أسئلتى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أسئلتى

صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 6 7 8 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 73

الموضوع: أسئلتى

  1. #61
    الصورة الرمزية Great Principles
    Great Principles غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    35
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    10-09-2012
    على الساعة
    06:17 AM

    افتراضي

    يا أستاذة أكتب لحضرتك أنى أريد أن أقطع الشك باليقين قبل رمضان لعله يكون أفضل شهر فى حياتى

    وحضراتكم متخصصون فى الدعوة فكيف تهدون الناس إلى الإسلام وتقنوعهم به ؟

    فنعم الآن سأغير مسار الأسئلة

    فسؤال الآن

    ممكن شىء واضح يدل على أن الإسلام الحق والمسيحية الباطل ؟ وشىء يكون يتناسب معى أى يمكن أن أفهمه بسهولة


    رغم أنك كتبتى أن المسيحية لم تظلم الرجل لذلك قلبى متعلق بها والآن تكتبى أنها تذله فهل هذا تناقض ؟

  2. #62
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,672
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    02:12 AM

    افتراضي

    اقتباس
    وحضراتكم متخصصون فى الدعوة فكيف تهدون الناس إلى الإسلام وتقنوعهم به ؟
    الم نرحب باسئلتك ونرد عليها ؟

    هل يجب ان ادخل لجحور النصارى واتصيد اخطاؤهم لك لاكون داعية بحق؟

    ان كنت تريد ان تجد الحق فاسعى له ولا تتواكل

    نستطيع ان نساعدك لكن لا نستطيع ان نجبرك على شيء مادمت تتبع هواك ولا تعمل عقلك

    اقتباس
    رغم أنك كتبتى أن المسيحية لم تظلم الرجل لذلك قلبى متعلق بها والآن تكتبى أنها تذله فهل هذا تناقض ؟
    أين قلت ذلك ؟

    اقتباس
    ممكن شىء واضح يدل على أن الإسلام الحق والمسيحية الباطل ؟ وشىء يكون يتناسب معى أى يمكن أن أفهمه بسهولة
    من كتابات الامام الغزالي رحمه الله

    1- الإسلام الذي أؤمن به عقيدة سهلة سمحة تتفق مع المنطق المعقول.. أساسها الإقرار بإله واحد. أبدع هذا الوجود ودبر أمره على سنن حكيمة قديمة مطردة. ولا يوجد وصف لله أقدس ولا أزكى مما حواه الإسلام. فإن تصوير العظمة الإلهية في هذا الدين جمع بين مفهوم الحقائق العلمية الثابتة وأهداف الفلسفات النفسية والتربوية.
    2- يرفض الإسلام الشرك بالله في صوره كلها ويرد كل احتيال للبس التوحيد بغيره من أساليب التعلق بغير الله والإسلام قاطع في عد الشرك امتهانا للعقل٬ وسقوطًا بالإنسانية. والإنسان في نظر الإسلام سيد حر بين عناصر الطبيعة المختلفة فهر ليس رقيقا للكون ولا مسخرا للوجود٬ بل هو كائن مخير إلى حد بعيد ٬ ذو إرادة مستقلة وهو مسير من جهة أنه جزء من نظام الملكوت وقطرة في خضم العالم الكبير.
    3- الإسلام مع الأديان السماوية التي سبقته بناء متكامل فهي وحدة تمشى تحت رايته إلى غايتها الصحيحة وتعاليم السيد المسيح وفي طليعتها السلام والرحمة لم تجد كالإسلام نصيرا لها ولا مدافعا عنها واليهود والنصارى الواعدون في بلاد الإسلام هم في نظره مسلمون جنسية وإن احتفظوا بعقائدهم ومع أن الإسلام يأبى إكراههم على الدخول فيه فهو يسوى بينهم وبين أتباعه في الحقوق والواجبات وفق قاعدة :`لهم ما لنا وعليهم ما علينا.
    4- الإسلام خصم للعدوان والفساد٬ وهو منذ نشأته ينادى بالحرية والعدالة ويتبرأ من الاستبداد والظلم.
    5- الإسلام دين عالمي لا يمكن أن ينحصر في بيئة خاصة ولا أن يكون وفقا على جنس بعينه أو عصر بعينه إنه حقيقة إنسانية مطلقة تسع الأزمنة والأمكنة كلها.
    6- للإسلام دستور مرن في شرائعه وآدابه هو القرآن الكريم وقيام القرآن على القواعد العامة للإيمان والأخلاق يترك المسلمين أحرارا في وضح القوانين الملائمة لأقطارهم وأزمانهم وفاقا للصالح العام والاجتهاد المقبول.
    7- يعتبر الإسلام العلم ٬ هر المصباح المنير المرشد إلى تفسير آياته والدال على صدق رسالته ولذلك يحارب الجهل والغباء ويحتفي بالمعرفة والحكمة.
    8- لا يقر الإسلام أية واسطة بين الإنسان وربه٬ فلا كهنوت في الإسلام بأية صورة من الصور٬ ويحترم الشخصية الإنسانية ويؤمن بإمكان ترقيها إذا استجابت لهداية الفطرة ونداء الإيمان.
    9-خلق الإسلام من مذهبه في العدالة الاجتماعية والديمقراطية الحقة وضعا سياسيا للحكم لم يبز في أى عصر كان ولا يزال مصدر النعمة الموفورة للشعوب التي أخذت به مخلصة٬ وما سقط هذا الحكم إلا يوم انفصل عن هذه التعاليم وخضع لهوى الأنفس.
    10- إن الإسلام دين عملي كفيل بالنجاح المادي والروحي معا ٬ وقد تنزه تنزها تاما عن الخرافات والخزعبلات والغيبيات السخيفة والأوهام التي يخلقها الجهل أو التعصب الأعمى٬ كما تنزه عن التواكل والتسليم بالقدرية.
    11- اعتبر الإسلام قداسة العلم أعظم من قداسة العبادة الشكلية٬ لأنه اعتبر العلم في ذاته عبادة ينكشف بها الحق ويقوم عليها الإيمان وتتلاشى في جوها الخرافات.
    12- جاء `القرآن` الشريف بنبوءات شتى انطبقت على تطور البشرية وعلى اكتشافاتها ومخترعاتها مما لم يكن يحلم به أحد منذ أربعة عشر قرنا٬ ولو أن القرآن نزل اليوم ما تغير!! فيه حرف واحد لأن صلاحيته للعصور كلها لم تمس.
    13- جاء` الإنجيل` بتنبؤات عن رسالة محمد صلوات الله عليه كما جاء قبله `التوراة` بذلك مما لا يحتمل أى تأويل آخر وإن جادل علماء الديانتين في المعنى بهما.
    14- أصول الإسلام نابعة من العقل والفطرة ٬ وبهذا فتح صدره لتقبل جميع الأنظمة المتمشية مع مبادئه الأدبية الرفيعة والكفيلة بسعادة البشرية أينما كانت ٬ وهكذا ساند جميع الحضارات السامية ورعاها ٬ فاستظلت بجناحه واستوعبتها فلسفته٬ فامتدت وترعرعت وأسهمت في إسعاد المسلمين ٬ بل في إسعاد البشرية عامة
    15- لا يحتمل الإسلام الرجعية مطلقا٬ وإنما شعاره دائما الرقى والتقدم ٬ فكل حجر على الحرية أو النهوض مناف له٬ هو بمثابة الكفر به. وكل إنسان يحترم حقوقه وفي مقدمتها حرية الفكر والقول لابد أن يناصر الإسلام ولو لم يكن من أتباعه.
    16- يعتبر الإنسان نفسه هو المسئول عن خلاصه بالعمل الطيب٬ فلا وساطة ولا شفاعة ولا فداء ينجيه إذا لم تنجه أعماله هو٬ وما ورد غير ذلك في أي دين فإن الإسلام ينكره.
    17- يستطيع المسلم أن يكون موسويا أو عيسويا أو محمديا في آن واحد لأن هذه روح الإسلام وعالميته، وكذلك كان الإسلام ولا يزال أهلا لقيادة العالم قيادة ديمقراطية صحيحة مشربة بروح المحبة والسلام.
    قال الدكتور أبو شادي لهذه الأسباب الوجيهة ولأسباب متفرعة عليها آثرت أن أبقى مسلما واعتززت بإسلامي٬ تاركا التوسع في التفسير والتطبيق العملي لمن يخصهم ذلك ويعينهم من الشيوخ الواعين والمثقفين المتفرغين لهذا العمل الحميد ولا يسعنا في ختام هذا الحديث إلا أن نقتبس هذه التحية من توماس كارليل وقد وجهها إلى نبي الإسلام `إلى البطل في صورة نبي` فهي أبلغ في دلالتها من أي شعر نزجيه.
    قال كارليل: `العقيدة المحمدية بيت العرب أوضح مثل للظاهرة الثانية من ظواهر تكريم الأبطال حيث لا ينظر إلى البطل كإله وإنما كملهم من الله كنبي.. فلنحاول ن نفهم ما كان محمد يعنيه بالدنيا أو بالأخرى كانت تعنيه الدنيا.. انه بالتأكيد لم يكن دجالا ولا محتالا واسع الدهاء ولا مزيفا.. والفروض القائلة بأنه كان كذلك ليست سوى نتاج سفه وإلحاد٬ فهي تكشف عن ألوان من الشلل الروحي تدعو للآسي.. أفي قوى مدع زائف على إيجاد دين ؟.. إن الزائف لا يستطيع أن ينشئ شيئا و لو كان هذا الشيء بيتا من طوب! من كان ميرابو ولا بيريز ولا كرومويل ٬ ولا أي مخلوق ليستطيع أن يفعل أمرا ما لم يكن قبل كل شيء صادق الإيمان به.. فان الإخلاص وصدق الإيمان هما أعظم ما يميز جميع أولئك الذين يأتون عملا من أعمال البطولة `وقال أيضا: `الإسلام يرمى بطريقته الخاصة إلى إنكار الذات وقمع النفس`. وهذه هي أسمى حكمة كشفتها السماء لعالمنا الأرضي وأنى لأجد في محمد وفي قرآنه الصدق والإخلاص والتحرر الكامل من الزيغ والضلال قبل كل شيء، وقد ظل دينه طيلة هذه القرون الاثنى عشر مرشدا لخمس الجنس البشرى وظل قبل كل شيء موضع إيمان قلبي عميق.. لقد كان العرب شعبا ضيق الأفق، فبعث إليهم نبي بطل٬ فلم ينقض قرن حتى كان العرب قد وصلوا إلى غرناطة من ناحية وإلى دلهى من ناحية أخرى `.. هذا هو الدين الذي أحببته ودعوت غيري إلى محبته. هذا هو الإسلام كما يجب أن يعرف ٬ أي من مصادره الأولى. لا من أفواه الجاهلين به أو الحاقدين عليه.
    الختام الإسلام ليس دينا غامضا حتى يحتاج في فهمه وعرضه إلى إعمال الذهن وكد الفكر إن آيته الأولى: هي البساطة! وميزته التي سال بها في الآفاق: هذه السهولة البادية في عقائده٬ وشعائره وسائر تعاليمه. وأشد الإساءات إلى الإسلام أن تسلك به متاهات الفلسفة٬ وأن تدور به مع حيرة العقل الإنساني في البحث عن الحق، بعيدا عن هدايات الله٬ وسنن المصطفين الأخيار من عباده!! كما أن من أشد الإساءات٬ أن يتسلط على هذا الدين أقوام لهم عاطفة٬ وليس لهم ذكاء٬ أو لهم ذكاء٬ ولكن الهوى يميل بهم عن الصراط المستقيم وقد بذلت جهدي منذ انتصبت الدعوة إلى الله٬ أن أنفي عن الإسلام تحريف الغالين فيه٬ وأوهام الجافين عنه٬ وأن أعرضه كما أوحته العناية العليا نقيا مصفي.
    فإن الإسلام لم يصب في ميادين الحياة من شيء٬ مثلما أصيب من هذه الأثواب المزورة التي أظهر فيها٬ وتلك التشويهات الزرية التي ألصقت به. وفي النواحي الاجتماعية٬ والاقتصادية٬ والسياسية٬ نشرت كتبا شتى ٬ أظن أن فيها إبانة حسنة عن جوهر الإسلام٬ دون تزيد٬ أو تزويق٬ ودون نقص٬ أو تفريط.. والهدف الذي جاهدت لإدراكه٬ هو إنصاف الإسلام من أصدقائه٬ ومن أعدائه٬ على سواء.. إن كتلا ضخمة من الجماهير اعتنقت هذا الدين٬ وحملت رايته٬ وعرفت به. ومع ذلك ٬ فهي واهية العلاقة به. لو بعث محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم حيا ثم قيل له: هذه أمتك! ما عرف فيها رسالته ولا توسم كتابه وسنته!!
    أفليس من الواجب كشف هذا البعد بين المسلمين وبين ما يعتنقون من دين؟
    ثم هناك كتل ضخمة من الجماهير التي تنكر الإسلام وتطوى الجوانح على كرهه وحرب أهله عن جهل فاضح به وعن جشع يغرى بالافتيات أليس من الواجب إبراز هذه الحقيقة في إطار كبير ولفت الناس مؤمنهم وكافرهم إلى سرها وضرورة الانتهاء منها؟
    إن عبء ذلك يقع علينا وحدنا٬ ولعلنا بهذا الكتاب وأمثاله نندفع خطوة إلى الغاية ”إن ربي على صراط مستقيم“.المنشودة


    المصدر

    محاسن الإسلام جعلتنى أحب أن أكون مسلما

    لم أنا مسلم يا [you]؟لكل مسيحى

    ويكفي انه على رغم من ضعف المسلمين بقي الاسلام الدين الاسرع انتشارا لانه ببساطة الدعوة الربانية الخالدة


    اتمنى ان تقرا المواضيع جيدا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  3. #63
    الصورة الرمزية فـآرس
    فـآرس غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    11
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2012
    على الساعة
    07:32 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Great Principles مشاهدة المشاركة
    الأمر الذى أضافه الأستاذ أبو طارق وحضرتك أكدتيه هو أن المرأة عندما تترك المرأة التى تسقط عنها تأخذ آجر الصلاة كأنها صلت

    فالآن سؤالى الآن رجل صلى 100 % من صلواته فى الشهر ومرأة صلت الصلوات التى عليها وتركت ما سقط عنها

    فإذاً الرجل ولنفترض لكل صلاة حسنة يكون 150 صلاة فى الشهر بـ 150 حسنة والمرأة 130 صلاة بـ 130 حسنة و 20 حسنة لترك الصلاة الساقطة عنها

    فهل هذا صحيح أن يأخذ الرجل ثوابه الكامل وتأخذ المرأة نفس الثواب بناءاً على صلاتها وتركها للصلاة فى وقت الحيض ؟

    و أعرف أن الله هو وحده من يقرر الثواب والحسنات لكن أسال ما هو الجانب النظرى فى المصادر الإسلامية عن ذلك الأمر ولم أسال على الجنس سألت بسبب عدد الصلوات ونسبة الثواب
    اهلا وسهلا بالضيف .. اولا احيك على بحثك عن الحق وهذا لايفعه الا الانسان العاقل الذي تناديه فطرته الى ماجبل عليه ...

    شوف ايها الضيف ..

    الصلاه امرها مهم وهي عماد الدين فالمسلم لايترك الصلاه ولو كان مشلولا دام انه عاقل ويعي ذلك يصليها بالهيئه التي يقدر عليها .. واكيد يحسب على تركه للصلاه مالم يفقد عقله او عذر شرعي للنساء فقط ...

    اما حساب حضرتك فهو خاطئ صحيح ان للصلاه في الجماعه لها حسنات لكن مو بالاسلوب الي حضرتك حسبته

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : صلاة الرجل في الجماعة تُضَعَّفُ على صلاته في بيته وفي سوقه خمسة وعشرين ضعفا ، وذلك أنه إذا توضأ فأحسن الوُضوء ثم خرج إلى المسجد لا يخرجه إلا الصلاة ، لم يَخطُ خطوة إلا رفعت له بها درجة وحُطّ عنه بها خطيئة ، فإذا صلى لم تزل الملائكة تُصلي عليه ما دام في مصلاه : اللهم صلِّ عليه ، اللهم ارحمه ، ولا يزال في صلاة ما انتظر الصلاة .

    المسأله ليست توتال الي يجيب 1500 حسنه يدخل الجنه لالا
    المسأله اعظم من ذلك والله اقرب الينا من حبل الوريد وعلم مافي النفوس وهو ارحم علينا من امنا

    سبحانه وتعالي


    أرجو من الاخوه السماح لمشاركتي المتواضعه والمعذره على تدخلي وان يضعو صفحه للتعليق لكي لا نشتت السآئل والمجيب

  4. #64
    الصورة الرمزية pharmacist
    pharmacist غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    5,272
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    06-12-2016
    على الساعة
    01:01 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Great Principles مشاهدة المشاركة

    ممكن شىء واضح يدل على أن الإسلام الحق والمسيحية الباطل ؟ وشىء يكون يتناسب معى أى يمكن أن أفهمه بسهولة


    اقرأ هذا الموضوع بتمعن وروية وهو لأخينا الكريم الدكتور الفاضل ( د/ رائف)
    - رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه -
    قضى 59 عاماً من عمره في ضلال المسيحية وسنة واحدة فقط في نور الإسلام
    بعد أن مَن الله عليه وأكرمه بنعمة الإسلام وأخرجه من الظلمات الى النور :

    دراسة مقارنة بين الاسلام والمسيحية


    نسأل الله لكم الهداية ضيفنا الفاضل
    وأن ينير بصيرتك ويرشدك الى طريق الحق

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #65
    الصورة الرمزية Great Principles
    Great Principles غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    35
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    10-09-2012
    على الساعة
    06:17 AM

    افتراضي

    شكراً جزيلاً الأستاذ العزيز طارق على الإجابة ولكن عند سؤالى بسيط

    مثلاً أنا بحكم أنى فى بلد إسلامى أعرف مواعيد الصلاة فحتى الآن من بداية دخولى الدراسة لم أكن فى يوم إلا أيام الإجازات أقدر أن أصلى الظهر والعصر فى أوقاتهما أو جماعة إذا كنت طبعاً أصلى من الأساس

    فالآن لو كل يوم صليتهما مع بعضهما 8 ركعات فهو إجهاد مع ضرورة حفظ قرآن أصلى به وفى النهاية ضاع على ثواب الجماعة وثواب الصلاة على وقتها التى هى من أحب الأعمال إلى الله

    ومثلاً لو فتاة فى سنى وفى نفس دراستى أصلاً المرأة الصلاة الأفضل لها فى منزلها فسيضيع عليها فقط ثواب الصلاة على وقتها وستضطر إلى الصلاة فقط 20 يوماً فقط من الشهر بينما تسقط عنها الصلاة بعد ذلك وستأخذ الثواب

    أما أنا فلا يوجد أى عذر شرعى يمنعنى من الصلاة وكل يوم أصلى 8 ركعات مع بعضهما ويفوتنى ثوابى الجماعة والصلاة على وقتها وهى تأخذ الثواب كاملاً وهى لا تصلى وهى أغلب فترات عمرها لديها عذر شرعى لكى لا تصلى أما أنا طيلة حياتى على فرض الصلاة وأى ترك لها يكون إثماً عظيماً

    فما هى الحكمة العادلة فى هذا ؟

    وشكراً جداً لحضرتك على أسلوب حضرتك الراقى الهادئ الدعوى وعلى الحديث الذى أحضرته الجميل

  6. #66
    الصورة الرمزية نصير الدين
    نصير الدين غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    478
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-10-2016
    على الساعة
    07:07 PM

    افتراضي

    إنها أول مرة أرى فيها من يقول أن الإسلام يظلم الرجل و يميز المرأة ربما غداً سيقلبونها و يقولون أن ميراث الإسلام ظالم للرجل أيضاً

  7. #67
    الصورة الرمزية Bibers
    Bibers غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    205
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-11-2014
    على الساعة
    03:56 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرى أن أسئلة العضو ليست إلا استهزاء و الرد عليها مضيعة للوقت.
    و الله أعلم
    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #68
    الصورة الرمزية Great Principles
    Great Principles غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    35
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    10-09-2012
    على الساعة
    06:17 AM

    افتراضي

    تقدمت كثيراً الآن فى الأمر بصراحة من العار أن أنجذب للمسيحية لأنها تعدل مع الرجل ولكن تظلم المرأة فى حين أنى أعتقد أن المسيحيات تدخلن الإسلام بسبب المغريات فى أنهن لهن مكانة أفضل فى الإسلام من الرجل وهن أسياد الدين وأحبابه

    فإذا رفضت هذا لابد أن أرفض أن يستمر أحد فى المسيحية كرجل لإنها تحترمه ولكن لا تحترم المرأة

  9. #69
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,672
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    02:12 AM

    افتراضي

    السلام على من اتبع الهدى

    بارك الله في الاخوة والاخوات على التعقيب ( وان كان الضيف لا يقرا شيء فقط يكرر اسئلته كاننا لم نرد عليه)


    الضيف النصراني

    انتظر منكم ردا على مشاركتي #62 ومشاركة الدكتورة #64

    وهذا رد على سؤلك

    اقتباس
    ممكن شىء واضح يدل على أن الإسلام الحق والمسيحية الباطل ؟ وشىء يكون يتناسب معى أى يمكن أن أفهمه بسهولة

    رغم أنك كتبتى أن المسيحية لم تظلم الرجل لذلك قلبى متعلق بها والآن تكتبى أنها تذله فهل هذا تناقض ؟

    لن اعتمد لك مشاركة اخرى فيها تهرب من ترتيب الاسئلة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  10. #70
    الصورة الرمزية ابو طارق
    ابو طارق غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,986
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    01-12-2016
    على الساعة
    02:01 AM

    افتراضي

    الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى
    الحمد لله على السراء والضراء

    أعتذر للضيف الكريم عن عدم ردي على سؤاله وذلك بسبب عطل الجهاز عندي
    فقد كتبت لضيفنا مشاركة ولكن عند اعتمادها تعطل الجهاز ولا يزال
    ولكن حرصا مني على المتابعة أحاول الدخول من خلال أجهزة أخرى كما هو حالي الآن

    فجزى الله أميرة المنتدى ابنتي فداء الرسول كل خير لاستلامها زمام الأمر والرد نيابة عني

    ضيفنا الكريم أهمس في أذنك أن الحوار لا يستقيم بهذه الطريقة التي تنتهجها
    فقد زعمت في البداية أنك لا تريد الخوض في المسيحية لأنك مقتنع بتحريفها وبطلانها وفي النهاية تقول أنك مستمسك بها ؟
    وللعلم فإن المسيحية ليس فيها تشريع ينظم العلاقة بين الرجال والنساء أو أي علاقة أخرى وإنما تركت الحبل على الغارب لتظهر أمام معتنقيها بمظهر عدم التدخل في شؤنهم الخاصة وأن مهمتها ومهمة رجال الكنيسة أن يغفروا لك وللمسيحيين ما ترتكبونه من ذنوب
    ولكن في حقيقة الأمر فان رجال الكنيسة والمسيحية تظلم معتنقيها من الرجال والنساء وذلك بسبب دفعهم إلى الشرك بالله الواحد الأحد ، حتى أصبح المسيحيون يعلنون أن الله هو المسيح ، فكفروا بذلك ويعلنون أن الله ثالث ثلاثة ، فكفروا بذلك أيضا

    ضيفنا الكريم الخلاف الحقيقي بين المسيحية والإسلام ليس في منزلة الرجل أو المرأة ولا العدل بينهما ولا في ما أوجب الله على أي منهما
    الخلاف الحقيقي هو في ذات الله سبحانه وتعالى
    ففي الإسلام نعتقد أن الله واحد أحد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ولم يتخذ صاحبة ولا شريك له الأسماء الحسنى وله الصفات العلى خلق الخلق بقدرته وتولى أمر خلقه يكلؤهم ويرزقهم يحييهم ويميتهم ولا يغفل عن خلقه طرفة عين لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار لا أحد يعلم ما في نفسه وهو يعلم ما في نفوس خلقه وما تكن صدورهم وهو على كل شيء قدير بيد الأمر كله وإليه المصير

    أما في المسيحية أقول وبكل مرارة أن عامة المسيحيين يعتقدون أن الله مركب من ثلاثة ( حتى وإن قالوا أنه غير مركب ) ويعتقدون أن له ولد أو أنه ولد نفسه أو أنه تجسد في يسوع ويعتقدون أن الله ولدته أمه ( أم الله - أطلقوا هذا الإسم على بعض الكنائس إبحث في الصور عن كنيسة أم الله في بيت لحم )
    كما ويعتقد المسيحيون أن الله ضعيف صرعه يعقوب عليه السلام ويعتقدون أنه يجهل الكثير ولا يستطيع أن يرى إلا ما هو أمامه أي أنه باستطاعتك كمسيحي أن تختبأ منه فتصنع ما يحلوا لك ، وأذكرك أن الله في كتابك دخل الجنة فلم يجد آدم عليه السلام فأخذ ينادي عليه ويقول له أين أنت ؟ ويسأله لماذا أنت عريان هل أكلت من الشجرة ؟ ( لو كان عالما لما سأل عن مكانه ولما بحث عنه )
    كما أن الله في عقيدتكم ضعيف وجبان ، يخاف من خلقه ، ألا يكفي أنه يخاف أن يمشي بين اليهود علانية ويخاف أن يكتشف الشيطان أمره فتفشل خطته ؟
    الله في عقيدتكم لا يستطيع أن يفعل من نفسه شيء وليس كل شيء يستطيع فعله ، أقل ما يقال في ذلك أنه لم يستطع أن يغفر خطيئة آدم عليه السلام إلا بعدما ضحى بنفسه أو بإبنه ليعلق على خشبة الصليب الملعونة ليصبح ملعونا على ذمة غلاطية بولص

    أيها الضيف الكريم قلت لك في أول مشاركة لي دعك من الأمور الثانوية إن كنت جادا في بحثك وهذا اقتباس من تلك المشاركة
    اقتباس
    أيها الضيف الكريم ربما تكون هذه الأسئلة سابقة لأوانها ولو تدرجت في الأسئلة كما يجب لأغنيت نفسك عن الكثير من الأسئلة والإستفسارات التي تدور في ذهنك

    فهل تعلم أن أصل الخلاف ومنبعه بيننا وبينكم ليست الجنة أو النار ؟
    الخلاف الحقيقي بيننا هو في ذات الله عز وجل
    فنحن كمسلمين نعتقد أن الله أحد في ذاته عظيم كامل في صفاته لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء
    بينما أنتم تعتقدون بضعف الله عز وجل وبجهله وندمه وابتزازه
    وأقل ما يقال أنه لم يقدر أن يغفر خطيئة آدم إلا بعدما تجسد وتألم ومات على الصليب ، إن كنت لا تقول بالتجسد فأنت تقول بالولادة

    لذلك أيها الضيف الكريم إن كنت جادا فدعك من الأمور الثانوية وتفضل بمناقشة الأمور الجوهرية التي هي أساس الإيمان وأصل الإعتقاد


    ضيفنا الكريم أرجوا أن تأخذ الأمور بجدية فالأمر خطير
    إنها جنة أو نار ؟؟؟؟ نعيم أو عذاب ؟؟؟؟
    وأنت تعلم أنه ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه ؟

    فإلى الفوز والنجاة أدعوك وقد سررت بك وتوسمت فيك الخير عندما قلت لا إله إلا الله

    فإلى حقيقة لا إله إلا الله أدعوك

    أسأل الله العظيم لي ولك أن نكون من الفائزين بلا إله إلا الله سيدنا محمد وسيدنا المسيح رسولا الله عليهما الصلاة والسلام

صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 6 7 8 الأخيرةالأخيرة

أسئلتى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أسئلتى

أسئلتى