هل صحيح ؟؟؟؟؟؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل صحيح ؟؟؟؟؟؟

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 70

الموضوع: هل صحيح ؟؟؟؟؟؟

  1. #41
    الصورة الرمزية MOHMMED Z
    MOHMMED Z غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    99
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-07-2013
    على الساعة
    01:11 PM

    افتراضي

    الرد الثالث دكتر .
    ما نصة .
    سلام لك .. اخ محمد .
    اولا اود ان اقدم لك الاعتذار اذا ما كان تعليقي السابق به اي اسلوب جاف أو حاد – فلم اتعود ان اخاطبك انت او ربيع باي اسلوب فيه استخفاف او سخرية لاني اعتبرتكم مثل اخواني بالضبط وعلاقتي بكما صارت اكبر من كونها علاقة اعضاء في موقع وبالتالي فاي حوار بيننا فهو حوار يتسم بالاحترام المتبادل وايضا الحوار المتمدن الراقي البعيد عن كلمات الاستخفاف والسخرية والاستهزاء.فما اكثر السخرية والاستخفاف والاساءات التي وجهت لشخصي قبلا وتمكنت بقوة الله من الرد عليها وحسمها – فارجوا ان تقبل اعتذاري عن اي كلمة جرحت مشاعرك صدرت مني في حقك.

    نأتي للرد على الجزئية الخاصة بموت ادم في نفس يوم الخطية (من المصادر الاسلامية):

    فقد ورد في القرأن الكريم الاية التالية :
    يقول تعالى: "وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَن يُخْلِفَ اللّهُ وَعْدَهُ وَإِنّ يَوْماً عِندَ رَبّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مّمّا تَعُدّونَ" الحج 47،


    وقوله تعالى :
    يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ثم يعرج إليه في يوم كان مقداره ألف سنة مما تعدون (سورة السجدة)

    وقوله تعالى :
    وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ (سورة الحج)

    اذن واضح من الايات السابقة ان اليوم عند الله = 1000 سنة من سنين البشر


    واذا طابقنا هذا الرقم مع عمر ابونا ادم حين مات وبحسب الاحاديث الشريفة – فان ادم مات وعمره 1000 سنة - ولنأتي للمصادر التي تدل على ان ادم مات بعمر الف سنة :

    forums.myegy.com/post3140195-4.html

    وايضا الرابط التالي:
    قصة وفاة ادم
    mesr.mam9.com/t8944-topic

    الخلاصة:
    اذا كان اليوم عند الله يساوي الف سنة وابونا ادم مات وعمره الف سنة – الا يدلك هذا على ان ادم مات في نفس يوم الخطيئة؟؟؟

    وفي نفس الوقت نجد ان هذا الكلام يتفق تماما مع الكتاب المقدس في سفر التكوين الاصحاح الثالث الاية:
    . 16وَأَوْصَى الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ قَائِلاً: «مِنْ جَمِيعِ شَجَرِ الْجَنَّةِ تَأْكُلُ أَكْلاً، 17وَأَمَّا شَجَرَةُ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ فَلاَ تَأْكُلْ مِنْهَا، لأَنَّكَ يَوْمَ تَأْكُلُ مِنْهَا مَوْتًا تَمُوتُ».

    (لاحظ كلمة يوم تأكل منها موتا تموت) ...

    وبما ان اليوم عند الله بالف سنة وابونا ادم مات وعمره الف سنة (بحسب المصادر الاسلامية) اذن يكون ادم قد مات في نفس اليوم الذي ارتكب فيه خطية الاكل من الشجرة المحرمة – وبالتالي يكون الله صادقا تماما في كل كلمة تخرج من فمه الطاهر.

    حسنا اخي انا قد انتهيت من ادراج مشاركتي ويمكنك البدء بتعليقك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-01-2013
    على الساعة
    03:40 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مما جاء في القرآن هو فضح كتب اليهود والنصارى ومن وائها ما كانوا يخفون وما كانوا يحرفون وما كانوا يكسبون. كلمات لا يقولها إلا خالق الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور. هل يختلف إثنان في أحداث مثلا الحرب العالمية الثانية ولكن لكل وجهة نظره. قبل الحكم بالإقتباس من الكتب القديمة نقول لهم هل يستقيم الظل والعود أعوج، إذهبوا يا من تعتقدون في كتابكم المقدس وطبقوا عليه الآية
    أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا82 (النساء)


    ( الم ( 1 ) غلبت الروم ( 2 ) في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون ( 3 ) ) الروم

    يحدث إنتصار الروم بعد عدة سنين في منطقة هى أقل المواقع انخفاضا جغرافيا على كوكب الأرض وهى النتيجة المذهلة التى لم تكتشف إلا فى القرن الحادى والعشرين بواسطة أهم علماء الجغرافيا والطبوغرافيا فى العالم وأحدث أجهزتهم.

    11 كلمة تأتي بحقيقة وبخبر غيب وتخبرنا بأن المنطقة أخفض ما في الأرض.

    ومقارنة بما جاء
    سفر ملوك الثاني 8 : 26 "وَكَانَ أَخَزْيَا ابْنَ اثْنَتَيْنِ وَعِشْرِينَ سَنَةً حِينَ مَلَكَ، وَمَلَكَ سَنَةً وَاحِدَةً فِي أُورُشَلِيمَ. وَاسْمُ أُمِّهِ عَثَلْيَا بِنْتُ عُمْرِي مَلِكِ إِسْرَائِيلَ."


    سفر أخبار الأيام الثاني 22 : 2 "كَانَ أَخَزْيَا ابْنَ اثْنَتَيْنِ وَأَرْبَعِينَ سَنَةً حِينَ مَلَكَ وَمَلَكَ سَنَةً وَاحِدَةً فِي أُورُشَلِيمَ وَاسْمُ أُمِّهِ عَثَلْيَا بِنْتُ عُمْرِي."


    نأخذ 22 أو 42 سنة خذ ماتشاء، الغريب في ذكر إسم أمه فهل يهم إن كانت إبنة عمري ملك إسرائيل أو شخص آخر فماذا سيفيد ذكر حالته الشخية.


    ولماذا لا نجد في القرآن رسائل كذا وسلم لي على فلان وفلان وأحضرلي معك الجلابة.

    الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة.

    والسلام عليكم.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #43
    الصورة الرمزية silver
    silver غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    106
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2014
    على الساعة
    06:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد Z مشاهدة المشاركة
    الاستاذ و الدكتور X . السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة . دكتر هذا هو رد المسيحي .
    ما نصة .
    اسمح لي اخي ان اجيب على النقاط التي ادرجتها وليست تساؤلات

    هات المصادر دى اللى بتقول :
    2- أن معصية آدم كانت (تحديا لله) وليس ضعفا بشريا ونسيانا
    3- أن الشيطان وسوس لحواء أولا
    4- أن حواء هى من أغوت آدم بالأكل من الشجرة
    5- أن الله تعالى حكم على آدم وحواء بالموت فى نفس اليوم نتيجة هذا الخطأ

    حسنا يا اخي الحبيب اليك ردي :

    " وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآَدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى. فَقُلْنَا يَا آَدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى. إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَى. وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَى. فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آَدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى. فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآَتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آَدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى. ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى. قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعًا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى. وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى. قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيرًا" (طه116-125).

    لاحظ في بداية الاية ان الله اخبر ادم بان ابليس عدو في قوله" فقلنا يا ادم ان هذا عدو لك ولزوجك فلا يخرجنكما من الجنة فتشقى" (هذا هو التحذير الاول لتنتفي معه صفة النسيان والضعف البشري على حد قولك لان هناك انذار وتحذير مسبق - جعل مسألة الضعف البشري باطلة وليست واردة اصلا".

    نأتي للجزء الثاني في الاية في نفس السورة: "فوسوس اليه الشيطان قال يا ادم هل ادلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى. فأكلا..... الى اخر الاية" اين هو الضعف البشري من وجهة نظر سيادتك!!!!

    اعتقد اني اجبتك على سؤالك الاول من القرآن الذي هو شريعة المسلمين - فهل مازلت تطلب مصادر وقرآنك نفسه هو الذي نفى مسألة الضعف البشري والنسيان؟؟؟

    وتقفز هنا عدة تساؤلات في منتهى الاهمية لما له من علاقة بالنقطة الاولى :

    "قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ.. قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَدْحُورًا لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ. وَيَا آَدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ. فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِنْ سَوْآَتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ.. فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآَتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَنْ تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُلْ لَكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُبِينٌ. قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ. قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ" (الاعراف13و18-20و22-23).

    لاحظ انه صدر امر في البداية الى الشيطان ابليس بمغادرة الجنة في قوله "فاهبط منها فما يكون لك ان تتكبر فيها فاخرج انك من الصاغرين.. قال اخرج منها مذءوما مدحورا لمن تبعك منهم لأملأن جهنم منكم اجمعين"

    ترى في هذه الاية ان ابليس قد تم طرده من الجنة قبل ان يرتكب ادم وحواء الخطية او الضعف البشري كما اسميتها انت او الاخ الذي لقنك الاجابة - فكيف يكون ابليس مطرودا من الجنة بأمر من الله ويوسوس لادم وحواء وهما في الجنة!!!

    فما رأيك اخي العزيز - هل هو تحدي ام انه مجرد ضعف بشري ونسيان!!!!

    ثم نأتي للتناقض التالي - وذلك في قوله:
    "قال اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الارض مستقر ومتاع الى حين" - الى من كانت هذه الكلمات موجهة؟؟ الى ادم وحواء؟؟؟ اذن لماذا يخاطبهم الله بالجمع "اهبطوا" وليس بالمثنى "اهبطا" !!! واذا حاولنا الفكاك من هذا الفخ وقلنا ان الكلام موجه لادم وحواء وابليس الثلاثة معا بصيغة الجمع - اذن ابليس كان موجودا بالجنة معهم ولم يغادرها او يهبط منها حسب امر الله فلماذا يقول الله لابليس "فاهبط منها فمايكون لك ان تتكبر فيها فاخرج انك من الصاغرين!!!! - فلا اعلم حقيقة بماذا ستجيب على هذه المعضلة ولاحظ اني اتيتك باعظم مصدر من المصادر الاسلامية التي لا يختلف عليها شيعي او سني او حتى القرآنيين وللعلم القرآنيين طائفة اسلامية ظهرت حديثا لا تعترف باي مصدر من المصادر الاسلامية ولا بحديث ولا تفسير ولا تعترف الا بالقرآن وفقط - وهذه الطائفة تلقى اضطهاد شديد من كافة الطوائف الاسلامية.


    انتظرني قليلا اخي بينما اكتب تعليقي على النقطة الثانية من تساؤلاتك ... "ياجهبز عصره وأوانه"!!! وطبعا الكلام موجه للعلامة الذي لقنك الكلام وليس لك.

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    إلى أن يأتى Doctor X

    أستأذن في شيء بعد إذن حضرتك


    اقتباس

    لاحظ في بداية الاية ان الله اخبر ادم بان ابليس عدو في قوله" فقلنا يا ادم ان هذا عدو لك ولزوجك فلا يخرجنكما من الجنة فتشقى" (هذا هو التحذير الاول لتنتفي معه صفة النسيان والضعف البشري على حد قولك لان هناك انذار وتحذير مسبق - جعل مسألة الضعف البشري باطلة وليست واردة اصلا".
    هو الضعف البشري بيبطل بالتحذير
    مش بيكون في ناس كبيرة و عاقلة و فاهمة , و في تحذير مباشر لها من الله
    في كبائر معينة يجب الحذر الشديد منها
    رغم ذلك بيضعفوا
    و في على الأرض حالياً أمثلة كثيرة
    إية اللي يقول أن اللي يتم توجيه تحذير مباشر له , يبقى ضعفه الإنساني أنتهي ؟

    اقتباس
    وتقفز هنا عدة تساؤلات في منتهى الاهمية لما له من علاقة بالنقطة الاولى :

    "قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ.. قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَدْحُورًا لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ. وَيَا آَدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ. فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِنْ سَوْآَتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ.. فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآَتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَنْ تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُلْ لَكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُبِينٌ. قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ. قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ" (الاعراف13و18-20و22-23).

    لاحظ انه صدر امر في البداية الى الشيطان ابليس بمغادرة الجنة في قوله "فاهبط منها فما يكون لك ان تتكبر فيها فاخرج انك من الصاغرين.. قال اخرج منها مذءوما مدحورا لمن تبعك منهم لأملأن جهنم منكم اجمعين"

    ترى في هذه الاية ان ابليس قد تم طرده من الجنة قبل ان يرتكب ادم وحواء الخطية او الضعف البشري كما اسميتها انت او الاخ الذي لقنك الاجابة - فكيف يكون ابليس مطرودا من الجنة بأمر من الله ويوسوس لادم وحواء وهما في الجنة!!!
    اقتباس
    "قال اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الارض مستقر ومتاع الى حين" - الى من كانت هذه الكلمات موجهة؟؟ الى ادم وحواء؟؟؟ اذن لماذا يخاطبهم الله بالجمع "اهبطوا" وليس بالمثنى "اهبطا" !!! واذا حاولنا الفكاك من هذا الفخ وقلنا ان الكلام موجه لادم وحواء وابليس الثلاثة معا بصيغة الجمع - اذن ابليس كان موجودا بالجنة معهم ولم يغادرها او يهبط منها حسب امر الله فلماذا يقول الله لابليس "فاهبط منها فمايكون لك ان تتكبر فيها فاخرج انك من الصاغرين!!!! - فلا اعلم حقيقة بماذا ستجيب على هذه المعضلة ولاحظ اني اتيتك باعظم مصدر من المصادر الاسلامية التي لا يختلف عليها شيعي او سني او حتى القرآنيين

    اقتباس
    (الاعراف13و18-20و22-23).
    الآيات 14 و 15 و 16 و 17 و 19 غير مذكورة


    قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ 13


    قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ 14


    قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ 15


    قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ 16


    ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ 17


    قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ 18


    19 وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلاَ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ


    20 فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ


    وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ 21


    22 فَدَلاَّهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ


    قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ 23


    قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ 24




    الترتيب


    1- طرد إبليس


    2- إبليس يطلب أن يتم إمهاله إلى يوم يبعثون لإغراء آدم و ذريته


    3- الله عز وجل يقبل طلبه و يتم إمهال إبليس


    4- إبليس الآن يستطيع أن يأتي آدم و ذريته من بين إيديهم و من خلفهم و عن إيمانهم و عن شمائلهم في أي مكان هما موجودين فيه






    آدم كان في الجنة

    و إبليس أمهله الله - بناءا على طلبه بعد طرده - ويستطيع أن يأتي آدم من بين يديه و من خلفه وعن يمينه و عن شماله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    د.سلمان العودة : لم يكن في سيرته عليه الصلاة والسلام سر من الأسرار، بل كانت سيرته كتابا مفتوحا مكشوفا ، وتعجب أشد العجب من أموره الخاصة في البيت حين تُعلَن في القرآن الكريم ( وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه ) , هذه الآيات تتلى ويصلى بها وتدوَّن في المصاحف ، ويسمعها المنافقون والمشركون واليهود الذين يتآمرون عليه ، ومع ذلك لم يأبه النبي أن يستغل الأعداء هذا المعنى أو يشهروا به أو يسيؤوا إلى صفحته البيضاء


  4. #44
    الصورة الرمزية silver
    silver غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    106
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2014
    على الساعة
    06:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد Z مشاهدة المشاركة
    الرد الثاني دكتر .
    ما نصة .

    3- أن الشيطان وسوس لحواء أولا
    4- أن حواء هى من أغوت آدم بالأكل من الشجرة

    جميع مصادر المعتقد الاسلامي تذكر ان ادم وحواء ارتكبا الخطية معا واكلا الاثنان من الشجرة في نفس الوقت.

    ولكن بما ان سورة الاعراف قد ناقضت نفسها بنفسها اذن هي قد انقسمت وتجزأت وبالتالي فهي ليست من الامانة في شئ وانت تعلم جيدا ان كل امانة تنقسم أو تتجزأ تبطل والله امانة لا يتجزأ ولا يبطل - لذلك ادعوك لتقرأ القصة الحقيقية في الكتاب المقدس في سفر التكوين الاصحاح الثالث الايات:
    1وَكَانَتِ الْحَيَّةُ أَحْيَلَ جَمِيعِ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ الَّتِي عَمِلَهَا الرَّبُّ الإِلهُ، فَقَالَتْ لِلْمَرْأَةِ: «أَحَقًّا قَالَ اللهُ لاَ تَأْكُلاَ مِنْ كُلِّ شَجَرِ الْجَنَّةِ؟» 2فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ لِلْحَيَّةِ: «مِنْ ثَمَرِ شَجَرِ الْجَنَّةِ نَأْكُلُ، 3وَأَمَّا ثَمَرُ الشَّجَرَةِ الَّتِي فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ فَقَالَ اللهُ: لاَ تَأْكُلاَ مِنْهُ وَلاَ تَمَسَّاهُ لِئَلاَّ تَمُوتَا». 4فَقَالَتِ الْحَيَّةُ لِلْمَرْأَةِ: «لَنْ تَمُوتَا! 5بَلِ اللهُ عَالِمٌ أَنَّهُ يَوْمَ تَأْكُلاَنِ مِنْهُ تَنْفَتِحُ أَعْيُنُكُمَا وَتَكُونَانِ كَاللهِ عَارِفَيْنِ الْخَيْرَ وَالشَّرَّ». 6فَرَأَتِ الْمَرْأَةُ أَنَّ الشَّجَرَةَ جَيِّدَةٌ لِلأَكْلِ، وَأَنَّهَا بَهِجَةٌ لِلْعُيُونِ، وَأَنَّ الشَّجَرَةَ شَهِيَّةٌ لِلنَّظَرِ. فَأَخَذَتْ مِنْ ثَمَرِهَا وَأَكَلَتْ، وَأَعْطَتْ رَجُلَهَا أَيْضًا مَعَهَا فَأَكَلَ. 7فَانْفَتَحَتْ أَعْيُنُهُمَا وَعَلِمَا أَنَّهُمَا عُرْيَانَانِ. فَخَاطَا أَوْرَاقَ تِينٍ وَصَنَعَا لأَنْفُسِهِمَا مَآزِرَ.

    هذه هي القصة الحقيقية اخي محمد ويؤمن ويعترف بها اليهود القدماء شعب الله المختار وايضا المسيحيين - فلماذا يأتي المعتقد الاسلامي ليذكر حقيقة اخرى مخالفة لم يعلنها الله لا في التوراه ولا في الانجيل!!!
    اقتباس
    ولكن بما ان سورة الاعراف قد ناقضت نفسها بنفسها اذن هي قد انقسمت وتجزأت وبالتالي فهي ليست من الامانة في شئ وانت تعلم جيدا ان كل امانة تنقسم أو تتجزأ تبطل والله امانة لا يتجزأ ولا يبطل

    سورة الأعراف محكمة تمام الإحكام
    و ما حدث من صاحب الرد أنه لم يذكر آيات معينة من آيات متتالية منها



    و بالفعل كما جعله الله عز وجل يكتب بيديه
    " كل امانة تنقسم أو تتجزأ تبطل "
    فكان حري به أن يكون هو نفسه أمين في النقل

    كل أمانة تنقسم أو تتجزأ تبطل
    فهل يُعتبر هذا حكمه على نفسه في كل ما يقوله و ما سيقوله فيما بعد ؟


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    د.سلمان العودة : لم يكن في سيرته عليه الصلاة والسلام سر من الأسرار، بل كانت سيرته كتابا مفتوحا مكشوفا ، وتعجب أشد العجب من أموره الخاصة في البيت حين تُعلَن في القرآن الكريم ( وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه ) , هذه الآيات تتلى ويصلى بها وتدوَّن في المصاحف ، ويسمعها المنافقون والمشركون واليهود الذين يتآمرون عليه ، ومع ذلك لم يأبه النبي أن يستغل الأعداء هذا المعنى أو يشهروا به أو يسيؤوا إلى صفحته البيضاء


  5. #45
    الصورة الرمزية silver
    silver غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    106
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2014
    على الساعة
    06:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد Z مشاهدة المشاركة
    لذلك ادعوك لتقرأ القصة الحقيقية في الكتاب المقدس في سفر التكوين الاصحاح الثالث الايات:
    1وَكَانَتِ الْحَيَّةُ أَحْيَلَ جَمِيعِ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ الَّتِي عَمِلَهَا الرَّبُّ الإِلهُ، فَقَالَتْ لِلْمَرْأَةِ: «أَحَقًّا قَالَ اللهُ لاَ تَأْكُلاَ مِنْ كُلِّ شَجَرِ الْجَنَّةِ؟» 2فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ لِلْحَيَّةِ: «مِنْ ثَمَرِ شَجَرِ الْجَنَّةِ نَأْكُلُ، 3وَأَمَّا ثَمَرُ الشَّجَرَةِ الَّتِي فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ فَقَالَ اللهُ: لاَ تَأْكُلاَ مِنْهُ وَلاَ تَمَسَّاهُ لِئَلاَّ تَمُوتَا». 4فَقَالَتِ الْحَيَّةُ لِلْمَرْأَةِ: «لَنْ تَمُوتَا! 5بَلِ اللهُ عَالِمٌ أَنَّهُ يَوْمَ تَأْكُلاَنِ مِنْهُ تَنْفَتِحُ أَعْيُنُكُمَا وَتَكُونَانِ كَاللهِ عَارِفَيْنِ الْخَيْرَ وَالشَّرَّ». 6فَرَأَتِ الْمَرْأَةُ أَنَّ الشَّجَرَةَ جَيِّدَةٌ لِلأَكْلِ، وَأَنَّهَا بَهِجَةٌ لِلْعُيُونِ، وَأَنَّ الشَّجَرَةَ شَهِيَّةٌ لِلنَّظَرِ. فَأَخَذَتْ مِنْ ثَمَرِهَا وَأَكَلَتْ، وَأَعْطَتْ رَجُلَهَا أَيْضًا مَعَهَا فَأَكَلَ. 7فَانْفَتَحَتْ أَعْيُنُهُمَا وَعَلِمَا أَنَّهُمَا عُرْيَانَانِ. فَخَاطَا أَوْرَاقَ تِينٍ وَصَنَعَا لأَنْفُسِهِمَا مَآزِرَ.

    هذه هي القصة الحقيقية اخي محمد ويؤمن ويعترف بها اليهود القدماء شعب الله المختار وايضا المسيحيين - فلماذا يأتي المعتقد الاسلامي ليذكر حقيقة اخرى مخالفة لم يعلنها الله لا في التوراه ولا في الانجيل!!!
    اقتباس
    4فَقَالَتِ الْحَيَّةُ لِلْمَرْأَةِ: «لَنْ تَمُوتَا! 5بَلِ اللهُ عَالِمٌ أَنَّهُ يَوْمَ تَأْكُلاَنِ مِنْهُ تَنْفَتِحُ أَعْيُنُكُمَا وَتَكُونَانِ كَاللهِ عَارِفَيْنِ الْخَيْرَ وَالشَّرَّ». 6فَرَأَتِ الْمَرْأَةُ أَنَّ الشَّجَرَةَ جَيِّدَةٌ لِلأَكْلِ، وَأَنَّهَا بَهِجَةٌ لِلْعُيُونِ، وَأَنَّ الشَّجَرَةَ شَهِيَّةٌ لِلنَّظَرِ. فَأَخَذَتْ مِنْ ثَمَرِهَا وَأَكَلَتْ، وَأَعْطَتْ رَجُلَهَا أَيْضًا مَعَهَا فَأَكَلَ.

    فَرَأَتِ الْمَرْأَةُ أَنَّ الشَّجَرَةَ جَيِّدَةٌ لِلأَكْلِ، وَأَنَّهَا بَهِجَةٌ لِلْعُيُونِ، وَأَنَّ الشَّجَرَةَ شَهِيَّةٌ لِلنَّظَرِ . فَأَخَذَتْ مِنْ ثَمَرِهَا وَأَكَلَتْ

    أين أي لفظ في وصف الموقف , من جهة حواء , يدل أن الأكل منها كان بنية التحدي للإله ؟





    و إستفسار آخر

    النص من جهة الحية

    فَقَالَتِ الْحَيَّةُ لِلْمَرْأَةِ: «لَنْ تَمُوتَا! 5بَلِ اللهُ عَالِمٌ أَنَّهُ يَوْمَ تَأْكُلاَنِ مِنْهُ تَنْفَتِحُ أَعْيُنُكُمَا وَتَكُونَانِ كَاللهِ عَارِفَيْنِ الْخَيْرَ وَالشَّرَّ»


    إذا كان الكلام , من جهة الحية , يتم إعتباره تحدي
    لأنها عندما قالت كلامها للإغراء أغرت بأن الأكل سيؤدي إلى المساواة بين الإله و بين خلقه من ناحية المعرفة
    ليه تم تفسير قول الحية بأن آدم و حواء عندما قالت " وَتَكُونَانِ كَاللهِ " على أنه تحدي ؟

    أليس في المعتقد المسيحي الآن أن الإله لم يخلق بني آدم كعبيد له ؟


    بنفس منطق من يؤمن بتفسير كلام الحية أنه تحدي
    ألا يعتبر وضع البشر بهذة المنزلة و عدم القبول بالعبودية , ألا يعتبر ذلك تحدي يجب الحذر منه ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة silver ; 09-10-2012 الساعة 06:40 PM

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    د.سلمان العودة : لم يكن في سيرته عليه الصلاة والسلام سر من الأسرار، بل كانت سيرته كتابا مفتوحا مكشوفا ، وتعجب أشد العجب من أموره الخاصة في البيت حين تُعلَن في القرآن الكريم ( وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه ) , هذه الآيات تتلى ويصلى بها وتدوَّن في المصاحف ، ويسمعها المنافقون والمشركون واليهود الذين يتآمرون عليه ، ومع ذلك لم يأبه النبي أن يستغل الأعداء هذا المعنى أو يشهروا به أو يسيؤوا إلى صفحته البيضاء


  6. #46
    الصورة الرمزية silver
    silver غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    106
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2014
    على الساعة
    06:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد Z مشاهدة المشاركة
    الرد الثالث دكتر .
    ما نصة .
    سلام لك .. اخ محمد .
    اولا اود ان اقدم لك الاعتذار اذا ما كان تعليقي السابق به اي اسلوب جاف أو حاد – فلم اتعود ان اخاطبك انت او ربيع باي اسلوب فيه استخفاف او سخرية لاني اعتبرتكم مثل اخواني بالضبط وعلاقتي بكما صارت اكبر من كونها علاقة اعضاء في موقع وبالتالي فاي حوار بيننا فهو حوار يتسم بالاحترام المتبادل وايضا الحوار المتمدن الراقي البعيد عن كلمات الاستخفاف والسخرية والاستهزاء.فما اكثر السخرية والاستخفاف والاساءات التي وجهت لشخصي قبلا وتمكنت بقوة الله من الرد عليها وحسمها – فارجوا ان تقبل اعتذاري عن اي كلمة جرحت مشاعرك صدرت مني في حقك.

    نأتي للرد على الجزئية الخاصة بموت ادم في نفس يوم الخطية (من المصادر الاسلامية):

    فقد ورد في القرأن الكريم الاية التالية :
    يقول تعالى: "وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَن يُخْلِفَ اللّهُ وَعْدَهُ وَإِنّ يَوْماً عِندَ رَبّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مّمّا تَعُدّونَ" الحج 47،


    وقوله تعالى :
    يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ثم يعرج إليه في يوم كان مقداره ألف سنة مما تعدون (سورة السجدة)

    وقوله تعالى :
    وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ (سورة الحج)

    اذن واضح من الايات السابقة ان اليوم عند الله = 1000 سنة من سنين البشر


    واذا طابقنا هذا الرقم مع عمر ابونا ادم حين مات وبحسب الاحاديث الشريفة – فان ادم مات وعمره 1000 سنة - ولنأتي للمصادر التي تدل على ان ادم مات بعمر الف سنة :

    forums.myegy.com/post3140195-4.html

    وايضا الرابط التالي:
    قصة وفاة ادم
    mesr.mam9.com/t8944-topic

    الخلاصة:
    اذا كان اليوم عند الله يساوي الف سنة وابونا ادم مات وعمره الف سنة – الا يدلك هذا على ان ادم مات في نفس يوم الخطيئة؟؟؟

    وفي نفس الوقت نجد ان هذا الكلام يتفق تماما مع الكتاب المقدس في سفر التكوين الاصحاح الثالث الاية:
    . 16وَأَوْصَى الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ قَائِلاً: «مِنْ جَمِيعِ شَجَرِ الْجَنَّةِ تَأْكُلُ أَكْلاً، 17وَأَمَّا شَجَرَةُ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ فَلاَ تَأْكُلْ مِنْهَا، لأَنَّكَ يَوْمَ تَأْكُلُ مِنْهَا مَوْتًا تَمُوتُ».

    (لاحظ كلمة يوم تأكل منها موتا تموت) ...

    وبما ان اليوم عند الله بالف سنة وابونا ادم مات وعمره الف سنة (بحسب المصادر الاسلامية) اذن يكون ادم قد مات في نفس اليوم الذي ارتكب فيه خطية الاكل من الشجرة المحرمة – وبالتالي يكون الله صادقا تماما في كل كلمة تخرج من فمه الطاهر.

    عفواً ما الفائدة من الإستشهاد أن اليوم عند الله في القرآن الكريم بألف سنة ؟
    هل الكلام عن يوم قاله الله عز وجل في القرآن الكريم ؟


    اليوم الذي يتم بحث مدته , هو اليوم المذكور في النص " لأَنَّكَ يَوْمَ تَأْكُلُ مِنْهَا مَوْتًا تَمُوتُ " ماذا كان مقداره ؟
    يوم بشري
    أم يوم بألف سنة بشرية ؟


    بمجرد الأكل تم فوراً الموت الروحي و الموت الأدبي

    1‏وَكَانَتِ الْحَيَّةُ أَحْيَلَ جَمِيعِ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ الَّتِي عَمِلَهَا الرَّبُّ الإِلهُ، فَقَالَتْ لِلْمَرْأَةِ: "أَحَقًّا قَالَ اللهُ لاَ تَأْكُلاَ مِنْ كُلِّ شَجَرِ الْجَنَّةِ؟" 2‏فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ لِلْحَيَّةِ: "مِنْ ثَمَرِ شَجَرِ الْجَنَّةِ نَأْكُلُ، 3‏وَأَمَّا ثَمَرُ الشَّجَرَةِ الَّتِي فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ فَقَالَ اللهُ: لاَ تَأْكُلاَ مِنْهُ وَلاَ تَمَسَّاهُ لِئَلاَّ تَمُوتَا". 4‏فَقَالَتِ الْحَيَّةُ لِلْمَرْأَةِ: "لَنْ تَمُوتَا! 5‏بَلِ اللهُ عَالِمٌ أَنَّهُ يَوْمَ تَأْكُلاَنِ مِنْهُ تَنْفَتِحُ أَعْيُنُكُمَا وَتَكُونَانِ كَاللهِ عَارِفَيْنِ الْخَيْرَ وَالشَّرَّ". 6‏فَرَأَتِ الْمَرْأَةُ أَنَّ الشَّجَرَةَ جَيِّدَةٌ لِلأَكْلِ، وَأَنَّهَا بَهِجَةٌ لِلْعُيُونِ، وَأَنَّ الشَّجَرَةَ شَهِيَّةٌ لِلنَّظَرِ. فَأَخَذَتْ مِنْ ثَمَرِهَا وَأَكَلَتْ، وَأَعْطَتْ رَجُلَهَا أَيْضًا مَعَهَا فَأَكَلَ. 7‏فَانْفَتَحَتْ أَعْيُنُهُمَا وَعَلِمَا أَنَّهُمَا عُرْيَانَانِ. فَخَاطَا أَوْرَاقَ تِينٍ وَصَنَعَا لأَنْفُسِهِمَا مَآزِرَ." (تكوين 3 : 1


    إينا كان عمر سيدنا آدم الحقيقي على الأرض


    كيف يستقيم ذلك مع القول أن تفسير النص هو أن خطأ يتم الحكم فيه بالهلاك الأبدي
    لأن الموت في العقيدة المسيحية
    = الموت الروحي و الموت الأدبي و الموت الجسدي و الموت الأبدي بالهلاك في الجحيم



    والنص هنا يتكلم عن يوم
    و ليس عن أربعة أيام مختلفين
    ليس يوم للموت الأدبي و يوم آخر مختلف للموت الروحي و يوم آخر مختلف للموت الجسدي و يوم آخر مختلف للموت الأبدي

    إن كان حقاً تم الحكم بالموت الأبدي والهلاك في الجحيم بمجرد أن حدثت الخطيئة
    و إن كان حقاً تم الحكم بالموت الروحي و الأدبي تم بشكل فوري بمجرد أن حدثت الخطيئة
    لماذا لم يحدث الموت الجسدي بشكل فوري بمجرد الخطيئة , طالما النص لا يتحدث عن عدة أيام مختلفة ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 09-10-2012 الساعة 11:38 PM

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    د.سلمان العودة : لم يكن في سيرته عليه الصلاة والسلام سر من الأسرار، بل كانت سيرته كتابا مفتوحا مكشوفا ، وتعجب أشد العجب من أموره الخاصة في البيت حين تُعلَن في القرآن الكريم ( وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه ) , هذه الآيات تتلى ويصلى بها وتدوَّن في المصاحف ، ويسمعها المنافقون والمشركون واليهود الذين يتآمرون عليه ، ومع ذلك لم يأبه النبي أن يستغل الأعداء هذا المعنى أو يشهروا به أو يسيؤوا إلى صفحته البيضاء


  7. #47
    الصورة الرمزية MOHMMED Z
    MOHMMED Z غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    99
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-07-2013
    على الساعة
    01:11 PM

    افتراضي

    اشكر جميع الاخوة و الاخوات على اهتمامهم بالموضوع . و هذا أن دل فهو يدل على رفعت اخلاقكم و قلوبكم الطيبة التي تنبض بالايمان .. فهنيئاً لرسول الله بكم يا أخوتي .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #48
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    حوار جيد وشيق
    متابعه
    ولكن
    اين صاحب الاسئله ؟
    اذا كان لا يفارق المنتدى ليلا ونهارا
    فلماذا لا يدخل بنفسه ويسال ويستفيد ؟
    فى انتظاره
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    143
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-05-2013
    على الساعة
    08:10 PM

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته,

    أخي الكريم محمد سوف أرد هنا لكي لا تسول لاي مسيحي نفسه بأن يفكر أنه لا يوجد رد على كذب السائل او اننا جهدنا في الرد,,, ولكن لا تأخذ ردي و انتظر اخي الدكتور اكس (لعل غيابه فيه خير له إن شاء الله) فهو اعلم مني.

    تنبيه :
    بناء على رضى السائل المسيحي بالاقتباس من القرآن الكريم وتصديقه للكلام الذي اقتبسه فيتوجب عليه إحترام وتصديق كل ما سوف أقتبسه من القرآن الكريم.



    اقتباس

    لاحظ في بداية الاية ان الله(تعالى) اخبر ادم عليه السلام بان ابليس عدو في قوله(تعالى)" فقلنا يا ادم ان هذا عدو لك ولزوجك فلا يخرجنكما من الجنة فتشقى" (هذا هو التحذير الاول لتنتفي معه صفة النسيان والضعف البشري على حد قولك لان هناك انذار وتحذير مسبق - جعل مسألة الضعف البشري باطلة وليست واردة اصلا".

    نأتي للجزء الثاني في الاية في نفس السورة: "فوسوس اليه الشيطان قال يا ادم هل ادلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى. فأكلا..... الى اخر الاية" اين هو الضعف البشري من وجهة نظر سيادتك!!!!

    القرآن الكريم واضح و يمكن تفسيره من اياته وعندما اقتبست من سورة طه, اقتطعت ما تريد من كلام بدون اكمال المعنى.

    اقتباس
    وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِنْ قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا (115) وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى (116) فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى (117) إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَى (118) وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَى (119) فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى (120) فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى (121) ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى (122) قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعًا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى (123)
    هنا يقول لنا رب العزه ان ادم عليه السلام نسي ان ابليس تكبر ولم يسجد له ونسي تحذير الله تعالى له (ولم يتحدى)
    يا سيدي الفرق بيننا انا احضرت لك نصا صريحا وانت استنتجت استنتاجا من ايات اقتطعتها من نصها بدون اكمال المعنى, فمن يؤخذ قوله؟؟
    هذا يشبه من يقتطع قوله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى
    فيكتب الايه الكريمه بدون وَأَنْتُمْ سُكَارَى ويقول الله امر بعدم الصلاه,, هل فهمت؟


    اقتباس
    فهل مازلت تطلب مصادر وقرآنك نفسه هو الذي نفى مسألة الضعف البشري والنسيان؟؟؟
    هنا اؤكد انك ارتضيت الحكم بالقرآن الكريم

    اقتباس
    لاحظ انه صدر امر في البداية الى الشيطان ابليس بمغادرة الجنة في قوله "فاهبط منها فما يكون لك ان تتكبر فيها فاخرج انك من الصاغرين.. قال اخرج منها مذءوما مدحورا لمن تبعك منهم لأملأن جهنم منكم اجمعين"
    هنا نلاحظ ايضا انك اقتطعت ما يفيد المعنى الذي ترمي اليه و عكس ما صورت الايه الكريمه.
    فعدما نقرأ الأيه التي تسبق في سورة الأعراف نجد:
    اقتباس
    وَلَقَد خَلَقناكُم ثُمَّ صَوَّرناكُم ثُمَّ قُلنا لِلمَلائِكَةِ اسجُدوا لِآدَمَ فَسَجَدوا إِلّا إِبليسَ لَم يَكُن مِنَ السّاجِدينَ﴿١١ قالَ ما مَنَعَكَ أَلّا تَسجُدَ إِذ أَمَرتُكَ قالَ أَنا خَيرٌ مِنهُ خَلَقتَني مِن نارٍ وَخَلَقتَهُ مِن طينٍ﴿١٢قالَ فَاهبِط مِنها فَما يَكونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فيها فَاخرُج إِنَّكَ مِنَ الصّاغِرينَ﴿١٣قالَ أَنظِرني إِلى يَومِ يُبعَثونَ﴿١٤
    نرى من الايه الكريمه ان الله تعالى طلب من الملائكه السجود لأدم عليه السلام فسجدو جميعا الا ابليس.
    هذا يعني ان ابليس كان من الملائكه وايضا قال فسجدو(الملائكه) الا ابليس فاستثنى تعالى ابليس (الذي كان ملك) من السجود... لانه تعالى لم يقل قلنا للملائكه وابليس ,,, فان قال ذلك فسنفهم انه ليس من الملائكه.

    اقتباس
    ﴿١٢قالَ فَاهبِط مِنها فَما يَكونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فيها فَاخرُج إِنَّكَ مِنَ الصّاغِرينَ﴿١٣قالَ أَنظِرني إِلى يَومِ يُبعَثونَ﴿١٤قالَ إِنَّكَ مِنَ المُنظَرينَ﴿١٥قالَ فَبِما أَغوَيتَني لَأَقعُدَنَّ لَهُم صِراطَكَ المُستَقيمَ﴿١٦ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِن بَينِ أَيديهِم وَمِن خَلفِهِم وَعَن أَيمانِهِم وَعَن شَمائِلِهِم وَلا تَجِدُ أَكثَرَهُم شاكِرينَ﴿١٧قالَ اخرُج مِنها مَذءومًا مَدحورًا لَمَن تَبِعَكَ مِنهُم لَأَملَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكُم أَجمَعينَ﴿١٨
    من المعلوم ان الملك له مكانه عاليه وشأن. عند قراءة الايه رقم 12 نرى ان الله تعالى خاطب ابليس اللعين بأن اهبط من مكانتك لانها مكانه عاليه ورفيعه وشريفه ولا يمكنك ان تتكبر فيها فأخرج من هذه المكانه او الدرجه حيث ستصبح من الصاغرين.

    فلو كان المعنى ان اخرج من الجنه فسنرى ان الايه التي بعدها يطلب ابليس اللعين من الله ان ينظره ويوافق رب العزه والجلاله ثم تأتي الايه رقم 17 ليقول اخرج منها(على فرض انها الجنه) فلا يستقيم المعنى, والله تعالى رب العزه العالم بالمصائر لن يتراجع عن كلام قاله.... وهذا يبين بطلان معنى الخروج من الجنه

    فكما نرى تشرح الايه الكريمه ان الله تعالى انزل ابليس اللعين من مكانته العاليه كملك الى ان اصبح من الصاغرين.

    ومما يثبت مكوث ابليس في الجنه في ذلك الوقت انه قال كما انزل الله تعالى في القرآن المجيد: (قالَ فَبِما أَغوَيتَني لَأَقعُدَنَّ لَهُم صِراطَكَ المُستَقيمَ﴿١٦ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِن بَينِ أَيديهِم وَمِن خَلفِهِم وَعَن أَيمانِهِم وَعَن شَمائِلِهِم وَلا تَجِدُ أَكثَرَهُم شاكِرينَ)

    حيث يخبر انه سوف يوسوس لسيدنا أدم و زوجته حواء ومن بعدهما نسلهم ولا نجد ان الله تعالى منعه او امره بعكس ذلك بدليل مثل:
    ﴿٢٦يا بَني آدَمَ لا يَفتِنَنَّكُمُ الشَّيطانُ كَما أَخرَجَ أَبَوَيكُم مِنَ الجَنَّةِ يَنزِعُ عَنهُما لِباسَهُما لِيُرِيَهُما سَوآتِهِما إِنَّهُ يَراكُم هُوَ وَقَبيلُهُ مِن حَيثُ لا تَرَونَهُم إِنّا جَعَلنَا الشَّياطينَ أَولِياءَ لِلَّذينَ لا يُؤمِنونَ﴿٢٧
    فعدم الرفض يدل على ان الله تعالى ترك ابليس اللعين في الجنه ذلك الوقت.وإلا فكيف سيوسوس وهو خارج الجنه؟
    . :
    ولو انه خرج من الجنه فكيف يقول لله تعالى انه سوف يضلهم وادم وحواء في ذلك الوقت في الجنه؟ ام انه يعلم الغيب ويعلم ان الله سوف يرسلهم الى الارض؟


    ولكن متى خرج ابليس من الجنه؟؟؟؟؟؟
    اقتباس
    ﴿٢٣قالَ اهبِطوا بَعضُكُم لِبَعضٍ عَدُوٌّ وَلَكُم فِي الأَرضِ مُستَقَرٌّ وَمَتاعٌ إِلى حينٍ﴿٢٤
    هنا كان الامر الإلاهي لأدم وحواء وإبليس اللعين بالخروج من الجنه والنزول الى الارض.
    فلم يقل جل شأنه اهبطا... بل اهبطوا والتأكيد على ذلك قوله تعالى بعضكم لبعض عدو
    ومن القرآن الكريم ما يؤكد على ذلك في سورة فاطر الأيه السادسه
    اقتباس
    إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ
    كل ما قلته يؤكد ان أمر الله تعالى بالخروج من الجنه والنزول الى الارض كان لسيدنا أدم عليه السلام وزوجته حواء وإبليس(لعنة الله عليه).
    ولا يوجد أي تناقض في كتاب الله المجيد بل هي سوء نيه واقتطاع وتفسير منك.

    لكن ان رأينا ماذا يقول كتابكم,,, انت تؤمن ان الشيطان دخل الى الجنه عن طريق وضع الحيه له بين نابيها..فأين هو الله العظيم عالم السر والخفاء؟؟ كلامكم هذا يعد هرطقه لانكم ان صدقتم ذلك فانتم تؤمنو ان الله لا يعلم كل شيء,,,فهل خالق الخلق لا يعلم عن خلقه؟؟ فإن كان الله تعالى يغفل عن شيء, ايعقل ان يستمر الكون على هذا الانتظام ملايين السنين؟

    لكن لا اقدر ان اوصفك الا كما قال الله تعالى في محكم تنزيله:

    ﴿٢٩فَريقًا هَدى وَفَريقًا حَقَّ عَلَيهِمُ الضَّلالَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّياطينَ أَولِياءَ مِن دونِ اللَّـهِ وَيَحسَبونَ أَنَّهُم مُهتَدونَ﴿٣٠﴾الأعراف
    التعديل الأخير تم بواسطة مهاجر إلى الله ; 10-10-2012 الساعة 01:54 AM سبب آخر: تصحيح

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    143
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-05-2013
    على الساعة
    08:10 PM

    افتراضي

    اقتباس

    جميع مصادر المعتقد الاسلامي تذكر ان ادم وحواء ارتكبا الخطية معا واكلا الاثنان من الشجرة في نفس الوقت.

    ولكن بما ان سورة الاعراف قد ناقضت نفسها بنفسها اذن هي قد انقسمت وتجزأت وبالتالي فهي ليست من الامانة في شئ وانت تعلم جيدا ان كل امانة تنقسم أو تتجزأ تبطل والله امانة لا يتجزأ ولا يبطل - لذلك ادعوك لتقرأ القصة الحقيقية في الكتاب المقدس في سفر التكوين
    وبما انني اثبت لك ان سورة الاعراف لم تتناقض بما لا يدع مجالا للشك فكل كلامك الذي هنا باااااطل.

    اقتباس
    وانت تعلم جيدا ان كل امانة تنقسم أو تتجزأ تبطل والله امانة لا يتجزأ ولا يبطل
    قد حكمت على نفسك بنفسك(على نفسها جنت برقوششششه)
    لا استطيع الانتظار حتى اقرأ ماذا سيكتب اخي الدكتور بخصوص هذا الكلام وكيف ان كتابكم يتناقض ويتقسم ويتجزأ وهو في حكمك سيكون ليس كلام الله وباطل.
    (إنتظرونا بعد قليل)

    اقتباس

    هذه هي القصة الحقيقية اخي محمد ويؤمن ويعترف بها اليهود القدماء شعب الله المختار وايضا المسيحيين - فلماذا يأتي المعتقد الاسلامي ليذكر حقيقة اخرى مخالفة لم يعلنها الله لا في التوراه ولا في الانجيل!!!
    لان كتبكم محرفه بما لا يدع مجال للعقل, وقد بينت لك هرطقة قصتكم عن الحيه

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة

هل صحيح ؟؟؟؟؟؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هو الكلام ده صحيح؟
    بواسطة صلاح عبد المقصود في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-07-2011, 12:51 AM
  2. هل هذا التفسير صحيح
    بواسطة نور ابريك في المنتدى فى ظل أية وحديث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-01-2009, 11:11 PM
  3. صحيح السنة مهم قبل أي شىء
    بواسطة عبد الله عبد الرحمن حارث في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-03-2007, 09:31 AM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-11-2006, 12:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل صحيح ؟؟؟؟؟؟

هل صحيح ؟؟؟؟؟؟