صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

صفحة 48 من 72 الأولىالأولى ... 18 33 38 47 48 49 58 63 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 471 إلى 480 من 713

الموضوع: صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

  1. #471
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اولا انا اعرف ان الاسلام دين جامد ليس به محبه ولا يدعو الى المحبه بل الى سفك الدماء
    ألا تحبين مشاهدة الأخبار يا كاتي أم ماذا :)

    فهل يوجد إلا المسلمين من يموتون بأعداد كبيرة كل يوم على شاشات التلفاز وغيرها من وسائل الإعلام ؟

    في .. العراق .. أفغانستان .. فلسطين .. بورما .. الصومال .. ومن قبل .. الشيشان .. لبنان .. وغيرها ...

    ثم لو كان الإسلام دين يدعو إلى سفك الدماء هل كنا سنجدك أنت أو النصارى الذين لا يزالون يعيشون في وسطنا في مصر وغيرها من البلدان الإسلامية وكذلك كنائسكم ومؤسساتكم لا تزال موجودة منذ القدم ؟

    بل إنكم في الحقيقة تأخذون حقوقا أكثر مما نأخذه نحن في البلدان المسيحية .. على سبيل المثال .. هل تعلمين أن المسلمين في الغرب (المسيحي والعلماني) لا يُسمح لهم برفع صوت الأذان بينما أنتم يسمح لكم هنا بدق أجراس الكنائس ؟ .. وأن المسلمات في الغرب يضيق عليهن في لبس الحجاب ويمنعن من الوظائف بل وهناك دول كفرنسا شرعت قوانين تحظر النقاب بينما أنتم هنا لا يتدخل أحد في لبس الراهبات أو رجال دينكم وكيفية عبادتكم ؟


    أقتبس لك هنا هذا الكلام الرائع من كتاب "البيان الصحيح لدين المسيح" - ص308-314- مع تصرف قليل :
    ---------

    جاء في موسوعة قصة الحضارة «وول ديورانت» [ويليام جيمس ديورانت William James Durant 1885-1981 هو فيلسوف ومؤرخ وكاتب أمريكي مشهور] عن فتح مصر في القرن السابع الميلادي:

    ((وكان المسيحيون اليعاقبة (الأرثوذكس) في مصر قد قاسَوا الأمرَّين من جرّاء اضطهاد بيزنطية (الكاثوليك)؛ ولهذا رحبوا بقدوم المسلمين، وأعانوهم على استيلاء منفيس، وأرشدوهم إلى الإسكندرية، ولما سقطت تلك المدينة في يد عمرو بعد حصار دام ثلاثة عشر شهرًا (عام 641). ..حال عمرو بين العرب وبين نهب المدينة وفضل أن يفرض عليها الجزية. ولم يكن في وسعهِ أن يدرك أسباب الخلافات الدينية بين المذاهب المسيحية المختلفة، ولذلك منع أعوانه اليعاقبة (الأرثوذكس) أن ينتقموا من خصومهم الملكانيين (الكاثوليك)، وخالف ما جرت عليه عادة الفاتحين من أقدم الأزمنة فأعلن حرية العبادة لجميع أهل المدينة))(1).


    وجاء في موسوعة قصة الحضارة عن التسامح الديني في العصر الأموي:

    ((ولقد كان أهل الذمة المسيحيون، والزرادشتيون واليهود، والصابئون، يستمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح لا نجد لها نظيرًا في البلاد المسيحية في هذه الأيام. فلقد كانوا أحرارًا في ممارسة شعائر دينهم، واحتفظوا بكنائسهم ومعابدهم، ولم يفرض عليهم أكثر من ارتداء زي ذي لون خاص وأداء فرضة (مبلغ من المال) عن كل شخص، تختلف باختلاف دخله وتتراوح بين دينار وأربعة دنانير (من 4.75 إلى 19 دولارًا أمريكيًا) سنويًا. ولم تكن هذه الضريبة تفرض إلا على غير المسلمين من القادرين على حمل السلاح، ويعفى منها الرهبان والنساء والذكور الذين هم دون سن البلوغ، والأرقاء، والشيوخ، والعجزة، والعمْي والفقراء. وكان الذميون يُعْفَوْن في نظير هذه الضريبة من الخدمة العسكرية ولا تفرض عليهم الزكاة.

    وأصبح المسيحيون الخارجون على كنيسة الدولة البيزنطية والذين كانوا يلقون صورًا من الاضطهاد على يد بطارقة القسطنطينية، وأورشليم، والإسكندرية، وإنطاكية، أصبح هؤلاء الآن أحرارًا آمنين تحت حكم المسلمين الذين لم يكونوا يجدون لنقاشهم ومنازعاتهم معنى يفهمونه، ولقد ذهب المسلمون في حماية المسيحيين إلى أبعد من هذا، إذ عَيّن والي إنطاكية في القرن التاسع الميلادي حرسًا خاصًا ليمنع الطوائف المسيحية المختلفة من أن يقتل بعضها بعضًا في الكنائس.

    وعلى الرغم من خطة التسامح الديني التي كان ينتهجها المسلمون الأولون، أو بسبب هذه الخطة؛ اعتنق الدينَ الجديد معظمُ المسيحيين، وجميع الزرادشتيين، والوثنيين إلا عددًا قليلًا جدًا منهم، وكثيرون من اليهود في آسية، ومصر وشمالي أفريقية))(2).


    وجاء في موسوعة قصة الحضارة عن فتح أسبانيا في القرن الثامن الميلادي:

    ((وعامل الفاتحون أهل البلاد معاملة لينة طيبة....، وأطلقوا لهم من الحرية الدينية ما لم تتمتع به أسبانيا إلا في أوقات قليلة نادرة))(3).

    كتب الشيخ محمد الغزالي: الإسلام ما قام يومًا, ولن يقوم على إكراه.لأنه واثق من نفاسة وسمو تعاليمه وجودة شرائعه.فكل ما يريده أن يجد مكانًا في السوق العامة يعرض فيه ما لديه على العيون المتطلعة. فإذا لم تكن جودة الشيء هي التي تغري بالإقبال عليه وقبوله فلا كان قبول ولا كان إقبال..!, وهذا سر قانونه الوثيق: { لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَالله سَمِيعٌ عَلِيمٌ } [البقرة: 256], وقد يُضطر الإسلام لقتالٍ لم يشعل ناره, أتظنه إذا انتصر في هذا القتال, أتظنه يلزمهم بترك شركهم واعتناق عقيدة التوحيد؟. لا.... فالله تعالى قال: { وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْلَمُونَ} [التوبة: 6], إنه لم يقل له: فإذا سمع كلام الله فأمره أن يترك دينه وليتبع دينك الحق, بل قال له: أطلق سراحه ورده آمنًا إلى وطنه. فإذا أحب أن يدخل في الإسلام فسيأتي طائعًا لا كارهًا))(4).

    إن أية قراءة منصفة للتاريخ الإسلامي, تبين كذب الادعاء الخاص بانتشار الإسلام بالسيف, ومن الدلائل العقلية البسيطة لدحض هذه الفرية:

    1- بدأ الإسلام بفرد واحد وهو الرسول صلى الله عليه وسلم, فكيف يكون انتشر بالسيف؟

    2-عندما انضم للرسول صلى الله عليه وسلم عدد من المؤمنين كانوا قلة أخرجهم أهلهم من أرضهم ومالهم.

    3- أكبر كثافة وتجمع للمسلمين موجود في شرق أسيا في حين أنه لم تصل الفتوحات الإسلامية لبلدانهم (إندونيسيا , ماليزيا), وفي أفريقيا فلم تصل الفتوحات الإسلامية لكثير من البلاد التي بها نسبة عالية من المسلمين.

    4- كثير من غير المسلمين عاشوا طوال التاريخ في بلاد تحت الحكم الإسلامي مثل سوريا ومصر ولبنان والأردن ولا يزال وجودهم ووجود كنائسهم شاهدًا على التسامح الديني ونافيًا لشبهة إجبار السكان على الدخول في الإسلام أو استخدام السيف لنشر الإسلام.

    5- حسب الإحصائيات العالمية تزداد نسبة الداخلين في الإسلام يومًا بعد يوم , وتطالعنا مراكز البحوث بعناوين مثل (الإسلام أكثر الأديان نموًا في العالم) وغيرها من العناوين والنتائج التي تبين ازدياد عدد معتنقي الإسلام بلا حرب ولا سيف ولا إجبار ولا اضطهاد كما يدعي البعض.



    القتل والقتال:[يجب الإنتباه إلى أن هناك فرقا بين القتل والقتال .. فالقتل يعني أن هناك جهة واحدة تقوم بالقتل .. أما القتال المستخدم في القرآن الكريم والسنة النبوية بكثرة فهو يعني أن هناك جهتين أو مجموعتين تتحاربان فيما بينهما .. جهة بادئة تحارب جهة أخرى وهذه الأخيرة تقاومها أي تقاتلها]

    الشريعة الإسلامية لا توجد بها نصوص تحض على قتل من لا يؤمنون بغير الإسلام, وهناك فرق بين القتل والقتال, فالقتال هو حرب جيش أو قوات , أما القتل فهو إبادة لمدنيين غير مقاتلين ولم يحدث في التاريخ الإسلامي مذابح للمدنيين كما قامت بها ولا تزال العديد من الطوائف والفرق غير المسلمة.

    في حين أن الكتاب المقدس يحدثنا عن المذابح والأوامر الإلهية التي تأمر بقتل الأطفال والنساء والحيوان!.

    1- (التثنية 20: 16 «وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيبًا فلا تستبق منها نَسَمَةً»).

    2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ).

    3- (إشعيا 13: 16 يقول الرب: «وتـُحطَّم أطفالهم أمام عيونهم وتُنهب بيوتهم وتُفضح نساؤهم»).

    4- (هوشع 13: 16 يقول الرب: «تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها، بالسيف يسقطون، تحطم أطفالهم والحوامل تشق»).

    5- (العدد 31: 17-18 «فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلًا بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ»).

    6- (يشوع 6: 22-24 «وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ.. .. وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ»).

    7- (يشوع 11: 10-12 «وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ»).

    8- (صموئيل الأول 15: 3 - 11 «فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلًا وَامْرَأَةً طِفْلًا وَرَضِيعًا, بَقَرًا وَغَنَمًا, جَمَلًا وَحِمَارًا وَأَمْسَكَ أَجَاجَ مَلِكَ عَمَالِيقَ حَيًّا, وَحَرَّمَ جَمِيعَ الشَّعْبِ بِحَدِّ السَّيْفِ»).

    وإن جاءنا الرد النصراني أن أوامر القتل لم يأمر بها المسيح ولم تكن من أقواله, قلنا:

    أ- المسيح لم يأت بدين جديد فقد قال: (متى 5: 17«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ»).

    ب- لم يكن المسيح ملكًا وقائدًا ولا توجد تشريعات من أقوال المسيح إلا نادرة.

    ج- جاءت بعض العبارات على لسان المسيح مشابهة مثل:

    1-(لوقا 22: 37 «فَقَالَ لَهُمْ «يسوع»: لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفًا»), فما الذي يفعله من يشتري سيفًا؟

    2-(متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا).

    3-(لوقا 19: 27 «أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي»). ولا يكون الذبح في الآخرة لأنهم يعتقدون أن بعث الآخرة بالروح ولا بالجسد.

    د- لم يقل المسيح في أي وقت إن عهدي هو العهد الجديد ولا تطبقوا التعليمات والوصايا, بل أصر على الأمر باتباع الوصايا السابقة.

    إن الآية التي يستشهد بها من يدعي أن الإسلام يأمر بالقتال (وليس قتل المدنيين) هي:

    قول الله تعالى: { قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالله وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ الله وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ} [التوبة: 29], لقد 4 في نفس السورة: { وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ الله ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْلَمُونَ كَيْفَ يَكُونُ لِلْمُشْرِكِينَ عَهْدٌ عِندَ الله وَعِندَ رَسُولِهِ إلَّا الَّذِينَ عَاهَدتُّمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ فَمَا اسْتَقَامُواْ لَكُمْ فَاسْتَقِيمُواْ لَهُمْ إِنَّ الله يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ} [التوبة 6 7].

    فلم يقل: اقتله, ولا تستبق منهم نسمة, وخذ أمواله, وأبقر بطن امرأته الحامل, واقتل أطفاله, واقتل حماره, ولا يصح الاستدلال من قول وإهمال باقي الأقوال , فالأمانة العلمية في البحث تحتم أن يتم وضع كل الآيات والأحاديث التي تتحدث عن موضوع ما من أجل دراسته وليس كما يفعل البعض بادعاء أن القرآن الكريم يقول بالثالوث أو بألوهية المسيح أو يمدح معتقد النصارى أو يمدح الكتاب المقدس.

    كيف هو قتال المسلمين؟ أهو مثل ما جاء بالكتاب المقدس؟

    في صحيح مسلم كَانَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم إِذَا أَمَّرَ أَمِيرًا عَلَى جَيْشٍ أَوْ سَرِيَّةٍ أَوْصَاهُ فِى خَاصَّتِهِ بِتَقْوَى الله وَمَنْ مَعَهُ مِنَ الْمُسْلِمِينَ خَيْرًا ثُمَّ قَالَ: «اغْزُوا بِاسْمِ الله فِى سَبِيلِ الله قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِالله اغْزُوا وَ لاَ تَغُلُّوا وَلاَ تَغْدِرُوا وَلاَ تَمْثُلُوا وَلاَ تَقْتُلُوا وَلِيدًا وَإِذَا لَقِيتَ عَدُوَّكَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ فَادْعُهُمْ إِلَى ثَلاَثِ خِصَالٍ أَوْ خِلاَلٍ فَأَيَّتُهُنَّ مَا أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلاَمِ فَإِنْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى التَّحَوُّلِ مِنْ دَارِهِمْ إِلَى دَارِ الْمُهَاجِرِينَ وَأَخْبِرْهُمْ أَنَّهُمْ إِنْ فَعَلُوا ذَلِكَ فَلَهُمْ مَا لِلْمُهَاجِرِينَ وَعَلَيْهِمْ مَا عَلَى الْمُهَاجِرِينَ فَإِنْ أَبَوْا أَنْ يَتَحَوَّلُوا مِنْهَا فَأَخْبِرْهُمْ أَنَّهُمْ يَكُونُونَ كَأَعْرَابِ الْمُسْلِمِينَ يَجْرِى عَلَيْهِمْ حُكْمُ الله الَّذِى يَجْرِي عَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَكُونُ لَهُمْ فِى الْغَنِيمَةِ وَالْفَيْءِ شَيْءٌ إلَّا أَنْ يُجَاهِدُوا مَعَ الْمُسْلِمِينَ فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَسَلْهُمُ الْجِزْيَةَ فَإِنْ هُمْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِالله وَقَاتِلْهُمْ...»(5)الحديث.

    ومن وصايا أبي بكر الصديق لقائد جيشه: «لا تخونوا ولا تغلوا ولا تمثلوا ولا تقتلوا طفلًا صغيرًا ولا شيخًا كبيرًا، ولا تقطعوا نخلًا ولا تـُحرقوه، ولا تقطعوا شجرة مثمرة، ولا تذبحوا شاة ولا بقرة ولا بعيرًا إلا لمأكلة، وسوف تمرون على قوم فرغوا أنفسهم في الصوامع فدعوهم وما فرغوا أنفسهم له».

    فأين أوامر قتل المدنيين في الإسلام ومتى فعل المسلمون هذا؟ , فإن كان القتل هو سلوك المسلمين وأسلوبهم لما بقيت نسمة واحدة على غير الإسلام في بلاد الإسلام ومنها مصر والشام, ولما بقيت كنيسة أو دير منذ العصور الإسلامية حتى الآن.



    ______________________

    (1 ) (موسوعة قصة الحضارة وول ديورانت الجزء 13 ص261-262 الهيئة المصرية العامة للكتاب. ,وعلى الإنترنت ص4692 4693 في رابط تم وضعه من قبل .) ( ورابط الموسوعة على الإنترنت هو www.civilizationstory.com )
    (2) موسوعة قصة الحضارة وول ديورانت الجزء13 ص130-133 الهيئة المصرية العامة للكتاب. وعلى الإنترنت ص4561/2/3/4/ في رابط تم وضعه من قبل .
    (3) المصدر السابق الجزء 13 ص 282 .على الإنترنت ص 4713.
    (4) محمد الغزالي هذا ديننا ص60. بتصرف.
    (5) صحيح مسلم ح 4619.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #472
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ثانيا الاسلام ايضا يعتمد على الطقوس التى اذا نقصت بطل العمل من اساسه فاذا توضاء احد ونسى عضو واحد بطل وضوءه وبطلت صلاته هذا مثال صغير وعندى الكثير ولكنى لن اطيل فاين المحبه هنا كيف اتوضاء واصلى ونسيت شىء دون علمى فيبطل هذا التعب اين العوض من الرب هنا

    أستاذة كاتي لنفترض أنك تقومين ببعض التمارين الرياضية كل صباح ومساء .. قد تبدو لك أنها شاقة في البداية أليس كذلك ؟ .. لأنك لم تألفي القيام بها بعد .. وقد تبدو لشخص آخر كسول أو سمين :) كأنه سيحمل جبالا على ظهره !! .. ولكنك رغم ذلك تثابرين على القيام بها وتصبرين .. لماذا ؟ .. لأنك على يقين أن في ذلك مصلحتك .. وهي أنك ستحصلين على فائدة كبرى وجليلة لا تقارن بذلك العرق القليل الذي خرج منك .. وهي الحفاظ على صحتك ولياقتك البدنية ..

    أحيانا قد تنسي القيام ببعض الحركات الرياضية بشكلها الصحيح لكنك تعيدينها بنفسك دون أن يطلب منك أحد .. لأنك تعلمين جيدا أن المصلحة والفائدة في ذلك ..

    لكن صدقيني الصلاة والوضوء وما يتعلق بهما أرحم وأسهل بكثير مما ذكرته لك في هذا المثال .. وكذلك سائر العبادات في الإسلام ..

    فليست العبادات في الإسلام بتلك المشقة الموجودة في التمرينات الرياضية ..

    كما أنه ليس كل نسيان يعني البطلان كما وصل إليك خطأ ..

    ولكن رحمة الله واسعة ..

    أنقل لك هذه الفتوى من موقع الإسلام سؤال وجواب توضح شيئا من ذلك :

    ----------

    السؤال: إذا كان شخص يخطئ فى أذكار هي فروض في الصلاة مثل الذِّكر في الجلوس بين السجدتين والتشهد - النصف الأول منه - فما حكم صلاته إن كان ناسياً أو إن كان جاهلا ؟ وما حال الصلوات السابقة التى بها هذا الخطأ وحال إعادتها ؟ .


    الجواب :
    الحمد لله
    أولاً:
    الذِّكر الذي بين السجدتين سنة من سنن الصلاة ، وليس واجباً ، وقد سبق بيان ذلك في جواب السؤال رقم ( 130981 ) .
    وعليه : فمن تركه عمداً أو جهلاً : فلا تبطل صلاته ، ولا شيء عليه ، وإن تركه نسياناً وكان من عادته أنه يفعله : فيستحب له أن يسجد سجدتي السهو قبل السلام .
    قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله - : " الإِنسان إذا تَرَكَ شيئاً من الأقوال أو الأفعال المستحبَّة نسياناً وكان من عادته أن يفعله : فإنه يُشرع أن يسجد جَبْراً لهذا النقص الذي هو نَقْصُ كمال لا نقص واجب ؛ لعموم قوله في الحديث ( لكلِّ سهو سجدتان ) – رواه أبو داود وهو حديث حسن - ، وفي " صحيح مسلم " ( إذا نسيَ أحدُكم فَلْيَسْجُدْ سَجدتين ) فإن هذا عام ، أما إذا تَرَكَ سُنَّة ليس من عادته أن يفعلها : فهذا لا يُسَنُّ له السُّجود ؛ لأنه لم يطرأ على باله أن يفعلها " . انتهى من " الشرح الممتع على زاد المستقنع " ( 3 / 333 ، 334 ) .
    ثانياً :
    التشهد الأول واجب من واجبات الصلاة وليس ركناً من أركانها ، كما سبق بيانه في جواب السؤال ( 34570 ) .
    وهذا الواجب من تركه عمداً : بطلت صلاته - كما تجده في جواب السؤال رقم ( 9897 ) ، ومن تركه نسياناً فعليه أن يسجد للسهو قبل السلام ، ومن ترك الواجب جهلاً بحكمه : فلا شيء عليه ؛ لأن الجاهل معذور .
    والدليل على أن الواجبات تسقط بالنسيان ، ويجب لها سجود السهو ، ما رواه البخاري (795) ومسلم (570) عن عَبْدَ اللهِ بْنَ بُحَيْنَةَ رضيَ الله عنه (أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم صَلَّى بِهِمُ الظُّهْرَ فَقَامَ فِي الرَّكْعَتَيْنِ الأُولَيَيْنِ لَمْ يَجْلِسْ ، فَقَامَ النَّاسُ مَعَهُ ، حَتَّى إِذَا قَضَى الصَّلاَةَ وَانْتَظَرَ النَّاسُ تَسْلِيمَهُ كَبَّرَ وَهْوَ جَالِسٌ ، فَسَجَدَ سَجْدَتَيْنِ قَبْلَ أَنْ يُسَلِّمَ ، ثُمَّ سَلَّمَ) .
    قال ابن قدامة – رحمه الله – فيمن ترك الواجب عمداً : " بطلت صلاته ، وإن تركه سهواً : سجد للسهو قبل السلام ؛ لما روى عبد الله بن مالك ابن بحينة ( فذكر الحديث ) فثبت هذا بالخبر ، وقسنا عليه سائر الواجبات " . انتهى من " الكافي " ( 1 / 273 ) .

    والله أعلم

    المصدر: الإسلام سؤال وجواب
    http://islamqa.info/ar/ref/163518/


    التعديل الأخير تم بواسطة إدريسي ; 10-10-2012 الساعة 04:48 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #473
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    1,028
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2013
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اولا انا اعرف ان الاسلام دين جامد ليس به محبه ولا يدعو الى المحبه بل الى سفك الدماء ارجو عدم ذكر ايات الكتاب المقدس لاننى الان لا اقارن بينهم انا افهم كثيرا من القصص التى وردت فى الكتاب المقدس وسببها فحتى لا ندخل فى دائره مفرغه ارجوا الرد فى الاسلاميات فقط وتوضيح ما اسئل عنه
    الضيفه ثبتتنا من الاول
    هى تفهم ان كتبها بكل ماجاء فى من خرافات واساطير ودم وقتل ووبقر لبطون الحوامل هى تفهم سببها ونحن لا فهم بالطبع انها قصص رمزيه وغابت عنا فتره طويله لتعود بكلام قديم مكرر ألاف المرات .
    إذن لا جديد لديهم والحمدلله .
    والضيفه لا تختلف كثيرا عن أى مسيحى يستقى هذه الشبهات من نفس المصدر .
    ولا ادرى ماذا تقصد بالدين الجامد فهل وضحت لنا ولا اظن انها ستوضح كالعاده أهو كلام وخلاص .
    توقعت كلام جديد من الضيفه وإذا بها قد خرجت علينا من نفس القالب فى الكنيسه.
    ..........................................
    اقتباس
    ثانيا الاسلام ايضا يعتمد على الطقوس التى اذا نقصت بطل العمل من اساسه فاذا توضاء احد ونسى عضو واحد بطل وضوءه وبطلت صلاته هذا مثال صغير وعندى الكثير ولكنى لن اطيل فاين المحبه هنا كيف اتوضاء واصلى ونسيت شىء دون علمى فيبطل هذا التعب اين العوض من الرب هنا
    أولا ... من الذى عرفك بالاسلام؟؟؟؟
    ثانيا اللى عرفك ده هل قال لكى أن من نسى صلاة بأكملها وليس نسى جزء من الوضوء فله ان يصليها حين يتذكر وفى اى وقت وهذاا هو كل المطلوب منه.
    اللى عرفك بالاسلام لا يقصد التعريف .... ولكن يقصد التخويف.
    وانا اقول لكى أن كل مشاكلك فى الدنيا الإسلام عنده الحل لها.
    فهل وجدتى حل مشاكلك فى المسيحيه؟؟؟
    ............................................................ .........


    اقتباس
    رابعا النبى محمد عليه الكثير من الكلام سواء عن نسبه او عن مخالطته للنساء وعن حياته وزواجه واشياء كثيره تسىء للانسان العادى فكيف بنبى ارسله الله سوف اكمل عندما ترد
    ماهو هذا الكلام لكى نعرف منك مالا نعرفه عن نبينا وقدوتنا
    ............................................................ ..................
    نسبه اشرف نسب منذ خلق الله أدم عليه السلام. ولا يضاهيه احد فى نسبه.

    ............................................................ ..................
    التعديل الأخير تم بواسطة صلاح عبد المقصود ; 10-10-2012 الساعة 06:25 AM
    يقول الله تعالى:
    " مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ﴿75﴾"/المائدة.

    ............................................................ ........................
    ﴿ إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ﴾أل عمران 59
    ............................................................ ...........................

  4. #474
    الصورة الرمزية christina
    christina غير متواجد حالياً عضو موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    557
    آخر نشاط
    06-10-2014
    على الساعة
    11:34 AM

    افتراضي

    صباح الخير ياكاتي ..
    سأرد على مجمل كلامك قبيل مغادرتي للدراسة.

    كاتي هل فكرتي بعقلك قبل كتابة هذه الكلمات؟

    أشك في هذا ولو فكرتي قليلاً لوجدتي أنكِ تعيشين على أرض إسلامية فلماذا لم تُقتلي لحد الأن ؟ بل لماذا تعج دولنا الإسلامية بالمسيحيين ولم يُبادوا ولم يجبروا على ترك دينهم ولهم حريتهم كاملة غير منقوصة؟
    هذه مشكلة في نفوسكم تدعون بأن الإسلام دين قتل ويحث على قتل غير المسلمين ولو نظرتوا للواقع أنتم تعيشون في وسط المسلمين ولم نسمع في يوماً ما عن مسلم قتل مسيحي لأنه مسيحي ولم يُسلِم!
    فكري بعقلك واخلعي العقلية المسيحية حتى تبصري الحقيقة .


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتي مشاهدة المشاركة
    سلام ومحبه للجميع

    اعتذر بشده مقدما اذا صدر منى اى لفظ قد يظنه البعض طعن فى الاسلام لاننى سوف اذكر كل ما يدور بذهنى عنه فانا اعلم كيف يحب كل شخص دينه
    اولا انا اعرف ان الاسلام دين جامد ليس به محبه ولا يدعو الى المحبه بل الى سفك الدماء ارجو عدم ذكر ايات الكتاب المقدس لاننى الان لا اقارن بينهم انا افهم كثيرا من القصص التى وردت فى الكتاب المقدس وسببها فحتى لا ندخل فى دائره مفرغه ارجوا الرد فى الاسلاميات فقط وتوضيح ما اسئل عنه
    ثانيا الاسلام ايضا يعتمد على الطقوس التى اذا نقصت بطل العمل من اساسه فاذا توضاء احد ونسى عضو واحد بطل وضوءه وبطلت صلاته هذا مثال صغير وعندى الكثير ولكنى لن اطيل فاين المحبه هنا كيف اتوضاء واصلى ونسيت شىء دون علمى فيبطل هذا التعب اين العوض من الرب هنا
    ثالثا كل شىء فى الاسلام حرام فكثير اسمع هذه الكلمه اذا سلمت انسانه على شخص حرام اذا اكلت بيدك اليسرى حرام كيف اعيش واتعامل بهذا المنطق هذه حياه كيف اعيش وكل ما به حرام او به شبه حرام
    رابعا النبى محمد عليه الكثير من الكلام سواء عن نسبه او عن مخالطته للنساء وعن حياته وزواجه واشياء كثيره تسىء للانسان العادى فكيف بنبى ارسله الله سوف اكمل عندما ترد


    ثانياً : سأضع لكِ غير المسلم يرد على نفس كلامك :

    يقول برنارد لويس أنه كان مسموح لليهود والمسيحيين - أهل الكتاب - أن يعيشوا في البلاد الإسلامية باعتبارهم أهل الذمة وكان من المسموح لهم أن "يمارسوا طقوسهم الدينية تحت قيود معينة والتمتُع ببعض الحكم الذاتي لدينهم" ويتم الدفاع عن أمانهم وممتلكاتهم مقابل دفع الجزية (نوع من الضرائب يفرض على الذكور الأحرار) على غير المسلمين، على صعيد آخر يفرض على المسلمين دفع الزكاة وهي نوع من الضرائب أيضاً. ( المصدر : Lewis (1984)، pp.10،20 )

    ويقول أيضاً : أنه بالرغم من منزلة الذميين المنخفضة في الدول الإسلامية إلا أن حالهم كانت جيدة بالمقارنة مع غير المسيحيين أو حتى المسيحيون من مذاهب غير رسمية في الدول المسيحية القديمة.
    (المصدر : Lewis (1984)، p.62; Cohen (1995)، p.xvii )

    ويقول أيضاً : كان من النادر أن يُعدم أو يُهَجَر ذمّي، أو أن يجبر على ترك دينه كان أهل الذمة أحرارا في اختيار مساكنهم وأعمالهم التي يكسبون بها رزقهم. ( المصدر: Lewis (1984)، pp.17،18،94،95; Stillman (1979)، p.27
    )

    والجزية يمكن أن ترد للذمي وفقاً لشروط :
    رد الجزية لأهل الذمة عند عدم تحقيق الأمن:
    ويمكن الحكم على مدى اعتراف المسلمين الصريح بهذا الشرط من تلك الحادثة التي وقعت في حكم الخليفة عمربن الخطاب رضي الله عنه وارضاه لما حشد الإمبراطور هرقل جيشا ضخما لصد قوات المسلمين المحتلة كان لزاما على المسلمين نتيجة لما حدث أن يركزوا كل نشاطهم في المعركة التي أحدقت بهم.
    فلما علم بذلك أبو عبيدة رضي الله عنه وارضاه قائد العرب كتب إلى عمال المدن المفتوحة في الشام يأمرهم بأن يردوا عليهم ما جبي من الجزية من هذه المدن وكتب إلى الناس يقول: "إنما رددنا عليكم أموالكم لأنه بلغنا ما جمع لنا من الجموع وإنكم قد اشترطتم علينا أن نمنعكم وإنا لا نقدر على ذلك وقد رددنا عليكم ما أخذنا منكم ونحن لكم على الشرط، وما كتبنا بيننا وبينكم إن نصرنا الله عليكم". وبذلك ردت مبالغ طائلة من مال الدولة فدعا المسيحيون بالبركة لرؤساء المسلمين وقالوا: "ردكم الله علينا ونصركم عليهم (أي على الروم).


    فلو كان المسيحييون هم من يفرضون الجزية على المسلمين فهل سيردون الجزية في موقفاً كهذا ؟
    دة من سابع المستحيلات والله لو بالطبل البلدي مش حترجع حاجة للمسلمين.
    ماأعظم ديننا وسماحته وعدله.

    تحياتي
    التعديل الأخير تم بواسطة christina ; 10-10-2012 الساعة 08:14 AM
    [CENTER][SIZE=5]سوف يحيا الجهاد *** سوف يحيا الأمل

    [/SIZE][/CENTER]

  5. #475
    الصورة الرمزية ala
    ala
    ala غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    149
    آخر نشاط
    04-10-2014
    على الساعة
    03:06 AM

    افتراضي

    تقول
    كاتى

     
    اعلم من البدايه انى سوف اخرج
    مهزومه

     
    كاتى
    الفائزة إن شاء الله
    وليست المهزومة كما
    تظن

    فقد قال الله تعالى

     
    فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ
    فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ (185
    سورة ال عمران

    ------
    وقال تعالى
     
    وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ
    وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (9)

    سورة غافر
    ----
    وقال تعالى
     
    تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
    وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (13)

    سورة النساء
    ------
    نسأل الله تعالى أن تكون
    كاتى من الفائزين


    اللهم أنت السميع العليم التواب الرحيم
    فإن كنت
    ياكاتى من الفائزين


    ونسأل الله لك
    الفوز

    فنحن
    بك فائزون

    فكما نتمنى لك الفوز
    فى الدنيا والاخرة

    نتمنى لك الفوز
    على الشيطان وحزبه


    ونتمنى
    أن لا يكون الشيطان مثلك الاعلى


    للعلم الشيطان يأكل بيده اليسرى

  6. #476
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    304
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-02-2014
    على الساعة
    12:01 AM

    افتراضي

    رفقا على الضيفه

    قال الله تعالى لسيدنا موسى وهارون ان يذهبا الى فرعون الكافر الطاغي الفاسد ليدعوه الى الاسلام والايمان وان يكلموه بكل لين

    قال تعالى
    اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى

    فَقُولا لَهُ قَوْلا لَّيِّنًا لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى

    قَالا رَبَّنَا إِنَّنَا نَخَافُ أَن يَفْرُطَ عَلَيْنَا أَوْ أَن يَطْغَى

    قَالَ لا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى

    فَأْتِيَاهُ فَقُولا إِنَّا رَسُولا رَبِّكَ فَأَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلا تُعَذِّبْهُمْ قَدْ جِئْنَاكَ بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكَ وَالسَّلامُ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَى

    سورة طه الآيات 43 :47

  7. #477
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    304
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-02-2014
    على الساعة
    12:01 AM

    افتراضي

    ادعو الضيفه ان تحدد نقاط الاسئله والا يكون الكلام عاما

    كما ادعو الضيفه ان تضع سؤالا واحد للرد عليه حتى لا تتشعب الردود


    وادعو الاعضاء ان يبسطوا الاجابه الى اقصى درجه

  8. #478
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    304
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-02-2014
    على الساعة
    12:01 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاه السلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

    تقول الضيفه
    اقتباس
    اولا انا اعرف ان الاسلام دين جامد ليس به محبه ولا يدعو الى المحبه
    بفضل الله احيلك الى هذا الرابط , ان شاء الله فيه افادة

    http://www.ebnmaryam.com/loveinislam.htm


    اما قولك
    اقتباس
    بل الى سفك الدماء
    فيجب عليك ان تضعى ما يدل على هذا
    حتى ان شاء الله نستطيع ان نرد


    وانا ادعوك كما داعك اخواننا من قبل لقراءه هذا الموضوع بعنايه وتركيز
    حوار السيف البتار مع جوزيف المحترم

    ادعو الله ان يهديك الى ما يحبه ويرضاه


    ولا تنسى ان تدعو الله ان يهديكى الى الحق
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله بن عبد الملك ; 10-10-2012 الساعة 09:02 AM

  9. #479
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    على رسلكم يا أخوة ... فما تفعله ضيفتنا المكرمة الآن هو بذاته ما ألححنا عليه لتفعله ... أن تسألنا عما تريد في ديننا ... فالصبر الصبر والرحمة الرحمة

    فإنكم لا تتخيلون ما يستقر في نفوس الجيل الحالي والسابق والأسبق منه من نصارى مصر عن الإسلام ... فالكنيسة كانت منذ طفولتهم تصدهم عن الإسلام بإلحاح يكاد يفوق إلحاحها تعليمهم النصرانية ... فعلى نظير جيد من الله ما يستحق

    وإني أرى أن الرأي رأي أخي عبد الله بن عبد الملك ... فوالله ما أردت أن أنطق بشيء إلا وقد وجدته سبقني إليه

    فيا أختنا المكرمة إليك نقطتين هامتين هما بمثابة القضبان التي يسير عليها القطار فلا يحيد عن مسارهما ما سار لا يمينا ولا شمالا

    النقطة الأولى : لا تتحرجي أن تسألي عما بدا لك أيا كان - مع مراعاة إختيار الألفاظ المناسبة - ولا تتركينا إلا إذا أجبنا وبينا ووضحنا ولن نمل إن شاء الله تعالى ... لكن الأولى والأصوب أن تطرحي ما تريدين نقطة نقطة

    النقطة الثانية : لا نريد كلاما مرسلا على غرار (الإسلام يظلم المرأة) أو (الإسلام دين الإرهاب) بل نقاط محددة مثل (أنا أرى أن الإسلام يظلم المرأة لأنه فرض عليها الحجاب) أو (أنا أرى أن المسلمين أرهبوا أهل مصر وأكرهوهم على إعتناق الإسلام وكانوا من قبل أرثوذكس متدينين وأصحاب الأرض - بزعمهم)

    وكما قلت لك آنفا ... لن نمل إن شاء الله تعالى

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

  10. #480
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    اقتباس
    انا اعرف ان الاسلام دين جامد ليس به محبه ولا يدعو الى المحبه بل الى سفك الدماء


    ألست تعيشين وسط المسلمين؟؟؟
    أليس لك فيهن من صديقات أو زميلات أو جارات؟؟؟
    هل حاولت إحداهن سفك دمك لكنها لم توفق؟؟؟
    هل أحالوا حياتك جحيما بالمضايقات والتحرشات ليل نهار؟؟؟
    هل اختطفوك يوما أو عذبوك ليجبروك على الإسلام؟؟؟
    هل تنظرين إلى المسلمين فتشعرين أن هناك إرهابيا يكمن تحت جلد كل واحد منهم؟؟؟


    أوتعلمين شيئا ... لو كان كل ما فات صحيحا (وأنت تعلمين كما نعلم أن العكس هو الصحيح تماما) ... فإن ذلك لا يطعن في الإسلام ... بل تعاليم الإسلام ونصوصه المقدسة هي المرجعية للحكم عليه


    قليل من الإنصاف يا آنستنا المكرمة ... فقط قليل من الإنصاف


    إن من استغل براءة طفولتكم منذ الصغر ليوهمكم أن الرب تمثال يركع الناس أمامه أو خبز يلوكه اللائكون في أفواههم ... لأهون عليه أن يوهمكم أن المسلمين شياطين متنكرين على هيئة بشر ... ولقد نضجتِ وتفكرتِ وعرفتِ أن هناك شيء ليس على ما يرام بخصوص هذه العقيدة التي تعلمتها في الصغر ... فلم لا يكون كلامهم عن الإسلام هو الآخر إفتراء يراد به صدكم عن السبيل؟؟؟

    إقرأي قول الله عز وجل

    بســـم الله الرحمـــن الرحيـــم



    سترين أن أكلهم أموال الناس بالباطل (تعرفين العشور طبعا ... وتعرفين كذلك أن الأنبا يوحنا اتهم الأنبا يؤانس بإختلاس 3 مليون وربع من أموال الراهب بيشوي عبد المسيح التي تركها للكنيسة ... فمن أين أتى الراهب - وهو الناسك الزاهد المتعبد كما يفترض - بثلاثة ملايين وربع؟) ... أتبعه الله عز وجل بصدهم عن سبيل الله ... فكلما أسلم من أتباعهم لربهم كلما تقلصت العطايا والهبات والعشور


    تسجيل للأنبا روفائيل يشرح كيف يبسط اللاهوت للاطفال و يقول أن الطفل يرضى بقليله و لا يطلب دليل ألوهية ولو قلت له أن هذه الخبزة هي الرب يصدق على هذه الصفحة

    http://mcdialogue.net/others.html



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

صفحة 48 من 72 الأولىالأولى ... 18 33 38 47 48 49 58 63 ... الأخيرةالأخيرة

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى


LinkBacks (?)

  1. 26-03-2016, 03:57 AM
  2. 20-09-2015, 04:24 PM
  3. 15-09-2015, 09:26 PM
  4. 17-10-2014, 12:10 AM
  5. 24-05-2014, 08:17 PM
  6. 30-01-2014, 10:56 AM
  7. 31-10-2013, 11:48 AM
  8. 10-07-2013, 02:54 AM
  9. 27-06-2013, 01:51 AM
  10. 21-06-2013, 04:54 PM
  11. 12-06-2013, 08:38 PM
  12. 06-06-2013, 12:46 AM
  13. 07-05-2013, 06:37 AM
  14. 21-03-2013, 09:30 AM
  15. 31-01-2013, 11:39 PM
  16. 10-12-2012, 10:20 AM
  17. 22-11-2012, 04:23 PM
  18. 30-10-2012, 04:21 AM
  19. 28-10-2012, 01:13 PM
  20. 25-10-2012, 11:17 PM
  21. 15-10-2012, 02:25 PM
  22. 15-10-2012, 02:53 AM
  23. 14-10-2012, 10:16 PM
  24. 14-10-2012, 09:50 PM
  25. 14-10-2012, 09:02 PM
  26. 14-10-2012, 05:59 PM
  27. 14-10-2012, 05:01 PM
  28. 14-10-2012, 03:59 PM
  29. 14-10-2012, 03:26 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار ثنائى مع الزميل بيلاتور
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 04-10-2011, 02:02 AM
  2. حوار ثنائى مع الزميل wisam83
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 01-07-2011, 12:37 AM
  3. حوار ,هادئ ,ومثمر مع, نصرانى ,مؤدب
    بواسطة عثمان القطعانى في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-01-2011, 07:47 PM
  4. حوار هادئ مع الشيعة
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-01-2010, 02:00 AM
  5. حوار هادئ مع موقع لتنصير الطلاب العرب
    بواسطة mataboy في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-08-2006, 03:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى