نصائح غالية وهامة جدا لكل الأمهات ( الجزء الأول )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

نصائح غالية وهامة جدا لكل الأمهات ( الجزء الأول )

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: نصائح غالية وهامة جدا لكل الأمهات ( الجزء الأول )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    80
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-01-2012
    على الساعة
    11:30 PM

    افتراضي نصائح غالية وهامة جدا لكل الأمهات ( الجزء الأول )





    نصائح غالية وهامة جدا لكل الأمهات !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ------------------------------
    التلفاز يحرق فيتامين د عند الأطفال

    أفادت دراسة نشرت في مجلة طب الأطفال بأن مشاهدة الأطفال للتلفاز وممارستهم لألعاب الفيديو عدة ساعات في النهار قد تؤدي إلى خفض معدل فيتامين "د" لديهم، وهو ما يؤثر على صحتهم تأثيرا خطيرا.
    وذكرت الدراسة أن مستويات فيتامين "د" المنخفضة تؤثر على سبعة من بين عشرة أطفال أميركيين، وهذا يضر بنمو عظامهم ويصيبهم بأمراض القلب ويسبب لهم مشاكل صحية أخرى.
    ويعد فيتامين "د" أحد الفيتامينات الرئيسة والضرورية لجسم الإنسان، ومصدره الشمس وبعض المواد الغذائية مثل البيض والسمك ومنتجات الألبان.
    وقال الأستاذ مايكل ميلاميد من كلية ألبرت أنشتاين الطبية في نيويورك إن حوالي 9% من الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين عام واحد و21 عاما، أي حوالي 7.6 ملايين طفل ومراهق ويافع، يعانون من نقص فيتامين "د".
    وأضافت الدراسة أنه يلاحظ انخفاض مستويات هذا الفيتامين خاصة بين اليافعين الأميركيين والنساء والمواطنين من أصل أفريقي والأميركيين من أصل مكسيكي والبدناء والذين لا يشربون كمية كافية من الحليب أسبوعيا، أو الذين يشاهدون التلفاز لأكثر من أربع ساعات يوميا أو يمارسون ألعاب الفيديو أو يستخدمون الحاسوب.
    وذكرت صحيفة واشنطن بوست التي نشرت ملخصا لهذه الدراسة أن الباحثين يعتقدون أيضا أن استخدام الأطفال لمراهم الوقاية من الشمس يسهم في خفض مستوى هذا الفيتامين لديهم.


    اوميغا-3 يقلل من احتمال اصابة الأطفال بالسكري

    يحتل مرض السكري من النوع الأول (المعمد على الانسولين) 5-10% من جميع حالات السكري بينما كشفت دراسات كثيرة عن دور حليب الأم في تخفيض خطر الإصابة بهذا النوع من المرض، ظهرت أبحاث كثيرة تبيّن دور الأحماض الدهنية اوميغا-3 في الوقاية من السكري من النوع الأول. فعلى سبيل المثال، وجدت دراسة في النرويج عام 2003 عن الدور الوقائي للأحماض الدهنية اوميغا-3 للأطفال من مرض السكري من النوع الأول، حيث تبيّن للباحثين أن استخدام حبوب اوميغا-3 كان أقل شيوعا لدى الأطفال المصابين بمرض السكري من النوع الأول مقارنة مع الأطفال غير المصابين بمرض السكري.

    ولعل أكبر دراسة في هذا المجال أجريت في الولايات المتحدة، منذ عام 1994 وحتى عام 2006، واشتملت على 1770 طفل ذو خطر مرتفع للإصابة بمرض السكري من النوع الأول. وقد اعتمد الباحثون على عوامل وراثية في تحديد خطر إصابة الأطفال بالسكري من النوع الأول، كأن يكون أحد الوالدين أو أخ أو أحد الأخوة مصاب بمرض السكري من النوع الأول. وقد كان متوسط عمر الأطفال في الدراسة 6.2 عاما. وقد توصّل الباحثون في هذه الدراسة أن استهلاك الأحماض الدهنية اوميغا-3 ارتبط بانخفاض في احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع الأول بمعدل 55%.

    وبشكل عام فان أفضل 10 أغذية غنية بالأحماض الدهنية omega-3هي:
    • بزر الكتان
    • كبش القرنفل
    • الجوز
    • السلمون
    • السردين
    • الماكاريل
    • الزهر
    • الملفوف
    • الخردل
    • زيت الصويا، زيت الكانولا


    ونظرا لتزايد الاهتمام بالأحماض الدهنية اوميغا-3 وفائدتها لصحة الإنسان،بدأت بعض الشركات إضافته في الأغذية المختلفة، مثل بعض أنواع البيض المقوّى بأوميغا-3.
    وفيما يلي بعض النصائح الغذائية من أجل زيادة كمية الأحماض الدهنية أوميغا-3 في غذاء الأطفال:


    • تقديم وجبة من السمك المشوي كبديل للحوم والدواجن مرتين في الأسبوع على الأقل
    • استخدام البيض المقوّى بالأحماض الدهنية أوميغا-3
    • إضافة كبش القرنفلفي الأطباق المختلفة
    • تقديم ساندويشات من السردين أو السلمون المعلب
    • استخدام زيت اصويا أو الكانولا للطهي
    • تقديم الجوز المبشور مع السلطات أو السحلب أو الهيطلية
    • الإكثار من الخضار التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا-3 مثل الخس، البروكلي، القرع، الكوسا، السبانخ، الزهر والملفوف
    • الإكثار من الفواكه التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا-3 مثل الفراولة
    • أضافة بذور الكتان المطحون مع اللبن
    • تقديم اوميغا-3 عن طريق أقراص.


    عيون طفلك مرآة صحته.. كيف تحافظين عليها؟

    تكثر الحكم التي تدور حور علاقة الصحة بنوعية الأكل، وانعكاس كل ذلك على العيون، والتي تؤكد أن العيون هي مرآة الصحة، من هذه الأمثال والحكم انطلق أحد علماء الصحة الغربيين، في محاولة منه للتوصل إلى أفضل الطرق التي تمكّن الأهل من المحافظة على عيون أطفالهم، وخصوصاً الأطفال حديثي الولادة, ما دعاه في النهاية لإطلاق كتاب خاص حول كل البحوث والدراسات الحديثة التي تناولت هذا الموضوع.
    الفحوصات الطبية
    أول ما يعالج فيه الطبيب لويس اسمث (أخصائي العيون بمستشفى بوسطن الأمريكي) هو مسألة الفحوصات الطبية والتشخيصات الدقيقة التي يجب إجراءها على أعين الأطفال، لمعرفة مدى ما يتمتع به الطفل من نظر سوي، فإذا ظهرت في التشخيص أي دلائل على ظهور بعض الأمراض في نظر الطفل، فيجب التركيز بصورة أساسية بعد ذلك على العناية بها وعلاجها قبل استفحال مشاكلها، لأن استمرار وجود بعض المشاكل الصحية في أعين الأطفال، يؤدي إلى تضرر بصر الطفل في المستقبل، لا سيما وأن هناك ملايين الأطفال في العالم فقدوا قدرتهم على النظر بسبب إهمال الأهل لإجراء الفحوصات والتشخيص المبكر لهم.
    زيت السمك
    إحدى أهم النقاط التي عالجها الطبيب في كتابه، هو أهمية زيت السمك بالنسبة لأعين الأطفال، بسبب ما يحتويه زيت السمك من خصائص نادرة وقدرة فائقة في المحافظة على سلامة نظر الأطفال.
    بعض العلماء أخضعوا هذا الزيت للتجارب بهدف معرفة قدرته على وقاية عيون الأطفال حديثي الولادة من الأمراض التي تصيب النظر, خاصة مع وجود عدّة أنواع من أمراض العيون، من بينها مرض يصيب جفن العين، مئات الآلاف من الأطفال في العالم.
    وحينما بحث الأطباء في أسباب ظهور هذا المرض، توصلوا إلى أن غالبية الأطفال الذين أصيبوا به، يعانون من سوء في عملية الامتصاص، رغم ولادتهم كاملي الحواس.
    وفي هذا الصدد يقول الدكتور لويس اسمث: "إننا نحاول إكمال النقص الذي أصاب الطفل بداخل رحم أمه، ومن ثم نحاول تعزيزه وتنميته بواسطة التركيز على عامل التغذية".
    الوقاية خير من العلاج
    يعالج الطبيب المؤلف نقطة أساسية في سلامة عيون الأطفال، والتي تدور حول حقيقة طبية تقول: "إن منع وتحاشي الأمراض التي قد تصيب الأطفال، تعد من أعظم الإجراءات التي توصل إليها الطب الحديث, فإذا حدث واستطاع الإنسان وقاية نفسه من معظم الأمراض، فستخفي بموجبه معظم الأمراض الفتاكة والتي يعاني منها معظم سكان العالم الفقير".
    وبما أن بعض الأطفال يولدون وهم يعانون من عجز بعض الأوعية الدموية الهامة التي تغذي العين بالدم, فإن قدرة أعينهم على الرؤية تضمحل بعد فترة من ولادتهم، مما يسبب لهم العمى في طفولتهم المبكرة.
    ولتجاوز هذه المشكلة، بدأ فريق طبي متخصص، البحث في علاج مثل هذه الحالات المؤلمة للأطفال ولعائلته. وتوصلوا لحقيقة هامة جداً، وهي أن أفضل الأغذية التي يمكن أن يتناولها الطفل لتجنب أو لعلاج مثل هذا المرض هو "زيت السمك" حيث أدركوا أنه يعمل على تغذية تلك الأوعية الدموية الدقيقة في العيون، ويعمل هذا الزيت على تعزيز قدرة العيون في الرؤية أيضاً.
    بجانب هذا فإن تناول زيت السمك الذي يحتوي على مادة "أوميغا 3" له أيضاً مفعول سحري على رفع أداء عمل القلب والوقاية من خطر كل أمراض تصلب الشرايين وضغط الدم. وبالمقابل، إذا تناول الإنسان الكثير من لحوم الهامبروغر فإن دهونه سوف تؤثر على عمل القلب وأيضا على سلامة نظره.
    توجّه عالمي لدعم تناول زيت السمك
    وعادة ما نجد إن أطباء النساء والولادة ينصحون النساء الحوامل بضرورة تناول جرعات من زيت السمك، وخصوصاً في المرحلة الأخيرة من مراحل الحمل "أي ما بين الشهر السابع والتاسع"، وهم عند هذا يدركون أن شبكية عين الجنين قد بدأت بالتشكّل خلال هذه الفترة، وأن هذا الزيت سوف يعمل على تغذية العيون والأوعية الدموية الدقيقة فيها.
    في بحوث طبية حديثة أجريت حول تنازل زيت السمك، تبيّن أنه يساعد في سرعة نمو واكتمال دماغ الطفل، حيث أنهم أدركوا أنه يعمل على تنشيط كل الأوعية والأوردة التي تحيط بالدماغ.
    وحول هذا الموضوع، يقول طبيب العيون: "تعتبر هذه العملية في غاية السهولة, وإننا سوف نحاول إخضاع كل جنين لعمليات الفحص والتشخيص اللازمة بحيث لا يصاب بأمراض العيون مستقبلا, ولهذا فقد أوصت جمعية أطباء العيون بإضافة جرعة من زيت الأسماك لكل أنواع الحليب المستخدم في غذاء الأطفال في كل الشركات العالمية العاملة في هذا المجال".


    التمارين المنزلية للطفل المعاق.. لماذا وكيف؟

    يعاني بعض الأطفال من وجود إعاقة في إحدى أطرافه أو في جزء من جسمه، ما يستدعي العلاج الطبيعي والفيزيائي الذي يجرى بشكل مستمر في المستشفيات العامة أو الخاصة، على يد أخصائيي العلاج الطبيعي والتأهيل.. ورغم ذلك، يحتاج الأطفال إلى بعض التمارين والعلاجات البسيطة في المنزل.
    لماذا العلاج في المنزل
    أكثر حالات الإعاقة التي يعاني منها الأطفال هي حالات الشلل الدماغي, التي تسبب الضعف في الأطراف والجذع أحياناً, سواء من الأطراف العلوية أو السفلية وحتى عضلات الرقبة, فلا بد من إيجاد علاج طبيعي لهؤلاء الأطفال. ويجب تعليم عائلات المصابين خاصة الأب والأم كيفية إجراء تمارين علاجية للطفل, لأن علاج هؤلاء الأطفال لا يمكن أن يعتمد على جلسات العلاج الطبيعي التي تتراوح ما بين نصف ساعة وساعة ونصف، وبمعدل جلسة أو جلستين في الأسبوع في المستشفيات. فيجب أن لا يترك الطفل المعاق باقي الأسبوع بدون تمرين وبدون حركة. لأن ذلك قد يؤدي إلى تراجع في قدرات الطفل. فتدريب المعاق في المنزل أيضاً إلى جانب تدريبه في المشفى، يساعد الطفل كثيراً في التحسّن في التقدّم بالعلاج، لأن عضلاته تصبح مرنة وأكثر قوة، وبذلك يمكن تجنب التيبس عن المفاصل والقصر في العضلات.
    أهمية التمارين للجميع
    ويمكن تعميم هذه الفائدة على الإنسان بشكل عام، فإذا جلس أي إنسان فترة طويلة بدون حركة، فإنه سيصاب بتيبس في المفاصل، وسيحدث قصر في العضلات، وهذه الأمور تؤدي إلى تشوهات في الأطراف وعدم قدرة الشخص على القيام بوظائفه الطبيعية. فلا بد لأهل المريض أن يعرفوا كيفية القيام بالتمارين الصحيحة التي يجب أن تجرى على المريض وأن يمارسوها في المنزل بصفة يومية مرتين أو ثلاث مرات, وتكون المدة بالنسبة للطفل المصاب بالشلل الدماغي من نصف ساعة إلى ساعة يوماً, وتختلف المدة بحسب الإصابة, إن كانت الإصابة في طرف واحد أو طرفين، أو في الرقبة مثلاً, ولكن بالمثابرة والتمارين اليومية سواء بالمركز أم في المنزل سيحدث التحسن إن شاء الله.


    الاختلاف بين التمارين

    تختلف التمارين المطبّقة على الأطفال المعاقين من حالة إلى أخرى, فليست كل الحالات لها نفس التمارين، لأن منطقة الضعف تختلف من مريض إلى آخر. إذن لا بد مراعاة كل حالة، وإجراء التمارين الخاصة بها. وهذه يمكن أن تحدد بعد فحص الطبيب، ووضع تقييم عن الإصابة وعن الأجزاء الضعيفة التي تحتاج إلى علاج. ويقوم بعد ذلك بالتوصية بعلاج طبيعي محدد، يشرف عليه بشكل مباشر أخصائي علاج طبيعي, ولا يمكن لأي فرد أن يتطوع للقيام بالتمارين بنفسه. فالعلاج يجب أن يتم بصورة صحيحة، وفقاً لنصائح المعالج الطبيعي، ووفقاً لشروطه ومحدداته التي وضعها لهم. فالمريض محتاج للعائلة، لكن هذا لا يعني أن الجميع يمكن أن يقدّم له خدمات العلاج على طريقته، بل يجب أن يكون العلاج مبني على أسس علمية صحيحة، ويتم بصورة بسيطة وخفيفة.
    حتى لا يصاب المريض بأذى
    إذ يمكن أن يحدث لا قدّر الله إصابة للطفل المعاق، بسبب حركة خاطئة من قبل أحد الأهل. خاصة وأن المريض الذي يضطر للجلوس بدون حركة لوقت طويل، تصاب عظامه بالضعف والهشاشة. لأن حركة العضلات تقوي العظام وتساعد على تركيز الكالسيوم وتقويه, فالمعالج يكون عنده علم بهذه الأمور، ويجب أن يراعي هذه النقاط ويقوم بتحريك العظام والعضلات بطريقة معينة تفادياً للإصابة بكسور أو أضرار للمريض.


    دلائل على ارتباط نقص فيتامين ( د ) بربو الأطفال

    قدمت دراسة علمية حديثة دلائل تشير إلى وجود ارتباط بين نقص فيتامين ( د ) وحالات الربو الشديدة عند الأطفال لتُلمح بذلك إلى دور زيادة مستويات هذا الفيتامين، في التخفيف من معاناة هؤلاء الصغار وكانت دراسات مخبرية سابقة أظهرت أن مستويات فيتامين "د" قد تؤثر على استجابة خلايا المجاري التنفسية، للعلاجات الستيرويدية المعروفة بالبخاخات، إلا أن الدراسة الأخيرة كانت الأولى التي تكشف عن ارتباط هذا الفيتامين بشدة تفاقم الربو عند الأطفال، وفقاً لتجارب سريرية.
    وأجرى فريق البحث، الذي ضم مختصين من جامعة هارفارد الأميركية، دراسة شملت نحو 600 طفل مصاب بالربو من كوستاريكا، جميعهم يقطنون في منطقة تشتهر بارتفاع معدلات انتشار حالات الربو بين سكانها. وخضع كل من الأطفال المشاركين للتقييم بهدف تحديد مؤشرات الإصابة بالتحسس، ليشمل ذلك اختبارات التحسس العام واختبارات التحسس تجاه مواد محددة. كما تم تقييم حالة وظائف الرئة عند جميع الأطفال، بالإضافة إلى قياس مستويات فيتامين "د" لدى كل منهم.
    وُتشير نتائج الدراسة، التي ستُنشر في الدورية الأميركية لطب الأمراض التنفسية والرعاية الحرجة، في إصدارها لشهر مايو/أيار من عام 2009، إلى أن الأطفال الذين امتلكوا مستويات منخفضة من فيتامين "د"، كانوا الأكثر عرضة لتلقي الرعاية داخل المستشفى بسبب إصابتهم بالربو، وذلك خلال العام الذي سبق الدراسة. كما أظهر هؤلاء الأطفال ميلاً أكبر للمعاناة من زيادة نشاط المجاري التنفسية، وكانوا الأكثر لاستخدام للعلاجات الستيريويدية بواسطة ما يُسمى البخاخات، طبقاً للدراسة.
    ويرى الباحثون أن تلك الدراسة هي الأولى التي تكشف عن وجود ارتباط عكسي بين مستويات فيتامين "د" في الدم، ومستوى مؤشرات شدة الربو والتحسس، لتشير بذلك إلى منافع صحية إضافية لاستخدام مكملات الفيتامين "د" في مجال السيطرة على الربو، إلى جانب فوائدها فيما يختص بتحسين الحالة الصحية للعظام. وأشاروا إلى ضرورة إجراء المزيد من الدراسات السريرية لغايات تحديد ما إذا كان تزويد الأطفال الصغار بمكملات فيتامين "د"، يمكن أن يساعد على منع تطور إصابتهم بالربو. ومن وجهة نظر الفريق، تتطلب زيادة مستويات فيتامين "د" في الدم، تعديل بعض السلوكيات عند الأفراد، إذ إن البقاء في الأماكن المغلقة وزيادة استخدام الكريمات الواقية للشمس والملابس التي تمنع تعرض الجلد لأشعة الشمس، يؤديان إلى انخفاض مستويات فيتامين "د" في الجسم
    .

    الليزر يكشف الميلامين بالأطعمة

    كتشفت باحثة أمريكية طريقة لاكتشاف آثار مادة الميلامين في أطعمة الأطفال الجاهزة وهي استخدام الليزر في الفحوصات وأشارت البروفسور ليزا موير من جامعة بوديو الأمريكية، إلى أنها استخدمت الليزر بالأشعة ما فوق الحمراء والأضواء المرئية وتمكنت من تحديد وجود الميلامين في أطعمة الأطفال خلال أقل من 5 دقائق.
    وأوضح الباحثون أن الميلامين هو مادة تستخدم في البلاستيك وغيره من المنتجات ، سبق ووجدت في العديد من أطعمة وحليب الأطفال المستوردة من الصين حيث قتل عدد منهم إثر تناولها، بالإضافة إلى إصابة كثير منهم بالإعياء الشديد.

    ارتفاع الضغط عند الأطفال يؤدي إلى التضخم في القلب

    قال باحثون أميركيون إن الاطفال الذين يعانون من الارتفاع في ضغط الدم يمكن أن يصابوا بالتضخم في إحدى حجرات القلب الأربع و بأن هذا الخطر قد يزداد إذا كان هؤلاء من أصل أفريقي.
    ووجد الباحثون في مركز جون هوبكينز للاطفال بعد الدراسة التي أعدوها و شملت 139 شخصاً يعانون من الارتفاع في ضغط الدم ودون الواحدة والعشرين من العمر أن حوالى 60% من السود بينهم كانوا يعانون أيضاً من تضخم البطين الايسر الناتج عن عدم وصول كمية كافية من الدم إلى عضلة القلب ما قد يسبب الاصابة بالسكتة القلبية والموت.
    وذكر موقع "هلث داي نيوز" اليوم أنه تبين للباحثين أن الاطفال السود الذين كانوا يعانون من التضخم في البطين الايسر كانوا يعانون أيضاً من الارتفاع في الكوليسترول وهو سبب آخر للاصابة بالامراض القلبية الوعائية.
    وفي هذا السياق قال الدكتور كوزوميل بروتي، وهو اختصاصي في أمراض الكلى في المستشفى، " إن الدراسة التي توصلنا إليها تشير إلى أن الاطفال السود الذين يعانون من الارتفاع في ضغط الدم هم عرضة أيضاً للاصابة بأمراض القلب"، مضيفاً" يتعين على الاطباء الاهتمام بهؤلاء الاطفال ومراقبة حالتهم الصحية عن كثب".
    ومن المقرر أن تناقش هذه الدراسة خلال المؤتمر السنوي للجمعيات الاكاديمية لطب الاطفال الذي سيعقد في بالتيمور قريبا. وتشير تقديرات إلى ان حوالى 4 ملايين طفل أميركي يعانون من الارتفاع في ضغط الدم في أميركا.



    وأكد خبراء في مجال الصحة أن كميات كبيرة من الملامين مرتبطة بالسرطان عند بعض الحيوانات وهي خطيرة بشكل كبير بالنسبة إلى الأطفال.

    بادرى إلى فحص أذني طفلك مبكرا

    قال علماء إنه صار بالإمكان الكشف عن ضعف حاسة السمع لدى الطفل من خلال استخدام تكنولوجيا جديدة ورخيصة تتضمن إدخال مجسات إلى الأذن وأكدت دراسة أنجزها فريق من جامعة كولورادو الأمريكية أن هذا الاختبار الذي لا يكلف سوى 25 دولارا يمكن إجراء العملية في الشهر السادس من العمر، وهي الفترة الحاسمة في نمو القدرة على النطق وقالت الدراسة إن الأطفال المزوَّدين بأدوات تقويم السمع والذين يحظون مبكرا بعناية خاصة، بمستطاعهم تطوير قدرة شبه طبيعية على استيعاب المصطلحات وفهم قواعد اللغة ورغم أن قدرة هؤلاء على النطق تظل غير كاملة فإن فريق جامعة كولورادو توصل إلى أن العناية المبكرة تمكن ثلاثة أرباع عدد الأطفال ذوي النقص في حاسة السمع من أن يتحدثوا بشكل مفهوم قبل بلوغهم سن التمدرس .


    المرحلة الحاسمة


    وقد شملت الدراسة التي أشرفت عليها الدكتورة كريستين يوشيجانا إيتانو 368 طفلا يعانون من نقص في القدرة على السمع وخلصت يوشيناجا إيتانو إلى أن التدخل العاجل في هذه الحالة أمر في غاية الأهمية وقالت: إن بحثنا يدعم النظرية القائلة بوجود مرحلة حاسمة نمو القدرة على النطق خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الفرد وقد توصلت الدراسة إلى أن نسبة تسعين في المائة من الأطفال الذين يتم كشف ضعف سمعهم في وقت مبكر، بإمكانهم تطوير قدرتهم على الكلام في الأعوام الثلاثة الأولى من العمر وقالت الدراسة التي كُشِف عن محتواها خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لتقدم العلم، إن التأخر في الكشف عن ضعف حاسة السمع لدى الأطفال لا يمكن من علاج سوى نسبة خمسة وعشرين في المائة ممن بهم العاهة وأضاف المصدر ذاته أنه منذ بدء عملية فحص الآذان، تبين أن اثنين من بين كل ألف مولود جديد يأتيان إلى الوجود بقدرة ضعيفة على السمع، كما ان واحد في الألف يولد بأذن ضعيفة السمع وفي حالة عدم فحص الأذنين، يمكن أن لا يلاحَظ ضعف حاسة السمع لدى الطفل إلى أن يبلغ 36 شهرا من عمره .

    والى لقاء فى الجزء الثانى اذا اذن المولى لنا بالبقاء
















    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    اولا اسجل لكِ متابعة اختى الفاضلة
    وشكرا لكِ هذه النصائح الزوجية الجميلة جدا

    الله يعطيكِ العافية


    دمتِ في حفظ الله
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    285
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-04-2014
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    ارجو الله ان ينفع بكلماتك ابنتي الغاليه وان يرزقك الفردوس الاعلى من الجنه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حصن الاسلام مشاهدة المشاركة
    ارجو الله ان ينفع بكلماتك ابنتي الغاليه وان يرزقك الفردوس الاعلى من الجنه

    اللهم امين _ اللهم امين
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية محتاره
    محتاره غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    17
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-04-2012
    على الساعة
    05:13 PM

    افتراضي

    الله يعطيك العافيه اخي والله يزيدك من علمه بدي اسأل انا عندي اطفال كم مره يجوز اعطائهم اقراص اوميجا 3 وهل له ضرر ازا استمريت باعطائهم اياه ومن اي عمر يسمح باعطائهم الاقراص وهل يفيد متوسطي السن يعني الي بالتلاتين

نصائح غالية وهامة جدا لكل الأمهات ( الجزء الأول )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نصائح غالية وهامة جدا لكل الأمهات ( الجزء الثانى )
    بواسطة منال عبدالله في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-09-2012, 08:49 AM
  2. نصائح غالية
    بواسطة مريم في المنتدى منتدى الديكور والأثاث المنزلي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-10-2011, 11:11 AM
  3. نصائح غالية
    بواسطة عمر حسن حسن في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 10:59 AM
  4. حوار مع الشيخ وحيد عبد السلام بالي و نصائح غالية...
    بواسطة nour_el_huda في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-02-2007, 11:50 PM
  5. 30 سبباً للسعادة ( نصائح غالية )
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-05-2005, 07:53 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

نصائح غالية وهامة جدا لكل الأمهات ( الجزء الأول )

نصائح غالية وهامة جدا لكل الأمهات ( الجزء الأول )