كنت اعمى والان ابصر

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | تجاهل التهابات المثانة يمكن أن يجلب لك الأسوأ !! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كنت اعمى والان ابصر

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 29

الموضوع: كنت اعمى والان ابصر

  1. #1
    الصورة الرمزية المعتوق
    المعتوق غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    5
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-05-2013
    على الساعة
    09:09 PM

    افتراضي كنت اعمى والان ابصر

    بسم الله الرحمن الرحيم


    فتشوا الكتب لأنكم تظنون أن لكم فيها حياة أبدية. وهي التي تشهد لي
    يو 5 :39

    مجموعة خواطر وتأملات في اختباري و بحثي عن الحقيقة

    انا عربي عمري 34 سنة ولدت في اسرة ارثوذوكسية متدينة، عشت في دولة عربية و درست هناك في المدارس الى ما اصبحت 17 سنة. درست في المدرسة التربية الاسلامية لأنها كانت من المواد الاجبارية. و ككثير من المواد المدرسية كانت الدراسة للامتحان. فالمادة تحفظ لوقت الامتحان و بعد الامتحان تنسى. مثلها مثل انقسام الخلايا في علم الاحياء أو حل معادلات الهندسة الفراغية في الجبر بعد الامتحان تتسرب العلومات من المخ و تطويها صفحة النسيان.

    من الاشياء التي كانت تقال ان الانجيل محرف، و انا كنت لا اعير هذا الكلام اي اهتمام، الكل يقول ان الكتاب الذي لديه احسن من الدين الاخر. و كنت افكر انه كله من الله و كله سوف يوصل للجنة اذا كان الانسان خلوقا و يؤمن بالله.

    في بريطانيا درست بعد المدرسة و دخلت الكلية وبعد ذلك الجامعة و التحقت بالناس الموجودين هنا بعاداتهم و تقاليدهم مع محاولة المحافظة على هويتي العربية وقد نجحت الى حد ما، حاولت ان اوفق بين النمط الاوروبي و التقاليد العربية.

    انتهيت من الجامعة و اشتغلت في عدة اماكن في وظائف مختلفة و متنوعة فيها رأيت العالم و سافرت كثيرا لدرجة انني زرت 45 دولة و كنت اخطط ان ازور كل دول العالم قبل ان يكون عمري 70 عاما و هذا يتطلب زيارة 3 او 4 دول لم ازرها من قبل كل عام.

    رأيت و قابلت و تعاملت مع انواع كثيرة من الناس وحاولت ان اجاريهم في حياتهم ولكن لم استتيغ نمط حياتهم و دائما كنت احس نفسي كغريب و لست منهم. كنت دائما افكر ان زوجتي في المستقبل اريدها ان تكون عربية. لانني اريد ان اتكلم العربية في البيت و بنات العرب فيهم الاصل و ان شاءالله الزواج يدوم و ليس كزواج الاجانب الذي ينتهي بالانفصال و الطلاق بعد 10 سنوات كعادة اهل البلاد هنا.

    كنت دائما ارى ان المسيحين العرب في بلاد الغرب تذوب هويتهم بسرعة. الجيل الاول يكون مسيحي عربي، الجيل الثاني مثل اهل البلد ليس بينهم فرق. تعرفت على اقارب لي هاجروا الى امريكا حول 1910 و الجيل الحالي لا يعرف شيئا عن الله و الدين و تاريخ العائلة او اي شيئ مهم.

    والدي كان دائما يتذكر اناس كان يعرفهم و يقول فلان مات، علان توفى ، و كنت افكر انني لا اعرف اي احد شخصيا قد مات و انني قد وصلت الى السن الذي سوف ابدء فيه بفقدان الاصدقاء و المعارف عن طريق الموت وانه لما يبدء هذا الموضوع فانه ناقوس الخطر و التحذير بانه دوري اتي و انا التالي.

    المهم نرجع للموضوع. اندمجت في المجتمع و ارتكبت ما ارتكبت من الخطايا لمجاراة الناس ولكن من داخلي لم اكن مرتاحا، احسست نفسي بعيد كل البعد عن الله، لدرجة انني احسست انني اذا ناديت و دعوت الله لن يسمعني، و اذا سمعني لن يجيبني لكثرة معاصيي.

    كان العمل يعيقني عن الذهاب للكنيسة و تعبت من تلك الوظيفة فاستقلت و بدأت الذهاب للكنيسة للتقرب من الله و اندمجت في نشاطات الكنيسة. في الكنيسة تعرفت على بنت حلال و كانت هي بداية الاشراقة في حياتي. لأول مرة احس ان لدي هدف يستحق التعب و التضحية.

    البنت كانت متدينة، خلوقة و عربية الاشياء المهمة التي كنت اريدها في زوجتي. ساعدتني على البداية بقراءة الانجيل، الشيئ الذي عليك معرفته ان قليلا من المسيحين يقرؤون الانجيل. بدأنا بقراءته معا و كل شيئ كان يسير على ما يرام. لدي وظيفة جديدة و محترمة وجدت بنت حلال و ايضا اتقرب من الله. ماذا يريد الانسان بعد ذلك؟

    من الاشياء التي لم اكن مرتاحا لها انني كنت اصلي لما اكون في ضيقة و واجهتني مشكلة عويصة احتاج فيها لله اصلي بشكل مستمر وعندما تنتهي الضيقة ويأتي الفرج كنت انسى الله لأيام و اسابيع وأشهر.

    في يوم و خلال قراءتي للانجيل قرأت سفر حزقيال 18 ووجدت في هذا تناقض مع تعاليم الكنيسة، هذا التناقض يهدم اساس المسيحية ولكن كنت مشغولا بترتيبات الخطبة و الزفاف فازحت الشك جانبا و وضعته في ملف "بعدين" كل رجل اعرفه عنده ملف بعدين هذا الملف عادة توضع فيه الاشياء المفيدة التي يريد الشخص عملها و اكثر كلمة تستعمل مع هذا الملف هي بكرة، بكرة بشوف، بكرة سوف اعمل.

    انشغلت بتحضيرات الخطوبة و البيت و الزفاف اكثر و نسيت الموضوع ولكنه زرع الشك في داخلي، في يوم اخر قراءت في المزامير (الزبور) اية لم افهمها "و يتجدد مثل النسر شبابك" ( مز 103: 5 ) فسألت القسيس عنها، فقال لي قصة طويلة ان النسر يعيش أكثر من ستين سنة، وعندما يبلغ الثلاثين من عمره، نراه يجلس هناك بريشه العتيق المتنافر، خائراً ضعيفاً، ويصبح منقاره مُشققاً كبير الحجم يفتحه بصعوبة بالغة ليتناول طعامه. ثم لا يلبث أن ينهض فجأة من هذه الحالة ليذهب الى اعلي الجبال وينتف كل ريشه و يكسر مخالبه على الصخر ويضرب منقاره القديم بكل قوة في الصخر مرات كثيرة حتى يتكسر ويسقط هشيماً، فيتجرح وتسيل منه الدماء، لكن يبدأ الريش الجديد ينمو. وعادة يعيش بعد ذلك حوالي ثلاثين سنة اخرين.

    اعجبتي القصة و كنت افكر فيها و انا ذاهب للبيت. و لما وصلت للكمبيوتر القصة ما زالت في ذهني و تذكرت البطريق في القطب الجنوبي في برامج الطبيعة انه يبدا الشتاء سمينا و لا يأكل اي شيئ طول مدة الشتاء و بعد الشتاء يكون هزيلا و نحيفا. فاردت ان ارى صور لنسر سمين (لانه لا يمكنه الصيد أو الطيران) عاري بمنقار مكسور.

    بحثي لم يوصلني لشيئ الا الى عدد من معروضات البور بوينت التي تسرد نفس القصة بتفاصيل مختلفة 100 سنة، 50 سنة. ووجدت موقعا متخصصا في تصديق او دحض الشائعات على الانترنت اسمه سنوبس snopes com/critters/wild/eaglerebirth.asp
    هذا الموقع صنف القصة على انها مكذوبة مع رد من جامعة مينيسوتا من القسم المتخصص في دراسة طيور الصيد.

    هذا أوضح لي ان القسيس لا يتأكد من المعلومات التي عنده و ان كانت من مصادر غير موثوقة مثل الانترنت.

    مرت الايام و جاء وقت الميلاد (الكريسماس) و كنت اقرأ في الانجيل قصة الميلاد وبدأت افكر، أين شهود المعجزة، في قصة الانجيل يأتي الملاك بالبشارة الى مريم و زكريا - خال مريم، و يأتي الملاك الى يوسف النجار خطيب مريم، وايضا الى الرعاه، و يتبع النجم المجوس. بدأت افكر، اين الشهود؟ الهدف من أي معجزة ان تكون واضحة و يكون شاهدا على المكذبين، انهم لم يصدقوا ما رأوه بأم اعينهم. من هم شهود الميلاد العجائبي، كيف يمكنك أن تثبت للشخص الذي في الشارع أن مريم الفتاه البارة قد حملت من الروح القدس. من هم شهودها؟ زكريا شهادته ضعيفة لأنه خالها ومن العائلة الناس ممكن أن يقولوا أنه يريد أن يسترها. يوسف النجار؟ يوسف خطيبها ولا يمكن لعاقل ان يقبل شهادته، تخيل أن يقول شخص، خطيبتي الحامل حبلت من الروح القدس روح الله و لا تزال عذراء! الرعاة؟ لا يعرفهم احد سوى ان التقاليد الكنسية تقول انهم جاؤو من بيت ساحور. المجوس؟ المجوس اناس وثنين هل لعاقل ان يقول ان اليهود شعب الله سوف تصلهم اخبار المسيح المنتظر من اناس وثنين من جهة ايران وهو مولود في يهودا بينهم ؟
    تذكرت هذه القطعة من الانجيل
    «لَيْسَ أَحَدٌ يُوقِدُ سِرَاجًا وَيَضَعُهُ فِي خِفْيَةٍ، وَلاَ تَحْتَ الْمِكْيَالِ، بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ، لِكَيْ يَنْظُرَ الدَّاخِلُونَ النُّورَ. لوقا 11: 33
    وبحثت على الانترنت و جدت قصة الميلاد في القران و قرأتها و كانت القصة في القران اوضح و اسهل على الفهم. لا يوجد نجم، ولا مجوس، ولا يوسف النجار، ولا رعاه، تبدأ القصة بمريم و الملاك اولا، و مريم تستغيث بالله منه لأنه مثل البشر وهي لوحدها ومنعزلة! ويخبرها البشارة وتعتزل الناس أكثر و تذهب الى مكان بعيد و وتولد تحت النخلة، لوحدها، فتاه من غير اهلها ربما تفكر ماذا سوف يقول الناس وكيف سوف ترد عليهم، وقتها تمنت ان تكون ميتة ولا يتذكر احد اسمها، وقتها تكلم المسيح وهو طفل صغير أن تهز النخلة و تأكل من الرطب التي تتساقط و أن ترتاح وقال لها أن تصوم عن تكليم الناس في ذلك اليوم. ورجعت الى اهلها تحمله وبدأ الناس في الكلام، ما هذا الذي عملتيه يا مريم، كنا نعرفك بنت صالحة و اهلك جماعة كويسين، كيف تعملين هذا! فلم تكلمهم و اشارت الي الصبي، فردوا كيف نسأله؟ وهو طفل صغير. فرد عليهم المسيح ودافع عن امه و اخبرهم انه مرسل من الله. هذه هي المعجزة. هذه هي المعجزة التي كنت ابحث عنها. المعجزة ان الشخص الذي في الشارع و لا يعلم النبؤات في العهد القديم قد رأى المعجزة بأم عينه واذا كذبها كان شاهد زور و كاسر للوصية التاسعة من الوصايا العشرة. ايضا فكرت كيف يكون هناك رطب في ديسمبر في بيت لحم، الرطب من النخيل يكون في الصيف فقط.
    و انشغلت و ايضا وضعت هذا التناقض في ملف البعدين.

    مرت الايام و كنت اقوم بترتيبات الزفاف و بدأت ادعو الناس الى الزفاف . اتصلت بواحد من اصدقائي، هذا الشخص وعدني انه سوف يأتي الى زفافي مهما كان مكانه و موقعه لانه يعلم بأنني اسافر كثيرا، لما دعوته رد على انه لن يقدر على المجيئ مع ان الزفاف بعد 5 شهور. لما استفسرت و الححت عليه اجابني بان اخته قد توفت الى رحمة الله تعالى. قال لي انها كانت جالسة في البيت تحضر تراتيب زفافها و لما دخلو عليها بعد مدة بسيطة وجدوها ميتة! اخته تصغره بعدة سنوات و اظن انها كانت 25 او حول ذلك.

    بعد المكالمة جلست افكر…………. ناقوس الخطر قد رن، الدور عليك، اصحى يا نايم، الى اين انت ذاهب؟
    انت اصبح عمرك 34 سنة، ال 34 سنة الذين فاتوا مروا مر الريح كانهم يوم، و على ذلك انا لم يبقى لي الا يوم اخر او يوم و نصف على الأكثر!

    لأيام لم اقدر ان انام! افكر، اقرأ ابحث، ملف البعدين اصبح ملف الان، لا يوجد وقت، الحق نفسك قبل ما وقتك ينتهي.
    وفتحت الملف……..

    بدأت ببحث عن تفاسير الذي قرأته، لم اجد اي اجوبة مقنعة وكل ما ابحث اكثر اجد ان المخفي كان اعظم، بسرعة كن كل شيئ اؤمن به ينهار حولي.
    هل كنت أؤمن بسراب؟ انني ما زلت مؤمنا بالله ولكن كيف اوصل اليه؟ و بدأت افكر انني لم اكن احلم في اي يوم من الايام ان اصبح مسلما لأن المسيحية افضل مليون مرة، لا نحتاج ان نصلي 35 مرة في الاسبوع مرة واحدة كفاية. لكن كل الذي كنت افكر فيه ان هل كان ايماني بشيئ مبني على وهم؟ كل الذي قرآته كان يهدم كل قطعة آمنت بها في المسيحية، كل محاضرة على يوتيوب شاهدتها كانت تفتت الذي اعرفه وهذه المحاضرات من علاماء لاهوت و كتاب مقدس مسيحين او كانوا مسيحين. كل محاضرة كانت تقدم لي معلومة حتى ولو صغيرة صغيرة جدا كنت قد سمعتها من المسلمين قبل ذلك.

    فكرت و فكرت و فكرت لما اعياني التفكير، الطريق الذي اسلكه سوف يغير كل شيئ في حياتي، انا متأكد ان خطيبتي لن تقبل باسلامي و سوف افقدها، ماذا عن اهلي، ماذا عن اصدقائي، ماذا عن ……..
    صارحت خطيبتي بأفكاري، كانت كوقع القنبلة، لماذا ، كيف، انت مجنون، انضربت عين، ناحت علي كأنني مت، ودخلت في مراحل الحزن الخمسة، دخلت في الانكار و بعد ذلك الغضب و المساومة و الاكتئاب و اخيرا التقبل .

    خلال اسبوعين فسخت الخطوبة وبدأت مرحلة جديدة في حياتي، اهلي علموا بالموضوع، تدخل القسيس و بالحاح من اهلي وافقت ان اقابله حتى يُفهمني الدين و يجيب على كل اسئلتي.

    قابلته و انا غير راضي لكن علي ان اطيع اهلي، و بدأ مسلسل الكذب، كشفته اكثر من مرة وهو يكذب، وهو يكتم ما يعرفه وهو يلوي الحقيقة، و قرأت في القرآن
    كل التهم التي في القرآن ضد بعض اهل الكتاب بدأت تتأكد امامي

    وَدَّت طَّآئِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ 69
    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَأَنتُمْ تَشْهَدُونَ 70
    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ71
    سورة آل عمران

    القسيس كان يكتم الحقيقة وفضح نفسه اكثر من مرة وهو يتكلم معي

    أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ75
    وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلاَ بَعْضُهُمْ إِلَىَ بَعْضٍ قَالُواْ أَتُحَدِّثُونَهُم بِمَا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَاجُّوكُم بِهِ عِندَ رَبِّكُمْ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ76
    أَوَلاَ يَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ77
    وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لاَ يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلاَّ أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَظُنُّونَ78
    فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللَّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَنًا قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ79
    وَقَالُواْ لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلاَّ أَيَّامًا مَّعْدُودَةً قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ80
    سورة البقرة

    القسيس بدأ يهاجم الاسلام، هل يضمن لك الاسلام الجنة، قلت لا، كل على حسب عمله و الحساب عند الله و الشخص لا يعلم حساب عمله الا بعد الموت. قال نحن نضمن لك الحياة الابدية، بعد الكلام احسست ان كلامه غير مقنع، ككلام بائع يائس يحاول استمالة المشتري بأي طريقة.
    سنة ضمان عند المنافسين؟ نحن نضمن للك المنتج مدى الحياة لكن لما تحاول استعماله تجد ان الامر قد فات و يوم الحساب ليس بيوم هين يفرط فيه الانسان بحياته.

    اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَهًا وَاحِدًا لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ 31
    يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ 32
    سورة التوبة

    الكلام المعسل و المنمق و الفلسفة المفلسة كان عنوان الحديث والهدف واحد، اطفاء نور الله. لكن العناد و العمى قد استفشى و الله يمدهم في طغيانهم.

    أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا 82
    سورة النساء

    هذا بيت القصيد لي، انا وجدت الاختلافات في الانجيل. ولم اجد اي تناقض في القرآن.

    وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أُوْلَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ 18
    الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ 19
    سورة هود

    يبغونها عوجا هذه الجملة كانت ترن في رأسي بعد كل كلمة كان ينطقها.

    الح علي اهلي ان اقابله اكثر من مرة وفعلت ذلك وكل مرة كان كلامه يؤكد لي ان كلام الله في القرآن هو الحق و الصدق. كان الله يسهل الامور و يهديني الى قراءة اشياء معينة او انني اشاهد محاضرة على يو تيوب ، هذه المواضيع التي قرأتها كان القسيس يتحدث فيها في اليوم التالي، الله كان يثبت فكري وقلبي، كشخص متضرب قبل امتحان ويجد ان الامتحان كان عبارة عن اسئلة بسيطة و تافهة. انا الشخص الذي لا يعلم في الاسلام الكثير كنت احاور و ارد على القسيس المتعمق ودارس الاسلام لسنين لدرجة انه كان يريد عمل دكتوراه في الاسلام!

    بعد الحوارات قلت للقسيس في يوم، ماذا تريد مني؟ انا ما زلت أؤمن بالله ولا اريد ان اصبح ملحدا (كل كلامه كان محاولة لهدم الافكار الاسلامية وليس لمحاولة اقناعي بالمسيحية) اجابني بالحرف الواحد
    احسنلك تصير ملحد

    كانت هذه النهاية في اي محاوراتي معاه، هل يمكن لشخص مفروض انه يدعوا الناس لطريق الله ان يقول لي اكفر - لأنه افضل.

    يأس اهلي من المحاورات مع القسيس فدعوني الى ان اقابل شخص قد تنصر و ترك الاسلام، فقابلته، فتكلم لي عن قصته و انه رأى المسيح في المنام مرتين فاصبح مسيحيا، لكن قبل ذلك انه قابل منصرين في لندن مرتين وهؤلاء المنصرين قد عرفوه بالأسم في المرة الثانية فهذا يدل على درجة تنظيم فائقة واتسخدام قائمة اسماء للتهديف target list لأشخاص لديهم الميول لأن يصبحوا نصارى.

    تكلمت معه عن ابحاثي و قرآتي وما وصلت اليه ان الوثنية موجودة في المسيحية مثل عيد الميلاد وشجرة الميلاد و بيض الفصح والارنب وكل الرموز التي يعتقد الشخص انها مسيحية. اكتشفت انها رموز لأعياد وثنية كانت المسيحية قد تبنتها في حقبة ما.
    اكد لي كل الكلام الذي قلته ولم يعارضني، ثم بدأ يهاجم الاسلام، حينها بدأت باهمال الكلام الذي يقوله، كنت اتوقعه ان يدافع عن المسيحية لا أن يهاجم الاسلام، وبدأت تتكون لي نظرة كيف اعداء الاسلام و الجهلاء يتعاملون مع الاسلام، هجوم، لا للدفاع عن مبادئ لكن عن عناد و تكبر.

    بعد ذلك عرفت ان احد الأقرباء سوف يأتي ليقابلني، هذا الشخص من المبشرين (من المنصرين) و كنت قد قابلته قبل اشهر، هذه المرة تعامله اختلف، طريقة التعامل و الاسلوب. ربما يفكر بإسم العائلة، انني فضيحة، اهانه لإسمه بما انه منصر كبير و معروف. الحوارات السابقة اعتطني مناعة و تدريب على ما كان سوف يجيئ به. وكانت توقعاتي في محلها. نفس الكلام بصيغة مختلفة، نفس محاولات التشكيك الواهية.

    كل هذا يحدث ولم اعلن اسلامي بعد، متى اعلنت اسلامي؟ في وقت كتابة قصتي هذه انا لم اعلن اسلامي بعد! لماذا ؟ لأنني قد قطعت وعدا على نفسي بقراءة الانجيل و القران كاملين قبل ذلك.
    السؤال اذا، كيف انا مسلم.

    لنرجع الى الوراء، بعد ما دق ناقوس الخطر، وبدأت القراءة و البحث، كنت لا انام سوى القليل من الوقت، وباقي الوقت اقرأ و ابحث. في ليلة وبعد القرأة و سماع محاضرات على يوتيوب جلست افكر، الى متى سوف اشك في ما وجدته، الى متى، انا اكذب على نفسي. و احسست برعشة احسست انني على اخر دقائق في حياتي. وان تلك الليلة سوف تكون اخر ليلة لي. دخلت الحمام و توضأت، كيف اعرف الوضوء؟ من يوتيوب. لكن لم اكن اعرف كيفية الصلاة. فقمت و سجدت لم اكن اعرف عن الركوع. كل ما اتذكره عن تلك اللحظة انني قلت الله اكبر و سمع الله لمن حمده، لم اكن اعرف تكملتها(ربنا و لك الحمد). و سجدت. و بكيت بكاءا لم ابكه من قبل، بعد ذلك قلت الشهادتين و الله كان شاهدي. و اعتبرت نفسي مسلما. و نمت متوقعا ان لا اقوم بعدها في اليوم التالي.

    و اصبحت اليوم التالي ولم اكن من الذين توفاهم الله في المنام، وقتها ادركت ان علي تعلم ما يجب علي عمله. ما هي واجباتي كمسلم. كيف اصلي، كيف اصوم، هل الفيديو من يوتيوب كان صحيحا ؟ لا اريد ان اتعلم شيئا خاطئا و بعد ذلك اقيم بتصحيحه.
    وتغيرت حياتي.

    الان وبعد مدة و الحمد لله على الهداية و الكثير من الاشخاص سندوني في هذه المرحلة الصعبة اتذكر بعض الاشياء التي مرت على.

    شخصان كان لهم اثر في هدايتي لم يعلموا بذلك في وقتها،
    اول شخص كان بوابا في فندق اقمت به مدة، هذا البواب كان شخصا عاديا لا يميزه شيئ لكن في يوم كنت داخلا الفندق وجدته يصلي في مكان قريب من المدخل. لم يكن يصلي ريائ او ليتقرب من المدير، صلى في مكان اصطفاف السيارات لانه لم يقدر ان يترك مكان عمله. لم يصلي لأن امه اجبرته في تلك اللحظة، لم يكن يصلي لأنه خائف من ابيه، كان يصلي لأنه يريد أن يصلي لله. كل ما كنت اخرج من الفندق كنت احاول ان اراه، رأيت شيئا لم اشبع منه ولكن سرعان ما نسيت هذا الموقف لمدة.

    شخص اخر، كنت اعمل معه في اوروبا، مصري، جاء حديثا، في يوم كنت خارجا من المكتب للغذاء، و انا في الطريق الى المطعم رأيته يصلي في غرفة اجتماعات غير مستخدمة، و ايضا هذا جعلني افكر. هذا ليس رياء ، هذا مكان غير مطروق، الصلاة لن تقربه من الادارة لأنهم مسيحين أو ملحدين، هذا الشخص جديد فلا يعرف أي احد هنا، اهله ليسوا هنا ليراقبوه، كل ما يريده هذا الشخص هو الصلاة و إرضاء الله عز و جل. هذا موقف اخر علق في ذهني. هذا هو نفس الشخص الذي ذهبت اليه و طلبت منه نسخة من القرآن بعد ما بدأت بحثي عن الحق. ولما حاول ان يدلني أو يشرح لي كنت اقاطعه لأني لم اكن اريد ان يؤثر على تفكيري أو ما وصلت اليه. و هذا الان هو تأكيدي أن الهدى هدى الله و علي ان احمده و اشكره على اكبر نعمة اعطاني اياها سبحانه و تعالى و هي الاسلام.

    بعد ما تعلمت الصلاة وبدأت اصلي و بدأت أقرأ القرآن وجدت هذه الأيات التي عنت لي الكثير وكأن الله يخاطبني فيها شخصيا!

    وَإِذَا مَسَّ الإِنسَانَ ضُرٌّ دَعَا رَبَّهُ مُنِيبًا إِلَيْهِ ثُمَّ إِذَا خَوَّلَهُ نِعْمَةً مِّنْهُ نَسِيَ مَا كَانَ يَدْعُو إِلَيْهِ مِن قَبْلُ وَجَعَلَ لِلَّهِ أَندَادًا لِّيُضِلَّ عَن سَبِيلِهِ قُلْ تَمَتَّعْ بِكُفْرِكَ قَلِيلاً إِنَّكَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ - سورة الزمر 8
    كما قال تعالى : ( وإذا مسكم الضر في البحر ضل من تدعون إلا إياه فلما نجاكم إلى البر أعرضتم وكان الإنسان كفورا ) [ الإسراء : 67 ]
    و قال تعالى : ( وإذا مس الإنسان الضر دعانا لجنبه أو قاعدا أو قائما فلما كشفنا عنه ضره مر كأن لم يدعنا إلى ضر مسه ) [ يونس : 12 ] .

    وهذا كان حالي قبل الاسلام. كنت ادعوا الله ومتى يذهب الغم و المشاكل سرعان ما انساه!

    ومن سورة الجن

    وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا -4
    وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا - 5

    هذه هزتني هذا هو ما احسست، هل كان من الممكن ان احلم ولو لثانية ان يكذب الناس على الله او انهم يصفوه بأوصاف كاذبة؟ لا، لكن هذا حدث امامي و رأيته بأم عيني! ولولا ذلك ما صدقته.

    شيئ اخر تذكرته انني كنت ادعوا الله بالتالي و انا مسيحي.
    يا رب، اكشف لي طريقك و اعطيني القوة ان امشي فيه.

    بعد اسلامي علمت ان المسلمون يدعوا هذه الدعوة 17 مرة في اليوم على الأقل!!
    اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ

    وكثير من الأيات التي لا اذكرها الآن.

    القرآن كنز، فاستثمر وقتك فيه، هذه نصيحتي لكل مسلم و مسلمة.

    القصة لم تنتهي. ولكن هذه الرواية تلزمها نهاية، و الموت هو اليقين الوحيد في حياة الانسان.

    رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
    آل عمران 8
    وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ
    الحجر 99
    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الرسول ; 08-10-2012 الساعة 02:14 PM سبب آخر: ان شاء الله ليس انشاء الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    بارك الله فيكم أخينا الحبيب ولكن هل هذه قصتكم أنتم ؟
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


  3. #3
    الصورة الرمزية المعتوق
    المعتوق غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    5
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-05-2013
    على الساعة
    09:09 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيكم أخينا الحبيب ولكن هل هذه قصتكم أنتم ؟
    هذه قصتي و إن شاء الله سوف احدثكم عن قصة شخص اسلم في نفس الفترة و تعرفت عليه قريبا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية huria
    huria غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    310
    آخر نشاط
    20-03-2015
    على الساعة
    03:41 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مااجمل هذه القصه، أحب دائما سماع مثل هذه القصص لأني فعلا استشعر نعمة الأسلام التي لانقدرها حق قدرها. وفي قصتك أيضا كانت قصة المتنصر وكما قلت أن تنصرهم يكون لأسباب واهيه. قصه جميله تبثك الله على الحق واعانك.
    أنا كنت في طريقي للعمل، ومعي حاجات اشتريتها في كيس، من كثر تأثري بالقصه نزلت من القطار ونسيت الكيس، الحمدلله على كل حال مااجملها من قصه.
    التعديل الأخير تم بواسطة huria ; 08-10-2012 الساعة 10:00 AM

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    1,028
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2013
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    الحمد لله الذى شرفك اخى الحبيب بالسجود له.
    ولولا ضيق الوقت .. ولكن إن شاء الله لنا عوده الى قصة إسلامك بعد العوده من العمل لنستخرج منها العظه والعبره.
    يقول الله تعالى:
    " مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ﴿75﴾"/المائدة.

    ............................................................ ........................
    ﴿ إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ﴾أل عمران 59
    ............................................................ ...........................

  6. #6
    الصورة الرمزية pharmacist
    pharmacist غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    5,272
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي

    مبارك عليكم الإسلام
    نسأل الله لكم الثبات


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    03:37 PM

    افتراضي هنيئاً لك أخانا الكريم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخ الحبيب / المعتوق
    أسئل الله العلى القدير أن يعتق رقابنا جميعاً من النار
    هنيئاً لك أخانا الكريم المعتوق بنجاتك من الجحيم الابدي
    ولكن لى إقتراح أخانا وهو ألا تترك خطيبتك السابقة بدون أن تعمل على هدايتها فإن كان لديك وسيلة للتتواصل معها فأخبرنا لنعمل سوياً على هدايتها والله الموفق
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتوق مشاهدة المشاركة
    فكرت و فكرت و فكرت لما اعياني التفكير، الطريق الذي اسلكه سوف يغير كل شيئ في حياتي، انا متأكد ان خطيبتي لن تقبل باسلامي و سوف افقدها، ماذا عن اهلي، ماذا عن اصدقائي، ماذا عن ……..
    العقل السليم هو هبة الله التى تصل بالانسان الصادق الجاد إلى نعمة الله
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتوق مشاهدة المشاركة
    احسنلك تصير ملحد
    سبحان الله .. فكرة الالحاد أقرب للمسيحي من أن يسلم .. هذا من كثرة ما يلقى على الاسلام من شبهات .. وذلك أكبر دليل على أنهم مهما بذلوا من جهد لصد الناس عن الاسلام فلن يستطيعوا وإن حرصوا على ذلك .. والحمد لله رب العالمين

    لقد سمعت الشيخ يوسف أستس حفظه الله بعد أن أسلم كان يقول أن هؤلاء القوم يحاربون الاسلام وهم يظنون أنه دين المسلمين لكنهم لو علموا أنه دين الله لما بذلوا هذا الجهد فى حربه لان الله سينتصر مهما حاولوا
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتوق مشاهدة المشاركة
    القصة لم تنتهي. ولكن هذه الرواية تلزمها نهاية، و الموت هو اليقين الوحيد في حياة الانسان.
    نسأل الله أن يثبتك ويبارك لك فى عمرك وعلمك ويرزقك كل الخير فى الدنيا والاخرة
    ولكننا نتشوق لمعرفة المزيد عن أحوالك يا أخانا الحبيب فأنت تلاحظ أمور كثيرة ربما تغيب عن الكثيرين نتيجة لمشاغل الحياة لذا سنظل فى إنتظار كل جديد لتذكره لنا
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتوق مشاهدة المشاركة
    رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
    آآآآآآآآآآآآآآآمييييييييييييين
    ننتظر البقية بإذن الله
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    285
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-04-2014
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    نسأل الله وندعوه ان يثبتك ويهدي بك كل من تحب وان تكون من الدعاة الى الاسلام بالقول والعمل اللهم زده هدى الى هداه ووفقه الى كل عمل يرضيك (واعلموا ان فيكم رسول الله لو يطيعكم في كثير من الامر لعنتم ولكن الله حبب إليكم الايمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان أولئك هم الراشدون)سورة الحجرات
    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الرسول ; 08-10-2012 الساعة 02:09 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية showman
    showman غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    573
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-10-2016
    على الساعة
    09:05 PM

    افتراضي

    والله الذى لآ إله إلآ هو لو إستخدم كل مسيحى عقله لوصل إلى الحق الذى لا مراء فيه كما وصلت أنت أخى الحبيب ولشهد لله بالوحدانية وإنه سبحانه لا شريك له ولشهد لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم بالنبوة والرسالة وشهد أن القرءان هو الكتاب الذى حفظه الله من التحريف والتبديل
    مبارك عليك إسلامك أخى الحبيب وثبتك على شهادة التوحيد
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    إِنَّ اللَّـهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
    ﴿لقمان: ٣٤﴾
    يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّـهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيبًا ﴿الأحزاب: ٦٣﴾

  10. #10
    الصورة الرمزية al-zad
    al-zad غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    36
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-08-2014
    على الساعة
    05:59 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    أخي المعتوق هنيئاً لك إسلامك لكني قرأت لك عبارة في بحثك عن قصة المسيح عليه الصلاة والسلام مع أمه في القرآن الكريم أريد أن أسألك وأسأل إخوتي عنها تقول العبارة :
    ( ايضا فكرت كيف يكون هناك رطب في ديسمبر في بيت لحم، الرطب من النخيل يكون في الصيف فقط ) .
    هل من الممكن أن يكون هناك توضيح لهذه العبارة ومتى أكلت مريم الرطب؟

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

كنت اعمى والان ابصر

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 09-02-2014, 12:37 AM
  2. الرد على : فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-03-2007, 03:46 PM
  3. والان نسأل يوحنا : هل شهادة اليسوع لنفسه حق ام لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة الاصيل في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-03-2007, 10:18 PM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-09-2006, 08:10 PM
  5. الشيخ عبدالمنعم الشحات يرد على نصارى مسرحية كنت اعمى وح افضل كده- انا مخى ملغى!
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-11-2005, 08:50 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كنت اعمى والان ابصر

كنت اعمى والان ابصر