&^ هل تقبلين الزواج من رجل مدلل ؟ ^&

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

&^ هل تقبلين الزواج من رجل مدلل ؟ ^&

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: &^ هل تقبلين الزواج من رجل مدلل ؟ ^&

  1. #1
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي &^ هل تقبلين الزواج من رجل مدلل ؟ ^&


    الرجل المدلل يحتاج إلي أم وليس زوجة !!!


    هل تقبلين الزواج من رجل مدلل ؟!


    عندما نسمع صفة الدلال يتبادر إلى الذهن الفتاة الدلوعة ضعيفة الشخصية التي لا تتحمل المسئولية ، كونها فتاة تعتمد علي من يلبي احتياجاتها وينفذ طلباتها ، فهي شخصية اتكالية من الدرجة الأولي ، وأن تكون الفتاة مدللة فهو شيء عادي ، نقابله في الحياة كثيراً ، رغم أن الإفراط في التدليل مفسدة ، فما بالنا حين تكون هذه الصفة الأنثوية علي رجل ، فماذا لو كان زوج المستقبل مدللاً .
    ترى هل تقبلين الزواج من رجل مدلل ؟ ولماذا ؟


    المدلل ليس رجلاً
    تقول سميرة عادل ـ مترجمة ـ طبعاً لا أقبل الزواج من مدلل ، لأنني أريد الزواج من رجل ، فأن تكون مدللاً معناها أنك لست رجلاً ، قد تكون أي مخلوق آخر إلا أن تكون رجلاً ، لأن الرجولة معناها الخشونة ، والقدرة علي مجابهة الحياة وتحمل تبعاتها ومسئولياتها ، ولا شك أن الرجل المدلل هو الرجل غير المسئول فهو بحكم تربيته ينشأ غير قادر علي اتخاذ القرارات أو تحمل المسئولية ، فهو يعيش كتابع دائماً يحتاج إلي من يختار له ويقرر بالنيابة عنه ، فهو لا يصلح زوج بالمرة ، إذا كنت سأتزوجه لأفكر بالنيابة عنه وأقرر له وأتحمل مسئوليته فلماذا الزواج إذن ؟ وقتها سيتحول الزواج إلي مأساة والزوج بدلاً من أن يصبح سند وحماية وع أمان سيصبح عبء ثقيل جداً .


    الدلال يعيب الرجل
    أما شيرين مصطفي ـ مهندسة ديكور ـ توضح أن الدلال صفة إن زادت في عابتها ، فما بالنا بالرجل ، لا ينبغي أن يكون مدللا إطلاقاً ، لأنه هو الذي يفترض فيه تدليل زوجته وأبناءه ، فنحن نسمع ونشاهد عن قصص زوجات تشتكين من إرهاق الزوج لها لأنه " ابن ماما " الذي لا يرد له طلب مهما كان ، والذي اعتاد أن يأمر فقط فيطاع ، والذي لم يعتد على تحمل أي مسئولية أو المشاركة في أعباء الحياة المنزلية ولا مشاركة الآخرين في شيء ، صفة ذميمة برأيي تساهم كل أم في إكسابها ابنها بغير عمد من فرط المحبة ولا تعلم أنها تهدم بها سعادته في المستقبل ، لأن الزوجة يكون لها طاقة ومع الزوج المدلل تنفذ الطاقة سريعاً ، كما أن هذا الرجل نفسه معذور لأنه غالبا لا يتفهم سبب شكوى الزوجة منه وغالبا أيضاً لن يتمكن من تعديله بغير محاولات مستميتة من جانبها .

    مدلل .. لكن بشروط
    وتوافق أميرة محمود ـ محاسبة ـ على زواجها من رجل مدلل موضحة أن هذا الرجل يدلل أولاده ولا يرفض لهم طلب ويدلل زوجته أيضاً مثله ، فلماذا لا أقبل زوج يعرف معنى الدلع والدلال فالحياة معه ستكون جميلة ورائعة ، ولكن ليس كل امرأة تستطيع العيش والتوافق مع هذا النوع من الرجال ، لأنه يتطلب معاملة خاصة لأنه تعود على أن يكون ملك متوج وطلباته كلها مجابة وهذه الشخصية تكون أنانية بعض الشئ كل ما يهمه تنفيذ رغباته كما تعود ، ولذلك فهو يحتاج لامرأة من نوع خاص تدللـه ويكون هو محور حياتها ، وبمجرد معرفتها لكتالوج التعامل مع هذا الرجل استطاعت أن تتعايش وتكسب أب حنون يدلل أبنائها ويدللها .
    وتؤكد أميرة أن الرجل المدلل إذا كان متعلق بأمه بطريقة مبالغ فيها أي " ابن أمه " فهنا ستكون المشكلة الكبيرة ، وفى هذا الوقت أرفض الزواج منه بشدة .
    ولا توافقها الرأي مني عبدالله ـ سكرتيرة ـ موضحة أن الرجل المدلل شخصيته في أغلب الأوقات تكون ضعيفة جداً أن لم تكن ضائعة ، كما أنه يعتمد على من أمامه في كل شيء وأنا من الشخصيات التي تعتمد على غيرها في بعض الأمور فكيف لنا أن نتعايش ونتأقلم معاً على هذه الحياة ، واستشهدت مني بابن خالتها موضحة أنه من الشخصيات المدللة جداً لدرجة أنه لا يحضر لنفسه كوب ماء بل في بعض الأحيان يتصل بوالدته لكي تجلب له الماء إلى غرفته
    .

    الرجل المدلل وسلبياته
    وعن الرجل المدلل وسلبياته في الحياة تذكر الإعلامية أحلام التهامي أن هذا الرجل هو طفل الأمس الذي يعتبر على حسب الدراسات هو رقم واحد في العائلة أي أول الأولاد أو أخر العنقود أو الولد الوحيد على بنات هذا هو رجل الغد المدلل .
    وتشير أحلام إلى أن الأسرة العربية أو غير العربية بطبيعتها تحب أن تدلل أولادها مهما كانوا على قدر من مستواهم المعيشي ، ولكن هناك بعض الأسر العربية التي مازالت تدلل الذكور أكثر من البنات موضحة أن هذا الدلال يكسب رجل الغد بالعديد من السلبيات وتؤثر على حياته الزوجية وعلى علاقته مع زوجته .

    ومن هذه السلبيات أن هذا الشاب قد يكون متمرد وغير راضي عن حياته بأي شكل من الأشكال مهما كانت متاحة له كل سبل الراحة حتى عندما يتزوج فلا يرضي عن حال زوجته مهما كانت مطيعة له أو ملبية لكل طلباته فدائماً يبحث عن مشاكلها وسلبياتها التي يرضي بها نفسه فالحياة معه لا تسير على وتيرة جيدة لأنه تعود على الدلال وتعود على أن يأمر ويطاع دون أي نقاش .

    وهذا الشاب أيضاً قد يكون شخص اعتمادي واتكالي أي يعتمد على والدته في كل شئ موضحة أن الأم هي السبب الأساسي في هدم شخصية هذا الذكر لأنها تمادت من البداية في دلاله ودمرت شخصيته نهائياً وجعلته اتكالي ولا يتحمل أي مسئولية ما يؤدي إلى الطلاق وهدم حياته الزوجية .

    وتوضح أحلام أن هناك إحصائية في الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بمصر أن حوالي 42 % من الطلاق يكون سببه الرجل المدلل الضعيف الشخصية و 25 % من حالات الطلاق سببها تدخل الأهل و 6 % منها تدخل الأهل من طرف الزوج و 3 % منها تدخل الأهل من طرف الزوجة ، وتأتي دولة الكويت بعد مصر مباشرة 79 % من حالات الطلاق هناك تكون بسبب العنف بين الزوج والزوجة وسوء المعاملة والسبب الثاني الرجل المدلل وهذه نسبة كبيرة جداً .

    وحول علاج هذه المشكلة تذكر أحلام أن الأم عليها عامل كبير وأساسي في حل هذه المشكلة أي عندما يخطيء الطفل في الصغر يجب أن تكون الأم معه حادة وتنبهه وتصلح من هذا الخطأ ، أو عندما يتعدي على أخواته البنات يجب أن تعاقبه ولا تتيح له الفرصة أن يتحكم فيهن تحت شعار أنت الولد والرجل والسند فهذا الطفل فيما بعد سيكون رجل وستؤثر عليه هذه الأفكار وتفسد شخصيته خاصة عندما يتزوج فأي زوجة لا ترضيه ودائماً يبحث عن امرأة مثل أمه تدلـله وتلبي له كل طلباته ، ومن هنا تبدأ المشكلات تشتعل بينه وبين زوجته وبذلك يكون الرجل المدلل وباء وعالة على زوجته .

    وبالنسبة للزوجة يجب أن تتفهم هذا الأمر ويجب أن تكون على دراية وفهم بالطرق التي تتعامل بها مع هذه الشخصية ، فلابد أن تكون الزوجة على وعي واستيعاب لهذه الحالة وتحاول تفهيم الرجل بهذا الأمر بأي شكل من الأشكال والأهم من ذلك أن هذه الزوجة إذا أحسنت معاملة أم الزوج سوف تسحب البساط من تحت أقدامها ، وستفوز بهذا الزوج المدلل .

    هل يصلح الرجل المدلل زوجاً ؟ ولماذا ؟ .. شاركونا

    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    80
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-01-2012
    على الساعة
    11:30 PM

    افتراضي

    اختى الفاضلة والكريمة نضال
    موضوع اكثر من رائع تستحقين عليه الشكر والثناء
    اسأل المولى تعالى ان يضعه فى ميزان حسناتك
    وجزاك الله عنا كل خير يا غالية

    واليك يازهرة المنتدى اهدى اجمل الورود

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    80
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-01-2012
    على الساعة
    11:30 PM

    افتراضي

    غاليتى صاحبة انقى القلوب
    اختى فى الله
    نضال
    عندما قرأت موضوعك الشيق تذكرت على الفور احدى المواضيع التى قرأتها منذ
    شهور واثارت اعجابى وحذرت فيه كاتبته جميع الفتيات من عشرة رجال لا يصلح الزواج بهم
    وكان على رأس قائمة الممنوعات من الرجال
    الأول ( ابن "ماما" المدلل)
    ووصفته هكذا

    رقيق ولطيف وناعم بعض الشيء ربما يكون لديه "كرش" صغير من أكل "ماما"

    المسبك يقضي معظم وقت فراغه في البيت.

    الشيء الذي يشدك إليه في البداية

    أنه يحب مشاهدة برامج المرأة و"طبق اليوم" معك.

    الشيء المرعب

    أنه سبق وشاهد كل هذه الحلقات.

    علامة الخطر

    يقول إنك أنت الفتاة التي كانت تحلم بها والدته طوال عمرها لتكون زوجة لابنها ويعرفك عليها في أول لقاء بينكما.

    لكي تتخلصي منه

    اعترفي له أنك تفضلين الرجل الذي ينتقي ملابسه بنفسه ولا يعتمد علي ذوق ماما "البلدي".

    اما التسع الأخرون فكانوا هؤلاء
    البخيل - مدمن الرياضة - خبير الموضة - محب النساء - الخيالي

    مشروع المؤلف - مدمن العمل - الوحيد - عاشق بالمساواة
    هكذا ياغاليتى , فقد اطاحت كاتبة الموضوع بهؤلاء الرجال وحذرت الفتيات من الزواج بهم
    وقامت بأبراز صفات كلا منهم فى سطور موجزة , سوف اقوم بكتابتها لك ياغالية فى الغد بأذن
    الله تعالى , لأننى مضطرة اسفة للرحيل عن المنتدى الأن لأداء صلاة العشاء مع زوجى العزيز
    وامى الغالية ثم العشاء , وبأذن الله تعالى سوف اعود مرة اخرى ان كان فى العمر بقية
    تحياتى ياغالية وبارك الله فيك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    رجل مدلل

    رجال مناظر صحيح
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال عبدالله مشاهدة المشاركة
    غاليتى صاحبة انقى القلوب

    اختى فى الله
    نضال
    عندما قرأت موضوعك الشيق تذكرت على الفور احدى المواضيع التى قرأتها منذ
    شهور واثارت اعجابى وحذرت فيه كاتبته جميع الفتيات من عشرة رجال لا يصلح الزواج بهم
    وكان على رأس قائمة الممنوعات من الرجال
    الأول ( ابن "ماما" المدلل)
    ووصفته هكذا

    رقيق ولطيف وناعم بعض الشيء ربما يكون لديه "كرش" صغير من أكل "ماما"

    المسبك يقضي معظم وقت فراغه في البيت.

    الشيء الذي يشدك إليه في البداية

    أنه يحب مشاهدة برامج المرأة و"طبق اليوم" معك.

    الشيء المرعب

    أنه سبق وشاهد كل هذه الحلقات.

    علامة الخطر

    يقول إنك أنت الفتاة التي كانت تحلم بها والدته طوال عمرها لتكون زوجة لابنها ويعرفك عليها في أول لقاء بينكما.

    لكي تتخلصي منه

    اعترفي له أنك تفضلين الرجل الذي ينتقي ملابسه بنفسه ولا يعتمد علي ذوق ماما "البلدي".

    اما التسع الأخرون فكانوا هؤلاء
    البخيل - مدمن الرياضة - خبير الموضة - محب النساء - الخيالي

    مشروع المؤلف - مدمن العمل - الوحيد - عاشق بالمساواة
    هكذا ياغاليتى , فقد اطاحت كاتبة الموضوع بهؤلاء الرجال وحذرت الفتيات من الزواج بهم
    وقامت بأبراز صفات كلا منهم فى سطور موجزة , سوف اقوم بكتابتها لك ياغالية فى الغد بأذن
    الله تعالى , لأننى مضطرة اسفة للرحيل عن المنتدى الأن لأداء صلاة العشاء مع زوجى العزيز
    وامى الغالية ثم العشاء , وبأذن الله تعالى سوف اعود مرة اخرى ان كان فى العمر بقية

    تحياتى ياغالية وبارك الله فيك

    لاحول ولاقوة الا بالله

    اضافات رائعة وقيمة غاليتى منال

    اسجل لكِ متابعة بأذن الله

    فنحن فى انتظار مشاركاتكم وارائكم الطيبة
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    الفرق بين الدلع والدلال

    ما هو الدلال؟

    الدلال صفة حلوة للبنات...
    الدلال سمة جمال للبنات
    وطبعا الدلال مرفوض للاولاد
    فالدلال عند البنات ينبع مت ثقتها بنفسها كشخصية متميزة
    والدلال يبرز من اعتزازها بجمالها الطبيعي الذي خلقه عليها الخالق العظيم عز وجل
    والدلال يصدر من تاكدها من ان مظهرها الخارجي متناسق ومتناسب ومتوافق مع الاناقة والنظافة
    واللياقة السائدة مع مجتمعها المحيط بها والذي شبت فيه وتربت عليه وعلى ذلك فان الدلال هو سمة للبنت اللطيفة الرقيقة فيرحب بها الاب والام وكل المحيطون بها. وليس من ثمة الرجل


    وما هو الدلع؟

    اما لو زاد الدلال فخرج عن خطه عند الناس فاننا نسميه "الدلع" الذي هو في نظرهم سمة غير مقبولة بل وثقيلة على نفوسهم لانها تزيد من صعوبة التفاهم مع صاحبته ومن حسن التقارب معها.
    امااذا زاد ت درجة الدلع عند البنت فاننا نسميه بالغة العامية (الدلع المرق) بكسر الميم وكسر الراء اي ان دلعها يصبح مثل صنف الطعام الذي نزيد الماء في مقادير اعداده حتى ليصبح غير مقبول الطعم وغير مستساغ المذاق لانه يفقد مذاقه المميز.

    فلماذا لا نقبل الدلع ...ولا الدلع المرق؟

    ـ لان الدلع ينبثق من الانانية وحب النفس بدرجة زائده عن الحد واللزوم.
    ـ لان الدلع يبزغ من الشعور بحب الظهور وحب الاستعراض.
    ـ لان الدلع اسلوب ملتوي لجذب الانظار ليس عن قوة شخصيته وسلوب غير ناضج وغير سوي .
    ـ لان الدلع ينزلق باقدمنا فنرتكب اخطاء تبعد عنا المحبة وتقدير واحترام الصديقات والزميلات
    بل وتكسبنا استياء والدينا واساتذتنا

    لابد من التمييز بين الدلع والدلال وكل يجب ان يكون في وقته ومكانه المناسب
    التعديل الأخير تم بواسطة نضال 3 ; 14-01-2012 الساعة 01:09 AM
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

&^ هل تقبلين الزواج من رجل مدلل ؟ ^&


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. {{ }} هل تقبلين هدية لكِ من فقيرة.......؟ {{}}
    بواسطة نضال 3 في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 16-02-2010, 11:49 PM
  2. الزواج بالجزمة
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 12-08-2009, 10:53 AM
  3. فوائد الزواج
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-08-2008, 12:24 PM
  4. ~ غرائب الزواج~
    بواسطة سواد الليل في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-01-2007, 07:48 AM
  5. قبل وبعد الزواج
    بواسطة سواد الليل في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 24-01-2007, 09:40 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

&^ هل تقبلين الزواج من رجل مدلل ؟ ^&

&^ هل تقبلين الزواج من رجل مدلل ؟ ^&