بتاعة كروت الشحن؟ مقدرتش تستحمل شهرين وخسايرها كانت بالملايين في كم يوم بس وفي الآخر رجعت عن قرارها ونفذت الي الشعب عايزه

    ايوة نقاطع كل شركاته ميلزمناش ادفع فلوس لواحد مبيحترمش اساسيات ديني، محطش فلوسي في جيب واحد بيهين ديني وبيهين بنات المسلمين علشان خاطر مش قادر استغنى عن رقمي واصل موبينيل عاملة عروض حلوة والكلام ده، خلينا ناس أقوياء فعلا ونقدر نثبتلهم اننا فوق التفاهات والإغراءات دي كلها، الي يعرف صديق وقريب وصاحب وزميل وحد من قرايبه وأهله يقولهم على الي بيحصل، وكلنا نتكاتف ونتحد قدامه ومش بفلوسنا يا ساويرس

    الراجل ده بفلوسه هيقدر يطلع القناتين الي ناوي يعملهم على اول السنة الجديدة وهتبقى حرب علنية، ومحدش يقول يعني هي جت عليا انا، ايوة لو انا وانت وانتي وكلنا نفذنا وكنا جديين هنعمل تأثير وهيكون لينا صوت مسموع في كل مكان.

    أخوكم عمرو


    منقول من:
    http://amalislam.com/vb/showthread.php?p=95450

    الحملة الإسلامية لمقاطعة الصليبي النصرانى "ساويرس"

    قال تعالى: ** إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} (النور/19).
    يا أمة الإسلام , لقد تجمّع عليك الأعداء , وتكالب المجرمون يريدون النيل من مقدساتك , والإجهاز على حياتك .. لقد دنسوا القرآن , واستهزؤوا بالنبيّ الكريم ؛ خير الأنام , وشوهوا صورة الأخيار ؛ واصمينهم بكلّ ضلال .. واشترك في حبك المؤامرة : الصليبيون والصهاينة والملاحدة والهندوس وكلّ رذيل ووضيع .. فأين النصرة .. أين ؟!!
    وفي حلقة جديدة من حلقات المكر الجبان , والطعن المسموم الفاجر , يخرج علينا الملياردير الصليبي , المنصّر ساويرس , ليعلن الحرب على الحجاب , مستهزئاً بهذه الفريضة الإسلامية , وساخراً من الطهر الإيماني .. حتى بلغ به الأمر أنّ أنتج مجموعة من الأفلام السينمائية الداعرة ليسخر فيها من المسلمات المحجبات , في سابقة خطيرة لم تعرفها السينما العربية , التي على ما فيها من فحش وضلال , لم تكن تخصّ المحجّبات بالاستهزاء والتحقير والطعن في الأعراض .. وقد تقدم أحد المحامين برفع قضيّة ضده متهما إيّاه بنشر الرذيلة وتحقير الإسلام والمسلمات!
    إخوة الإسلام .. إنّ هذا الصليبي الذي ينفق ماله صداً عن الهدى ودين الحقّ , وطعنا في عقيدة التوحيد والشرع المطهّر , قد بلغ في إفساده ما لم تبلغه الدنمارك التي ذاقت وبال أمرها بالمقاطعة الإسلامية العظيمة التي قدتموها .. إنّ الدنمارك قد صوّرت نبينا صلّى الله عليه وسلّم –فداه الأهل والولد!- في كاريكاتور قبيح –وذلك ولا ريب فعل شنيع- وهو أقصى ما أجرمته في حقّ الإسلام .. أمّا هذا الصليبي , فقد حارب الإسلام بكلّ رموزه وشعائره وأحكامه عبر وسائل الإعلام .. بل وموّل المؤتمر الأخير لأقباط المهجر الذين امتلأت قلوبهم حقدا على أمتنا , والذين يريدون إنشاء دولة صليبية في العقود القادمة على أرض مصر والسودان , فدفع لهم 10 ملايين دولار، كما جاء في أخبار الصحافة .. بل ويدعم هذا الصليبي العلمانيين والحداثيين المرتدين في بلادنا , وينفق عليهم بسخاء نكاية في الإسلام .. وإنني لا أشكّ للحظة في أنه يدعم أيضا الصليبي زكريا بطرس ؛ فهو سبّاق في الإنفاق على ما يغيظ المؤمنين ..فهل فعلت الدانمارك عشر ما فعله الصليبي ساويرس..!!
    فهبوا إخوة الإسلام , وانتصروا لدينكم , ولا أقلّ من أن تقاطعوا منتجاة شركاته .. وأن تعلقوا هذه الورقة , أو صور منتجاته على جدران المساجد وفي اللوحات الداخلية للجامعات , وفي كلّ مكان .. وأن تنشروا المقاطعة في مواقع النت وتنشئوا لها (البنرات) .. وتحيوا هذه الحملة في المنتديات الإسلامية وغيرها.. ليعلم الكلّ أننا لن ندفع لصليبي يحارب عقيدتنا ويستهزئ بنسائنا الطاهرات العفيفات و(يتقزز) من لباس الحشمة الذي يرتدينه –عليه من الله ما يستحق!- جنيها واحدا!
    إخوة الإسلام ..
    قال صلى الله عليه وسلم : "جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم".
    فانتصروا بالمال لهذا الدين , وأخزوا عدو الله الصليبي .. فإنّ إيقاف شرّ هؤلاء , والنكاية فيهم مطلب شرعي , وواجب دعوي واقعي .. يقول الإمام ابن القيم :"فمغايظة الكفار غاية محبوبة للرب مطلوبة , فموافقته فيها من كمال العبودية , فمن تعبَّد الله بمراغمة عدوِّه , فقد أخذ من الصدِّيقيَّة بسهم وافر , وعلى قدر محبة العبد لربه وموالاته ومعاداته يكون نصيبه من هذه المراغمة" (مدارج السالكين 1/226).
    ** إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا}(الأحزاب/57- 58) .
    ** يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ وَالَّذِينَ كَفَرُوا فَتَعْساً لَّهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلِلْكَافِرِينَ أَمْثَالُهَا ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ مَوْلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لَا مَوْلَى لَهُمْ } (محمد/ 8-11 ) .
    قال الشيخ العلامة عبد الله بن جبرين , في التحذير من التعامل الاقتصادي مع أمثال ساويرس الصليبي (وإن لم تكن الفتوى خاصة بساويرس شخصيا):
    " إذا تعاملنا معهم وانتفعنا بمنتجاتهم كان ذلك بمنزلة التولي الذي نهى الله عنه لعموم الكفار في قوله تعالى ( لا تتخذوا الذين اتخذوا دينكم لهوا ولعبا من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم والكفار أولياء ) أي لاتتولهم وفي الآية الأخرى ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم ) ومن التولي أنا نشجع منتجاتهم ونعطيهم ثمنها أموالا طائلة , إننا ننتفع بمنتجاتهم أيا كانت , ولو كانت حقيرة".
    نجيب ساويرس : ملياردير قبطي صليبي , يسمّى بامبراطور الاتصالات .. نرجوا مقاطعة منتجاته , ومنها :
    مؤسسة اوراسكوم تليكوم
    خطّ موبينيل
    كروت ميناتل
    خط عراقنا (لأهل العراق)
    خط جيزي djezzy (لأهل الجزائر)
    اللهم هل بلّغت .. اللهم فاشهد .. وليبلغ الشاهد الغائب ..

    وهذا هو نص ما نشر
    القاهرة- رويترز
    أعلن الملياردير المصري نجيب ساويرس، الثلاثاء 6-11-2007، نيته إنشاء قناتين تلفزيونيتين جديدتين، لمواجهة ما وصفه بتزايد النزعة الدينية المحافظة اجتماعياً ودينياً في مصر.

    وعبّر ساويرس، الذي يلقب بامبراطور الاتصالات، وهو مسيحي قبطي تبلغ ثروته 10 مليارات دولار، عن قلقه من تزايد عدد المحجبات في البلاد، مشيراً إلى أنه ليس ضد الحجاب، "لأنني عندها ضد الحرية الشخصية. ولكن عندما أسير في الشارع، أشعر كما لو كنت في إيران. أشعر أنني غريب".

    وأشار ساويرس إلى أن قناة للأفلام ستُدشن بداية عام 2008، تليها قناة إخبارية. وستنضم القناتين المزمع إنشائهما إلى تلفزيون "أو تي في" وهي قناة منوعات يملكها ساويرس، قال إنه سعى من خلال إلى مواجهة "الجرعة العالية" من البرامج الدينية والمحافظة في القنوات الأخرى، بتقديم عروض خفيفة تستهدف الشبان إلى جانب أفلام عربية وأجنبية لم تتعرض للرقابة.

    وقال "إذا كان الفيلم يتجاوز حدود العادات والتقاليد فإننا لانعرضه. ولكن إذا عرض فيلم فإنه لايخضع لمقص الرقيب".

    ومن المرجح أن تغضب تعليقات ساويرس الإسلاميين في مصر، بما في ذلك جماعة الإخوان المسلمين المعارضة التي سعت دون نجاح في العام الماضي لإقالة وزير الثقافة فاروق حسني لقوله إن ارتداء الحجاب "خطوة للوراء".

    وشن الملياردير المصري، الذي يمتلك حصة في صحيفة "المصري اليوم"، هجوما لاذعا على الاخوان، الذين يصرون على ان غير المسلمين والنساء غير مؤهلين لتولي منصب الرئاسة في البلاد. وقال "لا ابه بهم. لا مسيحي واحد ينتظر اذنهم. الله عادل.. الله لا يميز بين الناس".

    ولا يعرف عن ساويرس، رئيس مجلس لإدارة "اوراسكوم تليكوم" رابع أكبر شركة عربية لتشغيل الهواتف المحمولة من حيث القيمة السوقية، أن له أي طموحات سياسية، كما أنه نادرا ما يعبر عن آرائه السياسية علنا.
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmed_Negm ; 17-11-2007 الساعة 05:46 PM

  3. #13
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    احسنت اخى احمد نجم

    وليتك تنشرها فى منتديات اخرى

    تحياتى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #14
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    تم دمج الموضوعين منعا لتشتت الجهود
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #15
    الصورة الرمزية دفاع
    دفاع غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,578
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    06-12-2016
    على الساعة
    05:45 PM

    افتراضي

    حسبنا الله ونعم الوكيل في سكوت الحكومة المصرية على ذلك

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    232
    آخر نشاط
    07-11-2013
    على الساعة
    10:05 AM

    افتراضي

    عرضنا قبل اليوم فى عدة منتديات موضوع مقاطعة الأقباط فى مصر تحت عنوان "بنادى على كل واحد فى مصر"
    وقلنا لنرفع شعار " إشترى من مسلم"
    أرجو أن ينتبه المسلمون قبل فوات الآوان
    حاربوهم إقتصاديا
    إجعل شعارك
    " إشترى من مسلم "

  7. #17
    الصورة الرمزية racerno1
    racerno1 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    29
    آخر نشاط
    13-05-2011
    على الساعة
    11:04 PM

    افتراضي

    بانتظار تعليق الاخين الفاضلين شبكة ابن مريم و خالد ابن الوليد على هذا الموضوع الهام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  8. #18
    الصورة الرمزية مبارك
    مبارك غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    75
    آخر نشاط
    02-01-2008
    على الساعة
    03:52 PM

    افتراضي

    اقتباس

    ومحدش يقول يعني هي جت عليا انا، ايوة لو انا وانت وانتي وكلنا نفذنا وكنا جديين هنعمل تأثير وهيكون لينا صوت مسموع في كل مكان ...

    والله ياليت اخوانا المسلميين ما يهونون الموضوع ويتم مقاطعة منتجات هذا المسخ ... ويتم توزيع منشورات عن مقاطعة منتجاته مثل ما يفعل النصارى بشوارع مصر الحبيبه بتوزيعهم اوراق التبشير ...

    والله المستعان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  9. #19
    الصورة الرمزية حياه
    حياه غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    19
    آخر نشاط
    28-11-2007
    على الساعة
    06:49 AM

    افتراضي

    طبعأ اتمنى يكون فى شىء أقوى من مقاطعه الشركه الخاصه انا أسفه يا جماعه انا ليه راىء قد يكون متواضع مين شاف برنامج البابا شنوده على o tvامبارح ؟وكلامه عن كام كنيسه فتحوها فى امريكا وفرنسا وحتى الكويت ولبنان ودول تنيه كتير وعن بعثتهم للخارج وعلى الرغم من كثره البرامج الاسلاميه على الفضائيات لكن شوف بيتكلموا فى ايه ؟معظمها على الهامش مفيش برنامج تتفرج عليه بعده تقرر انك لازم تعرف وتقرر من جواك انك تكون قدوه ومثل لكل مسلم وتعرف كل اللى حوليك اد ايه دينا جميل ولازم نتكاتف لنعلى رايته
    يا أخوتى احنا بنقول نقاطع مفيش مشكله نقاطع
    بس للاهم من المقاطعه اننا نوصل لكل مسلم ذى ما بباهم وصلهم وطمنهم وحسسهم انهم مش ققليلين
    نوصل عن طريق برامج قويه نشحن بيها المسلمين تانى ونمس قلوبهم قبل عقولهم ونطمن كل مسلم ونقله احنا اقوى وساعتها مش حنقول قاطع لان قبل ان نفكر فى المقاطعه حيكون الكل قاطع
    شكرأ واسفه على التطويل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #20
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    حملة علي الإنترنت لمقاطعة منتجات ساويرس*

    آلاء حمزة - جريدة الأسبوع

    دشن شباب مسلم من كافة أنحاء العالم*' ‬علي مواقع إلكترونية علي شبكة المعلومات الدولية* (‬الإنترنت*) ‬حملة لمقاطعة شركات الملياردير المصري* '‬نجيب ساويرس*' ‬ردا علي تصريحاته التي أساء فيها للإسلام والمسلمين وأعلن عن عزمه علي إنشاء قناتين فضائيتين في أوائل العام القادم إحداهما للأفلام وأخري إخبارية لمواجهة ما أسماه* '‬المد الإسلامي*'.‬.وأطلق الشباب علي الحملة اسم* '‬مش بفلوسنا* ‬يا ساويرس*..' ‬التي انطلقت تطالب بمقاطعة منتجات ساويرس* '‬موبينيل،* ‬عراقنا،* ‬كروت ميناتل،* ‬djezzy* ‬شركة اتصالات بالجزائر،* ‬الأسمنت المصرية،* ‬فنادق فور سيزونز،* ‬مشروب فيروز،* ‬شركة لينك لخدمات الإنترنت*' ‬وقناته الفضائية* '‬أو.تي* .‬في*' ‬لأنه* - ‬بحسب بيان الحملة* - ‬يحمل أجندة* (‬أمريكية* - ‬علمانية*) ‬خاصة بالشباب بدليل عرضه لأفلام فاضحة إباحية علي قناته الفضائية التي تتسم بالسمت الغربي في برامجها ونوعية الأفلام التي تقدمها للشباب والتي لا تخضع لمقص الرقيب،* ‬كما انه استكمل سقطاته بشن حرب ضد فريضة الحجاب واستهزأ بالمسلمات المحجبات*.‬

    و طالب القائمون علي الحملة بإحصاء كل منتجات* '‬ساويرس*' ‬وطبعها علي ملصق ووضعه في الشوارع والمساجد والجامعات بالإضافة لنشر حملة المقاطعة علي المواقع الإسلامية والمنتديات علي* '‬الإنترنت*'‬،* ‬وقد تطرق شباب الإنترنت إلي أن* '‬ساويرس*' ‬مول حملة بوش الانتخابية وأنه قبض الثمن بإنشاء شركة المحمول* '‬عراقنا*'.‬
    وقد أثارت تصريحات* '‬ساويرس*' ‬خلال مأدبة العشاء التي عقدها للصحفيين مؤخرا رجال الكنيسة المصرية حيث تبرأ منها الأنبا* '‬مرقص*'‬،* ‬المتحدث الإعلامي باسم الكاتدرائية المرقسية والذي أكد ل'الأسبوع*' ‬أن الكنيسة لا علاقة لها من قريب أو من بعيد بما صرح به* '‬نجيب ساويرس*' ‬وأن تصريحه لا يزيد علي* ‬كونه مواطنا مصريا* ‬لأن الكنيسة تمتلك قناتين فضائيتين فقط*' .. ‬ومرفوض تماما أي إعلام موجه يسيء للأديان الأخري*.‬
    فيما أشار المفكر القبطي* '‬جمال أسعد*' ‬إلي أن هناك محاذير سياسية في تصريحات* '‬ساويرس*' ‬لأنه لأول مرة يتحدث وكأنه زعيم مسيحي ولا نعلم من فوضه ومن خول له لكي يصرح بمثل هذه التصريحات السياسية فمن حقه كمواطن أن* ‬يعبر عن رأيه السياسي لكن الحديث بصفة مسيحية يجب التحفظ عليه*.‬
    وأضاف* '‬أسعد*': ‬لانعلم هل قدرة ساويرس المادية هي التي خولت له هذا الحق بهذا المستوي فالمعروف عن رجال الأعمال أنهم لا يريدون إقحام أنفسهم في القضايا السياسية وخاصة تلك التي تأخذ طابعا دينيا في الوقت الذي سمح فيه* '‬ساويرس*' ‬لنفسه بالتهكم علي الإسلام من خلال الحديث في قضايا حساسة مثل الحجاب والوهابية*.‬
    ويستطرد* '‬أسعد*': ‬الأهم من ذلك أنه خلط مع هذه القضايا إعلانه عن إنشاء قناتين فضائيتين لمواجهة هذا الفكر،* ‬فعندما تطالب مؤسسة دينية بإنشاء قناة فضائية للتنوير الديني فهذا جائز بشرط عدم التعرض للأديان الأخري*. ‬
    واختلف المفكر القبطي* '‬رفيق حبيب*' ‬مع رأي* '‬أسعد*' ‬حيث اعتبر أن تصريحات* '‬ساويرس*' ‬تعبر عن رؤية علمانية لادخل للأقباط فيها فهو ضمن فكر يحوي مسلمين ومسيحيين ينادون بالحرية خارج الالتزام بالدين ليصبح الدين شأنا فرديا لكن المشكلة أن البعض استغل التصريحات في الترويج علي أنها رؤية قبطية أو حملة قبطية بالرغم من أن المجتمع القبطي متدين ولا يقبل بالفكر العلماني وأن اعتبار تصريح* '‬ساويرس*' ‬هو رؤية جميع الأقباط سيخلق مشكلة اجتماعية وسياسية لأنه سيضع الأقباط في مواجهة مع المجتمع المصري*.‬
    وقد دعت حملة* '‬الأحرار في مواجهة* ....' ‬شركة القمر الصناعي المصري* '‬نايل سات*' ‬إلي إغلاق قناة* '‬أو.تي.في*' ‬المملوكة ل'نجيب ساويرس*' ‬وعدم السماح له ببث إرسال قناتيه الجديدتين عبر* '‬النايل سات*' ‬إلا أن* '‬أمين بسيوني*'‬،* ‬رئيس مجلس إدارة القمر الصناعي النايل سات،* ‬أوضح ل'الأسبوع*' ‬أن المنطقة الحرة الإعلامية هي التي تسمح أو تمنع بث إرسال أي قناة ولا علاقة نهائيا للقمر الصناعي بذلك لأن دور القمر مجرد وسيلة نقل وأي ترخيص بالموافقة يأتي من المنطقة الحرة أو من دبي،* ‬و هناك بند واضح في العقود أن الأقمار الصناعية لا علاقة لها بما يحويه مضمون القناة الفضائية فإذا وافقت المنطقة الحرة علي ترخيص قناتين ل'نجيب ساويرس*' ‬فسأمنحه حق البث أيا كان مضمون القناتين*.


    http://www.elaosboa.com/elosboa/issues/555/010013.asp

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

طلب إحاطة يتهم ساويرس بإثارة الفتنة الطائفية بعد تصريحاته عن الحجاب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تجديد حبس شابين مسيحيين متهمين بإثارة الفتنة فى مطروح
    بواسطة mizo2005 في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-04-2008, 04:08 PM
  2. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 26-02-2008, 11:03 PM
  3. اتهامات قبطية لمفكرين مسلمين بإثارة الفتنة الطائفية ( حوار مع د / زغلول النجار)
    بواسطة أبو محمود سيف الإسلام في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-12-2007, 10:04 PM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-07-2007, 09:36 PM
  5. الجرائم الصبيانية لإشعال الفتنة الطائفية
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-10-2005, 09:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

طلب إحاطة يتهم ساويرس بإثارة الفتنة الطائفية بعد تصريحاته عن الحجاب

طلب إحاطة يتهم ساويرس بإثارة الفتنة الطائفية بعد تصريحاته عن الحجاب