فضائح جديدة تطال كرادلة مرشحين لخلافة البابا بندكتوس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

فضائح جديدة تطال كرادلة مرشحين لخلافة البابا بندكتوس

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فضائح جديدة تطال كرادلة مرشحين لخلافة البابا بندكتوس

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي فضائح جديدة تطال كرادلة مرشحين لخلافة البابا بندكتوس

    فضائح جديدة تطال كرادلة مرشحين لخلافة البابا بندكتوس

    السبت, 23 فبراير 2013 14:37

    الفاتيكان - أ ش أ

    تلوث المجمع السري للكنيسة الكاثوليكية الذي سينتخب البابا الجديد بفضائح جديدة طالت الكاردينال تيموثي دولان أحد المتنافسين على البابوية، وكرادلة آخرين.

    وأُخضع الكاردينال دولان، أسقف نيويورك، للاستجواب بشأن موقفه من فضائح الاعتداءات الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية وضحاياها في ايراندا والولايات المتحدة وبلجيكا.
    ومن أصل 116 كاردينالا سيجتمعون تحت زخارف مايكل انجلو التي تزين سقف كنيسة سيستين، تُوضع علامات استفهام على موقف العديد منهم بشأن تخلف الكنيسة المنهجي عن معالجة الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها قساوسة منحرفون ضد اطفال.

    وتشكل علامات الاستفهام هذه مصدر إحراج كبير للحبر الأعظم في وقت يستعد البابا بندكتوس السادس عشر للاستقالة الاسبوع المقبل.

    وجرى رسميا استجواب اسقف نيويورك الكاريزمي تيموثي دولان الذي يعتبر من أبرز المرشحين لخلافة بندكتوس عن القساوسة المنحرفين في أبرشيته السابقة في مدينة ميلووكي في ولاية ويسكونسن قبل ايام على سفره الى روما للمشاركة في اجتماعات المجمع السري.
    وتواجه الأبرشية التي قادها دولان من 2002 حتى عام 2009 اتهامات من نحو 500 شخص قالوا انهم تعرضوا لاعتداءات جنسية على يد قساوستها.

    وقال متحدث باسم الكاردينال دولان انه "حريص على التعاون مع التحقيق بكل الطرق الممكنة".
    والكاردينال دولان (62 عاما) هو الكاردينال الثاني الذي يخضع للاستجواب خلال الأيام الستة الماضية بشأن دوره في فضائح الاعتداءات الجنسية التي انفجرت في الولايات المتحدة عام 2002.

    ومن المقرر استجواب الكاردينال روجر دوهان أسقف لوس انجيليس المتقاعد يوم السبت في دعوى قانونية على قس مكسيكي تعتقد الشرطة انه تحرش بستة وعشرين طفلا في الثمانينات. ودعت منظمات كاثوليكية في الولايات المتحدة وايطاليا الى منع الكاردينال ماهوني من المشاركة في اجتماعات المجمع السري ولكنه يصر على الحضور رغم اتهامه بحماية قساوسة منحرفين.
    كما تخيم سحابة سوداء على سمعة ثلاثة كرادلة آخرين على الأقل من المقرر ان يشاركوا في اعمال المجمع السري الذي من المتوقع ان يلتئم في منتصف مارس وقد تستمر اعماله عدة ايام. والثلاثة هم الكاردينال الايرلندي شون بريدي والكاردينال البلجيكي غودفريد دانيلز والكاردينال الاميركي جاستن ريغالي وهو أسقف متقاعد. وجميعهم متهمون بالتقاعس عن التحرك ضد قساوسة منحرفين أو التستر عليهم.

    وقال المحلل المختص بشؤون الفاتيكان روبرت ميكنز، إن الفضائح الجنسية التي هزت الكنيسة الكاثوليكية خلال العقود الماضية واسعة بحيث لم يعد من المستغرب ان يكون هذا العدد الكبير من الكرادلة المشاركين في اعمال المجمع السري موضع تساؤلات وعلامات استفهام.

    واضاف ميكنز لصحيفة الديلي تلجراف "لو مُنع جميع الكرادلة الذين أساؤوا التعامل مع الاعتداءات الجنسية أو كانوا ضالعين في أعمال مشينة أخرى لانتهى المآل بالمجمع السري الى الاجتماع في خزانة لحفظ المكانس" في اشارة الى قلة من سيتبقون دون ان تتلوث سمعتهم.
    وفي مواجهة نشر هذا الغسيل القذر قال محللون إن الكرادلة يعملون جاهدين على إيجاد بابا لم يصله رذاذ الاتهامات بوجود دسائس وصراعات محتدمة ومكائد قذرة بين كبار المسؤولين في الفاتيكان.

    وفي هذه الأجواء نُشر تقرير صحافي يربط استقالة البابا بندكتوس باكتشاف شبكة من الأساقفة المثليين في الفاتيكان نفسه. وقالت صحيفة لا ريبوبليكا الايطالية في تقريرها ان البابا اتخذ قراره بالاستقالة في 17 ديسمبر، اليوم الذي تسلم فيه ملفا أعده ثلاثة كرادلة انتُدبوا للتحقيق في ما بات معروفا بفضيحة "فاتيكليكس". وقالت صحيفة الغارديان ان المتحدث باسم البابا رفض تأكيد أو نفي التقرير.

    وبحسب صحيفة لا ريبوليكا فان الملف يتألف من مجلدين يقعان في نحو 300 صفحة وانه أُودع خزانة في مجمع الشقق البابوية وسيُحال الى وريث البابا لدى انتخابه.

    وكان باولو جابريل خادم البابا اعتُقل في مايو الماضي بتهمة سرقة وتسريب مراسلات بابوية وصفت الفاتيكان بأنه بؤرة تمور بالدسائس والصراعات الداخلية.

    وقالت الصحيفة الايطالية في تقريرها ان الكرادلة الثلاثة يتحدثون عن عدد من التكتلات والأجنحة بينها تكتل "يوحد أعضاءه توجههم الجنسي". واضاف التقرير ان بعض مسؤولي الفاتيكان تعرضوا الى "تأثير خارجي" من اشخاص اعتياديين كانت لهم "ارتباطات ذات طبيعة دنيوية" معهم. وقالت الصحيفة ان هذه اشارة واضحة الى الابتزاز.

    ونقلت صحيفة لا ريبوبليكا عن مصدر قالت انه قريب جدا من الذين كتبوا التقرير "ان كل شيء يدور حول عدم الالتزام بالوصيتين السادسة والسابعة".

    وتنص الوصية السابعة على تحريم السرقة والسادسة تحرم الزنى ولكنها في العقيدة الكاثوليكية ترتبط بتحريم الأفعال المثلية ، بحسب صحيفة الغارديان.

    وقالت الصحيفة الايطالية إن تقرير الكرادلة يأتي على ذكر سلسلة من أماكن اللقاء في روما وحولها ، بينها فيلا خارج العاصمة الايطالية وحمام تركي في احدى ضواحي روما وصالون تجميل وسط المدينة وسكن جامعي سابق كانت اسقفية محلية تستخدمه.

    وكان البابا أعلن انه سيتنحى عن منصبه في اواخر فبراير ليكون اول بابا يستقيل بإرادته منذ استقالة البابا سيلستين الخامس قبل ما يربو على سبعة قرون.

    http://dostor.org/%D8%B9%D8%A7%D9%84...AA%D9%88%D8%B3

  2. #2
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    على كده بقى مش ح يلاقوا بابا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

فضائح جديدة تطال كرادلة مرشحين لخلافة البابا بندكتوس

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فضائح القسس وشراكة البابا!!
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-04-2010, 11:26 PM
  2. الكشف عن فضائح جنسية جديدة للكنيسة في تشيلي
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-04-2010, 01:22 AM
  3. فضائح جديدة في كنائس الكاثوليك بسويسرا
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-03-2010, 08:49 PM
  4. فضيحة الاعتداءات الجنسية على الأطفال تطال البابا بنديكت
    بواسطة islam_hawk في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-03-2010, 08:10 PM
  5. البابا يناقش فضائح جنسية مع كرادلة أميركيين
    بواسطة أنس في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-11-2005, 10:12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

فضائح جديدة تطال كرادلة مرشحين لخلافة البابا بندكتوس

فضائح جديدة تطال كرادلة مرشحين لخلافة البابا بندكتوس