درس الأحد محاكمة يهوذا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

درس الأحد محاكمة يهوذا

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: درس الأحد محاكمة يهوذا

  1. #1
    الصورة الرمزية showman
    showman غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    573
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-10-2016
    على الساعة
    09:05 PM

    افتراضي درس الأحد محاكمة يهوذا

    درس الأحد ( 104 )
    محاكمة يهوذا
    الأب إيكـــــــا

    سلام ونعمة

    التلاميذ

    سلام ونعمة

    الأب إيكــــــــا

    درس اليوم عن يهوذا الأسخريوطى مسّلم الرب
    وهل هو كما يقول المسلمين حمل شبه يسوع وصلب عوضاً عنه أم إنه كان خائناً للربحنتابع الأحداث التى سبقت القبض على يسوع وحنعتبر ان يهوذا فى موضع الإتهام ونشوف الأدلة التى تدينه وهل هى أدلة قوية تكفى لإتهامه وماذا جاء فى الاناجيل القانونية عن موقفه من الربثم نحكم بناءآ على ذلكوحنعتبر إننا فى محكمة ويهوذا موجود فى قفص الأتهاموحنشوف ممثل الاتهام
    وكلام الشهود ثم هيئة الدفاع وما سيقوله كل منهم
    كيرلس
    بشرط أن نستبعد الشهادات المتضاربة للشهود التى يقدمها ممثل الأتهام ناصح
    بالنيابة عن الجميع موافقون
    كيرلس

    خلاص ناصح حيكون مكان القاضى
    ومعاه شنودة ونبيه مستشارين
    ومايكل يمثل دور يهوذاوبيشوى يمثل النيابة العامةوأنا والباقى سنمثل الدفاع
    الأب إيكـــــــا
    وأنا ياولاد مليش دور ولآ إيه ؟
    ميرى
    أحسن حاجة يابونا ان حضرتك تقوم بدور حاجب المحكمة علشان صوتك عالى
    ناصح
    محكمــــــــــــــــة
    فتحت الجلسة المتهم حاضر
    يهوذا
    أفندم
    ناصح
    النيابة العامة تتفضل بطرح مذكرة الأتهام
    بيشوى
    المحكمة الموقرة
    نحن اليوم امام شخصية غريبة لتلميذ من تلاميذ السيد المسيح الأثنى عشر وثق بهم الرب وكان ممن أعطاهم سلطانآ لإخراج الأرواح النجسة مثله كمثل باقى التلاميذ وهو فوق ذلك فقد عاش مع الرب وشاهد معجزاته وإحيائه للموتى وإطعامة لخمسة ألآف شخص من سمكتين وخمسة أرغفة فقط بل أكثر من ذلك فقد ملأ قفته الخاصة به بكسرالخبز التى فاضت ورغم ذلك فقد تغلبت نفسه الشريرة وأوعزت له بخيانة الرب وتسليمه ليد رؤساء الكهنة نظير ثلاثين من الفضةهذا التلميذ الماثل امامكم خان الرب وباعه وأنا أطالب عدالتكم أن يحفر التاريخ إسمه فى صفحاته ليضرب به المثل فى الخيانة
    كيرلس
    أنا أعترض على هذه الجملة التى يحاول بها الزميل أن يرسخها فى أذهان هيئة المحكمة الموقرة
    ناصح

    الاعتراض مقبول
    فين الشهود ؟
    بيشوى

    شهودى هم متى ومرقس ولوقا ويوحنا كتبة الأناجيل القانونية

    ناصح

    نادى على الشاهد ألأول
    الأب لايـــكا
    الشاهد الأول متى
    ناصح
    قول والمسيح أأقول الحق
    الشاهد متى
    والمسيح أأقول الحق
    ناصح
    شغلتك كانت إيه؟
    الشاهد متى
    كنت جابى للضرائب
    ناصح
    هل الانجيل المنسوب إليك بتاعك
    يعنى إنت إللي كتبته فعلاً
    الشاهد متى
    أيوه
    ناصح
    ولكنك ذكرت فيه هذا الكلام
    9: 9 و فيما يسوع مجتاز من هناك راى انسانا جالسا عند مكان الجباية اسمه متى فقال له اتبعني فقام و تبعه
    فلماذا لم تشير لنفسك صراحة وتقول
    وفيما يسوع مجتاز من هناك وجدنى جالساً عند مكان الجباية
    الشاهد متى
    ده واحد غيرى وبالصدفة كان إسمه هو كمان متى
    ناصح
    وهو كمان كان جابى ؟؟
    الشاهد متى
    مش عارف بس كان جالس فى مكان الجباية
    ناصح
    لو تبين للمحكمة إنك تكذب سأضعك فى السجن
    الدفاع يحب يسئل الشاهد
    كيرلس
    إنت قلت فى الانجيل المنسوب إليك

    26: 14
    حينئذ ذهب واحد من الاثني عشر الذي يدعى يهوذا الاسخريوطي الى رؤساء الكهنة
    26: 15
    و قال ماذا تريدون ان تعطوني وانا اسلمه اليكم فجعلوا له ثلاثين من الفضة
    يهــــــوذا
    الكلام ده محصلش ، أنا مظلوم
    ناصح
    اسكت ياراجل إنت مش موكل عنك هيئة دفاعبعدين لو رأت المحكمة انها تسئلك تبقا تتكلم ساعتهاإتفضل يا إستاذ كمل أسئلتك للشاهد
    كيرلس

    ياسيد متى ، انت ذكرت فى انجيلك هذا الكلام
    26: 14 حينئذ ذهب واحد من الاثني عشر الذي يدعى يهوذا الاسخريوطي الى رؤساء الكهنة
    26: 15
    و قال ماذا تريدون ان تعطوني و انا اسلمه اليكم فجعلوا له ثلاثين من الفضة
    الكلام ده مظبوط
    الشاهد متى

    نعم

    كيرلس
    معنى قولك
    حينئذ ذهب واحد من الأثنى عشر الذى يدعى يهوذا الأسخريوطى إلى رؤساء الكهنة
    إنك لم تكن من الأثنى عشر
    لأن إللي يقرا الكلام ده يقول ده كلام واحد من غير الأثنى عشر
    الشاهد متى
    لأ ده كلامى
    بس يمكن أنا ما بأعرفش أعبر كويس
    كيرلس
    وكيف كان سيسلمه إلى رؤساء الكهنة هل كان سيقيده ويجعله عاجز عن الحركة حتى يستطيعوا القبض عليه
    الشاهد متى
    بل كان سيدلهم على الموضع الذى كان يختبىء فيه
    ميرى
    ولكننا نعلم ياسيد متى ان السيد المسيح كان دائمآ ما يدخل مع رؤساء الكهنة فى مناقشات وكان معروفآ لديهم جيدآ وكان متاحآ لهم أن يقبضوا عليه فى أى وقت دون انتظار المساعدة من أى شخص وهو لم يختبىء كما تدعى وهو نفسه قال انا كلمت العالم علانية انا علمت كل حين في المجمع و في الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما و في الخفاء لم اتكلم بشيء إذا هو معروف للجميع وكان يتكلم علانية هل توافقنى على ذلك ياسيد متى
    الشاهد متى

    نعم كان معروف للجميع
    كيرلس
    سيد متى ذكرت فى الانجيل المنسوب إليك فى العددين
    28،29 الإصحاح 19
    19: 28
    فقال له يسوع الحق اقول لكم انكم انتم الذين تبعتموني في التجديد متى جلس ابن الانسان على كرسي مجده تجلسون انتم ايضا على اثني عشر كرسيا تدينون اسباط اسرائيل الاثني عشر
    19: 29
    و كل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امراة او اولادا او حقولا من اجل اسمي ياخذ مئة ضعف و يرث الحياة الابدية
    فهل كان يهوذا موجود مع التلاميذ وضمن من قصدهم الرب بكلامه ، وإنه سيكون له كرسى أيضآ كباقى التلاميذ وسيدين سبط من أسباط اسرائيل؟
    وهل سيأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الأبدية مثل باقى التلاميذ ؟

    الشاهد متى
    نعم كان من ضمن التلاميذ الذين تحدث إليهم الرب
    ميرى
    ألأ ترى ياسيد متى ان السيد يهوذا مع علمه بأنه سيجلس على كرسى ويدين سبط من أسباط اسرائيل الأثنى عشر ويرث مئة ضعف ما تركه عندما إتبع يسوع بالإضافة إلى إنه سيرث الحياة الأبديةهل تراه يفرط فى كل ذلك نظير مبلغ تلاتين من الفضة ليسلم الرب ؟
    الشاهد متى
    ربما فكر فى نفسه كما قيل بالمثل القائل
    عصفور فى اليد ولا عشرة على الشجرة
    ناصح
    جاوب على أد السؤال
    إنت هنا فى محكة وبلاش تستعيرالأمثال زى ما كنت بتستعير النبوات
    الشاهد متى
    كيرلس
    ذكرت فى إنجيلك
    27: 5 فطرح الفضة في الهيكل و انصرف ثم مضى و خنق نفسه
    فهل رأيته عندما طرح الثلاثين من الفضة فى الهيكل وذهب فخنق نفسه
    الشاهد متى
    لم اشاهده بعينى ولكنى سمعت

    فصيح

    سيد متى ، ذكرت فى الانجيل المنسوب إليك ان السيد المسيح عندما أخبر تلاميذه ان فيهم واحد سيسلمه وقلت

    26: 25
    فاجاب يهوذا مسلمه و قال هل انا هو يا سيدي قال له انت قلت
    فهل كان السيد يهوذا هو الوحيد الذى قال هذا للسيد المسيح ؟

    الشاهد متى

    لم يكن الوحيد بل كل واحد من تلاميذه إبتدأ يقول له هل أنا هو يارب وجميعهم حزنوا ، وأنا ذكرت ذلك

    26: 22
    فحزنوا جدا و ابتدا كل واحد منهم يقول له هل انا هو يا رب
    فصيح
    وهل حزن السيد يهوذا مثلهم ؟
    الشاهد متى

    نعم

    فصيح

    سيد متى ذكرت فى الانجيل المنسوب إليك مايلى

    26: 26
    و فيما هم ياكلون اخذ يسوع الخبز و بارك و كسر و اعطى التلاميذ و قال خذوا كلواهذا هو جسدي
    26: 27
    و اخذ الكاس و شكر و اعطاهم قائلا اشربوا منها كلكم
    26: 28
    لان هذا هو دمي الذي للعهد الجديد الذي يسفك من اجل كثيرين لمغفرة الخطايا
    فهل أكل يهوذا وشرب ما باركه الرب مثل باقى التلاميذ
    الشاهد متى
    نعم لقد أكلوا جميعاً وشربوا ماباركه الرب ومعهم يهوذا
    ميرى
    سيد متى لقد ذكرت فى انجيلك قول يسوع
    26: 29
    و اقول لكم اني من الان لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي
    فهل كان يهوذا من ضمن التلاميذ الذين بشرهم يسوع بإنه سيشرب معهم نتاج الكرمة فى ملكوت أبيه ؟
    الشاهد متى
    الحقيقة نعم كان معهم
    ميرى
    ثم ذكرت بعد ذلك
    26: 30
    ثم سبحوا و خرجوا الى جبل الزيتون
    هل السيد يهوذا سبح مع باقى التلاميذ وخرج معهم ؟
    الشاهد متى
    نعم فقد سبحوا جميعاً ومعهم السيد يهوذا ثم خرجوا معاً إلى جبل الزيتون كيرلس
    يعنى يا سيد متى نفهم من كلامك إللي ذكرته فى إنجيلك إن يهوذا لم يفترق عن التلاميذ طرفة عين من لحظة تواجدهم مع الرب يسوع فأكل معهم وشرب معهم ما باركه الرب ثم سبح معهم وخرج معهم أيضاً إلى جبل الزيتون
    الشاهد متى
    نعم
    كيرلس
    فلماذا فى رأيك لم ينقلب التلاميذ على يهوذا عندما علموا إنه هو من سيسلم الرب ؟
    الشاهد متى
    لا أعلم
    كيرلس
    حسناً لقد إنتهينا من الشاهد الأول
    ناصح
    نادى على الشاهد الثانى
    الأب لايكــــــا

    الشاهد الثانى السيد مرقس
    يتبع بمشيئة الله
    التعديل الأخير تم بواسطة showman ; 08-10-2012 الساعة 08:42 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية showman
    showman غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    573
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-10-2016
    على الساعة
    09:05 PM

    افتراضي

    ناصح
    قول والمسيح أأقول الحق
    الشاهد مرقس
    والمسيح أأقول الحق
    ناصح
    إيه إللي تعرفه عن هذه الواقعة ؟

    الشاهد مرقس

    لقد ذهب السيد يهوذا إلى رؤساء الكهنة ليسلمه إليهم

    ناصح
    ماذا قال لهم بالظبط ؟
    الشاهد مرقس
    لآ أتذكر ماقاله لهم بالظبط ولكنه ذهب إليهم ليسلمه وكل ما كتبته هو

    14: 10
    ثم ان يهوذا الاسخريوطي واحدا من الاثني عشر مضى الى رؤساء الكهنة ليسلمه اليهم
    14: 11
    و لما سمعوا فرحوا ووعدوه ان يعطوه فضة و كان يطلب كيف يسلمه في فرصة موافقة
    ناصح
    الظاهر إن الشاهد متى نقل منك قولك عن يهوذا واحد من الأثنى عشر مضى إلى رؤساء الكهنه ليسلمه
    الشاهد مرقس
    عادته يا سعادة البيه !!
    ناصح
    إنت الأول كنت موجود معاهم لما يسوع أخبرهم إن أحدهم سيسلمه ؟
    الشاهد مرقس
    لأ ماكنتش موجود ضمن الأثنى عشر
    ناصح
    نفهم من كدة إنك لم تكن مع الأثنى عشر المتكئين مع يسوع وهم يأكلون الفصح ولم تشرب معهم ما باركه الرب
    الشاهد مرقس
    الحقيقة لأ
    ناصح
    يعنى إنت كتبت إللي دار بينهم وماكنتش موجود معاهم ومع ذلك الشاهد متى نقل منك حرفياً الكلام إللي كتبته
    حاجة غريبة فعلاً شاهد نقل عن شاهد ماشافش حاجة
    الدفاع يحب يسئل الشاهد
    كيرلس
    يا سيد مرقس إنت قلت يهوذا ذهب إلى رؤساء الكهنة وقال
    ماذا تريدون ان تعطوني و انا اسلمه اليكم
    الشاهد مرقس
    ده فعلاً إللي كتبته
    كيرلس
    وقلت

    14: 11
    و لما سمعوا فرحوا ووعدوه ان يعطوه فضة
    ألم يتفقوا على مبلغ معين ؟

    الشاهد مرقس

    لا لم يتفقوا على مبلغ معين
    ناصح
    الشاهد متى رغم إنه نقل منك بس قال إنهم أعطوه ثلاثين من الفضة
    الشاهد مرقس
    هو بس حب يحبكها شويةهما وعدوا أن يعطوه فضة ولم يحددوا القيمة
    ميرى
    فماذا تقول عن شهادته
    بيشوى
    أنا أعترض فالدفاع يحاول التشكيك فى شهادة الشاهد الأول
    ناصح
    الإعتراض مقبول
    الدفاع يتفضل يكمل إستجواب الشاهد
    كيرلس
    هل رأيت بعينك يهوذا عندما ذهب إلى رؤساء الكهنة
    الشاهد مرقس
    أنا طبعاً لم أكن موجود وقتها لأنى لم أكن من الأثنى عشر ولم أعرف مادار بينهم وبين الرب يسوع
    كيرلس
    أكتفى بهذه الأسئلة للشاهد
    ناصح
    نادى على الشاهد التالت
    الأب إيكــــــا
    الشاهد الثالث السيد لوقا
    ناصح
    قول والمسيح أأقول الحق
    الشاهد لوقا
    والمسيح أأقول الحق
    ناصح
    ياسيد لوقا إيه إللي شفته ؟
    الشاهد لوقا
    قصد سعادتك إللي سمعته ؟

    ناصح

    طيب إيه إللي سمعته ؟

    الشاهد لوقا

    22: 1
    و قرب عيد الفطر الذي يقال له الفصح
    22: 2
    و كان رؤساء الكهنة و الكتبة يطلبون كيف يقتلونه لانهم خافوا الشعب
    22: 3
    فدخل الشيطان في يهوذا الذي يدعى الاسخريوطي و هو من جملة الاثني عشر
    22: 4
    فمضى و تكلم مع رؤساء الكهنة و قواد الجند كيف يسلمه اليهم
    22: 5
    ففرحوا و عاهدوه ان يعطوه فضة
    ناصح
    مش عارف ليه مش مستريح للجملة بتاعة من الأثنى عشر
    إنت كمان كنت بتنقل من مرقس يا سيد لوقا ؟
    الشاهد لوقا
    أصل أنا تحريت بدقة
    وكتبت كدة فى أول كلامى
    ناصح
    وكلامك كان للعامة أم كان لشخص معين
    الشاهد لوقا
    أنا كتبته لصديقى العزيز ثاوفيلسالدفاع يحب يناقش الشاهد
    ميرى
    سيد لوقا
    انت قلت ان الشيطان دخل فى يهوذا، فكيف عرفت ذلك وهل رأيته وهو يدخل ؟
    الشاهد لوقا
    لم أراه ولكنى نقلت حكايات عن البعض
    كيرلس
    سيد لوقا انت تقول فى مطلع الانجيل المنسوب إليك
    اذ كان كثيرون قد اخذوا بتاليف قصة في الامور المتيقنة عندنا

    ثم قلت عقب ذلك

    1: 3
    رايت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ان اكتب على التوالي اليك ايها العزيز ثاوفيلس
    1: 4
    لتعرف صحة الكلام الذي علمت به
    وهذا يدل على انك قمت بتأليف هذا الكلام ولم تكن معاين للوقائع بل علمت بهذا الكلام من غيرك
    يعنى مجرد سماع
    الشاهد لوقا
    ولكنى كتبت بتدقيق عما سمعته
    ميرى
    لم تذكر ياسيد لوقا مصادرك التى إستقيت منها معلوماتك لنعلم مدى صدقها من عدمه
    كيرلس
    وكيف تقول إنك كتبت بتدقيق ولم تكن شاهد عيان على الأحداث

    الشاهد لوقا

    ولكن الكثيرين أيضآ أخذوا بتأليف قصة في الامور المتيقنة عندنا كما ذكرت ولم أكن وحدى الذى فعل ذلك
    ميرى
    من هم الذين تقصدهم بقولك قد أخذوا بالتأليف
    بيشوى
    أعترض على السؤال الموجه للشاهد فهو يشكك فى كلام بقية الشهود
    تريزا
    ماذا كان رد فعل التلاميذ عندما أخبرهم الرب ان أحدهم سيسلمه
    باأقصد إللي سمعته عن هذه الحادثة
    الشاهد لوقا
    أنا كتبت
    22: 23
    فابتداوا يتساءلون فيما بينهم من ترى منهم هو المزمع ان يفعل هذا
    كيرلس

    هل كل واحد منهم سئل الرب قائلآ له هل أنا هو يارب

    الشاهد لوقا
    لآ ، لقد أخذوا يتسألوا فيما بينهم فقط ولم يسئل أحد منهم الرب هل يكون هو أم لآ
    سوزى
    سيد لوقا ذكرت فى الانجيل المنسوب إليك ان الرب قال
    22: 31
    و قال الرب سمعان سمعان هوذا الشيطان طلبكم لكي يغربلكم كالحنطة
    فما مناسبة ذلك

    الشاهد لوقا
    سمعت من البعض ان السيد المسيح كان يرى الشيطان كثيرآ وهو يتحين الفرصة لينقض على تلاميذه ويغربلهم ليضعف إيمانهم ويحتال عليهم ليضلهم
    سوزى
    فما معنى قولك على لسان المسيح
    22: 32
    و لكني طلبت من اجلك لكي لا يفنى ايمانك و انت متى رجعت ثبت اخوتك
    الشاهد لوقا

    سمعت ان السيد المسيح لما علم ان الشيطان يطلب تلاميذه للإختبار لكى يضلهم وإنه لا يستطيع أن يرده عنهم
    إنه طلب عدم غربلة بطرس حيث ان باقى التلاميذ سيضعفوا إمام الشيطان وإنه سيتلاعب بهم ويفقدهم إيمانهم
    كيرلس
    طلب من مين ؟
    الشاهد لوقا
    مش فاهم سؤال سعادتك ؟

    كيرلس
    انت بتقول فى روايتك على لسان يسوع
    ولكني طلبت من اجلك

    طلب من مين ؟
    من أبيه أم من الشيطان ؟
    الشاهد لوقا

    أنا سمعت إنه طلب ذلك ولكن لم أعرف طلبه من مين بالظبط ؟

    كيرلس
    ذكرت فى روايتك ان السيد المسيح كان يكلم تلاميذه ثم قال لبطرس كما هو مكتوب عندك
    22: 31
    و قال الرب سمعان سمعان هوذا الشيطان طلبكم لكي يغربلكم كالحنطة
    ثم قلت إنه طلب طلب خاص من أجل بطرس
    ومعرفتش هو طلب من مينطيب السيد المسيح قال لبطرس
    وانت متى رجعت ثبت اخوتك
    رجع من فين ؟
    الشاهد لوقا
    ده إللي سمعته
    كيرلس
    هل كان سيذهب مثل الرب للبرية للتجربة من الشيطان وعند عودته يثبت إخوانه ؟
    الشاهد لوقا
    أنا قلت فى أول الانجيل المنسوب إليك
    اذ كان كثيرون قد اخذوا بتاليف قصة في الامور المتيقنة عندنا
    رايت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ان اكتب على التوالي اليك ايها العزيز ثاوفيلس
    يعنى لم أكن شاهد للأحداث ولكنى تتبعت الكلام الذى يحكيه الناس بدقة
    وبعدين أنا كتبت لثاوفيلس مش للعامةوما كنتش أتصور إن الكلام إللى كنت بأكتبه لثاوفيلس سيعدوه من ضمن الأناجيل
    كيرلس

    يعنى إنت من الأخر ما شفتش حاجة بعينك

    الشاهد لوقا

    أنا سمعت فقط

    ناصح

    خلاص الراجل معترف إنه قام بتأليف الكلام ده لحساب واحد اسمه ثاوفيلس
    وكمان لم يكن مشاهد للأحداث ولكنه سمع بها من إللي سبقوهنادى على الشاهد الرابع
    الأب إيكــــــــا
    الشاهد الرابع السيد يوحنا
    يتبع بمشيئة الله
    التعديل الأخير تم بواسطة showman ; 09-10-2012 الساعة 12:36 AM

  3. #3
    الصورة الرمزية showman
    showman غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    573
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-10-2016
    على الساعة
    09:05 PM

    افتراضي

    ناصح
    قول والمسيح حاأقول الحق
    الشاهد يوحنا
    والمسيح أأقول الحق
    ناصح
    مكتوب فى الانجيل المنسوب اليك

    6: 70
    اجابهم يسوع اليس اني انا اخترتكم الاثني عشر وواحد منكم شيطان
    6: 71
    قال عن يهوذا سمعان الاسخريوطي لان هذا كان مزمعا ان يسلمه و هو واحد من الاثني عشر
    فكيف عرفت إن السيد يسوع كان يقصد يهوذا ؟
    وهل خمنت أنت ذلك ؟أم أخبرك السيد المسيح إنه يقصد يهوذا سمعان الأسخريوطى بهذا الكلام ؟
    الشاهد يوحنا
    لم يخبرنى المسيح بشيىء
    ولكن قلت هذا لأن يهوذا قد سلمه بعد ذلك
    ناصح
    ولكن المسيح عندما تكلم لم يقصد من سيسلمه ولكن تكلم عن إن أحدهم شيطانفهل من الجائز أن يكون سمعان بطرس هو المقصود من كلام المسيح بإنه شيطان حيث قال له من قبل
    اذهب عنى ياشيطان
    الشاهد يوحنا
    شكراً سيدى القاضى لأنك قلت من البداية الأنجيل المنسوب إليك ،لإنه ليس لى
    فأنا لم اكتب هذا الأنجيل فالذى كتب هذا الانجيل الذى نسبوه لي هو التلميذ الذى يحبه يسوع وكان معروفآ بين التلاميذ بهذا الأسم وكان ممنوع علينا أن نذكر إسمه أو نناديه به حتى لا نغضب الربإنه ليعازر الذى أحياه الرب ، أما بالنسبة لى فأنا معروف بين التلاميذ باسمى وهو يوحناوفى تحركات الرب يسوع وعند إصطحابه للمقربين من تلاميذه كان يشار إليِ بإسمى
    17: 1 و بعد ستة ايام اخذ يسوع بطرس و يعقوب و يوحنا اخاه و صعد بهم الى جبل عال منفردين متى
    10: 2 و اما اسماء الاثني عشر رسولا فهي هذه الاول سمعان الذي يقال له بطرس و اندراوس اخوه يعقوب بن زبدي و يوحنا اخوه متى
    26: 37 ثم اخذ معه بطرس و ابني زبدي و ابتدا يحزن و يكتئبأما الأخر الذى كتب الانجيل وقال فى آخره
    21: 24
    هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا و كتب هذا ونعلم ان شهادته حق
    فليس أنا إنما ليعازر
    وممكن لحضراتكم تتأكدوا من ده لما ترجعوا لقصة إحياء ليعازر فى انجيل مرقس السرى
    الأب إيكـــــــا
    أنا بقى إللي حاأعترض
    ناصح
    إسكت ياراجل إنت
    بعدين نشوف موضوعك
    الأب إيكــــــــا
    عاوز أأقول إن الكنيسة بترفض أى أناجيل تانية غير الأناجيل القانونية الأربعة
    ناصح
    يا سيد يوحنا ولمّا مش إنت إللي كاتب الانجيل إومال سايبنا ليه من الصبح نسئلك ونستفسر منك على حاجة إنت مش كاتبها
    الشاهد يوحنا
    بتوع المجمع هما نسبوا ليا الكلام ده وأنا ماكتبتوش
    كيرلس
    وليه بتوع المجمع ينسبولك حاجة مش بتاعتك
    الشاهد يوحنا
    أصلهم لما وجدوا الكلام إللي بيقولوا عليه إنه إنجيل وماوجدوش فيه أى ذكر لإسمى فقالوا يبقى أنا إللي كاتبه
    ههههه
    ناصح
    هل هناك طلبات بالنسبة للدفاع
    ميرى
    لآ ، طالما ان الشاهد أنكر كتابته للإنجيل المنسوب إليه
    يهوذا
    أرجوكم إسمعونى عاوز أتكلم
    ناصح
    عاوز تقول إيه ؟
    يهوذا

    أنا حاشرحلكم كل حاجة
    يهوذا
    كنت من أقرب التلاميذ الى يسوع النبى حتى انى كنت أقرب من بطرس الذى اقتصرت الأناجيل على ذكره من دون بقيتنا وكثيرآ ما كان السيد يتحدث معى وحدى وفى ساعة قال لنا ستأتى ساعة يحاولون القبض علي وصلبى
    ولكنى سأجوز من وسطهم
    فمن منكم يصلب عنى
    فقلت كيف سيصلب عوضاً عنك يا سيدى وأنت معروف لديهم
    فقال سُيلقى عليه شبهى فقلت هل أنت من سيصنع هذا ياسيدى ؟
    فقال لآ بل إلهى وإلهك هو من سيصنع هذا
    قلت إذن أنا يا سيدى أحمل شبهك
    فقال إذن أنت من سيحمل شبهى
    عند ذلك أطعمنى بيده الشريفة ووضع اللقمة فى فمى
    وقلت ولماذا يصير ذلك ياسيدى ؟
    قال لإنه قد إقترب موعد صعودى إلى إلهى وهم سيحاولون إمساكى قبل ذلك
    فقلت من هم ياسيدى ؟

    قال اليهود والرومان وبإيعاز من رؤساء الكهنة
    وتكون أنت قد حملت شبهى فيعتقدواإنك أنا
    فقلت ياسيدى طالما فى الإمكان أن تجوزمن وسطهم وتنجو من تدبيرهم
    ولا يستطيعوا أن يضعوا يدهم عليك فما الداعى لأن أحمل شبهك ؟
    فقال إنها فتنة للناس
    فقلت كيف سيفتتنون ياسيدى ؟

    فقال لى سيقول البعض إنى نبى
    والبعض سيزعم إنى إبن الله
    وإنى واحد من ثالوث
    وأكثرهم سيقول إنى الله ذاته حاشاه
    فقلت من هم الذين سيؤلهونك ياسيدى ؟
    قال أتباعى
    وسيقولون إنى جئت من أجل ذلك
    فقلت من أجل الصلب ؟
    قال نعم وذلك فداء لخطية أدم
    فقلت ولكنك لم تذكر لنا أى شيىء عن أدم وخطيته ولم تذكر ياسيدى انك جئت فداءآ عنه ؟
    فقال هم سيبتدعوا ذلك ثم يصدقوه
    فقلت ثم بعد ذلك ؟
    قال سيدّعوا قيامتى بعد موتى ودفنى
    وسيعبدوننى باطلا فهذه هى فتنتهم
    أما اليهود فسيقولوا إنهم صلبونى لتجديفى
    فقلت ولكنك ياسيدى تقول ان الله سينجيك منهم
    فقال نعم
    ولكنهم سيعتقدوا كل ذلك فيك لأنك ستحملشبهى وسأشاهدهم وهم يقبضون عليك ويحاكموك ويسئلونك هل أنت المسيح ولكنك لن ترد على أسئلتهم لأنك ستكون غير قادر على الكلام حتى يحتاروا فى أمرك ويشكوا فيك
    ثم يصلبوك معتقدين انك أنا
    فقلت حقا ياسيدى ستكون فتنة كبرى
    قال نعم وستكون أنت مبغضآ من العالم
    فقلت لماذا ياسيدى ؟
    فقال سيتهموك بخيانتى وانك سلمتنى
    وستكون ملعونآ ككل من عُلق على خشبة
    وسيطعنوك فى جنبك ليتأكدوا من موتك
    ولكنك لن تشعر بعد أن صعدت روحك
    ولكنك ستكون شهيد ووصانى بأن أصبرعلى هذا الابتلاء ولي الجنة
    فقلت ياسيدى وكيف سيدّعون قيامتى من الموت وجسدى سيكون داخل القبر ؟
    فقال جسدك سيأخذه ديقوديموس ويوسف من داخل القبر ثم يلقوك فى الحقل لتنكب أحشائك
    بعد أن تخرج من جنبك من أثر الطعنة
    فقلت ولماذا يا سيدى ؟
    قال سيدى لأن شبهك أنت عاد اليك بعد دفنك فى القبر واكتشف ديقوديموس ويوسف ذلك ولهذا أخرجوك
    ثم أشاعوا قيامتى من الموت حتى لا يقال أين جسد المصلوب
    ناصح
    هل معك ما يثبت ذلك ؟
    يهوذا

    لقد تم تنقية الأناجيل واستبعاد الكثير منها التى تستبعد خيانتى وحرصوا على إخفاء كل ما يتعلق بتلك الحقيقة وتعمدوا أن يطمسوا اسمى
    ويوصمونى بالخيانة وأنا برىء منها
    ناصح
    هل بقية التلاميذ كانت تعلم إنك ستصلب بدلاً من السيد

    يهوذا
    نعم
    ولذلك لم يعترضوا ولم ينقلبوا علي أو يمقتونى أويطرودنى أو يتجنبونى
    وعلمت إنه كانت بينهم مشاحنة وكل منهم يلوم الأخر ويقول له لماذا إذن لم تتقدم أنت فأنت الأكبر
    لأنى كنت الأسبق فى قبول عرض سيدى
    22: 24 وكانت بينهم ايضا مشاجرة من منهم يظن انه يكون اكبر لوقا
    ناصح
    عندك شاهد على كلامك ؟
    يهوذا
    نعم والذى أشار إلى هذا هوقرءان المسلمين ذكر عملية إلقاء الشبه وعدم صلب السيدالمسيح
    ناصح
    ولكننا لا نحتكم الأن إلى أى كتاب غير الانجيل

    والحكم بعد المداولة

    وأخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
    لا شريك له
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّـهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا ﴿النساء: 157﴾
    التعديل الأخير تم بواسطة showman ; 09-10-2012 الساعة 01:07 AM

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    299
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-10-2013
    على الساعة
    06:54 AM

    افتراضي درس الأحد محاكمة يهوذا

    أستاذى شومان لقد قرأت حوارك جيدا وكان في الصميم كالعادة ولكن إسمح لي أخي وأستاذي أن أقدم لك ملاحظة من تلميذتك المتتبعة دائما وأرجو أن تأخذها على أنها نباهة وليست وقاحة
    أن درسك هذه المرة كان مختلف عن باقي دروسك أشعر أنه يفتقد لشيء هام جدا
    هو روحك المرحة التي تمنحنا السعادة وتشعرنا بالفرحة والفائدة معا وتجعلنا نتسابق لقراءتها حوراتك وما نلبث حتى نشتاق لقراءتها المرة الأخرى وفي كل مرة تشعرونا بالبهجة وتجعلنا نبتسم وكأنه لأول مرة نقراءها.
    أما الحوارات التي كنت ألتقطها من بين سطور حوارتها هي روحك الطيبة والمرحة التي تجعلني أكتب وكأن شخصا ما يملي علي .
    أخي وأستاذي أنت تعلم أن للقلم روح إذا غابت أصيبت الكلمات بالجفاف فهذه الروح بالضبط كقطرات الغيث حينما تنزل فتنبت الزرع وتحي الميت منه
    أنا لا ألقي عليك محاضرة
    أتمني أن أجد روح شومان فى العملك المقبل إن شاء الله
    تقبل الملاحظتي هذه بصدر رحب وأعتذر منك مسبقا
    وأنا دائما فى إنتظار دروسك بفارغ الصبر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية showman
    showman غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    573
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-10-2016
    على الساعة
    09:05 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صحوةصالحة مشاهدة المشاركة
    أستاذى شومان لقد قرأت حوارك جيدا وكان في الصميم كالعادة ولكن إسمح لي أخي وأستاذي أن أقدم لك ملاحظة من تلميذتك المتتبعة دائما وأرجو أن تأخذها على أنها نباهة وليست وقاحة
    أن درسك هذه المرة كان مختلف عن باقي دروسك أشعر أنه يفتقد لشيء هام جدا
    هو روحك المرحة التي تمنحنا السعادة وتشعرنا بالفرحة والفائدة معا وتجعلنا نتسابق لقراءتها حوراتك وما نلبث حتى نشتاق لقراءتها المرة الأخرى وفي كل مرة تشعرونا بالبهجة وتجعلنا نبتسم وكأنه لأول مرة نقراءها.
    أما الحوارات التي كنت ألتقطها من بين سطور حوارتها هي روحك الطيبة والمرحة التي تجعلني أكتب وكأن شخصا ما يملي علي .
    أخي وأستاذي أنت تعلم أن للقلم روح إذا غابت أصيبت الكلمات بالجفاف فهذه الروح بالضبط كقطرات الغيث حينما تنزل فتنبت الزرع وتحي الميت منه
    أنا لا ألقي عليك محاضرة
    أتمني أن أجد روح شومان فى العملك المقبل إن شاء الله
    تقبل الملاحظتي هذه بصدر رحب وأعتذر منك مسبقا
    وأنا دائما فى إنتظار دروسك بفارغ الصبر
    ربنا يكرمك اختى الفاضلة على إنتظارك للدروس فهذا شرف لى ومن دواعى سرورى
    أما بالنسبة لدرس المحاكمة فكنت عاوز الأولاد تاخد الموضوع جد لأنهم فى قاع المحكمة ولا أريد أن يلتبس على القارىء سير المحاكمة والتركيز فى مناقشة الدفاع للشهود نتيجة إنشغاله بأى تأثير خارجى
    أما روح الدعابة الخفيفة التى أنتهجها فى كتاباتى فهى من وجهة نظرى ضرورية حتى لا يشعر بالملل إذا طال الدرس
    فقط محاكمة يهوذا التى أخذت الجدية فى تعامل الشخصيات الحوارية وخلت من أى دعابة إكتفاءاً بما فى مناقشة الدفاع للشهود ما يشد القارىء
    فعذراً اختنا صحوة وأرجو أن تتابعينا فيما هو قادم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    299
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-10-2013
    على الساعة
    06:54 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة showman مشاهدة المشاركة
    ربنا يكرمك اختى الفاضلة على إنتظارك للدروس فهذا شرف لى ومن دواعى سرورى
    أما بالنسبة لدرس المحاكمة فكنت عاوز الأولاد تاخد الموضوع جد لأنهم فى قاع المحكمة ولا أريد أن يلتبس على القارىء سير المحاكمة والتركيز فى مناقشة الدفاع للشهود نتيجة إنشغاله بأى تأثير خارجى
    أما روح الدعابة الخفيفة التى أنتهجها فى كتاباتى فهى من وجهة نظرى ضرورية حتى لا يشعر بالملل إذا طال الدرس
    فقط محاكمة يهوذا التى أخذت الجدية فى تعامل الشخصيات الحوارية وخلت من أى دعابة إكتفاءاً بما فى مناقشة الدفاع للشهود ما يشد القارىء
    فعذراً اختنا صحوة وأرجو أن تتابعينا فيما هو قادم
    درسك دا يا أخ شومان وقف حالي على الأخر بردوا أنا كنت أسترزق من دروسك
    واليد البطالة نكسة
    إوع تقول أن البت دي لما عرفت تكتب سطرين من خيري عوزة تتمرد
    أو أنها زي القطط تأكل وتنكر.
    كل الشرف لي يأستاذ وشكرا على رحابة صدرك وأنا لست تلميذة ناكرة معروف
    أستاذها
    بارك الله فيك وزدك الله من نعيمه فى الدنيا والآخرة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    108
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-05-2013
    على الساعة
    10:23 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك ا خي شومان قصه تشد الانتباه ومهمه اسرد ت احداث القصه بطريقه سهله شكرا لك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    انا صدقت ان انا فى قاعه محكمه بجد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية showman
    showman غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    573
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-10-2016
    على الساعة
    09:05 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gardanyah مشاهدة المشاركة
    انا صدقت ان انا فى قاعه محكمه بجد
    طالما حضرتك صدقتى يبقى على طول براءة

  10. #10
    الصورة الرمزية showman
    showman غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    573
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-10-2016
    على الساعة
    09:05 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الريحان مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك ا خي شومان قصه تشد الانتباه ومهمه اسرد ت احداث القصه بطريقه سهله شكرا لك
    بارك الله فيك اختى الفاضلة
    والحمد لله إن النقاط والمعلومات التى وردت فى المحاكمة وصلت للقارىء بسلام

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

درس الأحد محاكمة يهوذا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أروع محاكمة على مر التاريخ‎ !!
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى المنتدى التاريخي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-04-2013, 03:40 PM
  2. إنجيل يهوذا يؤكد أن يهوذا لبس هيئة المسيح
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-10-2009, 01:25 AM
  3. )_( محاكمة منتدى!!! )_(
    بواسطة نضال 3 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-05-2009, 12:06 AM
  4. إنجيل يهوذا يؤكد أن يهوذا لبس هيئة المسيح!!
    بواسطة أسد الإسلام في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 11:39 AM
  5. يهوذا وانجيل يهوذا..موضوع بحث
    بواسطة البغدادي73 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-02-2008, 03:14 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

درس الأحد محاكمة يهوذا

درس الأحد  محاكمة يهوذا