صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

صفحة 19 من 72 الأولىالأولى ... 4 9 18 19 20 29 34 49 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 181 إلى 190 من 713

الموضوع: صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

  1. #181
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي

    بمناسبة أغلق عقلك وافتح قلبك وآمن بالشيئ أولا ، ثم بعدها شغل عقلك .. أو بعبارة أخرى إرمي نفسك في بئر وبعد أن تسقط أقنع نفسك أنه نهر العسل - إن بقيت حيا طبعا ! - .. المسيح يقول :

    [ مرقس 12 :34 فَلَمَّا رَآهُ يَسُوعُ أَنَّهُ أَجَابَ بِعَقْلٍ، قَالَ لَهُ: ((لَسْتَ بَعِيداً عَنْ مَلَكُوتِ اللَّهِ)). وَلَمْ يَجْسُرْ أَحَدٌ بَعْدَ ذَلِكَ أَنْ يَسْأَلَهُ!][SVD]

    لما رآه يسوع أنه أجاب بعقل وليس لما رآه أنه أوقف عقله وفتح قلبه ..

    من أراد الملكوت عليه أن يستخدم عقله وقلبه معاً ويفتش الكتب يا كاتي
    التعديل الأخير تم بواسطة إدريسي ; 28-09-2012 الساعة 03:00 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #182
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    347
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-11-2017
    على الساعة
    01:46 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتي مشاهدة المشاركة
    اولا المسيح كان يعيش على الارض بناسوته ولاهوته ايضا


    ثانيا ان المسيح وهو يعيش على الارض كان يخضع لمشيئه الاب الذى ارسله فى خضوع تام
    ففى هذه المرحله عاش المسيح فى صورة الابن الخاضع لمشيئه ابيه الذى ارسله وكان هنا بيتكلم بناسوته الانسانى او البشرى دى تانى نقطه

    لماذا لاتعتبرون ان لله ناسوت ولاهوت


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حته مشاهدة المشاركة


    الضيفة كاتى

    أتحداكِ أنتِ بل أتحدى أعلم علماء المسيحية على وجه الكرة

    الأرضية أن يأتى بالدليل من أقوال المسيح على أن المسيح له

    طبيعتين إحداهما ناسوتية والأخرى لاهوتية

    فبحسب علمى وأرجو أن أكون مصيبا وليس مخطئا وأتمنى

    من الإخوة التصحيح فى حالة وجود الخطأ

    فإن الناسوت واللاهوت هما خرافة تم تأليفها فى مجمع

    القسطنطينية بعد رفع المسيح إلى السماء

    وحتى تكون الأمور أكثر وضوحا بالنسبة للضيفة كاتى

    وللقارئ المسيحى فإننى أريد معرفة

    أين تكلم المسيح عن الناسوت واللاهوت ؟

    أين ذكر المسيح أن له طبيعتين إحداهما ناسوتية والأخرى

    لاهوتية ؟

    الضيفة الفاضلة كاتى

    صدقينى هذه الأسئلة أتحدى للمرة الثانية والثالثة بل والمائة

    أعلم علماء المسيحية أن يجيب عليها

    وإن لم تصدقينى فجربى بنفسك

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

    وعلى أله وصحبه أجمعين

    من الواضح أن الضيفة كاتى لم تقرأ هذه المشاركة أو أنها

    قرأتها وتجاهلت تماما التعليق عليها وهذا هو الإحتمال

    الأقرب للصواب

    اللهم اغفرلى وارحمنى وعافنى واعف عنى

    اللهم عاملنى بما أنت أهله ولا تعاملنى بما أنا أهله وأنت

    أهل العفو والمغفرة

    اللهم أدخل الضيفة فى رحمتك برحمتك يا أرحم الراحمين

    اللهم آمين

    وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى أله وصحبه

    أجمعين

    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

  3. #183
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-01-2013
    على الساعة
    03:40 PM

    افتراضي

    ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
    ﻭﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﺷﺮﻑ ﺍﻟﻤﺮﺳﻠﻴﻦ
    ﺍﻣﺎ ﺑﻌﺪ
    ﺍﻟﻀﻴﻔﺔ ﻛﺎﺗﻲ
    ﻻ ﺍﺯﻳﺪ ﻓﻲ ﺗﺨﺒﻄﻚ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ
    -ﻣﻜﺎﻥ ﻣﻮﻟﺪ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻟﻴﺲ ﻣﻌﻠﻮﻡ ﺑﺎﻟﺘﺤﺪﻳﺪ ﻫﻞ ﺑﻴﺖ ﻟﺤﻢ ﺍﻭ ﺍﻟﻨﺎﺻﺮﺓ
    ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﻣﻴﻼﺩﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻭﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ ﺍﻭ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻴﻒ ﺍﻭ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ
    ﺳﻨﺔ ﺍﺭﺑﻌﺔ ﺍﻭ ﺳﺒﻌﺔ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﻴﻼﺩ ﺍﻭ ﺳﻨﺔ ﺳﺒﻌﺔ ﺍﻭ ﺗﺴﻌﺔ ﻋﺸﺮ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻤﻴﻼﺩ

    ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﺘﺨﺒﻂ ﻭﺍﻟﺸﻚ ﻭﻋﺪﻡ ﺍﻟﻴﻘﻴﻦ

    ﻫﻞ ﺗﺘﺨﺒﻄﻮﻥ ﻓﻲ ﻣﻮﻟﺪﻩ ﺍﻻﻣﺮ ﺑﺴﻴﻂ ﻭﺷﻬﺪﻩ ﺟﻤﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺗﺨﺘﻠﻔﻮﺍ ﻓﻴﻪ ﻓﻤﺎ ﺑﺎﻟﻚ ﻓﻲ ﺍﺷﻴﺎء ﺍﺧﺮﻯ ﻭﻛﻞ ﻣﺎﻟﺪﻳﻜﻢ ﻣﺠﻤﻊ ﻧﻴﻘﻴﺔ ﺣﺘﻰ ﺍﻧﻜﻢ ﺗﻌﺮﻓﻮﻥ ﻋﻨﻪ ﺍﺷﻴﺎء ﻛﺜﻴﺮﺓ ﻋﻦ ﻳﻘﻴﻦ ﻓﻬﻞ ﻳﻌﻘﻞ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺗﺎﺭﻳﺨﻜﻢ ﺍﻳﻘﻦ ﻣﻦ ﺩﻳﻨﻜﻢ

    ﻓﺎﻟﺼﺤﻴﺢ ﺍﺗﺒﺎﻉ ﺍﻟﻴﻘﻴﻦ ﻭﺗﺮﻙ ﺍﻟﺸﻚ
    ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #184
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    304
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-02-2014
    على الساعة
    12:01 AM

    افتراضي

    ادعو الضيفة الى ان تعيد قراءة التعليقات بهدوء وتركيز , حتى وان اخذت وقت ليس بالقليل
    والا تقفز على السطور محاولة انهاء القراءة
    وكأنه تصفح سريع


    اللهم اهدينا الى ما تحبه وترضاه
    اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
    امين امين
    الحمد لله رب العالمين

  5. #185
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    304
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-02-2014
    على الساعة
    12:01 AM

    افتراضي

    اجد ان الامر بسيط جدا جدا

    لماذا لا تقومى بالدعاء ان يهديكى الله على ما يحبه ويرضاه

    اطلبي من الله بصدق ان يرشدك الى الحق
    واعملى ان الله يعلم ما بقلبك
    ادعى الله ان ينقذك من التخبط والحيرة
    والله يجيب المضطر اذا دعاه .. ادعو الله ايتها الضيفة

    قال تعالى فى سورة النمل
    بسم الله الرحمن الرحيم ( أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ السَّمَاء مَاء فَأَنبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَّا كَانَ لَكُمْ أَن تُنبِتُوا شَجَرَهَا أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ * أَمَّن جَعَلَ الأَرْضَ قَرَارًا وَجَعَلَ خِلالَهَا أَنْهَارًا وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزًا أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْلَمُونَ * أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلا مَّا تَذَكَّرُونَ * أَمَّن يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَن يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ * أَمَّن يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ * قُل لّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلاَّ اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ )

    قولى .. يارب يا من خلقت السماوات والارض وخلقت جميع الخلق.. يا من تهدى الناس والخلق .. اهدينى الى ان أعبدك وحدك لا شريك لك وأن أفعل ما تحبه وترضاه
    يارب انقذنى من التخبط والحيرة

    قولى بصدق يارب

    وانا على يقين ان الله لن يظلمكِ ابدا
    فالله ليس بظلام للعبيد

    يقول الله تعالى ( وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا) (سورة الكهف:49)

    الحمد لله رب العالمين
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله بن عبد الملك ; 28-09-2012 الساعة 09:22 AM

  6. #186
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-01-2013
    على الساعة
    03:40 PM

    افتراضي

    السلام عليكم

    الضيفة كاتي

    منذ البداية تحاور بالحجة والدليل من كتابكم المقدس لأننا نعلم مافيه وما ليس فيه قبل أن نقرأه لأن قرآننا الكريم حجة الله وليست حجة البشر، ما تقدم به الإخوة الأفاضل هو الرجوع للعقل وطلبوا منك الدعاء بصيغة عالمية دون الأدعية الإسلامية ودعوا لك بإخلاص أن تكوني واحدة منا وأختا لنا لما فيك من خير، ولم يهددوك ولم يغروك لا بالمال ولا بلاي ستايشن 3. عندما يتحقق هذا سوف تدمع عيناك دموعا لن تنسيها أبدا ويشرق نور الحق في قلبك وتعلمين أي ظلمة كنت فيها وسوف ترين بأم عينيك لأول مرة وتعرفين أنك كنت لا تبصرين.


    وقال الله تعالى
    122 ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى
    123 قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعًا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى
    124 وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى
    125 قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا
    126 قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى
    127 وَكَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِن بِآيَاتِ رَبِّهِ وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقَى

    سورة طه صدق الله العظيم

    ندعوا الله أن تكوني أختا لنا آمين
    والسلام عليكم.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #187
    الصورة الرمزية huria
    huria غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    310
    آخر نشاط
    20-03-2015
    على الساعة
    03:41 PM

    افتراضي

    أخي الكريم مجدي بارك الله فيك، جزاك الله خيرا على هذا الحوار الطيب. وجميع الأخوه والأخوات في صفحة التعليقات والله أني استفدت الكثير وسبحان الله كيف أن الأمر واضح.

    الضيفه الفاضله كاتي، رجاء أن تقرأي ردودك وردود الأخ مجدي بتمعن، كما نصحوا الأخوه، كلامك فيه أكثر من تناقض في نفس الجمله. لو قلتوا أنهم ثلاثة الهه ربما كان أسهل عليكم فهمه أو حتى شرحه للغير. ولكن تقولي أنه أله واحد واستخدمت أكثر من مصطلح لايقول أنه واحد، يحتاج رعايه؟؟ يخضع؟؟ يخضع لمن ؟؟ لأله أخر ؟؟ لا ، يخضع لنفسه ؟؟ ألا ترين التناقض في كلامك؟؟

    عندما نسألك أن تدعي الله، لانطلب منك أن تقول ياأله المسلمين أو الهنا بل ادعي كما تؤمنين أن هناك خالق كل شيء. ولكن لابد أن تكوني صادقه في الدعاء، وربما لن تكون شواهد ماديه كما يتوقع النصارى أن المسيح عليه السلام يظهر أو ماشابه ذلك. لو أستمعت لقصص المسلمين ستعرفين أن هذا لايحدث.

    ثم عن بحثك في الحقيقه، أولا لابد أن تتأكدي أن ماتقفين عليه حق أم باطل، أن كان باطلا عليك بعد ذلك البحث عن الحق . أراك تتخبطين في ردودك، فمثلا تدافعين تارة عن دينك، وتارة تنتقدين الإسلام كأنك تعطي لنفسك مبرر لو كان ديني باطلا فبالتأكيد أن الإسلام باطلا أيضا. واعتقد هذا توجه خاطئ، كما قلت تأكدي من عقيدتك أولا أن ثبت بطلانها، تبدئين في البحث عن الديانه الحق ، ثم بعدها فقط اسألي عن الإسلام حتى تثبتي بطلانه أن استطعت. ولكن لاتقفزي من شيء لشيء لتبرهني لنفسك أنك على حق بأثبات أن الإسلام خاطئ أيضا، الأخ مجدي لن يناقشك في نقطه جديده حتى تصلي إلى نهاية النقطه الأولى، وتكرار الشيء لايجعله حقا.

    في قصة اسلام أخ أسترالي، قال لم يقتنع بالنصرانيه وبدء يبحث عن الحق، قال أنه قرء عن جميع الديانات بما فيها الهندوسيه، والبوذيه، ولكن الديانه الوحيده التي لم يسأل عنها كانت الأسلام والسبب أنه من جواه تراكمات أفكار سيئه عن الإسلام ، ولكن عندما تعب عن البحث قرر أن يقرأ عن الأسلام من باب الفضول. قال فشده هذا الدين وكلما سأل مسلم استخدم القرآن مرجع في الرد. قال هذا أول فرق رأيته المسلم يتكلم بالدليل، أما لما كان يسأل النصارى، كان كل واحد يعطيني فلسفه من وجهة نظره فقال كل شخص يعطيني فلسفه مختلفه.


    المهم هذا الأخ أخذ وقته في البحث وصلت لستة أشهر، فقال اقتنعت بكل شيء في هذا الدين وقررت اعتنقه ولكن كان عندي طلب أخير من الله. فجلس في ليله وقال أضاء الشموع، وناجي الله وقال له، يالله أنا مقتنع أن الإسلام دينك ولكن ارني أيه قبل أن اعتنقه . فقال مرت دقائق ولم يحدث شيء، فطلب مره أخرى من الله أن يريه أيه، فقال ولم يحدث شيء. فقال شعرت بأحباط كبير، أنه الدين الوحيد الذي اقتنعت به ولم يرني به الله أيه، فقال رجعت أكمل قراة القران وكانت أول أيه أمام عيني قول الله تعالى


    إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّـهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ﴿164﴾ وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّـهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّـهِ ۖ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّـهِ ۗ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّـهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّـهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ ﴿165﴾ إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ ﴿166﴾ وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا ۗ كَذَٰلِكَ يُرِيهِمُ اللَّـهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ ۖ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ ﴿167﴾ يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ ﴿168﴾ إِنَّمَا يَأْمُرُكُم بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَن تَقُولُوا عَلَى اللَّـهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴿169﴾

    فقال أمنت بالله وبهذا الدين واصابني رعب من هذه الأيات وقال كم مغرور الأنسان مع كل البراهين التي حوله ولكن يطلب المزيد.

  8. #188
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتي مشاهدة المشاركة

    ففى هذه المرحله عاش المسيح فى صورة الابن الخاضع لمشيئه ابيه الذى ارسله وكان هنا بيتكلم بناسوته الانسانى او البشرى دى تانى نقطه
    بالعقل كده يا كاتي .. ولله المثل الأعلى ..

    لو أن هناك أب أرسل إبنه في مهمة ليحضر له الدواء مثلا .. فذهب الإبن لكن الأب أيضا ذهب معه .. وتكلم الأب مع الصيدلاني بنفسه واشترى الدواء الذي يحتاجه .. لم يجلس الأب في بيته أو يكتفي بمراقبة ابنه .

    هناك شيئ غير منطقي في هذه القصة طبعاً ..

    وهو أن كل عاقل سيقول : إذن لا يوجد معنى أو فائدة في أن يرسل الأب إبنه ما دام الأب قد ذهب بنفسه وكلم الصيدلاني واشترى دواءه !! .. لا معنى ولا منطق في إرسال الإبن إذن ..

    هذا ما تحاولون إقناعنا به يا كاتي عندما تقولون أن الآب أرسل إبنه لكنه في نفس الوقت كان الإبن لاهوتا كلم الناس بلسان يسوع وفي نفس الوقت كان ناسوتا مرسلا من عند الله .. أفلا تعقلون ؟ .. كل هذا للهرب من حقيقة أن المسيح رسول الله .. إنسان عادي كان يأكل الطعام ويمشي في الأسواق ويبلغ رسالة ربه بلسان قومه ..

    والله سيتبرأ منكم المسيح عليه السلام ويغضب منكم لأنكم قلتم عليه ما لم يقله عن نفسه .. هو لم يقل لكم أنا ناسوت ولاهوت .. لم يقل لكم أنا أقنوم من ثالوث .. ولكن قال لكم أنه نبي الله (متى 13 :57) وأنه رسول الله (يوحنا 20 :21) وأنه لا رسول أعظم من مرسله (يوحنا 13 :16) وقال لكم أنا إنسان (يوحنا 8 :30) وقال لكم : إلهي وإلهكم (يوحنا 20 :17) وأن الآب هو الإله الحقيقي وحده ويسوع رسوله (يوحنا 17 :3).



    التعديل الأخير تم بواسطة إدريسي ; 28-09-2012 الساعة 02:10 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #189
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    299
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-10-2013
    على الساعة
    06:54 AM

    افتراضي صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدىفوزى/ضيفة كاتي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتي مشاهدة المشاركة
    مخنوقه وبدئت اتخبط واحس انى عاجزه عن فهم اى شىء
    الضيفة العزيزة كاتى أليس الله سواء كان بمفهومك أو مفهومنا له صفة القدرةالمطلقة والهداية والرشاد ؟
    الله تعالى متواجد فى كل مكان ندركه بالعقل والمنطق نحس به كما نحس بنسمات الهواء العليل المهم أن نتنفس بعمق , فينما وليت وجهك فثم وجه الله الخالق الجبار المتعالى ولا تدركه الأبصار.
    تخيلي نفسك ,( طبعا بتجردك من الخلفية المسيحية ) أنك كصفحة بيضاء لا سطور ولا كتابات , من هذه النقطة إبدئي رحلة بحثك على الله وأعلمى أن الله تعالى هو حولك من غير حواجز ومن غير وساطة هو يسمع إستغاثة كل مستغيث ويسمع طلب نجدة من كل مستنجد به ويحيط بعلم كل شئ فأحسني نيتك وأصدقي مع نفسك وتوجهى له بالدعاء فسينيرعقلك وطريقك وكل حياتك
    أما عن تخبطك وعجزك عن الفهم هى دليل على عدم إقتناعك على ما أنت عليه .
    هذه الحيرة وهذا الألم هوإحساسك بالغربة فجأة من شئ كنت تظنين من قبل أنكي تنتمين له وهو ينتمي لك ,وهو إحساس مؤلم ولكن كما يقول المثل ربى ضارة نافعة هذه اللحظات هى تشبه الى حد بعيد لحظات المخاض الأولى صديقني فأنا أشعر بهذه الألآم وأتعاطف معك وكل إخوة والأخوات كذالك , ولكن ما يجعلنى أستبشر خيرا هو أنه بعد كل مخاض تأتى الولادة ,ستولدين من جديد وستكونينا إنسانة جديدة هذه الولادة ستكون مختلفة عن كل الولادات لإنه لا يوجد أجمل من أن يجد الإنسان ربه الواحد وعقله ونفسه ومصيره ,إنها سعادة لا تضاهيها أى سعادة فى هذه الدنيا وتستحق أن يضحي لأجلها.
    :"فمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ"
    أعلمى أيتها الضيفة الكريمة أننا ما نريده منك هو ليس لأجلنا ولكن هو لك و لخلاصك لأنك تستحقي أن تعيش هذا الشعور الجميل تستحقي أن تكونى من هذه الأمة الإسلامية.
    وسنكون بخلاء إن كنا نستأثربها لأنفسنا .فالله أكرم الأكرمين , ونحن كمسلمين نحاول أن نقتدي بهذه الصفة .
    أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجمعنا معا بك تحت قبة الإسلام ويرزقنا وإياك الفردوس الأعلى أنه ولي ذالك والقادر عليه
    والسلام على من أتبع الهدى وبنور القرآن إكتفى وبسنة النبي الرحمة إقتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدى
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 10-10-2012 الساعة 01:20 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #190
    الصورة الرمزية الشهاب الثاقب.
    الشهاب الثاقب. متواجد حالياً حَسبُنا اللهُ ونعم الوكيل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,287
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    12-12-2017
    على الساعة
    07:28 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين



    شكر خاص د . مجدى على هذه المشاركة القيمة #43

    و أدعو الضيفة كاتى أن تركز قليلا ولا تدخل نفسها فى حلقة مفرغة و أن تبحث بجد
    و أدعو الاخ مجدى أن يلخص اجابتها ويُعلم على أخطائها العقيدية ثم ينتقل الى نقطة أخرى تحددها الضيفة حتى لا تَمل
    فأظن الضيفة ستراجع كل ما قالت وما قلنا
    وفى النهاية يُضع
    لها التلخيصات
    فليس علينا هدايتها والله يهدى من يشاء
    فنحن فقط نُبين ونوضح لها وندعو الله لها بالهداية والتوفيق


    ولا حول ولا قوة الآ بالله
    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 28-09-2012 الساعة 02:47 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هل الله يُعذب نفسه لنفسههل الله يفتدى بنفسه لنفسههل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولوديعنى ولد نفسه سُبحان الله تعالى عما يقولون ويصفون

    راجع الموضوع التالي


صفحة 19 من 72 الأولىالأولى ... 4 9 18 19 20 29 34 49 ... الأخيرةالأخيرة

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى


LinkBacks (?)

  1. 26-03-2016, 03:57 AM
  2. 20-09-2015, 04:24 PM
  3. 15-09-2015, 09:26 PM
  4. 17-10-2014, 12:10 AM
  5. 24-05-2014, 08:17 PM
  6. 30-01-2014, 10:56 AM
  7. 31-10-2013, 11:48 AM
  8. 10-07-2013, 02:54 AM
  9. 27-06-2013, 01:51 AM
  10. 21-06-2013, 04:54 PM
  11. 12-06-2013, 08:38 PM
  12. 06-06-2013, 12:46 AM
  13. 07-05-2013, 06:37 AM
  14. 21-03-2013, 09:30 AM
  15. 31-01-2013, 11:39 PM
  16. 10-12-2012, 10:20 AM
  17. 22-11-2012, 04:23 PM
  18. 30-10-2012, 04:21 AM
  19. 28-10-2012, 01:13 PM
  20. 25-10-2012, 11:17 PM
  21. 15-10-2012, 02:25 PM
  22. 15-10-2012, 02:53 AM
  23. 14-10-2012, 10:16 PM
  24. 14-10-2012, 09:50 PM
  25. 14-10-2012, 09:02 PM
  26. 14-10-2012, 05:59 PM
  27. 14-10-2012, 05:01 PM
  28. 14-10-2012, 03:59 PM
  29. 14-10-2012, 03:26 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار ثنائى مع الزميل بيلاتور
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 04-10-2011, 02:02 AM
  2. حوار ثنائى مع الزميل wisam83
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 01-07-2011, 12:37 AM
  3. حوار ,هادئ ,ومثمر مع, نصرانى ,مؤدب
    بواسطة عثمان القطعانى في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-01-2011, 07:47 PM
  4. حوار هادئ مع الشيعة
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-01-2010, 02:00 AM
  5. حوار هادئ مع موقع لتنصير الطلاب العرب
    بواسطة mataboy في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-08-2006, 03:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى

صفحة التعليقات على حوار الأخ مجدى فوزى / الضيفة كاتى