قصة الولد والصدى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

قصة الولد والصدى

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: قصة الولد والصدى

  1. #1
    الصورة الرمزية الساجد لله
    الساجد لله غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    76
    آخر نشاط
    30-10-2007
    على الساعة
    03:19 AM

    افتراضي قصة الولد والصدى

    يحكى أن أحد الحكماء خرج مع ابنه خارج المدينة
    ليعرفه على التضاريس من حوله في جو نقي بعيدا عن صخب المدينة وهمومها..

    سلك الاثنان واديا عميقا تحيط به جبال شاهقة
    وأثناء سيرهما تعثر الطفل في مشيته وسقط على ركبته
    فصرخ الطفل على إثرها بصوت مرتفع تعبيرا عن ألمه : آآآآه
    فإذا به يسمع من أقصى الوادي من يشاطره الألم بصوت مماثل : آآآآه

    نسى الطفل الألم وسارع في دهشة مصدر الصوت : ومن أنت ؟؟!
    فإذا الجواب يرد على سؤاله : ومن أنت ؟؟!

    انزعج الطفل من هذا التحدي بالسؤال فرد عليه مؤكدا : بل أنا أسألك من أنت ؟
    ومرة أخرى لا يكون الرد إلا بنفس الجفاء والحدة : بل أنا أسألك من أنت ؟

    فقد الطفل صوابه بعد أن استثارته المجابهة في الخطاب فصاح غاضبا : " أنت جبان.. "
    فهل كان الجزاء إلا من جنس العمل .. وبنفس القوة يجيء الرد " أنت جبان.. "

    أدرك الطفل الصغير عندها أنه بحاجة لأن يتعلم فصلا جديدا في الحياة من أبيه الحكيم
    الذي وقف بجانبه دون أن يتدخل في المشهد الذي كان من إخراج ابنه قبل أن يتمادى في تقاذف الشتائم

    تملك الابن أعصابه وترك المجال لأبيه لإدارة الموقف حتى يتفرغ هو لفهم هذا الدرس..

    تعامل الأب كعادته بحكمة مع الحدث ..
    وطلب من ولده أن ينتبه للجواب هذه المرة وصــــاح في الوادي : " إني أحترمك.. "
    كان الجواب من جنس العمل أيضا . فجاء بنفس نغمة الوقار " إني أحترمك.. "

    عجب الابن من تغير لهجة المجيب ..
    ولكن الأب أكمل المساجلة قائلا : " كم أنت رائع "
    فكان الرد عن تلك العبارة الراقية " كم أنت رائع "

    ذهل الطفل مما سمع ولكن لم يفهم سر التحول في الجواب
    ولاذ صمت رهيب لينتظر تفسيراً من أبيه لهذه التجربة الفيزيائية...

    علق الأب الحكيم على الواقعة بهذه الحكمة :
    " أي بني نحن نسمي هذه الظاهرة الطبيعية في عالم الفيزياء (صدى) ..
    لكنها في الواقع هي الحياة بعينها ..
    إن الحياة لا تعطيك إلا بقدر ما تعطيها ..
    ولا تحرمك إلا بمقدار ما تحرم نفسك منها.


    الحياة مرآة أعمالك وصدى أقوالك..
    إذا أردت أن يحبك أحد فأحب غيرك..
    وإذا أردت أن يوقرك أحد فوقر غيرك..
    وإذا أردت أن يرحمك أحد فارحم غيرك..
    وإذا أردت أن يسترك أحد فاستر غيرك..
    وإذا أردت الناس أن يساعدوك فساعد غيرك..
    وإذا أردت الناس أن يستمعوا إليك ليفهموك فاستمع أليهم لتفهمهم أولا..
    لا تتوقع من الناس أن يصبروا عليك إلا إذا صبرت عليهم ابتداء


    أي بني هذه سنة الله التي تنطبق على شتى مجالات الحياة ..
    وهذا ناموس الكون الذي تجده في جميع تضاريس الحياة ..
    ستجد ما قدمت وستحصد ما زرعت

  2. #2
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    رائع فعلا اخي الساجد لله
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  3. #3
    الصورة الرمزية الساجد لله
    الساجد لله غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    76
    آخر نشاط
    30-10-2007
    على الساعة
    03:19 AM

    افتراضي

    مشكور اصيل على المرور

  4. #4
    الصورة الرمزية داع الى الله
    داع الى الله غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,687
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي


  5. #5
    الصورة الرمزية الساجد لله
    الساجد لله غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    76
    آخر نشاط
    30-10-2007
    على الساعة
    03:19 AM

    افتراضي

    شكرا صديقي وأخي ايهاب حسني على مرورك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    498
    آخر نشاط
    04-09-2014
    على الساعة
    06:31 PM

    افتراضي

    فعلا هذه قاعدة فى الدين
    ان الجزاء من جنس العمل
    فمثلا الصوامون يقال لهم فى الاخرة كلوا واشربوا هنيئا بما اسلفتم فى الايام الخالية
    ومن يصلى على النبى ويعمل بهديه تحل له شفاعته
    ومن احب لقاء الله احب الله لقاؤه اللهم اجعلنا منهم .
    وكذا فى الدنيا
    اذا اردت ان يحبك انسان فاحسن اليه فالنفس مجبولة على حب من احسن اليها ولذلك النفس تميل بالفطرة الى حب خالقها الذى غمرها بالنعم والاحسان اذ الفضل منه واليه.
    ومجبولة على كره من اساء اليها حتى وان كانت تحبه ابتداءا والمثل يقول :
    كثر القسية تقطع عروق المحبة
    اى ان كثرة الاساءة تقضى على الود والمحبة
    فالجزاء من جنس العمل

  7. #7
    الصورة الرمزية الساجد لله
    الساجد لله غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    76
    آخر نشاط
    30-10-2007
    على الساعة
    03:19 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة رسول الله مشاهدة المشاركة

    فمثلا الصوامون يقال لهم فى الاخرة كلوا واشربوا هنيئا بما اسلفتم فى الايام الخالية
    ومن يصلى على النبى ويعمل بهديه تحل له شفاعته
    ومن احب لقاء الله احب الله لقاؤه اللهم اجعلنا منهم .
    وكذا فى الدنيا

    اللهم صلى على سيد الخلق محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين آمين يا رب العالمين
    كلامك مؤثر كثيرا ً بارك الله فيك اختنا في الله محبة رسول الله
    التعديل الأخير تم بواسطة الساجد لله ; 25-10-2007 الساعة 02:50 PM

  8. #8
    الصورة الرمزية wagoon
    wagoon غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    132
    آخر نشاط
    11-09-2008
    على الساعة
    11:34 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك وأجرى الحكمة على لسانك وأسكنها قلبك.
    وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا.
    وإخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  9. #9
    الصورة الرمزية الساجد لله
    الساجد لله غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    76
    آخر نشاط
    30-10-2007
    على الساعة
    03:19 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wagoon مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك وأجرى الحكمة على لسانك وأسكنها قلبك. .
    مشكرو أخي wagoon على كلامك الطيب
    أخجلتني والله ولا يسعني إلا الدعاء لك بأن يكن لك كفل منها
    التعديل الأخير تم بواسطة الساجد لله ; 27-10-2007 الساعة 12:19 PM

قصة الولد والصدى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل دعا زكريا ربه الولد لوراثة المال؟! ( مريم 6).
    بواسطة أكرم حسن في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-02-2013, 02:32 PM
  2. الولد بعين أمة غزال هاها
    بواسطة mheddeen في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-02-2006, 03:53 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

قصة الولد والصدى

قصة الولد والصدى