كيف أتعامل مع زوجي العصبي سريع الغضب؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

معبود الكنيسة لم يجد شبر أرض يرتاح فيه ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | مزامير الفرقان : القارئ سمير محمد ثابت » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كيف أتعامل مع زوجي العصبي سريع الغضب؟

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: كيف أتعامل مع زوجي العصبي سريع الغضب؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    80
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-01-2012
    على الساعة
    11:30 PM

    افتراضي كيف أتعامل مع زوجي العصبي سريع الغضب؟

    كيف أتعامل مع زوجي العصبي سريع الغضب؟
    ----------------------------------------------
    كيف أتعامل مع زوجي العصبي والحاد المزاج الذي يتذمر من كل شيء. لا أشعر معه بالسعادة فهو لا يتعامل معي بحنان، لا أسمع منه الكلمات الطيبة. يقول إني أفسدت عليه حياته ولا أجيد تحمل مسؤولية المنزل مع أني أعمل ما في وسعي لكنه يريد الكمال.
    أساعده في المصروف؛ فراتبي يتحكم فيه كيف شاء كل هذا ولا أسمع منه كلمة ثناء ولا نظرات إعجاب ولا كلمات حب. حتى أصبحت أفكر في الطلاق؟!



    الجواب:
    أختي السائلة الكريمة، أنت في حالة حيرة واستفهام، كيف تتعاملي مع زوجك الذي كما وصفته بنفسك عصبي، وحاد المزاج، ويتذمر من كل شيء..
    قبل أن تسألي عن الأسلوب في التعامل مع زوجك بهذه الصفات التي تكرهينها، لماذا لم تسألي عن أسباب عصبيته وحدة مزاجه؟ لماذا لم تسألي عن الأشياء التي تسعده؟ لماذا لم تسألي نفسك عن الأشياء التي يكرهها فيك ويرفضها في طباعك؟ لماذا لم تسألي ماذا يسعده وماذا يكرهه؟لماذا يتهمك بأنك أفسدت عليه حياته؟ وبأنك مقصرة في تحمل مسؤوليات إدارة شؤون بيتك؟ ولماذا لا يشعرك بحنانه ويثني على تصرفاتك ولا يشعرك بحبه لك؟
    لا يمكن أن يتصرف زوج مع زوجته بقساوة وشدة ونفور بدون وجود أسباب لذلك، لأنه لم يخترها ويقدمها على سائر النساء إلا لأنه قد أعجب بها وأحبها، فارتبط بها عقلا وقلبا، وزوجك قد اختارك أنت ولم يختر غيرك، إلا أن لديه طباعه الخاصة والتي عجزت أن تتعودي عليها، أو أن تتفهمي أسبابها، وهنا لا أتهمك بالتقصير ولا بسوء المعاملة، بقدر ما أوجه انتباهك لتبحثي بداخلك وبداخل زوجك عن الأشياء الجميلة التي تقربكما من بعضكما، لتكتشفا معا الصفات الحميدة في كلاكما، فتحبانها ولأجلها تغضان الطرف عما سواها من الصفات السلبية.
    ولهذا أوجه اهتمامك وعنايتك بما هو أهم لحياتك الزوجية ولاستمرارها، فتخلصي أولا من تفكيرك السلبي في الطلاق، والتذمر المستمر من طباع زوجك وتصرفاته، وركزي على الحفاظ على بيتك وأسرتك وزوجك.
    أنصحك بأن ترتقي بفكرك وبأسلوبك وبإحساسك لمستوى أعمق وأعظم في حوارك ونقاشك، لا تغضبي لغضبه، ولا يعلو صوتك لارتفاع صوته، بل كوني دائما الوجه المشرق الذي يقابل الغروب ويتحداه، وقاومي قسوته وشدته وحدة مزاجه بسلاح الذكاء فالرجل يحب الزوجة الحكيمة والذكية التي تقدر أن تفهم كل ما يصدر عنه، وتبرر له ولو ما لديه مبررا يقدمه لها، فتصمت لصمته، وتنصت لكلامه، وتهدئ من ثورته وجموحه، عندا استعداد دائم للعطاء..
    وعليه اسعي حاليا لتتقربي من زوجك بفهم طباعه، باستيعاب مشاكله، بتبرير تصرفاته وردات أفعاله، فلا تربطي بين ما يصدر عنه وبين حبه لك، واحترامه لشخصك،..
    حاولي أن تجلسي معه فترات طويلة حتى وأنت صامتة، تعودي على وجوده ووجودك معه في كل اللحظات، لتتعودي على حياته وأسلوبه وطباعه المختلفة.
    زوجك يحتاج منك أن تنصتي إليه بوعي وذكاء وإدراك تام لمحيطه ولعالمه ولتاريخه الذي بدأ قبل وجودك، فصنع له جذورا قبل أن تظهري بحياته..
    واستخدمي معه قدراتك وإمكانياتك كأنثى جميلة في روحها وفي مشاعرها، وفي تصرفاتها، فتنجحي في امتلاك قلبه، بإرضائه وطاعته في غير معصية، وبإسعاده بالانسجام مع اختياراته وتلبية رغباته الطبيعية بقدر وسعك وطاقتك، حينها ستجدي زوجك يتغير في تصرفاته وردات أفعاله.
    نصيحتي لك أن تختاري مع زوجك أقصر طريق إلى قلبه وعقله، بأن تحافظي دائما على حسن مظهرك ملازما لحسن جوهرك، وليكن هو سلاحك لترطيب قلبه وتليين مزاجه، وتهدئة عصبيته، وتأكدي بأن زوجك كيفما تكون قسوته وشدته، فمعاشرته لك ستتغير وتتحسن للأفضل، إذا ما اتخذت حسن الخلق منهجًا للتعامل معه، والقائم بالأساس على الاحترام المتبادل. لأنه المصباح الذي يشعُّ داخل البيوت الزوجية فيملأها بأنواره وضياءه. لأن الزوج يسعده أن يشعر بحب زوجته من خلال احترامها لوجوده ولشخصه ولكلمته، ومن خلال افتخارها بمنزلته وباختيارها له، وهذا سيدعوه حتما لاحترامك وإظهار إعجابه بك وثنائه عليك.
    أنت تشعرين بأن زوجك لا يهتم بك ولا يلقي إليك بكلمات الحب والمودة، ولا يظهر إعجابه بك ولا بما تقومين به، وهنا عليك أن تنظري لمرآة نفسك أولا ثم مرآة أخرى أمامك تعكس صورتك، حدقي بشكلك وبمظهرك، وتأملي نفسك جيدًا واسأليها: هل ما زلت كما عرفني زوجي أيام الخطوبة وأيام الزواج الأولى، وهل ما زلت أتصرف معه كما كنت سابقا؟
    فنصيحتي لك أن تجندي نفسك لتكوني أولا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقك، ولتحسني إدارة شؤون بيتك بالشكل الذي يفرض احترام زوجك وتقديره لما تقدمينه وما تنجزينه وما تبدعين فيه...
    بيتك مملكتك الصغيرة وأنت بلقيس وحدك بداخلها، فكوني حاكمة حازمة وملتزمة وحكيمة ولست فقط ملكة متوجة أوسلطانة على عرشك بل أنت سلطانة بقوة وصدق كلمتك وبالتزامك بواجباتك، وبقوة شخصيتك، وبإتقانك لوظيفتك، وبحرصك الدائم على الحفاظ على أناقتك لأنها دليل جمالك، وعنوان بهائك، ولا تنسى أن ديننا حث على ذلك، وأمر بحسن تبعلك لزوجك، وأن من صفات الزوجة الصالحة أن تكون من خير متاع الدنيا، وكما وصفها النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (ألا أخبركم بخير ما يكنز المرء؟: المرأة الصالحة، إذا نظر إليها سرته، وإذا غاب عنها حفظته، وإذا أمرها أطاعته)
    أما موضوع تحكم زوجك براتبك، فهذه ضريبة تدفعينها مقابل عملك وعدم قرارك داخل بيتك وتفرغك لزوجك، ضريبة تدفعها كل زوجة تعمل خارج البيت، لأن زوجها اختارها موظفة من البداية ولم يختر أن تكون ربة بيت بهدف أن تساعده ماديا وتصرف وتنفق على هذا البيت، وتكون شريكة معه في كل شيء.
    فحاولي أن تتقبلي هذا الواقع إذا كنت مصرة على الاستمرار في العمل، أو أن تقبلي بالتخلي عن الوظيفة، لأجل رعاية بيتك وتسليم مقاليد الإدارة المالية لزوجك فقط، فإن كان هذا الأمر يشق عليك، أوأن ظروفكما المادية ضعيفة لا تسمح بالتخلي عن راتب وظيفتك، فهنا لا بأس لو تساعدين زوجك باختيارك ورضاك لا رغما عنك، وأن تشعري بأن ماله هو مالك ومالك هو ماله لا فرق بينكما ما دمتما تتعاملان بالمعروف وبما يرضي الله، وأن ما يربط بينكما هو رباط المودة والرحمة، وليس الطمع وحب الدنيا، وأن هذا المال إنما تنفقانه مشاركة لصالحكما ولراحتكما ولصالح استقرار بيتكما، وليس بغاية الطمع والاستغلال المادي لأي طرف منكما، ولا أن يكون زوجك يجبرك ويلزمك بأن تتحملي بدلا عنه مسؤوليات النفقة على البيت وإدارة شؤونه المالية، لأن القوامة بيد الرجل لا المرأة وعليه فواجبات النفقة على الزوج لا الزوجة، فحاولي أن تسددي وتقاربي وتتنازلي بالمعروف، دون أن تظلمي نفسك أو تهضمي حقك، أو تفرطي في حقوقك المشروعة.. لأن الله كرمك كمرأة مسلمة بما وضعه فيك من خصائص المرأة المسلمة التي لا تطمح لأن تتساوى مع الرجل ندا لند..
    وإجمالا أنصحك بأن تسعي للنجاح داخل بيتك ومع زوجك فتحسني إدارة حياتك ماديا ومعنويا بعدل وإنصاف، وأن تعرفي كيف تحتوى زوجك فى معظم الظروف، وفي كل الأوقات، فلا تظهري أمامه بمظهر الضعف والفشل والتذمر والشقاء، لأن الزوج يحب أن تكون زوجته سندا لظهره وراحة لنفسه، وأمانا له في سره وعلنه.
    أسأل الله العلي القدير أن يسعدكما معا وأن يوفقك لإدارة بيتك على طاعة الله ورضاه، ويجمع بينكما بالمودة والرحمة، ويؤلف بين قلبيكما.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,555
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-02-2017
    على الساعة
    08:17 PM

    افتراضي

    حيا الله اختى الفاضلة منال
    موضوع مفيد ونصائح مهمه ...
    بارك الله فيكِ اختاه 00000على هذا الموضوع الأكثر من رائع
    لقد احسنتِ الاختيار فعلا
    فالموضوع يحتوي على مجموعة قيمة جدا
    من الارشادات المهمة في كيفية التعامل مع الزوج العصبي
    و كيفية تفادي الصدام معه و محاولة التخفيف من عصبيته
    نفع الله بك و بما نقلتي لنا غاليتي

    التعديل الأخير تم بواسطة نضال 3 ; 12-01-2012 الساعة 07:33 PM
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    80
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-01-2012
    على الساعة
    11:30 PM

    افتراضي

    اختى الفاضلة والكريمة
    نضال
    دائما مايكون مرورك كالنسمة الجميلة فى ليلة صيف حارة
    دائما ماتكون كلماتك كالبلسم الشافى واجمل مافى باقات الورود
    اسأل الله ان يجعلنى دائما خادمه لأسلامى واخوتى فى الله
    واسأله ان يعطيك بقدر ماتحملين من نقاء وصفاء وخلق كريم
    عشت لى ياغالية ودائما ما تدفعينى للأمام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    285
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-04-2014
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    اللهم ارحم اختنا منال رحمة واسعة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية كنزة
    كنزة غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    3
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-04-2012
    على الساعة
    11:46 AM

    افتراضي


    شكرا لك اختي وجزاك الله الف خير

كيف أتعامل مع زوجي العصبي سريع الغضب؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. طلقني زوجي
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-12-2009, 02:00 AM
  2. عندما ضربني زوجي
    بواسطة nohataha في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-04-2009, 08:07 PM
  3. الطفل المشاغب.. كيف أتعامل معه؟
    بواسطة ronya في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-01-2009, 01:15 PM
  4. طفلي مشاغب كيف أتعامل معه ؟ .....
    بواسطة الراوى في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 27-07-2008, 06:02 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كيف أتعامل مع زوجي العصبي سريع الغضب؟

كيف أتعامل مع زوجي العصبي سريع الغضب؟