صفحة التعليق على تساؤلات الأخت (متاع مؤقت)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صفحة التعليق على تساؤلات الأخت (متاع مؤقت)

صفحة 6 من 26 الأولىالأولى ... 5 6 7 16 21 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 259

الموضوع: صفحة التعليق على تساؤلات الأخت (متاع مؤقت)

  1. #51
    الصورة الرمزية هند
    هند غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    292
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-03-2016
    على الساعة
    09:48 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدُ لله مبلِّغ الراجِي فوق مأمولِه، ومعطي السائِل زيادةً على سُؤلِه، المنَّانِ على التائب بصَفحِه وقَبولِه، خَلق الإِنسانَ وأَنشأَ داراً لِحُلُولِه، وجعل الدنيا مرحلةً لِنُزولِه، فتوَطَّنها مَنْ لم يعرفْ شَرفَ الأخرى لخُمُوُلِه، فأخذَ منها كارهاً قبل بلوغِ مأموله، ولم يُغْنِه ما كسَبه من مالٍ وولدٍ حتى انهْزَم في فُلولِه، أوَ مَا تَرى غِربانَ الْبَين تَنُوحُ على طُلُولِه، أمَّا الموفَّقُ فَعَرَفَ غرورَها فلمْ ينخدِع بمُثُولِه، وسابَقَ إلى مغفرةٍ من الله وجنةٍ عرضُها السماء والأرضُ أعِدَّتْ للذينَ آمنوا بالله ورسولِه، وأشْهدُ أنْ لا إِله إِلاَّ الله وحدَه لا شريكَ له شهادةَ عارفٍ بالدليلِ وأصُولِه، وأشْهدُ أنَّ محمداً عبدُه ورسولُه ما ترَدَّد النسيمُ بين شمالِه وجنوبِه ودَبُورِه وقَبولِه، صلَّى الله عليه وعلى آلِه وأصحابِه والتابعينَ لهم بإحسانٍ ما امتَدَّ الدهرُ بِطُوله، وسلَّم تسليماً.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    هذا ملخص ماتطلبه الحركات النسائية في دولنا الإسلامية من حقوق للمرأة.
    اقتباس

    الحركة النسوية وثقافة الإباحية
    أ.د. محمد اسحق الريفي
    كل الأيديولوجيات والحركات الثورية التغييرية التي نشأت في الغرب وأخذت على عاتقها - حسب زعمها - إنصاف المرأة وإعطاءها حقوقها كاملة ومساواتها بالرجل في كل شيء، لم تنجح في رفع أو تخفيف المعاناة عن المرأة وإعادة كرامتها لها، وحمايتها من استغلال الرجل الغربي وامتهانه لها، بل على العكس من ذلك تماما، فتشير الحقائق والبيانات الإحصائية أن المرأة في الغرب وصلت أوضاعها إلى غاية السوء والظلم، وكل ذلك يتم تحت مظلة حقوق المرأة ومساواتها بالرجل وخروجها من البيت للعمل مثل الرجال في تلك المجتمعات الغربية، وهذه الحقائق والإحصاءات - التي سوف أسوقها فيما يلي - تشير إلى أن الدعوة إلى حرية المرأة كانت تهدف أساسا إلى استغلالها واستخدامها وسيلة لتحقيق أهداف شريرة، كالإفساد في الأرض وتحقيق مكاسب اقتصادية وسياسية.


    والإسلام - منذ أكثر من أربعة عشر قرنا - أعطى المرأة حقوقها وساواها بالرجل مساواة ليست حسابية وإنما مساواة إنسانية ذات أهداف سامية وبوسائل نبيلة، فمساواة المرأة بالرجل في الإسلام لها عمق إنساني واجتماعي أكبر وأعمق من المفهوم الحسابي للمساواة، ولا يوجد في كل المذاهب الأرضية ما يصل إلى الحد الأدنى من تشريف الإسلام للمرأة وإنصافها وصون كرامتها وحمايتها، والمتتبع لأحوال المرأة في الثقافات الأخرى يدرك أنه لا مفر للمرأة من هذا الغبن والضيم إلا باللجوء إلى الإسلام والتزامه منهجا للحياة في كل جوانبها، لذلك يسعى أعداء الإسلام جاهدين لتشويه حقائق الإسلام فيما يتعلق بحقوق المرأة، لصد الناس عن هذا الدين العظيم، ولتحقيق مآرب أعداء الإنسانية الذين يسعون في الأرض فسادا.

    أما الأمم المتحدة، فقد بدأت تهتم بحقوق المرأة منذ 1948 عندما أعلنت ميثاق حقوق الإنسان، ومنذ ذلك الوقت إلى يومنا هذا تم عقد العديد من المؤتمرات الدولية، لتوقيع المعاهدات والاتفاقيات بخصوص حقوق المرأة والحرية الجنسية، وحرية الإجهاض وتنظيم الأسرة وتنمية المجتمع، فكانت مؤتمرات في مصر عام 1950، وفي المكسيك عام 1957، وفي نيروبي عام 1985، وفي مصر مرة أخرى عام 1994، وفي بكين عام 1995 (بكين+5)، وفي بكين مرة أخرى في عام (2005) (بكين+10). وبين كل مؤتمر والتالي له تعقد الأمم المتحدة مؤتمرات بشكل سنوي تقريبا لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في المؤتمرات السابقة. ويتم في هذه المؤتمرات إصدار توصيات ومعاهدات واتفاقيات تُلزِم الدول التي وقعت عليها، وتعطي الأمم المتحدة أهمية بالغة لهذه المعاهدات والاتفاقيات إلى درجة تصبح فيها مرجعية عليا لشؤون المرأة في العالم، متجاوزة بذلك الخصوصيات الثقافية والعرقية والدينية للشعوب، وبهذا أصبحت هذه الاتفاقيات والمعاهدات تشريعات عالمية تجعل من المرأة كائن عالمي ذات مواصفات وقياسات عالمية تتجاوز حدود الثقافات والأديان، ويتم فرض هذه التشريعات على الدول والشعوب بالضغط الاقتصادي والسياسي والابتزاز لتحل محل الدين.

    وتدعو وثائق بكين إلى فرض فكرة حق الإنسان في تغيير جنسه، ومن ثَمَّ الاعتراف رسميًّا بالشواذ، والمطالبة بإدراج حقوقهم ضمن حقوق الإنسان، ومنها حقهم في الزواج وتكوين أسر، والحصول على أطفال بالتبني أو بتأجير الأرحام، وربما يسعى علماء الهندسة الوراثية والاستنساخ البشري إلى محاولة تصنيع أطفال في المختبرات لبيعها للنساء في محاولة لتخليصهم من مشقة الحمل وعناء الأمومة التي يعدونها قمة الاضطهاد الموجه ضد المرأة. والأدهى والأمر أن هذه الوثيقة تطالب بـ "حق المرأة والفتاة في التمتع بحرية جنسية آمنة مع من تشاء وفي أي سن تشاء"، وإلزام جميع الدول بالموافقة على ذلك.

    وتقوم الأمم المتحدة بكل ذلك استجابة لمطالب الحركة النسوية Feminism وهي حركة ثورية تغييرية تهدف إلى المساواة بين المرأة والرجل جنسيا واقتصاديا واجتماعيا، وتسعى للقضاء على التمييز الجنسي ضد المرأة. والحركة النسوية هي مجموعة مدارس فكرية تعتمد في نظرياتها على مزيج من الأفكار الموروثة من الثورة الفرنسية، والأفكار الماركسية التي ظهرت في السبعينيات وتدعو المرأة للخروج من بيتها إلى العمل للقضاء على الطبقية المتمثلة في الملكية الخاصة والرأسمالية، وأفكار متطرفة راديكالية أخرى ظهرت حديثا، تدعو إلى تقطيع أوصال الرجال على اعتبارهم أنهم مستغلين ومضطهدين للمرأة.

    وما يلفت الانتباه أن دعاة الحركة النسوية ومنظريها وفلاسفتها هم من الأنجلو سكسونيين الذين تمنحهم بلادهم حرية جنسية مطلقة، ذكورا وإناثا. وتضم الحركة النسوية أيضا ذكورا يناضلون من أجل تحقيق أهداف هذه الحركة. وفي الأعوام الأخيرة تم دخول العنصر الأسود في هذه الحركة تحت ما يسمى حركة "النسويات السوداوات" Black Feminists وهن نساء من أصل أفريقي يعشن في الولايات المتحدة، وتعد أفكارهن النسوية من أشد الأفكار تطرفا وراديكالية إذ إنهن يعادين الذكور ويؤمن بضرورة تكوين ثقافة خاصة بهن إلى درجة الانفصال الكامل عن الذكور، وتتخذ هذه المدرسة المتطرفة قول المفكرة والنسوية الفرنسية سيمون دو بوفوار "لا نُخْلَق نساء، بل نصير نساء" شعارا لها. كما دخل على خط المدرسة الراديكالية نسويات هنديات يمزجن الخرافات الهندوسية بالدعوة إلى نيل المرأة لحقوقها، فبحسب النسوية الهندية فاندانا شيفا، فإن المرأة والطبيعة لهما نفس الحالة من حيث استغلال الرأسمالية لهما، وتطالب حركة فاندانا شيفا بوجود ثقافة سلمية تعادي الرأسمالية وتحترم حقوق الشعوب والطبيعة، وذلك من أجل إلغاء الاستغلال والتمييز ضد نساء العالم.

    وتستمد الحركة النسائية قوتها من الحركة الصهيونية العالمية، التي تغذي المدارس الفكرية النسوية بالأيديولوجيات الشيطانية، وتدعمها إعلاميا وسياسيا. وتقوم المنظمات والجمعيات النسائية بدورها بالضغط على مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة لنيل المزيد من الدعم والاعتراف بمطالبها ودعمها في الأمم المتحدة. ومما لاشك فيه أن الدول الغربية تشجع هذه الحركات النسائية وتؤيدها وتدعمها، وذلك من أجل تقويض الثقافة الإسلامية، ليتسنى لهذه الدول تحقيق مآرب استعمارية امبريالية.

    وتوجد في كل بلد عربي - تقريبا - حركة نسوية تناضل من أجل حقوق المرأة وحمايتها من التمييز، والمتتبع للنسويات العربيات يدرك أن دوافعهن تختلف عن دوافع أمثالهن في المجتمعات الغربية، فالمرأة العربية التي تعيش في مجتمعات يمكن وصفها بأنها إسلامية تتمتع بحقوق أكثر من غيرها من النساء في العالم، لذلك فإن النسويات العربيات يتمركز اهتمامهن على الحصول على حقوق سياسية واجتماعية ونيل فرصة المشاركة في البرلمانات والحكومات، وكثير منهن ينخرطن في جمعيات تختص بحقوق المرأة للحصول على الأرزاق أو مكانة مرموقة في المجتمع بالمعيار الغربي.

    ومما يأسى له القلب أن الأمم المتحدة تدعو حقيقة إلى تفشي ثقافة الإباحية خاصة في مجتمعاتنا العربية والإسلامية، وذلك بتأكيد هذه الاتفاقيات التي ترعاها الأمم المتحدة على "حرية المرأة والفتاة بالتمتع الجنسي الآمن في أي سن كانت" وأيضا "حرية المرأة في إقامة علاقات جنسية خارج الحياة الزوجية"، وحيث أن هذه الإباحية موجودة أصلا في الثقافة الغربية وغيرها من الثقافات الإلحادية، فإنه من المؤكد أن هذه الدعوات موجهة للمجتمع المسلم بشكل خاص، ونحن على يقين أن تفشي الإباحية في المجتمعات غير الإسلامية سبب للمرأة أقسى المآسي وأكبر المصائب، وفيما يلي إحصاءات عن الأمراض الاجتماعية التي أدت إليها الإباحية الجنسية، مثل التحرش الجنسي، والاغتصاب، والإجهاض، والطلاق، والمواليد الغير شرعيين، إضافة إلى تفشي الأمراض المنقولة جنسيا مثل الايدز، حيث أن هناك 40 مليون مصاب بالايدز نصفهم من النساء.

    وطبقا لإحصاءات مكتب التحقيقات الفدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن 30 % من ضحايا قتل الإناث في الولايات المتحدة عام 1990، وهي السنة الأخيرة لأية إحصاءات متوفرة حسب ما جاء في


    قد قتلن من قبل أزواجهن أو أخلائهن، وقد بلغ ذلك تقريبا
    3000 امرأة. وفي دراسة أجراها د . جيمس باترسون و زميله بيتر كيم عام 1991، تبين أن 52% من الأمريكيين يقولون أنه ليست هناك أسباب تدعو المرء إلى الزواج، وأن 31% من الرجال والنساء المتزوجين يقيمون علاقات جنسية غير شرعية، وأن 78% من الأزواج الأمريكان يعتقدون أنهم يخونون بعضهم، وأن 40% من النساء المتزوجات لهن أكثر من علاقة جنسية ويرتفع في نفس الحالة عند الرجال إلى 68%.

    كما تشير الإحصاءات إلى أن واحدة من كل ثلاث فتيات في الولايات المتحدة في سن 14 سنة معرضة للاغتصاب، ويعني هذا أن كل أسرة تضم ثلاث بنات أو أكثر تعاني من حالات اغتصاب. كما تقع في الولايات المتحدة نصف مليون عملية اغتصاب سنويا، إضافة إلى أن 61% من البنات في الولايات المتحدة فقدن بكارتهن قبل سن 12 سنة. وبحسب مفكرة الإسلام، تؤكد آخر الإحصاءات عن أحوال المرأة في العالم الغربي أنها تعيش أتعس فترات حياتها المعنوية على رغم البهرجة المحيطة بحياة المرأة الغربية، التي يعتقد بعض الناس أنها نالت حريتها، والمقصود بذلك هو النجاح الذي حققه الرجل في دفعها إلى مهاوي ممارسة الجنس معه دون عقد زواج يتوج مشاعرها ببناء أسرة فاضلة.

    ففي عام 1980 كان هناك أكثر من 1.5 مليون حالة إجهاض، 30 % منها لدى نساء لم يتجاوزن العشرين عاماً من أعمارهن، وقالت الشرطة الأمريكية: إن الرقم الحقيقي ثلاثة أضعاف ذلك. وفي عام 1982 أصبح 80% من المتزوجات منذ 15 عاماً مطلقات، وفي عام 1984 كان 8 ملايين امرأة يعشن وحدهن مع أطفالهن دون أية مساعدة خارجية، وفي عام 1986 كان 27% من المواطنين يعيشون على حساب النساء، وفي عام 1982 وصل عدد حالات الاغتصاب إلى 65 حالة لكل 10 آلاف امرأة، وفي عام 1995 حدثت 82 ألف جريمة اغتصاب، 80% منها في محيط الأسرة والأصدقاء، بينما تقول الشرطة: إن الرقم الحقيقي 35 ضعفاً. وفي عام 1997 بحسب قول جمعيات الدفاع عن حقوق المرأة: اغتصبت امرأة كل 3 ثوان، بينما ردت الجهات الرسمية بأن هذا الرقم مبالغ فيه في حين أن الرقم الحقيقي هو حالة اغتصاب كل 6 ثوان!، وفي عام 1997م عانت 6 ملايين امرأة من سوء المعاملة الجسدية والنفسية بسبب الرجال، 70% من الزوجات يعانين الضرب المبرح، و4 آلاف يقتلن كل عام ضرباً على أيدي أزواجهن أو من يعيشون معهن، وأضافت الإحصاءات إلى أن 74% من العجائز الفقراء هم من النساء، 85% من هؤلاء يعشن وحيدات دون أي معين أو مساعد.

    ومن عام 1980 إلى عام 1990 كان بالولايات المتحدة ما يقارب مليون امرأة يعملن في البغاء، وفي عام 1995 بلغ دخل مؤسسات الدعارة وأجهزتها الإعلامية 2500 مليون دولار، ويشار إلى أن هذا التقرير السنوي المسمى بـ "قاموس المرأة" صدر عن معهد الدراسات الدولية حول المرأة، ومقره مدريد، وهو معهد عالمي معترف به .

    في تقريره السنوي الذي قام بإعداده فريق متخصص برصد أحوال المرأة في العالم الغربي، ذكر 'معهد المرأة' في أسبانيا - مدريد، مجموعة من الإحصاءات المذهلة التي تخص دولة أسبانيا: في عام 1990م كان 93 % من النساء الأسبانيات يستعملن حبوب منع الحمل ولمدة 15 عاماً متتالية في عمر كل منهن، وفي عام 1990م قدّم 130 ألف امرأة بلاغات بالاعتداء الجسدي والضرب المبرح من قبل الرجال الذين يعيشون معهن سواء كانوا أزواجاً أم أصدقاء، ويقول أحد المحامين: إن الشكاوى بالاعتداء الجسدي والضرب المبرح بلغت عام 1997 نحو 54 ألف شكوى، وتقول الشرطة: إن الرقم الحقيقي عشرة أضعاف هذا العدد، وفي عام 1995 خضع مليون امرأة لأيدي جراحي التجميل، أي بمعدل امرأة من كل 5 نساء يعشن في مدريد وما حولها، كما أن هنالك بلاغًا يوميًّا عن قتل امرأة بأبشع الطرق على يد الرجل الذي تعيش معه.

    وتشير الإحصاءات إلى أن 60% من المواليد الجدد في السويد هم أبناء زنا، وأن نحو 70 ألف امرأة سنويا، نصفهم تقريباً في آسيا، يَمُتن من حالات الإجهاض الخطرة، هذا بالإضافة إلى رواج "تجارة البشر" في الدول الغربية حيث أن الإحصاءات تشير إلى أن نحو 700 ألف امرأة تنتقل من أوروبا الشرقية إلى أوروبا الغربية للعمل في الدعارة والسياحة الجنسية، والكيان الصهيوني تحول هو أيضا إلى وكر دولي لتجارة البشر، فهناك شبكة واسعة للدعارة ترتبط بشبكات دولية أخرى وتشرف عليها المافيا، فالسماسرة الذين يقومون بتهريب الروسيات يحصلون على 300 دولار مقابل كل رأس، وحينما تصل الفتيات إلى ميناء ايلات يجري بيعهن بشكل علني فيما يشبه المزادات، وحسب ما تقوله "يديعوت احرونوت" فإن قوانين خاصة أصبحت تحكم هذه التجارة المحرمة، فمن تعمل في المهنة لمدة عام دون إثارة مشاكل مع الزبائن تحصل على إجازة لمدة أسبوع تقضيها في فندق 5 نجوم بتل أبيب، أما من تثير غضب العملاء فإنها تتعرض للعقاب والغرامة وتزيد عدد ساعات عملها إلى 12 ساعة.

    لذلك يوجد مبرر للمرأة الغربية لتستمر في المطالبة بحقوقها وحمايتها من استغلال الرجال لها، ولكن للأسف اختارت المرأة الغربية طريقا غير الطريق الصحيح لتحقيق مطالبها، فهي واقعة بين مطرقة الإعلام الصهيوني والأيديولوجيات الصهيونية من جهة وبين سندان استغلالها جسديا وجنسيا من جهة أخرى، والمرأة الغربية لا تستطيع أن ترسم الحد الفاصل بين كرامتها الإنسانية وبين حريتها الجنسية، وكل ما يحصل للمرأة الغربية هو نتيجة إعراضها - عمداً أو جهلاً - عن الإسلام ((ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكى)). ويتحمل المسلمون بتخلفهم عن الدعوة إلى الإسلام وزر ما يصيب الإنسان من مهالك ومآسي، فالله عز وجل بعث رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم إلى الناس كافة رحمة بهم ((وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين))، فنحن المسلمون نملك ما يحتاج إليه الآخرون من علاج لمشاكلهم المتفاقمة، ولكن علينا أولا أن ننصف المرأة في مجتمعاتنا ونكف عن الاستبداد بها، وعلينا أن نعاملها وفقا لتعاليم الإسلام الحنيف.



    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم رُغم أنف الكفرة والمفسدين أجمعين .
    التعديل الأخير تم بواسطة هند ; 24-04-2012 الساعة 12:58 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    إستمع لهذا فوربي لن تندم وستعيش سعادة لاتوصف إستمع فقط .

  2. #52
    الصورة الرمزية christina
    christina غير متواجد حالياً عضو موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    557
    آخر نشاط
    06-10-2014
    على الساعة
    11:34 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هند مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمد لله يسر كل لما خُلق له وجعل الأعمال بالخواتيم خرج موسى خائف يترقب فعاد لأهله وهو الكليم وذهب ذو النون مغاضبا فالتقمه الحوت وهو مليم ونشأ محمد عليه الصلاة والسلام يتيما فكان الفضل لذلك اليتيم وكل ذلك بتقدير العزيز العليم ، الحمد لله فجر الماء من الجلمود وأخرج الثمر من يابس العود وهو الكريم الودود ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الغفور الودود ذو العرش المجيد فعال لما يريد شهادة راجٍ للحسنى والمزيد وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ذو المقام المحمود والحوض المورود صلوات الله وسلامه عليه ما أورقه وقهقهت رعود وامتلأت سدود ولبست برود وأبرمت عقود وصدقت وعود وخفقت بنود وآله وصحبه ومن سلك طريقه ما دار نجم في فلك
    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ } ( آل عمران )
    و{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَآمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِن رَّحْمَتِهِ وَيَجْعَل لَّكُمْ نُوراً تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }( الحديد )
    أمابعد :
    السلام على من اتبع الهدى ورحمة من ربي وبركاته.
    أرى هنا وكأن الفاسدة سعاد الشمري من تكتب لنا وتطعن في الإسلام العظيم .
    فَكُل ماتخطيه هنا هو مِما قرأته لهذه الفاسدة التى لاهم لها سوى إنحراف المرأة المسلمة وإنسلاخها عن دينها كمافعلت ! وخلعت حجابها أمام شاشات الفساد!
    ولاحول ولاقوة إلابالله العلى العظيم على هكذا من إمرأة تطعن في الدين
    أي دراسات إسلامية التى درستينها ؟
    نحنُ ديننا لايوجد فيه " إبن الطاعة تحل عليه البركة "
    بل نسأل عن كل مايدور بخلدنا من صغيرةٍ وكبيرة
    أي دراسة إسلامية التى تُعَلمكِ الطعن فيها ؟
    ماكنتِ تفعلين في محاضراتكِ ؟
    هل تصمتي ولاتطرحي أسألتُكِ؟
    وكيف إجتزتي إمتحانانت دراستك ؟
    كل طعنك في الدين قد دحضوه الإخوة جملة وتفصيلا
    ومازلتي ترددين كلام الفاسدة التى نعلم ماقصدها .
    إن كنتِ حقاً دارسة دراسات إسلامية فلكِ أن تعلمي أن الإسلام يوافق العقل والعقل لايتعارض مع النقل يقول الشيخ سعود العريفي"ما من مسألة عقدية أثبتها الشرع يمكن الإحتجاج لها عقلا إلا و قد جاءها دليلها العقلي في النقل,علم ذلك من علمه و جهله من جهله,و أن بيان الرسول للاعتقاد
    غير مقتصر على بيان مسائله بل هو شامل لتقرير دلائله على أتم وجه فتكميل الله لدينه شامل للدلائل و المسائل"

    ولكني أركِ تتخبطين حتى في معرض كلامك وتستخدمين أسلوب المتكلمين" النظر الطلبي " في حوارك مع أخانا الكريم أي " النظر في المسألة التي هي القضية المطلوب حكمها ليطلب دليلها فالناظر هنا ينظر في المطلوب حكمه هل يظفر يدليل يدله على حكمه أو لا يظفركطالب الضالة و المقصود قد يجده و قد لا يجده فهذا النظر هو الذي لا يجامع العلم بل يضاده ..... "

    فدعيكِ من هذا النهج المضل لكِ ولغيركِ من البسطاء
    وسأضع لكِ في المشاركة الثانية ناتج ماتريده المرأة من تحرر ومساواة مع الرجل وماتنتهجهُ كل متشدخة علينا في حقوق المرأة وماهي الأغراض المشبوهة من هذه المطالبات وكأن المرأة تُضطهد ليل نهار وتُساق بالسياط . وماهذا إلا وهم لمن يريد إفساد المرأة وإنسلاخها من محيطها الإسلامي .




    سؤال محيرني واتمنى الإجابة :
    هل لكِ أن تُحَدثينا عن هذه الدراسات الإسلامية التى دَرستيها ؟

    فأنا خريجة كلية شريعة إسلامية من جامعة ام القرى وأتشوق لمعرفة دراساتك الإسلامية التى جعلتكِ تطعنين في الإسلام وتسخطين على المجتمع الذكورى دون تفريق بين الصالح والطالح.



    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم رُغم أنف الكفرة والمفسدين أجمعين .
    أجدتِ وأوجزتِ فأبدعتِ لاحرمنا الله من علمك

    كتاب جميل جداً:

    المساواة حقيقة أم خيال ؟ المؤلف موسى بن ذاكر الحربي.zip - 66.99 KB


    للعلم ياأختنا هند ربما دراسات " إسلام فوبيا " كحال دراسات المسيحيين لعلك نسيتي هذا ...
    [CENTER][SIZE=5]سوف يحيا الجهاد *** سوف يحيا الأمل

    [/SIZE][/CENTER]

  3. #53
    الصورة الرمزية christina
    christina غير متواجد حالياً عضو موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    557
    آخر نشاط
    06-10-2014
    على الساعة
    11:34 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هند مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمدُ لله مبلِّغ الراجِي فوق مأمولِه، ومعطي السائِل زيادةً على سُؤلِه، المنَّانِ على التائب بصَفحِه وقَبولِه، خَلق الإِنسانَ وأَنشأَ داراً لِحُلُولِه، وجعل الدنيا مرحلةً لِنُزولِه، فتوَطَّنها مَنْ لم يعرفْ شَرفَ الأخرى لخُمُوُلِه، فأخذَ منها كارهاً قبل بلوغِ مأموله، ولم يُغْنِه ما كسَبه من مالٍ وولدٍ حتى انهْزَم في فُلولِه، أوَ مَا تَرى غِربانَ الْبَين تَنُوحُ على طُلُولِه، أمَّا الموفَّقُ فَعَرَفَ غرورَها فلمْ ينخدِع بمُثُولِه، وسابَقَ إلى مغفرةٍ من الله وجنةٍ عرضُها السماء والأرضُ أعِدَّتْ للذينَ آمنوا بالله ورسولِه، وأشْهدُ أنْ لا إِله إِلاَّ الله وحدَه لا شريكَ له شهادةَ عارفٍ بالدليلِ وأصُولِه، وأشْهدُ أنَّ محمداً عبدُه ورسولُه ما ترَدَّد النسيمُ بين شمالِه وجنوبِه ودَبُورِه وقَبولِه، صلَّى الله عليه وعلى آلِه وأصحابِه والتابعينَ لهم بإحسانٍ ما امتَدَّ الدهرُ بِطُوله، وسلَّم تسليماً.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    هذا ملخص ماتطلبه الحركات النسائية في دولنا الإسلامية من حقوق للمرأة.




    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم رُغم أنف الكفرة والمفسدين أجمعين .

    هذا ملخص الفساد زي مايطلبه المسيحيين والعلمانيين للمسلمات " البعد عن الدين " الأن في مصر الحبيبة ... قاتلهم الله
    التعديل الأخير تم بواسطة christina ; 24-04-2012 الساعة 01:18 AM
    [CENTER][SIZE=5]سوف يحيا الجهاد *** سوف يحيا الأمل

    [/SIZE][/CENTER]

  4. #54
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    206
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-04-2015
    على الساعة
    01:54 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متاع مؤقت مشاهدة المشاركة
    - طيب جاريني بوساوسي و جاوبني عليها ، لأن فيه تناقض ...!
    ..
    اقتباس
    اتمنى ان استوعب هذه المتعارضات ؟!!!!
    اقتباس
    حقيقة انت لا تاتي بالامور على حقيقتها بل تحسنها و المشاهد غير ذلك
    وهذا ما يجعل الكثير يدخلون الاسلام لما يسمعون من مبادئه لكن في الواقع
    غير ذلك ..
    اقتباس
    و بنفس الوقت يقال ان الغيرة فطرة بالمراة ، كيف اذا يباح امر مخالف لفطرتها ؟!
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ( وما ربك بظلام للعبيد )

    حمدا لله أن عافاني مما أنت فيه

    ( إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون )

    وما به يوسوس الشيطان **** والقلب يأباه هو الإيمان
    فلا تحاجج عن اللعينا **** فإنه يزيده تمكينا




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي{وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَا عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنْتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ بَلَى قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنْتَ مِنَ الْكَافِرِينَ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُمْ مُسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِلْمُتَكَبِّرِينَ وَيُنَجِّي اللَّهُ الَّذِينَ اتَّقَوْا بِمَفَازَتِهِمْ لَا يَمَسُّهُمُ السُّوءُ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ}

  5. #55
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    836
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-11-2014
    على الساعة
    01:13 AM

    افتراضي

    اقتباس
    و على العموم هذه اسئلة تدور في ذهن كل انثى ، لكن قلة من يعترف فيها ..
    اتكلمي عن نفسك من على شكلتك ولا تعممي مشفناش من أكثر 1400 سنة ثورة للنساء المسلمات على الإسلام بملايين كما هو حال كل الديانات وكل بلاد الكفر حتى وقتنا هذا الذين يعاملون المرأة على انها مجرد وسيلة لترويج السلع حتى نعال الاحذيه ؛دا غير الكبسه السعودي لكِ وهى دخول ألالاف الالاف النساء في الاسلام في كل بلاد العالم ومن كل الديانات اتكبستي صح!


    اقتباس
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متاع مؤقت

    وكذا الحداد ، يجب عليها ان تحتد اربعة اشهر او عشرا ..
    بينما يباح لرجل ان يتزوج فور وفاة زوجته ...

    و لا نقول هنا لبراءة الرحم لان براءة الرحم تثبت بحيضة واحده كالحال



    يا سلام على الأخلاق الجميلة والفضائل التي تدعونا
    إليها الاستاذه عشان الاسلام يكون عادل -من وجهة نظرها المعدومه من العقل فضلا عن الاخلاق -

    الرجل يتزوج وزوجته على قيد الحياة بثلاث نساء
    غيرها يعني متزوج من اربع نساء ،وفي نفس الوقت لا يحل للمرأة غير من الزواج من رجل واحد فقط ،ولا يوجد امرأة على وجة الأرض تعدد بأكثر
    من رجل غير الزواني -نسأل الله السلامة- ولذلك قالت هند عند بيعة الرسول صلى الله عليه وسلم متعجبة :أتزني الحرة ؟! وهذا كان حال
    النساء في الجاهلية وفي كل وقت وحين من لم يدنس فطرتها بالعفن والمستقذرات !

    ولذلك من البديهي لا يوجد على الرجل عدة !

    وأما حداد المرأة على زوجها فيه مراعاة لنفسيتها وطبيعتها وعدم تدنيس فطرتها بالتشبه بالزواني
    الابتهاج والسرور والاسراع بالزواج وهذا خلاف
    طبيعية النساء العفيفات الطاهرات لأن سعادتها
    خلاف ذلك !

    وفي اعجاز علمي على حداد المرأة على زوجها اربعة اشهر وعشر رجعي يا استاذة ماذا قال علماء العصر الحديث ،دا غير الاستاذة اخفت حداد وعدة
    المرأة الحامل وهى ان عدتها تنتهي بمجرد الوضع
    حتى ولو يوم او ساعة ....لقوله تعالى
    ( وَأُولاتُ الأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ )
    سورة الطلاق.

    اقتباس
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متاع مؤقت

    بتقول ما علاقة هذا بموضوع التعدد ؟!
    اقول ان الاسلام هنا راعي الرجل مراعاة تااامة ، حتى انه حرم مجرد الخطبة
    على خطبته !! حتى لو كان الخاطب الاخر افضل بكثير من الاول ..

    وحتى لو تيقن ان الفتاة لو علمت بالخاطب الثاني لفضلته ، لكن الاسلام هنا
    امر بعدم الخطبة ، وهذا مراعاة لرجل حتى لو فيه تفويت مصلحة الفتاة ..




    انا بقول اخلاق جميلة
    اللي حضرتك تريديها !

    الاستاذه بتعترض وتستنكر حكم شرعي من تحريم
    رجل خائن خبيث يذهب ليخطب على خطبة اخيه
    الخبيثات للخبيثون!

    أولاً :
    الخِطبة ليست عقداً شرعياً ملزماً ، وإنما هي مجرد وعد بالزواج يقدمه كل من الطرفين للآخر .


    ولذلك يحق لكلِّ واحدٍ منهما فسخ الخِطبة متى شاء ، خاصةً إذا تبين عدم صلاحية الطرف الثاني للزواج خُلقاً أوديناً ، أو نحو ذلك من الأعذار.


    ثانياً :
    إذا تقدم للمرأة خاطب ثانٍ أثناء فترة خطبتها ، فللمسألة صورتان :
    الصورة الأولى : أن يكون الخاطب الثاني عالما بخطبة الأول ، وعلى دراية بها ؛ ففي هذه الحال لا يحل له هو أن يتقدم لخطبتها أو يطلب الزواج منها ، ولا يحل لها هي أن تجيب طلبه ، ولا أن تقبل خطبته ، لما ورد من النصوص الشرعية في تحريم خطبة المسلم على خطبة أخيه.
    ولأن في إجابتها لطلبه إعانة له على الإثم والعدوان .
    جاء في "الموسوعة الفقهية " (12 / 248): " اتَّفَقَ الْفُقَهَاءُ عَلَى حُرْمَةِ التَّعْرِيضِ لِمَخْطُوبَةِ مَنْ صُرِّحَ بِإِجَابَتِهِ وَعُلِمَتْ خِطْبَتُهُ ". انتهى .


    الصورة الثانية : أن لا يكون الخاطب الثاني عالماً بخطبة الأول ؛ ففي هذه الحال لا حرج عليه في خطبته لها .
    جاء في الموسوعة "الفقهية" (19/196) : " الْمَرْأَةُ الَّتِي لاَ يُعْلَمُ أَهِيَ مَخْطُوبَةٌ أَمْ لاَ ، أُجِيبَ خَاطِبُهَا أَمْ رُدَّ ، يَجُوزُ لِمَنْ لاَ يَعْلَمُ ذَلِكَ أَنْ يَخْطُبَهَا لأِنَّ الأْصْل الإْبَاحَةُ ، وَالْخَاطِبُ مَعْذُورٌ بِالْجَهْل " انتهى .
    وكذلك المرأة المخطوبة : لا حرج عليها ، أو على وليها في إجابة طلب الخاطب الثاني ، وقبول خطبته .
    قال ابن قدامة : " وَالْمَرْأَةُ فِي الْجَوَابِ , كَالرَّجُلِ فِي الْخِطْبَةِ , فِيمَا يَحِلُّ وَيَحْرُمُ ; لِأَنَّ الْخِطْبَةَ لِلْعَقْدِ , فَلَا يَخْتَلِفَانِ فِي حِلِّهِ وَحُرْمَتِهِ ". انتهى من " المغني "(7/112)
    وجاء في "الموسوعة الفقهية " (19/194) : " حُكْمُ جَوَابِ الْمَرْأَةِ أَوْ وَلِيِّهَا لِلْخَاطِبِ كَحُكْمِ خِطْبَةِ هَذَا الْخَاطِبِ ، حِلًّا وَحُرْمَةً ". انتهى .
    وبناء على ما سبق :
    فلا حرج على المرأة إذا رأت أن الخاطب الثاني أصلح وأنسب لها من الأول ، خاصة إذا كان الثاني صالحا دينا ، ولم يكن الأول كذلك ، لا حرج عليها في أن تقبل خطبته ، ثم تفسخ خطبتها من الأول ، ولا يشترط فسخ خطبتها من الأول لقبول خطبة الثاني ؛ لأن الخطبة كما سبق ليست عقداً لازماً .


    موقع الاسلام سؤال وجواب .

    ----------------

    *الاستاذه تريد النساء المسلمات العفيفات الطاهرات
    ان يكن مثل الزانيات -نسأل الله السلامة والعافية-
    وتدعوا لذلك بطريقتها الخبيثة المكشوفه باعتراضها
    على قوامة الرجل تريد ان الرجال كالخرفان والخنازير تدخل وتخرج وتفعل ما تريد كالزواني!

    الاستاذه تعترض على زواج الرجل من الاماء وتريد
    زواج المراة من العبيد!

    *الاستاذه تعترض على الزواج المبكر للنساء وتريد
    لانهن العنوسه والرزائل !

    الاستاذه تعترض على تعدد الزوجات للرجل المتماشي مع طبيعته وتدعوا إلى الفواحش والزنا
    -عياذ بالله- بدعوا المساوة وافساد المراة !

    *الاستاذه تعترض على حداد المراة اربع شهور وعشرة ليال فقط وتقول كثيرررررعلى المسلمات
    انها تظل بلا زواج كل المدة هذه على اساس ان نساء العالمين زواني !

    غيري باقي مشاركاتها العقيمة التي استحي ان اشير
    عليها بإحدى اصبعي !

    واليكم مفاجاة سارة للاستاذة خريجك الدراسات الاسلامية ال يعني ال

    في هذه مشاركة
    تساؤلات العضوة (متاع مؤقت)*حوار ثنائي مع الأخ (the truth)
    الاستاذه تقول
    (كتب المسيح) يا استاذة الدراسات الاسلامية من أين اتيتي بهذه الجملة يعني منين جبتيها !!!!!

    عامة المسلمين والكل يعلم هذا لا يقول كتب المسيح
    لا نقول غير الانجيل وكذالك العلماء وطلبة العلم
    من اين اتيتي بها يا استاذة !

    ادعوا الاعضاء والزوار للبحث في العم جوجل او
    في المكتبة الشاملة التي بها جميع الكتب الشرعية
    والفتاوى والاحاديث ....إلخ

    ولن تجدوا لهذه الجملة أثر غير عند الشيعة
    والنصارى !!!!!

    بالهنا والشفاء يا خريجك الدراسات الاسلامية !

    أرجو من الادارة الكريمة يتوقفوا عن استكمال
    هذا الحوار العقيم من جانب العضوه الفاقد للشروط
    العقل والانسانيه عامة وفيه مضيعة للوقتكم الثمين
    الذي يوجد الكثير في حاجه اليه في جميع انحاء الدعوة وجزاكم الله خيرا جميعا لكل الاخوة والاخوات ،وجزى الله خيرا المحاور ذا تروث
    وزادكم الله علما وحلما وسعة صدر وجعلها الله في
    موازين حسناتكم خالص لوجه اللهم آمين.
    قال تعالى:{ لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه وإلى الله المصير } (آل عمران:28)

    قال تعالى : { لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادّون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون { (المجادلة:22) .

    قال تعالى:{ لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين }(الممتحنة:8 ).

  6. #56
    الصورة الرمزية هند
    هند غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    292
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-03-2016
    على الساعة
    09:48 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله الذى امتن على عباده بمواسم يرجعون فيها إليه، ويقبلون بقلوبهم عليه، فسبحان من أنعم علينا وتفضل، وأسبغ عطاياه وأسبل، وله الحمد في الأولى والآخرة، وله الحكم، وإليه ترجعون، وأشهد أن لا إله إلا الله، فاطر السماوات العلى، ومنشئ الأرضين والثرى، وأشهد أن محمدا عبده المجتبى، ورسوله المرتضى، صلوات الله وسلامه عليه، ما دار في السماء فلك، وما سبح في الملكوت ملك، وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين، {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَآمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِن رَّحْمَتِهِ وَيَجْعَل لَّكُمْ نُوراً تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }( الحديد )
    أمابعد:
    السلام على من أتبع الهدى ورحمة الله وبركاته.



    اقتباس

    الاخت هند :

    بارك الله لك في ايمانك ، وعلمك ..

    ولا تختلف جامعات العلم فالعلم واحد ...

    و كيف اجتزت امتحاناتي ، اجتزتها بامتياز مع مرتبة الشرف الثانية ...

    كل ما عليك تفتحي الكتاب المقرر و تحفظي مافيه و تجيبي على اسئلة الامتحان و انتهى الامر فبقدر قوة حفظك تكون النتيجة ...!!

    قد كتبت بالأمس مشاركة " دسمة " بمافيها من أدلة شرعية ولكن قدر الله وماشاء فعل حصل لي إنقطاع في الإتصال وطيلة فترة الإنقطاع كنت أتفكر في كلامك ووجدت أنه مهما أكتب لكِ لن تستوعبي مشاركاتي كما تفعلي مع أخانا الكريم " ذا تروث " لاتقرأي إلا مايتناسب مع إدعائك الباطل فقط لاغير ولاتردي على كل مايأتي في المشاركة بل تختاري منها مايناسبكِ..


    وأكثر ماجعلنا مترددة في إعادة المشاركة كماهي قبيل الإنقطاع هو ماتفضلتي بإعلمي به :

    اقتباس
    و كيف اجتزت امتحاناتي ، اجتزتها بامتياز مع مرتبة الشرف الثانية ...
    اقتباس

    كل ما عليك تفتحي الكتاب المقرر و تحفظي مافيه و تجيبي على اسئلة الامتحان و انتهى الامر فبقدر قوة حفظك تكون النتيجة ...!!

    هكذا يتضح الأمر لاتسعين وراء الفهم بل يهمك الحفظ فقط وانا واعوذبالله العلي العظيم من الأنا يهمني الفهم كثيراً فالحفظ سهل جداً ولكن الفهم يُعَد صعب جداً لمن أراد الطعن لأجل الطعن أيضاً لاأحبذ أن يضيع مجهود من يكتب أدراج الرياح .

    هدانا الله وإياكم.





    اقتباس
    واتمنى حقيقة ان ارفق لك في ردى هذا صورة و ثيقة التخرج
    اقتباس
    و التخصص و التقدير ..
    صدقيني لم أطلب منكِ صورة لأي شهادة ولاأهتم لهذا الأمر!.

    اقتباس
    و بما انك من جامعة ام القرى ، فبتاكيد انك تعرفي المقررات الشرعية
    و مواضيعها ..

    و بما انك تطالبيني بسوال ، لما تهاجميني الان ؟!
    تاكدي لو سالنا سنهاجم كالعادة ؟!!!
    أنا أستخدمت نفس اسلوبك في الطرح إن أعتبرتِ كلامي تهجم إذاً فأنتِ تتهجمي على ديني فأجمدي الله عزوجل بأنكِ تتهجمي على ديني خلف شاشات ولو كنا متواجهين لربما هشمت رأسك فهذا ديني بدونهِ لاقيمة لي في الوجود قد بعت أغلى ماأملك من أجله!!

    اقتباس
    و ملاحظة مهمة / انا لا اعرف سعاد الشمري ابدا لكنك حمستيني لمعرفتها ..

    و اللي هداك قادر على هداية كل ضال سوا سعاد او غيرها ..
    أفلح إن صدق
    هذا كلام كذب لاأساس له من الصحة فكل ماكتبتيه من طعن وإفتراء هو من ناتجها وكتبته قبلك حتى ضلت الطريق وأنكرت وجود الله عزوجل قاتلهم الله تحت شعار حرية المرأة والثقافة ...إلخ إلاخ .

    وياللغباء يظن من ينسلخ من الدين سواء يتوجه لأي من المذاهب الفكرية الكفرية أنه بات في مأمن ويتناسى أن الله تبارك وتعالى سَيُذيقَهُ أمر العذاب لكفره .
    اللهم عفوكَ ورضاك اللهم لاتؤاخذنا بمافعل السفهاء منا.
    اقتباس


    و على العموم هذه اسئلة تدور في ذهن كل انثى ، لكن قلة من يعترف فيها ..
    عارض من عارض و انكر من انكر ...


    كلامك كذب فأنا أنثى ولاتدور في ذهني مثل هذه الأوهام والأباطيل الفاسدة
    يقول الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى " إن الراسخ في العلم لو وردت عليه من الشبه بعدد أمواج البحر ما أزالت يقينه و لا قدحت فيه شكّاً ؛ لأنه قد رسخ في العلم فلا تستفزّه الشبهات ، بل إذا وردت عليه ردها حرسُ العلم و جيشُه مغلولةً مغلوبة "مفتاح دار السعادة 1 / 140
    قُلت لكِ تريدي بكلامك هذا إيهام القراء من البسطاء بظلم الإسلام للمرأة فهذا اسلوب ساقط فلاتجمعي بأن كل أنثى تشك في دينها بل كل من تريد إنسلاخ المسلمات من دينهم يبتدعون الإفتراء على الإسلام كحال عباد الإنسان والخشبة .

    ويكفينا هذا التشريف للمرأة في الإسلام :

    حديث معاوية بن جاهمة أنه جاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله أردت أن أغزو وقد جئت أستشيرك ؟ فقال : هل لك أم ؟ قال : نعم . قال : فالزمها فإن الجنة تحت رجليها . رواه النسائي ( 2 / 54 ) ، وغيره كالطبراني ( 1 / 225 / 2 ) . وسنده حسن وصححه الحاكم ( 4 / 151 ) ، ووافقه الذهبي وأقره المنذري ( 3 / 214 ) .


    لم يَقل الجة تحت أقدام الرجال !

    فهذا شرف للمرأة .. فهل الدين الذى شرف المرأة يضطهدها ؟
    بل الإضطهاد والإدعائات هي في عقول من يطعن في الدين

    اقتباس

    سعدت بمعرفتك ...
    أهلاً وسهلاً بكِ ضيفه وزميله معززو ومكرمة في بيتنا أتباع المرسلين .






    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم رُغم أنف الكفرة والمفسدين والمنافقين ومن سار على نهجهم .
    التعديل الأخير تم بواسطة هند ; 25-04-2012 الساعة 12:15 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    إستمع لهذا فوربي لن تندم وستعيش سعادة لاتوصف إستمع فقط .

  7. #57
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    39
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-11-2012
    على الساعة
    01:08 AM

    افتراضي

    خريجة دراسات اسلامية وعلوم انسانية لا تعرف
    قاعده فقهية شهيرة قالها الامام مالك
    أن كل انسان يؤخذ منه ويرد الا صاحب هذا القبر وأشار الي قبر رسول الله هذا ان كان اصلا موجود مثل الذي تقولين في كتب الفقه فحتي ان وجد فهناك حديث صحيح واضح ان العزل هو وأد خفي
    ==============================
    اقتباس
    وصف رسول الله العزل في حديث صحيح انه وأد خفي .
    =================
    والوأد كما هو معروف حرمه الاسلام وقد كان عادة من عادات الجاهلية عندما يكون المولود انثي
    ===========================
    1 - لقد هممت أن أنهى عن الغيلة . فنظرت في الروم وفارس . فإذا هم يغيلون أولادهم ، فلا يضر أولادهم ذلك شيئا . ثم سألوه عن العزل ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ذلك الوأد الخفي
    الراوي: جدامة الأسدية بنت وهب أخت عكاشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1442
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
    ============================
    والواد عموما هو اعتراض علي ارادة الله عزوجل والعياذ بالله وكان عادة من عادات الجاهلية .
    اقتباس
    ذكر العزل عند رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقال : " ولم يفعل ذلك أحدكم ؟ فإنه ليست نفس مخلوقة إلا الله خالقها " .
    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1438
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
    =============================
    طبقا لصحيح حديث رسول الله
    --------------------------------------
    ليس لاي احد الحق في العزل رجل أو امراة ايا كان الشكل الاجتماعي
    ---------------------------------------------------------
    ولوكان العزل مع الجواري موجودا
    لما سمعنا عن الخليفة العباسي المأمون بن هارون الرشيد
    ولا الخليفة العباسي المعتصم بن هارون الرشيد
    ولا الخليفة المتوكل بن المعتصم
    ولا السلطان العثماني بيزيد الثاني
    ولا السلطان العثماني سليم الثاني
    ولا الامير الاموي الملقب بصقر قريش عبد الرحمن بن معاوية الشهير عبد الرحمن الداخل وهذا ما اعرفه انا من امراء وخلفاء وسلاطين المسلمين اللواتي كانت امهاتهم ملكات يمين ابائهم.
    ======================
    كان اولي الناس بالعزل هم الخلفاء والسلاطين ولكنهم لم يفعلوا ذلك
    ==================================
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #58
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    103
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-07-2013
    على الساعة
    05:04 AM

    افتراضي

    أخذنا جواز العزل من حديث جابر رضي الله عنه الذي أخرجه الشيخان في صحيحيهما أنه قال: [كنا نعزل والقرآن ينزل] . هذا الحديث في الوقت الذي يعطينا حكم جواز العزل، يعطينا قاعدة هامة جداً قلَّ من يتنبه لها من الناس، وهذه القاعدة هي: أنه إذا وقع أمر في عهد النبوة والرسالة، ولم يأتِ نهي عنه فهو دليل الجواز؛ ذلك لأنه لو كان منهياً عنه لنزل الحكم بالنهي عنه في القرآن، أو في بيان الرسول عليه الصلاة والسلام الذي مما خوطب به في القرآن: ( وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ ) [النحل:44] . فإذاً: قول جابر : [كنا نعزل والقرآن ينزل] فيه إشارة إلى أنهم كانوا يفعلون ذلك ولم ينزل في القرآن حكم بذلك، فمعناه: أنه يجوز، لهذا كان هذا الحديث دليلاً على جواز العزل؛ لأن الله من فوق سبع سموات قد أقر عمل هؤلاء الصحابة، ولم ينههم عن ذلك.


    - وعن جذامة بنت وهب -رضي الله عنها- قالت: حضرت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في أناس، وهو يقول: « لقد هممت أن أنهى عن الغيلة، فنظرت في الروم وفارس فإذا هم يغيلون، فلا يضر ذلك أولادهم شيئا، ثم سألوه عن العزل، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ذلك الوأد الخفي »1 رواه مسلم.


    وعن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- « أن رجلا قال يا رسول الله: إن لي جارية وأنا أعزل عنها، وأنا أكره أن تحمل، وأنا أريد ما يريد الرجال، وإن اليهود تحدث أن العزل الموءودة الصغرى، قال: كذبت اليهود، لو أراد الله أن يخلقه ما استطعت أن تصرفه »2 رواه أحمد وأبو داود واللفظ له، والنسائي والطحاوي ورجاله ثقات.
    وعن جابر -رضي الله عنه-ما قال: « كنا نعزل على عهد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- والقرآن ينزل، ولو كان شيئا ينهى عنه لنهانا القرآن »3 متفق عليه، ولمسلم: « فبلغ ذلك نبي الله -صلى الله عليه وسلم- فلم ينهنا عنه »4

    فقيل: إن حديث جذامة أصح، لأنه رواه مسلم، والأحاديث الأخرى في هذا الباب لا تثبت ولا تصح هذه الأحاديث، وقالوا: إنه نوع من الوأد الخفي، وقيل: إن هذا كان في أول الأمر ثم نسخ، أخبر أنه الوأد الخفي، ثم نسخ وبين أنه لا بأس به، وليس من الوأد، ولا نوعا من أنواع الوأد، وقيل إنه -عليه الصلاة والسلام- كان في أول الأمر ربما أخذ من اليهود بعض شأنه، ثم نهي عن الأخذ عنهم والتشبه بهم، فحرم ذلك ومنع ذلك -عليه الصلاة والسلام-، وكذبهم في ذلك، حينما قالوا: إنه الموءودة الصغرى، والأظهر هو الجمع بين الأخبار في هذا الباب على القاعدة إذا أمكن، يعني سبق طرق الترجيح أو النسخ والتضعيف، وهذه الطريقة الأخيرة هي طريقة الجمع.

    لكنه لم ينههم -عليه الصلاة والسلام- ثم قال: « ما من نفس كائنة قبل يوم القيامة، إلا وهي كائنة » يقوله -عليه الصلاة والسلام- إلا وهي كائنة، ولهذا قال كثير من السلف: كأنه نهي، أو كأنه إنكار، لكنه لم ينكر عليهم، وأرشدهم إلى الأكمل وهو أن يترك الماء على قراره، وأن يضعه في حله، ويدع حرامه، وأن يقره قراره، وأن هذا هو الأكمل، وألا يتعرض له، كما جاء في الخبر عن النبي -عليه الصلاة والسلام-، لكن لو فعل ذلك فلا بأس، ثم إن المرأة لها حق، ولهذا لا يعزل عن الحرة إلا بإذنها، كما هو قول جماهير أهل العلم، ما دام أن الحال حال استواء، وليس حال ضرر، وليس هنالك مصلحة شرعية تقتضي ذلك، بخلاف الأمة فالحق فيها لسيدها، نعم.

    ( شرح بلوغ المرام (الجزء الخامس) - حكم العزل عن الزوجة)

  9. #59
    الصورة الرمزية شوشو دراج
    شوشو دراج غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-04-2012
    على الساعة
    12:58 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاح عبد المقصود مشاهدة المشاركة
    روى ابن ماجه عن أبي أمامة رضي الله عنه مرفوعا (ما استفاد المؤمن بعد تقوى الله خيرا له من زوجة صالحة ، إن أمرها أطاعته ، وإن نظر إليها سرته وإن أقسم عليها أبرته ، وإن غاب عنها نصحته في نفسها وماله )


    عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال { أربع من أعطيهن فقد أعطي خير الدنيا والآخرة قلبا شاكرا ، ولسانا ذاكرا وبدنا على البلاء صابرا ، وزوجة لا تبغيه حوبا في نفسها وماله }

    ............................................................ ....................
    في صحيح مسلم عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال { الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة } [ ص: 416 ] ورواه النسائي وابن ماجه ولفظه قال { إنما الدنيا متاع وليس من متاع الدنيا شيء أفضل من المرأة الصالحة } .
    ............................................................ ................
    انظرى أختى الفاضله إلى تكريم الإسلام للمرأه
    وأنظرى قبل ذلك الى المعنى المقصود.. انتى قد فهمتى كلمة متاع بمعنى متعه ...وهذا خطأ منك وعيب وليس فى الحديث
    فإقرأى كثيرا اختى الفاضله وثقفى نفسكك لغويا قبل الخوض فى امور قد تذهب بك مذهبا صعبا عليكى هدانى وهداكى الله.
    ............................................................ ..
    المتاع هنا بمعنى الشىء القليل الزائل ولا شك فى ان الدنيا كذلك كما قال المصطفى
    وكلنا ذكر وانثى زائلون
    وكلنا متاع للأخر الرجل للمرأه متاع والمراه لرجل متاع
    وقد فضل الرسول المرأه عن الرجل فى هذا الأمر فجعلها كمتاع قليل زائل أفضل من الرجل كمتاع قليل زائل ولا شط أن هذا يعتبر لكل ذى لب تخيير للمرأه عن الرجل
    .............
    ولكن انتبهى اختى الكريمه ليست اى إمراه تكون خير متاع الدنيا
    فهو قد قصد المراه الصالحه انتبهى والتى قال فيها ايضا ..

    عن عبد الرحمن بن عوف قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت. ورواه ابن حبان في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه، والحديث صححه الألباني في الجامع الصغير.

    أرايت كيف ان طريقك للجنه سهل وميسر ..
    وهذه الافكار ستزول عنكى إن شاء الله بعد ان يصبح لكى بيتا وزوجا يحبك وتحبينه ويحفظكى وتحقظينه
    بصراحه ماعندي رد ابدا
    اقتباس

  10. #60
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    السلام على من اتبع الهدى

    الاخت متاع مؤقت - مع تحفظى الشديد على لقبك -


    تقولين

    اقتباس
    أخذنا جواز العزل من حديث جابر رضي الله عنه الذي أخرجه الشيخان في صحيحيهما أنه قال: [كنا نعزل والقرآن ينزل] .
    عندما تنسخين وتلصقين ردودك لا تاخدى من المصدر مادا تريدين و تتركي ما تريدين


    مصدر كلامك

    http://audio.islamweb.net/audio/inde...audioid=109350

    هذا ما لم تريه في الفتوى

    لا بد من مقدمة وجيزة تتعلق بحكم العزل في الإسلام: العزل في الإسلام أقل ما يقال فيه: إنه مكروه، وأعني ليس التحريم وإنما الكراهة، والكراهة تجامع في تعبير العلماء الجواز، فقد يكون الأمر جائزاً وهو مكروه،

    وبعد كلامك هذا

    أخذنا جواز العزل من حديث جابر رضي الله عنه الذي أخرجه الشيخان في صحيحيهما أنه قال: [كنا نعزل والقرآن ينزل] . هذا الحديث في الوقت الذي يعطينا حكم جواز العزل، يعطينا قاعدة هامة جداً قلَّ من يتنبه لها من الناس، وهذه القاعدة هي: أنه إذا وقع أمر في عهد النبوة والرسالة، ولم يأتِ نهي عنه فهو دليل الجواز؛ ذلك لأنه لو كان منهياً عنه لنزل الحكم بالنهي عنه في القرآن، أو في بيان الرسول عليه الصلاة والسلام الذي مما خوطب به في القرآن: ( وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ ) [النحل:44] . فإذاً: قول جابر : [كنا نعزل والقرآن ينزل] فيه إشارة إلى أنهم كانوا يفعلون ذلك ولم ينزل في القرآن حكم بذلك، فمعناه: أنه يجوز، لهذا كان هذا الحديث دليلاً على جواز العزل؛ لأن الله من فوق سبع سموات قد أقر عمل هؤلاء الصحابة، ولم ينههم عن ذلك.

    لم تكملي الجملة التي تلي ما نقلتي

    لكننا قلنا بالإضافة إلى الجواز بأنه مكروه، فمن أين يأتي هذا الحكم الإضافي على الجواز؟ هذا الحكم يأتي من ملاحظتنا لحديث رائع جداً، قلَّما يتعرض له بذكر بعض الذين يسألون عن هذه المسألة، ذاك الحديث هو قوله عليه الصلاة والسلام: (تزوجوا الودود الولود، فإني مباهٍ -وفي لفظ: مكاثر- بكم الأمم يوم القيامة)، فالذي يعزل عن زوجته لا شك أنه في ذلك لا يحقق رغبة نبيه صلى الله عليه وسلم هذه، وهي المباهاة والمفاخرة بأمته على سائر الأمم يوم القيامة. وفي هذا الحديث تنبيه هام جداً لخطورة ما شاع وذاع وملأ الأسماع في هذا العصر مما يسمونه بـ(تحديد النسل)، أو (تنظيم النسل)، فهذا ينافي الشرع الإسلامي منافاة لهذا التوجيه النبوي الكريم، فهو يريد منا أن نكثر من نسلنا، لنحقق بذلك رغبة من رغبات نبينا صلوات الله وسلامه عليه، كما جاء في الحديث السابق، وعلى العكس من ذلك؛ حينما ننظم أو (نحدد) -زعمنا- لا يحقق أحدنا أبداً هذه الرغبة النبوية الكريمة، لا سيما إذا ما جُعل التحديد أو التنظيم نظاماً عاماً يفرض من دولة ما على شعب مسلم ما، فهناك تكون الطامة الكبرى؛ لأن هذه المسألة تهون حينما ترتكب هذه المخالفة لرغبة النبي صلى الله عليه وسلم من فرد، أما إذا صارت مشكلة تبنتها الدولة وتبناها الشعب، فهناك تحقيق لرغبة أعدائنا الذين يحيطون بنا من كل مكان، ولا يستطيعون -وهذا من فضل الله ورحمته بنا- أن يقضوا القضاء المبرم على الأمة المسلمة؛ لما بارك الله في عددهم. ولذلك فهم يخططون -كما ترون- في كثير من تصرفاتهم تخطيطاً بعيد المدى جداً جداً، وهم مع الأسف الشديد قد أوتوا صبراً وجلداً؛ بحيث أنهم يخططون إلى ما بعد خمسين سنة، فيرون أن هذا الشعب المسلم يبلغ -مثلاً- مائة مليون، فليكن بعد خمسين سنة خمسين مليوناً، وعلى ذلك فهم ينظرون إلى بعيد وبعيد جداً، تحقيقاً للمثل العربي القديم: (من لم ينظر في العواقب، ما الدهر له بصاحب). فنحن حينما نتبنى (التنظيم) و(التحديد) المستوردين من بلاد الكفر والضلال، والذين لا يؤمنون بما عندنا من أن المسلم إذا عني بتربية أولاده كان له أجرهم، وكانت مكاسبهم الأخروية تسجل له -أيضاً- وهو في قبره، كما قال عليه الصلاة والسلام: (إذا مات الإنسان -وفي رواية: إذا مات ابن آدم- انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له). انظروا كيف ينبغي أن تختلف النتائج باختلاف العقائد، فالكفار لا يوجد عندهم إيمان بالآخرة كما جاء في القرآن الكريم: قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ [التوبة:29] فهم لا يؤمنون بالآخرة، ولا بأنهم إذا عنوا بتربيته الولد أو البنت فلهم أجرهم من بعد وفاتهم وموتهم. أما المسلم فيختلف عنهم اختلافاً جذرياً، فهو إذا رزق ولداً فيعلم أنه يترتب عليه أن يقوم بعبادات لا يحلم بها الكفار، فضلاً عن أن يؤمنوا بها، فهو ساعة ولادة وليده يؤمر أمر ندب أن يؤذن في أذنه وأن يسمعه: الله أكبر، وهو في أول خروجه إلى هذه الحياة الدنيا، ثم يترتب عليه تسميته في اليوم السابع، وقص شعره والتصدق بوزنه فضة أو ذهباً، ثم الذبح عنه ويسمى (العقيقة) .. وهكذا. كل هذه فضائل ودرجات تكتب لهذا الوالد بسبب ولده، وهذا شيء لا يؤمن به الكفار، من هذا القبيل أيضاً -وهو أمر هام- يقول رسولنا عليه الصلاة والسلام فيما أخرجه البخاري في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: (ما من مسلمين -أي: زوجين- يموت لهما ثلاثة من الولد إلا لن تمسهما النار إلا تحِلة القسم) فأنبئوني بعلم: هل عند الكفار مثل هذا الفضل الذي بشرنا به نبينا صلى الله عليه وسلم؟! الجواب: لا. ولذلك هم يقتصرون على أن يربوا ولداً أو ولدين وثالثهم كلبهم! فهذه تربيتهم وشأنهم من تمتعهم في حياتهم الدنيا، ولا يبتغون من وراء ذلك ثواب الآخرة، وأن يدخر لهم مثل هذا الأجر: (لن تمسهما النار إلا تحلة القسم)، ولذلك هذه الفضائل كلها إنما تتوفر بتحقيق تلك الرغبة النبوية الكريمة وهي: (تزوجوا الودود الولود، فإني مباهٍ بكم الأمم يوم القيامة). بعد هذا التفصيل -ولعلي أطلت به عليكم- أقول جواباً عن السؤال السابق: إذا كان هناك ضرورة بالنسبة للمرأة، ولا أتصور الضرورة بالنسبة للرجل أبداً! إلا على تحقيق رغبة الجاهلية الأولى التي قال الله عز وجل في القرآن فيها: وَلا تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ [الإسراء:31]، فالرجل لا يوجد له عذر أبداً في أن يحاول من عند نفسه أن يفرض على زوجه تحديد النسل أو تنظيمه، وإنما هذا يمكن أن يتصور فقط بالنسبة للزوجة، وذلك بإشارة من طبيب مسلم حاذق يقول مثلاً للزوج: أن زوجتك هذه إذا استمرت في الحمل فحياتها في خطر، حينذاك لا أقول: تحدد النسل، فالتحديد شر من التنظيم؛ لأن التنظيم من معانيه أنه سيتابع الولادة. أما التحديد فكما قلنا: ثالثهم كلبهم! فقد انتهى الأمر عنده إلى هنا، فهذا منهج الكفار الذين لا يؤمنون بالقضاء والقدر، فإذا نظم الإنسان أو حدد نسله؛ فكأنه آمن بأن هذا الولد الأول وهذا الثاني سيعيشان ما عاش أبواهما، ولا يفترضان أبداً أن عند الله عز وجل قد يقبض الولد الأول والثاني، ويبقيان كأنهما أبتران لم يرزقا نسلاً، ثم يحاولان أن يتداركا ما فاتهما وهيهات هيهات! وكما قيل: (في الصيف ضيعت اللبن) إذاً: إنما يجوز تحديد النسل للزوجة للضرورة التي يقدرها الطبيب الحاذق المسلم. هذا نهاية الجواب.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

صفحة 6 من 26 الأولىالأولى ... 5 6 7 16 21 ... الأخيرةالأخيرة

صفحة التعليق على تساؤلات الأخت (متاع مؤقت)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تساؤلات العضوة (متاع مؤقت)*حوار ثنائي مع الأخ (the truth)
    بواسطة متاع مؤقت في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 128
    آخر مشاركة: 31-08-2012, 05:41 PM
  2. صفحة التعليق على تساؤلات الأخت (متاع مؤقت)
    بواسطة صلاح عبد المقصود في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 06-04-2012, 07:49 PM
  3. تساؤلات العضوة (متاع مؤقت)*حوار ثنائي مع الأخ (the truth)
    بواسطة متاع مؤقت في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 06-04-2012, 07:45 PM
  4. التعليق على تساؤلات الضيفة محبة للناس
    بواسطة السيف العضب في المنتدى استفسارات غير المسلمين عن الإسلام
    مشاركات: 417
    آخر مشاركة: 19-10-2011, 03:52 PM
  5. التعليق على تساؤلات العضو سامي
    بواسطة أسد الإسلام في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 76
    آخر مشاركة: 10-02-2010, 12:43 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صفحة التعليق على تساؤلات الأخت (متاع مؤقت)

صفحة التعليق على تساؤلات الأخت (متاع مؤقت)