حاخامات أمريكا: أعمال المتشددين اليهود تسئ لصورة إسرائيل


حاخامات

غزة (أ ش أ)


اعتبر عدد من الحاخامات اليهود الأمريكان اليوم الثلاثاء أن الاشتباكات العنيفة التى وقعت بين قوات الشرطة الاسرائيلية والنشطاء اليهود المتشددين خلال الاحتجاجات الأخيرة التى شهدتها إسرائيل ضد إقصاء المرأة من المجالات العامة، مسيئة لصورة إسرائيل والمجتمع اليهودى فى الولايات المتحدة .

واستنكر احد الحاخامات الأمريكان فى تصريح لصحيفة " هاآرتس " الاسرائيلية - أوردته على موقعها الالكترونى - تلك الأعمال قائلا .. " أن أعمال العنف التى تشهدها إسرائيل حاليا تسىء لصورة المجتمع اليهودى فى الولايات المتحدة " .

وكان الآلاف من الاسرائيلين قد احتشدوا مساء اليوم فى مدينة بيت شيمش غربى القدس التى تشهد توترا غير مسبوق، احتجاجا على قيام المتطرفين اليهود بمحاولة منع اختلاط النساء والفصل بين الذكور والإناث فى المدارس والشوارع، وغيرها من الأماكن العامة وتنكيلهم المتكرر بالفتيات اللواتى لا ينصعن لتعليمات المتدينين المتطرفين.

جدير بالذكر أن الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز كان قد دعا فى وقت سابق اليوم الشعب الإسرائيلى لحضور مظاهرة للاحتجاج على ما أسماه ب "إقصاء المرأة"، مشددا على ضرورة اتحاد المجتمع بكافة أطيافه التى تشمل المتدينين والعلمانيين والمحافظين للحفاظ على هيبة الدولة فى مواجهة مجموعة قليلة تحاول تمزيق التضامن الاجتماعى للشعب الإسرائيلي.