إيلات مكان مسخ اليهود قردة
بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى : " وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ " . ( البقرة : 65 ) .
صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .


في القرية حاضرة البحر في إحدى الدول العربية ، استطاع بعض الإخوة من تصوير موميتين من مومياء المسخ الذي وقع في بني إسرائيل بعد دفع مبلغ كبير نتيجة للحراسة المشددة على الموقع .
وقد ذكرت تفاسير الآية الكريمة آعلاه من سورة البقرة ، أن بني إسرائيل عندما حرم الله عليهم الصيد في يوم السبت ، راقت لكثير منهم فكرة الشيطان في نصب الشباك يوم الجمعة ومن ثم لم الصيد يوم الأحد ،
قال الله تعالى : " وَاسْأَلْهُمْ عَنِ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعاً وَيَوْمَ لاَ يَسْبِتُونَ لاَ تَأْتِيهِمْ كَذَلِكَ نَبْلُوهُم بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ " . ( الأعراف : 163 ) .


راقت لكثير منهم فكرة الشيطان في أن ينصبوا شباك الصيد في البحر يوم الجمعة ثم يقوموا بجمع الصيد يوم الأحد ، وبذلك لا يصيدون يوم السبت المحرم عليهم ، فانقسم بني إسرائيل إلى ثلاثة أقسام :
1 - قسم من الصالحين قام بالدعوة والنصيحة وأن هذا من التحايل ولا يجوز ، وهم الفرقة التي نجت من المسخ .
2 - قسم فقد الأمل وترك العمل وقال للناصحين ما لكم وهؤلاء الضالون ، لا فائدة في نصحهم ، وتركوا نصح ودعوة من عمل بفكرة الشيطان ، وهؤلاء عمهم العذاب أيضاً .
3 - الفرقة التي اعتدت في السبت وتحايلت على الله ، وهؤلاء مسخوا قردة ، وظلوا ثلاثة أيام وعرفهم أقاربهم وأهلهم ثم ماتوا ولم يعقبوا ، ولذلك لا يصح قول أحفاد القردة والخنازير ، بل إخوان القردة والخنازير .


وفي الصور التالية وهي من كتاب ( القنبلة ) للسيد محمد عيسى داود ، تشاهدون المسخ وترون المؤخرة أعزكم الله مؤخرة قرد تلاحظون الذيل ، والوجه وجه إنسان . اللهم احفظنا جميعاً من المسخ والقذف .

http://hosted.pikifx.com/image/s/image/51/478/698/____2-hosted.jpg