و لكن شبه لهم ........ بين القرآن و مخطوطات نجع حمادي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

و لكن شبه لهم ........ بين القرآن و مخطوطات نجع حمادي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: و لكن شبه لهم ........ بين القرآن و مخطوطات نجع حمادي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    40
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-03-2013
    على الساعة
    08:39 PM

    افتراضي و لكن شبه لهم ........ بين القرآن و مخطوطات نجع حمادي

    إن موضوع التشبيه التي تحدث عنه القرآن منذ 1400 عاماً ، أصبح يملك دلائل قوية لهؤلاء الزنادقة الكافرين برواية القرأن و صدقها . لما تم اكتشاف مخطوطات نجع حمادي و ترجمتها ، وجد أن من دفن هذه المخطوطات ، دفنها لكي لا يكون عرضة للقتل و الصلب أو الحرق من قبل الجيش الروماني وقتها ، و الذي هدف لتوحيد العقيدة المسيحية ، و تنفيذ الاعدام في كل من يملك وثيقة ذات فكر مخالف لما اقرته الحكومة في المجمع الكبير .... و احداث بلبلة بين الشعب ، و لكن أصحاب المخطوطات لم يكن هدفهم هو أن يعيشوا فقط ، فلماذا لم يضحوا بأنفسهم طالما أنهم مؤمنين بهذه العقيدة ..... لم تكن في الحقيقة المشكلة في الايمان ، فهم مؤمنون بما فيها واثقون فيه ، و لن يطلع أحد على سرائرهم و لا على ما تخفيه قلوبهم .... و لكن كانت المشكلة تكمن في هذه الكتب ..... فهي الدليل على ما يعتقد فيه المرء و هي المستند الذي سيقدم رقبته للسيف و الموت ، لذلك لجأ هؤلاء لإخفاءها خوفاً أن تكون سبب موتهم و هم حافظون لما فيها ، مؤمنون بما تدور حوله فلن ينقصهم شيئاً أن تختفي حتى تزول الغمة . و ربما يكون هذا سببا وجيها ، و إلا هناك اقتراح يقول أنهم لم يؤمنوا بها لذلك دفنوها و اخفوها ، و لكن المنطق لم يدعم هذه الفرضية لأن من لا يؤمن بكتاب عليه باحراقه و ليس دفنه و اخفائه ...... للحوار بقية

    و هنا جزء من المخطوطات ، من اطروحة ست الاكبر :
    ......................
    And I subjected all their powers. For as I came downward, no one saw me. For I was altering my shapes, changing from form to form. And so when I was at their gates I assumed their likeness.16 For I passed them by quietly, and I was viewing the places, and I was neither afraid nor ashamed, for I was undefiled. And I was speaking with them, mingling with them through those who are mine, and trampling on those who are harsh to them with zeal, and quenching the flame. And I was doing all these things because of my desire to accomplish what I desired by the will of the father above.

    " لقد اخضعت كل قواهم و ذللتها . حللت بينهم ، فلم يتعرف علي أحد . كنت مغيراً شكلي ، اتغير من شكل إلى شكل . و فعلت ذلك أيضاً عندما كنت بالقرب من بواباتهم ، انتحلت أشكالهم و شبههم . مررت عليهم و أنا مطمئن ، اتفحص المكان كله ، و لم اكن خائفاً أو محرجاً ، لأنني كنت غير مدنس . تحدثت معهم ، و دخلت في حوار مع هؤلاء الذين هم خاصتي ، و سحقت هؤلاء المعاندين لهم بغيرة ، لأطفئ لهيبهم . فعلت كل هذه الأشياء لأنني كنت راغب أن أنجز إرادة أبي الذي في السماوات " .

    رابط الموقع على الانترنت
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    40
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-03-2013
    على الساعة
    08:39 PM

    افتراضي تكملة - مخطوطات نجع حمادي ، الاطروحة الثانية لست الأكبر

    And I was not afflicted at all.
    Those who were there punished me, yet I did not die in reality but in appearance, in order that I not be put to shame by them because these are my kinsfolk. I removed the shame from me, and I did not become fainthearted in the
    face of what happened to me at their hands. I was about to succumb to fear,
    and I suffered merely according to their sight and thought so that no word
    might ever be found to speak about them. For my death, which they think
    happened, happened to them in their error and blindness, since they nailed
    their man unto their death.14

    الترجمة :
    " لكني لم أعذب على الإطلاق . إنني لم أمت في الحقيقة من هؤلاء الذين كانوا هناك و عاقبوني و لكن هذا ما كان ظاهراً لهم ، و حتى لا يلحق هؤلاء بي الخزي والعار و هم في نفس الوقت أقربائي . لم يلحق بي العار و لم أكن يوماً جباناً في مواجهة ما حدث لي على أيديهم . لقد استسلمت للخوف و عانيت ، و لكن هذا فقط طبقاً لما شاهدوه و طبقاً لما اعتقدوه ، و لذلك لا يوجد قول أتكلم به عنهم . أما بالنسبة لموتي ، حيث أنهم يعتقدون أنه أمر قد وقع ، أقول لقد سمروا (على الصليب) رجلهم (رجل منهم) و قتلوه ، بسبب خطأهم و جهلهم" .


    ...... هل بعد هذا الكلام يوجد دليل على عدم صلب المسيح يا لها من كارثة ، هذا هو الايمان المسيحي الحقيقي ، هذا هو السبب وراء دفن هذه المخطوطات ، لأن ما تحويه من فكر كان ليودي بالدين المسيحي الناشئ من الافكار الوثنية عن انصاف الالهة اليونانية و الرومانية و حتى المصرية ايضا ......... للحوار بقية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    40
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-03-2013
    على الساعة
    08:39 PM

    افتراضي

    و نتابع ترجمة جزء أخر من مخطوطات نجع حمادي " رؤيا جيمس (يعقوب) الثانية "
    "I saw from the height those things that happened, and I have explained how they happened. They were visited while they were in another form, and, while I was watching, they came to know <me> as I am, through those whom I know.

    النص المترجم مع التعديل الذي أضفته :
    "رأيت هذه الأشياء التي حدثت من الأعالي ، و لقد شرحت كيف حدثت . لقد تفقدتهم بينما كنت في هيئة أخرى ، و بينما كنت أشاهدهم ، و قد استعانوا بأشخاص أعرفهم حتى يتمكنوا من معرفتي" .

    لجأ مترجم النص الأصلي في عبارة (They were) للتحريف و لكني لا أرميه بالباطل فسوف اترجم ما قاله و اكشف بعقلك أين هي الترجمة الصحيحة فأنا ترجمتها (I was) ….. و هي بينما كنت في هيئة أخرى ….. و على أيه حال سأترجم العبارة كما خطها هذا المترجم المسيحي و لن اقول انه حرفها و عليك أنت بالمقارنة .

    النص المترجم بدون تعديل :
    "رأيت هذه الأشياء التي حدثت من الأعالي ، و لقد شرحت كيف حدثت . لقد تفقدتهم بينما كانو في هيئة أخرى ، و بينما كنت أشاهدهم ، و قد استعانوا بأشخاص أعرفهم حتى يتمكنوا من معرفتي" .

    تعليق المترجم :
    يقول عيسى عليه السلام .... : طبقا لما هو مكتوب هنا ، أنه شاهد ما حدث و هو في مكان مرتفع و شرح و فسر ما حدث ، و يؤكد ذلك بأنه تفقدهم و هو في هيئة أخرى ، و قد استعانوا بأشخاص يعرفهم عيسى عليه السلام ، استعانوا بهم في معرفته و كشفه لهم حتى يتمكنوا من صلبه .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    40
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-03-2013
    على الساعة
    08:39 PM

    افتراضي

    من الواضح أن عيسى المسيح عليه السلام ، كان يلعب على هذا الوتر ، و هي تغيير شكله ، مما يجعل من المستحيل القبض عليه ، إلا من خلال من يعرفوه ، من خلال أوفى و أحب اصحابه ، إن في ذلك لعبرة لماذا استعان اليهود بيهوذا ( او ربما شخص أخر ) لكي يتعرفوا على من يريدون قتله و صلبه .... و كيف بأناس و عسكر يأتون للقبض على متهم و هم لا يعرفون شكله و موصفاتها خاصة و أنه كان يعيش في وسطهم و يعلم في هيكلهم ، و هناك من يدعي - بغباء - أن الجنود الرومان القادمين لم يعرفوا شكله و أقول هذا في جميع الاحوال شئ عادي ، فكم من مشتكي ذهب ليحضر الشرطة و تجد الضابط يقول لك ، أهذا هو المجرم ؟ ، هذا هو الذي تشتكي ، و تكون انت من ترد ، فلماذا لم يرد اليهود و يقولون نعم هو عيسي المسيح الذي نطلب أن يقبض عليه و يصلب ، لماذا صمتوا كل هذا الصمت المطبق .... إن لصمتهم دليل على عدم معرفتهم بالمقبوض عليه أو تأكدهم منه ..... و الدليل أنه لا يوجد أي دليل على أن احد الكهنة قال هذا هو يسوع امسكوه بل كانوا ينتظرون هذا الصديق لكي يخبرهم انه " هو هو امسكوه " لقد كان القبض على عيسى عليه السلام اشبه بلعبة " الاستغماية " بأن تغلق عينيك و تبحث عن ما تريد وربما يكون أمامك و أنت لا تشعر و لا تحس به ......... لقد لعب معهم المسيح لعبة شبيهة و نجح و نجى مما دبروه لهم و انقلب السحر على الساحر و رفعه الله إليه بعد أن رأى جريمة قتله التي تمت على ذلك الشبيه ، فلا عجب أن يكون المسيح متخذا شكلا مثلا لشخص ما هو الذي تم القبض عليه ..... أو ألقى هو شبهه على ذلك الرجل في الوقت المناسب ..... سواء كان باختياره او رغما عنه و جزاء لما فعل ...... إن مخطوطات نجع حمادي في مجملها تبرأ عيسى المسيح عليه السلام من ما رماه به أهل هذا الزمان و تدفع عنه العار و الخزي و تجعله ناجيا طاهرا ، مرفوعا إلى السماء و يا ليت كل من يقرأ هذه المخطوطات يتدبر في كلام القرآن الكريم الذي أعلن قصة الشبيه التي ظلت محل استهزاء و انكار عقود و سنين طويلة .... لا يتكلم عنها سوى القرآن الكريم ....... فهل من متعظ و هل من مدرك واع .......... و الحمد لله على نعمة الانسان و كفى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    40
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-03-2013
    على الساعة
    08:39 PM

    افتراضي

    ملف عن رؤيا بطرس
    جزء مترجم من الملف :
    When he had said those things, I saw him seemingly being seized by them. And I said "What do I see, O Lord? That it is you yourself whom they take, and that you are grasping me? Or who is this one, glad and laughing on the tree? And is it another one whose feet and hands they are striking?"
    ........................
    الترجمة :
    عندما قال لي هذه الأشياء ، رأيت كأنما يقبضون عليه و يمسكونه ، و قلت له ، يا سيدي ماذا أرى ؟ هل هذا هو أنت ذاتك من يأخذون و يمسكون بك ؟ أم من هذا الشخص ، المسرور ، السعيد ، الذي يضحك فوق الشجرة ؟ و هل شخص أخر هو من يدقون يديه و قدمه ؟
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    40
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-03-2013
    على الساعة
    08:39 PM

    افتراضي

    تكملة رؤيا بطرس :
    ..........................

    قال لي المخلص ، " إن من رأيته مبتهجاً مسروراً ضاحكاً ، هو المسيح الحي . و لكن ذلك الشخص الذي وضعوا في قدمه و في يديه المسامير ، هو جسد ، البديل الذي لحق به العار ، هو من جاء إلى الوجود في شبهه (ربما يقصد … في شبهي)، انظر إليه و أنظر إلي " .

    إن عملية التشابه التي استعملها السيد المسيح و التي أشار إليها القرآن الكريم ، المعجز الذي أتى بالبينات هو حقيقة ملموسة تدعمها مخطوطات حية و أفكار كما قالوا عنها غنوصية ، و لكن لا يزال المعاندون يعتقدون أن قصة الشبه ، قصة وهمية ، و هذا ليس معقولاً أن يحدث ، و لكن نقول لهم ، هل تقولون ذلك للقرآن أم لما أكتشف في كتبكم و في مخطوطاتكم التي تحتفظون بها ....... إن كنتم تتحدثون عن القرآن فنحن نصدقه ، و إن كنتم تتحدثون عن المخطوطات فليس لكم الحق أن تكذبونها ـ فليس لديكم دليل على صدق كتبكم و على خلوها من التحريف و قد اعترفتم في كتبكم أن كتبكم المقدسة قد حذف و اضيف عليها و لذلك فليس عجبا أو أمرا غريبا أن تكون تلك الكتب هي الصحيحة ، و هي تؤكد مرارا و تكرارا أن من مات على الصليب ليس المسيح و أن هناك عملية شبه حدثت بتدبير من المسيح نفسه حتى يقعوا في الخطيئة ، ليصبح شعب الله المختار ، هو المغضوب عليه و ينتقل الميثاق الى أمة تؤتي ثماره .......... للحوار بقية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    40
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-03-2013
    على الساعة
    08:39 PM

    افتراضي

    هل العهد الجديد يحتوي على قصة التشبه أو مثل هذه الأفعال التي يمكن فيها تغيير الهيئة و الشكل ؟ تعالوا لنرى .... :
    مريم المجدلية عند القبر :
    قبل ان تقرأ لابد أن تعرف أن مريم المجدلية أحد تلاميذ السيد المسيح و أنها كانت معه خلال حياته فهي تعرفه تمام المعرفة ، تعرف شكله و صوته ، تعرف حتى ملابسه و حركاته ..... إذن بما تفسر بعد كل هذا أنه تراه .......... و يتكلم معها و تتكلم معه ........ و لا تعرفه .... !!!
    " 20: 13 فقالا لها يا امراة لماذا تبكين قالت لهما انهم اخذوا سيدي و لست اعلم اين وضعوه
    20: 14 و لما قالت هذا التفتت الى الوراء فنظرت يسوع واقفا و لم تعلم انه يسوع
    20: 15 قال لها يسوع يا امراة لماذا تبكين من تطلبين فظنت تلك انه البستاني فقالت له يا سيد ان كنت انت قد حملته فقل لي اين وضعته و انا اخذه "
    غريب حقا يسوع واقفا و لم تعلم انه يسوع ..... أليس هذا بدليل على تغيير الشبه و الشكل ....... لم يكن كاتب القصة حاذق ، و لم يكن وحيا بالطبع ، فتكلم عن تغير شكله دون أن يشعر ...
    ثم نتابع تغير الشكل و الهيئة و خاصة بعد قصة الصلب المزعومة ، عندما التقى بتلميذين من عمواس ... يقول :
    " 24: 15 و فيما هما يتكلمان و يتحاوران اقترب اليهما يسوع نفسه و كان يمشي معهما
    24: 16 و لكن امسكت اعينهما عن معرفته ........ " .
    قلت جميل : فهل إمساك العيون إلا تغيير للشكل ، فهل عميا أن يرونه أن غير هو شكله ...... فالمنطق معي أو مع إمساك العيون ........ ليس هناك أدنى شك أن المسيح كان متخفي في هيئة أخرى .... و كيف لا يعرفانه و هما تلاميذه و قد وبخهم في نهاية الحوار ..... عجيب أمر هؤلاء القوم !! يكذبون الكذبة ثم لا يلبثون أن يصدقونها ..... للحوار بقية
    التعديل الأخير تم بواسطة المدافع الحق ; 16-07-2012 الساعة 10:20 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    27
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-05-2015
    على الساعة
    07:02 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...معزرة يأستازي الكريم لقد لفت نظري شي ما وهو أن الكلام الصادر من شخص المسيح يأتي بصيغة توضح أن هذه المخطوطة غير صحيحة فالمسيح عليه السلام يقول فعلة ذهبت بدلث ووو والمعروف أن الانجيل نزل علي المسيح قبل حادث الصلب المزعوم ولهذا أشك في هذا السفر ...وشي أخر أستازي تعلم أن النصاري أجابتم معروفة علي الموضع ده وهو أن الرسول صلي الله عليه وسلم أقتبس الفكرة دي من كتب الأبوكريفة فما هو الرد علي هذا الادعاء وشكرا.
    التعديل الأخير تم بواسطة 3abd Arahman ; 04-09-2012 الساعة 06:01 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    موضوع مشابه
    الطوائف و النصوص النصرانية التى تنكر صلب المسيح

    أما الرد على أن النبي صلى الله عليه و سلم اقتبس من تلك المخطوطات
    أولا
    ما الدليل على أن رسول الله عليه الصلاة و السلام اطلع أصلا على تلك المخطوطات ؟
    فمخطوطات البحر الميت و نجع حمادى لم تعرف إلا فى القرن العشرين

    ثانيا
    ما الدليل على أن ما فيها بخصوص الصلب ليس هو الحق و أن ما فى أناجيلهم هو الباطل ؟

    ثالثا
    لا يهمنا أن تكون تلك المخطوطات حقيقية
    كل ما يهمنا هو أنها تثبت أن من النصارى الأوائل من اعتقد بنجاة المسيح من الصلب و أن فكرة إلقاء الشبه على غير المسيح و نجاته من الصلب كان أمرا معروفا قبل الإسلام بقرون

    و هؤلاء المرجفون لو لم تكن تلك المخطوطات موجودة لقالوا أن النبي صلى الله عليه و سلم هو - أستغفر الله - من اخترع فكرة صلب الشبيه دون أن يقول بها أحد سبقه
    و حين يجدون تلك المخطوطات يقولون مخطوطات غنوصية تأثر بها نبي الإسلام
    فأى منطق لدى هؤلاء المبطلون ؟
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  10. #10
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    الأخ الكريم المدافع الحق
    الرابط غير موجود بالمشاركة الأولى
    يبدو أنك نسيت كتابته
    و جزاك الله خيرا
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

و لكن شبه لهم ........ بين القرآن و مخطوطات نجع حمادي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مخطوطات نجع حمادي تكشف عن معلومات مذهلة
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 22-05-2010, 11:36 PM
  2. مخطوطات نجع حمادي تكشف عن معلومات مذهلة
    بواسطة aljunid في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-12-2009, 05:58 PM
  3. مخطوطات نجع حمادي تكشف عن معلومات مذهلة
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-08-2009, 03:35 AM
  4. مخطوطات نجع حمادي تفضح الوهم الذي يعيش فيه أتباع الكنيسة...!!!
    بواسطة الريان في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-11-2007, 08:31 PM
  5. مخطوطات نجع حمادي تفضح الوهم الذي يعيش فيه أتباع الكنيسة...!!!
    بواسطة الريان في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-11-2007, 05:34 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

و لكن شبه لهم ........ بين القرآن و مخطوطات نجع حمادي

و لكن شبه لهم ........ بين القرآن و مخطوطات نجع حمادي