أختي المسلمة أحقا ستدخلين الجنة !!؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أختي المسلمة أحقا ستدخلين الجنة !!؟

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أختي المسلمة أحقا ستدخلين الجنة !!؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    110
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-09-2016
    على الساعة
    10:35 AM

    افتراضي أختي المسلمة أحقا ستدخلين الجنة !!؟

    أختي المسلمة
    أحقا ستدخلين الجنة !!؟
    إنك ولابد داخلة الجنة , لاشك في ذلك , فمتعي قلبك بكلام سيد الخلق المصطفي محمد صلي الله عليه وسلم فيما هو آت1-
    أحسني الظن بالله
    :
    -{ْإن حسن الظن بالله، من حسن عبادة الله الراوي: أبو هريرة المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 2263 خلاصة حكم المحدث: صحيح} .

    -{أمر الله عز وجل بعبد إلى النار ، فلما وقف على شفتها التفت فقال : أما والله يا رب ! إن كان ظني بك لحسن ، فقال الله عز وجل : ردوه ، أنا عند حسن ظن عبدي بيالراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1976 خلاصة حكم المحدث: ضعيف} ويؤخذ بالضعيف في فضائل الأعمال .

    -{إن الله تعالى يقول أنا عند ظن عبدي بي إن ظن خيرا فله وإن ظن شرا فله الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 4/225 خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح} , فيجب أن تحسني الظن بالله وليس غيره .

    -{يقول الله عز وجل : أنا عند ظن عبدي بي . وأنا معه حين يذكرني . إن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي . وإن ذكرني في ملأ ، ذكرته في ملأ هم خير منهم . وإن تقرب مني شبرا ، تقربت إليه ذراعا . وإن تقرب إلي ذراعا ، تقربت منه باعا . وإن أتاني يمشي ، أتيته هرولة . وفي رواية : بهذا الإسناد . ولم يذكر " وإن تقرب إلي ذراعا ، تقربت منه باعا " الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2675 خلاصة حكم المحدث: صحيح} .
    2- ستدخلين الجنة حتما :

    -{ما من رجل يشهد أن لا إله إلا الله - أو مات لا يشرك بالله شيئا - إلا دخل الجنة ، أو لم يدخل النار - قلت : وإن زنا وإن سرق ، قال : وإن زنا وإن سرق ورغم أنف أبي الدرداء الراوي: أبو الدرداء المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 1/74خلاصة حكم المحدث: إسناده رجاله ثقات} . طبعا الرجال و النساء سواء .


    -{عن أبي الدرداء أنه سمع النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم – وهو يقص على المنبر : ولمن خاف مقام ربه جنتان . فقلت : وإن زنا وإن سرق يا رسول الله ؟ فقال رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم – الثانية : { ولمن خاف مقام ربه جنتان } فقلت الثانية : وإن زنى وإن سرق يا رسول الله ؟ فقال النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم – الثالثة { ولمن خاف مقام ربه جنتان } . فقلت الثالثة : وإن زنى وإن سرق يا رسول الله ؟ قال : نعم وإن رغم أنف أبي الدرداء .الراوي: أبو الدرداء المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 1040خلاصة حكم المحدث: صحيح ، رجاله رجال الصحيح} .

    -{من مات يشهد أن لا إلا الله وأن محمدا رسول الله ، دخل الجنة ، وإن زنا وإن سرق وإن شرب الخمر الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 10/760خلاصة حكم المحدث: ثبت في الصحاح} .
    {ما من عبد قال : لا إله إلا الله ، ثم مات على ذلك ، إلا دخل الجنة ، وإن زنا وإن سرق ، و إن رغم أنف أبي ذر الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5733خلاصة حكم المحدث: صحيح} , لاحظي الزنا والسرقة وشرب الخمر من أكبر الكبائر.

    -{رأيت رسول الله عليه ثوب أبيض و هو نائم ثم انتبه فإذا هو نائم ثم انتبه و هو نائم و قد استيقظ فجلس إليه فقال : ما من عبد قال : لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة قلت : و إن زنى و إن سرق ؟ قال : و إن زنى و إن سرق قلت : و إن زنى و إن سرق ؟ قال : و إن زنى و سرق و إن رغم أنف أبي ذر قال : فخرج أبو ذر و هو يجر رداءه و هو يقول : نعم و إن رغم أنف أبي ذر قال : فكان أبو ذر يحدث و يقول : و إن رغم أنف أبي ذر الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 957خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح على شرط الشيخين} .

    3- لن يدخل الجنة أحدا بعمله :

    -{لن يدخل الجنة أحد إلا برحمة الله ، قالوا : ولا أنت يا رسول الله ؟ قال : ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته ، وقال بيده فوق رأسه الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/301خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن} .

    -{لن ينجي أحدا منكم عمله ، و لا أنا ، إلا إن يتغمدني الله برحمته ، و لكن سددوا و قاربوا ، و اغدوا و روحوا ، و شيء من الدلجة و القصد القصد تبلغوا الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5229خلاصة حكم المحدث: صحيح} .

    4- وهذه جملة من الأحاديث الصحيحة والحسنة في بيان أفضل الأعمال والصدقات والطاعات والعبادات, نسأل الله تعالى أن ينفعنا بها وأن يجعلنا من المستقيمين على طاعته.
    أفضل الإسلام والإيمان:

    -
    عن ابن عباس, أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الإسلام: الحنيفية السمحة» [رواه الطبراني وحسنه الألباني].

    -وعن معقل بن يسار أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الإيمان: الصبر والسماحة» [رواه الديلمي وصححه الألباني].

    أفضل المؤمنين والمسلمين:
    -
    عن ابن عمر, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل المؤمنين, أحسنهم خلقاً» [رواه البيهقي والحاكم وصححه الألباني].
    - وعن عبد الله بن عمرو عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل المؤمنين إسلامًا, من سلم المسلمون من لسانه ويده, وأفضل المؤمنين إيماناً, أحسنهم خلقاً, وأفضل المهاجرين من هجر ما نهى الله تعالى عنه, وأفضل الجهاد من جاهد نفسه في ذات الله عز وجل» [رواه الطبراني وصححه الألباني].
    -
    وعن أبي سعيد الخدري قال: قيل يا رسول الله! أي الناس أفضل؟ فقال: «مؤمن يجاهد في سبيل الله بنفسه وماله, ومؤمن قي شعب من الشعاب يتقي الله, ويدعُ الناس من شره» [متفق عليه]
    .

    أفضل الأعمال:
    -
    عن ماعز, أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الأعمال: الإيمان بالله وحده, ثم الجهاد, ثم حجة مبرورة, تفضل سائر الأعمال, كما بين مطلع الشمس إلى مغربها» [رواه أحمد وصححه الألباني].
    -
    عن ابن مسعود, أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الأعمال الصلاة لوقتها, وبر الوالدين» [رواه مسلم].
    -
    وعن أبي هريرة, أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الأعمال: أن تدخل على أخيك المؤمن سروراً, أو تقضي عنه ديناً, أو تطعمه خبزاً» [متفق عليه].
    -
    عن عائشة رضي الله عنها, أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل» [متفق عليه].

    أفضل العبادة:-عن ابن عباس, أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل العبادة الدعاء» [رواه الحاكم وصححه الألباني].
    -
    وعن عمرو بن عبسة, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الساعات جوف الليل الآخر» [رواه الطبراني وصححه الألباني]
    .
    أفضل الصلاة:
    -
    عن أبي هريرة, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الصلاة بعد المكتوبة: الصلاة في جوف الليل, وأفضل الصيام بعد شهر رمضان شهر الله المحرم» [رواه مسلم].
    -
    وعن زيد بن ثابت, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الصلاة: صلاة المرء في بيته إلا المكتوبة» [متفق عليه].
    -وعن جابر, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الصلاة طول القنوت » [رواه مسلم].
    -
    وعن ابن عمرو, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الصلوات عند الله: صلاة الصبح يوم الجمعة في جماعة» [رواه البيهقي وصححه الألباني]
    .
    أفضل الصيام:
    -
    عن عبدالله بن عمرو, أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الصوم صوم أخي داود, كان يصوم يوماً ويفطر يوماً» [البخاري ومسلم بنحوه].
    -وعن جندب, أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الصيام بعد رمضان, الشهر الذي تدعونه محرم» [رواه النسائي وصححه الألباني]
    .
    أفضل الحج:
    -
    وعن ابن عمر, أن النبي _صلى الله عليه وسلم_ قال: «أفضل الحج, العج والثج.»
    *
    العج: رفع الصوت بالتلبية.
    *
    الثج: إراقة دماء الهدايا والأضاحي
    .
    أفضل الصدقة:
    -
    عن الحكيم بن حزام, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الصدقة عن ظهر غنى, واليد العليا خير من اليد السفلي, وابدأ بمن تعول» [رواه مسلم].
    -وعن أبي أيوب, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الصدقة على ذي الرحم والكاشح» [رواه أحمد وصححه الألباني].
    -
    وعن سعد بن عبادة, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: قلت يا رسول الله! أي الصدقة أفضل؟ قال: «سقي الماء» [رواه أحمد والنسائي وحسنه الألباني].
    -
    وعن أبي هريرة, أن رجلاً قال: يا رسول الله! أي الصدقة أفضل؟ قال: «أن تصدق وأنت صحيح شحيح, تأمل العيش وتخشى الفقر» [متفق عليه واللفظ للنسائي].
    -
    وعن أبي أمامة, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الصدقات, ظل فسطاط في سبيل الله, أو منحة خادم في سبيل الله, أو طروقة فحل في سبيل الله» [رواه أحمد والترمذي وصححه الألباني]
    .
    أفضل الشهداء:
    -
    عن نعيم بن همار, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الشهداء الذين يلتقون في الصف, فلا يقبلون وجوههم حتى يقتلوا, أولئك يتلبطون في الغرف العليا من الجنة» [رواه أبو يعلى وصححه الألباني].
    ومعنى يتلبطون: يتمرغون
    .
    أفضل الجهاد:
    -
    عن عائشة أنها قالت: يا رسول الله نرى الجهاد أفضل العمل, أفلا نجاهد؟ فقال -صلى الله عليه وسلم-: «لا؛ ولكن أفضل الجهاد حج مبرور» [رواه البخاري].
    -
    وعن أبي ذر, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الجهاد أن يجاهد الرجل نفسه وهواه» [رواه أبو نعيم وصححه الألباني].
    -وعن جابر, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الجهاد من عقر جواده, وأريق دمه» [رواه أحمد].
    -
    وعن أبي أمامة, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الجهاد: كلمة حق عند سلطان جائر» [رواه أحمد وصححه الألباني]
    .
    أفضل الكسب:
    -
    عن أبي بردة بن نيار, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الكسب: بيع مبرور, وعمل الرجل بيده» [رواه أحمد والطبراني وصححه الألباني].
    أفضل النفقة:
    -
    عن ثوبان, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الدنانير: دينار ينفقه الرجل على عياله, ودينار ينفقه الرجل على دابته في سبيل الله, ودينار ينفقة الرجل على أصحابه في سبيل الله» [رواه مسلم].
    أفضل الذكر والدعاء:
    -
    عن جابر, عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أفضل الذكر: لا إله إلا الله, وأفضل الدعاء: الحمد لله» [رواه الترمذي وحسنه الألباني].
    -
    وعن عبد الله بن عمرو عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «خير الدعاء: دعاء يوم عرفة, وخير ماقلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك, وله الحمد, وهو على كل شيء قدير» [رواه الترمذي وحسنه الألباني].
    واسمعي قول الله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ، لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ [فاطر:29-30].فالله عز وجل يدعوك للتجارة وأي تجارة !! تجارة لن تبور تجارة تجعلك تربحين أضعافا مضاعفة من الأجر والثواب على كل عمل أخلصت فيه لله تعالى ووافقه الشرع الحكيم به. وقيل لبعض المجتهدين في الطاعات: لم تعذب هذا الجسد قال: كرامته أريد
    !! .

    وهذه الأحاديث تجعلك ممن يسعون إلى الآخرة بإذن الله:
    ـ قول النبي لابن عمر: { كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل } [رواه البخاري ]. وزاد الترمذي في روايته: { وعد نفسك من أصحاب القبور}.

    ـ وقال النبي : { الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر } [رواه مسلم].

    ـ وقال مبيناً حقارة الدنيا: { ما الدنيا في الآخرة إلا مثل ما يجعل أحدكم أصبعه في اليم، فلينظر بم يرجع } [رواه مسلم].

    ـ وقال : { مالي وللدنيا،إنما مثلي ومثل الدنيا كمثل راكب قال ـ أي نام ـ في ظل شجرة، في يوم صائف، ثم راح وتركها } [رواه الترمذي وأحمد وهو صحيح].

    ـ وقال: { لو كانت الدنيا تزن عند الله جناح بعوضة، ما سقى كافراً منها شربة ماء } [رواه الترمذي وصححه الألباني].

    ـ وقال : { ازهد في الدنيا يحبك الله، وازهد فيما في أيدي الناس يحبك الناس } [رواه ابن ماجه وصححه الألباني].

    ـ وقال: { اقتربت الساعة ولا يزداد الناس على الدنيا إلا حرصاً، ولا يزدادون من الله إلا بعداً } [رواه الحاكم وحسنه الألباني].
    فيا أختاه أبشري , وأسأل الله لى ولك الفردوس وشربة ماء من يد الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم , شربة هنيئة مريئةلا نظمأ بعدها أبدا وجنة عرضها السماوات والأرض
    ...اللهم آمين
    ...





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,555
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-02-2017
    على الساعة
    08:17 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اهلا ومرحبا بك اخى الفاضل
    عصر يوم
    نسال الله ان يطيب مقامك بيننا
    وبين اخوتك واخواتك الكرام
    على ان تقيدنا وان تستفيد ان شاء الله فيما يحب الله ويرضى
    وجزاك الله خيراا لهذا الطرح الرائع والقيم
    نسال الله الاستفادة المرجوة للجميع
    وفى انتظار جديدك دومااا
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    110
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-09-2016
    على الساعة
    10:35 AM

    افتراضي

    أشكرك علي تعليقك الكريم وأكثر الله من أمثالك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

أختي المسلمة أحقا ستدخلين الجنة !!؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. إلى أختي المسلمة: أين دورك في نهضة الأمة؟
    بواسطة pharmacist في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-03-2013, 09:53 AM
  2. رسالة إلى أختي المسلمة !!
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-12-2012, 08:07 PM
  3. أختي المسلمة أحقا ستدخلين الجنة !!؟
    بواسطة عصر يوم في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-04-2012, 10:33 PM
  4. أختي المسلمة .. هل تعرفين مريم جميلة ؟
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-01-2012, 10:14 AM
  5. كلمات من القلب إلى أختي المسلمة
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-01-2009, 07:37 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أختي المسلمة أحقا ستدخلين الجنة !!؟

أختي المسلمة أحقا ستدخلين الجنة !!؟