قبر منحوت ام مغارة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

قبر منحوت ام مغارة

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: قبر منحوت ام مغارة

  1. #1
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,432
    آخر نشاط
    17-01-2017
    على الساعة
    12:30 PM

    افتراضي قبر منحوت ام مغارة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله وخاتم المرسلين سيدنا محمد بن عبدالله
    خير من ادي الامانة وبلغ الرسالة ونصح الامة
    ندعوك يا الله ان تجزه عنا خير الجزاء
    وعلي آله وصحبه أجمعين.
    وبعد:
    فكل من يقرأ ويتأمل فيما جاء بالاناجيل الأربعة من سرد خطوات ووقائع وما حدث
    قبل واثناء وبعد صلب المسيح كما يعتقد المسيحيون
    ثم دفنه وقيامته ثم ظهوراته يضرب كفا علي كف نظرا للتفاوت والاختلاف البين والواضح والتي تدل علي مدي الكذب والتخريف والهلوسات لمن الفوا تلك الكتب
    فمثلا نجد انجيل يختلف مع الاخر في استجواب المصلوب قبل صلبه
    ونجد آخر يختلف فيما نطق به المصلوب وهو علي الصليب
    وآخر لا يذكر شيء عما قاله الآخر...........................الخ
    وقد لفت نظري أن القبر الذي دفن فيه المصلوب ما هو الا فجوة
    منحوته في أحد الصخور علي الارض
    وبالتالي فهو ليس بمغارة او غرفة واسعة حيث أن النحت في الصخر
    عملية شاقة جدا وتحتاج الي سواعد قوية ووقت طويل حتي تنحت وتعمل فجوة
    تسع شخص واحد او اثنين علي الاكثر
    الا اننا نجد ان الاناجيل تصف هذا القبر المنحوت في الصخرة
    كأنه مغارة تسع العديد ويسمح مدخلها للدخول والخروج للكثير
    كما جاء في الأناجيل
    فعند الحديث عن احياء ليعازر فقد وصف مؤلف انجيل يوحنا بان قبره عبارة عن مغارة
    يوحنا11:

    38 -

    ( فَانْزَعَجَ يَسُوعُ أَيْضًا فِي نَفْسِهِ وَجَاءَ إِلَى الْقَبْرِ، وَكَانَ مَغَارَةً وَقَدْ وُضِعَ عَلَيْهِ حَجَرٌ.)
    ...............................
    اذن فقبر ليعازر هنا هو عبارة عن مغارة واسعة وعليها حجر
    ومن هنا اسمي القبر مغارة
    اما بخصوص قبر المصلوب فلم يقولوا عنه انه مغارة
    ولكنه قبر منحوت في صخرة
    ولنا ان نتخيل هذا القبر المنحوت ونتخيل فوهته ................
    .فباتري كم ستكون مساحة هذا القبر المنحوت ومساحة مدخله
    ومدة نحته في الصخرة....................؟؟؟؟؟
    فهيا نري الاعاجيب من مؤلفي الاناجيل...................
    .فها هو قد تم تجهيز القبر بالنحت في الصخرة
    متي27:


    60 -
    (وَوَضَعَهُ فِي قَبْرِهِ الْجَدِيدِ الَّذِي كَانَ قَدْ نَحَتَهُ فِي الصَّخْرَةِ، ثُمَّ دَحْرَجَ حَجَرًا كَبِيرًا عَلَى بَاب الْقَبْرِ وَمَضَى)
    ..............
    و

    لوقا 23

    53 -
    (وَأَنْزَلَهُ، وَلَفَّهُ بِكَتَّانٍ، وَوَضَعَهُ فِي قَبْرٍ مَنْحُوتٍ حَيْثُ لَمْ يَكُنْ أَحَدٌ وُضِعَ قَطُّ)
    ..................

    الا ان الأناجيل جعلت من هذا القبر المنحوت مرتع للداخل والخارج
    وكأنه بهو كبير وليس قبر منحوت وعلي بابه حجر عظيم جدا

    فنجد:

    متي 28

    8 -
    (فَخَرَجَتَا سَرِيعًا مِنَ الْقَبْرِ بِخَوْفٍ وَفَرَحٍ عَظِيمٍ، رَاكِضَتَيْنِ لِتُخْبِرَا تَلاَمِيذَهُ.)

    ثم:


    مرقس 16

    5 -
    (وَلَمَّا دَخَلْنَ الْقَبْرَ رَأَيْنَ شَابًّا جَالِسًا عَنِ الْيَمِينِ لاَبِسًا حُلَّةً بَيْضَاءَ، فَانْدَهَشْنَ
    8 -
    فَخَرَجْنَ سَرِيعًا وَهَرَبْنَ مِنَ الْقَبْرِ، لأَنَّ الرِّعْدَةَ وَالْحَيْرَةَ أَخَذَتَاهُنَّ. وَلَمْ يَقُلْنَ لأَحَدٍ شَيْئًا لأَنَّهُنَّ كُنَّ خَائِفَاتٍ)
    ثم:

    لوقا 24

    3 -
    فَدَخَلْنَ وَلَمْ يَجِدْنَ جَسَدَ الرَّبِّ يَسُوعَ
    4 -
    وَكَانَ الاثْنَانِ يَرْكُضَانِ مَعًا. فَسَبَقَ التِّلْمِيذُ الآخَرُ بُطْرُسَ وَجَاءَ أَوَّلاً إِلَى الْقَبْرِ،

    5 -
    وَانْحَنَى فَنَظَرَ الأَكْفَانَ مَوْضُوعَةً، وَلكِنَّهُ لَمْ يَدْخُلْ.
    6 -
    ثُمَّ جَاءَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ يَتْبَعُهُ، وَدَخَلَ الْقَبْرَ وَنَظَرَ الأَكْفَانَ مَوْضُوعَةً،
    7 -
    وَالْمِنْدِيلَ الَّذِي كَانَ عَلَى رَأْسِهِ لَيْسَ مَوْضُوعًا مَعَ الأَكْفَانِ، بَلْ مَلْفُوفًا فِي مَوْضِعٍ وَحْدَهُ.
    8 -
    فَحِينَئِذٍ دَخَلَ أَيْضًا التِّلْمِيذُ الآخَرُ الَّذِي جَاءَ أَوَّلاً إِلَى الْقَبْرِ، وَرَأَى فَآمَنَ،)
    .............
    العجيب انه طالما ان القبر المنحوت بهذا الاتساع
    فلماذا الاختلاف بين الاناجيل وبعضها
    فيمن دخل وفيمن خرج وفيمن انحني
    مثلا نجد مؤلف انجيل لوقا يقول
    (ان سمعان بطرس انحني ولم يدخل بل انصرف)

    لوقا 24

    12 -
    (فَقَامَ بُطْرُسُ وَرَكَضَ إِلَى الْقَبْرِ، فَانْحَنَى وَنَظَرَ الأَكْفَانَ مَوْضُوعَةً وَحْدَهَا،
    فَمَضَى مُتَعَجِّبًا فِي نَفْسِهِ مِمَّا كَانَ)
    ...............
    ثم نجد مؤلف انجيل يوحنا يقول ان الذي انحني هو التلميذ الاخر
    وليس بطرس(سمعان بطرس)
    بل وخالف مؤلف انجيل لوقا وقال ان بطرس دخل القبر ولم ينحني
    ودخل بعده التلميذ الآخر
    يوحنا20

    3 -
    (فَخَرَجَ بُطْرُسُ وَالتِّلْمِيذُ الآخَرُ وَأَتَيَا إِلَى الْقَبْرِ).
    4 -
    (وَكَانَ الاثْنَانِ يَرْكُضَانِ مَعًا. فَسَبَقَ التِّلْمِيذُ الآخَرُ بُطْرُسَ وَجَاءَ أَوَّلاً إِلَى الْقَبْرِ،)
    5 -

    (وَانْحَنَى فَنَظَرَ الأَكْفَانَ مَوْضُوعَةً، وَلكِنَّهُ لَمْ يَدْخُلْ.)
    6 -
    (ثُمَّ جَاءَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ يَتْبَعُهُ، وَدَخَلَ الْقَبْرَ وَنَظَرَ الأَكْفَانَ مَوْضُوعَةً،)
    .......................................
    ومن هنا فكيف لي ولغيري ان يثق في مؤلفات متضاربه في سرد الاحداث
    ويزعمون انها كلمة الله وانها موحي بها بالروح القدس
    وقد صدق المثل القائل (ان كنت كذوبا فكن ذكورا)والمثل القائل (الكذب خيبة)
    ولست انا من يدقق في دخول وخروج النسوة او التلاميذ ولكن مؤلفي الاناجيل
    هم من يدققوا في ذلك وكمثال فيما قاله مؤلف انجيل يوحنا

    (5 - وَانْحَنَى فَنَظَرَ الأَكْفَانَ مَوْضُوعَةً، وَلكِنَّهُ لَمْ يَدْخُلْ)

    الا ان اكاذيبهم وتباين كلامهم واضح وجلي مما يدل علي التأليف واللعب بالعقول
    .......................
    ولله يرجع الامر واليه المصير.
    كل تحية وتقدير
    التعديل الأخير تم بواسطة د.محمد عامر ; 11-01-2012 الساعة 04:32 PM سبب آخر: تعديل كلمة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    شكرا لك د.محمد عامر
    على هذا الشرح الواضح وتبيان الاختلافات الكثيره التى تملا الاناجيل المؤلفه من رواتهم
    المحير
    لماذا ذهبوا الى القبرخاصه بعد اشاعه اليهود بسرقه الجثه ؟
    لماذا لم يذهبوا للقبر خلال الثلاث ايام الاول قبل سرقه الجثه؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,432
    آخر نشاط
    17-01-2017
    على الساعة
    12:30 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gardanyah مشاهدة المشاركة
    شكرا لك د.محمد عامر

    على هذا الشرح الواضح وتبيان الاختلافات الكثيره التى تملا الاناجيل المؤلفه من رواتهم
    المحير
    لماذا ذهبوا الى القبرخاصه بعد اشاعه اليهود بسرقه الجثه ؟
    لماذا لم يذهبوا للقبر خلال الثلاث ايام الاول قبل سرقه الجثه؟




    الشكر لله يا اختي الفاضلة
    بارك الله فيكم ونفعنا بكم
    ولقد طرحتي سؤال في غاية الاهمية
    فأين هم بعد دفن المصلوب....؟؟؟؟
    ولماذا ذهبوا الي قبره بعد اشاعة سرقة الجثة
    رغم ختم الحجر العظيم جدا الذي يسد فوهة القبر
    وما يحرسه ويخفره من جنود ويهود...؟؟؟
    .......................
    كل تحية وتقدير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    575
    آخر نشاط
    05-10-2017
    على الساعة
    10:37 PM

    افتراضي

    بارك الله لنا فيكم اخانا د / محمد تحليل رائع ومعلومه مهمه
    نسئل الله ان يعلمنا اللهم امين

  5. #5
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,432
    آخر نشاط
    17-01-2017
    على الساعة
    12:30 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدبابة الشيشانى مشاهدة المشاركة
    بارك الله لنا فيكم اخانا د / محمد تحليل رائع ومعلومه مهمه
    نسئل الله ان يعلمنا اللهم امين
    وبارك فيكم يا أخي الحبيب
    شرفني واسعدني مروركم الغالي
    كل تحية وتقدير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

قبر منحوت ام مغارة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مغارة الحليب( حليب العذراء يشفى من الامراض
    بواسطة walaa bent aleslam في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 12-01-2010, 08:00 PM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-02-2007, 03:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

قبر منحوت ام مغارة

قبر منحوت ام مغارة