هل يحيى سجد للمسيح وهما أجنة ! أكرم حسن

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

لمسات بيانية الجديد 10 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | قالوا : ماذا لو صافحت المرأة الرجل ؟ » آخر مشاركة: مريم امة الله | == == | () الزوجة الصالحة كنز الرجل () » آخر مشاركة: مريم امة الله | == == | مغني راب أميركي يعتنق الإسلام بكاليفورنيا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل يحيى سجد للمسيح وهما أجنة ! أكرم حسن

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: هل يحيى سجد للمسيح وهما أجنة ! أكرم حسن

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    163
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-02-2013
    على الساعة
    07:46 PM

    افتراضي هل يحيى سجد للمسيح وهما أجنة ! أكرم حسن

    هل سجدَ يحيى للمسيح ؟!

    قالوا: ذكر المفسّرون أن يحيى u سجدَ للمسيح وهما أجنة في بطون أمهاتهم... وهذا يعني أن يحيى كان يعلم بإلوهيةِ المسيح ، لهذا سجدَ له...

    وهذا في تفسيرِ الآيةِ التي تقولُ: ]فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أنّ اللهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ(39) [(آل عمران).

    ورد في عدّة تفاسيرَ منها:

    1- تفسير ابن أبي عادل: قال السديُّ: لقيت أمُّ عيسى، أمَّ يَحيى - وهذه حامل بعيسى، وتلك حامل بيحيى - فقالت أم يحيى: أشعَرْتِ أنّي حُبْلَى؟: فقالت: مريم: وأنا - أيضًا - حُبْلَى، قالت امرأة زكريا: فإنّي وجدت ما في بطني يسجد لما في بطنك، فذلك قولُه: { مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللهِ }.
    قال القرطبيُّ: « رُوِيَ أنّها أحسَّت بجنينها يَخِرّ برأسه إلى ناحية بطن مريم ».
    وقال ابنُ عباسٍ: إن يحيى كان أكبر سِنًّا من عيسى بستةِ أشهر.
    وقيلَ: بثلاث سنين، وكان يحيى أوّل من آمن به وصدق بأنّه كلمة الله وروحه.
    وسمي عيسى u كلمة. قيل: لأنّه خُلقَ بكلمة مِنَ اللهِ { كُنْ فَيَكُونُ } من غير واسطة أب فسمي لهذا كلمة - كما يُسمّى المخلوقُ خَلْقًا، والمقدورُ قُدْرةً، والمرجُوُّ رجاءً، والمُشْتَهَى شهوةً - وهو بابٌ مشهورٌ في اللغةِ. اهـ

    3- تفسير ابن كثيرٍ: قال ابنُ أبي حاتم: حدّثَنا علي بن الحسين قال: قرئ على الحارث بن مسكين وأنا أسمع، قال: أخبرنا عبد الرحمنِ بن القاسم قال: قال مالك -رحمَه اللهُ-: بلغني أن عيسى ابن مريم ويحيى بن زكريا ابنا خالة، وكان حملهما جميعا معا، فبلغني أن أم يحيى قالت لمريم: إنّي أرى أنّ ما في بطني يسجد لما في بطنك. اهـ

    قالوا: أليس هذا دليلًا على إلوهية المسيح، نبي سجد إلى إله...؟!


    الردُّ على الشبهةِ

    أولًا: إنّ هذه القصّة مصدرها الإسرائيليات، فهي ليست ظاهرةً مِنَ القرآنِ الكريمِ، وليست من أحاديثَ النبي محمد r بل هي قصص تناقلها بعضُ الصحابةِ والتابعينِ مِمّن ينقلون عن أهلِ الكتابِ...فأغلبها من صيغِ التمريضِ، وبلا إسناد، وإسناد ضعيف...
    دل على ذلك التفاسير نفسها التي استدلوا بها :

    1- تفسير القرطبيُّ: " رُوِيَ أنّها أحسَّت بجنينها يَخِرّ برأسه إلى ناحية بطن مريم".
    الملاحظُ كلمة " رُوِيَ" وهي من صيغ التمريض؛ التي في الغالب تدل على ضعف ما بعدها من أقوال أو أحوال...

    2- تفسير ابن كثيرٍ: قال ابنُ أبي حاتم: حدّثَنا علي بن الحسين قال: قرئ على الحارث بن مسكين وأنا أسمع، قال: أخبرنا عبد الرحمنِ بن القاسم قال: قال مالك -رحمَه اللهُ-: بلغني أن عيسى ابن مريمu...

    الملاحظُ كلمة: " بلغني " مِنَ الشخص الذي أبلغه...؟


    3- تفسير ابن أبي عادل: قال السديُّ: لقيت أمُّ عيسى، أمَّ يَحيى - وهذه حامل بعيسى، وتلك حامل بيحيى - فقالت أم يحيى: أشعَرْتِ أنّي حُبْلَى...؟.

    الملاحظُ: لا إسناد للرواية...


    إذًا مِنْ خلالِ ما سبقَ تبين نكارةَ القصّةِ وعدم قبولها، لعدم وجودها؛ فهي لم ترد في القرآنِ الكريمِ، ولا على لسان النبي محمد الأمين، وإنّما تناقلها بعضُ الصحابةِ والتابعينِ مِمّن ينقلون عن أهلِ الكتابِ(من أسلم، ومن لم يسلم)... وأغلبها من صيغِ التمريضِ، وبلا إسناد، وإسناد ضعيف...

    كان ما سبق رد الشبهة من ناحية ضعف الإسناد ورفضه، وكان حق....


    ثانيًا: إنّني أفترضُ جدلًا صحة الرواية التي لا تصح...
    أقولُ: ليس فيها ما يقوي قول المُنصّرين... وذلك من ثلاثة أوجه:

    الوجه الأوّل: تساؤلات كما يلي:
    1- لماذا لم تعجب أمُّ يحيى حينما علمت أن أمَّ مريم حُبلى من دون زوج ، فلم تسأل عن الأب، والزواج....؟!

    2- كيف رأت جنينها "يحيي" يسجد إلى الجنين " عيسى" هل بالأشعة التلفزيونية (السونار) ؟ أم في رؤيا مناميه ....؟!

    الجواب: على فرض أنها كانت رؤيا مناميه، فرؤيتها ليست وحيًّا يتوجب علي أن أصدقه ولا أتركه....وذلك لأن الأنبياء رجال، وليس فيهم امرأة، ورؤيا الأنبياء وحي وجب تصديقه وقبوله...!

    3- كيف يسجد جنين لجنين وكلاهما لا يدري شيئًا عن أي شيء ؟!


    الوجه الثاني : بحسب الروايات الكاذبات علمنا أن عيسى المسيح كان جنينًا في بطن أمه ، ثم صار مولودًا....فهل هناك إله يخرج من رحم امرأة...؟!

    بل العجيب أن قانون الإيمان الأرثوذوكسي يقول عن يسوع إنه الإله المولود غير المخلوق ....وعليه فإنه اعتراف ضمني أنّ يسوع الإله كان جنينًا في بطن أمه لا حول له ولا قوة ولكنه غير مخلوق!!
    وهذا أول ما جاء في قانون الإيمان( المعروف باسم النيقاوي ـ القسطنيطيني) الأرثوذوكسي : " نؤمن بإله واحد، آب ضابط الكل، خالق السماء والأرض، كل ما يرى وما لا يرى. وبرب واحد يسوع المسيح، ابن الله الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، إله من إله، نور من نور، إله حق من إله حق، مولود غير مخلوق......" !

    الوجه الثالث: إنّ السجود في شرعِ من كان قبلنا يعني التعظيم والتبجيل والتحية ولا يعني العبادة كما كان مِن آدمَ، ويوسف –عليهما السلام-... وسوف يتقدّم بيان ذلك مِنَ الكتاب المقدّسِ نفسه...

    فلو كانتِ الرؤية دليل على إلوهية المسيحِ u لأنْ يحيى سجد للمسيح u...

    فليقولُوا أيضًا بأن يوسفَ إلهٌ؛ لأنّ أباه- النبيّ يعقوبu- وزوجته، والأحد عشرا ابنًا سجدوا جميعًا له u...

    وذلك مِن قَولِه I: ]إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إنّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ(4) [(يوسف).

    وقد تحققت الرؤيا بعد ذلك في قولِه I: ] فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إنْ شاءَ اللهُ آمِنِينَ(99) وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حقًّا وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ البَدْوِ مِنْ بعد أنّ نَزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ إنّه هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ(100) [(يوسف).

    وبالتالي:
    فهو سجود تكريم وتعظيم وتشريف ليوسف...
    كما سجدت الملائكة لآدم؛ فلم يكن سجود عباده فالآمر هو الله نفسه...!
    وهذا كاف لإثبات جهلهم أو تدليسهم...


    ثالثًا: إنّ الكتابَ المقدّسَ أكد لقارئه أنّ السجود في شرائعِ من كانت قبل الإسلام قُصد منه التعظيم والتبجيل والتحية والتكريم ولا يعني العبادة...
    جاء ذلك في مواضعَ كثيرة.... منها:

    1- النبي سليمان سجد لامرأة، وذلك في سفرِ الملوك الأوّل أصحاح 2 عدد 19 " فَدَخَلَتْ بَثْشَبَعُ إِلَى الْمَلِكِ سُلَيْمَانَ لِتُكَلِّمَهُ عَنْ أَدُونِيَّا. فَقَامَ الْمَلِكُ لِلِقَائِهَا وَسَجَدَ لَهَا وَجَلَسَ عَلَى كُرْسِيِّهِ، وَوَضَعَ كُرْسِيًّا لأُمِّ الْمَلِكِ فَجَلَسَتْ عَنْ يَمِينِهِ ".

    2- النبي لوط سجد لملاكين ، وذلك في سفرِ التكوينِ أصحاح 19 عدد 1 " فَجَاءَ الْمَلاَكَانِ إِلَى سَدُومَ مَسَاءً، وَكَانَ لُوطٌ جَالِسًا فِي بَابِ سَدُومَ. فَلَمَّا رَآهُمَا لُوطٌ قَامَ لاسْتِقْبَالِهِمَا، وَسَجَدَ بِوَجْهِهِ إِلَى الأَرْضِ. 2وَقَالَ: "يَا سَيِّدَيَّ، مِيلاَ إِلَى بَيْتِ عَبْدِكُمَا وَبِيتَا وَاغْسِلاَ أَرْجُلَكُمَا، ثُمَّ تُبَكِّرَانِ وَتَذْهَبَانِ فِي طَرِيقِكُمَا". فَقَالاَ: " لاَ، بَلْ فِي السَّاحَةِ نَبِيتُ".

    3- النبي إبراهيم سجد للشعب، وذلك في سفرِ التكوينِ أصحاح عدد 7 " فَقَامَ إِبْرَاهِيمُ وَسَجَدَ لِشَعْبِ الأَرْضِ، لِبَنِي حِثَّ ".

    4- النبي يوسف سجد لعيسو، وذلك في سفرِ التكوينِ أصحاح 33 عدد 7" ثُمَّ اقْتَرَبَتْ لَيْئَةُ أَيْضًا وَأَوْلاَدُهَا وَسَجَدُوا. وَبَعْدَ ذلِكَ اقْتَرَبَ يُوسُفُ وَرَاحِيلُ وَسَجَدَا".

    1- النبي يوحنّا سجد للملاك، وذلك في سفرِ رُؤْيَا يوحنّا أصحاح عدد 8 " وَأَنَا يوحنّا الَّذِي كَانَ يَنْظُرُ وَيَسْمَعُ هذَا. وَحِينَ سَمِعْتُ وَنَظَرْتُ، خَرَرْتُ لأَسْجُدَ أمامَ رِجْلَيِ الْمَلاَكِ الَّذِي كَانَ يُرِينِي هذَا".
    ويبقى السؤال بعد هذه النصوص: هل من تم ذكرهم قد سجدوا لإلهةٍ...؟!
    أم أنه سجود تحية وتعظيم وتكريم.... ؟!

    قلتُ: وهذا السجود منهي عنه في دين الإسلام؛ فلا يسجد المسلم إلا للرحيم الرحمن...
    وبعد هذا العرض فلا يحق لأحدٍ بعد البيان والبرهان بأنّ يصدق تلك الخرافة وهذا البهتان....

    أكرم حسن مرسي
    التعديل الأخير تم بواسطة أكرم حسن ; 20-10-2018 الساعة 10:29 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2016
    المشاركات
    2
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    12-07-2016
    على الساعة
    11:02 AM

    افتراضي

    رد شبهة : سيدنا يحيى يسجد فى بطن أمه للمسيح عليه السلام
    الرد المليان على عابدى الانسان :
    أولا : لم يصح شيئا من هذا الافتراء فلم يذكر القران او النبى أو احد الصحابة هذه الأكذوبة بل جاءت فى أسرائيليات فهي قصص تناقلها بعضُ التابعينِ ممن ينقلون عن أهلِ الكتابِ وامامكم الدليل على ضعفها :
    6962- حدثنا القاسم قال، حدثنا الحسين قال، أخبرني حجاج، عن ابن جريج قال، قال ابن عباس: قوله: " مصدقًا بكلمة من الله "، قال: كان عيسى ويحيى ابنَيْ خالة، وكانت أم يحيى تقول لمريم: إني أجد الذي في بطني يسجدُ للذي في بطنك! فذلك تصديقه بعيسى: سُجوده في بطن أمه. وهو أول من صدق بعيسى وكلمة عيسى، ويحيى أكبر من عيسى. (38)
    حديث منكر مرسل , فأبن جريج لم يرى أبن عباس أصلا , و يقول " قال " و إذا قال بن جريج " قال فلان " فالحديث يكون منكرا يعنى ساقط و الدليل :
    سير أعلام النبلاء
    الطبقة الخامسة » ابن جريج
    روى الأثرم ، عن أحمد بن حنبل قال : إذا قال ابن جريج : قال فلان وقال فلان وأخبرت ، جاء بمناكير . وإذا قال : أخبرني وسمعت ، فحسبك به . وروى الميموني عن أحمد : إذا قال ابن جريج : " قال " فاحذره . روى عثمان بن سعيد ، عن ابن معين ، قال : ابن جريج ليس بشيء في الزهري . وقال جعفر بن عبد الواحد ، عن يحيى بن سعيد قال : كان ابن جريج صدوقا . فإذا قال : " حدثني " فهو سماع ، وإذا قال : " أنبأنا ، أو : أخبرني " فهو قراءة ، وإذا قال : " قال " فهو شبه الريح . قلت : الرجل في نفسه ثقة ، حافظ ، لكنه يدلس بلفظة " عن " و " قال " وقد كان صاحب تعبد وتهجد وما زال يطلب العلم حتى كبر وشاخ . وقد أخطأ من زعم أنه جاوز المائة ، بل ما جاوز الثمانين ، وقد كان شابا في أيام ملازمته لعطاء .
    وقال محمد بن إبراهيم بن أبي سكينة الحلبي ، عن إبراهيم بن أبي يحيى قال : حكم الله بيني وبين مالك ، هو سماني قدريا ، وأما ابن جريج فإني حدثته عن موسى بن وردان ، عن أبي هريرة : أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال : من مات مرابطا مات شهيدا فنسبني إلى جدي من قبل أمي ، وروى عني : من مات مريضا مات شهيدا وما هكذا حدثته .
    قال يحيى القطان ومكي بن إبراهيم ، وأبو نعيم ، وعدة : مات سنة خمسين ومائة . وعن ابن المديني أيضا : سنة إحدى وخمسين .
    قلت : عاش سبعين سنة . فسنه وسن أبي حنيفة واحد ، ومولدهما وموتهما واحد .

    6964 - حدثني موسى قال، حدثنا عمرو قال، حدثنا أسباط، عن السدي قال: لقيت أمّ يحيى أمّ عيسى، وهذه حامل بيحيى، وهذه حامل بعيسى، فقالت امرأة زكريا: يا مريم، استشعرتُ أنِّي حبلى! قالت مريم: استشعرت أني أيضًا حبلى! قالت امرأة زكريا: فإني وجدتُ ما في بطني يسجُد لما في بطنك! فذلك قوله: " مصدّقًا بكلمة من الله ".
    الحديث ضعيف , منكر لجهالة أسباط هذا ,أى أسباط يقصد من هؤلاء الضعفاء الثلاث ؟؟

    جاء فى كتاب تحقيق تفسير الطبري المجلد الأول الصفحة 156:
    أسباط بن نصر الهمداني : مختلف فيه ، وضعفه أحمد
    ويقول السيوطي في الإتقان 2 : 224 فيما نقل عن الخليل في الإرشاد : "وتفسير إسماعيل السدي ، يورده بأسانيد إلى ابن مسعود وابن عباس ولكن التفسير الذي جمعه ، رواه أسباط بن نصر . وأسباط لم يتفقوا عليه . وقد قال ابن كثير : إن هذا الإسناد يروي به السدي أشياء فيها غرابة" .
    تهذيب الكمال في أسماء الرجال - ج 2 :
    قال حرب بن اسماعيل , قلت لأحمد كيف حديثه ؟ فضعّفه
    وعن يحيى بن معين , قال مرة ثقة ثم ضعفه حيث جاء فى تهذيب التهذيب 1 ص 212 لأبن حجر : قال ابن معين عن أسباط بن معين : ليس بشيئ
    وقال النسائى : ليس بالقوى , و ذكره أبو العرب و الساجى فى جملة الضعفاء , زاد الساجى : روى احاديث لا يتابع عليها عن سماك بن حرب , و ضعفه أبو نعيم

    أم أسباط أبو أليسع البصرى , قيل أنه اسباط بن عبد الواحد ,
    قال ابو حاتم : مجهول , و قال الذهبى فى الميزان 1 ص 175 : أسباط بن عبد الواحد منكر الحديث
    وقال ابن حبان : ضعيف منكر الحديث

    أم أسباط بن أليسع بن معمر الذهلى , مات سنة 263 بعد الهجرة ,لم يرى السدى اصلا !
    تهذيب الكمال في أسماء الرجال - ج 2 ص 360,رقم 323
    ــــــــــــــــــــــــ
    فالملاحظ أن الروايتين الذين ذكرا كلمة " يسجد " ضعيفتان منكرتنا والان : هذه الرواية تناقض هذين الروايتين :
    تفسير الطبري
    6951 - حدثني عبد الرحمن بن الأسود الطفاوي قال : حدثنا محمد بن ربيعة قال : حدثنا النضر بن عربي ، عن مجاهد قال : قالت امرأة زكريا لمريم : إني أجد الذي في بطني يتحرك للذي في بطنك ! قال : فوضعت امرأة زكريا يحيى ، ومريم عيسى ، ولذا قال : " مصدقا بكلمة من الله " قال : يحيى مصدق بعيسى .
    فالملاحظ انه يقول " يتحرك " فقط و ليس يسجد !
    ـــــــــــــــــــــــــ
    ثانيا : السجود أصلا فى هذا الوقت لم يكن دليل ألوهية بل دليل أحترام فى حق الأنبياء :
    أولا من القرآن :
    قوله تعالى :إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ (4 (يوسف).و تحققت الرؤيا : وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا
    فسجودهم ليوسف كان سجود تعظيم و احترام كما كان لآدم مع الملائكة أيضًا وليس سجود عبادة
    ــــــــــــــــــــــــــ
    والان : السجود ليس عبادة حسب كتبهم كما وضع الاخ أكرم الشواهد و هناك أدلة أخرى كثيرة حسب كتبهم من العهد القديم و الجديد تدل على سجود التعظيم و التكريم
    أنتهى .

هل يحيى سجد للمسيح وهما أجنة ! أكرم حسن

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عدّة الطلاق تقود عالم أجنة يهودياً للإسلام
    بواسطة صلاح عبد المقصود في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 24-02-2013, 06:49 PM
  2. رد شبهة: سجود يحيى للمسيح...
    بواسطة Imam Elandalos في المنتدى منتدى الأستاذ أكرم حسن مرسي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-02-2012, 12:18 PM
  3. عالم أجنة إيطالي يعلن إسلامه في ليبيا
    بواسطة mizo2005 في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-01-2007, 08:39 PM
  4. إما أن لوقا كاذبا وإما أن بولس فاجرا ....أيهما تختار؟!!!
    بواسطة Blackhorse في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-08-2006, 12:13 PM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-04-2006, 09:54 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل يحيى سجد للمسيح وهما أجنة ! أكرم حسن

هل يحيى  سجد للمسيح وهما أجنة ! أكرم حسن