صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

صفحة 37 من 72 الأولىالأولى ... 7 22 27 36 37 38 47 52 67 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 361 إلى 370 من 713

الموضوع: صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

  1. #361
    الصورة الرمزية silver
    silver غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    106
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2014
    على الساعة
    06:11 PM

    افتراضي

    يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    اللهم صلّ و سلم وبارك على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم

    اللهم أرنا و أرها الحق حقا و أرزقنا إتباعة و أرنا و أرها الباطل باطل و أرزقنا إجتنابه

    اللهم انها فوضت أمرها إليك
    لا ملجأ و لا منجى إلا إليك
    اللهم فأصلح لها دينها الذي هو عصمة أمرها و أصلح لها آخرتها التي إليها معادها

    و كل المسلمين و أنا معهم يارب العالمين

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    د.سلمان العودة : لم يكن في سيرته عليه الصلاة والسلام سر من الأسرار، بل كانت سيرته كتابا مفتوحا مكشوفا ، وتعجب أشد العجب من أموره الخاصة في البيت حين تُعلَن في القرآن الكريم ( وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه ) , هذه الآيات تتلى ويصلى بها وتدوَّن في المصاحف ، ويسمعها المنافقون والمشركون واليهود الذين يتآمرون عليه ، ومع ذلك لم يأبه النبي أن يستغل الأعداء هذا المعنى أو يشهروا به أو يسيؤوا إلى صفحته البيضاء


  2. #362
    الصورة الرمزية silver
    silver غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    106
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2014
    على الساعة
    06:11 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا جميعا
    ورزقكم بعظيم كرمه خير الدنيا والآخرة اللهم يارب العالمين

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    د.سلمان العودة : لم يكن في سيرته عليه الصلاة والسلام سر من الأسرار، بل كانت سيرته كتابا مفتوحا مكشوفا ، وتعجب أشد العجب من أموره الخاصة في البيت حين تُعلَن في القرآن الكريم ( وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه ) , هذه الآيات تتلى ويصلى بها وتدوَّن في المصاحف ، ويسمعها المنافقون والمشركون واليهود الذين يتآمرون عليه ، ومع ذلك لم يأبه النبي أن يستغل الأعداء هذا المعنى أو يشهروا به أو يسيؤوا إلى صفحته البيضاء


  3. #363
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    اقتباس

    اما عن سؤالك عن الفداء فهاك ردى ويارب اطلع انا اللى صح حتى ارتاح نهائيا
    قيل عن الرب يسوع المسيح " تدعوا اسمه يسوع لأنه يخلص شعبه من خطاياهم " (مت 1 : 21 )
    ومعنى اسم يسوع = ياه سوع أى يهوه مخلص

    يا ضيفتنا كاتي اسمعي ماذا يقول المسيح

    الحق الحق اقول لكم: انكم ان لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين
    فلن تدخلوا ملكوت السموات


    وكيف تكونوا افضل من اليهود ان لم تطبقوا الوصايا ؟؟؟\
    اي اذا لم تطبقوا الوصايا فلا ملكوت لكم
    وكيف تكونوا افضل من اليهود وانتم لا تتبعون الناموس
    لا الة الا الله محمد رسول الله
    محمد صل الله علية وسلم

  4. #364
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    511
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-11-2016
    على الساعة
    10:28 PM

    افتراضي

    استكمالا لمشاركتى السابقه التى أوضحت فيها ان
    1- المسيح ليس هو الوحيد الموصوف انه مخلص
    2- العازار بن سواران بذل نفسه ليخلص شعبه
    3- المسيح ليس هو الوحيد الذى اسمه يشوع
    4- بابا التوبه مفتوح فى العهد القديم وكل من اخطا ويرجع عن خطئه فخطيئته لا تذكر عليه وحياه يحيا
    4- الذبيحه فى العهد القديم كانت ترفع خطايا شعب اسرائيل
    5- المسيح اكمل مهمته قبل الوشايه به والقبض عليه عندما قال المسيح هذا بنفسه
    6- المسيح كان يصلى حتى لا يصلب
    7- وفقا للفكر المسيحى الناسوت شريك مع الله فى الصلاح والكمال ( حاشا لله )
    8- بولس كان يؤمن ان خلاص وفداء المسيح كان من التبرر بالشريعه وقال لو هناك بر فى الناموس يكون المسيح مات بلا سبب
    9- هناك من تبرر بالناموس وبالتالى اصبح موت المسيح بلا سبب
    10- بولس يعترف ان نص ملعون كل من علق على خشبه تنطبق على المسيح وبالتالى المسيح ملعون من الله لان النص ينطبق عليه كما قال بولس

    والان استكمال لهذه النقاط السابقه
    11- الرب غفر لداوود فى العهد القديم قبل الصلب

    سفر يشوع بن سيراخ 47: 13

    الرب غفر خطاياه واعلى قرنه الى الابد عاهده على الملك وعرش المجد في اسرائيل

    12- الرب غفر لشعب اسرائيل عقب رجوعه من السبى
    مزامير 85
    1 رَضِيتَ يَا رَبُّ عَلَى أَرْضِكَ. أَرْجَعْتَ سَبْيَ يَعْقُوبَ.
    2 غَفَرْتَ إِثْمَ شَعْبِكَ. سَتَرْتَ كُلَّ خَطِيَّتِهِمْ. سِلاَهْ.


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #365
    الصورة الرمزية huria
    huria غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    310
    آخر نشاط
    20-03-2015
    على الساعة
    03:41 PM

    افتراضي


    الله يهديك ياكاتي وتعرفي أين الحق، نحن جميعا هنا والأخ مجدي الذي بذل جهد في حوارك وكل من علق أشهد لهم أنهم لايريدون شيء منك إلا أن تري الحق. ونحن جميعا ننتظر ردودك، لانستعجلك ولكن نريد أن نعرف مايدور بداخلك، لاداعي لأن تكوني في حيره مع نفسك. ربما كل شيء أبسط مما تتخيلين.

    كما قلت لك لايوجد لدينا شبهه ومالها رد شافي كافي، وان سألتي محاورك الفاضل بأذن الله
    يخرجك من حيرتك. المشكله ياعزيزتي أن لما الإنسان يصدم صدمه مثل هذه في عقيدته، يكون مثل الغريق زي مايقولوا يتعلق بأي شيء، وانت في أخر رد لك وضعت رد ولم تكوني حتى مقتنعه به وتمنيت أن يكون صحيح وخلاص. كما قلت أنك وصلت مرحله كبيره من الشك لن يجعلك تغمضين عنيك أكثر، حتى وان حاولتي.

    المشكله التي تواجهينها الأن، والله أعلم أن صدق حدسي، أنت خلاص شبه اقتنعت ببطلان عقيدتك. فلما تأتي لخيارالإسلام ، ترين فيه مشكلتين
    1. المشكله الأولى أعتقادك ببطلان الإسلام يساوي أو يفوق اعتقادك أن دينك كان هو الحق
    2. المشكله الثانيه social pressure نظرة مجتمعك لك لو أعتنقتي الإسلام

    الأولى أنك طول عمرك مقتنعه أنه دين باطل مثل اعتقادك أن دينك دين صحيح، وما دخلتي هنا إلا لتنوري طريقنا بدينك التي كنت معتقده أنه دين حق. فلما صدمت بدينك، لن تقبلي صدمه تانيه بأن الإسلام الحق. تغاظيك عن أمور لاتقبل العقل في دينك كان ناتج من العاطفه ولكن الإسلام لاتوجد لديك عاطفه معه، فان استطعت أن تغمضي عينك وان تقرئي الشبهات من المواقع الحاقده على الإسلام لتقنعي نفسك ببطلانه ربما تفعلين لأنه خيار أسهل . نتمنى أن لاتفعلي هذا، وان تبحثي عن الإسلام كما بحثتي عن دينك، أخي مجدي لم يستدل بردوده من مواقع كارهه بل بلسانكم وعلمائكم، وحتى حثك كثيرا أن تسألي علمائكم، مافعل هذا إلا لأنه متأكد أنك لو بحثتي بصدق ستعلمي أنها عقيده باطله.

    المشكله الثانيه، أن كثير من الناس يرفض اعتناق الإسلام لأن المجتمع لن يقبله ولكن لابد أن نذكر أن في الاخره لن ينفع لا مجتمع ولا بابا وماما الكل حيقول نفسي نفسي يوم يفر المرء من أخيه ( 34 ) وأمه وأبيه ( 35 ) وصاحبته وبنيه ( 36 ) لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه .

    ثم هناك اعتقاد سائد بين معتنقي الديانات الأخرى، أن ألدين الأسلامي دين جهل وخرافات. أنا بصراحه واجهت هذا كثير من غير المسلمين، حتى في حوارات لاتخص العقيده. النصارى يقولوا لنا نحن متعلمين وعندنا دكاتره ومهندسين، ليثبتوا أنهم لديهم عقل أكثر منا في اختيار الدين. الغريبه أني مره دخلت منتدى نصراني، ولقيتهم يقولوا ياحرام مساكين المسلمين، ده حتى فيهم متعلمين ازاي يقبلوا بالجهل ده.

    ياسبحان الله، هو الجهل اننا نوحد الله، ونرفض تشبيهه بأنسان؟؟
    هو نحن بنعلق صور في مساجدنا ونقول الهنا واحد ؟؟
    هو نحن قسم الشبهات عندنا، الإجابه فيه هي أعادة السؤال ؟؟ أدخل على أي منتدى نصراني وحتلاقي قسم الرد على الشبهات، والشبهه مافيها أي رد. وطبعا مافي إلا شبهات قليله مثل إللي فيها فلسفة اللاهوت، لما الواحد يقرؤه يحس أنه عنده صداع يحتاج كرتون أسبرين علشان يفهم جمله.
    هو نحن نقول لاتسأل في الدين ؟ وننهر من يسأل ونشعره أنه انسان لايستحق أن يكون مسلم ؟؟

    بل أن الله سبحانه فضل العالم عن العابد بل هم شهود الله قال تعالى { شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائماً بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم }و العلماء هم أفضل الخلق بعد الأنبياء .الله لايريدنا أن نعبده على جهل، وحثنا على العلم لمنزلته. ديننا يحثنا على حفظ القران، مش نجعل الكتاب المقدس حكر على بعض الناس، لو كل النصارى بس فتحوا كتابهم وقرؤه بتمعن، لعرفوا أنه كتاب مليء بالتناقضات، وكلام لايليق بالله سبحانه.
    التعديل الأخير تم بواسطة huria ; 05-10-2012 الساعة 01:56 PM

  6. #366
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    143
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-05-2013
    على الساعة
    08:10 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حته مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته أخى الكريم

    لا لا يا أخى هذا غير صحيح إطلاقا

    فلو كان المسيح قد قام بتسليم نفسه لما تطلب الأمر وجود

    شخص يدل اليهود على المسيح ويسلمه إليهم وهو هنا يهوذا

    ولما وُصف يهوذا بأنه خائن

    يخبرنا كاتب إنجيل متى أن يهوذا ذهب إلى رؤساء الكهنة

    وعرض عليهم أن يسلمهم المسيح مقابل أن يعطوه مكافأة

    نظير تسليم المسيح لهم



    متى ( 26 : 14 - 16 )



    - حِينَئِذٍ ذَهَبَ وَاحِدٌ مِنَ الاثْنَيْ عَشَرَ، الَّذِي يُدْعَى يَهُوذَا الإِسْخَرْيُوطِيَّ، إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ

    - وَقَالَ: «مَاذَا تُرِيدُونَ أَنْ تُعْطُوني وَأَنَا أُسَلِّمُهُ إِلَيْكُمْ؟» فَجَعَلُوا لَهُ ثَلاَثِينَ مِنَ الْفِضَّةِ

    - وَمِنْ ذلِكَ الْوَقْتِ كَانَ يَطْلُبُ فُرْصَةً لِيُسَلِّمَهُ



    وبالفعل أدى يهوذا المهمة على الوجه الأكمل وتم إلقاء

    القبض على يسوع لتبدأ بعد ذلك محاكمته ثم صلبه بحسب

    الإيمان المسيحى ووفقا لما ورد فى الأناجيل



    متى ( 26 : 47 - 50 )



    - وَفِيمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ، إِذَا يَهُوذَا أَحَدُ الاثْنَيْ عَشَرَ قَدْ جَاءَ وَمَعَهُ جَمْعٌ كَثِيرٌ بِسُيُوفٍ وَعِصِيٍّ مِنْ عِنْدِ

    رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَشُيُوخِ الشَّعْبِ

    - وَالَّذِي أَسْلَمَهُ أَعْطَاهُمْ عَلاَمَةً قَائِلاً: «الَّذِي أُقَبِّلُهُ هُوَ هُوَ. أَمْسِكُوهُ»

    - فَلِلْوَقْتِ تَقَدَّمَ إِلَى يَسُوعَ وَقَالَ: «السَّلاَمُ يَا سَيِّدِي!» وَقَبَّلَهُ

    - فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «يَا صَاحِبُ، لِمَاذَا جِئْتَ؟» حِينَئِذٍ تَقَدَّمُوا وَأَلْقَوْا الأَيَادِيَ عَلَى يَسُوعَ وَأَمْسَكُوهُ

    جزاك الله خيرا أخى الكريم
    اخي العزيز لك مني عظيم التقدير على حلمك و سعة صدرك
    اما بالنسبه للموضوع فهو يبين التناقض الكبير في الكتاب المقدس ولو كان وحيا من عند الله ما اخطأ هكذا خطأ كبير في الروايه حيث ان في انجيل يوحنا يذكر الروايه:
    21وعِندَ هذا الكلامِ، اَضطرَبَت نَفْسُ يَسوعَ وقالَ عَلانيةً: «الحقَ الحقَ أقولُ لكُم: واحدٌ مِنكُم سيُسْلِمُني! «
    22فنَظَرَ التلاميذُ بَعضُهُم إلى بَعضٍ حائِرينَ لا يَعرِفونَ مَنْ يَعني بِقولِهِ. 23وكانَ أحدُ التلاميذِ، وهوَ الذي يُحبِّهُ يَسوعُ، جالِسًا بِجانِبِهِ. 24فأومَأَ إلَيهِ سِمعانُ بُطرُسُ وقالَ لَه: «سَلْهُ مَنْ يَعني بِقولِهِ«. 25فمالَ التلميذُ على صَدرِ يَسوعَ وسألَهُ: «مَنْ هوَ يا سيِّدُ؟« 26فأجابَ يَسوعُ: «هوَ الذي أُناوِلُه اللُّقمَةَ التي أغْمِسُها! « وغمَسَ يَسوعُ لُقمَةً ورَفَعَها وناوَلَ يَهوذا بنَ سِمعانَ الأسخَريوطيَ. 27فلمَّا تناوَلَها دخَلَ الشَّيطانُ فيهِ. فقالَ لَه يَسوعُ: «إعمَلْ ما أنتَ تَعمَلُهُ ولا تُبطِـئ*«. 28فما فَهِمَ أحَدٌ مِنَ الجالِسينَ إلى المائِدَةِ لِماذا قالَ لَه هذا الكلامَ. 29وكانَ يَهوذا أمينَ الصُّندُوقِ، فظَنَ بَعضُهُم أنَّ يَسوعَ أوصاهُ أنْ يَشتَرِيَ ما يَحتاجونَ إلَيهِ في العيدِ، أو أنْ يُعطِيَ الفُقراءَ شيئًا. 30وتناوَلَ يَهوذا اللُّقمَةَ وخرَجَ في الحالِ. وكانَ ليلاً.




    قالَ يَسوعُ هذا الكلامَ وخرَجَ معَ تلاميذِهِ، فعبَرَ وادي قَدْرونَ وكانَ هُناكَ بُستانِ، فدَخَلَهُ هوَ وتلاميذُهُ. 2وكانَ يَهوذا الذي أسلَمَهُ يَعرِفُ هذا المكانَ، لأنَّ يَسوعَ كانَ يَجتَمِـعُ فيهِ كثيرًا معَ تلاميذِهِ. 3فجاءَ يَهوذا إلى هُناكَ بِجُنودٍ وحَرَسٍ أرسَلَهُم رُؤساءُ الكَهنَةِ والفَرِّيسيُّونَ، وكانوا يَحمِلونَ المَصابـيحَ والمشاعِلَ والسِّلاحَ. 4فتقَدَّمَ يَسوعُ وهوَ يَعرِفُ ما سيَحدُثُ لَه وقالَ لهُم: «مَنْ تَطلُبونَ؟« 5أجابوا: «يَسوعَ النـاصِريَّ«. فقالَ لهُم: «أنا هوَ«.
    وكانَ يَهوذا الذي أسلَمَهُ واقِفًا معَهُم. 6فلمَّا قالَ لهُم يَسوعُ: «أنا هوَ«، تَراجَعوا ووقَعوا إلى الأرضِ. 7فسألَهُم يَسوعُ ثانيَةً: «مَنْ تَطلُبونَ؟« أجابوا: «يَسوعَ النـاصِريَّ«. 8فقالَ لهُم يَسوعُ: «قُلتُ لكُم: أنا هوَ. فإذا كُنتُم تَطلُبوني، فَدَعُوا هَؤُلاءِ يَذهَبونَ«. 9فتمَ ما قالَ يَسوعُ: «ما خَسِرتُ أحدًا مِنَ الذينَ وهَبتَهُم لي«.


    ولكن في انجيل متى:



    14وفي ذلِكَ الوقتِ ذَهبَ أحدُ التَّلاميذِ الاثنَي عشَرَ، وهوَ يهوذا الملقَّبُ بالإسْخَريوطِـيَّ، إلى رُؤساءِ الكهَنَةِ 15وقالَ لهُم: "ماذا تُعطوني لأُسَلَّمَ إلَيكُم يَسوعَ؟" فوَعدوهُ بثلاثينَ مِنَ الفِضَّةِ. 16وأخَذَ يَهوذا مِنْ تِلكَ السّاعةِ يترَقَّبُ الفُرصةَ ليُسَلَّمَ يَسوعَ.




    47وبَينَما يَسوعُ يتكَلَّمُ وصَلَ يَهوذا، أحدُ التَّلاميذِ الاثنَي عشَرَ، على رأسِ عِصابةٍ كبـيرةٍ تَحمِلُ السُيوفَ والعِصِيَّ، أرسلَها رُؤساءُ الكَهنَةِ وشُيوخُ الشَّعبِ.
    48وكانَ الَّذي أسلَمَهُ أعطاهُم عَلامَةً، قالَ: "هوَ الَّذي أُقبَّلُهُ، فأمسِكوهُ!" 49ودَنا يَهوذا في الحالِ إلى يَسوعَ وقالَ لَه: "السَّلامُ علَيكَ، يا مُعَلَّمُ!" وقَبَّلَهُ. 50فقالَ لَه يَسوعُ: "اَفعَلْ ما جِئتَ لَه. يا صاحِبـي!" فتَقدَّموا وألقَوا علَيهِ الأيدي وأمْسكوهُ.

    يعني اصدق اي روايه؟

  7. #367
    الصورة الرمزية الشهاب الثاقب.
    الشهاب الثاقب. متواجد حالياً حَسبُنا اللهُ ونعم الوكيل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,289
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-12-2017
    على الساعة
    07:31 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الهادى الى سواء السبيل


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتي مشاهدة المشاركة
    ثم ناتى الى مواصفات الفادى

    4- بلا خطية... لأن فاقد الشىء لا يعطيه.



    هذه نبؤه عن يهوذا لكن المفسرين البسوها للمسيح فتبين تدليسهم
    مزمور 69

    5 يَا اَللهُ أَنْتَ عَرَفْتَ حَمَاقَتِي، وَذُنُوبِي عَنْكَ لَمْ تَخْفَ.
    6 لاَ يَخْزَ بِي مُنْتَظِرُوكَ يَا سَيِّدُ رَبَّ الْجُنُودِ. لاَ يَخْجَلْ بِي مُلْتَمِسُوكَ يَا إِلهَ إِسْرَائِيلَ.
    7 لأَنِّي مِنْ أَجْلِكَ احْتَمَلْتُ الْعَارَ. غَطَّى الْخَجَلُ وَجْهِي.
    8 صِرْتُ أَجْنَبِيًّا عِنْدَ إِخْوَتِي، وَغَرِيبًا عِنْدَ بَنِي أُمِّي.
    9 لأَنَّ غَيْرَةَ بَيْتِكَ أَكَلَتْنِي،
    وَتَعْيِيرَاتِ مُعَيِّرِيكَ وَقَعَتْ عَلَيَّ.
    10 وَأَبْكَيْتُ بِصَوْمٍ نَفْسِي، فَصَارَ ذلِكَ عَارًا عَلَيَّ.
    11 جَعَلْتُ لِبَاسِي مِسْحًا، وَصِرْتُ لَهُمْ مَثَلاً.

    انظرى الى التفسير لأ
    نطونيوس فكرى

    آية (5): "يا الله أنت عرفت حماقتي وذنوبي عنك لم تخف."
    يا الله أنت عرفت حماقتي= أنت تعلم يا رب كل ذنوبي، وتعلم أن ما ظلموني به أنا برئ منه وبلسان المسيح، فالآب يعلم أنه بلا خطية لكنه صار خطية لأجلنا وحمل خطايانا.

    آية (6): "لا يخز بي منتظروك يا سيد رب الجنود. لا يخجل بي ملتمسوك يا إله إسرائيل."
    داود يطلب أن يخلصه الله حتى لا يرى اصدقاؤه من القديسين أن الله لم يتدخل لينقذه ويكون هذا سببًا في يأسهم واحباطهم، ويكون هذا سببًا في أن أعداء القديسين يشمخون على الله وعليهم. وكل من كان ينتظر المسيح، لو لم يقم المسيح لكانوا في خزي وخجل.

    آية (7): "لأني من أجلك احتملت العار. غطّى الخجل وجهي."
    هذه بلسان المسيح ويوجه كلامه لآدم= لأني من أجلك احتملت العار (عار الصليب). وهذه الآية تفهم أيضًا انها موجهة للآب ، فالمسيح الابن لمحبته للآب قبل كل هذه الالام والاحتقار.


    __________________________________________________


    هذه النصوص يتضح منها انها عن يهوذا وليست عن المسيح كما فى التفسير
    السبب الاول
    فى النص رقم 5 يقول عرفت ( حماقتى وذنوبى ) فاذا كان المسيح له ذنوب فلا يصلح للفداء على حسب الشرط الذى وضعتيه أنتِ

    ثانيا النص 8
    الذى صار اجنبيا عند اخوته يهوذا


    اذا أردتى معرفة الكثير عن صلب يهوذا اليك هذا الرابط

    الدليل القاطع على صلب يَهُوذَا بدل من المسيح


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتي مشاهدة المشاركة

    انا بدئت اتوه وحاسه انى هضيع عيوب الاسلام كثيره كثيره جدا واشعر انه دين لا يقبله عقل ايضا
    لأ انتى بدأتى تفوقى وتفهمى
    كيف تشعرين أنه دين لا يقبله عقل قبل أن تَعلمى ما فيه لماذا الحُكم المُسبق ! ؟
    من أين علمتى أن عيوب الاسلام كثيرة ؟ وانت ِعندما تسألين تجدين اجابة يقتنع بها عقلك قبل قلبك



    ربنا ييسر لكِ الهدى
    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 05-10-2012 الساعة 02:37 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هل الله يُعذب نفسه لنفسههل الله يفتدى بنفسه لنفسههل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولوديعنى ولد نفسه سُبحان الله تعالى عما يقولون ويصفون

    راجع الموضوع التالي


  8. #368
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    304
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-02-2014
    على الساعة
    12:01 AM

  9. #369
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    143
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-05-2013
    على الساعة
    08:10 PM

    افتراضي

    الضيفه الفاضلة كاتي:

    عند دخول الكنيسه او عند محاولة تنصير شخص ما, يكون اول ما يدرس به المتنصر ( يعني الماده 1O1 /الدرس الاول) هو محبة يسوع للناس و تخليصه لهم و انه الرب تجسد بشكل انسان ليعيدهم للطريق الصحيح.

    الان اقرأي معي مرقس من الفصل الرابع:

    وعادَ إلى التعليمِ بِجانبِ البحرِ، فتجَمَّعَ حَولَهُ جُمهورٌ كبـيرٌ جدُا، حتى إنَّهُ صَعِدَ إلى قارِبٍ في البحرِ وجلَسَ فيهِ، والجمعُ كلُّهُم في البَرِّ على شاطئِ البحرِ. 2فعلَّمَهُم بالأمثالِ أشياءَ كثيرةً. وقالَ لهُم في تَعليمِهِ: 3»إسمَعوا! خرَجَ الزّارعُ لِـيزرَعَ. 4وبَينَما هوَ يَزرَعُ، وقَعَ بَعضُ الحبِّ على جانبِ الطَّريقِ، فجاءَتِ الطُّيورُ وأكلَتْهُ. 5ووقَعَ بَعضُهُ على أرضٍ صخريَّةٍ قليلةِ التُّرابِ، فنَبَتَ في الحالِ لأنَّ تُرابَهُ كانَ بلا عُمْقٍ. 6فلمَّا أشرَقَتِ الشَّمسُ اَحترَقَ، وكانَ بِلا جُذورٍ فيَبِسَ. 7ومِنهُ ما وقَعَ بَينَ الشَّوكِ، فطَلَعَ الشَّوكُ وخنَقَهُ فما أعطى ثَمرًا. 8ومِنهُ ما وقَعَ على أرضٍ طيِّبةٍ، فنَبَتَ ونَما وأعطى ثَمَرًا، فأثمَرَ بَعضُهُ ثلاثينَ، وبَعضُهُ ستِّينَ، وبَعضُهُ مِئةً«. 9وقالَ يَسوعُ: «مَنْ كانَ لَه أُذْنانِ تَسمَعانِ، فَليَسمَعْ«.
    مغزى الأمثال
    10فلمَّا كانَ على اَنفِرادٍ، سألَهُ أتباعُهُ والرُّسُلُ الإثنا عشَرَ عَنْ مَغزى الأمثالِ، 11فقالَ لهُم: «أنتُم أُعطِيتُم سرَّ مَلكوتِ الله. وأمَّا الذينَ مِنْ خارِجِ فيَسمَعونَ كُلَ شيءٍ بالأمثالِ، 12حتى إنَّهُم: مَهما نَظَروا لا يُبصِرونَ،ومَهما سَمِعوا لا يَفهَمونَ، لئلاَّ يَتوبوا فتُغفَرَ لهُم خطاياهُم«.

    يعني ناس حضرو لكي يتعلمو و لكن لم يعلمهم بطريقه صحيحه كي لا يتوبو, بالله عليكي هل هذه محبه؟ هل هذا هو عمل تخليص الناس من النار؟ هل يليق بسيدنا عيسى عليه السلام رسول الله للناس ليهديهم ان يفعل هكذا فعل؟ حتى لو كان عيسى هو الرب (تعالى الله) هل هو بهذا الظلم ان يحكم على الناس الطامعين بالهدايه بالرفض المسبق؟ فلماذا خلقهم وهو يرفض هدايتهم؟ فقط لتعذيبهم في بحيرة النار والكبيريت؟ هل هو سادي يهوي التعذيب (تعالى الله).

    حتى انه اعطى مثل يستعصي على الفهم حتى ان رسله الاثني عشر وتلاميذه الذين اُعطي لهم سر ملكوت الله لم يفهموه, حتى لا يتوبو فتغفر لهم خطاياهم؟ فلماذا كان التعليم اساسا؟


    ان اكملنا الايات في نفس السياق نجد:

    13ثُمَّ قالَ لِتلاميذِهِ: «أما تَفهَمونَ هذا المَثلَ؟ كيفَ، إذًا، تَفهَمونَ غَيرَهُ مِنَ الأمثالِ؟ 14الزّارِعُ يَزرَعُ كلامَ الله


    لو نظرنا الى الانجيل نظره عامه سنجد ان كلما تكلم يسوع مع الناس لم يفهموه فحينا كانو يقولو ماذا يتكلم هذا؟ وحينا كانو يحاولون قتله بسبب كلامه.
    اذا النظره العامه ان الناس لم تكن تفهم كثير من كلامه و من ضمنهم تلاميذه الذين تركوه اكثر من مره بسبب كلامه.
    فهل يتوقع بعد هذا ان يسأله الناس عن معنى كلامه حين قال المثل؟

    الم يذكر انجيل يوحنا :
    ولا يَحتاجُ إلى مَنْ يُخبِرُهُ عَنْ أحَدٍ، لأنَّهُ كانَ يَعلَمُ ما في قَلبِ الإنسانِ

    اذا فهو يعلم ان كل الناس لم تفهم ولو كان يريد هدايتهم و توبتهم لاعطاهم كلام صريح او فسر لهم المثل.

    هل من الممكن ان اصدق ان نبي الله يفعل هكذا فعل؟ فكيف لو كان الرب (تعالى الله)؟



    للاخ ابو حته:
    نسختي جديده غيرو فيها في متى لماذا جئت الى افعل ما جئت
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 06-10-2012 الساعة 09:18 PM

  10. #370
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    143
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-05-2013
    على الساعة
    08:10 PM

    افتراضي

    الضيفه كاتي:

    ادخلي على هذا الرابط للموضوع المنقول من اخي عبدالله بن عبدالملك

    إلى كل مسيحي : لا تصدق من يقول لك هذا الكلام عن الإسلام

صفحة 37 من 72 الأولىالأولى ... 7 22 27 36 37 38 47 52 67 ... الأخيرةالأخيرة

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى


LinkBacks (?)

  1. 26-03-2016, 03:57 AM
  2. 20-09-2015, 04:24 PM
  3. 15-09-2015, 09:26 PM
  4. 17-10-2014, 12:10 AM
  5. 24-05-2014, 08:17 PM
  6. 30-01-2014, 10:56 AM
  7. 31-10-2013, 11:48 AM
  8. 10-07-2013, 02:54 AM
  9. 27-06-2013, 01:51 AM
  10. 21-06-2013, 04:54 PM
  11. 12-06-2013, 08:38 PM
  12. 06-06-2013, 12:46 AM
  13. 07-05-2013, 06:37 AM
  14. 21-03-2013, 09:30 AM
  15. 31-01-2013, 11:39 PM
  16. 10-12-2012, 10:20 AM
  17. 22-11-2012, 04:23 PM
  18. 30-10-2012, 04:21 AM
  19. 28-10-2012, 01:13 PM
  20. 25-10-2012, 11:17 PM
  21. 15-10-2012, 02:25 PM
  22. 15-10-2012, 02:53 AM
  23. 14-10-2012, 10:16 PM
  24. 14-10-2012, 09:50 PM
  25. 14-10-2012, 09:02 PM
  26. 14-10-2012, 05:59 PM
  27. 14-10-2012, 05:01 PM
  28. 14-10-2012, 03:59 PM
  29. 14-10-2012, 03:26 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار ثنائى مع الزميل بيلاتور
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 04-10-2011, 02:02 AM
  2. حوار ثنائى مع الزميل wisam83
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 01-07-2011, 12:37 AM
  3. حوار ,هادئ ,ومثمر مع, نصرانى ,مؤدب
    بواسطة عثمان القطعانى في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-01-2011, 07:47 PM
  4. حوار هادئ مع الشيعة
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-01-2010, 02:00 AM
  5. حوار هادئ مع موقع لتنصير الطلاب العرب
    بواسطة mataboy في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-08-2006, 03:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى