[ أراكـان]60عام اضطهاد، 2 مليون مهجر، 200 الف قتيل، 20 الف اعتداء جنسي-القصة كاملة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

[ أراكـان]60عام اضطهاد، 2 مليون مهجر، 200 الف قتيل، 20 الف اعتداء جنسي-القصة كاملة

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: [ أراكـان]60عام اضطهاد، 2 مليون مهجر، 200 الف قتيل، 20 الف اعتداء جنسي-القصة كاملة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,494
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي [ أراكـان]60عام اضطهاد، 2 مليون مهجر، 200 الف قتيل، 20 الف اعتداء جنسي-القصة كاملة


    [ أراكـان]60عام اضطهاد، 2 مليون مهجر، 200 الف قتيل، 20 الف اعتداء جنسي-القصة كاملة

    أيها الشباب المسلم في كل مكان.

    أيها التويتريون النشطاء.
    أيها الفيسبكيون الأحباء.


    مسلمو بورما يستصرخونكم النخوة الاسلامية والفزعة يوم عز النصير والمنقذ والمساند والداعم.

    يا اهل التوحيد في مشارق الارض ومغاربها، مأساة مسلمي ميانمار الروهنجيا تطالبكم بالنصرة يا اخوة الاسلام والملة.

    يا أبناء الاسلام: هل منكم من سمع بهذا الاسم؟

    الروهنجية او الروهنجيا او مسلمو اراكان؟ اسمعتم بهذه الاسماء؟ هؤلاء هم بقايا دولة روهانغ المسلمين الاصليين في اقليم اراكان قبل دولة ميانمار.
    يا اخوة الدين في كل مكان، اخوانكم المسلمون في بورما اليوم في حالة من الاضطهاد العرقي المقيت والمجازر البوذية الوحشية والتعذيب المستمر طوال عقود من الزمن، حرق للمنازل وتشريد من الديار وتهميش للدور.

    مسلمو بورما ينادون احرار العالم لنجدتهم من البطش البوذي المتحالف ضدهم في بورما وتايلند، فلقد اسدلوا ستار الاعلام، وفي ليالي ظلماء بعيدا عن ضوء الحقيقة حاصروهم برا وبحرا وسلطوا عليهم جيوشهم الجرارة لتبيدهم عن بكرة ابيهم، فهناك على الحدود مع بنغلاديش يخرج الفارون من جحيم بورما المجاورة لبنغلاديش في صور تدمي العين، وتفتت الكبد، وتحرق القلب ألما وحسرة على ما يحدث في هذه الارض الحمراء اليوم من دمائهم واشلائهم وجثثهم.

    يا ابناء ملة التوحيد الخالد، اخوانكم من مسلمي بورما هم اساسا من نسل التجار العرب المسلمين الذين سافروا الى اراضي بورما قبل ألف سنة او تزيد وهم اليوم اكثر من المليون، لأن كثيرا منهم هاجروا الى بنغلاديش وماليزيا ودول الخليج العربية بعدما عانوا عقودا خلت من القوانين التي تضطهدهم وتمنعهم من ممارسة شعائر دينهم الاسلامي، وهم اليوم في اشد الحالات فقرا وعزلة ومعاناة لا يعلمها الا الله عز وجل بعد ان تمت مصادرة كل حقوقهم المدنية وفرضت عليهم القيود خاصة قرار 1982 الذي اعتبرهم مهاجرين غير شرعيين واخذت وثائقهم وصودرت املاكهم وفرضت عليهم القوات البورمية احكاما تعسفية منها العمل القسري الاجباري في مشاريع الجيش او الدولة البورمية.

    لقد توقفت منذ برهة من الوقت عن كتابة «الاستراحة» لكنني اليوم اعود ليكتب لكم قلمي الحقيقة عن قضية مسلمي الروهنجيا المنسية وعن مأساة المسلمين في بورما والقوانين التعسفية والمذابح التي تمارسها حكومة بورما يوميا على هؤلاء المسلمين من اجراءات ظالمة لا سابق لها في التاريخ آخرها بالامس (فصل كل موظف يلبس لبسا اسلاميا او يطيل لحيته في اي ادارة حكومية وان املاكه ستصادر وتعطى للسكان البورميين البوذيين وان تم هدم مسجد لن يتم بناؤه مما جعل المساجد تتناقص بعد هدم 75 مسجدا في العاصمة ميانمار).

    لهذا كله وغيره من المعلومات الواردة الينا من اخواننا من الروهنجيا، نكتبهذا الملف الساخن الدامي عن المسلمين في بورما ضحايا العنصرية وعنف البوذيين وطائفية الحكومة مما يجعل اموال اخواننا المسلمين هناك في خطر الاستئصال وتزايد حالة الفرار من الموت الى الموت في واقع مظلم ومستقبل مجهول.

    ايها المسلمون في كل مكان، أكتب لكم الحقيقة شفافة بان اخوانكم في الدين البورميين يخوضون اطول مواجهة في التاريخ بعد تزايد صدور الوثائق الدولية التي بدأت تندد بجرائم البوذيين ضد مسلمي الروهنجيا في اراكان.
    اذن، لم اخطئ عندما قلت ان بورما المنسية تبحث عن ربيع ينقذ مسلميها، وانهم يواجهون اليوم حرب ابادة بوذية حقيقية، فهل مسلمو بورما اليوم لا بواكي لهم؟ لقد زرت معسكراتهم في العام 1993 وكتبت اول تقرير عنهم في جريدة «الأنباء» بتاريخ 28/5/1993، وهي اول جريدة عربية تزورهم، هل نقرأ هذا التقرير المختصر ونعرف الحقيقة ونقف دون حراك على الاقل على المستوى الاعلامي والاغاثي العاجل؟

    انني اتوجه الى الشباب الذين ينشطون اليوم في حراكهم الشعبي هنا وهناك، هذه هي بورما المسلمة المغتصبة من البوذيين تطالبكم بالدعم الاعلامي والسياسي والاغاثي، فماذا انتم فاعلون؟

    الروهنجيا



    خريطة توضح موقع أراكان الروهنجيا جغرافياً




    هو اسم يطلق على المسلمين الاصليين الذين يتواجدون في اقليم اراكان الذي يقع في الجنوب الغربي لبورما وينحدرون من الاصول العربية ـ مورو ـ الاتراك ـ الفرس ـ المغول ـ الباتان ـ البنغال، يبلغ عددهم 10 ملايين نسمة ويمثلون 20% من سكان بورما، وقد عمدت السلطات البورمية الى تهجير البوذيين الى اقليم اراكان المسلم لتغيير واقع الاقليم المسلم رغم ان سكان بورما 53 مليون نسمة، وتحاول السلطات البورمية ان تظهرهم في احصاءاتها بما لا يتجاوز 6 ملايين فقط!

    لا شك ان الحكومة العسكرية البورمية مدعومة بتحالف صيني ـ تايلندي ـ هندي هدفه اضعاف شوكة المسلمين في بلدان الهند الصينية.

    بورما اليوم حوالي 55 مليون نسمة، نسبة المسلمين لا تقل عن 15% من مجموع السكان، ويتحدث السكان اللغة البورمية، لذا يطلق عليهم شعب البورمان، واصولهم من التبت الصينية، وهم بالاساس قبائل شرسة وعقيدتهم بوذية، لذا نجد ان بورما عبارة عن عرقيات كثيرة تصل الى اكثر من 140 عرقا منهم: شان وكشين ـ كارين ـ شين وكايا ـ ركهاين ـ المانح، وينتشر الاسلام بين هذه الجماعات ويسمون الروهنجيا، وهم من افقر الجاليات والاعراق واقلها تعليما يعملون في الزراعة والرعي والترحال.


    تاريخ بورما الحديث


    في ابريل 1937، انفصلت بورما عن الهند نتيجة اقتراح بشأن بقائها مستمرة مع الهند المتحد، تتألف من اتحاد وولايات هي بورما وكارن وكابا وشان وكاشين وشن. في العام 1940، قامت ميليشيات الرفاق الثلاثين او ما يسمى جيش الاستقلال البورمي وهو قوة مسلحة معنية بطرد الاحتلال البريطاني قادته الرفاق الثلاثون وتدريبهم في اليابان بعد ان عادوا في العام 1941 مما جعل العاصمة ميانمار نقطة المواجهة خلال الحرب العالمية الثانية لصالح الحلفاء، مما جعل بريطانيا تعيد ضم بورما كمستعمرة حتى ان الصراع الداخلي البورمي انقسم بين موال لبريطانيا او حليف لليابان، وهناك من معارضى التدخل الاجنبي ثم نالت بورما استقلالها عام 1948 وانفصلت عن التاج البريطاني.


    بورما والإسلام


    وصل الاسلام الى ارض بورما في عهد الخليفة العباسي هارون الرشيد في القرن السابع الميلادي عن طريق الرحالة العرب حتى اصبحت مستقلة، حكمها 48 ملكا مسلما على التوالي لاكثر من ثلاثة قرون ونصف القرن.
    وانتشر الاسلام في كل الارجاء البورمية، وهناك اليوم آثار اسلامية.
    ومن أشهر هذه الصروح الاسلامية مسجد (بدر المقام) في اراكان ومسجد (سندي خان) الذي بني عام 1430م.


    في عام 1784 احتل اراكان الملك البوذي البورمي (بودا باي) وضم الأقاليم الاسلامية كلها الى ملكه لخوفه من توسع الاسلام وانتشاره وتمدده فبطش بالمسلمين هناك وصادر كل أملاكهم وأوقافهم وهدم مدارسهم ومساجدهم وشجع البوذيين على اضطهاد المسلمين وقتل العلماء وهجر الناشطين. وفي عام 1824 احتلت بريطانيا بورما وتركت المسلمين في بورما مشاعا للبوذيين ولم تتدخل. وفي عام 1942 شهدت بورما أكبر مذبحة وحشية للمسلمين راح ضحيتها 100 ألف مسلم أغلبهم من النساء والشيوخ والأطفال ثم عقد مؤتمر 1947 للتحضير للاستقلال ودعيت له جميع الأقليات العرقية باستثناء المسلمين الروهينجيا وازداد الأمر سوءا على المسلمين بعد الانقلاب الفاشي البوذي عام 1982 بعد ان استولى العسكر على الحكم في بورما عقب انقلاب عسكري قام به الجنرال (نيوين) عام 1962 بدعم من المعسكر الشيوعي، حينذاك تعرض مسلمو اراكان لكل انواع الظلم من قتل وتهجير وتضييق ومصادرة اراض واوقاف بزعم انهم يشبهون البنغال في الدين واللغة والشكل.

    أشكال الاضطهاد البورمي

    تعرض المسلمون في اراكان للطرد الجماعي المتكرر خارج الوطن ويقدر عدد الذين طردوا عام 1978 بأكثر من 300 ألف الى الدولة المجاورة بنغلاديش ولايزال كثير منهم حتى اليوم في أوضاع مزرية وسط موارد محدودة وامكانيات ضعيفة. وفي عام 1988 تم طرد 150 الفا بسبب بناء القرى النموذجية للبوذيين في محاولة للتغيير الديموغرافي. وفي عام 1991 تم طرد 500 الف (نصف مليون) عقب الغاء نتائج الانتخابات العامة التي فازت بها المعارضة بأغلبية ساحقة انتقاما من المسلمين الذين صوتوا لصالح الحزب الديموقراطي NLD المعارض وتمت مصادرة وثائقهم ببطاقات رقمية جديدة.
    ويحرم أبناء المسلمين في بورما من التعلم في المدارس والكليات امعانا في نشر الأمية، كما يحرم المتخرج حتى لو قدم من الخارج من ان يعمل في مؤسسات الدولة بحجة انه من الروهينجيا كما يمنع المسلم من السفر الى العمرة والحج ولا ينتقل المسلم من قرية الى أخرى الا بإذن وتصريح كما فرضت عليهم الضرائب والغرامات المالية ومنع بيع محاصيلهم الا للعسكر او من يمثلهم ومنعت مؤخرا الأسماء الاسلامية واستبدلت بأسماء بوذية ومسيحية.


    مظاهر تعسفية

    من أبرز المنظمات في اراكان منظمة تضامن الروهينجيا التي يرأسها الشيخ سليم الله حسين عبدالرحمن، والذي يقول: بعد وصول الحكم العسكري عام 1962 قاموا بتشريد أكثر من ثلاثمائة ألف مسلم الى الحدود مع بنغلاديش، وفي عام 1982 ألغوا الجنسية عن المسلمين بدعوى انهم متوطنون في بورما ما بعد عام 1824 وهو عام دخول الاستعمار البريطاني الى بورما رغم ان الواقع والتاريخ يكذبان ذلك، وفي عام 1992 شردت بورما نحو ثلاثمائة الف مسلم مرة اخرى الى الحدود مع بنغلاديش وتم تحديد النسل فالمسلمة ممنوع ان تتزوج قبل سن 25 عاما، اما الرجل فلا يسمح له ان يتزوج قبل سن 30 عاما وان الزوجة في حال حملها تذهب الى المستشفى العسكري وهناك تم اغتصاب كثير من النساء بحجة الفحص لسلامة الجنين وهذه كلها قرارات جاءت استهتارا بمشاعر المسلمين وتذهب المرأة المسلمة كاشفة الرأس تزيل الحجاب والزي الاسلامي وهذا كله قمع ومظهر من مظاهر تعسفية يصعب حصرها وآخر المصائب منع الزواج لمدة 3 سنوات لأن المسلمين كثيرو النسل مما يستوجب توقفهم وفرضوا شروطا قاسية ورسوما كبيرة وهذا كله هدفه استئصال المسلمين في بورما وسط سكوت من جانب كل المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان والمسلمين للأسف.



    تاااابع

    </B></I>

  2. #2
    الصورة الرمزية ابو طارق
    ابو طارق غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,986
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    01-12-2016
    على الساعة
    02:01 AM

    افتراضي

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    اللهم أنت رب المستضعفين وأنت ربنا إلى من تكلنا ؟
    إلى بعيد يتجهمنا إم إلى عدو ملكته أمرنا ؟
    اللهم إن لم يكن بك علينا غضب فلا نبالي ولكن عافيتك أوسع لنا
    نعوذ بنور وجهك الذي أضائت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن ينزل بنا سخطك أو يحل علينا غضبك
    لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك

[ أراكـان]60عام اضطهاد، 2 مليون مهجر، 200 الف قتيل، 20 الف اعتداء جنسي-القصة كاملة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ثلاثة مليون و728 ألف قتيل بأمر يسوع
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 54
    آخر مشاركة: 25-01-2014, 07:42 PM
  2. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-11-2012, 11:06 PM
  3. فضيحة اعتداء جنسي جديدة تهز كنيسة أحد مستشاري البابا
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-05-2011, 10:30 AM
  4. أبرشية أمريكية تدفع تعويضات لتسوية قضايا اعتداء جنسي
    بواسطة mizo2005 في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-10-2007, 01:43 AM
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-10-2006, 01:07 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

[ أراكـان]60عام اضطهاد، 2 مليون مهجر، 200 الف قتيل، 20 الف اعتداء جنسي-القصة كاملة

[ أراكـان]60عام اضطهاد، 2 مليون مهجر، 200 الف قتيل، 20 الف اعتداء جنسي-القصة كاملة