قوانين قسم المناظرات والحوارات الثنائية .....

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

قوانين قسم المناظرات والحوارات الثنائية .....

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: قوانين قسم المناظرات والحوارات الثنائية .....

  1. #1
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,283
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2017
    على الساعة
    10:25 AM

    افتراضي قوانين قسم المناظرات والحوارات الثنائية .....




    الضوابط العامة للحوارات والمناظرات :
    -------------------------------------
    1- إجراء الحوارات والمناظرات مقصور على الرتب التالية فقط : الإدارة (اللون الأحمر) - مشرفى العموم (اللون الأزرق) - المشرفون (اللون الأخضر) - المناظرون (اللون البرتقالى) - المحاورون (اللون البنى) - أعضاء الشرف (اللون الذهبى) .... وهذا بالنسبة للجانب الإسلامى.



    2- يقتصر الحوار أو المناظرة فى صفحة الحوار الثنائى على : محاور فى الجانب المسلم .... ومحاور فى الجانب المسيحى .... ومشرف الحوار ... ويحق لمشرفى العموم والإداريين التدخل فى الصفحة فى حالة عدم التواجد المؤقت لمشرف الحوار.



    3- يجب أن يأخذ كل من المتحاورين موضوع الحوار بعين الجد وبدافع البحث عن الحقيقة وليس بدافع التعصب وإثبات هزيمة الآخر .... فغنى عن القول أن هذا حوار وليس ساحة معركة أو جبهة حرب ... وهذا المنتدى هدفه هو إظهار الحق للجادين والباحثين عن الحقيقة من النصارى ذوي الأخلاق الحسنة والأسلوب المحترم والجدية فى البحث .... حيث لا يرحب المنتدى (بالسفسطائيين) و(المتكبرين عن الإعتراف بالحق) و(المجادلين لمجرد الجدال) و(محاولى التبشير والتكريز بالنصرانية) ... وهذا حفاظا على وقت ومجهود الأفاضل مناظرى ومحاورى المنتدى.



    4- لا يجوز أن يشترك المحاور الواحد فى أكثر من مناظرة أو حوار فى نفس الوقت سواء الجانب المسلم او المسيحى.



    5- يجب الإقتصار في الرد على السؤال المطروح فقط والإجابة بلا لف أو دوران ... وعدم الخروج عن صلب الموضوع إلى موضوعات جانبية إلا إذا كانت شديدة الصلة بالموضوع فعلا ... وتكون الأسئلة بالتبادل ... سؤال من الطرف المسلم حول المسيحيات ... يعقبه سؤال من الطرف المسيحى حول الإسلاميات (بعد انتهاؤه من حسم النقطة التى أثارها الطرف المسلم).



    6- يجب أن يبتعد طرفا الحوار عن القص واللصق من منتديات ومواقع أخرى ... فالحوار يجب أن يكون قائما على النقاش العقلانى بأسلوب الكاتب الشخصى ... ويتوجب على كل طرف أن يراعى ما ينقله - إذا اضطر للنقل - من ناحية التصحيح والصياغة ... وليتجنب كل طرف التطويل الممل أو الإيجاز المخل.



    7- يجب توثيق الإستشهادات لكل من الطرفين حيث لا يعترف المنتدى بالكلام المرسل والإجتهادات الشخصية حتى لا يكون هناك أى مجال للتدليس. ويحق للمتحاور أن يطالب محاوره بتوثيق المعلومة .... كما يحق للمشرف على الحوار أيضا مطالبة أى من المتحاورين بذلك.



    8- يمنع وضع هذه الروابط فى صفحات المناظرات والحوارات الثنائية :
    أ - الروابط الخاصة بالمواقع المعادية للإسلام والتى تحتوى على سب واستهزاء بالمقدسات الإسلامية.
    ب - الروابط الخاصة بالمذاهب المخالفة لمذهب أهل السنة والجماعة.
    ج - الروابط التى تحتوى على صور غير محتشمة أو موضوعات غير لائقة.
    د - الروابط التى تؤدى إلى مشاهدة أو قراءة روابط أخرى مخالفة.
    هـ - روابط المنتديات العامة التى تحتوى على أقسام مخالفة.
    ويجب اقتصار الرابط على ما يخدم نقطة الحوار فقط .... ويحق لمشرف الحوار حذف وتعديل المشاركات التي تحتوى على هذا النوع من الروابط ، ويستثنى من ذلك الروابط ذات الأهمية القصوى في إقامة الحجة ، ولا يحق لغير مشرف الحوار أو إدارة المنتدى تقدير هذه الأهمية.



    9- إذا كان طرف الحوار المسلم برتبة مدير أو مشرف عام أو مشرف .... فليس من حقه حذف أو تعديل مشاركات محاوره بنفسه .... بل يترك هذا الأمر لمشرف الحوار او من يقوم مقامه فى حالة عدم تواجده.



    10- لا يقبل بتاتا من الطرف المسلم السب الصريح أو الإستهانة بمقدسات الطرف الآخر.



    11- تشدد الإدارة على مراعاة المادة (1) من قوانين التسجيل بالمنتدى .... فبموجبها يتوجب على الطرف المسيحى إحترام المقدسات الإسلامية :
    أ - لا يذكر إسم الله تعالى مجردا أبدا هكذا : (الله) بل عليه أن يكتب (الله تعالى) ونشدد على كتابة الحرف الأخير بالهاء وليس بالتاء المربوطة ... فلا تكتب (اللة) أبدا.
    ب - عند الحديث عن رسولنا صلى الله عليه وسلم فعلى الطرف المسيحى أن يتهذب في الحديث عنه ، كأن يقول (رسول الإسلام) أو (نبى الإسلام) ، فنحن لا نطالبه بأن يعترف بنبوة الرسول عليه الصلاة والسلام ولا نطالبه بأن يذكر بعده كلمة (صلى الله عليه وسلم) بل نطالبه باحترام الإسم لأنه يخاطب مسلمين يؤمنون به ويوقرونه ويحترمونه.
    ج - عند الحديث عن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم فعلى الطرف المسيحى ألا يذكر الإسم مجردا بل عليه أن يكتب قبله : (السيدة).
    د - ليتجنب الإستهزاء والسخرية - الظاهرة والباطنة - فى الكلام عن المقدسات الإسلامية : كالقرآن الكريم وعن رموز الإسلام : كالكعبة المشرفة وعن من يوقرهم المسلمون كالأنبياء والرسل وصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم.
    هـ - ليختر ألفاظه وأسلوبه بمنتهى العناية والتدقيق عند طرح الشبهات حول الإسلام ويحذف منها الإساءات قبل عرضها.
    و - نظرا لما يشكله الإعراب من أهمية كبيرة في فهم اللغة العربية ، فإنه إذا ما ألقى الطرف المسيحى شبهة في آية من آيات القرآن الكريم أو حديث من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم فإنه يحق لمشرف الحوار مطالبته بإعراب الآية أو متن الحديث أو أجزاء معينة منهما أولا قبل الرد ، فإن لم يفعل تكون الشبهة كأن لم تكن ويكون كلام الطرف المسيحى مردودا عليه بعجزه عن الرد.
    وتكرار مخالفة هذا الشرط قد يترتب عليه حظر العضو المسيحى من المنتدى ككل.



    12- يلتزم كل من طرفي الحوار بالرد على الطرف الآخر فيما يثيره من نقاط ... ويرجى عدم تجاهل أحد الطرفين لما يثيره الطرف الآخر من نقاط وتساؤلات فى الحوار وإلا اعتبر ذلك هروبا من المواجهة وإقرارا بالعجز عن الرد.



    13- للمحاور مهلة خمسة أيام للرد ويمهل بثلاثة أيام أخر عند الطلب.



    14- عند اضطرار أحد المتحاورين للتغيب فعليه أخبار مشرف الحوار بشكل علنى بهذا الأمر على أن لا تزيد الفترة عن 15 يوم .... وفى حالة التغيب لمدة أطول من ذلك واعتراض طرف الحوار الآخر على الغياب يحق لمشرف الحوار أن يطلب من المحاور الذى سيتغيب التنازل عن الحوار لمحاور أخر.



    15- فى حالة تغيب أحد طرفى الحوار بدون إعلان أو طلب من مشرف الحوار لمدة أكثر من 5 أيام متصلة .... يحق للمشرف أن يعلن عن طلب ممثل أخر للمحاور الغائب مع إعطاء هذا المحاور إنذار أول تحت مسمى : (إنذار بسبب التغيب) .... وفى حالة تكرار نفس الأمر يعطى المحاور المتغيب الإنذار الثانى من نفس النوع السابق .... وفى حالة تكرار الأمر للمرة الثالثة يعلن انتهاء الحوار لغير صالح الطرف المتغيب.



    16- سوف تحذف جميع الردود الخارجية لغير طرفي الحوار منعاً للتشتيت وتنقل إلى صفحة تعليقات الأعضاء الخاصة بهذا الحوار .... فيحظر على عموم الأعضاء المشاركة فى صفحة المناظرة أو الحوار .... وعليهم القيام بكتابة تعليقاتهم ومشاركاتهم فى صفحة التعليقات المخصصة ... وإلا فيحق لأعضاء الإدارة والمشرفين حذف المشاركة حتى لو كانت ذات محتوى علمي سليم ، وذلك منعا لتشتيت تركيز المتناظرين أو المتحاورين .... والإدارة والإشراف غير ملزمين بنقل المشاركات المخالفة إلى صفحة التعليقات



    17 - أى مشاركات فى صفحة التعليقات لا تخدم الحوار أو تحتوى على سب أو استهزاء أو تجريح متعمد غير مبرر تحذف فورا مع إنذار كاتبها.



    18 – غنى عن القول أن طرفى الحوار غير ملزمين بتاتا بالتعقيب على مشاركات عموم الأعضاء فى صفحة التعليقات.



    تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 28-06-2012 الساعة 09:03 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

قوانين قسم المناظرات والحوارات الثنائية .....

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قوانين قسم المطبخ
    بواسطة مريم في المنتدى مائدة المنتدى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-01-2010, 02:00 AM
  2. شرح معجم الكلمات الثنائية في اللغة العربية
    بواسطة الباحث : خالد كروم في المنتدى اللغة العربية وأبحاثها
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-07-2009, 06:28 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

قوانين قسم المناظرات والحوارات الثنائية .....

قوانين قسم المناظرات والحوارات الثنائية .....