تعليقات الأعضاء على الحوار الدائر بين الأخ نجم ثاقب والضيف نور العالم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تعليقات الأعضاء على الحوار الدائر بين الأخ نجم ثاقب والضيف نور العالم

صفحة 9 من 12 الأولىالأولى ... 8 9 10 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 117

الموضوع: تعليقات الأعضاء على الحوار الدائر بين الأخ نجم ثاقب والضيف نور العالم

  1. #81
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    870
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-07-2012
    على الساعة
    02:55 PM

    افتراضي

    اقتباس

    سلاماً و نعمة أخونا العزيز نجم ثاقب

    أنا أقنوم نور العالم ...... و هو حزين لأنه يظن أنكم تحذفون مُشاركاته لأنه ما زال فى ناسوته و لم يلبس لباس المجد حتى الآن ...... و سيلبسه عند تعليقه على الصليب قريباً و ساعتها ستتضح له الحقيقة التى أراها أنا لأنى فى السماء و ألبس لباس المجد الذى لم أخلعه لأرتدى اللباس الأرضى !

    و لذلك لم سمحت يا أخى سوف أكمل معك الحوار بدلاً من أقنومى نور العالم و سأقنعك أنت و غيرك من الهالكين بأن الصلب و القيامة حقيقة واقعة

    سأبدأ فى الرد إذا سمحت لى



    وجدت طاسة سوداء لقسيس ملقاة على الأرض و يبدو أن صاحبها تخلص منها بعد أن أسلم (أو بالمعنى القبطى الصليبى الكلابى الأممى "تم إختطافه !" ) ...... فأخذتها و حاولت تنظيفها مما علق بها من تُراب ...... فصَارَ بَغْتَةً مِنَ السَّمَاءِ صَوْتٌ كَمَا مِنْ هُبُوبِ رِيحٍ عَاصِفَةٍ وَمَلأَ كُلَّ الْبَيْتِ حَيْثُ كنت جالساً. وَظَهَرَتْ لَى أَلْسِنَةٌ مُنْقَسِمَةٌ كَأَنَّهَا مِنْ نَارٍ وَاسْتَقَرَّتْ عَلَى رأسى . وَامْتَلأت مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ، وَابْتَدَأُت أتكلم بِأَلْسِنَةٍ أُخْرَى كَمَا أَعْطَانى الرُّوحُ أَنْ أنطق. و هكذا بدأت أنطق بلسان نور العالم و وجدتنى أذهب إلى الكمبيوتر الخاص بى ...... الذى إمتلأ هو كمان بالروح القُدس و بدأ يكتب هذه الكلمات الأقنومية النور عالمية من تلقاء نفسه و يستأذنكم فى إكمال الحوار و المُناظرة .... فهل تقبلون ؟

    اقتباس

    Deuteronomy 21
    22 And if a man have committed a sin worthy of death, and he be to be put to death, and thou hang him on a tree
    23 His body shall not remain all night upon the tree, but thou shalt in any wise bury him that day; ( for he that is hanged is accursed of God;) that thy land be not defiled, which the LORD thy God giveth thee for an inheritance

    سفر التثنية:
    21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة
    21: 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لان المعلق ملعون من الله فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا

    هذا هو ما يقوله الكتاب المُقدس فى ..... يسوع
    This is what the Bible says in the ..... Jesus

    http://www.bare-jesus.net




  2. #82
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    لم يبق فى ردى سوى التعليق على نقطة واحدة كان يمكن ان يكتب من فترة ولكنى بما صار لى من ضيق الصدر من افعالكم واقوالكم اصبح على الدخول فى منتدياتكم شئ ثقيل جداً واصبحت لا اطيق ان اتواجد بين ناس يكرهوننى ويناصبوننى العداء ولكن من اجل الحق وليس غيره سوف احتمل كل شئ حتى انتهى من هذه المناظرة والاخرى بعدها اعدكم بأنكم لن تروا وجهى ولكم دينكم ولى دينى


    لن تبلغ كراهيتي لك وبغضي لك ولأمثالك في الله تعالى الذي سببتموه بنسبة الولد والموت له ... لن تبلغ هذه الكراهية عشر معشار كراهيتك وإخوانك لسيدكم وسيدنا محمد رسول الله

    لقد وضعتم في منتدياتكم القذرة كما من الإفتراءات والكذبات والبذاءات عنه - بأبي هو وأمي - ما يخيل منه للقاريء غير المسلم أن هذا الرجل لم يترك نقيصة إلا وأتاها ولم يخلو من صفة من الصفات المذمومة ... ووالله إن شسع نعله لأفضل من عموم النصارى وسائر الكفار من لدن خلق الله السماوات والأرض إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها


    كف عن لعب هذا الدور القميء ... كف عن المسكنة ودموع التماسيح ... لقد إنتقلت خطتكم من مرحلة الإستكانة وشعارات المحبة الزائفة إلى مرحلة الحرب السافرة ومحاولة مساواة الرؤوس ... ألم يخبروكم بذلك في الكنائس بعد؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة رفيق أحمد ; 28-01-2008 الساعة 07:27 AM

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

  3. #83
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    أخي المشرف الفاضل المميز عبد الله القبطي.
    أخي المشرف الفاضل الصديق ليث الغابات .

    استسمحكم بالصبر .....
    جزاكما الله خيرا ....
    بقدر علمي بسبب ضيق صدركما وأسفي وألمي من حملات التشويه ضد ديننا الحنيف ورسول الله الذي على خلق عظيم .... بقدر ما ارجوكما ان تتيحوا لضيف المنتدى ان يرافقني في هذه المناظرة .
    فاني ارجو من ذلك خيرا باذن الله ....
    فان كان ضيفنا لن يستجيب ....
    فحسبي اني سأشهده على ما يستحق باسلوب قد درسته في بحثي ليكون حصارا للعقل والمنطق ....
    عبر الترحاب والتهذيب والمنطق حتى يجيب علينا وهو براحة كاملة .....
    لتكون تلك الاجابات المرجوة ضمن جو مناسب لعله يفكر جيدا بما يستحق التفكير .....


    بوركتما .... وأعتز بكما .....


    شرف لي ومسرة ، متابعتكما وتعليقاتكما ......


    أطيب الامنيات من اخوكما نجم ثاقب .

  4. #84
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    637
    آخر نشاط
    23-07-2017
    على الساعة
    04:00 AM

    افتراضي

    أكمل اخ طارق بارك الله فيك وسدد خطاك وهدى بك

    ألتمس من الاخوه الصبر

    وجزاكم الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    "أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ"

  5. #85
    الصورة الرمزية زهراء
    زهراء غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    606
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-04-2013
    على الساعة
    10:36 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجم ثاقب مشاهدة المشاركة
    فحسبي اني سأشهده على ما يستحق باسلوب قد درسته في بحثي ليكون حصارا للعقل والمنطق ....
    عبر الترحاب والتهذيب والمنطق حتى يجيب علينا وهو براحة كاملة .....
    لتكون تلك الاجابات المرجوة ضمن جو مناسب لعله يفكر جيدا بما يستحق التفكير .....
    أشاطرك الرأي أخي الفاضل نجم ثاقب

    متابعة المناظرة
    التعديل الأخير تم بواسطة زهراء ; 29-01-2008 الساعة 01:32 AM

  6. #86
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    870
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-07-2012
    على الساعة
    02:55 PM

    افتراضي





    الظاهر إن أقنوم زور العالم عمل له رعب فقرر إنه يرجع ثانى حتى لا يضيع التدليس الذى بناه فى سنين و يأخذه الأقنوم السماوى و يضيعه فى لحظة ...... فقرر النباح من الأرض بدلاً من أن يتكلم الأقنوم السماوى و يكشفه .... و على رأى المثل : اللى بتبنيه النملة فى سنة ..... بياخده الجمل فى خُفْه ....... أو بالنسبة لزور العالم ..... التدليس اللى قاعد بيدلس فيه بقى له أكثر من سنة ..... من ساعة دائرة المعارف البريطانية و إتحركن فيها و حبكها قوى ...... و قال فى الصفحة 2992 و ناقص كمان يقول السطر علشان يفحمنا ...... و بعديها الإمام النسفى و باقى الحواديت و الحكايات اللى قعد يزن بيها ...... إنتهاءاً بفضيحته الكبرى ...... و ليس فى مُنتدانا بل فى مُنتدى إخوانه الأمميين الكلاب ...... و حكاية مئذنة جامع السيدة زينب (بالقاهرة) و التى تحولت بقدرة يسوع القادر ...... إلى برج كنيسة !!!!! .... كدهه مرة واحدة ...... و نسى يقول أبو الزور إن المُسلمين قاعدين فى حزن و هم و نكد من ساعتها ...... و إن الحكومة المصرية مكتمّة على الخبر من ضمن سياستها فى إضطهاد نصارى المصريين الأميين الكلاب و حتى لا يحدث إنقلاب عارم من المُسلمين و حركة تنصُر كبيرة فى أوساط المُسلمين الأقباط المصريين و يؤمنوا بالملعون رباً و يتخذوا من المصلوب الذى يُنجس الأرض التى يُدفن فيها إلهاً ...... بالضبط كما كتّم المُعز لدين الله على مُعجزة جبل المُقطم بتاعة سمعان الأعور علشان ما يعملش مشاكل ...... و راح الدير و إترهبن و قال للنصارى إعملوا ما بدا لكم لأنى آمنت بأم النور خلاص ...... و ولى إبنه على مصر و قال له : خلى بالك من المُلك يا بنى علشان أنا هأروح الدير بعد ما آمنت باليسوع و أم النور و الصليب ..... و إبنه إتشعلق فى جلابيته و قال له : خذنى معاك يا آبا ..... قال له : خليك إنت مع الهالكين الجاهلين بقوة الصليب ...... أنا رايح مع المُخلصين بتوع الصليب رمز قوة الإله ..... شفت يا زور العالم ..... آدينى قلت اللى إنت ما قدرتش تقوله و كان نفسك تقوله ..... علشان تعرف إن أقنومك عارف نفسك تقول إيه بس خايف تقوله ...... و ما تزعلش و ما تأخدش على خاطرك !

    و أقول لكم على النبوءة التى تحققت لى أنا صانع المُعجزات ........ و بالرغم من أننى لست أشعيا و لا حاجة إلا أن نبوءتى فى زور العالم تحققت ..... ألم أقل لكم إنه مُدلس نونو بامبرزى .... و ها هى مُعجزتى و نبوءتى قد تحققت و بفضله هو ....... المُدلس النونو البامبرزى رايح يدلس فى مملكة التدليس بحالها ...... رايح يدلس فى مُنتدى نصرانى ....... و من غباءهم عينوه مُشرف لحوار الأديان لأنهم كانوا فاكرين إنه مُدلس كبير و مالى مركزه ....... ماشى .... ما هو تدليس بتدليس ..... فقام دلّس عليهم فى موضوع الصليب فوق المئذنة إياه ...... و لأنه راح يبيع المياه فى حارة السقايين ....... و لأنه مُدلس نونو صغير لسّه و محتاج للمزيد من جرعات الروح القُدس التدليسية ...... تم كشف تدليسه بواسطة أصحاب الحق و الحقيقة من المُسلمين ....... و بعدين إكتشف المُدلسين الكبار مدى ضعف تدليسة المُدلس البامبرزى ...... فسحبوا الموضوع و حذفوه كما رأينا ...... يعنى زور العالم موعود بالحذف دايماً و من مين ؟ ...... من إخوانه الصليبيين الأمميين الوثنيين الكلاب ...... هنا لأنهم إقتحموا المُنتدى فى هجمة صليبية و تسببوا فى إرجاع عقارب الساعة هنا فى المُنتدى ...... و هناك فى مُنتدى الكنيسة لأن تدليسته مش على قد المستوى و لا ترقى للتدليس على ثقيل الماشى فى هذا المُنتدى الصليبى !
    و لأن زور العالم مريض نفسى و حالته ميئوس منها ..... مريض بعقدة الإضطهاد و يحس أن العالم كله يضطهده ...... و هى عقدة قبطية صليبية قديمة من قدم الصليبية على أرض مصر ...... فالرومان كانوا يضطهدون الصليبيين الأقباط بالرغم من أنهم صليبيون مثلهم ...... و بعدين العرب بالرغم من إن واحد منهم ذهب على عمر بن الخطاب يشكو إليه من عبد الله بن عمرو بن العاص فى تلك الحادثة الشهيرة الخاصة بالسباق و إبن الأكرمين و الخليفة عمر (رضى الله عنه) إقتص له من ذلك الذى يدعى أنه إبن الأكرمين و أطلق صرخته المُدوية : متى إستعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحراراً ..... و هذا القبطى رجع مُسلماً من مدينة رسول الله و هو جدى الأكبر ، أى عبد الله القبطى الكبير ...... و طبعاً ووجه عند عودته بإتهامات الخيانة و العمالة و الذى منّه ...... و إنه تخلى عن قبطيته و أصبح من العرب المُحتلين ! ...... و إستمرت سلسلة الإضطهادات و الشكوى من الإضطهادات حتى اليوم ....... لدرجة نتصور معها إنهم لو توقفوا عن الشكوى من الإضطهاد هايموتوا بأسفكسيا عدم الإضطهاد .... و ده برضه بسبب إضطهاد المُسلمين لهم لأنهم لم يوفروا لهم سبب للشكوى تجعل ألسنتهم تتحرك فى فمهم للشكوى من الإضطهاد فيموتوا ببلع ألسنتهم التى لا تتحرك فى أفواههم!

    و زور العالم يظن أنه يُفحمنا بكلامه الذى لا يُشق له غبار ...... و هذا يتضح من تاريخه الفظيع فى الإفحام و فى وضع الأدلة العقلية و المنطقية على ما يقوله ..... و هو لا يتوانى حتى عن وضع رقم الصفحة و السطر علشان ما يبقاش لحد حُجة عليه كما أسلفنا ..... بل و يضع الصور المُقحمة التى لا تكذب و لا دخل للفوتوشوب فيها على الإطلاق كما يُمكن أن تُراجعوا بأنفسكم ..... و هو يُذيل مُداخلاته بهذه الكلمة الحكيمة : و من له أذنان فليسمع ...... و اضيف عليها مزيداً من الإفحام الخاص بزور العالم : و من عينان فليرى ....... و من لديه إحساس فليحس ...... و طبعاً الكلام موجه لينا .... لأن زور العالم لا يقول إلا الحقيقة ...... و تعرفون الحق و الحق يُحرركم ..... بالضبط كما عرف الشيطان (المخلووووووووق) الحق من ربه (اليسوووووووع) فى لقاءهم الشهير ...... أنه ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان ..... بل بالعدس و المكرونة و اللحمة ........ و أنه لا يجب على الإله أن يختبر ربه لأن الإله الأب ممكن يعطى للإبن بُمبة (كما حدث فى حادثة الصلب و بقى الإبن يولول (ياولداه !) كالنسوان و لا أحد يغيثه و لا أحد يستمع له ...... فالأب صمّ أذنه عنه ..... بالرغم من أن الأب له أذنان ..... إلا أنه لم يسمع !) ....... و أنه يجب للإله أن يسجد لإلهه و وحده يعبد ..... عُلم و يُنقذ يا يسوع ..... و لكن الشيطان بالرغم من أنه عرف الحق من فم الإله شخصياً إلا أن الحق لم يُحرره و برضه ظل شيطان كما هو ...... و فارق اليسوع إلى حين كما جاء فى الإصحاح الرابع من لوقا ...... و لكنه أعطى اليسوع سلطاناً على الغلابة و أصحاب المُخ الخفيف ...... و هو لم يُعطى اليسوع سلطاناًُ أو مُلكاً كما زعم كبير المُدلسين (الشيطان) ...... و لم يقل من هو الذى دفعه له ....... هل الشيطان له مُلك ؟ ....... و من الذى يدفع مُلكاً إلى الشيطان سوى الله ؟ ..... و بالطبع لم يكن هو اليسوع لأنه فوجئ بهذا الكلام ...... و يا فرحتى بإثنين من المُدلسين كل واحد قاعد بيدلس على الثانى ..... واحد بيقول لى مُلك هأديه لك ...... و الثانى بيقول له أنا إله ...... و لهذا الأمر نُكتة سوف أحكيها لكم ...... و لكن المُهم أن الشيطان دفع ليسوع سلطاناً آخر ..... فلقد بدأت مُعجزات اليسوع منذ هذه الحادثة ..... و من له عقل فليُفكر ...... و قالوا الصليب طلع على المئذنة ..... قلنا آدى المئذنة طب فين الصليب ....... قالوا نزل لأنه لقاها عالية قوى و هو عنده خوف من الأماكن العالية !

    و النكتة التدليسية أنه كان هناك ثلاثة من رجال التأمين على الحياة ( و الظاهر إنهم مُدلسين نصارى من بتوع المُنتديات إياها ...... و زور العالم واحد منه و لأنه مُدلس بامبرزى فتدليسه مكشوف كما رأينا و كما سنرى) .... المُهم ... الثلاثة يُحاولون إقناع زبون و جر رجله لعمل وثيقة تأمين على الحياة فى شركة كل منهم ...... و هم يعملون فى ثلاث شركات مُتنافسة .... فقال أولهم : إن شركتنا صاحبة تاريخ طويل و مُحترمة جداً ..... لدرجة إن عميل لدينا مات ..... قامت شركتنا بصرف قيمة التأمين للورثة ثانى يوم مُباشرة و بدون أى إجراءات مُعقدة

    قال الثانى : لأ بقى ..... شركتنا أحسن ...... لأنها تصرف مبلغ التأمين فى نفس اليوم

    قال الثالث (زور العالم) : لأ .... لا دى و لا دى ..... ما فيش إلا شركتنا إحنا .... اليسوع إنشورانس ليميتد (اليسوع للتأمين المحدودة) .... ده فيه واحد من عملاء الشركة قام بعمل وثيقة تأمين على الحياة ..... و بعد ما مضى على الوثيقة و دفع قسط التأمين الأول .... ركب الأسانسير الخاص بالعمارة اللى قيها الشركة ...... و طلع فوق السطوح و رمى نفسه من فوق ...... و بمجرد أن رأينا جثة العميل و هى تسقط .... إتصلنا على الفور بالورثة ...... و لأن العمارة التى بها الشركة عالية جداً ..... فهى ناطحة سحاب ...... فإن الورثة أتوا و صرفوا قيمة التأمين قبل أن تسقط جثة العميل على الأرض ! ....... بالضبط كده زى المصلوب الملعون النجس لمّا بقى إله ...... و فيه ناس عبيطة بتعمل تأمين فى تلك الشركة التدليسية ..... و ناس عبيطة بتصدق الكلام ده و تعبد إله ملعون و نجس !
    فى إنتظار كلماتك يا بتاع الودان !

    ها تقول إيه يا نيرون سمّعنا
    متَعنا بخطبك متعنا !
    و يارب ما يتعملش هاك على المُنتدى ثانى و نستمتع بكلامك الذى كله حِكْم !


    اقتباس

    Deuteronomy 21
    22 And if a man have committed a sin worthy of death, and he be to be put to death, and thou hang him on a tree
    23 His body shall not remain all night upon the tree, but thou shalt in any wise bury him that day; ( for he that is hanged is accursed of God;) that thy land be not defiled, which the LORD thy God giveth thee for an inheritance

    سفر التثنية:
    21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة
    21: 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لان المعلق ملعون من الله فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا

    هذا هو ما يقوله الكتاب المُقدس فى ..... يسوع
    This is what the Bible says in the ..... Jesus

    http://www.bare-jesus.net




  7. #87
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم
    اقتباس
    فقد قال التلمود (أقدس الكتب عند اليهود بعد كتاب الله): »إضافة ساعة إلى يوم تُحسَب يوماً آخر
    و بناء على هذا الكلام فان المسيح كان يخاطبهم بالتلمود و لكن اذا تأملنا قليلا تصاعد الى الذهن عدة أسئلة هامة

    لماذا لم يتحدث عنه يسوع ابدا؟
    و من ناحية اخرى لماذا لا تقدسون التلمود طالما أن أصل من أصول العقيدة مرتبط به"حسابات الايام"؟
    ما هو رأى التلمود في يسوع ؟
    فنحن لا نحب ازدواجية المعايير
    اليك جزء مما تستشهد به فى رأيه فى يسوع:
    "ويقول التلمود اللَعين عن المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام : "يسوع الناصرى ابن غير شرعي حملته أمه وهى حائض سفاحاً من العسكري (بانذار) وهو كذاب ومجنون و مضلل وساحر و مشعوذ ووثني ومخبول ". وحاشا لله أن يكون عبده ورسوله عيسى ابن مريم كما يفترون. ويقول التلمود : "مات يسوع كبهيمة ودفن في كومة قمامة".
    وجاء أيضا في التلمود : "يجب على كل يهودي أن يلعن كل يوم النصارى ثلاث مرات، ويطلب من الله أن يبيدهم ويفني ملوكهم وحكامهم، وعلى الكهنة اليهود أن يصلوا ثلاث مرات بغضا للمسيح الناصري". وذكر أيضا : " فإذا مات خادم ليهودي أو خادمة، وكانا من المسحيين فلا يلزمك أن تقدم له التعازي بصفة كونه قد فقد إنسانا ولكن بصفة كونه قد فقد حيوانا من الحيوانات المسخرة له"


    اقتباس
    اسلوب بليغ وهو ما يقال عنه فى علم البلاغة المجاز المرسل وعلاقته الكلية وهو التعبير بالكل والمقصود به الجزء
    اسلوب بليغ فى ماذا يا أستاذ؟و بأى لغة؟
    نحن نتحدث عن نص خطير جدا يقول أن ما بين الصلب و القيامة ثلاثة أيام و ثلاثة ليال و واقعيا يحتفل المسيحين بهذا الحدث فى مناسبة عيد القيامة المجيد بين الصَلب-من المفترض انه الجمعة بغير ذكر لذلك فى الكتاب المقدس-و القيامة يوم و ليلتان
    و عندما تقول بعد ذلك مجازا فهذا ضعف حُجة حيث يرتبط هذا المجاز بفعل مادى يُمارس اعتياديا لا يفترض فيه المجازية ابدا!!!!
    متابع...

  8. #88
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    21
    آخر نشاط
    14-04-2008
    على الساعة
    08:25 PM

    افتراضي

    السلام عليكم

    أولا أشكر أخي النجم الثاقب على مناظرته القيمة (هل الصلب والقيامة حقيقة؟) وأسلوبه الشيق بدون تهجم على مناظره أو احتقار لشأنه:

    دعونا نعترف مع (نور العالم ) أن التلاميذ نسوا وأنهم شكوا فيما رأوه بأعينهم وما سمعوه بآذانهم من المسيح:

    وهنا يكون سؤالا مهما: كيف نأمن مثل هؤلاء أن يكتبوا لنا الإنجيل بكل أمانة دون تحريف كما أراده المسيح أو كما أنزله الله على المسيح؟

    أي كيف نأخذ العلم اليقيني من إنسان يشك أو ينسى أو ينكر ما يراه بعينه؟

    كيف لنا أن نقبل منهم ما خطوه بأيديهم أنها أناجيل نزلت من السماء وجب علينا اتباعها لنعبد بها عيسى من دون رب عيسى؟

    وبهذا تنتهي المناظرة لأنه أقر أنهم يشكون حتى فيما يرونه بأعينهم.
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد حافظ ; 31-01-2008 الساعة 10:30 PM
    محب للخير

  9. #89
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلى على الحبيب مشاهدة المشاركة
    أكمل اخ طارق بارك الله فيك وسدد خطاك وهدى بك

    ألتمس من الاخوه الصبر

    وجزاكم الله خيرا


    جزاك الله خيرا اخي عصام الحبيب .

    أتشرف بمتابعتك وتواصلك وتعليقاتك .

    نطلب من الله الهداية الى الفاضل نور العالم .

    امين .




    بوركت يا صديقي الحبيب .

  10. #90
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء مشاهدة المشاركة
    أشاطرك الرأي أخي الفاضل نجم ثاقب

    متابعة المناظرة


    اختنا الفاضلة زهراء .

    جزاكي الله خيرا .

    شكرا لتشجيعك ومتابعتك ....


    يهمني تعليقاتكم ومشاركاتكم بهذا الموضوع الهام .....


    شاطرينا الدعاء ايضا بطلب الهداية الى الفاضل نور العالم .....


    بوركتي يا أختاه .....

صفحة 9 من 12 الأولىالأولى ... 8 9 10 ... الأخيرةالأخيرة

تعليقات الأعضاء على الحوار الدائر بين الأخ نجم ثاقب والضيف نور العالم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. التعليق على حوار الأخ عمر الفاروق والضيف abbamid
    بواسطة أسد الإسلام في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 106
    آخر مشاركة: 30-12-2010, 12:50 PM
  2. مشاركات: 135
    آخر مشاركة: 23-05-2009, 09:21 PM
  3. تعليقات الإخوة الأعضاء علي : طلب مناظرة
    بواسطة khaled faried في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 75
    آخر مشاركة: 23-10-2008, 11:03 PM
  4. مشاركات: 76
    آخر مشاركة: 05-04-2008, 11:57 PM
  5. تعليقات الأعضاء على الحوار بين الأخ ايوب2 والعضو المسيحي Apologist
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 62
    آخر مشاركة: 23-11-2006, 07:13 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تعليقات الأعضاء على الحوار الدائر بين الأخ نجم ثاقب والضيف نور العالم

تعليقات الأعضاء على الحوار الدائر بين الأخ نجم ثاقب والضيف نور العالم