صحيفة بريطانية : المسيح كان متزوجا من مريم المجدلية !

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صحيفة بريطانية : المسيح كان متزوجا من مريم المجدلية !

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: صحيفة بريطانية : المسيح كان متزوجا من مريم المجدلية !

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    102
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-10-2012
    على الساعة
    04:05 PM

    افتراضي صحيفة بريطانية : المسيح كان متزوجا من مريم المجدلية !




    صورة للبردية المكتشفة


    نشرت صحيفة ''دايلي ميل'' البريطانية تقريرا عن اكتشاف هز الأوساط الدينية المسيحية ، حيث عثر باحثون على بردية تثبت زواج المسيح من السيدة مريم المجدلية، وهو ما يتنافى مع اعتقادات الكنيسة التي رسخت بأن المسيح كان عازبا حيث جاء في البردية بأن المسيح كان يتحدث إلى تلاميذه و يقول " زوجتي" وذلك في إشارة الى مريم المجدلية كما يرى الباحثون.

    وقالت الصحيفة أن الباحثون وجدوا في نص البردية ان المسيح كان يتحدث مدافعا عنها ضد بعض من النقد الذي وجه لها ويقول "إنها تلميذتي"، وبعد سطرين من الحديث في البردية قال " انا أسكن معها".


    و أضافت "دايلي ميل" يرى الكثير أن البردية تلقي ظلالا من الشك على الاعتقاد القائم منذ قرون كثيرة داخل الكنيسة بأن المثل الأعلى المسيحي هو الامتناع عن ممارسة الجنس، مشيرة إلى أن هذه البردية بحسب ما قاله الباحثون هي خير دليل على صحة ما ورد في رواية "دافنشي كود" للكاتب دان براون والتي تثبت ان المسيح ومريم المجدلية كانوا زوجان.

    و لفتت الصحيفة البريطانية إلى أنه من المقرر أن يقدم الباحثون البردية المكتشفة اليوم في مؤتمر دولي في مركز الدراسات القبطية في روما بعد إجراء دراسات وتحقيقات موسعة لمعرفة مدي دقة ومصداقية البردية .

    و نقلت الصحيفة تصريحات عن الباحثين في مجلة " سميثونيان " قالوا إن هذه البردية تعتبر بمثابة نفياً تاما لادعاء الكهنوت الكاثوليكي والذي يرسخ للرهبنة بأنها الحالة الاجتماعية الأسمى دينيا، وأضاف الباحثون " هذه البردية ترسخ لان المسيحية القديمة اعتبرت ممارسة الجنس من خلال الزواج انما هو تقليد لإبداع الله وهو ايضا نوعا من التقرب إلى الله".

    فيما صرح أساتذة تاريخ اللاهوت بجامعة هارفارد بأنه كان هناك ما يسمى"انجيل زوجة يسوع" ولكنه قذف إلى القمامة على حد تعبيرهم لان الأفكار الواردة فيه تقف بقوة ضد التيار الزاهد في المسيحية - حسب الصحيفة.

    و أكدت الصحيفة على لسان الباحثين بان أفكارا تمثل المسيح كرجل يحب ويعشق و لديه احتياجات جسدية لن تلقى قبولا لدى الكنائس الحالية التي تعتبر الزهد هو أرقى حالات الروحانية.

    وعلى الجانب الأخر ، قالت الصحيفة البريطانية تطرق بعض الباحثين لفحص البردية والحبر الذي كتبت به للتأكد من تاريخها واستعانوا في ذلك بخبراء من أنحاء العالم وذلك حتى لا يدعوا مجالا للشك فيما ورد بها من أفكار من شأنها أن تحدث توترا في الأوساط الدينية المسيحية .

    و ذكرت "دايلي ميل"، أنه في المؤشرات الأولية قال البروفيسور "روجر بانجال " بأنه يعتقد أن البردية أصلية حيث أن الخط الذي كتبت به وكذلك الألوان و خلفية البردية توضح انتمائها للنصف الثاني من القرن الرابع الميلادي وأن مكانها أصلي كان في صعيد مصر .

    واختتمت الصحيفة تقريرها بأن الباحثون اعتبروا اكتشاف هذه البردية هو الأهم منذ عام 1945 عند اكتشاف مخبأ للمخطوطات في نجع حمادي بصعيد مصر.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية هشيم
    هشيم غير متواجد حالياً مشرف الأقسام غير العربية
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    862
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    26-09-2014
    على الساعة
    04:41 PM

    افتراضي

    كما قرأت ان من الجزء الجديد من فيلم (كود دافنسي) سيتزوجان (المسيح و مريم المجدلية) و العياذ بالله....
    و حتى بعض الطوائف المسيحية (فرسان الهيكل) يصدقون هذا، و نعرف ان هذا من خرافات الماسونية
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد و لم يولد * و لم يكن له كفوا احد
    Dis : " Lui, Dieu, est Un ! * Dieu est le Soutien universel ! * Il n'engendre pas et Il n'est pas engendré, * et Il n'a pas d'égal. "


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-01-2013
    على الساعة
    03:40 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة السلام على أشرف المرسلين

    أما بعد فقد اكتشف أن الأرض كروية الشكل وما زالت الكنيسة قائمة وما زال هناك مسيحية وما هذه البردية إلا حلقة مثل سابقاتها وسيعملون على دحرها مثل ما فعلوا مع إنجيل برنابا الذي حرم ولم يعتمد.

    إنها حكمة الله فكل مرة بنغص عليهم أمرهم وكل مرة مخطوطة وكل مرة بردية وكل مرة إستنفار وحالة طوارئ في االاوساط المسيحية وكما يقول المثل
    الذي في بطنه التبن (العلف) يخاف من النار
    وكل صيحة يحسبونها عليهم هذا عقاب الدنيا ولعقاب الآخرة أشد وأبقى.
    والسلام عليكم.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صحيفة بريطانية : المسيح كان متزوجا من مريم المجدلية !


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 01-08-2015, 02:34 PM
  2. أقوى مشهد درامي: مريم المجدلية تفضح بولس أمام أخيها اليعازر (فيديو رائع)
    بواسطة صدى الحقيقة في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-01-2012, 11:00 PM
  3. مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 23-12-2011, 12:14 AM
  4. فيلم إنجيل مريم المجدلية الضائع The lost Gospel of Mary Magdalene
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 04-07-2007, 02:52 AM
  5. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-03-2007, 12:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صحيفة بريطانية : المسيح كان متزوجا من مريم المجدلية !

صحيفة بريطانية : المسيح كان متزوجا من مريم المجدلية !