سؤال

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

سؤال

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 34

الموضوع: سؤال

  1. #21
    الصورة الرمزية صوت الرب
    صوت الرب غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    80
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    05-11-2012
    على الساعة
    05:18 PM

    افتراضي استفسار



    تحية للجميع


    الاخ فداء الرسول



    لا ادري عن اي نهج علمي وعن اي لبس واي شبهات تتكلم مع احترامي , هل تكلمت انا عن شبه ام سئلت سؤال حول احاديث الواقدي وعدم الاعتراف بها كونه كذاب كما يقول علماء الجرح والتعديل في حين يؤخذ عنه واحد من كتب السيرة التي تتحدث عن سيرة رسول الاسلام وهو كتاب الغزوات , يااما ان يكون هذا الرجل كذاب فعلا وبالتالي لا يؤخذ منه شئ ام يكون بالعكس وبالتالي لايمكن ان نقول انه في هذا الجانب كذاب ولاكن في الجانب الاخر صادق . الكذاب كذاب والصادق صادق . هذا هو محور سؤالي اخي المحترم .


    اخي المحترم



    انا اعرف ان هذا المنتدى منتدى للحوار الاسلامي المسيحي لذلك دخلت وسجلت فيه لسببب واحد ليس من اجل ان اطلق شبهات بل بسبب اني احب الحوارمع الاخ المسلم لآن الحوارات المباشرة التي تعتمد الاسلوب المتحضر والمتمدن ممكن ان تكون ذات فائدة كبيرة للطريفين . وطبعا المنتدى اسلامي اذن التعرف على فكر المسلم بشكل مباشر وكما قلت ببحوار محترم ومتمدن قد نصل لبعض الحقائق التي قد تكون غائبة عن الاخر ويمكن ان يحصل بها تقارب ما يؤدي بالنتيجة الى انحسار الفكر المتطرف من الجميع .
    لقد اقتبست حضرتك بعض من كلامي حول اصرار بعض الاخوة في المنتدى بربط الحوار بالعقيدة الاسلامية بالحوار حول العقيدة المسيحية .
    اخي كما قلت لك في الاول انا اعرف انه منتدى اسلامي للحوار وحضرتك تعرف ان المنتدى مقسم الى اقسام عديدة مختلفة ومختصة بجانب معين من الحوار منها ابواب مختصة بالحوارات المسيحية مباشرة مثل الصفحة المختصة بالنصرانيات ,
    اخي المحترم انا وضعت سؤالي في القسم المختص للآجابة على الاسئلة ولم اضعه في القسم الذي يتحدث مثلاعن الاعجاز في القران المقصود من كلامي ان لكل حوار مكانه , اذن ليس من المنطقي مثلا ان حوار مفتوح عن الواقدي تطلب مني ان نتحاور عن الكتاب المقدس . لآكون اكثر وضوحا لا ادري ان كان حضرتك تعرف اني اتحاور في المنتدى من فترة ليست قصيرة وان هناك كثير من المواضيع التي تتحدث عن العقيدة المسيحية واعتقد بعض الاخوة يعرفون باني تحاورت كثيرا في موضوع ( بولص الرسول ) كما كنت مستعدا ان اتحاور في موضوع ( شبهة عدم صلب السيد المسيح ) . حتى لا اطيل عليك يجب ان تكون المواضيع المراد الحوار حولها محددة وليست متشعبة حتى يخرج الجميع بفائدة ما سواء ان اقتنعت الاطراف المتحاورة ام لم تقتنع المهم ان يكون هناك حوار بين الطرفين .


    الاخ العزيز .
    ليس بالضرورة ان كل من يتحاور معكم يجب ان يكون فقيه بعقيدته , هل كل الاخوة المسلمين الموجودين في المنتدى وهم يتحاورون مع الاخرين فقهاء بالاسلام ؟ طبعا لا وكذلك في المنتديات المسيحية . ليس كل مسيحي يدخل المنتدى ويتناقش يكون فقيه بالمسيحية . الانسان يتعلم الكثير من النقاشات والحوارا اخي المحترم .
    انا شخصيا اخي تعلمت الكثير الكثير منذ ان بدأت الحوارات في هذا المنتدى والمنتديات الاخرى علما باني مشترك في عدد ليس قليل من المنتديات سواء كانت اسلامية او مسيحية .



    اقتباس من كلامي السابق

    انا معك واويد كلامك ولاكن ان كان شخصا ما مشكوك في مصداقيته لايمكن ان يكون محل ثقة , وهذا هو محور سؤالي فالواقدي وباعتراف المصادر الاسلامية ليس موضع ثقة بالحديث كيف يمكن ان نعطي مصداقية لما يكتب .




    اقتباس
    الواقدي لا يؤمن جانبه في علم الحديث وهو علم مهم جدا كونه احد مصادر تشريع الدين الاسلامي ( الكتاب والسنة) ، فهناك الكثير من الصحابة والتابعين نبغوا ونقلوا الحديث
    فما حاجتنا لغيرهم ، اما في التاريخ والانساب فقد برع وتألق الواقدي فيه فلماذا ننكره .

    فالواقدي متروك الحديث لكن معتمد في التاريخ



    اخي العزيز . انا اعرف ان الواقدي متروك الحديث وسؤالي الذي طرحته وسارت عليه النقاشات الحالية يدور عن هذا المفهوم , ولاكن وانا اقتبس جزئين من كلامك وخصوا المشار اليهما باللون الازرق اصبحت انا شخصيا في حيرة . لماذا اقول لك ذلك .لو حضرتك راجعت ردود الاخوة المتداخلين بالموضوع والتي ساتناولها في ردي هذا ستجدها متناقضة مع ماتقول مع الاحترام لك طبعا .


    اقتباس
    فهل اذا كنت على سبيل المثال تجهل في الطب فهل هذا يعني انك لا تبرع في علم النبات ؟
    مثلما صوت الرب ليس طبيب لكنه باحث عن الحق



    كلام منطقي ولاكن , لو جئت لك انا ( صوت الرب ) وقلت لك انا طبيب وباحث عن الحق وتبين لك باني كذاب ولست بطبيب ولا افقه بالطب شئ فهل ستصدقني كوني باحث عن الحق ؟ طبعا المنطق يقول لا يمكن ان تصدقني . هذا ينطبق على لب الموضوع المطروح للمناقشة كيف تصدق شخص كل احاديثه كذب وتاتي وتقول لي انه معتمد في التاريخ ولاحظ هنا شئ مهم جدا انه يتحدث عن تاريخ رسول الاسلام محمد, من يقول لك ان ماذكره بكتابه صحيح … هذا هو جوهر الموضوع . سترى اخي العزيز وانا استكمل ردودي على الاخوة المشاركين معنا بالحوار ان كتب الواقدي غير معترف بها وحضرتك تقول انه معتمد في التاريخ اليس هذا تناقض بالكلام واكرر لك مع فائق احترامي لك .




    ألآخ ابو طارق .
    اقتباس
    الواقدي وكتاب المغازي الذي تتحدث عنه ليس حجة لنا أو علينا ، فقد تجاوزت الستين من عمري ولم ألمس ورقة واحدة من كتاب المغازي ولم أفكر في اقتنائه ولم أرجع إليه ولم أبحث عنه فعنوان عقيدتنا القرآن الكريم والسنة المطهرة
    فإن أردت أن تتعرف على الإسلام فعليك بالقرآن والسنة الصحيحة ،


    استاذي العزيز , هناك فرق بين السنة والتاريخ . السنة تتحدث عن ماقاله الرسول من احاديث واقوال معتمدة لديكم اما التاريخ فهو سيرة الرسول والاحداث التي عاصرت فترة النبوة .واعتقد اخي ان الموضوع المطروح ليس له علاقة لا بالقران ولا بالسنة . هل عرفت اخي تاريخ الغزوات عن طريق السنة ام عن طريق كتب السيرة ؟؟؟؟؟



    اقتباس
    إعلم ضيفنا الكريم أن هناك أحاديث موضوعة ( أي مكذوبة ) وضعها أهل الأهواء ، وهناك أحاديث ضعيفة ( إما لضعف متنها وإما لضعف راويها أو سندها ) وقد صنفت مصنفات في تلك الأحاديث ،


    اخي المحترم . اذا تسمح لي الموضوع ايظا ليس له علاقة بالاحاديث ان كانت صحيحة ام مكذوبة وانا اعرف ان هناك احاديث كما تقولون غير صحيحة ومكذوبة نسبت للرسول ومنها احاديث الواقدي ولو حضرتك تعود وتقراء سؤالي ستجده بهذا المعنى واسمحلي اعيده لك ( لماذا لا تقبل روايات الواقدي ... في حين يقبل عنه اهم كتاب يؤرخ لمسيرة رسول الاسلام محمد وهو ( كتاب المغازي ؟ )


    اذن انا في سؤالي اقر بانكم لا تأخذون عن الواقدي الحديث والرواية للآسباب المعروفة ولا اريد ان اعيدها , اما ان تقول لي ان كتاب المغازي ليس حجة علينا فهذا كلام يحتاج الى توضيح كيف . حضرتك تعلم ان كتابة التاريخ الاسلامي وخصوصا تاريخ سيرة الرسول محمد بدأت في نهاية القرن الثاني الهجري وبداية القرن التالث الهجري وظهرت كتب ومصادر كثيرة تتحدث عن التاريخ الاسلامي والسيرة النبوية وضعها علماء كبار تشهد لهم هذه الكتب ولاكني لم اقرأ عن واحد منهم انه انكر على الواقدي كتابه وتاتي حضرتك وتقول ان الكتاب ليس حجة علينا . هذا كلام يتناقض مع المنطق





    اقتباس
    ثم إن وجود الكتب المسيئة للإسلام والإطلاع ليها ليس دليلا على صحتها ،


    هل كتاب المغازي للواقدي اساء للآسلام ؟؟؟؟؟؟


    الاخ إدريسي


    اقتباس
    نحن لا نثق بصحة ولا نصدق الإسرائيليات أو ما نقله وكتبه الواقدي وغيره ممن لم يثبت عدلهم وضبطهم ..


    اليك بعض ماكتبه الواقدي .
    كتاب المغازي النبوية - مطبوع،
    كتاب فتح إفريقية - مطبوع في جزأين،

    كتاب فتح العجم - مطبوع،

    كتاب فتح مصر والاسكندرية - مطبوع،

    كتاب تفسير القرآن - مخطوط،

    كتاب أخبار مكة،

    كتاب الطبقات،

    كتاب فتوح العراق،

    كتاب سيرة أبي بكر ووفاته،

    كتاب تاريخ الفقهاء،

    كتاب الجمل،



    رجل وضع هذا الكم من الكتب وتاتي حضرتك وتقول لانثق به وهو ممن لم يثبت ( عدلهم ) كلام يحتاج الى وقفة .




    اقتباس
    أنا أتحداك أن تأتينا بعالم مسلم واحد معتبر قال أن كتاب الواقدي الذي تتكلم عنه صحيح ،


    عن اي علماء تتحدث هل المعاصرين ام ألآوائل الذي كتبوا تاريخ الاسلام ؟ انت تحديتني وانا اقول لك بنفس المنطق أتيني بعالم واحد ممن عاصروا الواقدي او الذين جائوا بعده قالوا ان ماكتبه الواقدي في التاريخ والسيرة كله كذب وغير صحيح !!!!!




    اقتباس
    وإن كنت حريصا على الحفاظ على احترامك وصورتك بيننا فيجب عليك أن تعتذر عن هذا الكذب الواضح على المسلمين بأنهم يثقون أن ما نقله الواقدي في كتبه صحيح .



    اولا انا محترم وارجوك ابتعد عن هذا الاسلوب . ثانيا هل افهم من كلامك انك تقر الان ان ماكتبه الواقدي عن سيرة الرسول محمد غير صحيح ؟؟؟؟



    الاخ عبد الله بن عبد الملك



    للمرة الثانية دعك من اسمي لطفا ليس موضوعنا .



    اقتباس
    موضوع هل هذا كبيركم , ليس عنك , انما عن الانبا شنودة


    انا اعرف بانه ليس من شيم المسلم ولا ألآسلام ألآسائة لرجل متوفي وبين يد الله . فعيب ان يساء لشخص متوفي مهما كانت صفته ومهما كانت عقيدته على الاقل هذا مااعرفه عن الاسلام .


    الاخ kholio5


    اقتباس
    في الحقيقة أرى أن تركيبة السؤال من الأساس خاطئة ففي السؤال افتراض من السائل لم يقل به أحد فنحن لا نقبل أي أمر الا ان ثبت سنده وهذا هو المفصل عندنا فقول الضيف أننا نقبل كتاب المغازي هو قول مغلوط فنحن لا نقبل الا ما ثبت سنده سواء من الواقدي أو من غيره



    هل افهم ان كتاب المغازي للواقدي لم يثبت سنده لديكم ؟ وما مصير كتب التاريخ الاسلامي الكثيرة التي كتبها الواقدي والمبين بعضها اعلاه هل هي غير ثابتة السند ايظا ؟
    ارجو ان توضح لي كيف يثبت سند كتب السيرة . انا اعرف ان الاحاديث النبوية بها سند وممكن التاكد منها بالتواتر ولاادري هل كتب السيرة جائتكم بالتواتر حتى تتاكدون من سندها ام هي كتب كتبها اصحابها ووصلت لكم عن طريق المخطوطات وغيرها ؟


    اقتباس
    ولازلت حقيقتا استغرب تهرب الضيف الى الان من استجابته للدعوة التي وجهناها له منذ مدة لحوار حول الكتاب المقدس


    استاذي الفاضل كما قلت لكم اكثر من مرة انا لا اتهرب لحوار مسيحي ولاكني اتبع اسلوب منطقي بالنقاشات فعندما يكون هناك موضوع مطروح حول موضوع معين لا يمكن ان نقفز عليه ونتحول الى موضوع اخر ليس له علاقة بالمضوع المطروح . بالمسيحيات لديكم صفحة خاصة بالنقاش المسيحي
    وهناك شبهات كثيرة تطرحوها حضراتكم حول العقيدة المسيحية ممكن ان نتناولها وانا شخصيا مستعد ان اتناول بعضها منها مثل شبهة عدم الصلب او شبهة عدم الوهية المسيح وغيرها من المواضيع التي اكون على دراية كافية بها عندما ادخل الى الصفحة المخصصة للمسيحيات في المنتدى . ارجو ان توضحت الصورة .


    الاخ عمر الفاروق تحية


    اولا . شكرا جزيلا اخي على حسن الخلق وصدقني اخي كل ماكانت الحوارات والنقاشات متبادلة بطريقة حضارية ومحترمة تكون الفائدة منها اعم واشمل لكل الاطراف رغم اختلاف افكارهم وعقائدهم . ثانيا . ارجو ان تسمح لي ان ارد على كلامك لاحقا لان الرد يحتاج وقفة مع كامل تقديري لكلامك المحترم .


    تحياتي للجميع

  2. #22
    الصورة الرمزية عبد الله يوسف
    عبد الله يوسف غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    42
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-12-2014
    على الساعة
    03:01 PM

    افتراضي

    العجيب انه اذا سأل أحد النصارى عن شئ فى الاسلام بادر البعض بالاجابه عليه بكل رحابه وسرور ولا تجد أحد منهم يتنكر لدينه
    اما بالنسبه للنصارى اذا ذكر كتابهم فروا منه تفتكر ليه !

  3. #23
    الصورة الرمزية مجدي فوزي
    مجدي فوزي غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    535
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-09-2015
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي

    احب ان اقول للزميل صوت الرب انه لا يرضى ان احاكم تاريخ دينه الى كتب الابوكريفا مثلا ، فعندما ترفض الكنيسة كتاب به شيء من تاريخ المسيحية فلا ينفع حينئذ ان احتج به عليها ، حتى لو كان به بعض الحق وبعض الباطل .
    كذلك التاريخ الاسلامي ، لا تحتج عليه إلا بما هو معترف به من معلومات من علماء المسلمين .


  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    305
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-02-2014
    على الساعة
    12:01 AM

    افتراضي

    كما تحب , واهلا بك

    ادعو الله ان تجد اجابات اسئلتك بفضل الله هنا ضيفنا

    هدانا الله وإياك
    اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
    امين امين
    الحمد لله رب العالمين

  5. #25
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي


    بما أنك لم تعتذر عن كذبك على المسلمين بأنهم يثقون في صحة كتب الواقدي ولم تحضر أي عالم مسلم معتبر قال أن كتاب الواقدي الذي تتكلم عنه صحيح .. فاسمح لي أن أعاملك بما تستحق ..

    تقول :
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرب مشاهدة المشاركة
    الاخ إدريسي
    اليك بعض ماكتبه الواقدي .
    كتاب المغازي النبوية - مطبوع،
    كتاب فتح إفريقية - مطبوع في جزأين،
    كتاب فتح العجم - مطبوع،
    كتاب فتح مصر والاسكندرية - مطبوع،
    كتاب تفسير القرآن - مخطوط،
    كتاب أخبار مكة،
    كتاب الطبقات،
    كتاب فتوح العراق،
    كتاب سيرة أبي بكر ووفاته،
    كتاب تاريخ الفقهاء،
    كتاب الجمل،
    رجل وضع هذا الكم من الكتب وتاتي حضرتك وتقول لانثق به وهو ممن لم يثبت ( عدلهم ) كلام يحتاج الى وقفة .
    هذا السؤال إذهب واسأله لكنيستك ..
    لماذا تطبعون وتترجمون وتستشهدون بالأسفار والأناجيل غير الصحيحة ( ما يعرف بالأبوكريفا أو غير القانونية ) رغم أنكم لا تثقون في صحتها ..
    يقول القمص عبد المسيح بسيط أبو الخير في كتاب "هل هناك أسفار مفقودة من الكتاب المقدس؟" وهو يرد على الدكتور منقذ السقار :
    فلماذا تتناقلون هذه الأسفار والأناجيل غير الصحيحة على آلاف المواقع وبأكثر من لغة ؟

    إذن وبنفس منطقك الأعوج :
    أنتم تثقون في صحة هذه الأسفار والأناجيل الأبوكريفية !! .. ويا لها من فضيحة .. لقد أسقطتم كل هذه الأسفار والأناجيل من البايبل رغم أنكم تثقون في صحتها !!

    ويقول القمص عبد المسيح بسيط أبو الخير أيضا وفي نفس المصدر السابق :

    أيضا وبنفس منطقك الأعوج :
    يا دي الفضايح .. لماذا تترجمون هذه الكتب الأبوكريفية وتهدرون أوقاتكم في ترجمتها إذا كنتم لا تثقون في صحتها ؟!!

    بل إنكم تستشهدون بهذه الأسفار والأناجيل غير الصحيحة ..

    وعلى سبيل المثال .. جاء في "قاموس الكتاب المقدس" تحت مادة "إِشَعْياَءَ النبي" :


    مرة أخرى وبنفس منطقك الأعوج :
    هل يعقل أنكم تستشهدون بهذه الأسفار والأناجيل غير الصحيحة إذا كنتم لا تثقون في صحتها ؟!!
    لالالا .. لا شك أنكم تثقون في صحتها .. كيف لا وأنتم تستشهدون بها وتترجمونها وتتناقلونها في كتبكم وفي آلاف المواقع على النت ؟!!
    وبالتالي إنها فضيحة إذا كنتم لم تضموها إلى البايبل وأنتم تثقون في صحتها !!


    أيضا فالأناجيل الأبوكريفية غير الصحيحة تؤرخ لسيرة يسوع .. فلماذا لم تضموها إلى البايبل ولم تعتبروها صحيحة ؟!!

    جاء في "قاموس الكتاب المقدس" تحت مادة "الأناجيل غير القانونية" أن الأناجيل الأبوكريفية تختص "بأخبار سيرة مخلصنا" :

    كيف تطبعون وتترجمون وتستشهدون بهذه الأسفار والأناجيل الأبوكريفا وتتناقلونها في آلاف المواقع كما يقول القمص عبد المسيح بسيط .. ومع ذلك لا تقبلونها ولا تعتبرونها صحيحة ؟!!

    جاء في كتاب "ابو كريفا العهد الجديد" للقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير :

    ثم تقول :
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرب مشاهدة المشاركة
    عن اي علماء تتحدث هل المعاصرين ام ألآوائل الذي كتبوا تاريخ الاسلام ؟ انت تحديتني وانا اقول لك بنفس المنطق أتيني بعالم واحد ممن عاصروا الواقدي او الذين جائوا بعده قالوا ان ماكتبه الواقدي في التاريخ والسيرة كله كذب وغير صحيح !!!!!
    هل سنعلمك أيضا أصول المنطق والاستدلال ؟؟!!

    البينة على من ادعى ..
    وأنت من ادعيت أننا نعتبر كتاب الواقدي الذي تتكلم عنه صحيح .. إذن فأحضر لنا أي عالم مسلم واحد معتبر قال أن كتاب الواقدي صحيح .
    التعديل الأخير تم بواسطة إدريسي ; 15-11-2012 الساعة 06:30 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    340
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    12:39 AM

    افتراضي

    اقتباس
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرب
    اريد ان ابدأ ردي اولا اذا سمحتوا لي على مداخلة ألآخ ابو ( حتـــــــــة )


    على فكرة يا أبو فراس 21 أقصد يا صوت الرب أنا أعتز بأبو

    حته كثيرا ولن أغيره أبدا إن شاء الله ويا ريت تسيبك من مثل

    هذه الأساليب التى كنت تمارسها فى منتدى الفرقان معى ومع

    أخرين وتركز فى الرد على ردود الإخوة التى نسفت شبهتك

    الساذجة نسفا تاما قبل أن تبدأ بدلا من حالة الإفلاس التى أنت

    فيها الآن

    اقتباس
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حته
    أود أن ألفت إنتباهك إلى أننى أعلم يقينا أن صوت الرب هو نفسه أبو فراس 21 الذى كان عضوا بمنتدى الفرقان وتم إيقافه
    اقتباس
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرب
    اولا . من منطوق ألآقتباس انك تخاطبني ( اود ان الفت انتباهك ) وحنى يستقيم الكلام كلغة عربية صحيحة كان يجب ان تقول .

    ( أود ان الفت انتباهك الى اني اعلم يقينا أن اسمك صوت الرب هو نفسه اسم ابو فراس 21 الذي كنت عضوا بمنتدى الفرقان وتم ايقافك ) للتوضيح فقط .

    نورت المحكمة يا أبو فراس 21 أقصد يا صوت الرب

    أنا لا أعتقد أن كلامى توجد به مشكلة من الناحية اللغوية بل

    أننى أرى أن كل ما فعلته أنت هو أنك كتبت نفس ما كتبته أنا

    ولكن بأسلوب مختلف وإن كنت أرى أن تعبيرى أفضل من

    تعبيرك

    اقتباس
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرب
    حضرتك تعلم وابسط شخص يتعامل بالكومبيوتر يعلم ان مجرد التسجيل في اي منتدى او موقع او اي مجال اخر سيبقى معروف من خلال بريده ألآكتروني مهما طالت المدة ومهما غير اسمه الا في حالة واحدة ان يتم الدخول من كومبيوتر اخر وببريد الكتروني جديد . علما باني شاركت باكثر من اسم وليس ابو فراس فقط , فارجوا ان تبحث اذا رغبت في ذلك مع الشكر .

    أشكرك لإعترافك بأنك أبو فراس 21

    اقتباس
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الرب
    ألآخوة وألأخوات في المنتدى كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد ألآضحى يعاد على الجميع بالخير .

    اريد ان ابدأ ردي اولا اذا سمحتوا لي على مداخلة ألآخ ابو ( حتة )

    ألآخ ابوحتة كل عام وانتة بخير .

    مع احترامي لك وللجميع لا يستطيع احد ان يستفزني اطلاقا والدليل باني ورغم كل التجاوزات التي حدثت لي سابقا وانتة تعرف ذلك واذا رغبت ان اضع لك نماذج منها لم اتجاوز ابدا لا على الاشخاص الذين تجاوزوا معي ولا على العقيدة الاسلامية واتحدى شخص واحد يقول عكس ذلك واعتقد باني حاورتك شخصيا مراة عدة سواء في المنتدى العام او في الخاص وتعرف طريقتي في احترام كل من حاورته .

    فارجوكم تجاوزوا مثل هذه الاتهامات التي لا توصل الى نتيجة سوى محاولة اظهار الاخر بمظهر سئ كما قلت انتة يا اخ ابو ( حتة ).

    فليس من المعقول ان شخصا ما ممكن ان يترك دينه لمجر انه سمع او قرأء شبهة هنا او هناك

    لا ادري لماذا ألآصرار دائما بربط اي موضوع يطرح للنقاش يتعلق بالعقيدة الاسلامية في المنتديات الاسلامية يعمل على تغير مساره للنقاش بالمسيحيات

    ليس من المنطقي عندما اطرح موضوع في صفحة ( شبهات حول القران ) تنقلني للنقاش حول ألآلوهية في المسيحية

    ومتى دخلت انا لآي من هذه الصفحات

    ملاحظة مهمة اخ ابو حتة . انتة تعلم اخي ان ايقافي في منتدى الفرقان لم يكن اطلاقا لاسباب سيئة لا سامح الله

    بيتهيألى يا أبو فراس 21 أقصد يا صوت الرب انك اخر

    شخص من الممكن أن يتكلم عن الأخطاء اللغوية أو الإملائية

    بتحطوا نفسكم فى مواقف بايخة

  7. #27
    الصورة الرمزية ثائر.
    ثائر. غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    352
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    04-02-2014
    على الساعة
    11:02 AM

    افتراضي

    *قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا

    الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا

    أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا

    ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا*
    الكهف


    . . .

    ابحث عن عن الحق فى أصل العقيدة ......

    ولا ترهق نفسك بالفروع فتعيش فى متاهات لا طائل منها .


    .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #28
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,672
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    04-12-2016
    على الساعة
    12:45 AM

    افتراضي

    السلام على من اتبع الهدى

    الضيف صوت الرب

    المنهج العلمي او فن الحوار والمناظر

    ان اقرب اجابتي للسائل فانت لست ملحدا لكي لا اقارن لك مثال من عقيدتك

    شخصيا لم اطلب منك المناظرة وحتى طلبات المناظرة من الاخوة لم تاتي الا بعد اجابات التى لم تعجبك

    اقتباس
    هل تكلمت انا عن شبه ام سئلت سؤال حول احاديث الواقدي وعدم الاعتراف بها كونه كذاب كما يقول علماء الجرح والتعديل في حين يؤخذ عنه واحد من كتب السيرة التي تتحدث عن سيرة رسول الاسلام وهو كتاب الغزوات , يااما ان يكون هذا الرجل كذاب فعلا وبالتالي لا يؤخذ منه شئ ام يكون بالعكس وبالتالي لايمكن ان نقول انه في هذا الجانب كذاب ولاكن في الجانب الاخر صادق . الكذاب كذاب والصادق صادق . هذا هو محور سؤالي اخي المحترم .
    أنا قلت انه متروك الحديث او يضعف اهل العلم الاحاديث التي يرويها

    والجاهل والمتروك في علم ما يمكن ان ياخذ عنه في علم اخر

    للتقريب : انطلاقا من حكمك اذا كان كذاب فكل مانقله غير صحيح

    هل اذا اثبتنا لك ان بولس الرسول كذاب ستترك دينك؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  9. #29
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    الأخوة الأفاضل :
    سيتم اختيار محاور واحد فقط
    للرد على تساؤل العضو النصرانى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #30
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Doctor X مشاهدة المشاركة
    الأخوة الأفاضل :
    سيتم اختيار محاور واحد فقط
    للرد على تساؤل العضو النصرانى
    ده مش داخل للحوار
    ده داخل يرغي بللم بللم مش اكتر

    لو كان داخل للحوار كان يقبل دعوتنا له منذ ما يزيد عن ثلاث أشهر
    الا أنه دائما لا يلتفت اليها حتى ولا يعلق عليها

    وأجدد دعوتي له في الحوار حول مصداقية الكتاب المقس

    وسأثبت له أن كتابه المقدس يعتمد على الأسفار الأبوكريفا كذلك

    فهل يقبل هذه الدعوة ؟؟؟

    سؤاله في هذه الصفحة منتهي من السؤال نفسه
    فهو يفرض علينا ما لا نقول به ويريد منا أن نسلم بما يفرضه علينا

    يعني احنا قلناله أن كل ما هو موجود من كتب التاريخ والسيرة لا تقبل منها الا ما ثبت سنده

    عايز ايه اكثر من كده اجابة بالضبط ؟؟

    لكن مشاركاته كلها رغي بللم بللم

    ما زلت أجدد الدعوة التي طلبتها منه منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر فهل يقبلها ؟؟؟

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

سؤال

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال
    بواسطة صلاح عبد المقصود في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-10-2011, 08:14 AM
  2. سؤال مهم؟؟؟؟؟
    بواسطة ابو علي الفلسطيني في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 14-08-2009, 05:00 PM
  3. سؤال ...
    بواسطة ابن سينآ في المنتدى الفقه وأصوله
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-07-2009, 11:02 PM
  4. يا أهل اللغة ..سؤال فهل من مجيب!؟؟ سؤال وجواب ؟؟
    بواسطة الباحث : خالد كروم في المنتدى اللغة العربية وأبحاثها
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-07-2009, 03:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

سؤال

سؤال