ثياب منسوبة ليسوع تحت الأضواء .

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ثياب منسوبة ليسوع تحت الأضواء .

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ثياب منسوبة ليسوع تحت الأضواء .

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,117
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-09-2017
    على الساعة
    06:06 AM

    افتراضي ثياب منسوبة ليسوع تحت الأضواء .

    أشهر ثياب المسيح تحت الأضواء بعد 16 عاماً على ظهوره الأخير
    الملايين جاؤوا ليشموا رائحة يسوع في"القميص المقدس"




    شهراً بكامله، كان "القميص المقدس" الحدث في ترير-المانيا. بعد 500 عام على ظهوره العلني الاول، و16 عامًا على ظهوره الاخير، فتح اعلان عرضه امام العامة من 13 نيسان الى 13 ايار 2012 (*) شهية آلاف انطلقوا في رحلة حج مثيرة الى كاتدرائية ترير. هناك امتدت الايدي للتبرك من القميص من وراء مذخر زجاجي مبرد ومحكم الاغلاق حفظ فيه، ووقف كثر امامه متأملين.

    "اشهر ثياب يسوع"، هذا ما يُعرَف به. ويقول التقليد ان العذراء مريم هي التي نسجته بيديها لابنها. اما ما كُتِبَ عنه فهو انه "كان غير مخيط، منسوجًا كله من اعلاه الى اسفله"، وان الجنود الرومان الذين صلبوا يسوع "قال بعضهم لبعض: لا نشقه، بل نقترع عليه، فنرى لمن يكون" (يوحنا 19/23-24). وما امكن الحجاج رؤيته في ترير هو قميص كامل، غير مجتزأ، طبقات نسيج جهته الامامية، تتكوّن من الداخل الى الخارج، من ساتان الحرير الاحمر البني والتول البني والتفتا المخضرة.
    مزيد من التدقيق يبيّن ان لدى التفتا طبقة من قطع نسيج متصلة ببعضها البعض بواسطة صمغ الكثيراء. اما جهة الظهر، فتتكون من الساتان الحرير الاحمر البني والتول البني وقطع دقيقة من شاش الحرير، طبقة من اللباد، تفتا حرير مخضرة، وطبقة اخرى من اللباد وشاش الحرير.
    امران جعلا القميص في حاله الراهنة. "التاريخ الحافل بالحوادث وظروف الحفظ غير الملائمة احيانا للقميص، ساهما كثيرا في تدهور وضعه الاصلي على مرّ القرون. كذلك، اضطر كل جيل الى اخضاع القميص لترميم، لدى عرضه، اضافة الى تدابير للمحافظة عليه... فكان وضعه الاصلي الاكثر الذي عانى من جراء ذلك"، تشرح المسؤولة الاعلامية عن الحج الى "القميص المقدس" السيدة جوديت روب لـ"النهار".
    فيراه الحجاج، ليس الذخيرة بذاتها، بل النسيج الملفوف حولها. وما بقي من النسيج الاصلي، او "القلب"، الياف من الصوف تشكل حاليا لبادة منسوجة في جزء منها، ومتضررة في جزء آخر. وفي الحصيلة، ثمة صعوبة في تحديد عمره الدقيق، وفقد القميص سطح نسيجه، في وقت تسجل قياساته الآتي: الطول من الجهة الامامية 1,47 متراً، ومن الجهة الخلفية 1,57، والعرض 1,09.
    اسم واحد يضع القميص في اطاره التاريخي: القديسة هيلانة، والدة الامبراطور قسطنطين. يقول التقليد انها هي التي احضرت القميص من الاراضي المقدسة الى ترير. سفرها الى القدس موثق، ومحدد ما بين عامي 327 و328. غير ان اقدم شهادة لاحضارها القميص الى ترير موجودة في الـGesta Treverorum، الـ"كرونيكل" التريرية وعدد آخر من "الكرونيكل" الالمانية الامبراطورية في بداية القرن الثاني عشر.
    قبل ذلك، اي من الجذور الى القرون الوسطى، يلفّ تاريخ القميص غموض. ولا شيء عنه قبل 1 ايار 1196، اذ تبيّن اول وثيقة بهذا التاريخ ان القميص نقل من الكورس الغربي لكاتدرائية ترير الى كورسها الشرقي الجديد، حيث حفظ في المذبح الرئيسي الذي كرّسه يومذاك رئيس الاساقفة يوحنا الاول. غير ان المدة التي ابقي فيها القميص في الكورس الغربي تبقى غير معلومة. وتصمت المصادر التاريخية من 1196 الى 1512.
    في العام 1512، يمكن رصد اضواء على التقليد المتعلق بالقميص: الامبراطور الروماني ماكسيميليان (1493-1519) جاء الى ترير في صوم امبراطوري وطلب رؤية القميص. ومع انه كان من الصعب على رئيس الاساقفة ريتشارد فون غريفينكلو (1511-1531) التقرير بفتح المذبح، الا انه طلب فتحه في حضور الامبراطور والعديد من المطارنة والاساقفة في 14 نيسان 1512.
    على الاثر، رغب سكان المدينة في رؤية القميص. فتمّت تلبية طلبهم. وانتشر الخبر بسرعة البرق، ما ادى الى توافد حجاج كثر الى ترير. وكان الحج الاول من نوعه. ونظم حج سنوي الى القميص سنويا حتى 1517. ومن 1524 الى 1545، اكتفي بعرضه مرة كل 7 سنوات.
    غير ان الحرب اوقفت كل خطط الحج: في القرن السابع عشر، حفظ في غابة ايهرنبراتستاين وكولونيا، قبل عرضه مرة واحدة العام 1655. ومن منتصف القرن الثامن عشر، لم يعد في كاتدرائية ترير، وحفظ في ايهرنبراتستاين، ثم في كنيسة قميص ترير المقدس. وبعد عودته الى ترير العام 1790، نقل مجددا الى ايهرنبراتستاين، فوورزبرغ، فبامبرغ، فبوهيميا، قبل ان يعود الى بامبرغ، ثم الى اوغزبرغ.
    وبمساعدة نابليون، تمكن المطران شارلز ماناي العام 1810 من اعادته الى ترير التي عاد اليها الحجاج بالآلاف. وامكنت زيارته في مزار حتى 1933. وتوالت تواريخ الحج: 1844، 1891، 1933، قبل الاضطرار الى نقله مجددا خلال الحرب العالمية الثانية (1939) الى ليمبورغ، ثم اعيد الى ترير العام 1944. وكان الحج التالي في العام 1959 الذي جذب 1,800 مليون شخص، والمرة الاخيرة العام 1996 (700 الف).
    13 نيسان -13 ايار 2012 هو التاريخ الذي حدده القيمون على الكاتدرائية ومطران ترير ستيفان اكرمان للحج الجديد. "هؤلاء من يقررون عادة موعد الحج"، وفقا لروب. واختيار هذا الموعد تحديدا يرجع الى "انه يذكر بالحج الاول العام 1512". واذ يبقى الموعد المستقبلي "غير محدد بعد"، عاشت ترير طوال نحو شهر عيدا استثنائياً، تحضرت فيه لاستقبال نحو 500 الف حاج على الاقل. وتقول: "الجميع مدعوون، المؤمنون او الباحثون عن الله او الفضوليون او المشككون او السياح، كبارا وشبابا وصغارا وعائلات".
    على مرّ التاريخ، لم يكن قميص ترير وحده الذي عرض على انه قميص المسيح. هناك ايضا "قميص ارجانتوي" (فرنسا) الذي خضع بدوره لبحوث اثبتت اثريته، من دون حسم اصالته ايضا. وهناك ايضا "اجزاء" من القميص المقدس في جورجيا. ووفقا للكنيسة الارثوذكسية الجورجية، اشترى القميص يهودي جورجي الرابي ايليوز من جندي في القدس وقت الصلب، واحضره الى جورجيا، حيث لا تزال اجزاء منه محفوظة في كاتدرائية سفيتيتسكوفيلي (يكرم في 1 ت1).
    كذلك هناك اجزاء في موسكو (تعرض في 10 تموز من كل سنة)، سان بطرسبورغ، وكييف. ويحكى عن اخرى في رومانيا، البندقية، بامبرغ، لوكوم، القسطنطينية، الى جانب صفد (فلسطين)، ولندن، واديرة وكنائس عدة في مختلف ارجاء العالم. وايا يكن، فانها تُحفَظ بعناية، لكونها "اثمن" ثياب المسيح... المسكوبة ابدًا برائحته وعرقه. ولعل ابلغ كلمات عما يُراد منها ان تعبّر ما قاله مطران ترير في دعوته الحجاج الى زيارة القميص المقدس. "انها دعوة الى الحج الى المسيح. لقد دُعينا منه ومن رسالته. ونجتمع عند قدميه".


    http://en.heilig-rock-wallfahrt.de/index.html (*)






    المصدر هنا









    إضغط هنا لزيارة قناة الزحف المقدس الدعوية على اليوتيوب

    http://www.youtube.com/azzahfelmoqaddas

    إضغط هنا لزيارة مدوّنة الأجوبة الفاخرة الدعوية

    https://luxuryanswers.wordpress.com/

  2. #2
    الصورة الرمزية ابو طارق
    ابو طارق غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,986
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-07-2017
    على الساعة
    01:28 AM

    افتراضي

    أحتج بشدة على عرض القميص هناك
    لقد سرق هذا القميص من فلسطين ويجب أن يعود إليها
    أطالب كل الجهات المعنية وعلى رأسها السلطة الوطنية الفلسطينية العمل على إعادة هذا القميص ليوضع في مكانه المناسب والصحيح
    إما في كنيسة القيامة وإما في كنيسة المهد وذلك بعد التأكد من أصالته
    كما ويجب أن تتشكل لجنة قانونية للمطالبة بالتعويضات المناسبة عن الأضرار التي لحقت بنا وبكنائسنا وبالقميص ذاته
    وإذا ما تم تجميع القمصان وبقايا الملابس والأحذية من هنا وهناك فسوف نقوم بصناعة خزانة زجاجبة لجميع الملابس بحيث يتم عرضها في الأوقات المناسبة

    رجاءا لا تاخذوني أنا أستفز عندما أجد هذه الملابس تعرض هنا وهناك
    ونحن أصحابها الحقيقيون محرومون من بركتها حتى أوشكت السياحة عندنا على التوقف
    فلم يبقى لنا شيء من المقتنيات الجاذبة والمنشطة للسياحة إلا وسرقت أو بيعت للخارج
    حتى الكفن المقدس تمت سرقته كما تعلمون

    دمتم بخير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    184
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-05-2015
    على الساعة
    11:38 PM

    افتراضي


    كلنا فداك يا أقصى



  4. #4
    الصورة الرمزية rejeb_hamdi
    rejeb_hamdi غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    28
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-03-2013
    على الساعة
    12:51 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو طارق مشاهدة المشاركة
    لقد سرق هذا القميص من فلسطين ويجب أن يعود إليها

    حلوة دي يا عم
    الحق الحق سرقوا ثياب يسوع
    سرقوا ثياب الإله
    لم يقدر على الحفاظ على ثوبه من السرقة
    فكيف سيحافظ عليكم من الشيطان ؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو طارق مشاهدة المشاركة
    حتى الكفن المقدس تمت سرقته كما تعلمون
    كفن مقدس ,,, لإله ميت
    ربنا ينور عقولكم ويشرح صدوركم للإسلام .

  5. #5
    الصورة الرمزية ابو طارق
    ابو طارق غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,986
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-07-2017
    على الساعة
    01:28 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rejeb_hamdi مشاهدة المشاركة

    حلوة دي يا عم
    الحق الحق سرقوا ثياب يسوع
    سرقوا ثياب الإله
    لم يقدر على الحفاظ على ثوبه من السرقة
    فكيف سيحافظ عليكم من الشيطان ؟


    كفن مقدس ,,, لإله ميت
    ربنا ينور عقولكم ويشرح صدوركم للإسلام .

    يا إبني يا رجب إنت بتتريق ؟
    مش كان لا زم توقف معانا وتطالب بإعادة كل المسروقات ؟
    تعرف لو اتسرق هرم من عندكم كان وقفنا معاكم وطالبنا بإعادته لمكانه
    بعدين الظاهر إنك لا تعلم إيه هو الكفن المقدس
    ده بالألوان صورة يسوع مطبوعة عليه أدخل إلى هذا الرابط واتفرج

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t18414.html

    ومتنساش الرابط ده

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t190276.html

    إبقا إتريق على كيفك
    ربنا يهديك طبعا ويهدينا

ثياب منسوبة ليسوع تحت الأضواء .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مفسدون فى ثياب الناصحين ...!!!
    بواسطة نورة في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-06-2011, 04:18 PM
  2. ثياب الحكمة على جسد الهوان - عربي
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-07-2010, 02:00 AM
  3. من الأضواء والأنوار
    بواسطة السعيد شويل في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-06-2010, 08:42 PM
  4. صفة لبس ثياب الإحرام
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-11-2009, 02:00 AM
  5. براءة أنبياء الكتاب المقدس من الأسفار منسوبة إليهم
    بواسطة Abou Anass في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-08-2008, 01:22 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ثياب منسوبة ليسوع تحت الأضواء .

ثياب منسوبة ليسوع تحت الأضواء .