بين التاريخ الأكبر والتاريخ الأصغر الشيخ حامد احمد الطاهر

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

بين التاريخ الأكبر والتاريخ الأصغر الشيخ حامد احمد الطاهر

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: بين التاريخ الأكبر والتاريخ الأصغر الشيخ حامد احمد الطاهر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    172
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2016
    على الساعة
    10:42 AM

    افتراضي بين التاريخ الأكبر والتاريخ الأصغر الشيخ حامد احمد الطاهر

    بين التاريخ الأكبر والتاريخ الأصغر

    بقلم : الشيخ حامد احمد الطاهر
    التاريخ هو مادة صناعة الأمم ولا يمكن لأمة ان تتخلى عن تاريخها الذي يصنع حاضرها ويبني مستقبلها .. والبشر قد اصطلحوا على أن الحاضر ابن شرعي للماضي وهذه كلمات لا ينبغي أن تفارق من يدرس التاريخ ليهديه إلى مستمعيه صناعة وفنا ... بل دمًا يجري في عروقهم وهواء يتنفسونه .... ولقد رأينا أمما تفاخر بتاريخها ومن صنعوه على الرغم من كونهم – على الأقل من وجهة نظرنا – سفَاحين وقتلة وربما كانوا مهرطقين ولكن العادة لا تستحيل أبدًا فلابد من تاريخ يصنع به الأبناء مستقبلًا وحاضرا .
    والأمة الإسلامية عانت أشدَ المعاناة من تزوير تاريخها والتلاعب به بعد أن تسلطت عليه الأيدي العابثة التي كتبت التاريخ بمداد يقطر زورًا .. وطوَعته لصالح نفسها ولصالح من كتبت لهم وباسمهم ... بدءا من الشيعة ومرورًا بزنادقة أهل الكتاب وانتهاء بالمستشرقين وأذنابهم والذين تسلَطوا على التاريخ فشوهوا عظماءنا ورجالات دول الإسلام والذين صنعوا من جثثهم جسرًا للمجد ومن دمائهم ريا لدولة الحق واستنقذوا الجميع من بطش وقهر ليخرجوهم نحو نور الحق المبين .
    لقد تحوَل التاريخ الإسلامي بهذه الأقلام ومحابرها المصنوعة من زيف وبهتان إلى ما يعرف ب (( قصاصة منقولة من كعب محرف )) ونيل من عظمائنا فبدت الأمة نحيفة في عصر يحاول النحاف فيه أن يسمنوا !!
    كنت في حديث مع أحدهم روى لي فيه عظمة وروعة مسلسل (( حريم السلطان )) والذي لم أشاهد ولا إعلانه حتى ... فكانت الخلاصة أن المسلسل يتحدث عن سلطان عاشق ولهان له من الأزواج والجواري ماله وتحديدا هو السلطان سليمان الأول بن السلطان سليم الأول ووالد السلطان سليم الثاني وهو الذي حكم في الفترة من 1520 ميلادية وإلى 1566 م ولست معنيا هنا بإبراز تاريخه وإنجازاته ولكني معني بإيضاح أمر بسيط للغاية ألا وهو :
    أن للسلطان سليمان ومن كان على شاكلته من عظمائنا قيمة لابد من إدراكها وتبيينها للنشء ولذلك اتجه العدو الظاهر منه والخفي إلى تشويه التاريخ عن طريق أمر ألا وهو :
    إظهار التاريخ الأصغر وإهمال التاريخ الأكبر !!
    والتاريخ الأكبر : هو التاريخ الذي صنع الأمة ومجدها .. من بطولات ومعاهدات وإنجازات بل وإعجازات في بعض الأوقات .. التاريخ الذي يتعمد إخفاؤه والضرب عليه لأنه سيصنع اجيالا قادمة تكمله وتتم بنائه لكونها ستشمخ به وتتعلم منه الكثير .
    أمَا التاريخ الأصغر :
    فهو تاريخ الجواري والقصور والأعراس والعبيد والمطربين التاريخ الذي بدأ كتابنه الشعوبي (( أبو الفرج الأصبهاني )) الذي ملأ العالم كذبا وزورا وجعل التاريخ محصورا بين (( حبَابة وسلَامة )) في قصور بني أمية ... وجعل من عمر بن أبي ربيعة نموذجا للشعر ضاربا عرض الحائط بتاريخ الأمة الحقيقي وقد قال عنه العلامة ابن الجوزي البغدادي: (... ومثلهُ لا يوثق بروايتهِ، يصرح في كتبهِ بما يوجب عليهِ الفسق، ويهون شرب الخمر، وربما حكى ذلك عن نفسه ومن تأمل كتاب الأغاني، رأى كل قبيح ومنكر
    وذكر ابن شاكر الكتبي أن الشيخ الذهبي قال: (رأيت شيخنا تقي الدين ابن تيمية يضعفه، ويتهمه في نقلهِ ويستهول ما يأتي بهِ، وما علمت فيه جرحاً إلا قول أبي الفوارس: خلط قبل موته)
    لقد ملأ الرجل كتابه بحياة المطربين وشعراء المجون والمطربين .. وجاء من وراءه ليكمل مسيره ليصبح زرياب بطلا رغم كونه لم ينحني إلا على عوده مغنيا ويبلغ التشويق مداه في حربه مع أستاذه الموصلي إل غير هذه الصراعات الكارتونية غير الحقيقية !!
    وجاء المستشرقون ليتلقفوا هذه الحداث الصغيرة ليجعلوا منها محورا يلتفون به على ناريخ الأمة لتسقط الرموز وتحطم الرؤوس تحطيما لصالح الأعداء !!
    ان ما يظهر الآن على الشاشات هو التاريخ الأصغر المزور وليس الحقيقي حتى .... التاريخ الذي يوائم عقليات درجت على الحب والعشق وتمني عودة الماضي !!

    هكذا صارت مادة تاريخنا قصورا وحريما وسلاطين !!
    فلنحذر من مثل هذا التشويه الذي لا يزيدنا إلا نفورا وابتعادا عن حقيقتنا فنحن خير أمة (( أخرجت للناس )) فأخرجنا الله وابتعثنا .. وعلينا أن ننتزع تاريخنا من بين أنياب الكذب ومخالب الزور لنصنع به مجدا ومستقبلا رائعا .
    رابط عن حياة السلطان سليمان الأول (( القانوني ))
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A 7%D9%86%D9%88%D9%86%D9%8A

    سليمان القانوني - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    التعديل الأخير تم بواسطة pharmacist ; 09-01-2013 الساعة 10:37 AM

بين التاريخ الأكبر والتاريخ الأصغر الشيخ حامد احمد الطاهر

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الشيخ الدكتور وديع احمد فى غرفة الشيخ وسام عبد الله
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتديات الشيخ الدكتور وديع أحمد فتحي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-09-2012, 01:50 AM
  2. الشيخ محمد أبو حامد يطالب بتطبيق الشريعة الاسلامي
    بواسطة صلاح عبد المقصود في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-01-2012, 10:51 PM
  3. الشيخ حامد آدم : كيف تعلمنا السحر
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-04-2011, 09:39 PM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-11-2008, 06:55 PM
  5. الفرق بين الطاهر و الغير الطاهر
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-03-2007, 10:00 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

بين التاريخ الأكبر والتاريخ الأصغر الشيخ حامد احمد الطاهر

بين التاريخ الأكبر والتاريخ الأصغر الشيخ حامد احمد الطاهر