الخل العلاج السحري من إعجاز الاستشفاء بالخل

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الخل العلاج السحري من إعجاز الاستشفاء بالخل

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الخل العلاج السحري من إعجاز الاستشفاء بالخل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    110
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-09-2016
    على الساعة
    10:35 AM

    افتراضي الخل العلاج السحري من إعجاز الاستشفاء بالخل

    الخل العلاج السحري
    من إعجاز الاستشفاء بالخل

    روى مسلم فى ((صحيحه)): عن جابر بن عبد الله رضى الله عنهما، أنَّ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم سأل أهلَه الإدَامَ، فقالوا: ما عندنَا إلا خَلٌ، فدعا به، وجعل يأكُلُ ويقول: ((نِعْمَ الإدَامُ الخَلُّ، نِعْمَ الإدَامُ الخَلُّ)).



    وفى ((سنن ابن ماجه)) عن أُمِّ سعد رضى الله عنها عن النبىِّ صلى الله عليه : ((نِعْمَ الإدَامُ الخَلُّ، اللَّهُمَّ بَارِكْ فى الخَلِّ، فإنه كان إدامَ الأنبياء قبلى، ولَمْ يَفْتَقِر بيتٌ فيه الخَلُّ)) , والإدام ما يُؤكَل بالخبز ، أو ما يخلط معه لتطييبه.



    فالخل عبارة عن مركب من الحرارة والبرودة، قوي التجفيف، يمنع من انصباب المواد، ويلطف الطبيعة.

    والخَلّ هو محلول مخفف من حمض الخليك ويمكن الحصول على الخل بتخمير ثمار معظم الفواكه مثل التمر أو العنب أو التفاح .



    والخل vinegar هو السائل الناتج من عمليتي التخمر الكحولي والتخمر الخلي لبعض المواد الخام مثل الشعيرِ أو عصائر الفاكهة أو المحاليل السكرية.



    أنواع الخل



    أ- الخل الطبيعي: ويشمل الأنواع الرئيسية الآتية:

    ـ خل المولت: يحضر من دون أي عملية تقطير وسيطة بين عمليتي التخمر الكحولي والخلي لمولت الشعير وبإضافة حبوب نشوية أخرى، أو من دونها فيتحول النشاء إلى سكريات بوساطة أنزيمات دياستاز مولت الشعير.



    ـ خل المولت المقطر: سائل عديم اللون يحضر بتقطير خل المولت، ويحتوي الناتج على المكونات المتطايرة للخل الذي صنع منه ويستخدم عادة في صناعة البصل المخلل.



    ـ الخل المتبّل: ويحضر بنقع التوابل أو الأوراق النباتية للثوم أو الزعتر أو الطرخون في الخل العادي.



    ـ الخل الروحي: ويعرف أيضاً بالخل المقطر، أو الخل الأبيض، أو الكحولي، ويحضر بالتخمر الخلي لمستقطر المحلول الكحولي الناتج من التخمر الكحولي للمولاس بالخميرة. ويستخدم في صناعة المخللات.



    ـ خل العنب: يحضر من عصير العنب، أو بالتخمر الخلي للنبيذ الأحمر، أو الأبيض وله نكهة مميزة، ويحتوي عادة خل العنب على 0.1-0.4% طرطرات البوتاسيوم الحامضية.



    ـ خل حبوب الغلال: يحضر بالتخمرين الكحولي ثم الخلي لحبوب الغلال، ومن دون المرور بالمرحلة الوسيطة للتقطير، إذ يتحول النشاء إلى السكريات بأي طريقة أخرى غير طريقة دياستاز مولت الشعير.



    ـ خل التفاح: يصنع من التفاح وبقاياه، رماده عالي القلوية غني بالبوتاسيوم، ويتميز بدرجة عالية جداً للأكسدة. ويحتوي عادة على الكراميل المضاف لتلوينه.



    ب- الخل الصناعي: يحتوي على حمض الخل المصنع غير الناتج من التخمرين الكحولي والخلي. ويضاف إليه الكراميل لتلوينه، وقد سمي بالخل المتبل غير المخمّر في بريطانيا.



    الخل العلاج السحري:

    - وقد توصلت جميع المراكز العلمية في العالم إلى نتيجة واحدة مفادها أن بدايات الطب كانت تعتمد على استخدام الخل في علاج الأمراض ذلك انه يعد العلاج السحري الذي يضمن حياة أكثر صحة وعافية، وهذه الأيام فان العديد من تقارير الدراسات العلمية تؤكد على القدرات العلاجية والوقائية للخل إذا ما استخدم في النظام الغذائي اليومي، حيث تعتمد استخداماته عند تحضير أصناف الطعام.



    - وفي إحدى الدراسات التي صدرت عن مادة الخل وخصائصها وطرق استخدامها في المعالجة، أشارت إلى أكثر من 300 طريقة يتم فيها استخدام الخل لمكافحة الجراثيم والتخفيف من متاعب الجسم والحفاظ على صحته إضافة إلى نصائح عملية في استخدامات الخل في التنظيف وإزالة آثار المواد الدهنية عن الملابس وداخل المنازل ومن الخصائص الصحية للخل قدرته على التخفيف من آلام الحلق وتهدئة السعال وقتل الجراثيم التي تتواجد في الطعام كما أن الخل يعد وسيلة علاجية فعالة في تنشيط الدورة الدموية في الساقين والتخفيف من أوجاع الروماتيزم والتقليل من تأثير ضربات الشمس وتهدئة الحروق والتخفيف من متاعب الأقدام المؤلمة والمساعدة على وقف ظاهرة الفواق وتهدئة الكدمات والطفح الجلدي.



    - إن جرثومة المعدة هي المسئول الأول عن اضطرا بات والتهابات المعدة وتمثل تحدياً طبياً بالغاً وذلك لمسئوليتها عن غالبية التهابات وتقرحات جدار المعدة...



    وعن الضمور الخلوي وانهيار وظائف المعدة بالتالي، وكذلك الأمر بالنسبة لسرطان المعدة والأورام الليمفاوية في جدار المعدة. كل هذه الأسباب جعلت الطب الحديث يظن أنَّ محاربة هذه الجرثومة بات ضرورة حيوية..



    علاج هذه الجرثومة يمثل تضارباً واضحاً فيما بين العلاج الثلاثي والرباعي أو علاج الأعراض فقط بمضادات الحموضة أو وجوب التخلص منها درءاً لاحتمالات القرحة والسرطان؛ ولا يدري هذا البحث ما جدواه كل ذلك العلاج إذا الجرثومة تعود، ويعود معها سلالات تقاوم العلاج...



    إن ما يفعله الطب هو مجرد ملهاة من إضاعة الوقت والجهد والمال، لاهثاً وراء جرثومة ضعيفة، ملتزماً في محاربتها بأصعب الأسباب، دون جدوى ..



    إن هذه الجرثومة بالغة الضعف لكنها شديدة التحايل ، لن تُجدي معها حتى أصعب الأسباب، ولا سبيل إلا التحايل عليها بالطب الأصيل، ألا وهو الطب النبوي..



    فكيف ذلك !! .. نعم الإدام الخل؛ إن الخل يصيب هذه الجرثومة في مقتل ويحرمها من مصادر الطاقة اللازمة لحركتها وتنفسها وغذائها، ويقدم بذلك منهاجاً متكاملاً لعلاج كل المعضلات التي تسببها هذه الجرثومة سواء ً كانت أعراض مرضية أو مضاعفات أو ارتجاع العدوى أو الوقاية من العدوى وذلك بأبسط الأسباب..



    فالخل يساهم في الشفاء من الأعراض المرضية بشكل مثالي، ويتخلص من تجمعات الجرثومة بالمعدة أو على الأقل التداخل مع قدرة الجرثومة على التراكم وتكوين تجمعات في المعدة تحول دون حدوث الأعراض والمضاعفات، بالإضافة إلى إرسائه أسلوباً وقائياً من أي عدوى بالجرثومة عن طريق الطعام.



    - يحتل الخل مكانة مهمة في استخدامات المعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة ومؤخرا قام بافتتاح فرع خاص بالطب الذي يعتمد على استخدام خلاصة النباتات والأعشاب في علاج متاعب الجسم حيث يحتل الخل مكانة مهمة في استخدامات المعهد بعد أن أمكن التحقق من نجاعته في علاج الكثير من المتاعب الصحية.



    - من جانب آخر يمكن حفظ العديد من الخضراوات كالباذنجان والقرنبيط والشمندر والجزر والفاصوليا في سائل الخل بشكل جيد كما يمكن استخدامه في حفظ أفضل الفواكه. ويشير المعهد الوطني للصحة في أمريكا إلى أن الخل استخدم لانقاد آلاف الجنود أثناء حرب الاستقلال في الولايات المتحدة.



    - وللخل فوائد عظيمة ، فهو يقلل دهون الدم ، و ذلك إذا أخذ بواقع ملعقة على ماء السلاطة الخضراء مع الأكل ، فهو يذيب الدهون ، و ذلك لأن الخل هو حمض الأستيك و الذي له علاقة بالبروتين ، و الدهون و الكربوهيدرات ، يسمى أسيتوأسيتات أي أن تناول الخل بصفة منتظمة في مكونات الطعام ، أي في السلاطة الخضراء أو ملعقة صغيرة على كوب ماء ، و بخاصة إذا كان خل التفاح ، فإنه يحافظ على مستوى دهون الجسم ، كما يقلل من فرصة تصلب الشرايين أو تنعدم تماماً ، لأنه يحول الزائد منها إلى المركب الوسطي و هو الأسيتوأسيتات الذي يدخل في التمثيل الغذائي



    - و خل التفاح أفضل أنواع الخل ، لأنه بجانب حمض الأستيك المكون الأساسي له ، فإنه يحتوي على عديد من الأحماض العضوية اللازمة للجسم في التمثيل الغذائي ، إلى جانب العديد من المعادن اللازمة للجسم .



    فماذا عساه هذا البحث أن يقول في الخل بعد ذلك سوى أنْ بُوركت، وبارك الله فيك.. ولقد صدقت يا سيدي يا رسول الله، صلاة الله وسلامه عليك، أنْ قلتَ..



    ..’’ نعم الإدام الخل، بارك الله في الخل ‘‘..



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية ebnat fatima
    ebnat fatima غير متواجد حالياً مشرفة المنتدى الطبي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    503
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله

    الأخ الفاضل عصر يوم

    جزاكم الله خيرا أن ذكرتنا بنعمة من نعم الله علينا ووصية من رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لنا بألا يخلو البيت من وجود الخل فى الحديث النبوى القائل: " ولَمْ يَفْتَقِر بيتٌ فيه الخَلُّ ".

    ’’ نعم الإدام الخل، بارك الله في الخل ‘‘

    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

    لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
    (النساء:172)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    110
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-09-2016
    على الساعة
    10:35 AM

    افتراضي

    ebnat fatima
    مشرفة المنتدى الطبي

    أشكر لكِ مرورك الكريم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي


    ’’ نعم الإدام الخل، بارك الله في الخل ‘‘

    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    110
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-09-2016
    على الساعة
    10:35 AM

    افتراضي

    gardanyah
    أشكر لكِ مرورك الكريم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الخل العلاج السحري من إعجاز الاستشفاء بالخل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الاستشفاء بالقرآن في الطب النفسي المعاصر
    بواسطة pharmacist في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-07-2012, 11:26 AM
  2. تدبير منزلي.استخدامات الخل في البيت
    بواسطة ســاره في المنتدى منتدى التجارب والأشغال اليدوية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-11-2010, 01:47 PM
  3. سلطة فاصوليا بالخل
    بواسطة مريم في المنتدى مائدة المنتدى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-10-2009, 12:30 AM
  4. اليسوع بطعم الخل والجبنة والبيتزا..
    بواسطة ذو الفقـار في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24-01-2009, 01:11 AM
  5. إعجاز السنة النبوية في العلاج بالقسط البحري
    بواسطة أقوى جند الله في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-11-2005, 05:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الخل العلاج السحري من إعجاز الاستشفاء بالخل

الخل العلاج السحري من إعجاز الاستشفاء بالخل