لحظات الاسد المرقسي الاخيرة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

لحظات الاسد المرقسي الاخيرة

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24

الموضوع: لحظات الاسد المرقسي الاخيرة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    848
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2016
    على الساعة
    02:00 PM

    افتراضي لحظات الاسد المرقسي الاخيرة

    بسم الله الرحمن الرحيم


    نقلت لنا الصحف بعض المواقف من اللحظات الاخيرة في حياة

    الاسد المرقسي(الاسم الحركي للبابا شنودة) ولو انها لحظات قليلة

    جدا الا ان بها من العبر الكثير فاعتبروا يا اولي الابصار


    وكانت آخر كلمة نطق بها البابا قبل رحيله بساعات، عندما سأل الأنبا يوأنس إن كان أحد موجود بالغرفة التي يوجد بها. فقال له يوأنس الجميع في خدمتك يا سيدنا وحولك. فقال له البابا: حاسس جوايا حاجة مش قادر أطلعها. وكانت آخر ما نطق به البابا قبل رحيله.

    جريدة الراية



    http://www.raya.com/site/topics/arti...4&parent_id=23


    وكشف مصدر كنسي قريب الصلة بالبابا شنودة، بأن قداسته كان يشعر بقرب اللحظة التي ينتقل فيها، وانه تحدث مع من حوله بأنه حان وقت التوقف عن العمل، كما انه وأثناء لقائه بأسقف بارز بالكنيسة القبطية وحدهما قال له من هؤلاء الذين يحيطون بنا؟، فاندهش الأسقف نظرا لعدم وجود أحد بالغرفة وهو ما اعتبره بأن قداسة البابا شعر بأن ساعته قد جاءت وأن هناك من أتى لنقل روحه البارة إلى خالقها.

    الديار اللبنانية


    http://diyar.charlesayoub.com/index....details/115203

    من جانب آخر كشف مصدر كنسى عن أن أحد الأساقفة كان مع البابا قبل رحيله صباح السبت حيث طلب مباركته قبل أن يذهب لصلاة القداس فقال له البابا شنودة: "قوله كفاية كده.. كفاية"، وأشار إلى أنه طلب من الله أن يريح نفسه من الآلام حتى قبل الله نفسه الطاهر فى الخامسة والربع مساء، ليأخذ البابا نفسا عميقا ويغلق عيناه لتفارقه الروح فى سلام.

    اليوم السابع

    http://www3.youm7.com/News.asp?NewsI...D=65&IssueID=0


    يقول الحق تبارك وتعالى: (( ولو ترى إذ يتوفى الذين كفروا الملائكة يضربون وجوههم وأدبارهم، وذوقوا عذاب الحريق)) الأنفال 50

    "قوله كفاية كده.. كفاية"،

    في هذه الآية الكريمة نعرف حالة الموت عند الكافر، يرى ملائكة العذاب، وبدلاً من أن يلقوا عليه السلام يواجهونه بالضرب على وجهه وعلى مؤخرة جسده، وينذرونه بالنار وعذاب الحريق، فيتمنى في هذه اللحظة لو لم يولد، ويتشنج وجهه، ويملؤه الغم والهم، ويرى مقعده في النار، مصير أسود يتمنى أن يفلت منه، ولكنه لا يستطيع فقد خمدت بشريته، وانتهت فترة الاختيار بالنسبة إليه.

    "قوله كفاية كده.. كفاية"،

    وهناك آيات أخرى في القرآن تحكي لنا كيف يواجه الظالمون لحظات الموت، منها:

    قوله تعالى: (( ولو ترى إذ الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن آياته تستكبرون))

    حاسس جوايا حاجة مش قادر أطلعها
    هذه صورة أخرى من صور لحظات الاحتضار بالنسبة للظالمين الجبارين في الأرض، والملائكة يتحدونهم أن يخرجوا أنفسهم من العذاب، وهم عاجزون لأن بشريتهم قد خمدت، ونفوذهم قد انتهى، وكل شيء أصبح مقهوراً لله تعالى.

    حاسس جوايا حاجة مش قادر أطلعها




    يقول الشيخ محمد صالح المنجد

    وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أَوْ قَالَ أُوْحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَن قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنَزلَ اللّهُ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ إنها لحظة هائلة، أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ أمر من الملائكة، أخرج نفسك، أخرج روحك،(
    حاسس جوايا حاجة مش قادر أطلعها) وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ سورة الأنعام:93.
    قال ابن كثير رحمه الله: وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ سورة الأنعام:93أي: في سكراته وغمراته وكرباته، وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ سورة الأنعام:93أي: بالضرب، الملائكة تبسط أيديها بالضرب، اسمعوا يا عباد الله، الملائكة تبسط أيديها بالضرب؛ ("قوله كفاية كده.. كفاية"(ولهذا قال الله: وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أي: بالضرب لهم حتى تخرج أنفسهم من أجسادهم؛ ولهذا يقولون لهم: أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ ( حاسس جوايا حاجة مش قادر أطلعها) فلماذا تضربهم الملائكة؟ ما هي العلة من وراء هذا الضرب؟ قال رحمه الله: "وذلك أن الكافر إذا احتضر بشَّرته الملائكة بالعذاب والنكال، والأغلال والسلاسل، والجحيم والحميم، وغضب الرحمن الرحيم، فتتفرق روحه في جسده"؛ من ذعره وخوفه، من هول المنظر الذي رآه، منظر ملائكة العذاب، ثم هذه البشارة الشنيعة بهذه الألوان من العذاب تتفرق روحه في جسده، وتعصى، وتأبى الخروج، الروح تستعصي، وتأبى الخروج؛ لأنها تعرف إلى أين ستخرج، منظر فظيع، منظر ملائكة العذاب وحده يكفي، ثم البشارة بأنواع العذاب تستعصي الروح عن الخروج، وتتفرق في الجسد، فتضربهم الملائكة حتى تخرج أرواحهم من أجسادهم رغماً عنهم قائلين لهم:أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ أي: اليوم تهانون غاية الإهانة كما كنتم تكذبون على الله، وتستكبرون عن اتباع آياته، والانقياد لرسله.
    وقال الله تعالى في سورة الأنفال: وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُواْ الْمَلآئِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ

    انظروا وجهه يمينا ويسارا






    سورة الأنفال:50قال ابن كثير رحمه الله: "يقول تعالى: ولو عاينت -يا محمد- حال توفي الملائكة أرواح الكفار لرأيت أمراً عظيماً هائلاً فظيعاً منكراً، إذ يضربون وجوههم وأدبارهم، ويقولون لهم: ذوقوا عذاب الحريق"، يضربون الوجه والدبر، الضرب من الأمام والخلف، ضرباً شديداً مؤلماً، لتخرج الأرواح من الأجساد قهراً، هكذا تخرج أرواحهم من أجسادهم قهراً، وذلك إذا بشروهم بالعذاب والغضب.

    من هؤلاء الذين يحيطون بنا؟

    قال في الرجل الفاجر قال: (وإن العبد الكافر -وفي رواية: الفاجر- إذا كان في انقطاع من الدنيا، وإقبال من الآخرة نزل إليه من السماء ملائكة غلاظ شداد، سود الوجوه، معهم المسوح من النار) يعني: الملابس من جهنم مفصلة لهذا الفاجر، (فيجلسون منه مد البصر)من هؤلاء الذين يحيطون بنا؟


    ، ولذلك يكون المنظر مفجع؛ لأنه يرى كل ما أمامه، مد البصر ملائكة عذاب، هناك ملائكة عذاب ينتظرون متلهفين لعذابه الذي كلفهم الله به،
    من هؤلاء الذين يحيطون بنا؟

    (ثم يجيء ملك الموت)
    انظر إلى المشهد كيف يصفه النبي عليه الصلاة والسلام؟! مشهد مروع! أولاً تنزل الملائكة ملائكة العذاب بهذا المنظر الفظيع، تحيط به من كل جانب، وإلى مد البصر، وليس واحد أو اثنان، إذا تجهزوا بهذه الملابس من جهنم، والميت يرى كل هذا أمامه،
    من هؤلاء الذين يحيطون بنا؟

    جاء ملك الموت، ملك الموت أفظع منظراً وأبشع،
    (حتى يجلس عند رأسه، فيقول: أيتها النفس الخبيثة، اخرجي إلى سخط من الله وغضب، قال: فتفرق في جسده، فينزعها كما ينتزع السفود من الصوف المبلول)

    http://almunajjid.com/khotab/5553

    اللهم احسن خاتمتنا في الامور كلها واجرنا من خزي الدنيا وعذاب الاخرة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية Abou Yahya
    Abou Yahya غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    16
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-07-2012
    على الساعة
    02:36 PM

    افتراضي

    اقتباس

    اللهم احسن خاتمتنا في الامور كلها واجرنا من خزي الدنيا وعذاب الاخرة


    اللهم امين امين امين ... يا رب العالمين

    جزاك الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية الفخم
    الفخم غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    71
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-10-2015
    على الساعة
    09:30 PM

    افتراضي

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    اللهم أعز الأسلام والمسلمين
    وأذل الكفر والكافرين

  4. #4
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    اشهد ان لا اله الا الله
    وان محمدا رسول الله
    رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا
    وبمحمد صلى الله عليه وسلم
    نبيا ورسولا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    1,028
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2013
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    اشهد ان لا اله الا الله
    وان محمدا رسول الله
    رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا
    وبمحمد صلى الله عليه وسلم
    نبيا ورسولا
    يقول الله تعالى:
    " مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ﴿75﴾"/المائدة.

    ............................................................ ........................
    ﴿ إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ﴾أل عمران 59
    ............................................................ ...........................

  6. #6
    الصورة الرمزية COPTIC MAN
    COPTIC MAN غير متواجد حالياً مسيحي قليل الأدب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    114
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    18-12-2012
    على الساعة
    06:25 PM

    افتراضي

    مسكين اخي العزيز

    البابا في الراحة الابدية وحصلت معجزات لا حصر لها منها خروج ارواح شريرة من بني ادمين عند زيارتهم قبره

    عموما دلس كما تشاء اصنع قصص كما تحب

    النتيجة ان ابواب الحجيم لم تقوي عليها

    دة وعد الرب

    استخدام تدليس استخدام سيف استخدام اي شيء لم لن يأثر في وجود المسيحية
    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الرسول ; 25-03-2012 الساعة 12:28 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    848
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2016
    على الساعة
    02:00 PM

    افتراضي

    يا ولي الاسلام واهله مسكنا الاسلام حتي نلقاك عليه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية pharmacist
    pharmacist غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    5,272
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    06-12-2016
    على الساعة
    01:01 PM

    افتراضي

    الحمد لله على نعمة الإسلام

    جزاكم الله خيراً أخينا الدكتور الفاضل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية pyramid2007
    pyramid2007 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-01-2016
    على الساعة
    07:12 PM

    افتراضي

    قلنا لكم يا مسيحيين من قبل
    ما اسهل قول لا اله الا الله محمد رسول الله
    صلى الله عليه وسلم
    ولكنكم عاتدتم وتكبرتكم
    فألان ذوقوا ما كنتم تفترون
    فهل انت الان يا شنودة فى احضان القديسين
    أم فى احضان يسوع؟؟؟؟
    لا بل ستكون تحت اقدام الملائكة
    لانك لم توحد الله يوما ما
    وكنت تطلب من الجميع ان يسجدوا لك
    انظر الى صورتك والجميع ساجدين لك







    يسوع هذا الذى اخترعتموه سيكون مثلك
    فى بحيرة الكبريت الملتهب
    ونار جهنم الابدية
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    229
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    10:41 AM

    افتراضي

    الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة ..... أرأيتم علامات القبح على وجه هذا الرجل الذى عاش كارها للاسلام ومات كارها له ... حقا .. نطبق .. ما جاء به .. كلام الله .. عز وجل " ووجوه يومئذ عليها غبرة ترهقها قترة أولئك هم الكفرة الفجرة ... صدق الله .. صدق الله العظيم ... يا سلام .. وجهه كخنزير بل الخنزير له ملامح حسنة .. هذه عبرة وموعظة ... هذا حال الشرك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

لحظات الاسد المرقسي الاخيرة


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صور حقيقيه لي عمر المختار الاسد الشيخ (اسد الصحراء)
    بواسطة اسد الصحراء في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 03-03-2013, 01:57 PM
  2. غير مسجل صور خادعة اين يوجد الاسد
    بواسطة سلام من فلسطين في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 16-09-2012, 05:41 AM
  3. ريتشارد قلب النعجة وصلاح الدين الايوبي الاسد
    بواسطة حمد العازمي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-12-2011, 12:38 PM
  4. صفحة الترحيب .. بضيفنا الكريم الاسد الطيب
    بواسطة Eng.Con في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 08-10-2010, 06:49 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لحظات الاسد المرقسي الاخيرة

لحظات الاسد المرقسي الاخيرة