شبكة إخبارية عربية عملاقة تنافس العربية والجزيرة ستبدأ البث الشهر المقبل.

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شبكة إخبارية عربية عملاقة تنافس العربية والجزيرة ستبدأ البث الشهر المقبل.

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: شبكة إخبارية عربية عملاقة تنافس العربية والجزيرة ستبدأ البث الشهر المقبل.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,108
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-09-2016
    على الساعة
    06:07 AM

    افتراضي شبكة إخبارية عربية عملاقة تنافس العربية والجزيرة ستبدأ البث الشهر المقبل.

    بعد ورشة عمل ضخمة و تحضيرات مكثفة دامت ما يقارب العام، تستعد شبكة الميادين الفضائية العربية لبدأ البث يوم الإثنين الواقع في 11-6-2012. وهي شبكة إخبارية عربية ضخمة وجديدة، لها مكاتب ومراسلين ينتشرون في أهم عواصم العالم من الصين الى واشنطن مروراً بعواصم أوروبا والعواصم العربية والدول الاسلامية الأخرى،. ويترأسها الإعلامي التونسي الشهير الاستاذ غسان بن جدو (الصحافي الأغنى في العالم العربي) يعاونه في الإدارة وجوه اعلامية بارزة كنايف كريم وسامي كليب وحمدي قنديل و عصام نعمان.

    ويقال بأن هذه القناة ستكون منافس ثالث للعملاقين الإعلاميين في العالم العربي (الجزيرة و العربية ). نظراً لخبرة كادرها الاعلامي وانتشار مكاتبها ومراسليها في كل عواصم العالم. واعلن غسان بن جدو بأن قناته ستلتزم المهنية الاعلامية الموضوعية، ولكنها ستكون ذات توجه واضح في التركيز على القضية الفلسطينية ونصرتها بالاضافة الى نصرة حركات المقاومة في المنطقة والتحذير من المؤامرات الأمريكية في زرع الفتن في البلاد العربية.

    www.almayadeen.net

    الترددات:
    Nilesat 11.391 v 27500
    Nilesat 11.393 v 27500
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    التعديل الأخير تم بواسطة صدى الحقيقة ; 30-05-2012 الساعة 01:22 PM


    إضغط هنا لزيارة قناة الزحف المقدس الدعوية على اليوتيوب

    http://www.youtube.com/azzahfelmoqaddas

    إضغط هنا لزيارة مدوّنة الأجوبة الفاخرة الدعوية

    https://luxuryanswers.wordpress.com/

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,108
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-09-2016
    على الساعة
    06:07 AM

    افتراضي

    فاتن قبيسي

    ثلاثة أيام فقط هي الأيام الفاصلة عن موعد انطلاق «شبكة الميادين الإخباريّة». الشاشة التي تصدح اليوم بنشيد «يا موطني» الحماسي، في تعبير عن هوية المحطة، وربما عن روح الاستنفار التي تنتشر في أروقتها ومكاتبها، كمن يستعجل النزول الى «ميادين» المهنة وساحاتها، ويعدُّ المشاهدين لملاقاة المحطة مع اقتراب ساعة الصفر.
    أنفاس موظفي المحطة والقيّمين عليها محبوسة، والأعصاب مشدودة، والأنظار كلها تتوجه الى «الضيف» الجديد على القمرين الصناعيين: «نايلسات»، و«عربسات»، بعد ظهر الإثنين المقبل، اليوم الذي يتزامن مع بدء جلسة الحوار في لبنان. لذا اختار رئيس مجلس الإدارة غسان بن جدو رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ضيفا يقص «شريط الافتتاح»، في الثامنة والنصف مساء، مباشرة على الهواء.
    وقد تحولت مكاتب المحطة أمس الى ما يشبه ورشة كبيرة، فتم وضع اللمسات الأخيرة بشأن نشرات الأخبار الرئيسية، التي تعرض في العاشرة مساء كل يوم، ووضع جدول نهائي بالمذيعين والمذيعات. فيما استكمل التقنيون التفاصيل الفنية التي تصل بالشاشة الى إطلالة أكثر تميزا.
    لذا بدا يوم أمس قصيرا، على امتداد النهار والمساء، ولم تكف ساعاته لتحضيرات الإطلاق من جهة، ولترتيبات المؤتمر الصحافي من جهة ثانية، الذي تعقده القناة في الواحدة ظهر اليوم في فندق «البريستول». وقد وجهت إدارة القناة مئتي دعوة لحضوره، لسياسيين من مختلف الأطراف وإعلاميين ومثقفين.
    ومع الاجتماعات المكثفة التي عقدت في الأيام الأخيرة، تكون قد استكملت العدة والعديد. فانتهت عملية تدريب عدد من المذيعين، وصورت حلقات «بايلوت» من البرامج الحوارية، وسجلت نشرات إخبارية يومية، لتأمين انطلاقة واثقة. وهي البرامج التي من المفترض أن تعتمد الإيقاع السريع، من حيث التقارير والحوارات، وتنطلق من مروحة من الضيوف من مختلف الانتماءات، من الخليج والدول العربية كافة.
    وبدا غسان بن جدو، ومدير قسم الأخبار سامي كليب كأهل «العروس»... ويهمس كليب لزملائه: «كنت متفائلا على مدى سبعة أشهر فيما كان غسان قلقا، لكن في الأيام الثلاثة الأخيرة تغيرت المعادلة، حيث أصبحت قلقا، وأصبح غسان مرتاحا»!
    ويقول بن جدو لـ«السفير» الورشة القائمة في الأيام الأخيرة تعادل الأشهر الماضية. «لا أحد يعمل أقل من 18 ساعة، خصوصا الفنيين والتقنيين. همنا أن نقدم شاشة جميلة وعميقة في آن. فالعمق لا يتطلب منا تقديم شاشة كئيبة». ويضيف: «كتب على هذا «الوليد» أن يرى النور في مشهد عربي هو الأقسى منذ قرون، وليس منذ عقود. وكأنه آت لمواجهة الاستحقاقات، ما يرتب علينا مسؤولية كبيرة».
    ويتحضر بن جدو لإطلاق برنامجه «في الميادين» يوم الجمعة المقبل. وهو إما سيتضمن في حلقته الأولى مقابلة مسجلة له مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، أو سيخصصها للملف المصري. والبرنامج لن يرتكز فقط على حوار، بل إنه يشبهه بـ«العمود» في صحيفة، لجهة تضمينه أيضا تعليقا ورأيا خاصا.
    ومن المفترض أن تقوم الشاشة الجديدة على «لوك» خاص بها. وهي التي تجمع مذيعين ومقدمين من دول عربية عدة. كما تفرد القناة أحد برامجها للنائب البريطاني السابق جورج غالاوي المعروف بمناصرته للقضية الفلسطينية. ومن المتوقع أن توقع معه قريبا عقدا بهذا الخصوص.
    والملاحظ أن وجوها عدة انتقلت من قناة «الجزيرة» الى «الميادين»، وهي الى جانب بن جدو وكليب: لينا زهر الدين، علي هاشم، ملحم ريا، أبو بكر يونس، معتز القيسية. وموسى أحمد. بالإضافة الى العامليْن في المجال التقني يونس فرحات وأحمد نجفي. ومن المتوقع أن ينتقل الى «الميادين» أيضا مراسل «الجزيرة» السابق في موسكو محمد حسن، بعدما استقال منها مؤخرا.

    المكاتب في العواصم

    إلى ذلك، تُستكمل عملية إنشاء مكاتب وتعيين مراسلين للقناة في العواصم العربيّة والعالميّة، بحسب مدير قسم المراسلين ومدير مكتب بيروت الزميل علي هاشم. وهي على الشكل الآتي:
    مدير مكتب واشنطن منذر سليمان، ومراسله اميل بارودي، مراسل مكتب نيويورك نزار عبود، مدير مكتب موسكو سلام العبيدي، مدير مكتب طهران محمد صادق الحسيني، مراسل مكتب لندن موسى سرور، مدير مكتب سوريا إبراهيم دراجي، ومدير تحريره زياد حيدر، مدير مكتب القاهرة محمد ناصر، مدير مكتب رام الله والقدس ناصر اللحام، المديرة الإدارية لمكتب تونس غادة بن جدو، مراسل القناة في بغداد ملحم ريا، المراسل في عمّان معتز القيسية، المراسل في طرابلس الغرب فراس بو سلوم، المراسل في الرباط أحمد الجلالي، المراسل في الخرطوم محيي الدين جبريل، والمراسل في موريتانيا ايبي زيدان، المراسلة في تركيا أوغاريت دندش، المراسل في اليمن أحمد عبد الرحمن، المراسل في أفغانستان محمود واثق، المراسل في باكستان أبو بكر يونس. بالإضافة الى مراسلين في فرنسا ومقديشو والصومال وجزر القمر.

    البرامج ومقدموها

    اختارت المحطة شبكة من برامج الحوارات المنوعة، التي تعكس دعمها للقضية الفلسطينية والمقاومة. ويُعرض معظمها بين الثامنة والنصف والعاشرة مساء. وهي كالآتي:
    الاثنين: «كلمة حرة» مع الناشط السياسي البريطاني جورج غالاوي الذي يستضيف مجموعة من الشباب والمثقفين، حول أهم القضايا العربية في فلسطين ومصر وسوريا...
    الثلاثاء: «بيت القصيد» يقدمه زاهي وهبي، الذي يستضيف مجموعة من أهل الثقافة والأدب والفكر.
    الأربعاء: «لعبة الأمم» يقدمه مدير قسم الأخبار في «الميادين» سامي كليب، ويناقش فيه اللعبة الدولية والتدخل السياسي الخارجي في شؤون دول العالم الثالث.
    الخميس: «ألف لام ميم» برنامج فكري إسلامي يقدمه يحيى أبو زكريا.
    الجمعة: «في الميادين» يقدمه غسان بن جدو.
    السبت: (8:30 مساء) «العد العكسي» تقدمه لينا زهر الدين التي تستقبل مجموعة من الضيوف، لمناقشة محاور سياسية، وأخرى ثقافية واجتماعية وفنية.
    (11 مساء): «خلف الجدار» تقدمه لانا مدور، التي تطرح قضايا عربية من منظار إسرائيلي. وتستقبل أسبوعيا الخبير في الشؤون الإسرائيلية الزميل حلمي موسى كضيف ثابت، الى جانب ضيف آخر.
    الأحد: (7 مساء) «شباب بالعربي» تقدمه مجموعة من الشباب.
    (8:30 مساء) «من الداخل» تقدمه زينب الصفار، ويقوم على حوارات مع أهل الفكر في الغرب.
    (11 مساء) «أجراس المشرق» برنامج طابعه مسيحي، يقدمه غسان الشامي.
    تبث القناة عبر «نايلسات» (11392 عمودي)، و«عربسات» - بدر 4 - (11958 أفقي، معدل الترميز 27500).
    المصدر



    إضغط هنا لزيارة قناة الزحف المقدس الدعوية على اليوتيوب

    http://www.youtube.com/azzahfelmoqaddas

    إضغط هنا لزيارة مدوّنة الأجوبة الفاخرة الدعوية

    https://luxuryanswers.wordpress.com/

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,108
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-09-2016
    على الساعة
    06:07 AM

    افتراضي

    الترددات
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	229858_474540652571489_37750157_n.jpg‏ 
مشاهدات:	55 
الحجم:	28.1 كيلوبايت 
الهوية:	11810   اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	534388_475360229156198_2022727023_n.jpg‏ 
مشاهدات:	55 
الحجم:	36.1 كيلوبايت 
الهوية:	11811  



    إضغط هنا لزيارة قناة الزحف المقدس الدعوية على اليوتيوب

    http://www.youtube.com/azzahfelmoqaddas

    إضغط هنا لزيارة مدوّنة الأجوبة الفاخرة الدعوية

    https://luxuryanswers.wordpress.com/

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    273
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2013
    على الساعة
    01:12 AM

    افتراضي

    أخي صدى الحقيقة أشكرك على الخبر. فقد كنت أتساءل منذ مدة متى ستظهر قناة غسان بن جدو.



    قد يكون أقل تملقاً لإسرائيل وأعوانها. ولكنه على ما يبدو لي من القوميين العلمانيين (وانتماؤه الديني مختلط هو سني وأمه شيعية وإحدى جدته سريانية مسيحية ـ لا أذكر التفاصيل بالضبط). وفريق عمله بما فيهم سامي كليب أيضاً من القوميين (في أفضل الأحوال). صلتهم بالإسلام ضعيفة.

    لعلّ الخطة بأن تبدأ شبكة الميادين بمحاربة الجزيرة والعربية بعد أن تراجعت ثقة العرب بهما لعلاقتهما بإسرائيل ولكن في نهاية المطاف لن تعمل لصالح العرب أو المسلمين!

    ثم لو أن هذه القناة كانت فعلاً تعمل بإخلاص من أجل المسلمين لا أظنها كان سيسمح لها البث من هوت بيرد وأويتل سات!

    والله أعلم.
    18 فلا يَخدَعْ أحدٌ مِنكُم نَفسَهُ. مَنْ كانَ مِنكُم يَعتَقِدُ أنَّهُ رَجُلٌ حكيمٌ بِمقاييسِ هذِهِ الدُّنيا، فلْيكُنْ أحمَقَ لِيَصيرَ في الحقيقَةِ حكيمًا،
    من رسالة *بولس* الأولى إلى أهل قورنتوس الفصل 3

شبكة إخبارية عربية عملاقة تنافس العربية والجزيرة ستبدأ البث الشهر المقبل.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مواقع عربية لتعليم اللغة العربية على شبكة الإنترنت
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى اللغة العربية وأبحاثها
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 17-10-2010, 12:55 PM
  2. أطعمة الجمال تنافس مستحضرات التجميل
    بواسطة أم محمد المصرية في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-06-2010, 09:50 PM
  3. المكتبة الوثائقية لقناة (العربية والجزيرة الوثائقية)
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-07-2008, 06:26 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شبكة إخبارية عربية عملاقة تنافس العربية والجزيرة ستبدأ البث الشهر المقبل.

شبكة إخبارية عربية عملاقة تنافس العربية والجزيرة ستبدأ البث الشهر المقبل.