الفقه الملهم للعلماني المسلم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الفقه الملهم للعلماني المسلم

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الفقه الملهم للعلماني المسلم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    06-11-2013
    على الساعة
    12:24 AM

    افتراضي الفقه الملهم للعلماني المسلم



    هذه مسائل فقهية من علماء العلمانية ، و هذا البحث لتعزيز بحث حسام بن عبد العزيز ، كي أورد مسائل ذكرها و أخرى في مقاله تركها ، و نبدأ قبل الفقه بالعقيدة و به مسائل عديدة.

    أولا : باب التوحيد:


    مسألة : توحيد الألوهية في العلمانية:


    أجمع علمانيو كل عصر ، الحي منهم و من سكن القبر ، بأن لله الخلق و لنا الأمر ، و ما ذُكر في القرآن كان في سالف الزمان ، و أكد ابن منتصر و اسمه خالد أن العمل بالشريعة فاسد ، و قال بلا نفاق أو خساسة : ما دخل الله بالسياسة؟



    و اكد ذلك بالقول و العمل العلامة يحيى بن الجمل ، إذ قال الدولة الدينية أسوأ من العسكرية ، إذ يمكن أن تسب الضابط بلا تحرج أو ضوابط ، و سب الله فيه حرج و حكم شرعه فيه عرج ، و لو عُرض الإله على استفتاء فنجح و حصل على الثناء للزم عليه حمد الرب بعد اجتياز الاختبار الصعب.

    مسألة : الاعتقاد الصواب في أهل الكتاب:


    و تكفير النصارى قطعا حرام ، و هذا إجماع بلا انقسام ، و آيات سورة المائدة أقوال خاطئة فاسدة تؤجج الفتنة اللعينة و تغضب جرجس و مينا ، فلا داع للقرآن و لنرفع معا الصلبان في عيد ميلاد الرب كي يفرج عنا الكرب ، و في قيامة المسيح ترانيم و تسبيح و لا عزاء لآيات سورة النساء.



    و المسيحيون ليسوا بنصارى ، و البابا سيدنا بجدارة ، كذا روت أختنا نوارة ، و الشيوخ عندها ثلة رمم أعفوا اللحي و ارتدوا العمم فاستحقوا أقبح الألفاظ و أن يُباعوا بسوق عكاظ.


    مسألة : زواج المسلمات من أهل الكتاب:


    و زواج المسلمات من النصارى مباح جائز لا يتوارى ، بذا أفتى عمرو بن حمزاوي ترسيخا لمذهب المبحبحاني في كتب الفقه العلماني ، و قد تراجع بعدها كي يرضي مصر و شعبها.


    مسألة :تطبيق الشريعة:


    زعمت تيارات إسلامية أن لله الحاكمية ، و هذا قول مردود ، فليس للدين في الدولة وجود ، إلا دولة اليهود ، فالدولة لا دين لها ، فاتركوا لها شعبها يختار ما ينجز و يؤدي و هذا قول ابن البرادعي.



    و كما ذكرنا آنفا في الأقوال السالفة قول ابن الجمل و منتصر و رأيهم هذا ينحصر في كلمات وجيزة : الشريعة ليست بعزيزة.



    و الشريعة استبداد بالدين ، و هذا قول الإمام حمدين ، و هو الفقيه بن صباحي صاحب سلسلة (" اسمع صياحي " : أدركوني بمنهج إبليس حتى أكون أنا الرئيس)



    و في تحفة السكارى أفتانا أبو نوارة بتطبيق الشريعة و وضعها في الجيوب لأنها حقا تفسد القلوب .اهـ




    ثانيا : الفقه:

    1- باب : سنن الفطرة و آداب اللباس:


    مسألة : الختان و حقوق الإنسان:



    أجمع فقهاء بني علمان على تحريم الختان ، بل منهم من حرم ختان الذكور إذ تكمن فيه الشرور ، وقد روجت إحدى الجرائد لحملة لها مقاصد لمنع الذكور من الختان لحماية حقوق الإنسان.



    مسألة : حكم اللحية:



    و اللحية نوع من القرف ، و من اعفاها هو بلا شرف ، و ليس له في النظافة و متمسك بالخرافة ، إلا ما كان من الرهبان فتلك شعيرة الأديان ، و هذا فعل الزهاد و اللحية شيمة العُبّاد ، و لا تجوز اللحية للضباط لأن هذا يزعج الأقباط.



    مسألة : لباس المرأة المسلمة:



    و حجاب المرأة رجعية و ضد الحداثة و الحرية ، و الإنسان دوما مأمور بحسن المظهر و السفور ، و هو زي عنصري أفسد الشارع المصري و أضاع شرف الأوطان و حول مصر لإيران ، و بهذا قال نجيب موبينيل الذي يؤمن بالأناجيل ، و أيده فقهاؤنا في العلمانية لأنه يدين بالنصرنية و فقهاؤنا مع كل إنسان حتى و إن عبد الأوثان إن ابتعد عن القرآن و على هذا حتى نموت و سل فاطمة بنت ناعوت.



    و دعك مما قالت الآيات و الزم قول أبي حمالات إمامنا إبراهيم بن عيسى صاحب الأقوال النفيسة ، و مثله الفقهية إقبال و قد أكثرت في هذا من الأقوال ، قالت الحجاب ليس بفريضة و نشره عادة بغيضة لكنه من باب الحريات من شاءت أن ترتديه من البنات فلتفعل و لتقل تلك حريتي و لكن فلتبتعد عن ابنتي.


    2 - باب الآداب و المعاملات و الأخلاق:


    مسألة : مصافحة البنات و القبلات:



    مصافحة النساء فيها الدواء و هي من أهم الواجبات و ذاك في كل البروتوكولات ، و يستحب إتباعها بالقبلات ، و ذاك قول جمال بن البنا ، و فقية الأمة بالبوب يُكنّى قد أقر و بالأفعال و قبل أنجلينا في الاحتفال.



    و روى لنا غير واحد عن الورعة ريم بنت ماجد تأييدها للأفلام الماجنة و التقبيل و المشاهد الساخنة.



    و قد انكر جمهور العلماء ما فعله أحد الجهلاء إذ لم يصافح جميلة بنت إسماعيل ، فهو جاهل و إن اتى بدليل.



    مسألة : في حكم الخمر و البكيني:



    و الخمر عندنا ضرورة لا يمكن أن تُرى محظورة ، و مثل ذا هذا البكيني ، فهو بالمال يأتيني و لا شك ينعش السياحة ، و قد نقل القول بالإباحة إمامنا مجدي بن الجلاد و هو من علمائنا الزهاد و وافقته لميس بنت الحديدي و هذا هو المذهب التجديدي.



    مسألة : الدعارة و فضلها و جواز اللواط و السحاق:



    لترسيخ الدعارة و السفور أعلن شريف بن مدكور أحد أبناء حزب الدستور تأييد المواقع الإباحية فتلك من قيم الحرية.



    و أفتت بنت الدغيدي و اسمها إيناس فقيهة مذهب أبي نواس بترخيص بيوت الدعارة ، قالتها و لم توارى في العبارة : إن كان أفضل للمجتمع و الناس و حماية لنا من الإفلاس فلنرخص تيسير الخلوات و ناكل من عرق المومسات. أهـ



    و في تفسيرها "مسك الضراط" أفتت بإباحة اللواط و أن اللواط في الجنان إذ قد وُعدنا فيها بالولدان.



    و أيدت قولها في الجزيرة العلامة الفقيهة الأميرة الفاتنة فائقة الجمال بنت السعداوى و اسمها نوال ، إذ قالت هذه حريات و لي أصدقاء و صديقات يحبون اللواط و السحاق و هم لي خير الرفاق. أهـ


    3 - باب الصلاة:


    أفتى فقيهنا الشاعر العلامة الفحل الثائر كريم الاسم نحيل الجسم أحمد بن فؤاد بن نجم في مقامته "تحفة التحشيش" بأن الصلاة من فعل الدراويش إذ تنهى عن المنكر و الفحشاء و مثل هذا فيه البلاء ، و شيخنا يناصر الحداثة و أقر مذهب الدياثة.


    4 - باب الجهاد:


    الجهاد في فقهنا محمود إذا كان لأصحاب الأخدود و من رفع راية الشيوعية في البلاد الأجنبية أو أي راية جهادية لكن ليست إسلامية ، فلا لجهاد الإسلام و نعم لأبطال فيتنام ، و نرى هداية الحيارى في سمت قائدنا جيفارا ، فهو رمز كل إنسان رفض الظلم و الطغيان و حارب و لزم الجبال فهو قدوة كل الأجيال ، و من فعل نفس الأفعال في بلاد أفغانستان أو هناك في الشيشان فهو رجل إرهاب له منا كل السباب.



    خاتمة:


    و في نهاية الكلام و بعدما أتى الختام نشكر كل العلماء فمنهم تعلمنا كل داء و نسال الله رب السماء أن يقينا شر البلاء ، و كان هذا الفقه الملهم لكل علماني مسلم.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية ابو طارق
    ابو طارق غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,986
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    01-12-2016
    على الساعة
    02:01 AM

    افتراضي

    حفظك الله ورعاك أيها الأخ الكريم

    تصديقا لما ذكرت فإن العلماني من غير المسلمين يفتخر بدينه ويعمل على نشره
    وهذا رئيس وزراء بريطانيا أحد العلمانيين الذي يتأسى بعلمانيته علمانيو العرب إلا في محافظته على دينه وشركه

    رئيس وزراء بريطانيا ولطمة للعلمانيين
    لطالما تشدق العلمانيون في عالمنا الإسلامي بضرورة فصل الدين عن الحياة كلها، واعتبروا ذلك الفصل إكسير الحياة لكي نلحق بالعالم الغربي الذي تقدَّم حينما جعل الدين جانبًا، وجعلوا من تلك القضية الركن المفصليّ في طرحهم لمفهوم العلمانية الغربي الذي يدّعون به أنه السبيل الوحيد للنجاة، والطريق الوحيد للازدهار المجتمعي.

    وكان أهم نقاط ارتكازهم هو فصل الدين عن السياسة، واعتبار السياسة ركنًا لا تدخُّل فيه إطلاقًا للدين، بل ويعتبرون أن خلط الدين بالسياسة خطيئة كبرى لا بُدَّ وأن تقاوم، وجعلوا من تلك القضية لبَّ اهتمامهم وجوهر صراعهم مع العالم الإسلامي في الجانب الفكري.

    ولم يعتبروا أن هناك فارقًا جوهريًّا بين الإسلام وغيره من العقائد الأخرى التي نقلوا عنها العلمانية، فالنصرانية -كما فهموا منها بعد تحريفها- لا تتدخل في حياة الناس من الناحية التشريعية، فتدع ما لله لله وما لقيصر لقيصر كما يزعمون، وحينما تدخل القساوسة وحكموا أوربا باسم الدين ففسدوا وأفسدوا؛ إذ حكموا بلادهم بأهوائهم وطوّعوا الدين لرغباتهم ومصالحهم، وهذا ما لا يتفق مع الفكر الإسلامي لا جملة ولا تفصيلاً؛ فالإسلام جاء ليصلح حال العباد في كل شأن من شئونهم سياسيًّا واقتصاديًّا وتشريعيًّا واجتماعيًّا، وغير ذلك من النواحي التي يتقلب بينها المسلم.

    ولكن العلمانيين لا يزالون يتلقون الطعنات التي يحاولون ألاّ يظهروها للناس؛ لكي لا يواجههم أقوامهم بأنهم نقلوا العلمانية الغربية التي صُدِّرت لنا معشر المسلمين، بينما أهلها لا يقبلونها بل ويناهضونها في كل موقف.

    فلا تزال الضربات تتوالى عليهم من سادتهم من قادة الدول التي ينقلون عنها العلمانية، ويعتبرونها مهد تلك الدعوة القميئة..!

    وكان من آخر الضربات الموجعة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد -إن كانوا لا يزالون يمتلكون عقولاً تعي أو قلوبًا تبصر- ذلك التصريح الذي أدلى به ديفيد كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة (بريطانيا)، التي يعتبرونها من أهم الدول التي صدَّرت العلمانية للعالم.

    فرئيس الوزراء عندهم يدخل الكنيسة ويخطب فيها، في رسالة واضحة لمن تهكموا على رئيس مسلم يصلي الفجر، أو على رئيس يستفتح كلماته بالصلاة والسلام على رسول الله والترضِّي على الصحابة الأطهار! وادّعوا أن ذلك الخطاب خطاب ديني لا محل له في عالم السياسة، بل سمّاه بعضهم "مراهقة سياسية"! ونحن نأمل أن يتحدث أحد منهم عن خطاب كاميرون في كنيسة وإدلائه بهذا التصريح الصحفي المهم، ليقولوا لنا رأيهم فيه.

    ففي الخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء البريطاني في كنيسة "كرايست تشرش" في مدينة "أكسفورد" إحياءً لذكري دينية مسيحية عندهم، وهي بمناسبة مرور 400 عام على إطلاق نسخة الملك جيمس من الإنجيل، قال كاميرون نصًّا -وهو لا يحتاج لتعليق عليه فتكفي قراءته فقط-: "إن بلادنا دولة مسيحية، وعلى ساكنيها ألاّ يخجلوا من أن يقولوا ذلك"!! ويقول: "على الشعب البريطاني إحياء القيم المسيحية؛ لمقاومة انهيار القيم البريطانية"!!

    ويدافع عن قيمة الإنجيل في الحياة البريطانية فيقول: "أريد فقط أن أوضح أن الإنجيل ساعد بريطانيا في ترسيخ عدد من القيم والأخلاق التي جعلت بريطانيا على ما هي الآن".

    ثم يتحدث عن تدينه الشخصي الذي لم يبلغ حد الاعتدال، فضلاً عن أن يتهم بالتطرف الديني فيقول: "على الرغم من كوني ملتزمًا بالقيم المسيحية إلا أنني لست مسيحيًّا ممارسًا لما يطلبه مني ديني، فلديّ العديد من الشكوك بعددٍ من القضايا اللاهوتية"! فإذا كان هذا قول النصراني غير المتعمق في دينه ولديه شكوك، فكيف بقول السياسي النصراني المتعمق والملتزم بتعاليمه؟!!

    ولنا أن نسائل العلمانيين في دولنا العربية والإسلامية: كيف جوابكم عن أقوال ديفيد كاميرون؟ وهل هذا القول يقدح في علمانيته وعلمانية دولته أم في علمانيتكم المخربة التي أتيتم بها إلينا وتريدون إقناعنا بها وفرضها علينا؟

    وأريد أن أفترض جدلاً، ما هو ردكم إذا قيل نفس التصريح على لسان رئيس مسلم، مع استبدال مكان خطبته بمسجد في احتفال بمناسبة إسلامية، ويقول عن القرآن ما قاله كاميرون عن الإنجيل؟!!!
    منقول من موقع هدي الإسلام

  3. #3
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    رائعة هذه المقامة أخي الكريم ... جزاكم الله خيرا

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    06-11-2013
    على الساعة
    12:24 AM

    افتراضي

    جزاكما الله تعالى كل الخير على المرور و المشاركة :)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الفقه الملهم للعلماني المسلم


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. إلى طالب علم الفقه المبتدىء الذى يريد إتقان علم الفقه لنفسه أولاً
    بواسطة راجى عفو ورحمة ربه في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-05-2014, 12:31 AM
  2. سلسلة شرح أصول الفقه (1-5)للشيخ أبى إسحاق الدمياطى متواصل سلسلة شرح أصول الفقه
    بواسطة ابو ياسمين دمياطى في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-03-2012, 03:15 AM
  3. الفقه - المستوى السابع (22) شرح عمدة الفقه (من كتاب الطلاق) --- فضيلة الشيخ/ خالد ال
    بواسطة ابو ياسمين دمياطى في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-11-2010, 04:39 AM
  4. مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 15-05-2008, 05:05 AM
  5. تختلف النظرة تماما لمفهوم الدين بين المسلم وغير المسلم
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-01-2006, 06:04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الفقه الملهم للعلماني المسلم

الفقه الملهم للعلماني المسلم