صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

صفحة 7 من 72 الأولىالأولى ... 6 7 8 17 22 37 67 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 713

الموضوع: صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

  1. #61
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,698
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    09:37 AM

    افتراضي تسجيل متابعة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى الحبيب / مجدي فوزي
    أردت أن أحييك على ما تبذله من وقت وجهد سعياً لأظهار الحق .. وأسئل الله أن يأجرك بالخير كله وأن يحفظك من الشر كله وهنا أسجل عودتى ومتابعتى لهذا الحوار الراقى وأقدم جزيل التحية والتقدير للضيفة كاتي لحرصها على الخير لنا ولها ولأدبها فى النقاش فلها الشكر

    متابع بإذن الله
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  2. #62
    الصورة الرمزية مجدي فوزي
    مجدي فوزي غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    535
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-09-2015
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب عمر الفاروق
    شكرا لتحيتك الرقيقة و يسعدني بل ويسعد الضيفة كايتي على ما اعتقد ان تتابع الحوار معنا لآني عرفت ان الضيفة كانت
    اصلا ستتحاور معك انت وانا (الاستبن) والضيفة الآن بالخيار تحاور من تشاء

  3. #63
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,698
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    09:37 AM

    افتراضي رفع الله قدرك وأعلى شأنك يا أخى الحبيب

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي فوزي مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب عمر الفاروق
    شكرا لتحيتك الرقيقة و يسعدني بل ويسعد الضيفة كايتي على ما اعتقد ان تتابع الحوار معنا لآني عرفت ان الضيفة كانت اصلا ستتحاور معك انت وانا (الاستبن) والضيفة الآن بالخيار تحاور من تشاء
    رفع الله قدرك وأعلى شأنك يا أخى الحبيب .. بل أنت الاصل فى الحوار فلقد أخبرت الادارة أننى سأتغيب لترشح غيرى للحوار وأنت تعلم حقاً أننى أتعلم منك وأقرأ لك بشغف وهذا ليس على سبيل المجاملة بل هو الحق فكم أنا معجب بكل ما تكتبه ومستمتع به .. ووالله لم أسجل المتابعة هنا لكى نعرض على الضيفة الاختيار بيننا بل فقط كل ما اردته ان تعرف الضيفة أننى لم أكن متواجد للرد عليها خلال الفترة السابقة حتى لا تظن أننى هربت من المواجهة وأنت أهلاً لحوارها فسر على بركة الله

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  4. #64
    الصورة الرمزية الشهاب الثاقب.
    الشهاب الثاقب. غير متواجد حالياً حَسبُنا اللهُ ونعم الوكيل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,152
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    07:36 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه أستعين


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتي مشاهدة المشاركة
    ونجعلها مناقشه عن من يستحق ان يكون الرب لنعبده ؟ هل من فدى البشريه ليغفر لها وهذه اسمى انواع المحبه من الرب لمخلوقاته الذين خلقهم ليشاركوه الحياة والكون اما من خلق مخلوقات لكى تعبده فقط ثم يعاقبهم بجهنم ان اخطؤا ؟.
    والرد فى هذه الايه


    111 وَقَالُواْ لَن يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلاَّ مَن كَانَ هُودًا أَوْ نَصَارَى تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
    112 بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِندَ رَبِّهِ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ( البقرة )


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتي مشاهدة المشاركة
    هل من فدى البشريه ليغفر لها

    هل الله فى نظرك يحتاج الى كل هذه القصه أو الفداء بنفسه لنفسه حتى يغفر
    هاتِ برهانك من كتابك أن المسيح
    ذكر أنه اله سواء قبل الصلب أو أثناء الصلب أو حتى بعد الصلب
    هاتِ برهانك من كتابك أن المسيح قال
    أنه مولود من الآب أو أنه اقنوم الابن
    هاتِ برهانك أن المسيح
    ذكر الخطية الاصليه فى العهد الجديد أو قال جئت لأفديكم سواء قبل أو أثناء أو بعد الصلب

    لا توهمى نفسك بأشياء لم يعدِك بها المسيح
    بل هى من نتاج المجامع

    وقد ذكرت لكِ قبل ذلك


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشهاب الثاقب. مشاهدة المشاركة

    ( اللهم أهدنا ويسر لنا الهدى الى صراطك المستقيم )


    فهمك لعقيدتك خطاء
    ليس كل من
    يؤمن بالمسيح وصلبه وفداءه يضمن الحياة الابدايه فى النصرانية
    إنجيل متى 5: 22
    وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ.

    فما هى فائدة الفداء اذا تساوى الذى يقول يا أحمق مع غير المؤمن بالفداء على حسب أعتقادكم ألم تكن هذه الخطايا تستحق من اِلهك الرحمة و ليس العدل فقط
    !!!؟؟؟

    فالحكم فيها دخول نار جهنم وعدم دخول الملكوت أى بمفهمكم موت جسدى وروحى أذاً رجعنا من جديد لتطبيق الحكم الذى جاء من أجله الفداء أى أن الفداء ليس له قيمة !!!

    انظرى كيف يكون الغفران بالتوبة والعمل الصالح لا بالفداء


    سفر التكوين 2: 17
    وَأَمَّا شَجَرَةُ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ فَلاَ تَأْكُلْ مِنْهَا، لأَنَّكَ يَوْمَ تَأْكُلُ مِنْهَا مَوْتًا تَمُوتُ».


    حزقيال 18
    21 فإذا رجع الشرير عن جميع خطاياه التي فعلها وحفظ كل فرائضي وفعل حقا وعدلا فحياة يحيا . لا يموت
    28 رأى فرجع عن كل معاصيه التي عملها فحياة يحيا. لا يموت
    30 من أجل ذلك أقضي عليكم يا بيت إسرائيل، كل واحد كطرقه، يقول السيد الرب. توبوا وارجعوا عن كل معاصيكم، ولا يكون لكم الإثم مهلكة
    فهذه مفارقه جميله
    من كان الحكم عليه موتا تموت فبعد التوبه الحكم حياة يحيى فالذى قال هذا قال ذاك فان كان من العدل تطبيق حكم الموت فمن الرحمه والعدل تطبيق حكم حياة يحى بعد التوبه والرجوع عن المعاصى

    وكانت التفسيرات كذلك لنصوص حزقيال

    العلامة أوريجانوس[181].
    والموت الثالث هو ما قيل عنه "دع الموتي يدفنون موتاهم" (مت 8: 22). بهذا الموت لا يموت الجسد فقط بل والنفس أيضًا، لأن "النفس التي تخطئ هي تموت" (حز 18: 4) تموت عن الرب لا من خلال ضعف الطبيعة وإنما من خلال ضعف ارتكاب المعصية. هذا الموت ليس تركا لهذه الحياة بل هو السقوط في الخطأ.
    إذن الموت الروحي شيء، والموت الطبيعي آخر، والثالث هو الموت العقوبة


    وتفسير نص التكوين لأنطونيوس فكرى

    الأيات 16 17:
    "16 واوصى الرب الاله ادم قائلا من جميع شجر الجنة تاكل اكلا 17 واما شجرة معرفة الخير والشر فلا تاكل منها لانك يوم تاكل منها موتا تموت "
    هذه الأيات هي شرط الإستمرار في هذه الحياة والشركة الحلوة مع الله. هنا نجد الوصية والوصية هي:-
    ونجد هنا نتيجة عدم طاعة الوصية…موتاً تموت: فالإنسان لم يخلق ليموت بل ليحيا ولكن "أنا أختطفت لي قضية الموت… القداس الغريغوري". وهذه ليست عقوبة بقدر ما هي نتيجة يحذر الله آدم منها. 2. شرط الإستمرارية في هذا النوع من الحياة. 1. إعلان حرية إرادة الإنسان فمع الحرية لابد من وصية. أن الإنفصال عنه = موت.


    التى يتضح منها بطلان الحاجة الى الفداء والصلب وذلك لأن نصوص حزقيال ردت على نص التكوين و أبطلت الاستدلال به


    ربنا يهدكِ الى صراطه المستقيم
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 15-09-2012 الساعة 07:36 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هل الله يُعذب نفسه لنفسههل الله يفتدى بنفسه لنفسههل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولوديعنى ولد نفسه سُبحان الله تعالى عما يقولون ويصفون

    راجع الموضوع التالي


  5. #65
    الصورة الرمزية مجدي فوزي
    مجدي فوزي غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    535
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-09-2015
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخي الحبيب وأدام بيننا الحب في جلاله

  6. #66
    الصورة الرمزية Rabi3
    Rabi3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-12-2012
    على الساعة
    02:03 AM

    افتراضي

    اقتباس
    حسنا ولكن فلتشرح لى ما قاله المسيح عن نفسه ويدل على وحدانيته
    خروج 2:20 "أنا الرب إلهك.. لا تكن لك آلهة أخرى أمامي".

    تثنية 35:4 "لتعلم أن الرب هو الإله ليس آخر سواه".

    إشعياء 5:45 "أنا الرب و ليس آخر. لا إله سواي"

    إشعياء 18:45 "أنا الرب وليس آخر"

    إشعياء 21:45 "أليس أنا الرب ولا إله غيري. ليس سواي"


    إشعياء 22:45 "لأني أنا الله و ليس آخر" فى انتظار ردك
    يا ضيفتنا الكريمة ، عليك أن تكون أكتر حدرا مع ما تقولينه هنا ..
    وأراك ترددين ما أخبرت به في قداس الأحد دون تفكير، أو أنك تدليسٍ ضناً بنا الجهلة وسداجة.
    الأعداد التي اقتبستها من العهد القديم لم يتحدت فيها يسوع بكلمة ... بل المتحدت هو الله ... والمقصود بالكلام هو الله
    فلو كان يسوع المتكلم بالعهد القديم لامانت به اليهود أنه هو الله .
    فعليك أن تتبيت أن يسوع هو الله من فمه أو من فم الأب أو من كتابك تم بعدها يمكنك أن تنسب كلام الله ليسوع
    التعديل الأخير تم بواسطة Rabi3 ; 16-09-2012 الساعة 02:32 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #67
    الصورة الرمزية كاتي
    كاتي غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    65
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-11-2012
    على الساعة
    01:43 PM

    افتراضي

    [QUOTE][QUOTE]الأعداد التي اقتبستها من العهد القديم لم يتحدت فيها يسوع بكلمة ... بل المتحدت هو الله ... والمقصود بالكلام هو الله فلو كان يسوع المتكلم بالعهد القديم لامانت به اليهود أنه هو الله .فعليك أن تتبيت أن يسوع هو الله من فمه أو من فم الأب أو من كتابك تم بعدها يمكنك أن تنسب كلام الله ليسوع[O
    المسيح اعلن عن نفسه فى العهد القديم انه الله واعلن ذلك ايضا فى العهد الجديد
    فالمسيح موجود منذ الازل كما جاء فى انجيل يوحنا وانه غير مخلوق لانه الله فهناك ارتباط بين الاعلان عن الله فى العهدين فهما مكملين لبعض ففى العهد القديم يعلن الله عن بعض صفاته التى يكملها فى عهد النعمه فى حياة المسيح
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #68
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    511
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-11-2016
    على الساعة
    10:28 PM

    افتراضي

    اقتباس
    المسيح اعلن عن نفسه فى العهد القديم انه الله واعلن ذلك ايضا فى العهد الجديد
    اين تكلم المسيح فى العهد القديم وقال انه الله او ابن الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    من فضلك اعطى لنا تلك النصوص من العهد القديم الذى يعلن فيها المسيح انه الله او ابن الله حتى نتناقش فيها

    اقتباس
    فالمسيح موجود منذ الازل كما جاء فى انجيل يوحنا
    عجبا لكى تقولين المسيح اعلن عن نفسه فى العهد القديم ثم تأتى لنا بنص فى العهد الجديد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وبالنسبه لمقدمة يوحنا فهل من الممكن ان تقرأى هذا الموضوع واذا حبيتى ان نتناقش فيه سويا فليس عندى مانع
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t191559.html

    وبخصوص ان المسيح ازلى فالارض ازليه لانها اعطيت لليهود منذ الازل
    سفر ارميا 7: 7

    فَإِنِّي أُسْكِنُكُمْ فِي هذَا الْمَوْضِعِ، فِي الأَرْضِ الَّتِي أَعْطَيْتُ لآبَائِكُمْ مِنَ الأَزَلِ وَإِلَى الأَبَدِو المخلوق والمصنوع ازلى لانه لانه خلق و صنع منذ الازل
    سفر الامثال 8

    نسخة الاخبار الساره
    23. من الأزل صنعني، من البدء، من قبل أن كانت الأرض

    النسخه اليسوعيه
    22. الرب خلقني أولى طرقه قبل أعماله منذ البدء
    23. من الأزل أقمت من الأول من قبل أن كانت الأرض.
    وملكى صادق وهو ليس المسيح ليس له بدايه وليس له نهايه
    رسالة العبرانيين 7: 3

    بِلاَ أَبٍ، بِلاَ أُمٍّ، بِلاَ نَسَبٍ. لاَ بَدَاءَةَ أَيَّامٍ لَهُ وَلاَ نِهَايَةَ حَيَاةٍ
    اقتباس
    انه غير مخلوق
    من هو الغير مخلوق اللاهوت ام الناسوت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فاذا كان الناسوت عندك غير مخلوق فجميع الاباء اعترفوا بان المسيح حسب الجسد مخلوق ومعبود مع الله
    وان كان ردك هو ان الناسوت مخلوق واللاهوت هو الذى غير مخلوق فيكفينا تلك الاجابه ان المسيح الذى صلب من اجلك كما تعتقدين وتعبديه هو مخلوق

    اقتباس
    فهناك ارتباط بين الاعلان عن الله فى العهدين فهما مكملين لبعض ففى العهد القديم يعلن الله عن بعض صفاته التى يكملها فى عهد النعمه فى حياة المسيح
    ما هذا الكلم يا سيدتى معنى كده مثلا ان البهائيين يقدسون التوراه ويقولون ان البهاء هو التكلم فى العهد القديم وقد جاء البهاء ليكمل عهد النعمه
    اين جاء فى العهد القديم ان المسيح هو المتكلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى لا نفتح الباب على مصراعيه فى التأويل ونقول اله اليهود الذى لا يعترف بيسوع اله او مخلص هو المتكلم او البهاء اله البهائيين او اله الاسلام هو المتكلم
    اين النص الذى يغلق كل هذه التفاسير الذى يقول ان ا؟؟؟؟؟؟؟؟فاذا كان
    كلام بلا دليل خلاص كل واحد يغنى على ليلاه كما يقول المثل
    ارجو التفكر فى كلامى بأنصاف
    تحياتى لكى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #69
    الصورة الرمزية الشهاب الثاقب.
    الشهاب الثاقب. غير متواجد حالياً حَسبُنا اللهُ ونعم الوكيل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,152
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    07:36 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتي مشاهدة المشاركة
    يا سيدى نحن نعبد رب واحد هو السيد المسيح له المجد هو الله بلاهوته وهو ابن الله بناسوته
    أولا يجب عليك أن تأتينا بالبينة على كلامك بأن المسيح مكون من لاهوت وناسوت من فم المسيح
    ثانيا يجب أن تعلمى أنكم تعتقدون أن لاهوت الكلمة هو الذى حل فى المسيح وبذلك






    يبقى لاهوت الآب ولاهوت الروح القدس منفصلين عن المسيح فأصبح هناك تعدد

    ثالثا تقولين أن المسيح ابن الله بناسوته و هذا خطاء كبير لأنكم تعتقدون بأن ناسوت المسيح أبن السيده مريم من الروح القدس تعتقدون أن الكلمة هو ابن الآب

    إنجيل متى 1: 18

    أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هكَذَا: لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ، قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا، وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.
    فبما أن الروح القد يحل عليكِ فلماذا تتخبطين فى عقيدتك ؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 18-09-2012 الساعة 02:43 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هل الله يُعذب نفسه لنفسههل الله يفتدى بنفسه لنفسههل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولوديعنى ولد نفسه سُبحان الله تعالى عما يقولون ويصفون

    راجع الموضوع التالي


  10. #70
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,698
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    09:37 AM

    افتراضي مشاركة للتفكير والتدبر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى الحبيب / مجدي فوزي
    أحببت أن أحييك على ما ذكرته فى مشاركتك تلك :-

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي فوزي مشاهدة المشاركة
    ضيفتنا الفاضلة كايتي
    على مهلك في التفكير والرد و لكني كنت أفضل الالتزام بموضوع النقاش الأصلي ، ولولا ان حضرتك قلت "من حقي ان أفهم" ما دخلت في موضوع آخر الآن ، فلا داعي للتعليق على ما طرحته من ردود على تساؤلاتك عن الاسلام الآن قبل ان نحسم الموضوع الأصلي الخاص بالثالوث ولاهوت المسيح .
    ...........
    فارجو ان تردي على هذه النقطة بالتفصيل أو تقولي ليس عندي إجابة عليها حتى ننتقل لموضوع آخر (مثل الفداء مثلا) او ما نتفق عليه . وشكرا
    فبالفعل لكى نستفيد نحن والضيفة والمتابعين يجب التركيز على العنصر الأول فى حواركما وبعد الانتهاء منه ينتقل الحوار لعنصر أخر فهذا الامر التنظيمى هام جداً للحوارات الجادة والتى نتمنى أن يكون هذا الحوار أحدها
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي فوزي مشاهدة المشاركة
    وعندما صعد الى السماء وانجز مهمته لماذا لم يرجع لاهوت خالص كما كان و صعد بجسده الناسوتي ؟ المفروض أنه نزل من السماء لاهوت خالص وأخذ من العذراء الناسوت ، ولكنه صعد للسماء باللاهوت والناسوت ورجع للآب بوضع مختلف عما كان ، فهل يقبل الإله التغيير ؟
    فمن حقي ايضا ان أفهم
    وأنا أشاركك أخى الحبيب طلب الشرح من الضيفة لهذا العدد
    أعمال الرسل - الأصحاح 7
    55. وَأَمَّا هُوَ فَشَخَصَ إِلَى السَّمَاءِ وَهُوَ مُمْتَلِئٌ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ فَرَأَى مَجْدَ اللهِ وَيَسُوعَ قَائِماً عَنْ يَمِينِ اللهِ.

    56. فَقَالَ: «هَا أَنَا أَنْظُرُ السَّمَاوَاتِ مَفْتُوحَةً وَابْنَ الإِنْسَانِ قَائِماً عَنْ يَمِينِ اللهِ».

    ورسالة العبرانيين - الأصحاح 10

    12. وَأَمَّا هَذَا فَبَعْدَمَا قَدَّمَ عَنِ الْخَطَايَا ذَبِيحَةً وَاحِدَةً، جَلَسَ إِلَى الأَبَدِ عَنْ يَمِينِ اللهِ،


    فكيف يجلس الله للابد عن يمين الله إن كانوا إله واحد ؟؟ !!
    نريد أن نعرف :-

    الثلاثة واحد فى أيه ؟؟؟؟؟؟
    الثلاثة واحد فى الذات ؟؟؟؟
    الثلاثة واحد فى العلم ؟؟؟؟؟
    الثلاثة واحد فى القدرة ؟؟؟؟
    الثلاثة واحد فى الارادة ؟؟؟؟
    الثلاثة واحد فى ..... أية ؟؟؟
    الثلاثة واحد فالآب أم فالابن أم فالروح القدس ؟؟

    وقد يخرج علينا أحد الفلاسفة العباقرة مع كل إحترامى للجميع ويقول أن هذا كله قبل يوم الدينونة فجلوس الابن بجوار الاب فترة إنتظار قبل أن يعود مرة أخرى .. وإلى هذا الفيلسوف العبقرى أعطية هذا النص :-
    إنجيل متى - الأصحاح 25

    31. «وَمَتَى جَاءَ ابْنُ الإِنْسَانِ فِي مَجْدِهِ وَجَمِيعُ الْمَلاَئِكَةِ الْقِدِّيسِينَ مَعَهُ فَحِينَئِذٍ يَجْلِسُ عَلَى كُرْسِيِّ مَجْدِهِ.
    32. وَيَجْتَمِعُ أَمَامَهُ جَمِيعُ الشُّعُوبِ فَيُمَيِّزُ بَعْضَهُمْ مِنْ بَعْضٍ كَمَا يُمَيِّزُ الرَّاعِي الْخِرَافَ مِنَ الْجِدَاءِ
    33. فَيُقِيمُ الْخِرَافَ عَنْ يَمِينِهِ وَالْجِدَاءَ عَنِ الْيَسَارِ.
    34. ثُمَّ يَقُولُ الْمَلِكُ لِلَّذِينَ عَنْ يَمِينِهِ: تَعَالَوْا يَا مُبَارَكِي أَبِي رِثُوا الْمَلَكُوتَ الْمُعَدَّ لَكُمْ مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ.
    35. لأَنِّي جُعْتُ فَأَطْعَمْتُمُونِي. عَطِشْتُ فَسَقَيْتُمُونِي. كُنْتُ غَرِيباً فَآوَيْتُمُونِي.
    36. عُرْيَاناً فَكَسَوْتُمُونِي. مَرِيضاً فَزُرْتُمُونِي. مَحْبُوساً فَأَتَيْتُمْ إِلَيَّ.
    37. فَيُجِيبُهُ الأَبْرَارُ حِينَئِذٍ: يَارَبُّ مَتَى رَأَيْنَاكَ جَائِعاً فَأَطْعَمْنَاكَ أَوْ عَطْشَاناً فَسَقَيْنَاكَ؟
    38. وَمَتَى رَأَيْنَاكَ غَرِيباً فَآوَيْنَاكَ أَوْ عُرْيَاناً فَكَسَوْنَاكَ؟
    39. وَمَتَى رَأَيْنَاكَ مَرِيضاً أَوْ مَحْبُوساً فَأَتَيْنَا إِلَيْكَ؟
    وهذا النص كما يتضح يتكلم عن أحداث بعد المجيئ الثانى والدينونة ونجده فى العدد 34 يقول تعالوا يا مباركى أبى .. ففى الدينونة هناك إنفصال بين الاب والابن فالاب هو الاله الحق فى كل وقت والاب منفصل عن الابن فى كل وقت قبل وجود السيد المسيح عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام ووقت وجوده وبعد رفعه ووقت الدينونة وبعد ذلك فكل الاعداد والشواهد تؤكد ذلك ولن أطيل الامر بالتوسع ولكن قبل أن أنهى مشاركتى هذه أحب أن ألفت نظر الضيفة كاتي إلى ما قاله السيد المسيح عليه وعلى نبينا الصلاة و السلام فى الاعداد السابقة عندما دعى من على يمينه ليرثوا الملكوت أخبرهم عن سبب ميراثهم للملكوت وقال :-

    1- لأَنِّي جُعْتُ فَأَطْعَمْتُمُونِي.
    2- عَطِشْتُ فَسَقَيْتُمُونِي.
    3- كُنْتُ غَرِيباً فَآوَيْتُمُونِي
    4- عُرْيَاناً فَكَسَوْتُمُونِي.
    5- مَرِيضاً فَزُرْتُمُونِي.
    6- مَحْبُوساً فَأَتَيْتُمْ إِلَيَّ.

    ووصف الكتاب من فعل ذلك بالابرار .. والمهم هنا هو أن كل ما سبق لم يذكر فيه أى شيئ مما تدعيه الكنيسة من أصول الايمان التى بدونها لا ترثون الملكوت فيا ترى ما السبب ؟؟

    وطبعاً لا أريد أن أشعب الامر ولكن بما أننى ذكرت الدينونة فيجب أن نذكر أمر الخضوع المذكور فى رسالة كورنثوس الأولى - الأصحاح 15
    28. وَمَتَى أُخْضِعَ لَهُ الْكُلُّ فَحِينَئِذٍ الِابْنُ نَفْسُهُ أَيْضاً سَيَخْضَعُ لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ الْكُلَّ كَيْ يَكُونَ اللهُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ.

    لاحظى هنا هذا النص يتكلم عن يوم الدينونة فكيف يخضع الابن للاب إلا لو كان الابن غير الاب وليسوا كما تظنون وهناك نصوص أخرى إن أردتى تؤكد ذلك وتتكلم عن يوم الدينونة فإن أردتى فقط أطلبى وأنا فى خدمتك

    ولانك وأخى الحبيب مجدي فوزي تتكلمون هنا عن لاهوت المسيح والثالوث والجميع يعرف أنه بدون هذا الايمان لا ترثون الملكوت فالسؤال هو :-

    لماذا لم يذكر السيد المسيح عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام أن الايمان بالثالوث هو أحد أسباب ميراثهم للملكوت ؟؟ هل لديك فكرة أم نخبرك نحن ؟؟

    هذه المشاركة للتفكير والتدبر من الضيفة والمتابعين لنا وشكراً لكم
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الفاروق 1 ; 18-09-2012 الساعة 03:06 PM
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


صفحة 7 من 72 الأولىالأولى ... 6 7 8 17 22 37 67 ... الأخيرةالأخيرة

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى


LinkBacks (?)

  1. 26-03-2016, 03:57 AM
  2. 20-09-2015, 04:24 PM
  3. 15-09-2015, 09:26 PM
  4. 17-10-2014, 12:10 AM
  5. 24-05-2014, 08:17 PM
  6. 30-01-2014, 10:56 AM
  7. 31-10-2013, 11:48 AM
  8. 10-07-2013, 02:54 AM
  9. 27-06-2013, 01:51 AM
  10. 21-06-2013, 04:54 PM
  11. 12-06-2013, 08:38 PM
  12. 06-06-2013, 12:46 AM
  13. 07-05-2013, 06:37 AM
  14. 21-03-2013, 09:30 AM
  15. 31-01-2013, 11:39 PM
  16. 10-12-2012, 10:20 AM
  17. 22-11-2012, 04:23 PM
  18. 30-10-2012, 04:21 AM
  19. 28-10-2012, 01:13 PM
  20. 25-10-2012, 11:17 PM
  21. 15-10-2012, 02:25 PM
  22. 15-10-2012, 02:53 AM
  23. 14-10-2012, 10:16 PM
  24. 14-10-2012, 09:50 PM
  25. 14-10-2012, 09:02 PM
  26. 14-10-2012, 05:59 PM
  27. 14-10-2012, 05:01 PM
  28. 14-10-2012, 03:59 PM
  29. 14-10-2012, 03:26 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار ثنائى مع الزميل بيلاتور
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 04-10-2011, 02:02 AM
  2. حوار ثنائى مع الزميل wisam83
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 01-07-2011, 12:37 AM
  3. حوار ,هادئ ,ومثمر مع, نصرانى ,مؤدب
    بواسطة عثمان القطعانى في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-01-2011, 07:47 PM
  4. حوار هادئ مع الشيعة
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-01-2010, 02:00 AM
  5. حوار هادئ مع موقع لتنصير الطلاب العرب
    بواسطة mataboy في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-08-2006, 03:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى