تلاميذ المسيح لم يعرفوا التثليث

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تلاميذ المسيح لم يعرفوا التثليث

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: تلاميذ المسيح لم يعرفوا التثليث

  1. #1
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي تلاميذ المسيح لم يعرفوا التثليث

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

    رأينا فى الموضوع السابق :
    المسيح دعا إلى التوحيد ... فمن أين جئتم بالتثليث ؟

    أن المسيح كان يدعو إلى التوحيد و أنه لم يعلم الناس شيئا عن التثليث

    و الآن سنرى هل عرف تلاميذ المسيح التثليث ؟
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  2. #2
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي







    نرى مما سبق أنه طبقا لما يقوله النصارى أنفسهم أن أتباع المسيح الأوائل لم يؤمنوا بالتثليث و هو معهم على الأرض
    و نحن نتفق معهم تماما فيما يقولونه هنا
    و لكن المسيحيين يقولون أنهم عرفوه بعد حلول الروح القدس عليهم بعد رفع المسيح بخمسين يوما تقريبا
    و الدليل ما كتبه البشير يوحنا فى رسالته
    نقرأ من رسالة يوحنا الأولى الإصحاح الخامس :

    7 فَإِنَّ هُنَالِكَ ثَلاَثَةَ شُهُودٍ غفِي السَّمَاءِ، الآبُ وَالْكَلِمَةُ وَالرُّوحُ الْقُدُسُ، وَهَؤُلاءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ. 8 وَالَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي الأَرْضِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الرُّوحُ، وَالْمَاءُ، وَالدَّمُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاثَةُ هُمْ فِي الْوَاحِدِ.

    و طبعا إن أثبتنا أن النص السابق محرف فلن يكون لدينا أى دليل على أن تلاميذ المسيح عرفوا التثليث
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  3. #3
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    المفاجأة هى أن النص السابق هو نص محرف و مضاف لدعم فكر لاهوتى
    طبقا لدائرة المعارف الكتابية




    و بكل أسف و أسي أصبحنا لا نجد دليلا واحدا على معرفة أتباع المسيح بالتثليث !!
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  4. #4
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    تعالوا الآن نرى عقيدة أتباع المسيح
    أولا :
    كانوا يؤمنون أن المسيح عبد الله
    نقرأ من أعمال الرسل الإصحاح الثالث :

    اع-3-12: فلما رأى بطرس ذلك، كلم الشعب قال: ((يا بني إسرائيل، لماذا تعجبون من ذلك؟ ولماذا تحدقون إلينا، كأننا بذات قوتنا أو تقوانا جعلناه يمشي؟
    اع-3-13: إن إله إبراهيم وإسحق ويعقوب، إله آبائنا، قد مجد عبده يسوع

    عموما ممكن يأتينا نصرانى و يقول أن النص السابق يتحدث عن الناسوت
    و قد بينا فى المشاركة التالية :
    المسيح دعا إلى التوحيد ... فمن أين جئتم بالتثليث ؟
    أنه لا يمكن الفصل بين الناسوت و اللاهوت عند الكلام عن المسيح

    و لكن لحسم الجدل ننتقل للنقطة التالية ...

    ثانيا :
    كانوا يؤمنون أن الأب هو إله المسيح
    فها هو بولس يؤكد أن الأب هو إله المسيح



    اف 1: 17
    كي يعطيكم اله ربنايسوع المسيح ابو المجد روح الحكمة والاعلان في معرفته


    و من البديهى أن كلمة ربنا فى النص السابق تعنى سيدنا و ليس المقصود منه الألوهية
    فلا يعقل بالطبع أن يقصد بولس أن المسيح إلهنا و الله إلهه


    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  5. #5
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    و الخلاصة هى :

    لا يوجد لدينا دليل على أن أتباع المسيح عرفوا التثليث فنص رسالة يوحنا محرف و مضاف لدعم فكر لاهوتى

    أتباع المسيح الأوائل آمنوا بأن المسيح عبد الله و أن الأب هو إله المسيح

    فبالتأكيد هم لم يعرفوا التثليث

    تم بحمد الله
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    3
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-08-2012
    على الساعة
    12:21 AM

    افتراضي

    السلام عليكم،
    قال تعالي (( فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ ))
    جزاك الله خيرا علي مجهودك الكريم في نشر الحق وابطال الباطل

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    792
    آخر نشاط
    25-10-2016
    على الساعة
    11:44 PM

    افتراضي

    لا اتباع المسيح ولا حتى محرف النصرانية الاول بولص كانوا يعرفون التثليث
    فالتثليث الى يومنا هذا شيء لا يمكن تفسيره وفهمه وعلى راي المثل الشعبي
    قلو كيف بتعرف الكذبه .... قلو من كبرها
    فالتثليث هي كذبه كبيره على الله عز وجل وتجني عليه فهو الواحد الاحد الصمد
    والغريب ان الكتاب المقدس ينادي بالوحدانيه لا بالتثليث
    اللهم لنا اخوتنا واخوات كانوا معنا هنا فاتاهم اليقين

    اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وأبدلهم دارا خيرا من دارهم وأهلا خيرا من أهلهم وزوجا خيرا من ازواجهم وأدخلهم الجنة وأعذهم من عذاب القبر أو من عذاب النار







    http://www.anti-ahmadiyya.org

تلاميذ المسيح لم يعرفوا التثليث

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قصة و سيناريو و حوار تلاميذ المسيح
    بواسطة نبيل محمد سالم في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-06-2014, 11:05 AM
  2. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-06-2014, 12:17 AM
  3. هل تلاميذ المسيح فعلاً جبناء؟؟
    بواسطة voldmort في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-11-2010, 02:34 PM
  4. تلاميذ المسيح بين الجهل وقلة الايمان ثم الهروب
    بواسطة ابو علي الفلسطيني في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-07-2009, 01:35 PM
  5. المسيح أبطل التثليث
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تلاميذ المسيح لم يعرفوا التثليث

تلاميذ المسيح لم يعرفوا التثليث