التوراة تتنبأ بقول أبي بكر الصديق "و الله لأنسين الروم وساوس الشيطان بخالد بن الوليد"

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التوراة تتنبأ بقول أبي بكر الصديق "و الله لأنسين الروم وساوس الشيطان بخالد بن الوليد"

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: التوراة تتنبأ بقول أبي بكر الصديق "و الله لأنسين الروم وساوس الشيطان بخالد بن الوليد"

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي التوراة تتنبأ بقول أبي بكر الصديق "و الله لأنسين الروم وساوس الشيطان بخالد بن الوليد"



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الإخوة المسلمون جميعا .. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    هل تذكرون المقولة المشهورة لأبي بكر الصديق رضي الله عنه "و الله لأنسين الروم وساوس الشيطان بخالد بن الوليد" .. هل تذكرون معركة اليرموك الشهيرة بين الأمة المسلمة و بين جيش الرومان "المكون من العجم و نصارى العرب" .. هل تذكرون رجال الأمة المسلمة .. خالد بن الوليد و عكرمة بن أبي جهل و الحارث بن هشام "أخو أبي جهل" رضي الله عنهم .. هؤلاء الرجال الذين لم يكونوا قبل إسلامهم إلا جهالا .. لا يحرمون حراما و لا يحلون حلالا .. حاربوا الله و رسوله طويلا .. فمن الله بنفسه عليهم و أخرجهم من ظلمات الشرك إلى نور التوحيد و هداهم إلى دينه القويم فجعلهم مسلمين .. ثم محق الله بهم أمم الشرك .. ايضا هل تذكرون قول ماهان قائد جيش الروم: "إنا قد علمنا أن ما أخرجكم من بلادكم إلا الجهد والجوع فهلموا إلى أن أعطى كل رجل منكم عشرة دنانيرو كسوة و طعامًا و ترجعون إلى بلادكم فإذا كان من العام المقبل بعثنا لكم بمثلها". فرد عليه خالد بن الوليد رضي الله عنه قائلا: "إنه لم يخرجنا من بلادنا ما ذكرت غير أنَّا قوم نشرب الدماء وأنه بلغنا أنه لا دم أطيب من دم الروم فجئنا لذلك". فقال أصحاب ماهان: "هذا والله ما كنا نحدث به عن العرب" .. أي أنهم بفضل الله أشداء سيزيلون أمة الرومان الوثنيين من الأرض المباركة. هل تذكرون ايضا تلكم العبارات التي دارت بين الجندي المسلم العزيز ربعي بن عامر ذي الملابس الرثة و بين رستم ملك الفرس حينما سأله "ما الذي أتى بكم إلى هنا؟" .. فيرد ربعي رضي الله عنه قائلا "إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد و من ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا و الآخرة و من جور الأديان إلى عدل الإسلام" .. ثم تبدأ بعدها معركة القادسية و التي سحقت فيها الأمة كالحجر المقطوع بلا يدين و التي أقامها الله بنفسه (أمة الإسلام) الأمة الفارسية (المجوس عبدة النار)؟
    نعم فلقد أخبرنا النبي صلى الله عليه و سلم أن فارس نطحة أو نطحتان ثم لا فارس بعد هذا والروم ذات قرون : كلما هلك قرن خلف مكانه قرن .. فنحن في صراع معهم إلى يوم القيامة و قد أورثنا الله عاصمتهم الأولى القسطنطينية و سنرث بإذن الله عاصمتهم الثانية روما كما أخبرنا الصادق المصدوق.

    و ها هو دانيال النبي يتنبأ عن هؤلاء .. و يتنبأ عن قول أبي بكر الصديق رضي الله عنه "و الله لأنسين الروم وساوس الشيطان بخالد بن الوليد" قبل معركة اليرموك الشهيرة .. و في هذه النبوءة التالية و الموجودة في الاصحاح الثاني من كتاب النبي دانيال يرى ملك البابليين نبوخذنصر رؤيا في منامه .. و هي عبارة عن تمثال يتكون من أربعة أجزاء:
    1- الرأس و هو عبارة عن ذهب خالص و يفسرها له دانيال النبي بأنها مملكة بابل
    2- الصدر و هو عبارة عن فضة خالصة و قد فسرها دانيال النبي له بأنها مملكة الفرس
    3- البطن وهي عبارة عن نحاس و قد فسرها له النبي دانيال بأنها مملكة اليونان
    4- الفخذين و القدمين و الأصابع عبارة عن حديد ثم حديد و خزف طين و قد فسرها النبي دانيال بأنها مملكة رابعة تأتي بعد اليونان .. و نحن هنا و بناءا على ترتيب الأحداث و الممالك السابقة نؤكد أنها هي المملكة الرومانية التي توسعت و انتشرت انتشارا كبيرا في بقاع الأرض و الحديد يدل على قوة الرومان و الخزف الطين يدل على سلالات أخرى مع الرومان تتعاون معهم و تكون لهم حليفا أمثال نصارى العرب في شمال غرب الجزيرة العربية و الذين كانوا يقاتلون مع الرومان ضد المسلمين في معركة اليرموك. فها هو دانيال يخبر بالرؤيا التي رآها نبوخذنصر فيقول " كنت تنظر الى ان قطع حجر بغير يدين فضرب التمثال على قدميه اللتين من حديد وخزف فسحقهما. " ثم يقول دانيال عن أمة الإسلام و هو يفسر تلكم الرؤيا الشهيرة في كتاب دانيال الاصحاح الثاني "يقيم إله السماوات مملكة لن تنقرض أبداً ومَلِكها لا يُترك لشعب آخر وتسحق وتفنى كل هذه الممالك وهي تثبت إلى الأبد لأنك رأيت أنه قد قطع حجر من جبل لا بيدين فسحق الحديد والنحاس والخزف والفضة والذهب" دانيال 2 : 42- 45. و من المعروف أن العرب نسل اسماعيل بن هاجر الذي رفضه بنو اسرائيل .. كانوا قبل الإسلام شراذم متناحرة .. و قبائل متناثرة .. ضالين مشتتين متفرقين .. فلم يكونوا أبدا بأمة و لم يكن يحسب لهم حساب .. ثم بعد أن من الله عليهم ببعثته لنبيه محمدا فيهم .. أقام الله على يديه الأمة مسلمة .. الأمة الواحدة التي يتداعى بعضها لبعض ممن لم يكونوا قبل الإسلام بأمة .. و لهذا يقول الله تعالى "لو أنفقت مافي الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم و لكن الله ألف بينهم" .. لقد هداهم الله إلى دينه و أهلك على ايديهم الممالك الوثنية الظالمة و كنت البداية هي مملكة الرومان .. لقد تقابل المسلمون مع مملكة الرومان (الحديد) و معهم نصارى العرب (الخزف) في معارك عظيمة من أشهرها معركة اجنادين و اليرموك .. تلكم المملكة التي كانت تمثل قدمي التمثال و تتكون من حديد و خزف (حديد هم الرومان – خزف طين هم نصارى العرب) فسحقت مملكة الرومان .. و قال بعدها هرقل "أودعك يا دمشق وداعا لا لقاء بعده" .. و تقابل المسلمون مع مملكة الفرس (النحاس) الذين كانوا يمثلون بطن التمثال في معركتين هما المدائن و القادسية فأتى المسلمون ببنيانها إلى القواعد .. ألم يقل المسيح عليه السلام عن تلك الأمة المسلمة "ومن سقط على هذا الحجر يترضض ومن سقط هو عليه يسحقه" متى 44: 21 .. و لهذا قالها عمر بن الخطاب واضحة صريحة بعد انتصاره على مملكة الفرس "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فما ابتغينا العزة في غيره إلا أزلنا الله"
    و هنا يخبرنا القرآن بقصة غريبة عجيبة عن هذا الحجر الذي جاء ذكره في نبوءة دانيال .. الحجر الذي قطع بغير يدين لأن الله هو الذي صنعه بنفسه و إن أكثر الأحبار و الرهبان من أهل الكتاب ليعلمون ذلك جيدا و لكنهم آثروا لعاعة دنيئة من الدنيا .. فأخفوا الحق و صدوا عن سبيل الله فلنقرأها معا "هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ"
    أخيرا .. اترككم مع نص الرؤيا الشيقة من كتاب دانيال 2 : 31 - 45 .. ها هو دانيال يفسر الرؤيا فيقول "انت ايها الملك كنت تنظر واذا بتمثال عظيم.هذا التمثال العظيم البهي جدا وقف قبالتك ومنظره هائل. راس هذا التمثال من ذهب جيد.صدره وذراعاه من فضة.بطنه وفخذاه من نحاس. ساقاه من حديد. قدماه بعضهما من حديد والبعض من خزف. كنت تنظر الى ان قطع حجر بغير يدين فضرب التمثال على قدميه اللتين من حديد وخزف فسحقهما. فانسحق حينئذ الحديد والخزف والنحاس والفضة والذهب معا وصارت كعصافة البيدر في الصيف فحملتها الريح فلم يوجد لها مكان. اما الحجر الذي ضرب التمثال فصار جبلا كبيرا وملأ الارض كلها. هذا هو الحلم.فنخبر بتعبيره قدام الملك انت ايها الملك ملك ملوك لان اله السموات اعطاك مملكة واقتدارا وسلطانا وفخرا. وحيثما يسكن بنو البشر ووحوش البر وطيور السماء دفعها ليدك وسلطك عليها جميعها.فانت هذا الراس من ذهب. وبعدك تقوم مملكة اخرى اصغر منك ومملكة ثالثة اخرى من نحاس فتتسلط على كل الارض . و تكون مملكة رابعة صلبة كالحديد لان الحديد يدق ويسحق كل شيء وكالحديد الذي يكسر تسحق وتكسّر كل هؤلاء وبما رأيت القدمين والاصابع بعضها من خزف والبعض من حديد فالمملكة تكون منقسمة ويكون فيها قوة الحديد من حيث انك رأيت الحديد مختلطا بخزف الطين. واصابع القدمين بعضها من حديد والبعض من خزف فبعض المملكة يكون قويا والبعض قصما. و بما رأيت الحديد مختلطا بخزف الطين فانهم يختلطون بنسل الناس ولكن لا يتلاصق هذا بذاك كما ان الحديد لا يختلط بالخزف. وفي ايام هؤلاء الملوك يقيم اله السموات مملكة لن تنقرض ابدا وملكها لا يترك لشعب آخر وتسحق وتفني كل هذه الممالك وهي تثبت الى الابد. لانك رأيت انه قد قطع حجر من جبل لا بيدين فسحق الحديد والنحاس والخزف والفضة والذهب. الله العظيم قد عرّف الملك ما سياتي بعد هذا. الحلم حق وتعبيره يقين"
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيئا"

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    07-04-2012
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    استنتاجات رائعه فعلا اخي الحبيب حبيب عبدالملك
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    24
    آخر نشاط
    28-11-2007
    على الساعة
    03:05 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    01:15 AM

    افتراضي


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    76
    آخر نشاط
    30-10-2007
    على الساعة
    03:19 AM

    افتراضي

    الله يبارك فيك أخي حبيب عبد الملك
    ما شاء الله مبحر في الكتاب المقدس
    الله يجازيك عنا كل الخير

التوراة تتنبأ بقول أبي بكر الصديق "و الله لأنسين الروم وساوس الشيطان بخالد بن الوليد"

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلسلة لماذا أنا مسلم"إجابة شافية عن سؤال صعب" الاصدار الاول ""الربانية""
    بواسطة خالد حربي في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 23-09-2015, 01:22 PM
  2. صدق أو لا تصدق !! """التوراة والإنجيل تجعل من المسيح ملعون """
    بواسطة mataboy في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 09:44 AM
  3. لماذا قال الله سبحانه "الملك" وليس "الفرعون" في سورة يوسف؟؟
    بواسطة arabi_211 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-05-2011, 12:26 AM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-11-2010, 11:07 PM
  5. حمامة مكتوب على أحد جناحيها "الله" وعلى الآخر "محمد"
    بواسطة shadib في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-12-2007, 09:42 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التوراة تتنبأ بقول أبي بكر الصديق "و الله لأنسين الروم وساوس الشيطان بخالد بن الوليد"

التوراة تتنبأ بقول أبي بكر الصديق "و الله لأنسين الروم وساوس الشيطان بخالد بن الوليد"