لماذا نتأخر؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

لماذا نتأخر؟

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: لماذا نتأخر؟

  1. #1
    الصورة الرمزية dahab
    dahab غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    133
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-04-2012
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي لماذا نتأخر؟

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
    فيعتب البعض علينا وربما يلوم، وربما يعيب، وربما يطعن؛ من أجل تأخرنا في إعلان الموقف من قضية الترشيح للرياسة قبل إغلاق باب الترشح، وربما قال البعض: إن الوقت قد فات حتى لو ترشح مَن هو أفضل مِن المتقدمين الآن، فاللازم الاختيار من بين الموجودين الآن.
    مع أن التأخر حاصل من أكبر فصيلين إسلاميين منظمين: الإخوان المسلمين، والدعوة السلفية، الذين حققا -بفضل الله، ثم بفضل وحدة كيان كل منهما- أكبر تحول سياسي في البلاد، بل في المنطقة منذ نحو قرنين من الزمان.
    ووحدة الكيان والالتزام بموقف واحد له -وإن اختلفت الآراء داخل كل منهما في مرحلة التشاور- ضرورة أكيدة لأصل وجوده، ولأثره ووزنه في المعادلة الصعبة التي تعيشها الأمة، وتحتاج لحلها وتوازنها. "
    ليس التسرع بالانفراد في القرارات المصيرية هو الدليل على قوة الشخصية أو عدم الحزبية، بل هو دليل على عدم تقدير ثقل التبعة وعظم المسئولية
    "

    وإن كان كثير من الطاعنين والمخالفين هدفهم -في الحقيقة- هدم الكيان بوعي أو بغير وعي؛ ليستريح مِن تبعات العمل الجماعي الذي لم يتعود على ممارسته، ولم يذق ثمرته، مع اليقين بأن الكيانات الصغيرة فضلاً عن الأفراد لن يمثلوا رقمًا في المعادلة؛ فليس التسرع بالانفراد في القرارات المصيرية هو الدليل على قوة الشخصية أو حرية التفكير أو عدم الحزبية، بل هو دليل على عدم تقدير ثقل التبعة وعظم المسئولية.
    وأظن أن اتفاق الفصيلين الإسلاميين الكبيرين على مرشح واحد في حالة حصول ذلك مهما تأخر سوف يقلب الموازين في القضية ويغيِّر الحسابات؛ لأن الملايين التي صوتت لهما في الانتخابات كانت لا تعرف أشخاص المرشحين في الغالب، إنما حبًا في الإسلام ورغبة فيه، وثقة في القيادة التي يحاول البعض -الآن- هزها، بل تدميرها.
    وللجواب عن السؤال: لماذا نتأخر؟!
    نقول: أولاً: إن قرار تحديد المرشح للرئاسة قرار مصيري هائل وخطير، فإن مصر "قلب الأمة العربية والإسلامية"، ونجاحها أو فشلها في المشروع الإسلامي سوف يحدد مستقبل العالم لعقود عديدة، وأجيال كثيرة -إن شاء الله-، فإدراك قدر المسئولية في اتخاذ مثل هذا القرار يدفع أي عاقل -فضلاً عن القيادة المسئولة عن الملايين- إلى التريث والتمهل، وإعطاء التشاور حقه، والتضرع والافتقار إلى الله، والاستخارة، وكثرة الصلاة والصوم والصدقة؛ فالصلاة نور، والصدقة برهان، والصبر ضياء، والكل يعلم كيف تأكل السياسة الوقت، وتقلل من نصيبنا الضروري من هذه العبادات.
    ثانيًا: إن اتخاذ القرار يستلزم دراسة عن قرب لكل الشخصيات، وليس من خلال الأداء الإعلامي فقط، أو مجرد الإعلان عن رغبة في تطبيق الشريعة "فالكل يحسن ذلك"، بل لا بد من تقييم للبرنامج ومدى واقعيته، والشخصية وكيفية اتخاذها للقرار، وتوازن الحالة النفسية المؤثرة على ذلك، ودراسة للفريق المحيط، والفريق المعاون الذي له بالتأكيد أثر كبير على رئيس الأمة القادم. "
    إن اتخاذ القرار يستلزم دراسة عن قرب لكل الشخصيات، وليس لمجرد الإعلان عن رغبة في تطبيق الشريعة فالكل يحسن ذلك
    "

    كما لا بد من مراجعة دقيقة وشاملة للمواقف السياسية، والمنهجية، والعقدية قبل الثورة وبعدها؛ فهي بلا شك تحدد مسار هذه الشخصية في المستقبل، وما زلتُ أتعجب من أن أكثر مَن اتخذ القرار بسرعة هو الأبعد عن دراسة هذه الجوانب المختلفة!
    ثالثًا: إن اتخاذ القرار يحتاج لدراسة دقيقة ومتأنية لجميع أرقام المعادلة الصعبة، بل شديدة الصعوبة: داخل البلاد، وفي المنطقة، وعالميًا؛ فلسنا وحدنا لا في ساحة العمل الإسلامي، ولا في ساحة العمل المصري، ولا في الساحة العالمية، وإهمال موازين القوى مِن موافقين ومخالفين، وأولياء وأعداء بزعم التوكل على الله؛ خطر هائل، لا أدري كيف يُبرر شرعًا وعقلاً؟!
    وأتعجب من الشباب الضاغطين على الشيوخ ضغطًا هائلاً لسرعة كتابة نتيجة المعادلة وحلها؛ لمجرد الأداء الإعلامي، ونحن لا نشك في وجوب التوكل على الله، وأننا يستحيل أن نرضي الأعداء إلا باتباع ملتهم، ووالله ما أرضيناهم في فترة الاستضعاف والخوف، والكل يعلم كم كان ثمن ذلك.
    كذلك لا نشك في وجوب حساب القوى وقراءة الأرقام كلها كهدي الأنبياء -صلى الله عليهم وسلم-؛ وإلا كانت الإجابة الخاطئة، وكان السقوط والرسوب، وأظن أن تضييع المشروع الإسلامي مع الخيال الحالم بتحقيقه هو خطيئة حقيقية بسبب هذه الإجابات الخاطئة، وأشبه مثال لذلك: امتحان صعب دخله طلبة كثيرون، أدرك الطلاب المتفوقون من أول وهلة مدى صعوبته فانهمكوا في الإجابة، وطلبوا من المراقبين وقتًا إضافيًا -لو أمكن-، وأجاب مَن لم يذاكر المنهج ولم يراجعه، بل لم يفتحه أصلاً إلا قراءة العناوين، وسلم الورقة، بل طلب جمع الأوراق من جميع الطلاب قبل انتهاء الوقت المحدد -والى الله وحده المشتكى-!
    رابعًا: إن غياب الشخصية الجامعة لمعظم الإيجابيات الخالية من معظم السلبيات، ووجود كثير من السلبيات والإيجابيات في حسبة واحدة - يجعل الموازنة بميزان الشريعة ومدى تقدير درجة السلبيات والإيجابيات في أرض الواقع أمرًا ليس سهلاً بالمرة، فالموازنة بين الخير والشر عند أهل الإيمان محسومة، ولكن المفاضلة بين خير الخيرين وشر الشرين في جوانب عديدة أصعب بكثير مما يظنه البعض؛ الذين لم يفكروا في سماع أو رؤية إيجابيات مَن لم يوافقهم، وسلبيات مَن وافقهم؛ فصار النظر بعين واحدة!
    وعين الرضا عن كل عيب كليلة وعـيـن السخـط تـبـدي المساوي
    خامسًا: إن من أشراط الساعة تقارب الزمان كما أخبر النبي -صلى الله عليه وسلم-، وقلة البركة في الوقت من ذلك.
    ومعاناة مَن يُطلب منهم عبادة في أنفسهم، وإصلاح في قلوبهم، ومسئولية في أُسرهم وكسبهم، وعمل في العلم وطلبه وتعليمه، وعمل في الدعوة ونشرها، ومسئوليات في العمل السياسي والحزبي للإعداد للانتخابات ودراسة لنتائجها، وتحديد مسئوليات العمل بعدها، وترتيب الصفوف داخليًا، ومعالجة المشاكل، وتقييم الشخصيات، ومتابعة الإعلام، والإعداد لمهمات لا تقل أهمية عن قضية الرئاسة: كالهيئة التأسيسية لمراجعة مواد الدستور - معاناة هائلة؛ فعلام الملام في التريث والتمهل؟!
    أتضرع إلى الله -تعالى- بدعاء موسى -عليه السلام-: (أَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاءُ مِنَّا إِنْ هِيَ إِلا فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَنْ تَشَاءُ وَتَهْدِي مَنْ تَشَاءُ أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ . وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ) (الأعراف:155-156).
    وأتمثل قول مؤمن الجن: (وَأَنَّا لا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِي الأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَداً) (الجن:10).
    والله المستعان وعليه التكلان وإليه المشتكى، وهو حسبنا ونعم الوكيل.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    * نشرت بجريدة "الفتح" بتاريخ: الجمعة 23 ربيع الآخر 1433هـ - 16 مارس 2012م.
    www.salafvoice.com

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    216
    آخر نشاط
    29-04-2012
    على الساعة
    08:15 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا على النقل الطيب واظن انها كلمات فضيله الشيخ ياسر برهامى وفقه الله لكل خير

    وهناك ردود اخرى للشيخ عبد المنعم الشحات وردود ايضا لشيوخ الهيئه الشرعيه للحقوق والاصلاح حول نفس الموضوع نسال الله ان يهدى الجميع الى ما فيه صلاح البلاد والعباد وان يجمع الكلمه على الحق بالاضافه الى كل ذلك ايجاز الدكتور راغب السرجانى فى محاضره كيف نختار رئيس الجمهوريه او كتابه بنفس العنوان
    اسال الله ان يوفق الجميع الى ما فيه خير وصلاح الامه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيقل ان صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين لا شريك له وبذلك امرت وانا اول المسلميننقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية dahab
    dahab غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    133
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-04-2012
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا اخي الحبيب نعم هو كلام فضيلة الشيخ ياسر هذا الرجل الذي ادعو له في صلاتي ان يوفقه الله عزوجل واتمني ان يستمع الشباب لكلام المشايخ ولا يتعصبوا لأحد

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    ربنا يهدي !

    يعني مش عارف أنا الدكتور أو المهندس كاتب المقال -أيا كان الكاتب فيهم- بيتكلم عن العمل الجماعي ليه دلوقت وهو بيجاوب علي سؤال تاني ؟.. إل يشوف كدا يقول إنه قدر يرد علي مخالفه في قضية العمل الجماعي ! سبحان الله !

    وهو اختيار حزب النور أو الحرية والعدالة الآن أصبح علامة حب الإسلام ؟ طاب وإل شايفهم غير كدا وإنهم بيمثلوا إسلام جديد في دماغهم هما يبقي بيكره الإسلام ؟

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    216
    آخر نشاط
    29-04-2012
    على الساعة
    08:15 PM

    افتراضي

    وجزاكم الله كل خير

    وهناك مبادره من الدعوه السلفيه فى سبيل توحيد صف كل التيارات والازهر للنقاش حول اختيار الرئيس القادم اسال الله لهم التوفيق

    واتشرف بالاخوه فى الله لقول الله عز وجل 00انما المؤمنون اخوه 00وايضا المؤمنون والمؤمنات بعضهم اؤلياء بعض
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيقل ان صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين لا شريك له وبذلك امرت وانا اول المسلميننقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    285
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-04-2014
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    اللهم ولي علينا خيارنا واصلح حالنا ووحد كلمة المسلمين واقر اعيننا بتطبيق الشريعة آمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية dahab
    dahab غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    133
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-04-2012
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    اخي الحبيب مناظر الدعوه السلفيه اطلعت علي برامج جميع المرشحين وجلست معهم وتناقشت والمشايخ نحسبهم امناء علي مصر وعلي الشباب الذين حملوهم هذه الأمانه وامناء ايضا علي الدين والشريعه وقد قدموا مبادره جيده اعوك ان تتطلع عليها ونحن والله نجل كل المرشحين الأسلامين ولكن نحن مع الدعوه ومع قرارها

لماذا نتأخر؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لماذا خلقنا الله ؟ لماذا العبادة ؟
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 18-08-2014, 01:11 AM
  2. لماذا لا نترجم الكتاب المقدس _ فكرة غريبة ولكن لماذا لا ؟؟؟
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 26-06-2013, 03:19 AM
  3. لماذا اغلقتم موضوع الله محبه و لماذا حذفتم مشاركتي
    بواسطة negro في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 28-12-2008, 11:56 PM
  4. لماذا انا مسيحية ( تفضلوا لتعرفوا لماذا اخترت المسيحية )
    بواسطة الجاذبية الأخاذه في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 07-04-2007, 12:48 PM
  5. لماذا يكذب المنصرون؟ و لماذا يحتاجون الى الكذب و التدليس؟؟
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-01-2006, 12:05 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لماذا نتأخر؟

لماذا نتأخر؟