بالمصادر المسيحية المصورة : الكذب مبااااااااااح فى المسيحية!!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

بالمصادر المسيحية المصورة : الكذب مبااااااااااح فى المسيحية!!!

صفحة 4 من 8 الأولىالأولى ... 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 75

الموضوع: بالمصادر المسيحية المصورة : الكذب مبااااااااااح فى المسيحية!!!

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    995
    آخر نشاط
    24-05-2017
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marco مشاهدة المشاركة
    اوﻻ استاذ الشهاب انت اكتفيت باعاده ما كتبته سابقا ولكن لم تعلق على كلامى فى الرد عليك لكن انا هسالك
    انت حسب السنه الصحيحه للدين الاسلامى ان الكذب حلال فى حالات

    وسؤالى هل تؤمن بان الكذب حلال باى شكل من اشكاله انتظر الاجابه
    اعتقد ان الاخوة اجابوك و لكنك تحب الكلام المرسل

    هذا جواب الاخ الشهاب الثاقب لك :

    فهى حالات مخصصة و مُقيدة فنُفى أن يكون هذا كذب
    فالكذب هو كذب إضلال أو كذب ظلم و أخذ حق بالباطل أو كذب سئ أو كذب إضرار بالناس


    قال النووي رحمه الله تعالى في شرحه على مسلم:
    ...

    وَقَالَ آخَرُونَ مِنْهُمْ الطَّبَرِيُّ : لَا يَجُوز الْكَذِب فِي شَيْء أَصْلًا . قَالُوا :
    وَمَا جَاءَ مِنْ الْإِبَاحَة فِي هَذَا الْمُرَاد بِهِ التَّوْرِيَة ، وَاسْتِعْمَال الْمَعَارِيض ، لَا صَرِيح الْكَذِب ، مِثْل أَنْ يَعِد زَوْجَته أَنْ يُحْسِن إِلَيْهَا وَيَكْسُوهَا كَذَا ، وَيَنْوِي إِنْ قَدَّرَ اللَّه ذَلِكَ . وَحَاصِله أَنْ يَأْتِي بِكَلِمَاتٍ مُحْتَمَلَة ، يَفْهَم الْمُخَاطَب مِنْهَا مَا يُطَيِّب قَلْبه . وَإِذَا سَعَى فِي الْإِصْلَاح نَقَلَ عَنْ هَؤُلَاءِ إِلَى هَؤُلَاءِ كَلَامًا جَمِيلًا ، وَمِنْ هَؤُلَاءِ إِلَى هَؤُلَاءِ كَذَلِكَ وَوَرَّى وَكَذَا فِي الْحَرْب بِأَنْ يَقُول لِعَدُوِّهِ : مَاتَ إِمَامكُمْ الْأَعْظَم ، وَيَنْوِي إِمَامهمْ فِي الْأَزْمَان الْمَاضِيَة : أَوْ غَدًا يَأْتِينَا مَدَد أَيْ طَعَام وَنَحْوه . هَذَا مِنْ الْمَعَارِيض الْمُبَاحَة ، فَكُلّ هَذَا جَائِز . وَتَأَوَّلُوا قِصَّة إِبْرَاهِيم وَيُوسُف وَمَا جَاءَ مِنْ هَذَا عَلَى الْمَعَارِيض. وَأَمَّا كَذِبه لِزَوْجَتِهِ وَكَذِبهَا لَهُ فَالْمُرَاد بِهِ فِي إِظْهَار الْوُدّ وَالْوَعْد بِمَا لَا يَلْزَم وَنَحْو ذَلِكَ ،فَأَمَّا الْمُخَادَعَة فِي مَنْع مَا عَلَيْهِ أَوْ عَلَيْهَا ، أَوْ أَخْذ مَا لَيْسَ لَهُ أَوْ لَهَا فَهُوَ حَرَام بِإِجْمَاعِ الْمُسْلِمِينَ .



    و نحن نكرر راجع ما كتبه الاخ باللون الاحمر

    و اعيد اسئلة الاخوة لك :

    سؤال الاخ الشهاب الثاقب:
    أليس هذا هو الكذب والخداع المذموم من بولس الذى أضلكم و أضل بكم !؟


    رسالة كورنثوس الأولى 9

    19 فَإِنِّي إِذْ كُنْتُ حُرًّا مِنَ الْجَمِيعِ، اسْتَعْبَدْتُ نَفْسِي لِلْجَمِيعِ لأَرْبَحَ الأَكْثَرِينَ.
    20 فَصِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ. وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ.
    21 وَلِلَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّي بِلاَ نَامُوسٍ * مَعَ أَنِّي لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ للهِ، بَلْ تَحْتَ نَامُوسٍ لِلْمَسِيحِ * لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ.
    22 صِرْتُ لِلضُّعَفَاءِ كَضَعِيفٍ لأَرْبَحَ الضُّعَفَاءَ. صِرْتُ لِلْكُلِّ كُلَّ شَيْءٍ، لأُخَلِّصَ عَلَى كُلِّ حَال قَوْمًا.

    سؤال الاخ نيو :

    ولا:

    اين ردك على المصادر المسيحيه التى اثبتناها لك بالصور......اين ردك عليها؟؟؟؟؟




    ثانيا:

    عندى سؤال لك:

    على فرض انك جندى قبطى بالجيش المصرى.... و سقطت فى الاسر فى يد اليهود الصهاينه.... و قاموا بسؤالك عن اسرار عسكريه مصريه...


    فهل ستقول لهم الحقيقه ......ام ستكذب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    ارجو الاجابه بوضوح عن السؤالين السابقين............







    سؤال الاخ ابو محمد السلفي :

    يبدو أنك لم تقرأ الموضوع ياماكرو طيب سؤال يا ماكروتقول أن الكذب في الإسلام مباح في ثلاث حالات وقد عددتها في مشاركتكهل أحل الله الكذب في غير هذه الحالات؟ مع الدليل في حال أجبت بنعم وهل الحالات الثلاث خير أم شر؟_________أما بالنسبة للكذب في النصرانية فارجع للموضوع الأصلي ومداخلات الإخوة واقرأها جيدا.وإذا كان الكذب محرما في دينك فلماذا يكذب يسوعانظر لانجيل يوحنا اصحاح 7 إعداد8 اصعدوا أنتم إلى هذا العيد. أنا لست أصعد إلى هذا العيد، لأن وقتي لم يكمل بعد9*قال لهم هذا ومكث في الجليل10*ولما كان إخوته قد صعدوا، حينئذ صعد هو أيضا إلى العيد، لا ظاهرا بل كأنه في الخفاءلماذا كذب يسوع وصعد ألم يقل أنه لن يصعد ؟!



    و سؤالي انا لك :

    فى روميه 7:3

    فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبى لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطىء

    و نقرا ايضا :
    رسالة كورنثوس الثانية الاصحاح 12 :16:

    فَلْيَكُنْ. أَنَا لَمْ أُثَقِّلْ عَلَيْكُمْ، لكِنْ إِذْ كُنْتُ مُحْتَالاً أَخَذْتُكُمْ بِمَكْرٍ!

    هنا بولس يعترف صراحة بالكذب و المكر لماذا!!!!!!!


    و اضيف يجب عليك ان تجيب عن اصل الموضوع


    و اضيف على ما اضافه الاخوة من حرمة الكذب في الاسلام :

    2607 حدثنا زهير بن حرب وعثمان بن أبي شيبة وإسحق بن إبراهيم قال إسحق أخبرنا وقال الآخران حدثنا جرير عن منصور عن أبي وائل عن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة وإن الرجل ليصدق حتى يكتب صديقا وإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار وإن الرجل ليكذب حتى يكتب كذابا
    صحيح مسلم كتاب البر و الصلة و الاداب

    58 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبد الله بن نمير ح وحدثنا ابن نمير حدثنا أبي حدثنا الأعمش ح وحدثني زهير بن حرب حدثنا وكيع حدثنا سفيانعن الأعمش عن عبد الله بن مرة عن مسروق عن عبد الله بن عمرو قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أربع من كن فيه كان منافقا خالصا ومن كانت فيه خلة منهن كانت فيه خلة من نفاق حتى يدعها إذا حدث كذب وإذا عاهد غدر وإذا وعد أخلف وإذا خاصم فجر غير أن في حديث سفيان وإن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق

    صحيح مسلم , كتاب الايمان , باب بيان خصال المنافق

    و الان نطالب النصراني اجابة واضحة على ما ذكرناه
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد سني 1989 ; 15-10-2014 الساعة 02:26 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #32
    الصورة الرمزية marco
    marco غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    29
    الدين
    المسيحية
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    19-10-2014
    على الساعة
    09:54 PM

    افتراضي

    استاذ محمد سنى اختصار الاجابه الى حضرتك قمت باعادتها مش اجابه بل شرح وهو ان الكذب حلال فى حالات متخصصه وانا سؤالى ان بتؤمن كمسلم ان الكذب حلال فى حالات فالموضوع منتهى فى هذه النقطه

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    995
    آخر نشاط
    24-05-2017
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marco مشاهدة المشاركة
    استاذ محمد سنى اختصار الاجابه الى حضرتك قمت باعادتها مش اجابه بل شرح وهو ان الكذب حلال فى حالات متخصصه وانا سؤالى ان بتؤمن كمسلم ان الكذب حلال فى حالات فالموضوع منتهى فى هذه النقطه

    هذا الرد بحد ذاته يعكس امرين :

    اولا عدم قراءتك للرد و خاصة هذه النقطة:

    قَالَ آخَرُونَ مِنْهُمْ الطَّبَرِيُّ : لَا يَجُوز الْكَذِب فِي شَيْء أَصْلًا . قَالُوا :
    وَمَا جَاءَ مِنْ الْإِبَاحَة فِي هَذَا الْمُرَاد بِهِ التَّوْرِيَة ، وَاسْتِعْمَال الْمَعَارِيض ، لَا صَرِيح الْكَذِب

    ثانيا : هروبك من الاجابة على الاسئلة التي طرحناها عليك فالقارئ لنصوص كتابك و لكلام علمائك سيصل الى نتيجة ان الكذب جائز لنشر المسيحية او الحفاظ عليها !!!!!

    اما الكذب او التورية فهي من اجل حماية حياة الانسان او الحفاظ على الزواج او الاصلاح بين متخاصمين فهنا فرق كبيييييير و شاسع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #34
    الصورة الرمزية marco
    marco غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    29
    الدين
    المسيحية
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    19-10-2014
    على الساعة
    09:54 PM

    افتراضي

    انا رديت على هذه الجزئيه قلت لك ثلاث نقاط هل المقصود التوريه
    1_هذا فيه تشجيع على الكذب على انه يصير غير مخصص
    2_ يسبب الفرقهىعندما تكتشف الزوجه كذب زوجها فتدمر العلاقه
    3_ هل الله يقول عن شئ حرام ويحلل منه شئ مخصص اليس هذا تناقض وضد الصدق
    فالمنطق يرفض هذه الجزئيه التفسيريه

  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    268
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-05-2017
    على الساعة
    06:35 PM

    افتراضي

    يااستاذ ماكرو لماذا تجاهلت مشاركتي وباقي زملائي ؟!!أين الرد على أسئلتنا؟ !!هل نعتبر ذلك عجزا عن الرد؟زعمت دون قراءة للموضوع أن النصرانية تحرم الكذب ولا تستثني أي شيء أبدافكيف يكذب إلهك الذي تعبدهنعم لقد كذب إلهكفي إنجيل يوحنا اصحاح 7 إعداد8 اصعدوا أنتم إلى هذا العيد. أنا لست أصعد إلى هذا العيد، لأن وقتي لم يكمل بعد9*قال لهم هذا ومكث في الجليل10*ولما كان إخوته قد صعدوا، حينئذ صعد هو أيضا إلى العيد، لا ظاهرا بل كأنه في الخفاء!!لماذا كذب يسوع وصعد ألم يقل أنه لن يصعد ؟!ألم يحرم إلهك الكذب كما تزعم ؛ فلماذا كذب إلهك؟وازيدك من الشعر بيتا على كذب إلهكلقد قال إلهك يسوعفي (إنجيل متى 24: 36 أما ذلك اليوم وتلك الساعة قلا يعلم بهما احد ولا ملائكة السموات الا الآب وحده - فكيف يكذب إلهك ويقول أن الآب وحده يعلم الساعة؟!أليس الابن والروح القدس يعلمان؟ فلماذا الكذب؟
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمد السلفي ; 15-10-2014 الساعة 02:21 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    995
    آخر نشاط
    24-05-2017
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marco مشاهدة المشاركة
    انا رديت على هذه الجزئيه قلت لك ثلاث نقاط هل المقصود التوريه
    1_هذا فيه تشجيع على الكذب على انه يصير غير مخصص
    2_ يسبب الفرقهىعندما تكتشف الزوجه كذب زوجها فتدمر العلاقه
    3_ هل الله يقول عن شئ حرام ويحلل منه شئ مخصص اليس هذا تناقض وضد الصدق
    فالمنطق يرفض هذه الجزئيه التفسيريه
    كالعادة لا نجد منك الا التكرار و التجاهل

    قد رددنا على هذه النقطة اكثر من مرة

    1. الجملة هذه غير مفهومة كيف تقول انه فيه تشجيع للكذب على ان يصير غير مخصص!!!! وقد رخص في الحالات الثلاثة فقط مع وجود النهي في غيره!!!!
    اتعي ما تقول ام انك تمزج الجمل في بعضها دون وعي!!!

    2. نعيد و نكرر حتى تفهم (و لكني اعرف انك ستتجاهل هذه الاجابة ايضا) :

    قال النووي رحمه الله تعالى في شرحه على مسلم:

    وَقَالَ آخَرُونَ مِنْهُمْ الطَّبَرِيُّ : لَا يَجُوز الْكَذِب فِي شَيْء أَصْلًا . قَالُوا :
    وَمَا جَاءَ مِنْ الْإِبَاحَة فِي هَذَا الْمُرَاد بِهِ التَّوْرِيَة ، وَاسْتِعْمَال الْمَعَارِيض ، لَا صَرِيح الْكَذِب ، مِثْل أَنْ يَعِد زَوْجَته أَنْ يُحْسِن إِلَيْهَا وَيَكْسُوهَا كَذَا ، وَيَنْوِي إِنْ قَدَّرَ اللَّه ذَلِكَ .وَحَاصِله أَنْ يَأْتِي بِكَلِمَاتٍ مُحْتَمَلَة ، يَفْهَم الْمُخَاطَب مِنْهَا مَا يُطَيِّب قَلْبه . وَإِذَا سَعَى فِي الْإِصْلَاح نَقَلَ عَنْ هَؤُلَاءِ إِلَى هَؤُلَاءِ كَلَامًا جَمِيلًا ، وَمِنْ هَؤُلَاءِ إِلَى هَؤُلَاءِ كَذَلِكَ وَوَرَّى وَكَذَا فِي الْحَرْب بِأَنْ يَقُول لِعَدُوِّهِ : مَاتَ إِمَامكُمْ الْأَعْظَم ، وَيَنْوِي إِمَامهمْ فِي الْأَزْمَان الْمَاضِيَة : أَوْ غَدًا يَأْتِينَا مَدَد أَيْ طَعَام وَنَحْوه . هَذَا مِنْ الْمَعَارِيض الْمُبَاحَة ، فَكُلّ هَذَا جَائِز . وَتَأَوَّلُوا قِصَّة إِبْرَاهِيم وَيُوسُف وَمَا جَاءَ مِنْ هَذَا عَلَى الْمَعَارِيض. وَأَمَّا كَذِبه لِزَوْجَتِهِ وَكَذِبهَا لَهُ فَالْمُرَاد بِهِ فِي إِظْهَار الْوُدّ وَالْوَعْد بِمَا لَا يَلْزَم وَنَحْو ذَلِكَ ، فَأَمَّا الْمُخَادَعَة فِي مَنْع مَا عَلَيْهِ أَوْ عَلَيْهَا ، أَوْ أَخْذ مَا لَيْسَ لَهُ أَوْ لَهَا فَهُوَ حَرَام بِإِجْمَاعِ الْمُسْلِمِينَ .

    يعني ان يكذب عليها بمعنى ان يواريها فيوعدها بما يكمن و ما لا يلزم بكلمات محتملة , اي تحتمل اكثر من معنى فيكون قد قال الكلمة دون قصد المعنى الذي تفهمه او يفهمه الطرف الاخر في الزواج فقط لتطييب الخاطر

    و حتى نوضح لك المسالة اكثر:

    لتَّوْريَةُ فِي البَدِيعِ : الإتْيَانُ بِلَفْظٍ لَهُ مَعْنَيان ، مَعْنىً قَرِيبٌ ظَاهِرٌ غَيْرُ مَقْصُودٍ ، وَمَعْنىً بَعِيدٌ خَفِيٌّ هُوَ المقْصُودُ


    معجم المعاني الجامع

    3. ليس تناقض و جملتك للمرة الثانية غير مفهومة

    فان المعنى الصحيح هو ان تقول : ان يحرم شيئا و يستثني منه حالات

    فالاستثناء موجود في الاحكام و هذا امر امعروف

    بالله عليك و للمرة المليون نسالك لو القي القبض على رجل و طلب منه ان يفشي الاسرار للعدو ايفعل ام يكذب !!!! فانه ان رفض قتل


    ثم يا رجل اقرا كتابك الكذب مخافة القتل موجود عندكم :

    سفر التكوين 12:


    11 وحدث لما قرب أن يدخل مصر أنه قال لساراي امرأته: إني قد علمت أنك امرأة حسنة المنظر
    12 فيكون إذا رآك المصريون أنهم يقولون: هذه امرأته. فيقتلونني ويستبقونك
    13 قولي إنك أختي، ليكون لي خير بسببك وتحيا نفسي من أجلك
    14 فحدث لما دخل أبرام إلى مصر أن المصريين رأوا المرأة أنها حسنة جدا

    ماذا تقول الم يفعل هذا ابراهيم تورية و مخافة من القتل !!!!


    و اعيد ما ذكرته عليك



    فى روميه 7:3

    فانه ان كان صدق الله
    قد ازداد بكذبى لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطىء

    و نقرا ايضا :
    رسالة كورنثوس الثانية الاصحاح 12 :16:

    فَلْيَكُنْ. أَنَا لَمْ أُثَقِّلْ عَلَيْكُمْ، لكِنْ إِذْ كُنْتُ مُحْتَالاً أَخَذْتُكُمْ بِمَكْرٍ!

    هنا بولس يعترف صراحة بالكذب و المكر لماذا!!!!!!!


    ملاحظة : انت مطالب بالاجابة عن ما ذكره كتابك في سفر التكوين و ما قاله بولس و مطالب ايضا بالرد على شرح الامام النووي في معنى استخدامه لكلمة التورية و الا فسيعتبر هذا تهربا منك و عدم جدية في الحوار .







    التعديل الأخير تم بواسطة محمد سني 1989 ; 15-10-2014 الساعة 03:03 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    995
    آخر نشاط
    24-05-2017
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي



    احب ان اضيف

    راحاب تكذب مخافة القتل و بولس يصفها بالايمان :

    فارسل يشوع بن نون من شطّيم رجلين جاسوسين سرّا قائلا اذهبا انظرا الارض واريحا.فذهبا ودخلا بيت امرأة زانية اسمها راحاب واضطجعا هناك.
    فقيل لملك اريحا هوذا قد دخل الى هنا الليلة رجلان من بني اسرائيل لكي يتجسّسا الارض.
    فارسل ملك اريحا الى راحاب يقول اخرجي الرجلين اللذين أتيا اليك ودخلا بيتك لانهما قد أتيا لكي يتجسّسا الارض كلها
    فاخذت المرأة الرجلين وخبّأتهما وقالت نعم جاء اليّ الرجلان ولم اعلم من اين هما.
    وكان نحو انغلاق الباب في الظلام انه خرج الرجلان.لست اعلم اين ذهب الرجلان.اسعوا سريعا وراءهما حتى تدركوهما:
    واما هي فاطلعتهما على السطح ووارتهما بين عيدان كتان لها منضّدة على السطح.

    ( يشوع 2/1 – 6 )

    يقول بولس في العبرانيين الاصحاح 11 : 31

    بالايمان راحاب الزانية لم تهلك مع العصاة اذ قبلت الجاسوسين بسلام



    الكذب اذا وقعت اسيرا:

    بطرس يتبرا من المسيح :


    انجيل يوحنا الاصحاح 13:

    36 قَالَ لَهُ سِمْعَانُ بُطْرُسُ: «يَا سَيِّدُ، إِلَى أَيْنَ تَذْهَبُ؟» أَجَابَهُ يَسُوعُ: «حَيْثُ أَذْهَبُ لاَ تَقْدِرُ الآنَ أَنْ تَتْبَعَنِي، وَلكِنَّكَ سَتَتْبَعُنِي أَخِيرًا».
    37 قَالَ لَهُ بُطْرُسُ: «يَا سَيِّدُ، لِمَاذَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَتْبَعَكَ الآنَ؟ إِنِّي أَضَعُ نَفْسِي عَنْكَ!».
    38 أَجَابَهُ يَسُوعُ: «أَتَضَعُ نَفْسَكَ عَنِّي؟ اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: لاَ يَصِيحُ الدِّيكُ حَتَّى تُنْكِرَنِي ثَلاَثَ مَرَّاتٍ.

    ثم نجد في لوقا الاصحاح 22:


    54 فَأَخَذُوهُ وَسَاقُوهُ وَأَدْخَلُوهُ إِلَى بَيْتِ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ. وَأَمَّا بُطْرُسُ فَتَبِعَهُ مِنْ بَعِيدٍ.
    55 وَلَمَّا أَضْرَمُوا نَارًا فِي وَسْطِ الدَّارِ وَجَلَسُوا مَعًا، جَلَسَ بُطْرُسُ بَيْنَهُمْ.
    56 فَرَأَتْهُ جَارِيَةٌ جَالِسًا عِنْدَ النَّارِ فَتَفَرَّسَتْ فيهِ وَقَالَتْ: «وَهذَا كَانَ مَعَهُ!».
    57 فَأَنْكَرَهُ قَائِلاً: «لَسْتُ أَعْرِفُهُ يَا امْرَأَةُ!»
    58 وَبَعْدَ قَلِيل رَآهُ آخَرُ وَقَالَ: «وَأَنْتَ مِنْهُمْ!» فَقَالَ بُطْرُسُ: «يَا إِنْسَانُ، لَسْتُ أَنَا!»
    59 وَلَمَّا مَضَى نَحْوُ سَاعَةٍ وَاحِدَةٍ أَكَّدَ آخَرُ قَائِلاً: «بِالْحَقِّ إِنَّ هذَا أَيْضًا كَانَ مَعَهُ، لأَنَّهُ جَلِيلِيٌّ أَيْضًا!».
    60 فَقَالَ بُطْرُسُ: «يَا إِنْسَانُ، لَسْتُ أَعْرِفُ مَا تَقُولُ!». وَفِي الْحَالِ بَيْنَمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ صَاحَ الدِّيكُ.
    61 فَالْتَفَتَ الرَّبُّ وَنَظَرَ إِلَى بُطْرُسَ، فَتَذَكَّرَ بُطْرُسُ كَلاَمَ الرَّبِّ، كَيْفَ قَالَ لَهُ: «إِنَّكَ قَبْلَ أَنْ يَصِيحَ الدِّيكُ تُنْكِرُنِي ثَلاَثَ مَرَّاتٍ».
    62 فَخَرَجَ بُطْرُسُ إِلَى خَارِجٍ وَبَكَى بُكَاءً مُرًّا.

    مفاجاة :

    سيدك شنودة يجيز الكذب على الزوجة مجاملة :




    يمكن للاخوة مراجعة هذا الموضوع : رد مبسط وشامل على شبهة تحليل الكذب فى الإسلام

    و اشكر اخي صاحب القران لهذه المعلومات :

    جواز الكذب في الحرب و على الزوجة و في السلم

    يقول القديس يوحناالذهبي الفم
    ” إذا بحثت في تاريخ قادة الحرب منذ القدم, تجد ان الذين برزوا ووصلوا ذروة المجد, تجدهم هؤلاء القادة حققوا معظم انتصاراتهم بالحيلةالحربية, والفتوحات
    عن طريق الخداع يمتدح أكثر الحرب المفتوح
    ه

    ( الكتاب الأول, ص( 36 – 37 )
    يري القديس يوحناالذهبي الفم
    ان الحالات التي يباح فيها الكذب تمتد إلي الأصدقاءوأفراد الأسرة وذلك في أمور الدنيا والدين يقول القديس ان
    الكذب يجوز في معاملة الزوج لزوجته الزوجة مع زوجها, الابن مع الأب بين الأصدقاء وكذلك الأطفال مع الوالدين

    (الكتاب الأول, ص 37
    ويعلق القديس يوحنا علي ما استشهد به وبقول
    ” انه أمر خير أن يستخدم هذا النوع من الخداع
    ليس فقط في الحرب مع الأعداء بل وفي السلم ومع أعز الأصدقاء
    , والفائدةتعود علي الخادع والمخدوع ”

    (الكتاب الأول, ص 37

    هذا فيض من غيض
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #38
    الصورة الرمزية marco
    marco غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    29
    الدين
    المسيحية
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    19-10-2014
    على الساعة
    09:54 PM

    افتراضي

    استاذ نيو لم اقل لهم اى شئ حقيقى او غير حقيقى لو فرضنا واحد كذب عليهم واكتشف انه كذب سوف يخسر نفسه
    فهو نفس السؤال الى سالته فى حالة الكذب على الزوجه هل لو اكتشفت الكذب ماذا يحدث الا الفراق ودمار الاسره

  9. #39
    الصورة الرمزية marco
    marco غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    29
    الدين
    المسيحية
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    19-10-2014
    على الساعة
    09:54 PM

    افتراضي

    بالمسبه لموضوعك لا يوجد فى المسيحيه على الاطلاق حاجه اسمها كذب ابيض او اسود الكذب هو الكذب لا اعلم هذا الكتاب هل هو الانجيل حتى تفرضه عليا ثانيا ماصدق مصدرك ثالثا انظر الى هذا المقال لقداسة البابا شنوده مقالات البابا شنودة الثالث المنشورة في جريدة الأهرام - مقال يوم الأحد 5-4-2009

    الكذب وأنواعه

    *

    بمناسبة ما يقولونه عن (كذبة ابريل)، وما يدعيه البعض مما يسمى بالكذب الأبيض!! أريد أن أكلمكم في هذا المقال عن الكذب بأنواعه الكثيرة. على الرغم من تعدد الأنواع،*الكذب هو الكذب مهما كان شكله.
    يلجأ البعض إلي الكذب بسبب*الخوف*أو الإحراج أو إلحاح الذي يسأل.

    ونصيحتنا أن السكوت أفضل من الكذب. لذلك اصمت أو غير مجري الحديث، أو أعتذر عن عدم الإجابة. أو تكلم بالصدق في الحدود التي تستطيعها. أو تكلم بصراحة وشجاعة ودافع عما تراه حقًا. أو اعترف بالخطأ واعتذر.

    قد يحدث الكذب أحيانًا في*مجال المجاملة*فقد يحابى شخص أهل الميت،*فيمدحه وقت تأبينه مديحًا بما ليس فيه، بأسلوب يتعب السامعين، ويفقدهم الثقة في كلام التأبين.

    و*نصيحتنا*أن يكتفي بمديح الميت*بالفضائل*المعروفة عنه بغير مبالغة. أو يركز المتكلم كلامه عن الموت والأبدية.

    وقد يقع*الإنسان*في الكذب عن طريق دفاعه عن الخطأ في خطية ثابتة. بينما*مبرئ المذنب ومذنب البريء كلاهما لا يرضى الله عنهما. لأن كلا منهما ضد*الحق*وما يقولانه كذب. وربما يقول شخص أنا لا أريد أن اشوّه سمعة إنسان خاطئ. ولكن عليه أن يحترس جدًا إن كان دفاعه عن هذا المذنب يسبب ضررًا للغير مثال لذلك: لنفرض أن فتاة فاضلة تقدم لخطبتها شاب وأنت تعلم عنه انه متعب. وإن تزوجها سوف يذيقها المرّ، فإن أخذوا رأيك فيه، هل تبرأه وهو مذنب؟! وبهذا تضيع مستقبل تلك الفتاة المسكينة الفاضلة!!

    وقد يكون الكذب بسبب*الكبرياء*أو إخفاء الجهل. كأن يُسأَل شخصٌ كبيرٌ عن أمر هو يجهله. فلكي يظهر أنه يعرف، يجيب أية إجابة خاطئة لخفي جهله بينما لا يضر*الإنسان*في شيء أن يقول لا أعرف. وليس من المفروض أن كل شخص يعرف كل الأمور. وعلى رأى المثل " من قال لا أعرف فقد أفتىّ".

    فالاسلام الوحيد هو من خصص حالات للكذب لا تصلح بل تعقد الامور اكثر

  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,589
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    21-05-2017
    على الساعة
    07:05 PM

    افتراضي

    يا عمي هاتوا حاجة جديدة !!! ما تضلكوا تعيدوا وتزيدوا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ============
    أنقل لك ماقلته مسبقاً :

    وهذا رد مبسط منقول على سبب إباحة الكذب في هذه الثلاثة مواضع المخصوصة


    ج : بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
    وبعد ,
    فإذا محاسني اللائي أُدلُّ بها… كانت ذنوبي فقل لي كيف أعتذرُ؟!
    أولاً من الذي يقول هذا الفعل حلال وهذا الفعل حرام ؟
    الجواب طبعاً الخالق وحده , فإذا أخبرنا أن الكذب حرام فقد حرم الاسلام الكذب فى القرآن والسنة واخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الكذب ليس من صفة المؤمن .
    قال الله تعالى : ] يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ *
    كَبُرَ مَقْتاً عِندَاللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ
    [ [سورة الصف : 2-3]

    قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللّهَ وَ
    كُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ
    ) التوبة:119

    وفى الحديث : عن عبد الله رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
    “إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة
    وإن الرجل ليصدق حتى يكون صديقا
    وإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار
    وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا

    عن صفوان بن سليم انه قال قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم أيكون المؤمن جبانا فقال نعم فقيل له أيكون المؤمن بخيلا فقال نعم
    فقيل له أيكون المؤمن كذابا فقال لا

    ولكن الكذب لا يكون خبيثاً فى ثلاثة حالات فلا ينبغي ان نسأل كيف يُحل لنا الأشياء التى ليست خبيثه ؟؟؟

    هذا أول شيء

    ثانياً : لماذا يُحرم الله أشياءً ويحلل أشياءً أخرى

    قال تعالى ” يحل لكم الطيبات ويحرم عليكم الخبائث ”

    إذن رسول الله صلى الله عليه وسلم يحل لنا الطيب ويحرم علينا الخبيث

    ثالثاً : ما الخبيث فى أن يقول الإنسان لزوجته إني احبك وهو لا يحبها ؟ وما الخبيث فى أن يموه الإنسان المؤمن ويقول انه سيذهب تجاه الشمال ثم يذهب تجاه الجنوب في الحرب فالحرب خدعة ؟؟؟

    وما الخبيث فى أن يكذب الإنسان وهو يصلح بين إثنين ؟


    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
    ” لا يَحِلُّ الْكَذِبُ إِلا فِي ثَلاثٍ ”
    ، وَذَكَرَ الْحَدِيثَ ، فَأَخْبَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ،
    أَنَّ الْكَذِبَ يَحِلُّ فِي الْحَرْبِ ، وَإِصْلاحِ ذَاتِ الْبَيْنِ ، وَبَيْنَ الْمَرْأَةِ وَزَوْجِهَا

    فإذا قال لك تحلون الكذب فى ثلاث فقل له ولماذا يكون الكذب حراماً فى هذه الحالات ؟؟؟؟؟

    ثم لو نظرت فى دين النصارى ستجد بولس لا يكذب على الناس ليصلح بينهم ولا يكذب عليهم ليحارب أعداء الدين ولكن تجده يكذب على الله فبولس يقول
    ” Rom 3:7 فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ
    قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟

    ويقول بولس في الانجيل عندما كان يجلد :
    “أيجوز لكم أن تجلدوا إنساناً رومانياً” (أعمال22/25).

    ويقول ايضا ::
    صرت لليهود كيهودي…وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس…و للذين بلا ناموس كأني بلا ناموس…صرت للكل كل شيء
    ” (كورنثوس(1)9/20-21).


    فهذا مثلهم الأعلى متلون كالحرباء فلماذا ندان نحن بعد كخطاه ؟؟

    ونجد أنه فى كتاب النصارى قد قد ورد فى انجيل يوحنا عندما طلب منه التلاميذ أن يصعد معهم الى العيد :

    يوحنا 7 : 8 “اصعدوا انتم الى هذا العيد انا لست اصعد بعد الى هذا العيد لان وقتي لم يكمل بعد* 9 قال لهم هذا و مكث في الجليل* 10 و لما كان اخوته قد صعدوا حينئذ صعد هو ايضا الى العيد لا ظاهرا بل كانه في الخفاء”

    بالطبع هذا كذب واضح عندما يقول أنا لست أصعد الى هذا العيد ثم يصعد بعدهم , بينما يقول النصارى أنه قال أن وقتى لم يكمل بعد وبعد أن صعدوا كمل وقته وصعد .


    وبالطبع على الرغم من أن هذا الرد يدعوا الى الضحك والسخريه إلا اننا اذا افترضنا جدلا هذا الامر فلم يرد فى النص ما يوحى أن وقته قد كمل , كما أنه إن كان كمل وقته فلماذا صعد فى الخفاء ولم يظهر نفسه ؟؟


    فالخلاصه من هذا أن الكذب أيضا مباح عند النصارى فى امور لا مبرر فيها أو لو كان فيها مبرر على حسب اعتقادهم فلما ينكرون على الناس ما يجدونه مباحا لهم ؟

    وهذه بعض كلمات المُفسرين والقديسين عند النصارى حول الكذب الحلال !

    يقول القديس يوحناالذهبي الفم
    ” إذا بحثت في تاريخ قادة الحرب منذ القدم, تجد ان الذين برزوا ووصلوا ذروة المجد, تجدهم هؤلاء القادة حققوا معظم انتصاراتهم بالحيلةالحربية, والفتوحات
    عن طريق الخداع يمتدح أكثر الحرب المفتوح
    ه

    ( الكتاب الأول, ص( 36 – 37 )
    يري القديس يوحناالذهبي الفم
    ان الحالات التي يباح فيها الكذب تمتد إلي الأصدقاءوأفراد الأسرة وذلك في أمور الدنيا والدين يقول القديس ان
    الكذب يجوز في معاملة الزوج لزوجته الزوجة مع زوجها, الابن مع الأب بين الأصدقاء وكذلك الأطفال مع الوالدين

    (الكتاب الأول, ص 37
    ويعلق القديس يوحنا علي ما استشهد به وبقول
    ” انه أمر خير أن يستخدم هذا النوع من الخداع
    ليس فقط في الحرب مع الأعداء بل وفي السلم ومع أعز الأصدقاء
    , والفائدةتعود علي الخادع والمخدوع ”

    (الكتاب الأول, ص 37
    يقول مارتن لوثر “
    ما الضرر الذي سيحدث, لو ان شخصاً كذب بنية صافية من اجل الخير ومن اجل الكنيسة ولدواعي الضرورة؟
    انها كذبة مفيدة,كذبة نافعة ..ان مثل هذه الاكاذيب لا تتناقض مع الله… والله سيتقبلها

    وفى النهاية نقول
    إذا محاسني اللاتي أدل بها = كانت ذنوبي فقل لي كيف أعتذر

    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين



    ردي هو فقط مجرد تدريب وتمرين

    فهذه الطعونات قديمة وشبعنا منها

    نريد حاجة جديدة يا نصارى !!!!

    راجع :

    رد مبسط وشامل على شبهة تحليل الكذب فى الإسلام

صفحة 4 من 8 الأولىالأولى ... 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة

بالمصادر المسيحية المصورة : الكذب مبااااااااااح فى المسيحية!!!


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. التوحيد في المسيحية في ثمان دقائق بالمراجع المسيحية .. والله لن تخسر بل على العكس !!
    بواسطة معاذ عليان في المنتدى مرئيات قناة المخلص للرد على افتراءات المسيحيين
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 08-05-2017, 07:12 PM
  2. مشاركات: 43
    آخر مشاركة: 29-09-2015, 08:43 PM
  3. بالمصادر اليهودية المصورة : إثبات صدق القرآن بخصوص ما ورد عن إبراهيم عليه السلام!
    بواسطة نيو في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 03-07-2014, 11:01 AM
  4. من فم القسيس: نحكم على (التثليث) : حقيقة أم تدليس(بالمراجع المسيحية المصورة
    بواسطة نيو في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-04-2014, 05:27 PM
  5. من فم القسيس: نحكم على (التثليث) : حقيقة أم تدليس(بالمراجع المسيحية المصورة)
    بواسطة نيو في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-02-2012, 02:14 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

بالمصادر المسيحية المصورة : الكذب مبااااااااااح فى المسيحية!!!

بالمصادر المسيحية المصورة : الكذب مبااااااااااح فى المسيحية!!!