الضيفة الكريمة مسيحية للأبد مع الاخت الفاضلة christina

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الضيفة الكريمة مسيحية للأبد مع الاخت الفاضلة christina

صفحة 14 من 15 الأولىالأولى ... 4 13 14 15 الأخيرةالأخيرة
النتائج 131 إلى 140 من 150

الموضوع: الضيفة الكريمة مسيحية للأبد مع الاخت الفاضلة christina

  1. #131
    الصورة الرمزية مسيحية للأبد
    مسيحية للأبد غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    116
    آخر نشاط
    29-08-2015
    على الساعة
    07:17 PM

    افتراضي

    اقتباس
    هنا أيضاً، يورد بعض أخوتنا الذين انفصلوا عن الكنيسة الرسوليّة آية واحدة يتيمة، وقد يستعينون أحياناً بآية أخرى، وهم في ذلك من "أهل الآية الواحدة"، لا يوردون إلا إياها، وقد أضحوا في موقف نفساني يجعلهم، بإيحاء من هيئاتهم التعليميّة، مستعدّين لتجاهُل كلّ النصوص الأخرى، أو تأويلها بشكل يُبطلها. يستخدم أولئك الاخوة، لمنع الصوَر والتماثيل، نصّ (سفر الخروج 20: 4).



    خروج (20: آية 4)



    & quot;...لا تصنع لك تمثالاً منحوتاً ولا صورة ..." من السهل هنا أن نلحظ أنَّ هذه الآية، إذا أُخِذت وحدها، تحرِّم علينا أجمعين أيّة صورة وأي نحت وأي رسم، بما فيه الصوَر الفوتغرافية والتصوير التلفزيوني والسينمائي والفيديو وكل أنواع الرسم من فني وهندسي بجميع أشكاله. وإذا استشهد المـــُــتكلم بالآية الخامسة أيضاً، فإنّه بهذه الزيادة يبرّر ما سلف ذكره من تصوير ونحت ورسم بحجّة أن الإنسان "لا يسجُد لها ولا يعبُدها". ومن السهل أيضاً أن يُجيب المؤمن: ونحن لا نعبد الصوَر المقدسة ولا التماثيل ولا نسجد لها - وهذا الكلام الصحيح.



    سياق خروج (20: 4-5 أ)



    يعود المسيحي أدراجه ليتبع القاعدة الذهبية في تفسير الآيات المُلهمة، وهي الرجوع إلى السياق أي النصّ الكامل حيث وردت هذه الآية أو تلك. وهذا هو سياق خروج:



    آية (3) "لا يكن لك آلهة أخرى".

    آية (4) "لا تصنع لك تمثالاً منحوتاً ولا صورة".

    آية (5) "لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ، لأني أنا الربّ إلهك إله غيور...".



    منع الأصنام أي "الشرك" أو وجود "آلهة أخرى" أمام الله



    يتّضح من السياق أن الله عزّ وجلّ حرَّم أن يتخذ العبرانيون لهم "آلهة أخرى" يصنعونها تكون لهم أصناماً أو أوثاناً، بما أنه يُطالب، وهو الغيور، بأن لا يكون لهم غيره إله. وهكذا يفهم المرء أنّ السجود للأصنام ممنوع، وكذلك عبادتها. ويطمئن المؤمن في الكنيسة أنّه لا يعبد ولا يسجد لآلهة أخرى سوى الله تعالى، وأنّ الصوَر والتماثيل ليست موضوع عبادة في الكنيسة (إذا كان بعض الجهّال يعبدونها فموقفهم مُخالف لتعاليم *********.



    وقبل أن نورد بعض الآيات التي تنقل إلينا أوامر من الله صريحة بصناعة صوَر وتماثيل حتى في أماكن العبادة، نلحظ أنّ مُعظم المجموعات المنشقّة عن الكنيسة الرسوليّة تصنع في مطبوعاتها صوَراً للسيّد المسيح وسائر شخصيّات الكتاب المقدّس. ومن ناحية أخرى، لا تصنع صوراً للسيّدة العذراء ولا للقديسين (في حين تضع صوَر مؤسّسيها في بناياتها ومطبوعاتها). وما صوَر العذراء والقديسين سوى إشارات ترمز إليهم، وليسَت أصناماً نعبدها ولا أوثاناً نسجد لها.



    إنّ إيضاح السياق الكامل لنصّ خروج (20: 4-5 أ) يُعِدّ النفوس لقبول سائر ما ورد في الكتاب المقدّس من آيات يأمر فيها نفس الإله الذي قال "لا تصنع تمثالاً ولا صورة"، بصناعة صوَر وتماثيل بقوله تعالى، في صيغة الأمر: "اصنع". وهكذا نرى أن لا تناقض في كلام الله: منع الله تعالى صناعة الأصنام، وأمَرَ بصناعة صوَر وتماثيل تساعد المؤمن وهو بشر مكوّن من جسد ونفس، في عبادته للإله الواحد.



    مع آية "لا تصنع" آيات "اصنع"



    لا مُتّسع هنا لإيراد الآيات التي أمر بها الله صناعة صوَر وتماثيل، وحسبنا الاستشهاد بواحدة منها لنقابل خروج 20: 4. وما الهدف سوى وضع النصوص المقدّسة أمام أعيُن القرّاء الأعزاء - فإمّا يفعلون كما يفعل بعض الاخوة، أي يتجاهلون تماماً العمود الثاني، أو يفسِّرونه تفسيراً سلبياً "لصالح" خروج 20: 4، أو يقبلون كل الآيات ويزعمون أنّ بينها تناقضاً، أو يقبلون كل الآيات بكامل نصوصها، ويفحصون الكتب المقدّسة بنزاهة، ليكتشفوا أن لا تناقض بينها، كما اتّضح في هذا المقام: لا تناقُض بين تحريمه تعالى للأصنام ووصيّته بصناعة صوَر وتماثيل لا تكون آلهة جديدة بل أدوات لمساعدة الإنسان في تقواه.



    هذا نصّ الآيتين المتوازيتين غير المتضاربتين:



    قال الله لموسى:

    خروج (20: 4) "لا تصنع لك تمثالاً منحوتاً...".



    خروج (25: 18) "اصنع (أو تصنع، بمعنى الأمر) كروَبين من ذهب...".



    هذا في قضية التماثيل، والنصوص المقدّسة الأخرى تتبع.



    أمّا في قضية الصوَر، فهذه مقابلة أخرى:



    قال الله لموسى (خروج 20: 4) "لا تصنع لك صورة ما ممّا في السماء ...".



    قال الله لداود (الملوك 1 (أو 3) الفصل 5 آية 6: 32) "إنّ ابنك (سليمان) هو يبني البيت (الهيكل) لاسمي.. ونقش (سليمان) على مدارها صوَر كروبين ونخيل وزهور...".



    ويكفي القارىء، أن يُطالع من نفس الكتاب المقدّس الذي حرّم الأصنام في خروج 20: 4 - الفصل 25 من سفر الخروج ذاته ولاسيّما الآيات 10 و 16 و 18 و 20 والفصل 26 (آية 22 ) والفصل 37 الآيتين 7 و 8، ومن سِفر الملوك 1 (أو 3 حسب التقسيمين اليوناني واللاتيني) الفصل 6 ابتداءً من آية 23:



    & quot;وعمل (سليمان) في المحراب كروبَين من خشب..." إلى الآية 35، حيث يصف الكتّاب الملهمون بعض ما امر سليمان بصناعته، بناءً على وصية الرب، من صوَر وتماثيل في الهيكل، وأنّ سليمان غطّى الكروبيم بالذهب واستخدم الحجارة الكريمة... (فلعلّ في ذلك ردّاً على المعترضين على استخدام المعادن والحجارة الكريمة والمواد الثمينة في أماكن العبادة...).



    الآيات المنسية أو المُــــغفلة: "إصنع" صوَراً وتماثيل!



    هذه الآيات كثيرة، وطبيعي أنها لا ترِد في أحاديث المنشقين عن الكنيسة ولا في كتاباتهم. لذا من المُـــفيد، لا الإشارة إليها فحسب، بل الاستشهاد بها، مساعدة للمؤمنين الباحثين عن "الحقّ كلّه" وعن محتويات الكتاب المقدّس "كله" غير مكتفين بآية أو رُبع آية. وهنا نجد الإله القدير الحكيم ذاته، الذي "ليس عنده تحوّل ولا ظلّ دوران"، وهو تعالى الذي حرَّم صناعة الصوَر والتماثيل كأصنام وكآلهة من دون الله، نجده، جلّ جلاله، يأمر موسى وسليمان بصناعة صوَر وتماثيل. وهذه بعض تلك النصوص المقدّسة التي لا سبيل إلى تغطيتها ولا تحريفها ولا إلى تمييعها ولا إلى "نسفها" بنصّ خروج 20: 4.



    خروج 25: 18 وتابع



    قال الرب لموسى: "إصنع كروبين من ذهب صنعة طرْق... تصنع كروباً على هذا الطرف... تصنع الكروبَين على طرفيه. ويكون الكروبان باسطين أجنحتهما... فأجتمع (أنا الرب) بكَ هناك... واصنع مائدة من خشب السنّط..." (راجع النصّ الكامل لخروج 25: 10-29). وورد في الآيات 30 وتابع: (قال الرب لموسى): "واصنع منارة من ذهب خالص... واصنع سُرُجَها... ومنافضها من ذهب خالص... فانظر واصنع على المثال الذي أُريك إيّاه في الجبل" (حتى آية 40).



    ويُتابع الفصل 26 من سفر الخروج نفسه: &quotقال الله لموسى): "واصنع المسكن... واصنع ألواحاً من خشب السنط... وانصب المسكن بهيئته التي أُرِيتَها على الجبل..." ويستمر الفصل 27 من "الخروج" مواصلاً سلسلة أفعال "اصنع": "اصنع قرون (المذبح).." (حتى آية 9). يُعطي الفصل 28 تفاصيل الثياب الكهنوتية لهرون: "اصنع (يا موسى) طوقين من ذهب..." (حتى آية 28). يتّضح أنّ الله تعالى أمر نبيّه موسى بصناعة صوَر وتماثيل وبأنه تعالى أرى موسى النموذج الذي كان عليه أن يصنع مثله.



    يروي الفصل 32 من سفر الخروج أن الشعب صنع له صنماً فعاقبه الله: "قال الشعب لهرون: قُمْ: فاصنعْ لنا آلهة... أخذ هرون (شنوف الذهب) وصنعها عجلاً مسبوكاً فقالوا...". ومع أنّ ذلك الكفر والشرك تمّا، غير أنّ الله تعالى عاد فأمر موسى بصناعة صوَر وتماثيل - لا كأصنام ولا كآلهة، بل لمساعدة الشعب المؤمن لأنه بشر مكوّن من جسد ونفس:



    خروج 34 : 1 وتابع



    & quot;ثمّ قال الرب لموسى : انحت لك لوْحَيّ حجر ... وهو الإله ذاته الذي نهى : &quotلا تصنع لك منحوتاً ...&quotويطلب الله تعويضاً عن العجل الذهبي أن يصنع الشعب "ما أمر الرب به : المسكن وخباءه...والحجاب والمائدة...ومنارة الإضاءة..."



    الملوك 1 أو 3 الفصل 6 آية 23 وتابع



    "صنع (سليمان، بناءً على أمر الرب) من المِحراب كروبَين من خشب ... ونقش على جدران البيت (الهيكل) على مدارها صوَر كروبين ونخيل ... ونقش على مصراعَي (الهيكل) كروبين ونخيلاً وزهوراً..". (راجع الفصل الثامن آية 6 وتابع والفصل العاشر آية 19 وتابع). وكان على جانبي المقعد (في الهيكل) يدان... وأسدان... ثمّ اثنا عشر أسداً... لم يُصنع لها نظير في جميع الممالك...".



    معجزات عن طريق الصوَر والتماثيل



    إذا أنكر أحد أنّ باستطاعة القدرة الإلهية أن تقوم بمعجزات عن طريق صوَر وتماثيل فليقرأ عن الحيّة النحاسية التي أمر تعالى موسى بصناعتها، لا للعبادة بل للشفاء والنّجاة.



    سفر العدد 21: 5-9 "تضرّع موسى لأجل الشعب فقال الرب لموسى: اصنع لك حيّة (وهو تعالى القائل: "لا تصنع لك صورة ولا منحوتاً...&quot وارفعها على سارية فكلّ لديغ ينظر إليها يحيا. فصنع موسى حيّة من نحاس...". يستنتج المرء من الحادثة المذكورة ومن شفاء كلّ مَنْ كان ينظر الى الحية النحاسية أنّ الله لم يُحرِّم صنع الصوَر والتماثيل بل الأصنام، وأنّ في بعض الصوَر والتماثيل المقدّسة بقوّة الله، قدرة على الشفاء، كما نُدرِك شفاعة القدّيسين على غِرار موسى.



    النقش والنحت والرسم والتصوير ... والكتابة!



    تُطلعنا العلوم التاريخية أنّ العبرانيين تكلّموا أيضاً اللغة الفرعونية وكتبوها في مصر. والمعروف عن الكتابة "الهيروغليفية" أنّها مكوّنة من صور. إذا حرّم تعالى كل صورة وتمثال (كما يتوهّم البعض)، يكون قد حرّم لا الرسم والتصوير والنحت والهندسة فحسب بل الكتابة أيضاً، بما أنّ العبرانيين في فترة سفر الخروج ذاته كانوا يكتبون الهيروغليفية، بما فيهم موسى النبي. واتضّح أيضاً من الأبحاث أنّ عدداً من أحرف اللغات الساميّة (وغيرها) من عبرية وآرامية كان أصلاً صوَراً، ويبدو أنّ حرف الباء كان شكله بيتاً مرسوماً وحرف الجيم كان له شكل جمَل، وحرف الدال كان شكله باباً وهكذا دواليك. فهل من المعقول أن يكون الإله الحكيم قد حرَّم الكتابة أيضاً؟.
    هذه مقالة للأب بيتر مدروس ترد على حضرتك ارجو منك قرائتها

    (( متابعة ))
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 14-07-2012 الساعة 10:08 PM

  2. #132
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    تنبيه إدارى :

    الضيفة مسيحية للأبد :

    مشاركتك الأخيرة غير مفهومة إطلاقا
    فهى عبارة عن قص ولصق فقط
    وغالبا بدون أن تفهمى أنت شخصيا محتواها

    يا ريت تكتبى بأسلوبك مختصر مفيد لهذه المشاركة
    فأنا شخصيا .... لم أفهم شيئا أبدا من سوء التنسيق !!!!!!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #133
    الصورة الرمزية مسيحية للأبد
    مسيحية للأبد غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    116
    آخر نشاط
    29-08-2015
    على الساعة
    07:17 PM

    افتراضي

    اقتباس
    تنبيه إدارى :

    الضيفة مسيحية للأبد :

    مشاركتك الأخيرة غير مفهومة إطلاقا
    فهى عبارة عن قص ولصق فقط
    وغالبا بدون أن تفهمى أنت شخصيا محتواها

    يا ريت تكتبى بأسلوبك مختصر مفيد لهذه المشاركة
    فأنا شخصيا .... لم أفهم شيئا أبدا من سوء التنسيق !!!!!!!
    انا ذكرت انها مقالة و ذكرت الكاتب ايضا
    اقتباس
    هذه مقالة للأب بيتر مدروس ترد على حضرتك ارجو منك قرائتها
    عموما سأوضح الفكرة في المشاركة القادمة

  4. #134
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,698
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    12:38 PM

    افتراضي مازلت منتظر .. أرجو الاسراع

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية للأبد مشاهدة المشاركة
    انا ذكرت انها مقالة و ذكرت الكاتب ايضا
    عموما سأوضح الفكرة في المشاركة القادمة
    مازلت منتظرك يا ضيفتنا فأرجو الاسراع بالتوضيح فالوقت يمر وأتمنى ألا يكون ما سيأتى أيضاً نسخ ولصق وأحب أن أخبرك أننى قد قرأت هذه المقالة سابقاً منذ أكثر من عام وأشكرك على ما قمتى به من بحث ولكن أرجو ألا تقومى بالنسخ واللصق من المواقع مرة أخرى .. فمن حقك يا ضيفتنا أن تقرأى وتستوعبى ما يقال فى أى مكان ثم عليك أن تكتبى ما فهمتيه أنت بأسلوبك لنتناقش فيه سوياً فهذه المقاله هى وكل ما يتعلق بما أطرحة قرأته كثيراً فقد كتبت هذه المقالة بتاريخ 29-01-2011 وأتى بها أكثر من شخص قبلك ولكنهم كانوا يناقشوننى فيها والحمد لله قد علموا بما فيها من تلبيس .. فهى مقاله يحاول فيها الدكتور بيتر مدروس إخفاء الحق وهو ما ستعرفيه عندما نتناقش بإذن الله .. منتظر ردك وشكراً
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الفاروق 1 ; 15-07-2012 الساعة 12:43 PM
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  5. #135
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,698
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    12:38 PM

    افتراضي أنتظرت أمس .. ولكن لم أجد شيئ

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الفاروق 1 مشاهدة المشاركة
    مازلت منتظرك يا ضيفتنا فأرجو الاسراع بالتوضيح فالوقت يمر وأتمنى ألا يكون ما سيأتى أيضاً نسخ ولصق وأحب أن أخبرك أننى قد قرأت هذه المقالة سابقاً منذ أكثر من عام وأشكرك على ما قمتى به من بحث ولكن أرجو ألا تقومى بالنسخ واللصق من المواقع مرة أخرى .. فمن حقك يا ضيفتنا أن تقرأى وتستوعبى ما يقال فى أى مكان ثم عليك أن تكتبى ما فهمتيه أنت بأسلوبك لنتناقش فيه سوياً فهذه المقاله هى وكل ما يتعلق بما أطرحة قرأته كثيراً فقد كتبت هذه المقالة بتاريخ 29-01-2011 وأتى بها أكثر من شخص قبلك ولكنهم كانوا يناقشوننى فيها والحمد لله قد علموا بما فيها من تلبيس .. فهى مقاله يحاول فيها الدكتور بيتر مدروس إخفاء الحق وهو ما ستعرفيه عندما نتناقش بإذن الله .. منتظر ردك وشكراً


    الضيفة الفاضلة / مسيحية للأبد
    إنتظرت توضيحك أمس ولكن لم أجد شيئ فلعل المانع خيراً بإذن الله وأرجو الاسراع وذلك لاننى لن أتواجد غداً على المنتدى وسأعود بإذن الله يوم الاربعاء ولن يتبقى لدينا سوى يوم الخميس .. لذا أرجو سرعة الرد حتى أتمكن من التعليق على مشاركتك ولك الشكر
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  6. #136
    الصورة الرمزية مسيحية للأبد
    مسيحية للأبد غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    116
    آخر نشاط
    29-08-2015
    على الساعة
    07:17 PM

    افتراضي

    اعتذر على التأخير

    سأوضح بمفهومي الخاص بخصوص التماثيل و الايقونات التي يعتقد البعض اننا تعبدها فنحن لا نعبد الا الله الواحد، فنحن نضع تمثال العذراء تكريما لها و ليس عبادة لها فكأنك تضع صورة اباك او احد اقرباءك على الحائط او في محفظتك فهل عبدته بوضع صورته على الحائط؟؟؟ فالعذراء عندما بشرها الملاك في انجيل البشير لوقا الاصحاح الاول العدد 46 :
    46فقالت مريم تعظم نفسي الرب<A name=ver47> 47وتبتهج روحي بالله مخلصي.<A name=ver48> 48لانه نظر الى اتضاع امته.فهوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبني.

    و في المقال التي نقلتها ذكر الكاتب فيها بأن الله امر في العهد القديم بصنع الكاروبيم في سفر الخروج الاصحاح 25 العدد18
    18وتصنع كروبين من ذهب.صنعة خراطة تصنعهما على طرفي الغطاء
    هنا نرى ان الله لم يأمر النبي موسى بصناعة الكاروبيم للعبادة حيث استشهد الكاتب بالعديد من النصوص الكتابية التي تثبت هذا الكلام

    ارجو ان اكون قد اوضحت الصورة

    تحياتي

  7. #137
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,698
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    12:38 PM

    افتراضي عبادة السيدة مريم

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية للأبد مشاهدة المشاركة
    اعتذر على التأخير
    سأوضح بمفهومي الخاص بخصوص التماثيل و الايقونات التي يعتقد البعض اننا تعبدها فنحن لا نعبد الا الله الواحد، فنحن نضع تمثال العذراء تكريما لها و ليس عبادة لها فكأنك تضع صورة اباك او احد اقرباءك على الحائط او في محفظتك فهل عبدته بوضع صورته على الحائط؟؟؟
    يا ضيفتنا إسمحيلى قياسك مرة أخرى خطأ فأنت تقارنين بين أحد أقربائك وبين إله يعبد بكل معانى الكلمة وعموماً سأثبت لك الان ولكن قبل ذلك أريد أن أعيد وأذكرك أن النصوص واضحة
    الخروج الأصحاح 20 العدد 4 لا تَصْنَعْ لَكَ تِمْثَالا مَنْحُوتا وَلا صُورَةً مَا مِمَّا فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ وَمَا فِي الارْضِ مِنْ تَحْتُ وَمَا فِي الْمَاءِ مِنْ تَحْتِ الارْضِ.
    التثنية الأصحاح 5 العدد 8. لا تَصْنَعْ لكَ تِمْثَالاً مَنْحُوتاً صُورَةً مَا مِمَّا فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ أَسْفَلُ وَمَا فِي المَاءِ مِنْ تَحْتِ الأَرْضِ.
    اللاويين الأصحاح 26 العدد 1 «لا تَصْنَعُوا لَكُمْ اوْثَانا وَلاتُقِيمُوا لَكُمْ تِمْثَالا مَنْحُوتا اوْ نَصَبا وَلا تَجْعَلُوا فِي ارْضِكُمْ حَجَرا مُصَّوَرا لِتَسْجُدُوا لَهُ. لانِّي انَا الرَّبُّ الَهُكُمْ.
    فتلك نصوص عامة فهل هناك نص خاص يقول لكم ضعوا تمثال السيدة العذراء تكريماً لها بصورة خاصة .. لكى نقول أن هناك خصوصية محددة لها ؟؟
    أما بالنسبة للعبادة فالنص نهى عن السجود لها والان ننظر ما يحدث فى الكنيسة الكاثوليكية



    يا ضيفتنا إنها صلاة وعبادة خاصة بالسيدة مريم العذراء وإليك ما يقال فى تلك الصلوات لنرى بوضوح أنها عبادة كاملة الاركان





    فهناك صلاة تقول :- صلاة إلى مريم، سيدة شيستوهوفا
    يا أمّ الله ، يا مريم الطاهرة ، إنّي أكرّس لك جسدي و نفسي، كلّ صلواتي وأعمالي، أفراحي و آلامي، كلّ ما أنا عليه وكلّ ما أملك.
    إنّي أسلّم ذاتي إلى حبك بقلب مبتهج. ولك أكرّس خدمتي بكامل إرادتي من أجل خلاص بني البشر، ولمساعدة الكنيسة المقدسة التي أنت أمّها ... آمين....
    وأخرى تقول :- صلاة إلى مريم، سيدة غوادالوبي
    وفيها :- أنت أمّنا و إلهامنا. أصغي إلى صلواتنا واستجيبي لنا.
    آمين.
    وأخرى تقول :- فعل تكريس النهار للعذراء مريم
    يا سلطانتي وأميّ، إنّي أقدّم لكِ ذاتي بكلَّيتِها ،
    وإظهاراً لصدق خدمتي لك، أكرّس لك اليوم ،
    نظري وسمعي وفمي و ذاتي بكلَّيتِها.
    وبما أنّي خاصّتك، أيتها الأمّ الحنون ،
    احفظيني وحامي عني كعبد لك و خاصّتك.
    آمين.
    وأخرى تقول :- صلاة إلى السيدة العذراء في وقت المِحن
    أيتها البتول القديسة، أنتِ تملكين في المجد، مع يسوع، ابنك.
    اذكرينا في حزننا. انظري بعطف إلى كلّ الذين يعانون أو يكافحون في وجه الصعاب.
    اشفقي على أولئك الذين افترقوا عن أحبائهم.
    اشفقي على وحدة قلوبنا.
    اشفقي على ضعف إيماننا وحبنا.
    اشفقي على أولئك الباكين ، على أولئك المُصلّين ، على أولئك الخائفين.
    يا أمّنا القديسة، نرجوك أن تستمدي لنا جميعاً الحب والسلام مع العدالة.
    آمين
    هذه عينه من الصلاة للسيدة العذراء وهى صلاة وعبادة كاملة بكل أركانها وليس تكريم كما تقولين ..



    ماذا يفعل هذا الرجل ؟؟
    هل لديك فكرة ؟؟
    إنه يستمع إلى التمثال ليخبره بما يريده منه .. ما هذا ؟؟ !!
    أنهم يذكروننى بخداع رهبان المعابد الفرعونية التى كنا نقرأ عنهم قديماً فالشرك والكفر ملة واحدة مهما أختلفت العصور فبعد أن كانوا يقولون أنهم يوحى إليهم من الروح القدس ولم تستحوذ هذه الطرفة على قبول الاتباع فقرروا أنهم يستمعون إلى ما لا يسمعه الاخرين فالتماثيل تتكلم ولا يسمعها غيرهم .. على فكرة هذا ليس ظن منى أنه يستمع إليها .. بل والله لقد قرأت موضوع بعنوان تمثال العذراء مريم بحلب يتكلم .. فمن الفاتيكان لحلب كمان الكل عميان .. نسأل الله أن ينير بصائرنا جميعاً أمين ... الغريبة أن الناس لم تقرأ الكتاب المقدس الذى يقول :-
    إرميا الأصحاح 10 العدد 14 بَلِدَ كُلُّ إِنْسَانٍ مِنْ مَعْرِفَتِهِ. خَزِيَ كُلُّ صَائِغٍ مِنَ التِّمْثَالِ لأَنَّ مَسْبُوكَهُ كَذِبٌ وَلاَ رُوحَ فِيهِ.
    إرميا الأصحاح 51 العدد 17 بَلِدَ كُلُّ إِنْسَانٍ بِمَعْرِفَتِهِ. خَزِيَ كُلُّ صَائِغٍ مِنَ التِّمْثَالِ لأَنَّ مَسْبُوكَهُ كَذِبٌ وَلاَ رُوحٍ فِيهِ.
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية للأبد مشاهدة المشاركة
    فالعذراء عندما بشرها الملاك في انجيل البشير لوقا الاصحاح الاول العدد 46 :
    46فقالت مريم تعظم نفسي الرب 47 وتبتهج روحي بالله مخلصي.48لانه نظر الى اتضاع امته.فهوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبني.


    ما دخل تطوبنى بصناعة تمثال لها ؟؟ !!
    هل تعرفين معنى تطوبنى يا ضيفتنا ؟؟ !!
    تطوبنى معناها تكرمنى أو تغبطنى .. والسؤال ألا يوجد شكل أخر لتكريمها سوى أن يصنع لها تمثال بما يخالف أمر الرب فى الكتاب نفسه الذى نهى عن ذلك
    لاحظى يا ضيفتنا نحن نقول السيدة العذراء .. فمجرد قولنا عنها ذلك فهذا إكرام لها بعدما نسبه إليها اليهود من فاحشة وهى المبرئة .. فهذا هو إكرام لها .. أما عن الغبطة فهذا لان الله أصطفاها وهى من النساء الكاملات وهم قلة .. أتمنى أن يكون وضح لك الامر الان

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية للأبد مشاهدة المشاركة
    و في المقال التي نقلتها ذكر الكاتب فيها بأن الله امر في العهد القديم بصنع الكاروبيم في سفر الخروج الاصحاح 25 العدد18
    18وتصنع كروبين من ذهب.صنعة خراطة تصنعهما على طرفي الغطاء


    هنا نرى ان الله لم يأمر النبي موسى بصناعة الكاروبيم للعبادة حيث استشهد الكاتب بالعديد من النصوص الكتابية التي تثبت هذا الكلام
    ارجو ان اكون قد اوضحت الصورة
    تحياتي



    قبل أن نرد على قضية الكروبين .. نريد أن ننتهى من قضية تمثال السيدة العذراء

    هل عرفتى الفرق بين التكريم والعبادة و هل تأكدت الان أن السيدة العذراء تعبد من دون الله ؟؟


    منتظر ردك وشكراً




    تنبيه :
    سأغادر الان ولنا عودة بإذن الله يوم الاربعاء وشكراً أتمنى أن أجد الرد مدعوم بالدليل ولك الشكر
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الفاروق 1 ; 16-07-2012 الساعة 04:42 PM
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  8. #138
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,698
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    12:38 PM

    افتراضي مازلت منتظر ردك

    الضيفة الكريمة / مسيحية للأبد
    لقد كنت أظن أننى سأجد منك رد على مشاركتى الاخيرة اليوم .. ولما لم أجد المشاركة فكرت أنك ربما لم تتواجدى أمس مثلى ولكن وجدت أن تاريخ أخر تواجد لك بيننا كان أمس وهذا يعنى أنك تواجدت ولكنك لم تعلقى فما السبب يا ترى ؟؟
    أسئل الله أن يكون المانع خيراً بإذن الله وأنبهك أنه قد قامت أختنا الفاضلة هند بوضع مشاركة كعادتها أكثر من متميزة فى صفحة التعليقات وهى على هذا الرابط :-


    نرجو قرائتها وكما أكدت لك مراراً أننا إن أردنا أن نتكلم عن المسيحيه فإننا نتحدث من مصادرها وأظنك قد تأكدتى بنفسك من ذلك فى الفترة الماضية ... والان ما زلت أنتظر إجابة هذا السؤال :-

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الفاروق 1 مشاهدة المشاركة
    هل عرفتى الفرق بين التكريم والعبادة و هل تأكدت الان أن السيدة العذراء تعبد من دون الله ؟؟

    فهل أطمع فى أن أجد إجابة لسؤالى السابق أم سيضم لقائمة الاسئلة التى بلا إجابة .. على فكرة كل الاسئلة السابقة إجابتها سهلة للغاية وعليها الكثير من الادلة ولكن الرد عليها بصراحة ووضوح يقضى على الدين المسيحي تماماً وهذا ما يدفع جميع المسيحيين للهروب من الاجابات برغم معرفتهم إياها فلو أعلنوها سيثبتوا أنهم على باطل وأن المسيحية هى دين بشرى .. لذا يهربون أو يلتفون بعيداً عن الاجابة ..
    ولكن ما نريد أن نعلنه أمام الجميع أنه بمجرد أن المسيحي يسمع أو يقرأ أو يعرف ولو بالصدفة عن نبى ورسول إسمه محمد :salla-s: ولم يسعى للتأكد من صدق نبوته ( من مصادر حق ) فإنه بذلك يخاطر بمصيرة الابدى .. نسأل الله لنا وللجميع الهداية لطريق الحق أمين
    وعموماً أنا أدعوكى للاستماع إلى هذا الرابط :-


    منتظر ردك وشكراً
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الفاروق 1 ; 18-07-2012 الساعة 11:07 AM
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  9. #139
    الصورة الرمزية مسيحية للأبد
    مسيحية للأبد غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    116
    آخر نشاط
    29-08-2015
    على الساعة
    07:17 PM

    افتراضي

    اقتباس
    هل عرفتى الفرق بين التكريم والعبادة و هل تأكدت الان أن السيدة العذراء تعبد من دون الله ؟؟
    ليس عندي رد الا انني على يقين بانني اعبد الله الواحد فحسب قانون الايمان المسيحي يقر اي مسيحي بأنه يؤمن بإله واحد و ليس سواه اما مفهوم التكريم الذي تعتبره انت عبادة نحن نستنكره كمسيحيين، و لي سؤال ارجو ان تجيبني عليه هل ورد في قانون الايمان ما يؤله العذراء مريم؟؟؟؟؟؟

    تحياتي

  10. #140
    الصورة الرمزية مسيحية للأبد
    مسيحية للأبد غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    116
    آخر نشاط
    29-08-2015
    على الساعة
    07:17 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ولكن ما نريد أن نعلنه أمام الجميع أنه بمجرد أن المسيحي يسمع أو يقرأ أو يعرف ولو بالصدفة عن نبى ورسول إسمه محمد :salla-s: ولم يسعى للتأكد من صدق نبوته ( من مصادر حق ) فإنه بذلك يخاطر بمصيرة الابدى .. نسأل الله لنا وللجميع الهداية لطريق الحق أمين
    هل لي ان اعرف ما هي المصادر الحق حسب مفهومك
    و هل لو لم تسعفه مساعيه للحصول على المصادر الحق يكون مصيره الهلاك في النار الابدية
    "لو سمع اي مسيحي و لو صدفة بالنبي محمد فعليه الايمان بنبوته"

    من اين اتيت بهذه الحتمية

    ارجو منك الاجابة على اسئلتي شاكرة لك سعة صدرك

صفحة 14 من 15 الأولىالأولى ... 4 13 14 15 الأخيرةالأخيرة

الضيفة الكريمة مسيحية للأبد مع الاخت الفاضلة christina


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الضيفة الكريمة محبه الناس تسأل عن الإسلام
    بواسطة محبه الناس في المنتدى استفسارات غير المسلمين عن الإسلام
    مشاركات: 236
    آخر مشاركة: 29-09-2016, 07:34 AM
  2. حوار بين نجم ثاقب و الزميلة الفاضلة مسيحية للأبد
    بواسطة Eng.Con في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 28-08-2014, 04:10 AM
  3. التعليق على حوار الأخت Christina / الضيفة الفاضلة مسيحية للأبد
    بواسطة Doctor X في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 97
    آخر مشاركة: 27-08-2012, 04:08 PM
  4. حوار مع الضيفة الفاضلة ليديا
    بواسطة 3abd Arahman في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 18-01-2010, 09:30 AM
  5. صفحة التعليقات على الحوار بين الاخت هند و الضيفة هبة بنت المسيح
    بواسطة السيف العضب في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 200
    آخر مشاركة: 30-09-2009, 02:31 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الضيفة الكريمة مسيحية للأبد مع الاخت الفاضلة christina

الضيفة الكريمة مسيحية للأبد مع الاخت الفاضلة christina