من اسرار شهادة التوحيد

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: د/احمدالالفي | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

من اسرار شهادة التوحيد

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: من اسرار شهادة التوحيد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,494
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي من اسرار شهادة التوحيد

    من اسرار شهادة التوحيد
    لااله الا الله محمد رسول الله القاعدة الاولى من قواعد الاسلام الخمس وباب الاسلام والتوحيد
    عن ابى عبد الرحمن عبد الله ابن عمر ابن الخطاب رضى الله عنهما قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول(بنى الاسلام على خمس شهادة ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله واقام الصلاة وايتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت)
    ولااله الا الله ذكرت فى الاية 35 من سورة الصافات والاية 19 من سورة محمد
    ولااله الا الله مفناح الجنة فقد روى عن معاذ ابن جبل رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مفاتيح الجنة شهادة ان لا اله الا الله )
    ومن اسار شهادة التوحيد : ان جميع حروفها جوفية ليس فيها حرف شفوى اشارة الى الاتيان بها من خاص الجوف وهو القلب ، قال صلي الله عليه وسلم ( اسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا اله الا الله خالصا مخلصا من قلبه)
    ولا اله الا الله ليس فيها حرف معجم اشارة الي التجرد من كل معبود سوي الله تعالي
    وحروف محمد رسول الله اثنا عشر حرفاً ، وحروف كل اسم من اسماء الخلفاء الراشدين اثنا عشر حرفاً
    ولا اله الا الله اثنا عشر حرفاً كشهور السنة ومنها اربعة حرم وهي الجلاله ( الله ) حرف فرد وثلاثة سرد وهي افضل كلماتها وشهور السنة اربعة حرم وهي : ذو القعدة وذو الحجة ومحرم ورجب ، فمن قال : لا اله الا الله مخلصاً كفرت عنه ذنوب سنة .
    وساعات الليل والنهار اربع وعشرون ساعة ، ولا اله الا الله محمد رسول الله اربعة وعشرون حرفاً ، كل حرف منها يكفر ذنوب ساعة .
    ولا اله الا الله محمد رسول الله سبع كلمات وللانسان سبعة اعضاء وللنار سبعة ابواب فكل كلمة من هذه الكلمات تغلق باباً من الأبواب السبعة عن كل عضو من الأعضاء السبعة.
    روي عن زيد بن ارقم رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : من قال لا اله الا الله مخلصاً دخل الجنة ، قيل : وما اخلاصها ؟ قال : ان تحجزه عن محارم الله .
    وقد روي البيهقي عن بكر بن عبد الله المزني ان ملكاً من الملوك كان متمرداً علي ربه عز وجل فغزاه قومه فأخذوه سلماً وقالوا : بأي قتله نقتله ؟ فأجمعوا علي ان يتخذوا قمقماً من نحاس عظيم ويجعلوه فيه ويحشوا النار تحته ويقتلوه ليذيقوه طعم العذاب .. ففعلوا ذلك وجعلوا يحشون تحت النار وهو يدعوا الهته واحداً فواحداً : يا فلان الم اكن اعبدك واصلي لك وامسح وجهك وافعل لك كذا وكذا فأنقذني مما انا فيه ؟ فلما رأهم لا يغنون عنه شيئاً رفع رأسه الي السماء وقال : لا اله الا الله وابتهل الي الله تعالي وهو يقول : لا اله الا الله ويكررها فصب الله شعث ماء من السماء فأطفأ تلك النار وجاءت ريح فاحتملت القمقم فجعل يدور بين السماء والارض وهو يقول : لا اله الا الله فقذفه الله تعالي الي قوم لا يعرفون الله وهو يقول : لا اله الا الله فأخرجوه وقالوا له : ويحك؟ ما لك ؟ فقال : انا فلان وكان من امري وكان من امري فأمنوا بالله تعالي وقالوا : لا اله الا الله .
    وفي مزرعة بأحدي غابات المانيا وجدت بعض الأشجار تحمل في تنسيق بديع كلمة التوحيد ( لا اله الا الله محمد رسول الله ) وبمجرد اكتشاف هذا الاعجاز الالهي في هذه المزرعة اسلم الكثير من افراد الشعب الألماني الذين شاهدوا هذه الصورة الرائعة وعادوا الي دين الفطرة .
    فلا اله الا الله اخلوا بها وحدي
    لا اله الا الله افني بها عمري
    لا اله الا الله القي بها ربي
    لا اله الا الله يغفر بها ذنبي
    لا اله الا الله ادخل بها قبري.

  2. #2
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,672
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    04-12-2016
    على الساعة
    12:45 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم

    جزاكم الله خير اخى الكريم، الموضوع له مغالطات من وجهة نظر شرعية


    السؤال :
    ما رأيكم في هذا الكلام الذي كتبته إحدى الأخوات: "بسم الله الرحمن الرحيم
    من أسرار لا اله إلا الله
    أن جميع حروفها جوفية يحتاج مرددها إلى الإتيان بها من خالص الجوف وهو القلب، ليس في حروفها معجم "منقوط" إشارة إلى التجرد من كل معبود سوى الله، هي اثنا عشر حرفًا على عدد شهور السنة، منها أربعة حرم وهى لفظ الله كما أن الأشهر الحرم أربعة، فمن قالها مخلصاً كفرت عنه ذنوب السنة، وهي مع محمد رسـول الله أربع وعشرون حرفاً والليل والنهار أربع وعشرون ساعة فكل حرف منها يكفر ذنوب ساعة وكلماتها سبـع وأبواب جهنم سبـع فكل كلمة تسد باباً عن قائلها فأعلم أنه لا اله إلا الله محمد رسول الله"

    الإجابة:
    لابد أن يكون على ما ذكر من الخصائص لهذه الذكر والفضائل لقائله على هذا النحو، لابد أن يكون عليه دليل، ولا يجوز أن يقال بغير نص، وقد اتفق العلماء على أن تحديد فضل مخصوص لذكر أو عمل لا يجوز أن يكون بغير توقيف من الشارع لأن هذا الباب توقيفي والله اعلم.
    المفتي: الشيخ حامد بن عبد الله العلي

    من أسرار لا إله إلا الله
    السؤال :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فضيلة الشيخ بارك الله فيكم ..

    ممكن تعطيني رأيـــك بهذا الموضوع :

    لا إله إلا الله

    من اسرار ( لا اله الا الله)

    أن جميع حروفها جوفية يحتاج مرددها إلى الاتيان بها من

    خالص الجوف وهو القلب ..ء

    ليس فى حروفها معجم "منقوط" اشارة إلى التجرد من كل

    معبود سوى الله ..ء

    هى اثنا عشر حرفأ على عدد شهور السنة منها أربعة حرم وهى

    لفظ الله كما أن الأشهر الحرم أربعـــة فماً قالها

    مخلصاً كفرت عنه ذنوب السنه ..ء

    وهي مع محمــد رسـول الله أربع وعشرون حرفاً والليل

    والنهار أربع وعشرون ساعة فكل حرف منها يكفر ذنوب ساعة

    وكلماتها سبـع وأبواب جهنم سبـع فكل كلمة تسد باباً عن

    قائلهــاً

    وهذه الجملة لاتحتاج منا جهد ولا حتى تحريك شفاهنا

    ومع ذلك نحن مقصرين في قولها

    لا اله الا الله

    كم تعادل من حسنة

    نعم هل خطر ببالكم لا اله الا الله كم تعادل من حسنة ؟

    سؤال يطرح نفسه ولكن لااحد يعبرها الا من رحم ربك.... لا اقصد اخواني اخواتي

    شخصا محددا , بل هل تعرفونها كم تعادل من الحسنات ؟

    انها تعادل 240 حسنة فاكثروا منها فهناك من يغفل الان عن ذكرها ,


    الجواب :

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وبارك الله فيك .

    لا يصح هذا لِعدة اعتبارات :
    الأول : أن شهادة التوحيد ( لا إله إلاّ الله ) ليست اثنا عشر حرفا ، لأن الحرف المشدد عبارة عن حرفين ، وعددها أربعة عشر حرفا ( ل ا - إ ل هـ - إ ل ل ا - ا ل ل ل هـ ) ، أي : بعد فكّ الحروف المشددة ، هذا لو اعتبرنا شهادة التوحيد مُجرّد كلمة ، لأن الذي يشهد بالتوحيد لا يكتفي بـ ( لا إله إلاّ الله ) بل يقول : ( أشهد أن لا إله إلا الله ) ، وكذلك شهادة أن محمدا رسول الله يقول المسلم ( أشهد أن محمدا رسول الله ) ، ولا يدخل الإنسان في الإسلام إلاّ بالإتيان بالشهادتين .
    وليست شهادة التوحيد مع شهادة ( أن محمدا رسول الله ) أربعة وعشرين حرفا ، فالعبرة بعدد الأحرف كاملة وليست منقوصة ، فشهادة ( أن محمدا رسول الله ) عدد أحرفها (أ ش هـ د - أن ن - م ح م م د ا – ر س و ل – ا ل ل ل هـ ) .

    الثاني : بُطلان مُقارنة شهادة التوحيد بأشهر السنة ، إذا علمنا أن حروف شهادة التوحيد ليست اثنا عشر حرفا .
    وكذلك بٌطلان مقارنة شهادة أن محمدا رسول الله باليل والنهار ولا بعدد ساعاتهما !
    وبُطلان اعتبار كلمات شهادة التوحيد كاملة سبع ؛ لأن شهادة التوحيد : ( أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا رسول الله ) أكثر من سبع .

    الثالث : أن حروف لفظ الجلالة (الله ) ليست جوفية ، فمنها ( الهمزة والهاء ) مَخرجها من أقصى الْحَلْق .
    بينما ( اللام ) مَخرجها الحافّة الأمامية من اللسان .
    فليس نُطق لفظ الجلالة (الله ) من باطن الجوف .

    الرابع : قولهم : (من قالها مخلصاً كفرت عنه ذنوب السنة) ، وهذا لا دليل عليه ، بل من قالها مُخلصا من قلبه كُفِّرت ذنوبه كلها وليس ذنوب سَنة .
    وكذلك قولهم : (فكل حرف منها يكفر ذنوب ساعة) ، هذه جُرأة على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم ، فمغفرة الذنوب وأسباب المغفرة أمْر غيبي لا عِلم للناس به إلاّ ما جاء في كِتاب الله وسُنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
    ومن أين لهم أن كل حرف يُكفّر ذنوب ساعة ؟

    الخامس : قولهم : (كم تعادل من حسنة) ، وهل هي قرآن حتى يكون لقائلها بِكل حرف حسنة ؟!

    وليس معنى هذا أن شهادة التوحيد ليس لها فضل ، بل فضلها عظيم ، ولو لم يكن في فضلها إلاّ أن صاحبها لا يخلد في النار ، لكفى .
    قال عليه الصلاة والسلام : يَخْرُجُ مِنْ النَّارِ مَنْ قَالَ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَفِي قَلْبِهِ وَزْنُ شَعِيرَةٍ مِنْ خَيْرٍ ، وَيَخْرُجُ مِنْ النَّارِ مَنْ قَالَ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَفِي قَلْبِهِ وَزْنُ بُرَّةٍ مِنْ خَيْرٍ ، وَيَخْرُجُ مِنْ النَّارِ مَنْ قَالَ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَفِي قَلْبِهِ وَزْنُ ذَرَّةٍ مِنْ خَيْرٍ . رواه البخاري ومسلم .
    وفي حديث عتبان بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : إنَّ اللَّهَ حَرَّمَ عَلَى النَّارِ مَنْ قَالَ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ يَبْتَغِي بِذَلِكَ وَجْهَ اللَّهِ . رواه البخاري ومسلم .

    وفي حديث أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَا قَالَ عَبْدٌ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ قَطُّ مُخْلِصًا إِلاَّ فُتِحَتْ لَهُ أَبْوَابُ السَّمَاءِ حَتَّى تُفْضِيَ إِلَى الْعَرْشِ، مَا اجْتَنَبَ الْكَبَائِرَ . رواه الترمذي ، وقال : هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ . وقال الألباني : حسن .

    وكلمة التوحيد هي أعظم كلمة .
    قال عنها ابن القيم : كلمة قامت بها الأرض والسماوات ، وخُلقت لأجلها جميع المخلوقات ، وبها أَرسل الله تعالى رُسُله ، وأنزل كُتبه ، وشرع شرائعه ، ولأجلها نُصِبت الموازين ، ووُضِعت الدواوين ، وقام سوق الجنة والنار ، وبها انقسمت الخليقة إلى المؤمنين والكفار ، والأبرار والفجار ، فهي منشأ الخلق والأمر ، والثواب والعقاب ، وهي الحق الذي خُلِقت له الخليقة ، وعنها وعن حقوقها السؤال والحساب ، وعليها يقع الثواب والعقاب ، وعليها نُصِبت القِبْلَة ، وعليها أُسِّسَت الْمِلَّة ، ولأجلها جُرِّدَت سيوف الجهاد ، وهي حق الله على جميع العباد ، فهي كلمة الإسلام ، ومفتاح دار السلام ، وعنها يُسْأل الأولون والآخرون ، فلا تزول قدما العبد بين يدي الله حتى يسأل عن مسألتين : ماذا كنتم تعبدون ؟ وماذا أجبتم المرسلين ؟ . اهـ .

    ولا شك أن ما قيل في السؤال مما يُزعَم أنه من أسرار ( لا إله إلا الله ) من التكلّف ، والتكلّف مذموم .

    فقد قال الله تبارك وتعالى لِنبيِّـه صلى الله عليه وسلم : (قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ) .

    والله أعلم .

    الشيخ عبد الرحمن السحيم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

من اسرار شهادة التوحيد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على : شهادة المرأة نصف شهادة الرجل
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 08-05-2016, 08:11 PM
  2. لماذا شهادة الرجل تعادل شهادة إمرأتان ؟ هنا الاجابة الصاعقة لكل المشككين
    بواسطة شعشاعي في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 17-06-2014, 02:01 AM
  3. لم شهادة المرأة نصف شهادة الرجل فى الاسلام ؟؟؟
    بواسطة الشيمى على في المنتدى فى ظل أية وحديث
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-08-2012, 05:47 PM
  4. هل ارتكاب المعاصي يؤثرعلى شهادة التوحيد ؟
    بواسطة جمال البليدي في المنتدى شبهات حول العقيدة الإسلامية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-09-2007, 05:15 AM
  5. شهادة المرأة نصف شهادة الرجل
    بواسطة طارق حماد في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-02-2006, 05:53 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

من اسرار شهادة التوحيد

من اسرار شهادة التوحيد