سحق موضوع (أنا مسلم مخدوع) (إسلاميا و مسيحيا) (بالصور)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

سحق موضوع (أنا مسلم مخدوع) (إسلاميا و مسيحيا) (بالصور)

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: سحق موضوع (أنا مسلم مخدوع) (إسلاميا و مسيحيا) (بالصور)

  1. #1
    الصورة الرمزية نيو
    نيو غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    4,185
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-12-2017
    على الساعة
    12:05 AM

    افتراضي سحق موضوع (أنا مسلم مخدوع) (إسلاميا و مسيحيا) (بالصور)


    السلام عليكم :
    هذا الموضوع منقول عن فريق عمل إدارة منتديات حراس العقيدة

    و سوف يتم الرد عليه على اجزاء شبهة فشبهة

    ثم يختم بالموضوع كاملا (((((مصورا))) بعد انتهاء الرد

    لان البعض يقرأ الشبهة ثم يكسل ان يقرأ الرد عليها!!!

    لذلك فسوف نطرح الرد على الجزئيات ثم نطرح الموضوع موثقا بالصور و كاملا فى النهاية



    تفضلوا :

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






    صُدْفة سَعيدةٍ فى ساعةٍ مَجيدةٍ خرجَ علينا أحدُ أعضاء التشرش بموضوع قِمَّة فى الروعة والإبداع .. مُدَّعيا أنَّه - واحسرتاه - مُسلم مَخدوع .. ولكنَّ الحقيقة التى اكتشفناها بمُطالعة موضوعه أنَّ النصرانى فى الواقع كاذبٌ جهولٌ لا يُحسن حتى إتقان كذبه لإحكامِ جهله .. وسواءٌ هذه أو تلك ليس لهما فى المُسلمين نَصيبٌ .. بَينا هما - الكذب والجهل - من الأمراض المُتأصلة لدى النصارى .. ولعلَّ هذا الموضوع هو أكبرُ دليلٍ على هذا .. فالنصرانى يدِّعى أنَّه مُسلم مخدوع .. والحُرَّاس يدَّعون أنَّه كاذب جهول .. فتُرى أيهما أصدَق فى دعواه .. أأتباعُ الصادق الذى شهدَ له العالم كله فى أربعة عشر قرنا بالصدق - أمْ أتباعُ الكاذب الذى شَهِد على نفسه بالكذب ؟ .

    كعادةِ الزُملاء النَّصارى فى غِيابهم فى بِئر الكره والحقد والحسد لا ينتبهون إلى ما يخلعونه عن أنفسهم مِنْ صفات البشر ويتمسحون بدلا عنه بِمُسوح الحيوانات ليُصبحوا للناظر المُنصف أشبه بكائنات مُشوهة لا نفعَ فيها ولا خيرَ يُرتَجى مِنها .. وكعادتِهم كلمَا طرَقوا على هذا الدين الحنيف كلما ازداد صلابةً وكلما تَقطَّعت أيديهم .. وتلك بُشرى نبيِّهم لهم فى كِتابهم لو يفقهون .. 42 قال لهم يسوع اما قراتم قط في الكتب. الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية.من قبل الرب كان هذا وهو عجيب في اعيننا. 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لامة تعمل اثماره.44 ومن سقط على هذا الحجر يترضض ومن سقط هو عليه يسحقه.. متى 21

    فقد ترضض النصرانِّى بسقوطه على الحجر .. وآن للحجر أن يَسقُط هو عليه بإذن الله تعالى .


    نضع هنا موضوعه كاملا كما وضعه فى مُنتداه ثمَّ نبدأ تفصيل الردِّ عليه فى مُشاركات لاحقة بإذنِ الله تعالى .

    ملحوظة : كلامى فى هذا المَوضوع عن النصارى المُتعصبين الخائنين للُحمة الدمِّ والوطن .. والذين لا يَرقُبون فى مؤمن إلا ولا ذِمَّة .. والذين دائما يلجأون إلى الكذب والمكر والحيلة لينالوا من هذا الدين الحنيف ما استطاعوا إلى ذلك سبيلا - ولن يستطيعوا - .. فالإخوة المُحترمون العُقلاء من النصارى يكونوا على يقينٍ مِنْ أنَّ هذا الكلام لا يمسُّهم مِنْ قريب أو بَعيد .

    اقتباس



    اقتباس
    أنا مسلم مخدوع

    أشهد أن الله واحد رغم أنه قال أنه إله في السماء وإله في الأرض إلهين بإله واحد

    وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاء إِلَهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (الزخرف 84)


    يقول الكاذبُ الجهول
    اقتباس

    أشهد أن الله واحد رغم أنه قال أنه إله في السماء وإله في الأرض إلهين بإله واحدوَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاء إِلَهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (الزخرف 84)


    يقول الله تعالى فى سورة الزُخرف ( وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84)) .

    يقول الكاذبُ الجَهول أنَّ هذِه الآية الكريمَة تتحدَّثُ عنْ إلهين اثنين واحدٌ فى الأرضِ وواحدٌ فى السَماء .. ولم يَعقل - لجهله - بداية الآيَة الكريمة بقول الحقِّ جلَّ فى عُلاه ( وهو الذى ) .. ولو كانت الآيةُ تتحدَّث عن إلهينِ لبَدأت هكذا "وهُما اللذان" .. لكنَّ النصرانِّى يقرأُ القرآن بعقِيدَته المَنحولة ولغته المخبولة التى تجعل من الثلاثةِ واحدا فيُمكنك أن تقرأ فيها "وهو الذى خلقوا البشر" أو "وهو الذى يغفرون لنا" .. ثُمَّ يدَّعى النصرانِّى - لكذبه - أنَّه مُسلم .

    الآية الكريمة تعنى أنَّ الله سُبحانه هو الإله فى السماء وفى الأرض كما فى قوله سبحانه ( وَهُوَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَفِي الْأَرْضِ يَعْلَمُ سِرَّكُمْ وَجَهْرَكُمْ وَيَعْلَمُ مَا تَكْسِبُونَ (3) )
    [ الأنعام ] .. أىْ أنَّه سبحانه هو الخالق المعبود الذى دانت له جميعُ المخلوقاتِ بالعبودية سواءٌ تلك التى فى السماء - كالملائكة - أو التى فى الأرض - كالبشر - .. فالله هو الإله فى السماء وفى الأرض .

    ولو قُلنا عن النصرانِّى "النصرانِّى مُحترم فى البيت ومحترم العمل" .. هل يعنى هذا أنَّ النصرانِّى هو فى الحقيقة شخصان مُختلفان ؟ كيف لا يَفهم النصرانِّى هذا الكلام ؟ أتراه لا مُحترم لا فى البيت ولا فى العمل ! .

    الغريبُ فى الأمرِ أنَّ النصرانى عندما يتعرَّض لآى الذِكرِ الحَكيم يحسبُ دائما أنَّه "جاب الديب من ديله" .. بينما الواقع أنَّه عندما يتعرض له فإنه فى الحقيقة "بيطلع له ديل" .. فالنصرانِّى يَنطلق من التاريخ الأسود لكتابه المُقدَّس الذى لا يقرؤه أحد ولا يفهمه أحد .. بينما كتاب الله تعالى يحفظه المؤمنون به عن ظهر قلبٍ .. والآيةُ التى ذكرها تحديدا يحفظها ملايين المسلمين فى جميع أنحاء العالم ويقرؤونها فى كل وقتٍ وحينٍ منذ أربعة عشر قرنا أو يزيد .. ومِنْ بين جميع المُجتمعات الإسلامية والشركية والكتابية والإلحادية التى قُرئت هذه الآية فيها لم يظهر عبْقرىٌّ واحد غير هذا النصرانى ليقول فيها مقالته .. ثُمَّ يدَّعى النصرانى أنَّه كان يوما مُسلما .. ألا لعنة الله على الكاذبين .


    ولو أردنا مُتابعة النصرانى فى مقالته لنَقلنا له نصَّ كتابه فى يشوع 2/11
    سَمِعْنَا فَذَابَتْ قُلُوبُنَا وَلَمْ تَبْقَ بَعْدُ رُوحٌ فِي إِنْسَانٍ بِسَبَبِكُمْ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ هُوَ اللهُ فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ وَعَلَى الأَرْضِ مِنْ تَحْتُ

    ولكنَّ الحُرَّاس يربأون بعقولهم عن التدنى لهذا المستوى الهابط فى التفكير .. ويترفعون عن مُضاهاة الجاهل فى جَهله .. لذا نَنْقلُ للنصرانى هذا النصَّ مِنْ كتابه ليخبرنا "كم إلها يعبد" .

    31 ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا.32 الذي يشهد لي هو اخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق. 33 انتم ارسلتم الى يوحنا فشهد للحق. 34 وانا لا اقبل شهادة من انسان.ولكني اقول هذا لتخلصوا انتم. 35 كان هو السراج الموقد المنير وانتم اردتم ان تبتهجوا بنوره ساعة. 36 واما انا فلي شهادة اعظم من يوحنا.لان الاعمال التي اعطاني الاب لاكملها هذه الاعمال بعينها التي انا اعملها هي تشهد لي ان الاب قد ارسلني. 37 والاب نفسه الذي ارسلني يشهد لي. لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته. يوحنا 5 .

    وهذا النَصَّ الجميل البديع أيضا

    16 فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء. واذا السموات قد انفتحت له فراى روح الله نازلا مثل حمامة واتيا عليه.17 وصوت من السموات قائلا: «هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت». متى 3

    وهذا النص الخلاب

    32 واما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما احد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن الا الاب. مرقس 13


    فكمْ إلاها تعبدُ يا نصرانىُّ .



    يُتبع بإذن الله .......

    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


  2. #2
    الصورة الرمزية نيو
    نيو غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    4,185
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-12-2017
    على الساعة
    12:05 AM

    افتراضي

    يقول الكاذبُ الجَهولُ
    اقتباس
    أنا مسلم مخدوع
    أؤمن أن الله جاهل بالغيب
    يقول ربما
    رُّبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ (سورة الحجر2)وضع القبلة لكي يعلم من سيتبع محمدوَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ (سورة البقرة 143)ضرب أهل الكهف حتى يعلمفَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًاثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَدًا(سورة الكهف 11 و 12)فرض عليهم حمل ثقيل ثم خفف عنهم الحمل في الاية الثانية لأنه عرف ضعفهميَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَالآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا(سورة الأنفال 65

    بِداية وإمْعانًا فى تَسفيه وتأدْيبِ هذا الجُهيل الذى ظنَّ الأديانَ لُعبة والكُتُبَ السَماويَّة تكية يعبَثُ فى رِياضها الجُهَّال والفُسَّاق .. نصِفُ له نعتَه فى كِتاب الله تعالى - الذى تجرَّأ بجهله عليه - يتلوه المسلمون من أكثر من أربعة عشر قَرنًا .

    يقولُ الله تبَارَك وتعالى ( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (7) ) [ آل عِمران ] .

    ففى هذه الآية الكريمة الجليلة يُخبرنا الله تَعالى أنَّه أنزَل كتابَه العزيزَ فيهِ آياتٌ مُحكماتٌ بينَّات قاطِعاتٌ .. وأنزلَ فيه المُتشابِهاتِ فينقسِمُ الناسُ فى تلقيهم لآى الذِكرِ الحكيمِ إلى فريقين .. من فى قلوبهم زَيغٌ يَتبعون المُتشابه ويتجاهلون المُحكَم ابتغاءا لفتنة المؤمنين عَنْ دينِهم ولصَرف الآياتِ عن تأويلها الذى أراده الله تبَارَك وتعالى إلى ما يَخدِم أهوائهم وأغرَاضهم .. والفريقُ الثانى هم الراسخون فى العلمِ الذينَ يأخذون كلامَ اللهِ تعالى كُلًّا كامِلا بمُحكَمهِ ومُتشابِهه فيُنزلون المُتشابه على المُحكم ويقولون آمنَّا بهذا وذاك كُلٌّ مِنْ عِندِ ربِّنا .

    يقول الإمامُ ابن كثير عليه رحمة الله : "يخبر تعالى أن في القرآن آيات محكمات, هن أم الكتاب, أي بينات واضحات الدلالة لا التباس فيها على أحد, ومنه آيات أخر فيها اشتباه في الدلالة على كثير من الناس أو بعضهم, فمن رد ما اشتبه إلى الواضح منه وحكم محكمه على متشابهه عنده فقد اهتدى ومن عكس انعكس ولهذا قال تعالى {هنّ أم الكتاب} أي أصله الذي يرجع إليه عند الاشتباه {وأخر متشابهات} أي تحتمل دلالتها موافقة المحكم وقد تحتمل شيئاً آخر من حيث اللفظ والتركيب لا من حيث المراد." .. إلى أن قال "ولهذا قال تعالى {فأما الذين في قلوبهم زيغ} أي ضلال وخروج عن الحق إلى الباطل {فيتبعون ما تشابه منه} أي إنما يأخذون منه بالمتشابه الذي يمكنهم أن يحرّفوه إلى مقاصدهم الفاسدة وينزلوه عليها لاحتمال لفظه لما يصرفونه فأما المحكم فلا نصيب لهم فيه لأنه دافع لهم وحجة عليهم ولهذا قال الله تعالى: {ابتغاء الفتنة} أي الإضلال لأتباعهم إيهاماً لهم أنهم يحتجون على بدعتهم بالقرآن وهو حجة عليهم لا لهم كما لو احتج النصارى بأن القرآن قد نطق بأن عيسى روح الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه وتركوا الاحتجاج بقوله {إن هو إلا عبد أنعمنا عليه} وبقوله {إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون} وغير ذلك من الاَيات المحكمة المصرحة بأنه خلق من مخلوقات الله وعبد ورسول من رسل الله." انتهى من كلامه .

    فتلكَ صِفة هذا النصرانى فى كتاب الله تعالى وفى عِلمِه الأزلىِّ سُبحانه وتعالى أنَّه (فى قلبه زيغ ) .. فهنيئا له .

    وأمَّا المُحكمات فى كِتاب الله تعالى فى إحاطةِ عِلمِه سُبحانه فكثير إلى الحد الذى يعلمُه العدوُّ قبل الصَديق والكافرُ قبل المُسلم .. فمِن مِثل ذلك قوله سُبحانه ( اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا (12) ) [ الطلاق ] .. ( إِنَّ اللَّهَ عَالِمُ غَيْبِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (38) ) [ فاطر ] .. ( وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ (235) ) [ البقرة من الآية 235 ] .. ( قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ (33) ) [ البقرة من الآية 33 ] .. ( وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَأْتِينَا السَّاعَةُ قُلْ بَلَى وَرَبِّي لَتَأْتِيَنَّكُمْ عَالِمِ الْغَيْبِ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَلَا أَصْغَرُ مِنْ ذَلِكَ وَلَا أَكْبَرُ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (3) ) [ سبأ ] .. والآياتُ فى ذلك كمًا قلنا كثيرة جدا .. حتى أنَّه لولا الإعذارُ إلى الله تعالى ما التفتنا إلى مُجردِّ الردِّ على سفاهاتِ هذا الجُهيل .

    مِنَ المُحكمَاتِ أيضا فى كِتابِ الله تعالى أنَّه سُبحانه قسَّم عِلمَه المُحيط مِنْ حيثُ مَعلوماته إلى .. مَعلوماتٍ بالغيبِ ومعلوماتٍ بالشَهادةِ .. قال أعزُّ قائلٍ ( عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ (9) ) [ الرعد ] .. ( عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (92) ) [ المؤمنون ] .. ( هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (22) ) [ الحشر ] .. ( عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (18) ) [ التغابن ] .. والآيات الكَريماتُ التى تقرن علم الغيب بعلمِ الشَهادة لله سُبحانه كثيرةٌ .. بِما يُفيد وَحْدة العِلم فى الحالين فى شأنِ الله سُبحانه .. والفارق بينهما إنَّما يكونُ فى شأنِ المَخلوقين .. فالمعلومُ عِند الله سُبحانه إذا كانَ بالغيبِ كان عِلمه حِكرا على الله وحدَه لا يُشاركه فى الإحاطة بِه أحدٌ مِنْ خلقه .. قالَ الله ( عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (26)) [ الجن ] .. فإذا ما أذِنَ الله تعالى لهذا المعلوم بالظُهور حتى يكونَ مُشاهدًا للنَّاس صار عِلمَ شَهادة .. وهو وإنْ كان تحوله إلى عِلم الشهادة لمْ يقتضِ زِيادة أو تغييرا فى عِلم الله تعالى به إلا أنَّه تضمَّن تغييرا فى عِلم المخلوقين بِهِ كونه صار معلومًا لهُم بعدَ أنْ لمْ يكُن كذلك .. فهذا فقط هُوَ الفارقُ بين عِلمِ الله بالمعلومِ فى الغيبِ الذى لا اطلاع لأحدٍ عليه وفى الشهادةِ حيثُ يأذنُ الله تعالى لبعضِ مَخلوقاته بالاطلاع عليه .

    ومِنَ المُحكمات أيضا فى كِتاب الله تعالى أنَّه سُبحانه أرسَل الرُسل وأرسى الشرائع لإقامةِ الحُجة على البشر .. قال الحكيمُ الخبيرُ ( رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (165) [ النساء ] .. ( قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (149) ) [ الأنعام ] .. ( لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (37) ) [ الأنفال ]

    فالله تباركَ وتعالى أرسَل الرُسُل مُبشرين ومُنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحقِّ والميزان وأيَّدَهُم بالمُعجزات الظاهرات ليُقيمَ الحُجَّة على الخَلقِ أجمعين .. وإقامةُ الحُجَّة تقتضى إخراجَ المَعلوم عِند الله تعالى مِن علمِ الغيبِ إلى علمِ الشهادة وذلك بابتلاء العباد واختبارهم حتى يَظهرَ ما فى نفوسهم مِمَّا علِمَه الله تعالى عَنهم فى عِلم الغيبِ عِنده وينتقل إلى عِلمِ مُشاهدة لهم يكونُ شاهدا عليهم أمام الله تبارك وتعالى .. فذلك مِنَ المُحكمات أيضا فى كتاب الله العزيز .. قال سُبحانه ( الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آَمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ (3) ) [ العنكبوت ] .. فالله تَباركَ وتعالى لا يُحاسِبُ النَّاس على ما عَلِمَه عَنهُم بِعلمِه الأزلىِّ الغيبىِّ إلا إذا ظَهرَ هذا المَعلومُ فى عالمِ الشَهادةِ ليكونَ حُجَّة عليهِم أمامه يَوم تَشهدُ عليهِم ألسنَتُهم وأيديهم وأرجُلهم بِما كانوا يَعملون .. وهُنا يستَقيمُ الفهمُ لآى الذِكرِ الحكِيم التى تربط بينَ ابتلاء الله تعالى لخَلقِه وبين عِلمه بحالهم .. وهو عِلمُ الشَهادةِ الذى تَقومُ به الحُجَّة عليهم أمام الله تعالى .

    فالنصرانىُّ عِندما يَتُركُ كُلَّ هذه المُحكمات مِنْ كتابِ الله تعالى ليتبع المُتشابهات ابتغاء الفتنة وابتغاء تحرِيف الكَلِم عن مواضعه وتأويلِه على هَواه ومشارِبِه إنَّما يُقدِّم للمؤمنين دليلا آخر على صِدقِ كِتاب الله العزيزِ فيمَا أخبر عَنْ مِثلِه قبل أربعة عَشرَ قرنا أنَّهم "فى قلوبِهم زَيغ" .. لا سيَّما والآياتُ الكَريماتُ التى ذكَرها جميعُها تتعلق بالتكليفِ والثوابِ والعقابُ الذى يكون - كمَا قدَّمنا - بِناءا على عِلمِ الشَهادة بِما أقامَ الله تعالى على خلقه مِن حُجته البالغة .. ولو ردَّ الله تعالى الثوابَ والعِقاب إلى علمِ الغيب - على صِدقه وتحققه - لجادل مُجادل وتنطع مُتنطعٌ وقال "لو جُرِّبنا لصَدَقنا" .

    ومِنَ البَدهياتِ أيضا لدى المُسلمين - وذوى العُقول بعامَّة - أنَّ هذا الاستنباط مُعتلٌّ فى ذاته لأنَّه ببساطة لا يُمكن لعاقلٍ أنْ يقيسَ اللهَ تبَارَك وتعالى بِمقاييس مخلوقاته .. ولا أن يأخذ عليه سبحانه تصاريف الأفعال والازمانِ .. فكيف نُلزِمُ الله تعالى بالإتيانِ بالفعلِ فى الزمنِ الماضى ونحنُ نعلمُ أنَّه سُبحانه مُتعالٍ عنِ الزمان ؟ .. كيف يستقيمُ لدى أصحاب النظر السليم أنْ نقول أنَّ الفِعل فى زمن الماضى فى شأن الله سُبحانه يختلف عنه فى زمنِ المُضارع يَختلِفُ عنْه فى زمَنِ المُستقبل بينما قد علِمنا - يَقينا - أنَّ الله تعالى ليس لهُ ماضٍ ولا حاضر ولا مُستقبل .. فالماضى والحاضر والمُستقبلُ ليست جميعها إلا ظروف زمانية للمخلوقات فى لحظة زمنية معينة .. ولا ينسحب هذا الأمرُ أبدا على الله تبارك وتعالى المُتعالى على الزمان وهو خالقه .. فكيف نقول أنَّ قوله سُبحانه ( وليعلمن الله ) منسوب إلى زمنٍ أصلا وهو مُتعلق بالواحد الأحد الذى لا يسرى عليه الزمن ؟ ما هذا الغباء المُستفحل ؟ .. فالفهمُ السليمُ الوحيدُ الذى يُمكن أن يفهمه إنسانٌ عاقل مِنْ هذا التعبير هو ما سبَقَ وبيَّناه .. وهو عِلمُ الشَهادة .. أى خروجُ المعلومِ عِندَ الله بالغيب منذ الأزل إلى دنيا الشهادَة بابتلاء العِبادِ واختبارِهم .

    والحقيقة أنَّ هذه النقطة تحديد - عدم تعلق الظرف الزمانى بالله عزَّ وجل - سمة ظاهرة فى كتاب الله العزيز لا يُنكرُ وجودها إلا جاهل أو مُكابر .. أعنى مِنْ مِنَّا لم يقرأ حكاية الله تعالى لأهوال القِيامة وكأنَّها قد حدَثت وانقضت فى الزَمنِ الماضى ؟ ومَنْ مِنَّا لم يقرأ قوله سُبحانه فى سورة النحل ( أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلَا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (1) ) .. سُبحانه وتعالى عمَّا يُشركون .

    وأمَّا آيةُ الحِجرِ مِنْ قول الله سُبحانه ( رُبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ كَانُوا مُسْلِمِينَ (2) ) .. فعِلمُها عِند الله تعالى مُحكمٌ فى آيات كثيرة عديدة فى كِتابِ الله العزيز .. فى مِثل قولِ الله سُبحانه ( وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا (27) ) [ الفرقان ] .. وقوله سبحانه ( يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولَا (66) ) [ الأحزاب ] .. ولكنَّ الجاهل - كما أخبَرَ عنهُ ربُّنا - فى قلبه زَيغٌ فأنَّى له أن يرى أوْ يَعقل .. وأنَّى له أنْ يفقه الحِكمة البالغة فى هذا السِياق البديع إذ يتوعَّدهم الله تبارك وتعالى بيومٍ يودُّون فيه أن لو كانوا مُسلمين ( رُبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ كَانُوا مُسْلِمِينَ (2) ذَرْهُمْ يَأْكُلُوا وَيَتَمَتَّعُوا وَيُلْهِهِمُ الْأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ (3) ) .. فقدْ ساقَ اللهُ تعالى لهمُ الاحتمال الذى يُخيفُهم ويُرهبهم ثمَّ توعدهم سبحانه بأنَّهم سوف يَعلمون .. فكأنَّ الله تعالى توعدهم بأن يُعاينوا فى الشَهادةِ ما علِمه سُبحانه بالغيب .


    وإمعانا فى التسفيهِ للجاهل الذى يدَّعى أنَّه كان مُسلما والإسلامُ برئ مِنْ جهله وغباءه - وكيف لا وأطفالُ المسلمينَ اعمقُ عِلمًا وفَهمًا مِنه - أنقل لهُ بَعض نُصوص كِتابه لأعلم أجاهلٌ هوَ أمْ غيرُ جاهل .

    وَتَتَذَكَّرُ كُلَّ الطَّرِيقِ الَّتِي فِيهَا سَارَ بِكَ الرَّبُّ إِلهُكَ هذِهِ الأَرْبَعِينَ سَنَةً فِي الْقَفْرِ، لِكَيْ يُذِلَّكَ وَيُجَرِّبَكَ لِيَعْرِفَ مَا فِي قَلْبِكَ: أَتَحْفَظُ وَصَايَاهُ أَمْ لاَ؟ .. تثنية8 /2

    وَهكَذَا فِي أَمْرِ تَرَاجِمِ رُؤَسَاءِ بَابِلَ الَّذِينَ أَرْسَلُوا إِلَيْهِ لِيَسْأَلُوا عَنِ الأُعْجُوبَةِ الَّتِي كَانَتْ فِي الأَرْضِ، تَرَكَهُ اللهُ لِيُجَرِّبَهُ لِيَعْلَمَ كُلَّ مَا فِي قَلْبِهِ. الأخبار الثاني 32/ 31

    بَلْ كَمَا اسْتُحْسِنَّا مِنَ اللهِ أَنْ نُؤْتَمَنَ عَلَى الإِنْجِيلِ، هكَذَا نَتَكَلَّمُ، لاَ كَأَنَّنَا نُرْضِي النَّاسَ بَلِ اللهَ الَّذِي يَخْتَبِرُ قُلُوبَنَا. تسالونيكي1 2: 4

    اخْتَبِرْنِي يا اَللهُ وَاعْرِفْ قَلْبِي. امْتَحِنِّي وَاعْرِفْ أَفْكَارِي. المزامير 139: 23

    الَّذِي أَطْعَمَكَ فِي الْبَرِّيَّةِ الْمَنَّ الَّذِي لَمْ يَعْرِفْهُ آبَاؤُكَ، لِكَيْ يُذِلَّكَ وَيُجَرِّبَكَ، لِكَيْ يُحْسِنَ إِلَيْكَ فِي آخِرَتِكَ. تثنية 8: 16


    طبعا النُصوصُ تُغنى عن أىِّ مَقال ..........

    ولكنَّنا لا نَرضى أيضا بهذا القدرِ - اليسير - مِنَ التَسفيه للنصرانىِّ .. وقدْ تقدَّم من كلام الله الكريم أنَّه سُبحانه لهُ الحُجَّةُ البالغة .. ألا فلتقُم حُجَّة الله تعالى على عابد الجسدِ ......

    يقول الله العظيم ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (187) ) [ الأعراف ] ..

    ويقول إلهُ النصرانىِّ "32 واما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما احد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن الا الاب." مرقس 13


    ويقول الله العظيم ( وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (59) ) [ الأنعام ] .

    ونقرأ عن إلهِ النصرانىِّ "12وفي الغد لما خرجوا من بيت عنيا جاع.13فنظر شجرة تين من بعيد عليها ورق وجاء لعله يجد فيها شيئا فلما جاء اليها لم يجد شيئا الا ورقا.لانه لم يكن وقت التين."


    فما الذى يَعلمُه إلهُك يا نصرانىُّ



    يُتبعُ بإذن الله .....
    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


  3. #3
    الصورة الرمزية نيو
    نيو غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    4,185
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-12-2017
    على الساعة
    12:05 AM

    افتراضي


    يَقولُ الكاذِبُ الجَهولُ
    اقتباس
    أنا مسلم مخدوع
    أؤمن أن اليهود والنصارى والصابئة كفار أنجاس وسيحترقون في جهنم ألاف السنين
    سورة التوبة 28 ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ )(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ)

    سورة البينة 6
    رغم أن الله قال
    إن الذين أمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ ءامَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ(69) سورة المائدة


    الحقيقةُ أنَّ هذه واحدةٌ مِنَ الشُبهاتِ التى تُلجمُ اللِّسان .. نَعَمْ رأينا فى حِواراتِنا مَعَ النصارى العجَبَ العُجاب .. ولكنْ أنْ يَصِلَ بِهمُ الأمرُ إلى هذه الدَرجةِ المُستفحلةِ مِنَ الغباءِ والصبيانيَّة فماذا يستطيعُ الواحدُ مِنَّا أنْ يقولَ بعدُ .

    ثُمَّ المُفترضُ بِنا أنْ نُصدِّقَ أنَّ هذه الحُثالة المُتنكرةِ فى جَسدِ إنسانٍ كانتَ يوما ما تدِينُ بدِين الإسلامِ .. يعنى المصريون يقولون "إذا كان اللى بيتكلم مجنون يبقى المُستمع عاقل" .. فهلْ جُنَّ الفتى إلى دَرجةِ أنْ يعتقِدَ أنَّ جَميعَ المُستمعين مَجانين ؟ .. وإذا جُنَّ المُستمعون فصدَّقوا أنَّه كان مُسْلما فكيفَ يظنُّ أن يُصدِّقوا أنَّه تَرك الإسلامَ لأجلِ هذا العُهرِ الفكرىِّ السقيمِ ؟ .. وهلْ صارتْ الأديان لِياكة يلوكُها كُلُّ عَويلٍ حتى نَصلَ إلى اللحظةِ التى نرى فيها هذا التخلف العقلىَّ بأمِّ أعيننا ؟ .. عجبا لهذا الزمانِ .

    الجُهيلُ النصرانىُّ أتى بآيتين مِنْ كِتاب الله تعالى فقدَّمهما على أنَّهما مُتناقضتان .. فهل تناقضتْ الآيتان ؟ .. اعنى فى أىِّ مُجتمعٍ فى العالمِ يتجرأ مَنْ لا يُحسنون قِراءة سَطرينِ بلغَتِهم على الطعنِ فى الأديانِ والمُعتقدات .. كيفَ يُمكننا أن نتخيَّل أنَّ النصرانى الكاذب لم يرَ هاتين الكلِمَتين "مِنْ" و "مَنْ" أو رآهما ولم يفهمهما حتى نلتمس له عُذرا فيما قدَّمَت يداه !!

    يقول الله تعالى فى سورةِ البيِّنة ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُولَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ (6) ) .

    ويقول عزَّ مِنْ قائل فى سورةِ المائدة ( إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آَمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (69) ) .

    كَما نرى الآيةُ الأولى تتوعدُ الذين كفروا << مِنْ >> أهل الكِتاب والمشركين بالنار خالدين فيها .. والآيةُ الثانية تُبشِّرُ الذين آمنوا << مِنْ >> أهلِ الكِتابِ بالجنة .. إذا فليُجبْ علىَّ أىُّ عاقل .. عِندما يَقسِمُ الله تبارك وتعالى أهلّ الكِتاب إلى فريقينِ .. مؤمنٌ وكافر .. فيتوعد الكافرَ بالنار ويُبشِّر المؤمن بالجنة فأينَ يقعُ التناقض فى مِثلِ هذا ؟

    نَعم يُمكنُ تصورُ وقوع التناقض لو جاءت الآية الأولى هكذا ( الذين كفروا أهل الكتاب ) .. أو لو جاءت الثانية هكذا ( إن الذين آمنوا والذينَ هادوا والصَّابئون والنَّصارى فلا خوفٌ عليهِم ) .. ولكنْ بالصورة الحاليةِ كيفَ يَفهمُ عاقل وقوعَ تناقُضٍ بين الآيتين ؟ .

    فلسفة الإسلامِ يُمكنُ اختصارها فى الآتى .
    * كلُّ أتباع نبىٍّ آمنوا بنبيِّهم فى زَمنه فهم مؤمنون ولهم الجنةُ والباقون كافرون ولهم النَّار .
    * على ذلكَ فمَنْ آمنَ بالله واليومِ الآخر مِنَ الأمم السابقة سواءُ فى زمن نبيِّه أو برسول الله صلى الله عليه وسلم بعدَ بعثته إلى قيامِ الساعةِ فهو مؤمنٌ ولهُ الجنَّة .. والباقون كافرونَ ولهمُ النار .

    ائتونى بطفلٍ لا يستطيعُ أنْ يفهمَ هذه المسائلَ البسيطة !!!!!!!!!!


    ولكنَّ السؤالَ الحقيقىَّ الذى يَثورُ هو .. كيفَ أعجزَ القرآنُ الكريمُ هؤلاءِ النَّاس عن الوقوعِ على تناقُضٍ واحدٍ فيه أو اختلافٍ حتى لجأوا إلى هذه الأسَاليبِ القبيحةِ الدنيئةِ لاصْطناعِ أغلاطَ وتناقُضات لا وجودَ لها إلا فى خيالهمُ المَريضِ ؟


    والسؤالُ الأحقُّ هوَ .. بأىِّ عينٍ يتكلمُ النصرانىُّ عن التناقضِ والاختلافِ فى القرآنِ الكريمِ ؟ .. أعنى كيفَ ذلك وهو أحدُ المؤمنين بالكتابِ المُقدَّس أكبرِ الكُتبِ التى عَرِفتها البشرية احتواءا على الأغلاط والتناقضات !!!!


    الحقيقةُ أنَّنى كُنتُ أنتوى أن أورِدَ لكُم بَعضا مِنْ تناقُضاتِ الكِتاب المُقدَّس كَمِثال .. ولكن للأسفِ فهذا الكتاب الرهيبُ قد أعجزَنى بحقٍّ .. أعجزنى بكثرة أخطائه وتناقُضاته حتى أفقَدَنى القُدرة على الاختيار .. فماذا سأختارُ وماذا ؟ .. لِذا فعِوَضًا عن الإتيان ببعض النصوص التى تَكشِفُ تناقض الكِتاب المُقدَّس آثرتُ الإتيانَ بِبَعضِ الموضوعاتِ التى تكشِفُ ذلك .. فهذا غيضٌ مِنْ فيض مِنْ كِتابِ الكاذبِ الجهولِ .


    تناقضات الكتاب المقدس

    تناقض الكتاب المقدس وإبطال عقيدة الصلب

    مختارات من تناقضات الكتاب المقدس عند النصارى.

    صوت يسوع المحجوب..كشف تناقضات الكتاب المقدس وأسباب عدم ملاحظتنا لها:::.د. بارت إيرمان


    100 تناقض من الكتاب المقدس

    التناقض العددي في الكتاب المقدس

    التناقضات اللفظيه والنصيه فى الكتاب المقدس

    1000 تناقض في كتاب النصارى المقدس

    التناقضات...شهادات موثقة بان الكتاب المقدس" محرف"

    تناقضات عدديه فى كتاب النصارى المقدس

    هل الله يندم مثال على تناقض كتاب النصارى في امور الاعتقاد

    حكاية ولد أكبر من أبوه !!

    من الذي حمل الصليب يسوع أم سمعان ؟؟



    فَكَمْ عدَدُ تَناقُضاتِ كِتابِكَ المُقدَّسِ يا نصرانىُّ !



    يُتبعُ بإذنِ الله .........
    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


  4. #4
    الصورة الرمزية نيو
    نيو غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    4,185
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-12-2017
    على الساعة
    12:05 AM

    افتراضي

    يقولُ الكاذِبُ الجَهولُ

    اقتباس
    أنا مسلم مخدوع
    أؤمن بأن الله يشبه البشر بالحيوانات والبهائمأؤمن كل شخص يحمل التوراة هو مثل الحمار مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا (الجمعة 5)إذا رفع المسلم رأسه قبل الإمام فإنه حمار ما يأمن الذي يرفع رأسه في صلاته قبل الإمام ، أن يحول الله صورته في صورة حمار . وفي رواية : بهذا . غير أن في حديث الربيع بن مسلم : أن يجعل الله وجهه وجه حمار

    الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 427خلاصة حكم المحدث: صحيحأؤمن بأن كل مشرك هو كالأنعام

    كالأنعام بل هم أضل أولئك هم (الغافلون 179)أؤمن أن كل شخص يقرأ القرآن ولا يعمل به هو كالكلب فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث (سورة الأعراف 176)


    تفسير البغويقوله تعالى : ( فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ) يقال : لهث الكلب يلهث لهثا : إذا أدلع لسانه . قال مجاهد : هو مثل الذي يقرأ القرآن ولا يعمل به .

    مازال النصرانىُّ يَكذِب .. ومازال النَّصرانىُّ يّجْهل .. ومازال النَّصرانىُّ يَحتاجُ للتأديبِ لِتطاوُله على الدينِ الحقِّ لكُفره الزَنيم .. ومازالَ كِتابُ الله تعالى يشتركُ مَعَ كِتاب النَّصرانىِّ ذاته فى تأديبه وصَفعهِ على قفاه ليصير - كما حكى كتابُه المقدس عن إلهه - دودة لا إنسانا .. عارا عِندَ البشرِ ومُحْتقرَ النَّاسِ .

    تَشبيهُ البَشرِ بالحَيَواناتِ فى كِتابِ اللهِ تعَالى .

    بِداية فإنَّ الله تباركَ وتَعالى قدْ نصَّ فى كِتابهِ العزيزِ على تكريمِ البشرِ بِعامَّةٍ فقالَ عزَّ مِنْ قائلٍ ( وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آَدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا (70) ) [ الإسراء ] .. وقال سُبْحانهُ ( لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ) [ التين ] .. وكيفَ لا وَهو المَخلوقُ الذى أمَرَ ربُّنا تبارك وتعالى مَلائِكتَهُ بالسُجودِ لهُ .. قال تَعالى ( إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ طِينٍ (71) فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (72) ) [ ص ] .. وكيف لا وقدْ اخْتارَهُ الله تبارك وتعالى لمُهمَّة رَغِبَتها المَلائكةُ ورَغِبَها اللهُ تعالى لَهُ .. قال الله ( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ (30) ) [ البقرة ] .

    والسُؤالُ هُوَ .. هل نَجدُ مِثلَ هَذا التكريمِ لآدمَ وذُريَّتِهِ فى كِتابِ النَّصْرانىِّ ؟

    وبَعدَ التكريمِ جاءَ التكليفُ والاخْتِبارُ والابْتِلاءُ لِهؤلاءِ البَشرِ .. فماذا كانت النَّتيجةُ ؟ مِنَ البشرِ مَنْ آمن بالله وأنْبياءِهِ ورُسُلهِ وكُتُبِه واليَومِ الآخِرِ .. ومِنهُم مَنْ كَفرَ بالله خالِقِه وبارِئهِ .. فهذا الصِنفُ الأخيرُ مازالَ يتدنَّى ويَسْفُل أمامَ الله تبارك وتعالى حتى صارَ أمامَهُ أدنى مَنْزِلةً مِنَ الحيواناتِ العَجْماءِ .. وكيفَ لا وحتَّى الحيواناتُ لا تكفُرُ بِخالقِهَا بَلْ تَعرِفُ مَكانَهُ وتُسبِّحُ بِحَمْدِهِ قال الله تعالى ( تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا (44) ) [ الإسراء ] .

    يَقولُ الله تبارك وتعالى ( مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (5) ) [ الجمعة ] .

    الغَريبُ فى الأمْرِ حقا أنَّ النصرانىَّ الكاذب الجهول يتقولُ على كِتابِ الله تعالى بِغبائِهِ وَجَهْلهِ .. وَيسْتنْتِجُ مِنْ هَذِه الآيةِ الكريمة أنَّ << كُلَّ >> يهودى << حِمارٌ >> .. وحتى الأطفالُ إذا قَرؤوا الآيةَ الكريمَةَ سَيَرَونَ أنَّها تتحدثُ عَنْ << الذين حُمِّلوا التوْراةَ ثُمَّ لمْ يَحْمِلوهَا >> .. والأمرُ مَتروكٌ للعُقلاءِ ليَنظروا حَالَ هذا الفاجِر الفاسِقِ .. وكيف أنَّهُ لأجل دِيانتِه المَنْحولةِ قَدْ خلعَ عَنهُ زِينَة العَقلِ البشرىِّ الذِى كرَّمَ الله تعالى بهِ مَخلوقاتِهِ حتى لمْ يَفهمْ مَعنى هذهِ الآيَةِ الكريمَةِ التى يَعترِضُ عليها فى حَدِيثها عن << فِئةٍ >> مِنَ اليهودِ وحَمَلَها على أنَّها تتحدثُ عَنْ جَميعِ اليهود .. أليس هذا أشبَهَ شئ بالحيواناتِ العَجْماءِ ؟ .. بلْ فى الحَقيقة أراهُ أضلَّ مِنها سَبيلا فقدْ خلقها الله تعالى على صُورتها وهيئتها بينما هو الذى وَهَبَه الله تعالى زِينَة العقلِ وحِليَةَ الفهمِ قدْ خلعَ عنه زِينةَ ربَّهِ وتدنى بِاخْتيارِه إلى هذا المُسْتوى السافِلِ - بالغِ التدنى - بينَ المخلوقاتِ .

    أمَّا الآية الكريمةُ فتتحدث عن ( الذينَ حُمِّلوا التوراة ثمَّ لم يحملوها ) وكيف أنَّهم كمَثلِ الحمارِ يَحمِلُ أسْفارا .. وتُكملُ الآيةُ الكريمةُ بذِكرِ سَبَبِ هذا المِثالِ وَهوَ أنَّ هؤلاءِ القومِ قدْ كذَّبوا بآياتِ الله ( بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ) .

    والأمْرُ المُلاحَظ فى الآيةِ الكريمة أنَّها لمْ تُشبِّه هذهِ الطائفةَ مِنْ بنى آدمَ بِالحَميرِ هكذا بِإطلاقٍ كما سَنرى بعدُ فى إبداعاتِ كِتابِ النصرانىِّ بلْ فى الحَقيقةِ أنَّ الله تباركَ وتعالى قدْ ضَرَبَ مِثالا دقيقا فى حَالِ هَؤلاءِ .. فهُمْ الذين تلقوا كلِمَة الله تعالى ثمَّ لمْ يَعلموا حقها وقدْرَها .. فمثلُ هذا << التلقى وعدم الفهم >> يُشبهُ نظيرَهُ فى الحِمارِ الذى << يحمل الكتب ولا يفهم ما فيها >> .. فهل فهمَ النصرانىُّ حقا هذا التشبيهَ أمْ تُراهُ فِعلا مثله كمثل الحمار يَحمِل أسفارا !!!!

    ويأتى النصرانىُّ العويل بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما يأمن الذي يرفع رأسه في صلاته قبل الإمام ، أن يحول الله صورته في صورة حمار) .. فيستنتج من هذا الحديث أنَّ كلَّ مَنْ يرفعُ رأسه فى صلاته قبل الإمام هو حمار فيقول نصًّا "إذا رفع المسلم رأسه قبل الإمام فإنه حمار" .. وتالله ما أبدع هذا الغباء المُركب .. الحقيقة أنَّ النصرانىَّ فاق بعضَ المشاهيرِ فى التاريخِ فى الغباء والحمق .. فسبحان الله الذى خلق وبرأ فكان مِنْ بعض خلقه من اكتشفوا نسبية الزمن وكان مِن بعضهم من لم يُحسنوا قراءة سطر بلغتهم أو فهمه .. هل أعلق على هذا الغباء المستحكم ؟ .. بالله إن الأسوأ مِن الاضطرار للردِّ على من يهاجم دينك هو اضطرارك للردِّ على مريضٍ ناقص العقل سقيم الفكر مكانه فى مشفى الأمراض العقلية بينما نراه يكتب فى مُقارنة الأديان وحواراتها وينتقد آياتها ونصوصها .. أختار ألا أردَّ على هذا السفه فقد قال علماؤنا أنَّ الأريب لا يُضيع عمره فى مماشاة الجُهَّال .. اللهم لا تحرمنا أبدا مِنْ نعمتى العقل والإسلام .


    ويقول الله تعالى ( وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آَذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ (179) ) [ الأعراف ] .. طبعا وبغض النظر عن الأسلوب الحقير الذى وضع به النصرانىُّ الآية الكريمة فليس هذا غريبا على مثله نقول .. شبَّه الله تبارك وتعالى الكافرين به بالأنعام .. ثمَّ وضع فى نهاية الآية الكريمة مناط التشبيه فقال سبحانه ( أولئك هم الغافلون ) .. فليس التشبيه بين الإنسان كمخلوق وبين الأنعام كمخلوقات لله عزَّ وجل .. ولو فعل الله تعالى ذلك فليس عليه تعقيبٌ وهو سبحانه خالق البشر وخالق الأنعام .. ولكن التشبيه فى الواقع بين << حال >> هذه الطائفة من بنى آدم بــ << حال >> هذه المخلوقات من حيث الغفلة .. فهم يعيشون فى الدنيا غافلين لاهين عن مردِّهم الأخير فى الآخرة فيسيرون بأقدامهم إلى عذاب الله تعالى كما تسير الأنعام إلى مواطن هلكتها دون فهم أو تمييز .. ولكنَّ السؤال حقيقة هو .. هلْ مِثل هذا الإسقاطِ الفاجر منَ النصرانىِّ الكذاب يُمكن الالتفات إليه أو النظرُ فيه .. أعنى أن يكون التشبيه على هذا المِثال ويأتى به النصرانى تحت عنوان آخر لا صلة بينه وبينه وهو "تشبيه البشر بالحيوانات" !! .. أمثلُ هذا اللغو الفارغ والخلط الفاجرِ ينظرُ إليه عاقل ناهيكم عن التصفيق والتهليل له مِنْ جُهَّال المُنتديات النصرانية وحثالة البشر ؟ .. أعوذ بالله من الغباء .


    ويقول الله تعالى ( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آَتَيْنَاهُ آَيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175) وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (176) سَاءَ مَثَلًا الْقَوْمُ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا وَأَنْفُسَهُمْ كَانُوا يَظْلِمُونَ (177) ) [ الأعراف ] .

    ماذا أقول ؟ .. نفس ما قيل فى الفقرة السابقة .. بداية مِنَ الأسلوب الحقير الذى وضع به النصرانىُّ الآية الكريمة .. نهاية بجهالته فى فهمها وتدليسه فى عرض مضمونها .. وجهل المصفقين له على جهله .. أعمى يقود أعمى فيسقطان كلاهما فى حُفرة .

    الله تبارك وتعالى يُشبه حال الذى آتاه آياته فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين لأنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه .. شبه حال هذا الكافر بحال الكلب الذى لا يكفُّ عن اللهاث حتى إذا لم يوجد على ظهره أىُّ أحمال .. فكذلك هذا الكافرُ لا ينتهى عن كفره ولو آتاه الله تعالى من آياته .

    الغريب ليس فى هذا التشبيه البديع من ربِّ العالمين .. ولكنَّ الغريب حقيقة هو أن يأتى الاعتراض على هذا التشبيه من شخصٍ بهذا الغباء والجهل المُفترض أنه يؤمن أنه يولد <<< كجحش الفراء >>> .

    والحقيقة أننى تعمدتُ فيما سبق إطالة النَفَسِ فى تفسير كلَّ مِثال لأننا سنرى الآن عينة من التشبيهات البديعة التى تخلب العقول والألباب فى كتاب النصرانى الأبله .. لنرى معا الفارق بين أسلوب الكتاب العزيز وأسلوب كتاب أهولة وأختها فى حكاية التشبيهات .


    14 لا تخف يا دودة يعقوب يا شرذمة اسرائيل انا اعينك يقول الرب وفاديك قدوس اسرائيل.اشعياء 41

    خزامة ذهب في فنطيسة خنزيرة المراة الجميلة العديمة العقل. الأمثال 11

    7فلما راى كثيرين من الفريسيين والصدوقيين ياتون الى معموديته قال لهم: «يا اولاد الافاعي من اراكم ان تهربوا من الغضب الاتي.متى 3

    34 يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات وانتم اشرار.فانه من فضلة القلب يتكلم الفم. متى 12

    33ايها الحيات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم. متى 33

    7وكان يقول للجموع الذين خرجوا ليعتمدوا منه يا اولاد الافاعي لوقا 3

    37يا اورشليم يا اورشليم يا قاتلة الانبياء وراجمة المرسلين اليها كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا. متى 23

    22قد اصابهم ما في المثل الصادق كلب قد عاد الى قيئه وخنزيرة مغتسلة الى مراغة الحماة الرسالة الثانية لبطرس 2

    9يهوذا جرو اسد.من فريسة صعدت يا ابني.جثا وربض كاسد وكلبوة.من ينهضه.تكوين 49

    24هوذا شعب يقوم كلبوة ويرتفع كاسد.لا ينام حتى ياكل فريسة ويشرب دم قتلىعدد 23

    جثم كاسد ربض كلبوة من يقيمه.مباركك مبارك ولاعنك ملعون عدد 24

    ولجاد قال.مبارك الذي وسع جاد كلبوة سكن وافترس الذراع مع قمة الراس. تثنية 33

    وراء من خرج ملك اسرائيل.وراء من انت مطارد.وراء كلب ميت.وراء برغوث واحد. صموئيل الأول 24

    يعودون عند المساء يهرون مثل الكلب ويدورون في المدينة. مزامير 59

    كما يعود الكلب الى قيئه هكذا الجاهل يعيد حماقته. أمثال 26

    .14يساكر حمار جسيم رابض بين الحظائر. تكوين 49

    17يكون دان حية على الطريق افعوانا على السبيل يلسع عقبي الفرس فيسقط راكبه الى الوراء. تكوين 49

    21نفتالي ايلة مسيبة يعطي اقوالا حسنة. تكوين 49

    بنيامين ذئب يفترس.في الصباح ياكل غنيمة وعند المساء يقسم نهبا .تكوين 49

    الثور يعرف قانيه والحمار معلف صاحبه.اما اسرائيل فلا يعرف.شعبي لا يفهم. اشعياء 1

    لانهم صعدوا الى اشور مثل حمار وحشي معتزل بنفسه.استأجر افرايم محبين. هوشع 8

    12اما الرجل ففارغ عديم الفهم وكجحش الفراء يولد الانسان أيوب 11

    يلحسون التراب كالحية.كزواحف الارض يخرجون بالرعدة من حصونهم ياتون بالرعب الى الرب الهنا ويخافون منكميخا 7

    32 وتُحشَرُ لَدَيهِ جَميعُ الأُمَم، فيَفصِلُ بَعضَهم عن بَعْضٍ، كما يَفصِلُ الرَّاعي الخِرافَ عنِ الجِداء. متى 25

    19وانا كخروف داجن يساق الى الذبح ولم اعلم انهم فكروا علي افكارا قائلين لنهلك الشجرة بثمرها ونقطعه من ارض الاحياء فلا يذكر بعد اسمه.إرميا 11

    16انه قد جمح اسرائيل كبقرة جامحة هوشع 4

    17فكلم داود الرب عندما راى الملاك الضارب الشعب وقال ها انا اخطات وانا اذنبت واما هؤلاء الخراف فماذا فعلوا.فلتكن يدك علي وعلى بيت ابيصموئيل الثانى 24

    .17فقال رايت كل اسرائيل مشتتين على الجبال كخراف لا راعي لها الملوك الأول 22

    كان شعبي خرافا ضالة.قد اضلتهم رعاتهم. ارميا 50

    40انزلهم كخراف للذبح وككباش مع اعتدة ارميا 51

    6 بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة. متى 10

    .24فاجاب وقال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة.متى 15

    34فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا. مرقس 6

    من اجل ذلك انوح واولول.امشي حافيا وعريانا.اصنع نحيبا كبنات اوى ونوحا كرعال النعام. ميخا 1

    لانه قد احاطت بي كلاب.جماعة من الاشرار اكتنفتني.ثقبوا يدي ورجلي.مزامير 22

    10مراقبوه عمي كلهم.لا يعرفون.كلهم كلاب بكم لا تقدر ان تنبح.حالمون مضطجعون محبو النوم. 11والكلاب شرهة لا تعرف الشبع.وهم رعاة لا يعرفون الفهم.التفتوا جميعا الى طرقهم كل واحد الى الربح عن اقصى. اشعياء 56

    6لا تعطوا القدس للكلاب.ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير.لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم متى 7

    26فاجاب وقال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب. متى 15

    18 في قلبي من جهة امور بني البشر ان الله يمتحنهم ليريهم انه كما البهيمة هكذا هم. 19لان ما يحدث لبني البشر يحدث للبهيمة وحادثة واحدة لهم.موت هذا كموت ذاك ونسمة واحدة للكل فليس للانسان مزية على البهيمة لان كليهما باطل. الجامعة 3


    فهذه عينة من تشبيهات الكتاب المقدس للبشر جميعا أو لطوائف معينة منهم بالحيوانات .. والتى وصلت أحيانا إلى السباب الصريح والغريب فى الأمر أنَّ أكثر مَنْ نال قدرا من التشبيه بالحيوانات فى الكتاب المقدس هم النصارى ففى أكثر من عشرين موضعا من العهد القديم يُشبههم ربهم بالخراف فهم لدى ربهم ليسوا إلا خرافا هو راعيها .. فهل وصل الحال أن تتكلم الخرفان فى أمثال القرآن الكريم ؟ .. عجبتُ لكَ يا زمن .


    ولكنْ لماذا لا نتعمق أكثر فى بحث مسألة التشبيه بالحيوانات فى الكتاب المُقدَّس والقرآن الكريم .. أعنى أنَّ النَّصرانى يستنكر على القرآن الكريم تشبيه البشر بالحيوانات .. فماذا عن تشبيه الربِّ بالحيوانات ؟ .. بصراحة هذا مِمَّا يُلجم اللسان فلا يدرى ما يقول .

    أمَّا المسلمون فيعرفون عن إلههم سبحانه وتعالى ما أخبربه عن نفسه فى كتابه فقال ( فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (11) ) [ الشورى ] .

    ولكنَّ المُفاجأة فى الحقيقة تأتى من كتاب النصرانى الذى يُشبه الإله الخالق بعدد من الحيوانات وهذا بعضُ هذه التشبيهات .

    4وانا الرب الهك من ارض مصر.والها سواي لست تعرف ولا مخلص غيري. 5انا عرفتك في البرية في ارض العطش. 6لما رعوا شبعوا.شبعوا وارتفعت قلوبهم لذلك نسوني 7فاكون لهم كاسد.ارصد على الطريق كنمر.8اصدمهم كدبة مثكل واشق شغاف قلبهم واكلهم هناك كلبوة يمزقهم وحش البريةهوشع 13

    14وكما رفع موسى الحية في البرية هكذا ينبغي ان يرفع ابن الانسان يوحنا 3

    32واما فصل الكتاب الذي كان يقراه فكان هذا.مثل شاة سيق الى الذبح ومثل خروف صامت امام الذي يجزه هكذا لم يفتح فاه. أعمال الرسل 8

    6اما انا فدودة لا انسان.عار عند البشر ومحتقر الشعب. مزامير 22

    12لِهَذَا أَكُونُ كَالْعُثِّ لإِسْرَائِيلَ، وَكالسُّوسِ النَّاخِرِ لِشَعْبِ يَهُوذَا هوشع 5

    16فَلَمَّا اعْتَمَدَ يَسُوعُ صَعِدَ لِلْوَقْتِ مِنَ الْمَاءِ وَإِذَا السَّمَاوَاتُ قَدِ انْفَتَحَتْ لَهُ فَرَأَى رُوحَ اللَّهِ نَازِلاً مِثْلَ حَمَامَةٍ وَآتِياً عَلَيْهِ 17وَصَوْتٌ مِنَ السَّمَاوَاتِ قَائِلاً: «هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ». متى 3

    37يا اورشليم يا اورشليم يا قاتلة الانبياء وراجمة المرسلين اليها كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا. متى 23

    ناهيكم طبعا عن سفر رؤيا يوحنا اللاهوتى الذى يمكنُ الاصطلاح على تسميته رؤيا الخروف .. والذى يظهر فيه إلهُ النصرانىِّ فى صورةِ خروفٍ على طول السفر وعرضه .. وأكتفى منه بهذا النصِّ عن "الخروف ملك الملوك ورب الأرباب"

    14 هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لأنه ربُّ الأرباب وملك الملوك رؤيا 17



    فما وجهُ الشبه بين إلهك وبين الدودة والأسد والدبة واللبوة والسوس والخروف والشاة والحية والنمر والحمامة والدجاجة يا نصرانىُّ !



    يُتبع بإذن الله .
    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


  5. #5
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    جهود وتنسيق وردود رائعة

    بارك الله في حراس العقيدة والاخ الناقل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  6. #6
    الصورة الرمزية نيو
    نيو غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    4,185
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-12-2017
    على الساعة
    12:05 AM

    افتراضي

    ممتن لمرورك اختاه و لتعليقك
    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    575
    آخر نشاط
    05-10-2017
    على الساعة
    10:37 PM

    افتراضي

    اخى الحبيب نيو نصركم الله يا حراس العقيده
    نصركم الله وثبتكم يا انصارالرسول يا انصار الدين
    اسئل الله ان يحشرك اخى الحبيب انت واخوانى هنا جميعا
    اعلى الجنان بجنة الرحمن
    اللهم امين


  8. #8
    الصورة الرمزية (Cittal)
    (Cittal) غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    10
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    22-01-2013
    على الساعة
    10:30 PM

    افتراضي

    مكتوب بعنوان الموضوع بالصور

    وين الصور مافي ولا صورة

  9. #9
    الصورة الرمزية نيو
    نيو غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    4,185
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-12-2017
    على الساعة
    12:05 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (Cittal) مشاهدة المشاركة
    مكتوب بعنوان الموضوع بالصور

    وين الصور مافي ولا صورة
    تفضل:


    فى انتظار تعليقك..............
    التعديل الأخير تم بواسطة نيو ; 19-01-2013 الساعة 02:10 PM
    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


  10. #10
    الصورة الرمزية نيو
    نيو غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    4,185
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-12-2017
    على الساعة
    12:05 AM

    افتراضي

    للرفع........................
    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


سحق موضوع (أنا مسلم مخدوع) (إسلاميا و مسيحيا) (بالصور)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على زريبة الكنيسة حول موضوع : أنا مسلم مخدوع
    بواسطة انا اعبد الله في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 28-08-2015, 12:25 AM
  2. لماذا أنا مسلم ولست مسيحيا؟
    بواسطة عاطف أبو بيان في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 26-08-2014, 04:43 PM
  3. كذبة حبس شيخ مسلم أصبح مسيحيا
    بواسطة زغلول العسول في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 26-12-2006, 04:14 AM
  4. كذبة حبس شيخ مسلم أصبح مسيحيا
    بواسطة زغلول العسول في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

سحق موضوع (أنا مسلم مخدوع) (إسلاميا و مسيحيا) (بالصور)

سحق موضوع (أنا مسلم مخدوع) (إسلاميا و مسيحيا) (بالصور)