التعليق على حوار الأخت Christina / الضيفة الفاضلة مسيحية للأبد

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التعليق على حوار الأخت Christina / الضيفة الفاضلة مسيحية للأبد

صفحة 9 من 10 الأولىالأولى ... 8 9 10 الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 98

الموضوع: التعليق على حوار الأخت Christina / الضيفة الفاضلة مسيحية للأبد

  1. #81
    الصورة الرمزية Rabi3
    Rabi3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-12-2012
    على الساعة
    02:03 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم
    كل شخص منتسب لعقيدة على هدا الكوكب يعتقد يقينا أنا ما يؤمن به هو الدين الصحيح ولا يجعله محل تشكيك... أما عن المعتقدات الأخرى فهي بالنسبة إليه مجرد وثنيات ليس لها أي سند إلهي...
    وعندا أقول الكل فالمعنى واضح للعموم من مسلمين ومسيحيين ويهود وبوذيين وحتى الملحدين... فالمبدىء القائم هو أن معتقدي صحيح لا يحتمل الخطأ ومعتقدك خاطأ لا يحتمل الصواب ضاربا عرض الحائط أي محاولة للحوار والمناقشة البنائة بعيدا عن أي خلفيات وأحكام مسبقة...
    ولو سألناك يا ضيفتنا العزيزة هل معتقدك صحيح؟؟ فإن أول إجابة عندك هي نعم وستزيدي عليها أنك في كامل إقتناعك بأن المسيحية دين الحق وأن الإله الحق هو يسوع.... ولو كنت بوذية المولد و المنشأ لقلتي لنا أن البوذية هي الدين الدال على الإله الحق الدي هو بوذا... ولو كنت من أصل هندوسي لقلت لنا بتقة كبيرة أن الهندوسية هي الدين الحقيقي وأن كريشنا هو الإله الحقيقي...
    فلا يعقل أن تكوني بوذية وتعترفي بالألوهية ليسوع دون بحث وتمحيص في الأدلة الموضوعية والعقلية التي أمامك... فوجود الدليل هو أول الطرق للتصديق ثم الإقتناع فالإمان التام. لاكن أن تؤمن قبل أن تصدق وتصدق قبل أن تتأكد فهدا ليس من منطق العقل الراجح الدي جعله خالق هدا الكون وسيلة التعرف إليه.
    هدا يجعلنا أمام أمرين هما : إما العقل لا يميز بين الصحيح والخاطأ ويكون القبول بأول فكرة ظهرة له ورفض الباقية. وإما أن تكون الفكرة لا عقلانية لا تقبل التصديق بالعقل ويتم الإلتفتف عليها بمقولة ...أمن أولا لتفهم...
    وكلا هدين الأمرين لا يجزمان في صحت المعتقد..
    مازلت أتدكر أول درس في الفلسفة عن كيفية تملك النظرة المحايدة للأفكار والمعتقدات وأضنك على علم بها وهي ||| مسح الطاولة||| والتي تنبني على أساس التخلص جانبا من كل المعتقدات والأفكار والمسلمات بداخلك والبدىء في مناقشتها على أساس الصحيح والخطأ... النافع والضار .... الدليل والبرهان .
    بهده الطريقة ستتبين لك أمورا لم تكن لتظهر لك من خلال إمانك.. وستكون الصورة أمامك أوضح وأنقى.. وتقبل الأفكار لن يكون إلا على أسس واضحة ومحددة وليس على تقليد المجتمع.
    يا ضيفتا إنك لن تنفعيننا إن عرفت الحقيقة ولن تضريننا إن لم تؤمني بها لأن واجبنا يقف عند تبليغك الحق كما بلغنا حتى لا تكون لك حجة علينا يوم نلقى الله... فدلك اليوم يفرح المؤمنون بإمانهم ويعدب الله الكافرين بكفرهم ...
    يا ضيفتنا أم تسألي لما يعظم المسلمون المسيح وأمه عليهما السلام ؟؟؟ لما دكر إسم المسيح عليه السلام في القرأن أكثر من دكر محمد رسول الله :salla-s: ؟ لما جعلت سورة في القرأن بإسم مريم العذراء إجلالا لها وليس فيه سورة بإسم أم رسول الله :salla-s: ولا إبنته فاطمة الزهاء ولا زوجته خديجة ولا عائشة؟؟؟ الم تسألي لما صلاة المسلمين تشبه صلاة المسيح عليه السلام في كتابكم؟؟ ألم تسألي لما المسلمات يلبسن لباسا مثل لباس العدراء مريم؟؟؟ ألم تسألي لما لا يوجد تسجيلات صوتية للكتاب الدي تقدسونه من أوله إلى أخره ليسمعه الأميون ويستأنس به العارفون والحيارى؟؟؟ ألم تسألي لما بكتابكم أعداد تخجلون من قرائتها على الملأ؟؟؟؟ ألم تسألس لما القرأن يرفع بالقرأة في المتاجر والحافلات وسيارات الأجرة والمساجد وفي قنوات تلفزية؟؟؟؟ ألم تسألي لما لا تحفظون كتابكم لأطفالكم في حين نجد الطفل المسلم دو الخمس سنوات يحفظ القرأن من الجلدة لجلدة عن ظهر قلب ويقرأه أمام أهله لا يخشى ما يخجله منه؟؟؟؟

    إعلمي أنه الحق من الله
    التعديل الأخير تم بواسطة Rabi3 ; 16-07-2012 الساعة 08:33 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #82
    الصورة الرمزية Rabi3
    Rabi3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-12-2012
    على الساعة
    02:03 AM

    افتراضي

    إليك ياضيفتنا بسورة مريم ونظري كيف يدكر القرأن مرأة جليلة مبارك



    أدعوا الله لك بالتوفيق في طريقك إلى الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #83
    الصورة الرمزية هند
    هند غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    292
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-03-2016
    على الساعة
    09:48 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
    ثم أما بعد :
    السلام على من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته.


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية للأبد مشاهدة المشاركة
    سأوضح بمفهومي الخاص بخصوص التماثيل و الايقونات التييعتقد البعض اننا تعبدها فنحن لا نعبد الا الله الواحد، فنحن نضع تمثال العذراء تكريما لها و ليس عبادة لها فكأنك تضع صورة اباك او احد اقرباءك على الحائط او في محفظتك فهل عبدته بوضع صورته على الحائط؟؟؟
    بل تعبدونها ياضيفة والدليل "صلاة الطلبة" إن كنتي تعلمي فهي عبادة تصرف لغير الله فحينما تضعي تمثال للعذراء أو صورة لها تقومي بهذه الصلاة لها .

    جاء في كتاب : طلبة سيدتنا مريم العذراء شرح - وتفسير .
    الشماس نبيل حليم يعقوب.
    الطلبـة : هي عبارة عن صلاة تستخدم في العِـبادة وهى منتشرة في الطقوس الكنسيـة وفـىالإكرامـات الخاصـة بالقديسين أو لأجل الحصول على نِعمة مـا أو لاستعطاف رحمة اللـه. وهذه الصلاة تُـمارس في الكنائس أو في الـمنازل أو في الرهبانيات الـمختلفة.
    والطلبـة Litany جاءت في اللغة اللاتينية من كلمة litania , letania وتعنى شكل من الصلاة الجوابية أي المصحوبـة بلازمـة معيـنة تتكرر مراراً وتـتكون عادة من عدد التوسلات أو الطلبات متجمعة حول موضوع رئيسي،أو موضوعات مختلفة، أو شخصيـة مقدسـة. وتختلف الطلبـات عادة من حيث الشكل أو الغرض.
    وهـذه الصورة من العبادة نجد لهـا مثيلها في مزمور داود 135 والذي فيـه نجد لازمـة "فإن إلـى الأبـد رحـمتـه" يرددهـا ويكررهـا الـمرّنم 26 مرة في كل مرّة يعلن فيهـا عن قدرة الله وأعـمـالـه.


    لاحظي ياضيفة بأن "صلاة الطلبة" هي عبادة كما تعني عند الكاثوليك وهذا يثبت عبادتكم للسيدة مريم العذراء.


    وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف خلق الله والمرسلين صلى الله عليه وسلم رغم أنف كل منافق وحاقد والكفرة أجمعين.
    التعديل الأخير تم بواسطة هند ; 17-07-2012 الساعة 09:14 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    إستمع لهذا فوربي لن تندم وستعيش سعادة لاتوصف إستمع فقط .

  4. #84
    الصورة الرمزية Rabi3
    Rabi3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-12-2012
    على الساعة
    02:03 AM

    افتراضي

    ضيفتنا الكريمة ..
    بينما أنا في تنقل بين المواقع المسيحية على النت وقع نظري على موضوع على الموقع الرسمي للكنيسة الإسكندرية الكاثوليكية ... جاء في المقال التاسع : ||| أؤمن بالكنيسة المقدسة الكاثوليكية || في الفقرة 841 ما يلي:
    ـ علاقة الكنيسة بالمسلمين. "إن تدبير الخلاص يشمل أيضا أولئك الذين يؤمنون بالخالق، وأولهم المسلمون الذين يعلنون أنهم على إيمان إبراهيم، ويعبدون معنا الله الواحد، الرحمان الرحيم، الذي يدين الناس في اليوم الآخر".

    رابط الصفحة في الموقع هو
    http://www.coptcatholic.net/section.php?hash=aWQ9MTA%3D

    هل تعرفين يا ضيفتنا مامعنا هدا؟؟؟
    معناه بكل بساطة.. ومن المنظور المسيحي أو على الأقل الكاثوليكي... أن المسلمون سيدخلون ملكوت الرب رغم أنهم لا يؤمنون بإلوهية يسوع وهدا يحيلونا بالضرورة إلى أن الإمان بإلوهية يسوع ليست من ركائز الإمان المسيحي بل الإمان بالله كما يتشارك فيه المسلم والمسيحي هو الأساس... وهدا يجعل من الإمان بالمسيح عليه السلام أنه هو الله ليس شرطا لنيل الخلاص... فلو كان للكنيسة أدلة قاطعة على ألوهية يسوع لما إعترفوا للمسلمين بالخلاص وأهملوا الإمان بألوهية يسوع...
    من جهة أخرى نجد من هدا الإقرار إعتراف للمسلمين بأنهم يعبدون الله الدي يعبده المسيحيون وأنه ليس إله أخر. وعليه فإن إله اليهود هو إله المسيحين الدي هو الأب وهو نفسه إله المسلمين الدي هو الله:
    فاليهود تأمن بإله واحد غير مثلث الأقانيم وأنزل عليهم كتابه فيه تعاليمه فبدلوها ففسقوا عن أمر الله وضلوا الطريق القويم ... فأرسل الله إليهم رسوله المسيح عسى بن مريم عليهما السلام ليدعوهم لعبادة الله الحق وأيده بروح القدس وبالإنجيل لاكن من بعد ما تبين لهم الحق بدلوا كلام الله وقالوا على الله أن له ولد مخالفين ما جاء به رسل الله من قبل ومشابهين بدلك الوثنيين اللدين عرفوا هده الفكرة من قبل.. ثم أرسل الله رسوله محمد :salla-s: ليدعوا إلى عبادة الله كما عرفه الأنبياء من قبل وليحارب الفكر الوثني القائل بتلاثية الألهة ...
    ألا ترين يا ضيفتنا أن إمانكم بطبيعة الله تخالف كل ما جاء به الرسل من قبل وتطابق ما عرفه الوثنيون؟؟؟؟

    بالعودة الى اعتراف الكنيسة الكاثوليكية بنيل المسلمين الخلاص بإمانهم وليس بالإمان المسيحي أقول لك أنه إن كان دين اليهود هو الدي يدخل الجنة فإنكم لن تدخلوها لأن إمانكم في الله يخالف كليا إمان اليهود.. أما نحن سندخل معهم لأننا نأمن بنفس الإله.. وإن كان دينك هو الحق فإننا نحن المسلمون سندخل الجنة معكم لأن الكنيسة في إمانكم تتحدث بتوجيه من الروح القدس ولأننا نؤمن بالمسيح عليه السلام أما اليهود فلا... أما إدا كان الإسلام هو دين الحق وهو كدلك: فإننا نحن المسلمون سندخل الجنة وحدنا وليس معنا أحد منكم من مات على المسيحية أو اليهودية إلا من لم يأتيه دكر عن الإسلام فؤلائك يمتحنهم الله يوم القيامة ...
    يا ضيفتنا إن القراءة الإحصائية لهده الإحتمالات تقر بأن المسلمين لهم نسبة مئة في المئة لدخول الجنة والمسيحيون لهم أقل بكثير من 50 في المئة لدخولهم الجنة ...فما الأضمن لك؟؟؟
    يا ضيفتنا إننا لا نبالي بما جاء من إعلان من الكنيسة الكاثوليكية أو غيرها فهو أمر لا نبالي به لأن لنا دين لا يقوم فيه الإمان على الجهل بل على العلم لأنا الله يفضل المؤمن العالم على المؤمن الجاهل.. وهدا ما يجع من الإسلام دين عظيما ...
    التعديل الأخير تم بواسطة Rabi3 ; 17-07-2012 الساعة 11:13 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #85
    الصورة الرمزية Rabi3
    Rabi3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-12-2012
    على الساعة
    02:03 AM

    افتراضي

    هو الله الذي لا إله إلا هو :

    {إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي (14)} سورة طه

    {وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (163)} سورة البقرة.

    {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)} سورة البقرة.

    {شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (18)} سورة آل عمران


    { اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لا رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا } سورة النساء

    {اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ لَهُ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى} سورة طه

    {إِنَّمَا إِلَهُكُمُ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ وَسِعَ كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا } سورة طه

    {فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (116)} سورة المؤمنون.


    {اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (26)} سورة النمل.


    {وَهُوَ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ لَهُ الْحَمْدُ فِي الأُولَى وَالآخِرَةِ وَلَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (70)} سورة القصص


    {وَلا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا إِلَهَ إِلا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (88)} سورة القصص.


    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ لا إِلَهَ إِلا هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ (3)} سورة فاطر.

    محبة الله لعباده كما يصفها لنا من خلال القرآن الكريم :


    ودود :


    {وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14)} سورة البروج



    {وَاسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ إِنَّ رَبِّي رَحِيمٌ وَدُودٌ (90)} سورة هود









    يعلم ما نشعر به دون الحاجة للشرح أو الكلام فهو يعلم بدقائق الأشياء وصغائرها وهو خبير بما بنفوسنا :

    {إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ مِنَ الْقَوْلِ وَيَعْلَمُ مَا تَكْتُمُونَ (110)} سورة الأنبياء





    { إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى (7) } سورة الأعلى




    {إِنَّ اللَّهَ عَالِمُ غَيْبِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (38)} سورة فاطر




    {يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ (19) } سورة غافر




    {يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَهُوَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (6)} سورة الحديد




    {يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُسِرُّونَ وَمَا تُعْلِنُونَ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (4)} سورة التغابن




    {وَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (13) أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ (14)} سورة الملك




    {لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ (103)} سورة الأنعام






    الله قريب .. أقرب مما تتخيلي يا ضيفتنا :

    { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186) } سورة البقرة





    {وَإِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ هُوَ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ إِنَّ رَبِّي قَرِيبٌ مُجِيبٌ (61)} سورة هود





    {قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَى نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ (50)} سورة سبأ





    {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)} سورة غافر




    {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ (16)} سورة ق





    هل يوجد من هو مثله على الإطلاق ؟؟

    {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)} سورة الزمر




    إن لله : ملائكة سياحين في الأرض فضلا عن كتاب الناس ، يطوفون في الطرق ، يلتمسون أهل الذكر ، فإذا وجدوا قوما يذكرون الله تنادوا : هلموا إلى حاجاتكم ، فيحفونهم بأجنحتهم إلى السماء الدنيا ، فيسألهم ربهم ، وهو أعلم منهم : ما يقول عبادي ؟ فيقولون : يسبحونك ، ويكبرونك ، ويحمدونك ، ويمجدونك ، فيقول هل رأوني ؟ فيقولون : لا والله ما رأوك ، فيقول : كيف لو رأوني ؟ فيقولون : لو رأوك كانوا أشد لك عبادة ، وأشد لك تمجيدا ، وأكثر لك تسبيحا ، فيقول : فما يسألوني ؟ فيقولون : يسألونك الجنة ، فيقول : وهل رأوها ؟ فيقولون : لا والله يا رب ما رأوها ، فيقول : فكيف لو أنهم رأوها ؟ فيقولون : لو أنهم رأوها كانوا أشد عليها حرصا ، وأشد لها طلبا ، وأعظم فيها رغبة ، قال : فمم يتعوذون ؟ فيقولون : من النار ، فيقول الله : هل رأوها ؟ فيقولون : لا والله يا رب ما رأوها ، فيقول : فكيف لو رأوها ؟ فيقولون : لو رأوها كانوا أشد منها فرارا ، وأشد لها مخافة ، فيقول : فأشهدكم أني قد غفرت لهم ، فيقول ملك من الملائكة : فيهم فلان ليس منهم ، إنما جاء لحاجة ! فيقول : هم القوم لا يشقى بهم جليسهم
    الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2173
    خلاصة الدرجة: صحيح






    يقول الله عز وجل يا عبادي كلكم ضال إلا من هديت ، فسلوني الهدى أهدكم ، وكلكم فقير إلا من أغنيت فسلوني أرزقكم وكلكم مذنب إلا من عافيت فمن علم منكم أني ذو قدرة على المغفرة فاستغفرني غفرت له ولا أبالي ولو أن أولكم وآخركم وحيكم وميتكم ورطبكم ويابسكم اجتمعوا على أتقى قلب عبد من عبادي ما زاد ذلك في ملكي جناح بعوضة ولو أن أولكم وآخركم وحيكم وميتكم ورطبكم ويابسكم اجتمعوا على أشقى قلب عبد من عبادي ما نقص ذلك من ملكي جناح بعوضة ولو أن أولكم وآخركم وحيكم وميتكم ورطبكم ويابسكم اجتمعوا في صعيد واحد فسأل كل إنسان منكم ما بلغت أمنيته فأعطيت كل سائل منكم ما سأل ما نقص ذلك من ملكي إلا كما لو أن أحدكم مر بالبحر فغمس فيه إبرة ثم رفعها إليه ذلك بأني جواد واجد ماجد أفعل ما أريد عطائي كلام وعذابي كلام إنما أمري لشيء إذا أردته أن أقول له كن فيكون
    الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2495
    خلاصة الدرجة: حسن






    عن النبي صلى الله عليه وسلم ، فيما روى عن الله تبارك وتعالى أنه قال " يا عبادي ! إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما . فلا تظالموا . يا عبادي ! كلكم ضال إلا من هديته . فاستهدوني أهدكم . يا عبادي ! كلكم جائع إلا من أطعمته . فاستطعموني أطعمكم . يا عبادي ! كلكم عار إلا من كسوته . فاستكسوني أكسكم . يا عبادي ! إنكم تخطئون بالليل والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا . فاستغفروني أغفر لكم . يا عبادي ! إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني . ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني . يا عبادي ! لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم . كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم . ما زاد ذلك في ملكي شيئا . يا عبادي ! لو أن أولكم وآخركم . وإنسكم وجنكم . كانوا على أفجر قلب رجل واحد . ما نقص ذلك من ملكي شيئا . يا عبادي ! لو أن أولكم وآخركم . وإنسكم وجنكم . قاموا في صعيد واحد فسألوني . فأعطيت كل إنسان مسألته . ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر . يا عبادي ! إنما هي أعمالكم أحصيها لكم . ثم أوفيكم إياها . فمن وجد خيرا فليحمد الله . ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه " . وفي رواية : " إني حرمت على نفسي الظلم وعلى عبادي . فلا تظالموا " .
    الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2577
    خلاصة الدرجة: صحيح





    يقول الله تعالى : أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم ، وإن تقرب إلي شبرا تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7405
    خلاصة الدرجة: [صحيح]





    إذا مضى نصف الليل أو ثلث الليل نزل الله عز وجل إلى سماء الدنيا فقال : لا أسأل عن عبادي غيري من ذا الذي يستغفرني فأغفر له ، من ذا الذي يدعوني فأستجيب له ، من ذا الذي يسألني فأعطيه ، حتى ينفجر الفجر
    الراوي: رفاعة بن عرابة الجهني المحدث: ابن القيم - المصدر: مختصر الصواعق المرسلة - الصفحة أو الرقم: 456
    خلاصة الدرجة: صحيح




    أن الله يقول إني إذا ابتليت عبدا من عبادي مؤمنا فحمدني على ما ابتليته فإنه يقوم من مضجعه ذلك كيوم ولدته أمه من الخطايا ، ويقول الرب عز وجل للحفظة أنا قيدت عبدي هذا وابتليته ، فأجروا له كما كنتم تجرون له وهو صحيح .
    الراوي: شداد بن أوس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3423
    خلاصة الدرجة: حسن




    لله أشد فرحا بتوبة عبده من أحدكم إذا استيقظ على بعيره ، قد أضله بأرض فلاة
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2747
    خلاصة الدرجة: صحيح



    أيما عبد من عبادي ، خرج مجاهدا في سبيل الله ، ابتغاء مرضاتي ضمنت له أن أرجعه ، إن أرجعته بما أصاب من أجر ، أو غنيمة ، وإن قبضته ، غفرت له ورحمته
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3126
    خلاصة الدرجة: صحيح



    إنه يباهي بنا ملائكته يا ضيفتنا :

    إن الله تعالى يباهي ملائكته عشية عرفة بأهل عرفة ، يقول : انظروا إلى عبادي ، أتوني شعثا غبرا
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1868
    خلاصة الدرجة: صحيح



    أما خروجك من بيتك تؤم البيت الحرام ؛ فإن لك بكل وطأة تطؤها راحلتك يكتب الله لك بها حسنة ، ويمحو عنك سيئة . وأما وقوفك بعرفة ؛ فإن الله عز وجل ينزل إلى السماء الدنيا فيباهي بهم الملائكة ، فيقول : هؤلاء عبادي جاؤوني شعثا غبرا من كل فج عميق ، يرجون رحمتي ويخافون عذابي ولم يروني ، فكيف لو رأوني ؟ فلو كان عليك مثل رمل عالج أو مثل أيام الدنيا أو مثل قطر السماء ذنوبا غسلها الله عنك . وأما رميك الجمار فإنه مدخور لك . و أما حلقك رأسك فإن لك بكل شعرة تسقط حسنة ، فإذا طفت بالبيت خرجت من ذنوبك كيوم ولدتك أمك
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1360
    خلاصة الدرجة: حسن



    أبشروا ، هذا ربكم قد فتح بابا من أبواب السماء ، يباهي بكم الملائكة ؛ يقول : انظروا إلى عبادي ، قد قضوا فريضة ، و هم ينتظرون أخرى
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 445
    خلاصة الدرجة: صحيح
    التعديل الأخير تم بواسطة Rabi3 ; 17-07-2012 الساعة 11:00 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #86
    الصورة الرمزية Rabi3
    Rabi3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-12-2012
    على الساعة
    02:03 AM

    افتراضي

    المحبة في المجتمع المسلم :


    {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آَمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (82) وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آَمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ (83)} سورة المائدة






    {إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدًّا (96)} سورة مريم






    {وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21)} سورة الروم






    {عَسَى اللَّهُ أَنْ يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُمْ مِنْهُمْ مَوَدَّةً وَاللَّهُ قَدِيرٌ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (7) لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8)} سورة الممتحنة






    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13)} سورة الحجرات







    {ذَلِكَ الَّذِي يُبَشِّرُ اللَّهُ عِبَادَهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَنْ يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ (23)} سورة الشورى







    {وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا (63)} سورة الفرقان






    {وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ (34) وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (35)} سورة فصلت






    لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم
    الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 54
    خلاصة الدرجة: صحيح






    إن من عباد الله عبادا ليسو بأنبياء ، يغبطهم الأنبياء والشهداء قيل : من هم ؟ لعلنا نحبهم ؛ قال : هم قوم تحابوا بنور الله ، من غير أرحام ولا أنساب ، وجوههم نور على منابر من نور ، لا يخافون إذا خاف الناس ، ولا يحزنون إذا حزن الناس ، ثم قرأ : ( ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون )
    الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3023
    خلاصة الدرجة: صحيح






    تهادوا تحابوا
    الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 1601
    خلاصة الدرجة: حسن






    سبعة يظلهم الله يوم القيامة في ظله يوم لا ظل إلا ظله : إمام عادل ، وشاب نشأ في عبادة الله ، ورجل ذكر الله في خلاء ففاضت عيناه ، ورجل قلبه معلق في المسجد ، ورجلان تحابا في الله ، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال إلى نفسها فقال : إني أخاف الله ، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما صنعت يمينه
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6806
    خلاصة الدرجة: [صحيح]






    المتحابون في الله يظلهم الله في ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله
    الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الألباني - المصدر: مختصر العلو - الصفحة أو الرقم: 73
    خلاصة الدرجة: صحيح






    خمس من حق المسلم على المسلم : رد التحية ، و إجابة الدعوة ، و شهود الجنازة ، و عيادة المريض ، وتشميت العاطس إذا حمد الله
    الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3251
    خلاصة الدرجة: صحيح






    إذا أحب أحدكم أخاه في الله فليعلمه ، فإنه أبقى في الألفة ، وأثبت في المودة
    الراوي: مجاهد المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 280
    خلاصة الدرجة: حسن







    إفراغك من دلوك في دلو أخيك صدقة ، وأمرك بالمعروف ونهيك عن المنكر صدقة ، وتبسمكم في وجه أخيك صدقة ، وإماطتك الحجر والشوك والعظم عن طريق الناس لك صدقة ، وهدايتك الرجل في أرض الضالة صدقة
    الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 684
    خلاصة الدرجة: صحيح






    وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني .
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 32
    خلاصة الدرجة: صحيح





    كلكم راع ، وكلكم مسؤول عن رعيته ، الإمام راع ومسؤول عن رعيته ، والرجل راع في أهله وهو مسؤول عن رعيته ، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها ، والخادم راع في مال سيده ومسؤول عن رعيته . قال : وحسبت أن قد قال : والرجل راع في مال أبيه ومسؤول عن رعيته ، وكلكم راع ومسؤول عن رعيته .
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 893
    خلاصة الدرجة: [صحيح]






    من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6475
    خلاصة الدرجة: [صحيح]







    من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذي جاره واستوصوا بالنساء خيرا ، فإنهن خلقن من ضلع ، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه ، فإن ذهبت تقيمه كسرته ، وأن تركته لم يزل أعوج ، فاستوصوا بالنساء خيرا
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5185
    خلاصة الدرجة: [صحيح]

    - في هذا الحديث وفي الجزء الذي يتعلق بالمرأة تحديدًا ..فإنه يدل على رقة المرأة وحساسيتها المفرطة وعاطفيتها الشديدة ... فالإعوجاج المذكور للدلالة على أنها معرضة للكسر في أي لحظة وليس كما يظن البعض ..







    أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في سفر ، وكان غلام يحدو بهن يقال له أنجشة ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( رويدك يا أنجشة سوقك بالقوارير ) . قال أبو قلابة : يعني النساء . حدثنا إسحق : أخبرنا حبان : حدثنا همام : حدثنا قتادة : حدثنا أنس بن مالك قال : كان للنبي صلى الله عليه وسلم حاد يقال له أنجشة ، وكان حسن الصوت ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : ( رويدك يا أنجشة ، لا تكسر القوارير ) . قال قتادة : يعني ضعفة النساء .
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6210
    خلاصة الدرجة: [صحيح]







    جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم يشكو جاره ، فقال : اذهب فاصبر فأتاه مرتين أو ثلاثا فقال : اذهب فاطرح متاعك في الطريق . فطرح متاعه في الطريق ، فجعل الناس يسألونه فيخبرهم خبره ، فجعل الناس يلعنونه : فعل الله به ، وفعل ، وفعل ، فجاء إليه جاره فقال له : ارجع لا ترى مني شيئا تكرهه الراوي: أبو هريرة المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 5153
    خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]








    المؤمن من أمنه الناس والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر السوء ، والذي نفسي بيده لا يؤمن عبد لا يأمن جاره بوائقه
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/57
    خلاصة الدرجة: [ حسن أو صحيح ]











    من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ، جائزته يوم وليلة وضيافته ثلاثة أيام ، فما كان بعد ذلك فهو صدقة ، ولا يحل له أن يثوي عنده حتى يحرجه
    الراوي: أبو شريح العدوي الخزاعي الكعبي المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 21/35
    خلاصة الدرجة: صحيح







    إذا استأذن أحدكم جاره أن يغرز خشبة في جداره فلا يمنعه
    الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 3/324
    خلاصة الدرجة: صحيح







    الجار أحق بشفعة جاره ، ينتظر بها وإن كان غائبا إذا كان طريقهما واحد
    الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3103
    خلاصة الدرجة: صحيح






    إذا طبخ أحدكم قدرا فليكثر مرقا ، ثم ليناول جاره منها
    الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 676
    خلاصة الدرجة: صحيح







    ما آمن بي من بات شبعان و جاره جائع إلى جنبه و هو يعلم به
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5505
    خلاصة الدرجة: صحيح








    جاء شيخ يريد النبي صلى الله عليه وسلم فأبطا القوم أن يوسعوا له فقال ليس منا من لم يرحم صغيرنا ولم يوقر كبيرنا
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1919
    خلاصة الدرجة: صحيح


    يا أبا هريرة كن ورعا تكن أعبد الناس وكن قنعا تكن أشكر الناس وأحب للناس ما تحب لنفسك تكن مؤمنا وأحسن جوار من جاورك تكن مسلما وأقل الضحك فإن كثرة الضحك تميت القلب
    الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3417
    خلاصة الدرجة: صحيح




    مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم ، مثل الجسد . إذا اشتكى منه عضو ، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى الراوي: النعمان بن بشير المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2586
    خلاصة الدرجة: صحيح



    المؤمن للمؤمن كالبنيان ، يشد بعضه بعضا . ثم شبك بين أصابعه . وكان النبي صلى الله عليه وسلم جالسا ، إذ جاء رجل يسأل ، أو طالب حاجة ، أقبل علينا بوجهه فقال : اشفعوا فلتأجروا ، وليقض الله على لسان نبيه ما شاء الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6026
    خلاصة الدرجة: [صحيح]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #87
    الصورة الرمزية Rabi3
    Rabi3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-12-2012
    على الساعة
    02:03 AM

    افتراضي

    تعامل الإسلام مع الحيوان "بالأوامر والنواهي" :


    ما من مسلم يغرس غرسا أو يزرع زرعا ، فيأكل منه طير ، أو إنسان ، أو بهيمة ، إلا كان له به صدقة
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2320
    خلاصة الدرجة: [صحيح]







    من قتل عصفورا فما فوقها بغير حقها سأله الله عز وجل عن قتله قيل يا رسول الله وما حقها قال أن يذبحها فيأكلها ولا يقطع رأسها فيرمي بها
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة أو الرقم: 4/118
    خلاصة الدرجة: [حسن كما قال في المقدمة]







    أن رجلا وجد كلبا يلهث من العطش فنزل بئرا فملأ خفه منها ماء ، فسقى الكلب حتى روي . قال الرسول : فشكر الله له فغفر له فقال الصحابة : أإن لنا في البهائم لأجرا يا رسول الله ؟ قال : فى كل كبد رطبة أجر
    الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 476
    خلاصة الدرجة: صحيح








    أن امرأة بغيا رأت كلبا في يوم حار يطيف ببئر . قد أدلع لسانه من العطش . فنزعت له بموقها فغفر لها
    الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2245
    خلاصة الدرجة: صحيح







    عذبت امرأة في هرة سجنتها حتى ماتت ، فدخلت فيها النار ، لا هي أطعمتها ولا سقتها إذ حبستها ، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3482
    خلاصة الدرجة: [صحيح]




    أن النبي صلى الله عليه وسلم مر عليه حمار قد وسم في وجهه . فقال ( لعن الله الذي وسمه ) .
    الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2117
    خلاصة الدرجة: صحيح




    عن خالتها كبشة بنت كعب بن مالك وكانت تحت أبي قتادة أنها أخبرتها أن أبا قتادة دخل عليها فسكبت له وضوءا فجاءت هرة تشرب منه فأصغى لها الإناء حتى شربت ، فرآني أنظر إليه فقال : أتعجبين يا ابنة أخي ؟ قالت : فقلت نعم فقال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إنها ليست بنجس إنها من الطوافين عليكم أو الطوافات
    الراوي: أبو قتادة الأنصاري الحارث بن ربعي المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 1/318
    خلاصة الدرجة: صحيح






    الخيل في نواصيها الخير إلى يوم القيامة .
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2849
    خلاصة الدرجة: [صحيح]






    الخيل لثلاثة : لرجل أجر ، ولرجل ستر ، وعلى رجل وزر ، فأما الذي له أجر فرجل ربطها في سبيل الله ، فأطال لها في مرج أو روضة ، فما أصابت في طيلها من المرج أو الروضة كانت له حسنات ، ولو أنها قطعت طيلها فاستنت شرفا أو شرفين ، كانت أرواثها حسنات له ، ولو أنها مرت بنهر فشربت ولم يرد أن يسقيها ، كان ذلك له حسنات . ورجل ربطها تغنيا وسترا وتعففا ، لم ينس حق الله في رقابها وظهورها فهي له كذلك ستر . ورجل ربطها فخرا ورياء ونواء لأهل الإسلام فهي وزر . وسئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الحمر ، فقال : ما أنزل علي فيها إلا هذه الآية الجامعة الفاذة : { فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره . ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره }
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3646
    خلاصة الدرجة: [صحيح]





    مر رسول الله صلى الله عليه و سلم على أناس وهم يرمون كبشا بالنبل فكره ذلك وقال لا تمثلوا بالبهائم
    الراوي: عبدالله بن جعفر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 4452
    خلاصة الدرجة: صحيح





    دخلت مع أنس على الحكم بن أيوب ، فرأى غلمانا ، أو فتيانا ، نصبوا دجاجة يرمونها ، فقال أنس : نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن تصبر البهائم .
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5513
    خلاصة الدرجة: [صحيح]





    أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ذبح الحيوان إلا لمأكلة
    الراوي: - المحدث: ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 3/422
    خلاصة الدرجة: ثابت





    لعن الله من مثل بالحيوان
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 4454
    خلاصة الدرجة: صحيح





    لا تتخذوا شيئا فيه الروح غرضا
    الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1957
    خلاصة الدرجة: صحيح






    لا يركب الدابة فوق اثنين
    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: شرح البخاري لابن بطال - الصفحة أو الرقم: 9/184
    خلاصة الدرجة: صحيح







    أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره . قال فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم رسولا - قال عبدالله بن أبي بكر حسبت أنه قال : والناس في مبيتهم - ( لا يبقين في رقبة بعير قلادة من وتر ، أو قلادة ، إلا قطعت ) .
    الراوي: أبو بشير الأنصاري المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2115
    خلاصة الدرجة: صحيح





    إن الله عز وجل كتب الإحسان على كل شيء فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح وليحد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته
    الراوي: شداد بن أوس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2585
    خلاصة الدرجة: صحيح






    أن رجلا أضجع شاة و هو يحد شفرته ، فقال النبي : أتريد أن تميتها موتات ؟ هلا أحددت شفرتك قبل أن تضجعها ؟
    الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 40
    خلاصة الدرجة: صحيح







    عن عبدالله قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فانطلق لحاجته فرأينا حمرة معها فرخان فأخذنا فرخيها فجاءت الحمرة فجعلت تفرش فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال من فجع هذه بولدها ردوا ولدها إليها ورأى قرية نمل قد حرقناها فقال من حرق هذه قلنا نحن قال إنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار
    الراوي: عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2675
    خلاصة الدرجة: صحيح






    أردفني رسول الله صلى الله عليه وسلم خلفه ذات يوم فأسر إلي حديثا لا أحدث به أحدا من الناس وكان أحب ما استتر به رسول الله صلى الله عليه وسلم لحاجته هدفا أو حائش نخل قال فدخل حائطا لرجل من الأنصار فإذا جمل فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم حن وذرفت عيناه فأتاه النبي صلى الله عليه وسلم فمسح ذفراه فسكت فقال من رب هذا الجمل لمن هذا الجمل فجاء فتى من الأنصار فقال لي يا رسول الله فقال أفلا تتقي الله في هذه البهيمة التي ملكك الله إياها فإنه شكا إلي أنك تجيعه وتدئبه
    الراوي: عبدالله بن جعفر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2549
    خلاصة الدرجة: صحيح
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #88
    الصورة الرمزية Rabi3
    Rabi3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-12-2012
    على الساعة
    02:03 AM

    افتراضي

    بـر الـوالدين :


    {وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا (36)} سورة النساء








    {قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ مِنْ إِمْلَاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (151)} سورة الأنعام








    {وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (8)} سورة العنكبوت








    { وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا (24)} سورة الإسراء







    {وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14) وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (15)} سورة لقمان







    {وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (15) أُولَئِكَ الَّذِينَ نَتَقَبَّلُ عَنْهُمْ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَنَتَجاوَزُ عَنْ سَيِّئَاتِهِمْ فِي أَصْحَابِ الْجَنَّةِ وَعْدَ الصِّدْقِ الَّذِي كَانُوا يُوعَدُونَ (16)} سورة الأحقاف







    سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قلت : يا رسول الله ، أي العمل أفضل ؟ قال : ( الصلاة على ميقاتها ) . قلت : ثم أي ؟ قال : ( ثم بر الوالدين ) . قلت : ثم أي ؟ قال : ( الجهاد في سبيل الله ) . فسكت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولو استزدته لزادني .
    الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2782
    خلاصة الدرجة: [صحيح]





    جاء أعرابي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، ما الكبائر ؟ قال : ( الإشراك بالله ) . قال : ثم ماذا ؟ قال : ( ثم عقوق الوالدين ) . قال : ثم ماذا ؟ قال : ( ثم عقوق الوالدين ) . قال : ثم ماذا ؟ قال : ( اليمين الغموس ) . قلت : وما اليمين الغموس ؟ قال : ( الذي يقتطع مال امرئ مسلم ، هو فيها كاذب ) .
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6920
    خلاصة الدرجة: [صحيح]






    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الكبائر ) . وحدثنا عمرو : حدثنا شعبة ، عن ابن أبي بكر ، عن أنس بن مالك ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أكبر الكبائر : الإشراك بالله ، وقتل النفس ، وعقوق الوالدين ، وقول الزور ، أو قال : وشهادة الزور ) .
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6871
    خلاصة الدرجة: [صحيح]








    رضى الله في رضى الوالدين ، وسخط الله في سخط الوالدين
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: ابن حبان - المصدر: بلوغ المرام - الصفحة أو الرقم: 434
    خلاصة الدرجة: صحيح






    كل ذنوب يؤخر الله منها ما شاء إلى يوم القيامة إلا البغي و عقوق الوالدين ، أو قطيعة الرحم ، يعجل لصاحبها في الدنيا قبل الموت
    الراوي: أبو بكرة نفيع بن الحارث المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 459
    خلاصة الدرجة: صحيح






    كنت مع النجدات فأصبت ذنوبا لا أراها إلا من الكبائر فذكرت ذلك لابن عمر قال ما هي قلت كذا وكذا قال ليست هذه من الكبائر هن تسع الكبائر تسع الإشراك بالله وقتل نسمة والفرار من الزحف وقذف المحصنة وأكل الربا وأكل مال اليتيم وإلحاد في المسجد والذي يستسخر وبكاء الوالدين من العقوق قلت أي والله قال أحي والدك قلت عندي أمي قال فوالله لو ألنت لها الكلام وأطعمتها الطعام لتدخلن الجنة ما اجتنبت الكبائر
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 6
    خلاصة الدرجة: صحيح






    قدمت علي أمي وهي مشركة ، في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فاستفتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قلت : إن أمي قدمت وهي راغبة ، أفأصل أمي ؟ قال : ( نعم ، صلي أمك ) .
    الراوي: أسماء بنت أبي بكر المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2620
    خلاصة الدرجة: [صحيح]







    جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : ( أمك ) . قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أمك ) . قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أمك ) . قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أبوك ) .
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5971
    خلاصة الدرجة: [صحيح]






    يد المعطي العليا ، وابدأ بمن تعول ، أمك ، وأباك ، وأختك ، وأخاك ، ثم أدناك فأدناك
    الراوي: طارق بن عبدالله المحاربي المحدث: ابن حبان - المصدر: بلوغ المرام - الصفحة أو الرقم: 342
    خلاصة الدرجة: صحيح

    - لاحظوا تقديم الأم على الأب والأخت على الأخ في الإعالة ...
    فالأب يعول امرأته وابنته والأخ يعول أمه وأخته وليس العكس فهل هناك أي ظلم بعد ذلك في أن ترث المرأة نصف أخوها ... فلندع الإجابة للمنصفين ..







    كنت ردف النبي صلى الله عليه وسلم فأتاه رجل ، فقال : يا رسول الله ، إن أمي عجوز كبيرة ، إن حزمتها على الرحل خشيت عليها ، وإن حملتها لم تستمسك على الرحل ، قال : حج عن أمك
    الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن حزم - المصدر: حجة الوداع - الصفحة أو الرقم: 466
    خلاصة الدرجة: صحيح





    يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة قال ويحك أحية أمك قلت نعم قال ارجع فبرها ثم أتيته من الجانب الآخر فقلت يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة قال ويحك أحية أمك قلت نعم يا رسول الله قال فارجع إليها فبرها ثم أتيته من أمامه فقلت يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة قال ويحك أحية أمك قلت نعم يا رسول الله قال ويحك الزم رجلها فثم الجنة
    الراوي: معاوية بن جاهمة السلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2259
    خلاصة الدرجة: صحيح
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #89
    الصورة الرمزية Rabi3
    Rabi3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-12-2012
    على الساعة
    02:03 AM

    افتراضي

    أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله ... وأن المسيح عبد الله ورسوله


    هي كلمات تفصل بين الحق والباطل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #90
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    273
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2013
    على الساعة
    01:12 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الفاروق 1 مشاهدة المشاركة
    أخى الحبيب / إبراهيم قندلفت
    المسيحي الذى تصفه بأنه يصلى إن أصابة مكروه فهو يسمى ليبرالي أو علمانى أما الملحد فهو من ينكر وجود الله .. وعموماً جميعهم أسهل فى دعوته عن الذى يتجه نحو الهاوية كما أخبرتك سابقاً وذلك لانهم لا يعلمون .. أم الذى يتجه نحو الهاوية هو شخص مسيحي درس وقارن وعلم أنه على الكفر وظهر أمامه نور الحق واضحاً جلياً ولكنه يغلق عينيه بإرادته حتى لا يرى وينساق وراء الكفر لمجرد أنه وجد عليه أبائه فهو الذى يصر على الكفر بعد أن علم به وقد يدفعه هذا التعصب لدين الاباء والموروثات إلى مهاجمة الاسلام وهذا هو الاصعب من حيث دعوته .. ولكننا أيضاً لا نفقد معه الامل حيث أن هذا الاخير برغم صعوبة دعوته إلى أنه لو دخل نور الاسلام فى قلبه فإن حياته تتحول بصورة عكسية من النقيض إلى النقيض فبعدما كان يهاجم الاسلام فإننا نجده يتحول إلى داعية لهذا الدين وأشد غيرة عليه من كثيرين ممن ينتسبون إليه من أبوين مسلمين وقد رأينا منهم أمثلة كثيرة وسبحان الله الهادي إلى سبيل الرشاد
    أتمنى أن أكون وفقت فى توضيح الفرق بين الاثنين
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لم أصفه بأنه ملحد بل بأنه متوجه نحو الإلحاد. وعموماً الصلاة في المصيبة طبع أصيل في البشر. فلا أشك في أن ألحد الملحدين يفكر أحياناً بالاستنجاد "بالله" في الظروف المعتمة.

    "أم الذى يتجه نحو الهاوية هو شخص مسيحي درس وقارن وعلم أنه على الكفر وظهر أمامه نور الحق واضحاً جلياً ولكنه يغلق عينيه بإرادته حتى لا يرى وينساق وراء الكفر لمجرد أنه وجد عليه أبائه"
    -- أخي عمر: ما فائدة دعوة المعاندين بهذه الصورة إلى دين الله الحق؟ الذين يطلبون المعجزات لكي يؤمنوا. {{فَأَسْقِطْ عَلَيْنَا كِسَفاً مِّنَ السَّمَاءِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ}} (الشورى 187) لدى بعض الناس المعاندين المنافقين لا تجدي الدعوة نفعاً {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ} [البقرة : 6]
    -- أفضل دعوة من أرى فيه شيئاً من التعقل والصدق.
    والسلام عليك ورحمة الله
    18 فلا يَخدَعْ أحدٌ مِنكُم نَفسَهُ. مَنْ كانَ مِنكُم يَعتَقِدُ أنَّهُ رَجُلٌ حكيمٌ بِمقاييسِ هذِهِ الدُّنيا، فلْيكُنْ أحمَقَ لِيَصيرَ في الحقيقَةِ حكيمًا،
    من رسالة *بولس* الأولى إلى أهل قورنتوس الفصل 3

صفحة 9 من 10 الأولىالأولى ... 8 9 10 الأخيرةالأخيرة

التعليق على حوار الأخت Christina / الضيفة الفاضلة مسيحية للأبد


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار بين نجم ثاقب و الزميلة الفاضلة مسيحية للأبد
    بواسطة Eng.Con في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 28-08-2014, 04:10 AM
  2. الضيفة الكريمة مسيحية للأبد مع الاخت الفاضلة christina
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 149
    آخر مشاركة: 28-08-2014, 04:05 AM
  3. حوار مع الضيفة الفاضلة ليديا
    بواسطة 3abd Arahman في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 18-01-2010, 09:30 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليق على حوار الأخت Christina / الضيفة الفاضلة مسيحية للأبد

التعليق على حوار الأخت  Christina  / الضيفة الفاضلة مسيحية للأبد