حوار Doctor X مع النصرانى (بيلاتور)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حوار Doctor X مع النصرانى (بيلاتور)

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى ... 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 60

الموضوع: حوار Doctor X مع النصرانى (بيلاتور)

  1. #31
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي


    اقتباس
    الذين ضموها هم نفسهم من سجدوا للتماثيل وللصور وهذا ايضا خطأ اخر لهم
    فلماذا لم يتدارك (المسيحيون الحقيقيون) هذا الأمر ويحذفوا كلمات البشر من الكتاب المقدس ؟؟؟
    لماذا سمحوا حتى الآن بوجود هذه الكلمات البشرية محشورة بين كلمات الله الإلهية ؟؟؟
    اقتباس
    ولكن ليس معذورا من يرى ويفهم ثم يسلك بغبأ عندها هو في تلك اللحضة كلمة حق غبي
    وأين الدفع بالتى هى أحسن ؟؟ أين الكلمة الطيبة ؟؟ أين الرفق واللين والإحسان ؟؟
    أنت تريد أن تفهمنى أمرا ما ... وأنا غير مقتنع ... فهل هذا يعطيك الحق فى نعتى بالغبى الأحمق ؟؟
    اقتباس
    أَنَا هُوَ الشَّاهِدُ لِنَفْسِي وَيَشْهَدُ لِي الآبُ الَّذِي أَرْسَلَنِي». فيكون بحسب ناموسهم شهادة مقبولة لأنها قائمة على شاهدين
    وهل شهادة الشخص لنفسه يعترف بها يا صديقى ؟؟
    ولو افترضنا أنها تصح .... فلماذا لا تشهد للرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالنبوة والرسالة فقد شهد له الله تعالى بذلك ... وشهد هو لنفسه ... وشهد له الكثيرون أيضا (ومنهم الملائكة والأحبار والرهبان) :
    * (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا)
    * (قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ)
    * (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ * وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَىٰ أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ ۖ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ * وَمَا لَنَا لَا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ)
    * (لَٰكِنِ اللَّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنْزَلَ إِلَيْكَ ۖ أَنْزَلَهُ بِعِلْمِهِ ۖ وَالْمَلَائِكَةُ يَشْهَدُونَ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا)
    اقتباس
    اي بعد ان تعرف ان المسيح بقوة الله مؤيد ولا تقف معه ولا تجمع معه الى ملكوت الله فأنت تفرق وأنت عليه وضده كموقف الفريسيين تماما
    من من البشر يقول بأن (غير المؤيد) عدو بالضرورة ؟؟؟
    معنى ذلك أن كل من لا يؤمن ببنوة المسيح لله هو عدو لكم ؟؟
    إذن فاليهود الذين أتموا الصلب - وبالتالى الفداء - أعداء لكم .... فلماذا تؤمنون بكتابهم المقدس (العهد القديم) ؟؟؟
    ثم أن هذا لا يستقيم أبدا مع ما جاء فى مرقس : (لأَنَّ مَنْ لَيْسَ عَلَيْنَا فَهُوَ مَعَنَا) ... ومعناها : الذى ليس عليك فهو معك ... فالمحايد الذى لا يعادى ولا يناصر فهو معك بحسب هذا العدد ... فكيف يكون عدوا لك لأنه لا يؤمن بما تؤمن به ؟؟
    هل معنى هذا أن المسلمين أعداء لكم أيضا ؟؟؟
    اقتباس
    من ليس معنا في الضاهر لكنه لا يقف مع اعدائنا ابدا بل ويؤيدنا في خدمته وعمله بإسم المسيح
    إعذرنى يا عزيزى بيلاتور فتفسيرك غير مقبول عقلا ..... فمن ليس معك فى الظاهر لكنه يؤيدك فى الخدمة والعمل بإسم المسيح هو (مسيحى وليس محايد) !!!!
    اقتباس
    لم تكن فكرة موت المسيح وقيامته معلنه وموضحة بعد لا لبطرس الرسول ولا لباقي التلاميذ وهي ما جأ المسيح من أجله مشيئة الله
    يعنى بطرس كان يجهل الأمر ... وقال بكل حسن نية للمسيح : (حَاشَاكَ يَا رَبُّ! لاَ يَكُونُ لَكَ هَذَا) فهل يكون جزاءه أن يوصف بالشيطان وبالمنافق ؟؟؟ هل هذه هى تعاليم المحبة ؟؟ هل هذا هو أسلوب التعليم والتوجيه ؟؟
    ومتى بالضبط أعلن المسيح لتلاميذه عن موته وقيامته ؟؟ ألم يكن ذلك التعليم منذ البداية أم أنهم فوجئوا فى النهاية أن هذا هو ما أرسل المسيح لإتمامه ؟؟
    اقتباس
    لم يكن الكلام موجه لليهود ولكنه موجه لمثل هذه النوعيات من الناس المنغمسين في كل انواع الرذيلة فسلوكهم وحياتهم وعلاقاتهم احط من الحيوانات فلا تقدير لأي حكمة او اي موعضة حسنة
    يعنى المسيحية تعلمنا إذا صادفنا إنسان منغمس فى الرذيلة أن نقول له : (يا كلب يا خنزير) بدلا من نصحه بالكلمة والموعظة الحسنة ؟؟
    اقتباس
    لم يكن الكلام موجها للتلاميذ بل للكتبة والفريسيين ومن المسيح العالم بأفكارهم وحقيقتهم
    فلماذا لم يقل اللفظ الحقيقى المضبوط : (أيها المنافقون) بدلا من شتمهم ووصفهم بالحيات وأبناء الأفاعى ؟؟
    فكلمة منافق صفة وكلمة فاجر صفة ... أما الكلب والخنزير وابن الأفعى والثعبان فهى سباب وشتائم بلا جدال ... والسب والشتم خطيئة .... فلماذا لم يتخير المسيح الألفاظ بعناية لكى يكون بلا لوم ؟؟؟
    أنظر - فى الكفة الأخرى - عزيزى بيلاتور للقرآن الكريم :
    1 - يصف الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها بأن مثلهم كمثل الحمار يحمل أسفارا .... لم ينعتهم بالحمير ولم يقل : أيها الحمير !!!!
    (مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)
    2 - ووصف الذين يعرضون عن آيات الله تعالى بأنهم كالأنعام بل هم أضل .... أى مثلهم كمثل الأنعام فى عدم استعمال العقل .... لم ينعتهم مباشرة بالحيوانات ولم يقل : أيها البهائم !!!
    (وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ ۖ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا ۚ أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ)
    3 - ووصف من لا يتغير طبعه ويتبع هواه بأن مثله كمثل الكلب ... لم يقل عليه أيها الكلب !!!
    (وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ)
    لا تجد فى القرآن الكريم أى ألفاظ سباب أو شتائم مباشرة .... بل تشبيهات مع بيان وجه الشبه
    اقتباس
    الكلام ليس موجها للأنبيأ وهذا واضح من الاية الاولى
    وماذا يا عزيزى بيلاتور عن الكلام الأفظع فى حقهم من اتهامات بالزنا والفجور والسكر والعربدة وعبادة الأوثان التى يزخر بها العهد القديم ؟؟؟
    إن كلمة (سراق ولصوص) لا تعد شيئا أمام هذه الإتهامات الباطلة الكاذبة !!!!!!!!
    اقتباس
    الشعب الوحيد الذي كان يعبد ويخاف الله في ذلك الزمان هم اليهود
    لو كان اليهود هم الشعب الوحيد الذى كان يعبد الله تعالى ويخافه ... فلماذا أرسل المسيح إليهم أساسا ؟؟؟
    وهل من مخافتهم لله تعالى قتلهم المسيح والأنبياء ؟؟؟
    اقتباس
    أرسل المسيح سبعين تلميذا لمهمة قمة في ألأهمية التبشير بالحق وكان الامر ان لا يسلموا على احد في الطريق للتركيز على مهمتهم وعدم تضييع الوقت والتشتيت
    بصراحة : تبرير لا يدخل العقل أبدا مع احترامى لحضرتك كثيرا ..... يعنى السلام على من فى الطريق كان حياخذ من وقتهم قد إيه ؟؟ .... مش يمكن لو كانوا سلموا على من فى الطريق أيضا كانوا اهتدوا وآمنوا على الماشى ؟؟؟
    اقتباس
    يا سلام ألا يستحقوا عقابا ولو قليلا تخيل ان هذا حدث في جامع او في كنيسة مكان عبادة ألله هل هو سوق وزريبة حيوانات الا توجد غيرة لبيت الله هذا اقل عقاب ممكن
    وهل أتى المسيح ليعاقب ويهلك ويتلف أم ليخلص ؟؟؟
    ولماذا لم يكتف بطردهم ... بل أتلف أموالهم وبضاعتهم ؟؟؟
    أين يا صديقى الحكمة والرفق واللين فى التعليم ؟؟؟
    أنظر على الوجه الآخر لما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما تبول أعرابى فى المسجد (تبول كمان مش باع واشترى !!!) :
    عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : جاء أعرابي فبال في طائفة المسجد ، فزجره الناس ، فنهاهم النبي صلى الله عليه وسلم ، فلما قضى بوله أمر النبي صلى الله عليه وسلم بذنوب من ماء فأهريق عليه
    في رواية لمسلم : أن أعرابيا بال في المسجد ، فقام إليه بعض القوم ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : دعوه ولا تزرموه . قال : فلما فرغ دعا بدلو من ماء ، فصبه عليه
    وفي رواية له : أن أعرابيا قام إلى ناحية في المسجد فبال فيها ، فصاح به الناس ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : دعوه . فلما فرغ أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بذنوب ، فصُبّ على بوله
    وفي رواية له أيضا قال : بينما نحن في المسجد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاء أعرابي فقام يبول في المسجد ، فقال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم : مه مه . قال : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تزرموه ، دعوه . فتركوه حتى بال ، ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاه فقال له : إن هذه المساجد لا تصلح لشيء من هذا البول ولا القذر ، إنما هي لذكر الله عز وجل والصلاة وقراءة القرآن . فأمر رجلا من القوم فجاء بدلو من ماء فشنّه عليه
    وعند أبي داود من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن أعرابيا دخل المسجد ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس ، فصلى ركعتين ثم قال : اللهم ارحمني ومحمدا ولا ترحم معنا أحداً ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لقد تحجرت واسعاً . ثم لم يلبث أن بال في ناحية المسجد ، فأسرع الناس إليه ، فنهاهم النبي صلى الله عليه وسلم ، وقال : إنما بعثتم ميسرين ، ولم تبعثوا معسرين . صبوا عليه سجلا من ماء - أو قال - : ذنوبا من ماء
    هل رأيت الحكمة فى التعليم ... واللين فى النصح والإرشاد يا عزيزى بيلاتور ؟؟؟
    ----------------------------------------------------
    قل لى أين التواضع والمحبة والرحمة يا بيلاتور فى طرد المسيح لامرأة كنعانية تتوسل إليه ليشفى إبنتها فينتهرها بكل فظاظة ويصفها بالكلبة قائلا : (لَيْسَ حَسَناً أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ) ؟؟ أنت كطبيب يا بيلاتور ... هل تسأل مريضا أتى إليك مستغيثا عن دينه أولا قبل أن تعالجه ؟؟ فإذا تبين لك أنه ليس من بلدتك أو من دينك قلت له إذهب أيها الكلب أنا لا أعالج الحيوانات !!!!!
    أصدقنى القول يا عزيزى : هل تصدق أن هذه فعلا هى أخلاق المسيح ؟؟ هل تصدق أن المسيح رسول الرحمة والمحبة والسلام يقول هذا الكلام المنسوب إليه فى الأناجيل ؟؟
    ----------------------------------------------------
    وهناك شىء مهم جدا أريدك أن تأخذه بعين الإعتبار يا عزيزى ... فأنا لا أحاول (إثبات خطايا كهذه للمسيح عليه السلام) ... أبدا ابدا أبدا .... أنا أنفى فقط أن يكون المسيح بلا خطيئة واحدة كما تزعمون .... لسبب بسيط جدا ... أنه ليس ملاكا ولا إلها (كما هو إيمانك)
    وكما قلت لحضرتك من قبل : فالمسلمون يوقنون بأن أنبياء الله ورسله هم أطهر البشر وأشرفهم وأحسنهم خلقا وأفعالا ... فهم القدوة والمثال الذى يحتذى به قومهم .... و حقيقة : لم يذكر القرآن الكريم أى خطيئة للمسيح عليه الصلاة و السلام .... لأنه لم يذكر سيرة حياته بالتفصيل كما ورد فى الأناجيل .... ولكن يجب الإنتباه إلى أن : عدم الإتيان على ذكر الشىء ليس معناه انه لم يحدث مطلقا !!! .... فلم يذكر القرآن الكريم أى خطيئة لهود عليه السلام ... ولم يذكر القرآن الكريم أى خطيئة لصالح عليه السلام .... ولم يذكر القرآن الكريم أى خطيئة ليحيى عليه السلام .... ولم يذكر القرآن الكريم أى خطيئة لإسماعيل عليه السلام .... ولم يذكر القرآن الكريم أى خطيئة ليعقوب عليه السلام .... ولم يذكر القرآن الكريم أى خطيئة لزكريا عليه السلام .... ولم يذكر القرآن الكريم أى خطيئة لإسحاق عليه السلام ... فهل معنى ذلك أنهم لم يرتكبوا أى ذنب ولو صغير ؟؟؟ بالطبع لا لسبب بسيط جدا .... أنهم بشر من بنى آدم ... ليسوا ملائكة ولا آلهة ... وقد ثبت عن النبى صلى الله عليه وسلم قوله : (كل ابن آدم خطاء ، وخير الخطائين التوابون)
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 15-12-2011 الساعة 08:13 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #32
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي


    اقتباس
    اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ
    حسنا ... لو كان المسيح من الروح القدس فقط وليس من مريم العذراء .... أليس من المفروض أن يكون (روحا) لا جسدا محسوسا ملموسا منظورا مجسما ؟؟؟
    وقد سبق أن قلت لحضرتك من قبل أن : الإنسان قبضة من طين الأرض ونفخة من روح الله .... فإذا كان المسيح ليس مكونا من مريم العذراء .... فهل الروح القدس (شىء مادى محسوس) لكى يكون يسوع إنسانا مجسما محسوسا ؟؟ .... هل الروح القدس (شىء منظور) لكى يرى يسوع تلاميذه وقومه ؟؟ .... هل الروح القدس (شىء مسموع) لكى يسمع يسوع تلاميذه وقومه ؟؟ .... هل (الروح القدس) تحتاج إلى طعام حيث كانت تتغذى بلبن مريم العذراء ؟؟ ..... هل (يسوع) روح قدس فقط أم إنسان كامل ؟؟؟ وما الحاجة إلى امرأة ليولد منها إذن ؟؟؟
    اقتباس
    ولو قلت لي ان المسيح من مريم فأقول لك إذا ألله هو ألأب ومريم هي ألأم
    هذا هو عين الكفر بالحقيقة يا زميلى الفاضل
    فهل هو شرط بالنسبة لقدرة الله تعالى ومشيئته أنه : (لكى تكون هناك أم يجب أن يكون هناك أب) ؟؟؟ لماذا إذن نقول أن ولادة المسيح عليه السلام (إعجازية) ؟؟؟ ولماذا نقول أن الله تعالى كلى القدرة والمشيئة ؟؟؟ ومن هو أبو آدم عليه السلام ؟؟؟ لاحظ يا زميلى الفاضل أنك لم تأتنى بدليل صريح بأن المسيح (ليس من مريم) ... أنت أتيتنى بدليل فقط على أنه (من الروح القدس) - وهذا ما نؤمن به فى الإسلام أيضا - ولكن هذا ليس معناه بالضرورة التأكيد على أنه من الروح القدس (فقط) !!!!
    فلو قلت لك مثلا : أن الإنسان خلق من طين .... فهل خلق الإنسان من طين (فقط) ؟؟ ولو قلت لك تشبيها وتقريبا : أن الجبن يصنع من اللبن فهل معنى ذلك أن الجبن مكون من اللبن (فقط) ؟؟
    اقتباس
    وهل شهد المسيح بشكل محدد عن أدم او نوح انه نبي او عن موسى انه نبي وهل شهد عن داوود او عن سليمان او حتى عن ابراهيم انه نبي أو رسول
    المسيح المخلوق لم يعاصر هؤلاء الأنبياء ليشهد لهم يا عزيزى بيلاتور !!!!!
    لكن كتابك المقدس قد شهد بنبوة ورسالة الأنبياء :
    * فَقَالَ اللهُ لِمُوسَى: «أَهْيَهِ الَّذِي أَهْيَهْ». وَقَالَ: «هكَذَا تَقُولُ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ: أَهْيَهْ أَرْسَلَنِي إِلَيْكُمْ»
    * وَأَشْهَدَ الرَّبُّ عَلَى إِسْرَائِيلَ وَعَلَى يَهُوذَا عَنْ يَدِ جَمِيعِ الأَنْبِيَاءِ وَكُلِّ رَاءٍ قَائِلاً: «ارْجِعُوا عَنْ طُرُقِكُمُ الرَّدِيئَةِ وَاحْفَظُوا وَصَايَايَ، فَرَائِضِي، حَسَبَ كُلِّ الشَّرِيعَةِ الَّتِي أَوْصَيْتُ بِهَا آبَاءَكُمْ، وَالَّتِي أَرْسَلْتُهَا إِلَيْكُمْ عَنْ يَدِ عَبِيدِي الأَنْبِيَاءِ»
    * وَقَدْ أَرْسَلَ الرَّبُّ إِلَيْكُمْ كُلَّ عَبِيدِهِ الأَنْبِيَاءِ مُبَكِّرًا وَمُرْسِلاً فَلَمْ تَسْمَعُوا وَلَمْ تُمِيلُوا أُذُنَكُمْ لِلسَّمْعِ
    * وَقَدْ أَرْسَلْتُ إِلَيْكُمْ كُلَّ عَبِيدِي الأَنْبِيَاءِ مُبَكِّرًا وَمُرْسِلاً قَائِلاً: ارْجِعُوا كُلُّ وَاحِدٍ عَنْ طَرِيقِهِ الرَّدِيئَةِ، وَأَصْلِحُوا أَعْمَالَكُمْ، وَلاَ تَذْهَبُوا وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى لِتَعْبُدُوهَا، فَتَسْكُنُوا فِي الأَرْضِ الَّتِي أَعْطَيْتُكُمْ وَآبَاءَكُمْ. فَلَمْ تُمِيلُوا أُذُنَكُمْ، وَلاَ سَمِعْتُمْ لِي
    * هأَنَذَا أُرْسِلُ إِلَيْكُمْ إِيلِيَّا النَّبِيَّ قَبْلَ مَجِيءِ يَوْمِ الرَّبِّ، الْيَوْمِ الْعَظِيمِ وَالْمَخُوفِ
    اقتباس
    ولكن في باقي أقوال كلمة الله شهد لهم جميعا بما فيهم بطرس الرسول وبولس الرسول وشهد المسيح لكافة تلاميذه ..... وأرسلهم
    هل قول المسيح لتلاميذه (أنتم ملح الأرض وأنتم نور العالم) معناه أنه يشهد لهم بالنبوة والرسالة ؟؟
    ألست تتفق معى أن الله سبحانه وتعالى هو الوحيد الذى يحق له أن يرسل بشرا وحينئذ نطلق عليه (النبى) أو (الرسول) ؟؟
    أم أنك تعود فى كلامك بأن : (المسيح ليس هو الله) ؟؟؟ أم أنك تعتبر المسيح (معادلا لله تعالى) ؟؟؟
    فى الإسلام يا عزيزى بيلاتور كان الرسول صلى الله عليه وسلم يرسل بصحابته إلى مختلف البلاد والشعوب ليعلموهم الإسلام ولينشروا دين الله تعالى فى الأرض .... فهل قال أحد من المسلمين أنهم أنبياء أو رسل بما أن النبى هو من أرسلهم ؟؟؟ وهل أقوالهم وأفعالهم الشخصية تعتبر مصدر تشريع فى الإسلام ؟؟؟ وهل ما كانوا يكتبونه نعتبره نحن المسلمون (كلاما مقدسا) ؟؟؟
    النبوة والرسالة يا عزيزى بيلاتور لا تكون إلا باختيار واصطفاء مباشر من الله تعالى لبعض عباده .... لا دخل للإختيار البشرى فيها مطلقا
    اقتباس
    ويشهد للرسول بولس فيقول عنه : 2Pe 3:15 وَاحْسِبُوا أَنَاةَ رَبِّنَا خَلاَصاً، كَمَا كَتَبَ إِلَيْكُمْ أَخُونَا الْحَبِيبُ بُولُسُ أَيْضاً بِحَسَبِ الْحِكْمَةِ الْمُعْطَاةِ لَهُ، ألمعطاة له
    هذا من كلام بطرس فى رسالته الثانية .... وليس كلام المسيح .... فالمسيح لم يشهد لبولس بالنبوة والرسالة ... ولم يعاصره أصلا
    وهل كلمة (أخونا الحبيب) تعنى شهادة بالنبوة ؟؟؟ فما رأيك فى هذه الأعداد .... هل كل هؤلاء أنبياء ورسل ؟؟؟
    * مَعَْ أُنِسِيمُسَ الأَخِ الأَمِينِ الْحَبِيبِ الَّذِي هُوَ مِنْكُمْ. هُمَا سَيُعَرِّفَانِكُمْ بِكُلِّ مَا ههُنَا
    * جَمِيعُ أَحْوَالِي سَيُعَرِّفُكُمْ بِهَا تِيخِيكُسُ الأَخُ الْحَبِيبُ، وَالْخَادِمُ الأَمِينُ، وَالْعَبْدُ مَعَنَا فِي الرَّبِّ
    * أُوصِي إِلَيْكُمْ بِأُخْتِنَا فِيبِي، الَّتِي هِيَ خَادِمَةُ الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي كَنْخَرِيَا
    * لَمْ تَكُنْ لِي رَاحَةٌ فِي رُوحِي، لأَنِّي لَمْ أَجِدْ تِيطُسَ أَخِي. لكِنْ وَدَّعْتُهُمْ فَخَرَجْتُ إِلَى مَكِدُونِيَّةَ
    * وَلكِنِّي حَسِبْتُ مِنَ الّلاَزِمِ أَنْ أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ أَبَفْرُودِتُسَ أَخِي، وَالْعَامِلَ مَعِي، وَالْمُتَجَنِّدَ مَعِي، وَرَسُولَكُمْ، وَالْخَادِمَ لِحَاجَتِي
    * سَلِّمُوا عَلَى أُورْبَانُوسَ الْعَامِلِ مَعَنَا فِي الْمَسِيحِ، وَعَلَى إِسْتَاخِيسَ حَبِيبِي
    * اِعْلَمُوا أَنَّهُ قَدْ أُطْلِقَ الأَخُ تِيمُوثَاوُسُ، الَّذِي مَعَهُ سَوْفَ أَرَاكُمْ، إِنْ أَتَى سَرِيعًا
    * بِيَدِ سِلْوَانُسَ الأَخِ الأَمِينِ،كَمَا أَظُنُّ كَتَبْتُ إِلَيْكُمْ بِكَلِمَاتٍ قَلِيلَةٍ وَاعِظًا وَشَاهِدًا، أَنَّ هذِهِ هِيَ نِعْمَةُ اللهِ الْحَقِيقِيَّةُ الَّتِي فِيهَا تَقُومُونَ
    * بُولُسُ، أَسِيرُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، وَتِيمُوثَاوُسُ الأَخُ، إِلَى فِلِيمُونَ الْمَحْبُوبِ وَالْعَامِلِ مَعَنَا
    * طَلَبْتُ إِلَى تِيطُسَ وَأَرْسَلْتُ مَعَهُ الأَخَ. هَلْ طَمِعَ فِيكُمْ تِيطُسُ؟ أَمَا سَلَكْنَا بِذَاتِ الرُّوحِ الْوَاحِدِ؟ أَمَا بِذَاتِ الْخَطَوَاتِ الْوَاحِدَة
    وغيرهم الكثير ... والكثير يا صديقى ....
    ثم أن كل هذه الأعداد هى من رسائل لبولس ... فهل يصح وضعها مع كلمات الله المقدسة فى نفس الكتاب يا بيلاتور وكأن كلمة الله = كلمة بولس ؟؟
    تفضل هذا الفيديو :

    اقتباس
    ثم يشهد للرسائل المعطاة له من الله فيقول : 2Pe 3:16 كَمَا فِي الرَّسَائِلِ كُلِّهَا أَيْضاً، مُتَكَلِّماً فِيهَا عَنْ هَذِهِ الأُمُورِ، الَّتِي فِيهَا أَشْيَاءُ عَسِرَةُ الْفَهْمِ، يُحَرِّفُهَا غَيْرُ الْعُلَمَاءِ وَغَيْرُ الثَّابِتِينَ كَبَاقِي الْكُتُبِ أَيْضاً، لِهَلاَكِ أَنْفُسِهِمْ
    أولا : ليس فى الأعداد ما يدل على أن هذه الرسائل معطاة له من الله ... بل هى (بالحكمة المعطاة له من الله)
    فالله تعالى قد أعطى الحكمة والعلم لكثير من عباده .... فهل نعتبر كلامهم كلاما إلهيا مقدسا يا صديقى ؟؟؟
    ثانيا : إعترف بطرس هنا أن هذه الرسائل سيحرفها غير العلماء وغير الثابتين على الدين كما سيحرفون باقى الكتب السماوية .... فما الدليل على أن التحريف لم يتم بالفعل وأن الكتاب المقدس - بما فيه من رسائل - الذى بين أيديكم اليوم لم يحرف بحسب نبوءة بولس ؟؟؟
    اقتباس
    لقد قلت لك عن هذا ألأمر فهو مضاف من نفس ألطوائف ألتي تسجد للصور وللتماثيل ولمريم العذرأ وأضف عليهم أيضا هذا ألامر ,, فهي كتب تاريخية غير موحى بها لحروب وأخبار حروب وهي ضاهرة لك من هذا الكلام وغيره
    إذن فلماذا لم يتم حذفها من الكتاب المقدس ما دامت كلمات بشرية ؟؟؟
    ما هي الأسفار التى تراها غير موحى بها من الله يا بيلاتور ... أرجو كتابتها فى قائمة إن أمكن
    اقتباس
    طبعا هذا ألكلام صحيح فهل تضن انه لو عمل إبا جريمة ما وجب عقاب ألإبن !!!!!! طبعا من يكسر القانون هو يعاقب الكلام
    كلام جميل ... جميل جدا عزيزى بيلاتور
    إذن لماذا لم يبعث الله آدم مرة أخرى بدلا من المسيح ليصلب ويكفر عن الخطيئة التى ارتكبها هو شخصيا ؟؟
    ولماذا عقيدة الخطيئة الأصلية - التى تقول بأن البشر جميعا ورثوا خطيئة آدم - تعتبر من ركائز المسيحية ؟؟
    اقتباس
    ألكفارة موجودة دائما عند اليهود التكفير بالذبائح ألله قال لهم ان يعملوا هذا ألامر وهو يقبله على ليس لأن الحيوان يعادل ألإنسان بل لأن في هذا العمل رمز لفدائه الحقيقي للإنسان
    الذى أعلمه يا صديقى أن الكفارات قد تكون بالذبائح من حيوانات وطيور .... لا تكون بذبح البشر
    والذى أعلمه يا صديقى أن الكفارات تكون لذنوب ماضية وتم ارتكابها .... لا لذنوب مستقبلية
    والذى أعلمه يا صديقى أن المذنب هو من يكفر عن خطيئته .... سواء بالكفارة أو بالتوبة
    فكفارة عن ماذا - وعن من - تم صلب المسيح البشر الإنسان ؟؟؟
    اقتباس
    لا اعلم ما معنى هذا السؤال فكأني ارى مضمونا ان كل ألامور التي في الكون يحتاجها ألله ما عدا ان يكون له إبن
    يا عزيزى بيلاتور ... هل تعلم معنى مصطلح : (الإستفهام الإنكارى) ؟؟؟
    ليس معنى سؤالى : ما حاجة الله تعالى لإبن ... أننى أريد منك ذكر أسباب اتخاذ الله تعالى لإبن أو احتياجه لإبن - حاش لله -
    هب مثلا أن هناك رجل غنى جدا إلى درجة رهيبة كرئيس الدولة مثلا ... وأنت لا تملك سوى جنيه واحد .... فعندما أقول : (ما حاجة الرئيس إلى الجنيه الذى مع بيلاتور ؟؟) .... هل معنى هذا أننى أقر ان الرئيس يحتاج إلى الجنيه الذى معك أو أننى أسأل عن أسباب احتياج الرئيس إلى الجنيه الذى معك ؟؟؟
    هذا هو معنى الإستفهام الإنكارى يا زميلى المهذب .... والآن هل فهمت معنى سؤالى ؟؟؟
    معناه يا زميلى : أننى أنكر أشد الإنكار أن يتخذ الله تعالى - خالق الكل الملك القدوس - إبنا ....
    اقتباس
    هل هي الحاجة ما تدفع الله لعمل امر معين
    بالطبع لا يا زميلى الفاضل .... فالله تعالى لا يحتاج إلى شىء مطلقا ... فهو مالك الملك الرزاق الوهاب الغنى عن العالمين
    بل هى مشيئته أن يخلق ما يشاء .... ويفعل ما يريد ... (لَوْ أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا لَاصْطَفَىٰ مِمَّا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ سُبْحَانَهُ ۖ هُوَ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ )
    اقتباس
    لم يخلق الانسان عبدا كما نرى من خلق ادم ولكن ادم وحوأ كانوا يعبدوا الله ويسجدوا إليه لأنه مستحق ولأنهم يحبوا الله ولأنه أوجدهم ولأنهم في ملكه
    أين الدليل على أن الله تعالى لم يخلق الإنسان عبدا ؟؟؟
    ألا ترى معى كلمات الرب فى كتابك المقدس :
    * فَظَهَرَ لَهُ الرَّبُّ فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَقَالَ: «أَنَا إِلهُ إِبْرَاهِيمَ أَبِيكَ. لاَ تَخَفْ لأَنِّي مَعَكَ، وَأُبَارِكُكَ وَأُكَثِّرُ نَسْلَكَ مِنْ أَجْلِ إِبْرَاهِيمَ عَبْدِي»
    * وَأَمَّا عَبْدِي مُوسَى فَلَيْسَ هكَذَا، بَلْ هُوَ أَمِينٌ فِي كُلِّ بَيْتِي
    * فَالآنَ افْعَلُوا، لأَنَّ الرَّبَّ كَلَّمَ دَاوُدَ قَائِلاً: إِنِّي بِيَدِ دَاوُدَ عَبْدِي أُخَلِّصُ شَعْبِي إِسْرَائِيلَ مِنْ يَدِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ وَمِنْ أَيْدِي جَمِيعِ أَعْدَائِهِمْ»
    * فَقَالَ الرَّبُّ لِلشَّيْطَانِ: «هَلْ جَعَلْتَ قَلْبَكَ عَلَى عَبْدِي أَيُّوبَ؟ لأَنَّهُ لَيْسَ مِثْلُهُ فِي الأَرْضِ. رَجُلٌ كَامِلٌ وَمُسْتَقِيمٌ، يَتَّقِي اللهَ وَيَحِيدُ عَنِ الشَّرِّ»
    * فَقَالَ الرَّبُّ: «كَمَا مَشَى عَبْدِي إِشَعْيَاءُ مُعَرًّى وَحَافِيًا ثَلاَثَ سِنِينٍ، آيَةً وَأُعْجُوبَةً عَلَى مِصْرَ وَعَلَى كُوشَ، .....
    * «وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنِّي أَدْعُو عَبْدِي أَلِيَاقِيمَ بْنَ حِلْقِيَّا .....
    * «وَأَمَّا أَنْتَ يَا إِسْرَائِيلُ عَبْدِي، يَا يَعْقُوبُ الَّذِي اخْتَرْتُهُ، نَسْلَ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلِي، ....
    * هكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ صَانِعُكَ وَجَابِلُكَ مِنَ الرَّحِمِ، مُعِينُكَ: لاَ تَخَفْ يَا عَبْدِي يَعْقُوبُ، وَيَا يَشُورُونُ الَّذِي اخْتَرْتُه
    * مِنْ تَعَبِ نَفْسِهِ يَرَى وَيَشْبَعُ، وَعَبْدِي الْبَارُّ بِمَعْرِفَتِهِ يُبَرِّرُ كَثِيرِينَ، وَآثَامُهُمْ هُوَ يَحْمِلُهَا
    * «اُذْكُرُوا شَرِيعَةَ مُوسَى عَبْدِي الَّتِي أَمَرْتُهُ بِهَا فِي حُورِيبَ عَلَى كُلِّ إِسْرَائِيلَ. الْفَرَائِضَ وَالأَحْكَام ....
    * وَأَمَّا الآنَ إِذْ أُعْتِقْتُمْ مِنَ الْخَطِيَّةِ، وَصِرْتُمْ عَبِيدًا للهِ، فَلَكُمْ ثَمَرُكُمْ لِلْقَدَاسَةِ، وَالنِّهَايَةُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ

    فإذا كان كل البشر عباد لله - بل عبيد - أفيكون آدم وحواء ليسا من عباده ولم يخلقا عبدين لله تعالى ؟؟؟؟؟
    اقتباس
    لا اضن ان العلاقة كانت كعبد مع سيده طبعا هو سيدهم ربهم خالقهم لكن كانت علاقتهم مبنية على محبتهم واختيارهم ولم يكونوا في وضع مفروضا عليهم مجبرين ان يسلكوا في مسار محدد فقط كان نبع العلاقة هو المحبة ,,,الى ان سقطوا في الخطيئة والعصيان عندها اصبحوا عبيدا لسيد العصيان أي إبليس ,,,
    يا عزيزى كلمة (لا أظن) غير مقبولة .... فالكلام يكون بالدليل الموثق من كتابك المقدس .. فإن الظن لا يغنى من الحق شيئا
    * وَقَالَ اللهُ: «نَعْمَلُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِنَا كَشَبَهِنَا، فَيَتَسَلَّطُونَ عَلَى سَمَكِ الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ السَّمَاءِ وَعَلَى الْبَهَائِمِ، وَعَلَى كُلِّ الأَرْضِ، وَعَلَى جَمِيعِ الدَّبَّابَاتِ الَّتِي تَدِبُّ عَلَى الأَرْض»
    فهل كلمة (كشبهنا) أو (على صورتنا) تعنى : (مثلنا تماما) فى كل شىء ؟؟
    أين (دليلك الصريح) على أن العلاقة لم تكن كعبد مع سيده بل كانت علاقتهم مبنية على محبتهم واختيارهم ؟؟
    اقتباس
    طبعا هو سيدهم ربهم خالقهم
    إذا فماذا يطلق عليهم ؟؟؟ عبيد أم أبناء ؟؟؟ ما المشكلة بالضبط فى كلمة (عبد) ؟؟ هل هى شتيمة مثلا أو لفظ غير لائق ؟؟ إذا كان الله الخالق هو (المعبود) وهو (السيد) وهو (الرب) كما تقول أنت ونقول نحن ... فماذا يطلق على المخلوقات ... أبناء أم (عباد) ؟؟
    يا عزيزى بيلاتور العبودية مذمومة ومنقصة إذا كانت للبشر ... لكنها عزة ومدح ومكرمة وشرف إذا كانت لله تعالى
    أم أراك تعترض على هذا الكلام ؟؟؟
    اقتباس
    Joh 1:12 وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَاناً أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللَّهِ أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ.
    من هو كاتب إنجيل يوحنا أساسا يا عزيزى بيلاتور ؟؟؟
    اقتباس
    Rom 8:14 لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَنْقَادُونَ بِرُوحِ اللهِ فَأُولَئِكَ هُمْ أَبْنَاءُ اللهِ.
    Rom 8:15 إِذْ لَمْ تَأْخُذُوا رُوحَ الْعُبُودِيَّةِ أَيْضاً لِلْخَوْفِ بَلْ أَخَذْتُمْ رُوحَ التَّبَنِّي الَّذِي بِهِ نَصْرُخُ: «يَا أَبَا الآبُ!».
    Rom 8:16 اَلرُّوحُ نَفْسُهُ أَيْضاً يَشْهَدُ لأَرْوَاحِنَا أَنَّنَا أَوْلاَدُ اللهِ.
    Rom 8:17 فَإِنْ كُنَّا أَوْلاَداً فَإِنَّنَا وَرَثَةٌ أَيْضاً وَرَثَةُ اللهِ وَوَارِثُونَ مَعَ الْمَسِيحِ. إِنْ كُنَّا نَتَأَلَّمُ مَعَهُ لِكَيْ نَتَمَجَّدَ أَيْضاً مَعَهُ.,,,, ليست الكلمة في ألأصل ورثة لكنها تعني التمتع بنعم وخيرات الله
    أين شهادة الله تعالى أو شهادة المسيح لبولس بالنبوة والرسالة ؟؟؟
    من الذى شهد لبولس - الذى كان جاحدا بالمسيح ولم يعاصره ولم يكن من تلاميذه أصلا - بالنبوة والرسالة ؟؟
    هل من رأى رؤيا فى المنام وظهر له المسيح فى الحلم فقام يدعى أنه رسول المسيح نصدقه ؟؟؟
    وما زال السؤال السابق قائما يا عزيزى بيلاتور : هل رسائل القديسين من كلام الله تعالى ؟؟
    قلت لحضرتك من قبل أنه فى الإسلام السنة النبوية المطهرة وأحاديث الرسول كانت بوحى من الله تعالى - فما كان النبى صلى الله عليه وسلم ينطق عن الهوى بل كان وحيا يوحى - ولكننا نحن المسلمون لا نقول أن أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم هى من (كلمات الله المقدسة المحفوظة فى كتابنا المقدس : القرآن الكريم) .... فكلمات الله تعالى لا يجوز أن تخالطها (كلمات بشر) ... لا رسائل ولا رؤى ولا أحاديث ولاغيره حتى لو كانت للرسول الكريم نفسه ... وحتى لو كانت أحاديثا قدسية يرويها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن ربه تبارك وتعالى
    ----------------------------------------------------
    بقى سؤال لم ترد عليه يا صديقى الفاضل :
    لماذا تم حرق باقى الأناجيل والإكتفاء بالأربع ؟؟ من الذى حكم بـ (فساد باقى الأناجيل) ؟؟ وعلى أى أساس ؟؟ ما هى مرتبته الدينية هل هى مرتبة تفوق تلاميذ المسيح الذين عاصروه ونقلوا عنه ؟؟ ومن الذى كتب هذه البشارات الأربع (بالدليل لو سمحت) ؟؟
    ----------------------------------------------------
    سعيد جدا بتواصلك ومناقشتك معى عزيزى الفاضل .... تحياتى لك
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 17-12-2011 الساعة 10:19 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    150
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    02-01-2013
    على الساعة
    12:27 PM

    افتراضي

    العزيز دكتور اكس

    اقتباس
    يعنى هل المسيح عليه السلام بنظرك (إبن مجازى) فقط للآب وليس (إبن حقيقى) ؟؟؟
    وهل من الممكن أن أعرف معنى كلمة (إبن مجازى) ؟؟؟
    ألإبن في مفهومنا البشري الطبيعي والمتعارف عليه وعند كل البشر هو ألتالي ,,إلتقأ ذكرا بأنثى جنسيا لقأ كاملا فيولد طفل لهما وهذا الطفل يسمى إبن او بنت ,, له أم وله أب ,, أي

    شخص يشذ عن هذا القانون / القاعدة لا يعتبر إبنا بالمفهوم البشري الطبيعي ألمتعارف عليه . فأين ألمسيح والمؤمنين من هذا !!!

    اقتباس
    نعم علينا أن نؤمن بهذا ونعتبره حقيقة .... لكن لا يجوز لنا أبدا أن نتكلم عن هذا الأمر هكذا : (هذه هى مسئولية الله)
    بل علينا تأدبا مع المقام الإلهى أن نقول : (من رحمة الله تعالى بنا وإحسانه لنا
    نعم من رحمته وإحسانه وصدقه وأمانته وعدله ولأنه لا يضلم ولا يغش ولمحبته ولكل صفاته الكاملة طبعا يا صديقي هذا ما قصدته وهذا ما دفعني في قصدي ونيتي لأقول هذا .

    اقتباس
    هل معنى ذلك أنك تؤمن بأن كل ما فى الكتاب المقدس هو من كلمات الله تعالى ؟؟
    لأن هذا يناقض قولك الآخر : أن بعض الأسفار هى كتب تاريخية غير موحى بها لحروب وأخبار حروب وليست من كلامه المقدس (مدسوسة) بل وضعها طوائف ضالة تسجد للصور

    وللتماثيل ولمريم العذراء

    نعم ليس موحى بها وهي مضافة فقط عند هذه الطوائف فقط كإضافة كتاب رسول المورمون جوزيف سميث مثلا لطائفة المورمون الى كلمة الله

    اقتباس
    ولماذا لا تؤمن أنت بأن النبى محمد صلى الله عليه وسلم مرسل من الله تعالى بالقرآن الكريم ؟؟
    لأن ألله قال في كلمته من اتاكم في تعاليم مخالفة لما بين ايديكم فلا تقبلوه ولو كان ملاكا من السمأ فلو كان المسيح مخالفا للتوراة لوجب رفضه كلام ألله مترابط مع بعضه البعض
    ومكملا لنبي قبله او يعاصره ولم يأتي أنبيأ ألله جميعا في أديان مختلفة بل كملوا على من قبلهم على نفس ألإيمان والدين حتى المسيح لم يأتي بدين أخر بل أكمل نبوات من ألتوراة لنبي

    الله موسى ومن المزامير لنبي ألله داوود ونبوات لأنبيأ أخرين منهم نبي ألله اليشع ونبي ألله ميخا ودانيال وارميأ وهوشع وغيرهم اليهود كانوا ينتضروه ليخلصهم ويخلص العالم من الشر
    جأ مكملا

    اقتباس
    أحيانا تكتب (القانوى) .... وأحيانا تكتب (القانونى) ... فأيها هو اللفظ الآرامى الصحيح لكلمة (غيور) ؟؟ أريد مرجعا يكتب هذه الكلمة بالآرامية ..... وما معنى كلمة (ربما) .... ألا تفيد

    الشك والظن والتخمين ومحاولة التفسير ؟؟؟

    يصحبي انا اقول انه ربما سموه الغيور لأنه وطني غيور على أمته ضد الرومان قبل ان يؤمن الربما تعود لهذا الكلام الذي اقوله انا , الكلمة كتبها البعض مترجمة للعربية وكتبها البعض

    كما هي من أصلها ألأرامي وترى في النص ألأرامي أنها لم تتغير في كل النصوص غيور او قانوي ها هي من ألأرامية لاحض الكلمة التي تعود لغيور او قانوي والأرامية تكتب من اليمين

    كالعربية والعبرية
    .Mar 3:18 وَأَنْدَرَاوُسَ وَفِيلُبُّسَ وَبَرْثُولَمَاوُسَ وَمَتَّى وَتُومَا وَيَعْقُوبَ بْنَ حَلْفَى وَتَدَّاوُسَ وَسِمْعَانَ الْقَانَوِيَّ
    Mark 3:18 Aramaic NT: Peshitta
    ܘܐܢܕܪܐܘܤ ܘܦܝܠܝܦܘܤ ܘܒܪ ܬܘܠܡܝ ܘܡܬܝ ܘܬܐܘܡܐ ܘܝܥܩܘܒ ܒܪ ܚܠܦܝ ܘܬܕܝ ܘܫܡܥܘܢ ܩܢܢܝܐ ܀

    Luk 6:15 مَتَّى وَتُومَا. يَعْقُوبَ بْنَ حَلْفَى وَسِمْعَانَ الَّذِي يُدْعَى الْغَيُورَ.
    Luke 6:15 Aramaic NT: Peshitta
    ܘܡܬܝ ܘܬܐܘܡܐ ܘܝܥܩܘܒ ܒܪ ܚܠܦܝ ܘܫܡܥܘܢ ܕܡܬܩܪܐ ܩܢܢܝܐ ܀

    Mat 10:4 سِمْعَانُ الْقَانَوِيُّ وَيَهُوذَا الإِسْخَرْيُوطِيُّ الَّذِي أَسْلَمَهُ.
    Matthew 10:4 Aramaic NT: Peshitta
    ܘܫܡܥܘܢ ܩܢܢܝܐ ܘܝܗܘܕܐ ܤܟܪܝܘܛܐ ܗܘ ܕܐܫܠܡܗ ܀ لاحض هذه الكلمة ܩܢܢܝܐ في كل المراجع نفسها في أصلها ألارامي

    لم ارى قانوني على اي حال الكلمة اصلها ارامي من المخطوطات وهذا هو معناها

    اقتباس
    أعتقد أنك تقصد أن (القائل واحد وهو الله) وليس (الكاتب واحد وهو الله) ..... لاحظ كلمة (كتاباتهم) فى ردك ... تعنى أن كل منهم يكتب بأسلوبه الخاص ويكتب أقوال الله بمعناها لا

    بلفظها الذى نزلت به ... هذا هو عين التحريف يا صديقى (حتى لو كان خطأ وسهوا أو سوء تعبير غير مقصود)
    هذا هو ما نقوله عن الأناجيل الأربعة التى تعترف بها المسيحية الآن .... أيها هو المطابق لكلمات الله بالضبط بدون زيادة أو نقص
    اولا ليست هي اناجيل اربعة ولا خمسة بل هي أجزأ من ألإنجيل وتسمى بشارة متى لوقا مرقس كلها متطابقة لقوله تعالى طبعا وإلا فما فائدت قوله تعالى

    نعم يكتبها بلفضها الذي نزلت به

    ولماذا هو قائل اليس ليوصلوا كلامه ولماذا هم مساقين من روحه اليس إلى ان يوصلوا كلامه , مساقين من روح ألله ماذا تعني

    1Th 2:13 مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ نَحْنُ أَيْضاً نَشْكُرُ اللهَ بِلاَ انْقِطَاعٍ، لأَنَّكُمْ إِذْ تَسَلَّمْتُمْ مِنَّا كَلِمَةَ خَبَرٍ مِنَ اللهِ، قَبِلْتُمُوهَا لاَ كَكَلِمَةِ أُنَاسٍ، بَلْ كَمَا هِيَ بِالْحَقِيقَةِ كَكَلِمَةِ اللهِ، الَّتِي تَعْمَلُ أَيْضاً فِيكُمْ أَنْتُمُ

    الْمُؤْمِنِينَ.
    2Pe 1:21 لأَنَّهُ لَمْ تَأْتِ نُبُوَّةٌ قَطُّ بِمَشِيئَةِ إِنْسَانٍ، بَلْ تَكَلَّمَ أُنَاسُ اللَّهِ الْقِدِّيسُونَ مَسُوقِينَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.
    Rom 9:15 لأَنَّهُ يَقُولُ لِمُوسَى: «إِنِّي أَرْحَمُ مَنْ أَرْحَمُ وَأَتَرَاءَفُ عَلَى مَنْ أَتَرَاءَفُ». هنا ألله يقول لموسى
    Rom 9:17 لأَنَّهُ يَقُولُ الْكِتَابُ لِفِرْعَوْنَ: «إِنِّي لِهَذَا بِعَيْنِهِ أَقَمْتُكَ لِكَيْ أُظْهِرَ فِيكَ قُوَّتِي وَلِكَيْ يُنَادَى بِاسْمِي فِي كُلِّ الأَرْضِ». هنا من المكتوب برضه هو يقول ألله كلمة الوحي من اليونانية

    تعني أنفاس ألله
    Rom 9:25 كَمَا يَقُولُ فِي هُوشَعَ أَيْضاً: «سَأَدْعُو الَّذِي لَيْسَ شَعْبِي شَعْبِي وَالَّتِي لَيْسَتْ مَحْبُوبَةً مَحْبُوبَةً. من ألذي يقول ؟ وما قاله مكتوب في النبي هوشع
    Mat 4:4 فَأَجَابَ: «مَكْتُوبٌ: لَيْسَ بِالْخُبْزِ وَحْدَهُ يَحْيَا الإِنْسَانُ بَلْ بِكُلِّ كَلِمَةٍ تَخْرُجُ مِنْ فَمِ اللَّهِ». تخرج من فمه تعالى وتبقى في ألهوأ مثلا ؟

    اقتباس
    وهل هذه الأعداد تتكلم أيضا عن المجىء الثانى ووقت الحساب ؟؟؟
    * وَإِذَا دَفَعَهَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى يَدِكَ فَاضْرِبْ جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ
    * وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ
    أوامرمباشرة من ألله عن طريق أنبيأ يعني قضأ إلهي يعني يوم حساب كما قلب ألله مدن سدوم وعمورة ألم يكن اطفالا ونسأ وشيوخ
    Gen 15:16 وَفِي الْجِيلِ الرَّابِعِ يَرْجِعُونَ الَى هَهُنَا لانَّ ذَنْبَ الامُورِيِّينَ لَيْسَ الَى الْانَ كَامِلا».
    نعم هو وقت حساب فعندما كمل ذنب ألأموريين ولم يتوبوا إلى ألله عما يفعلوه من أثام نزل عقاب ألله عليهم عن طريق شعبه اليهود إنتضر عليهم الله ما يقرب 400 عام

    هذا ألأمر هو إلى ألأن عندما يتم ذنب مدينة او شعب معين يضربه الله في عدة طرق الطبيعة او حرب او زلازل او تسونامي او غيره الا يموت أطفال ام تضن ان هذه الامور تحدث مصادفة

    اقتباس
    وأين الثبات المزعوم لكلمة الله (التى لا تتبدل ولا تتغير ولا يزول منها حرف واحد) إذا كان بمقدور أى كان أن يضيف ويزيد وينقح ويعدل ويحذف
    يضيف وينقح ويعدل ويحذف في المخطوطات ألأصلية !!!!

    اضنك تقصد في الترجمات إلى عدة لغات لكن هذا تماما ما يحدث للقران من ترجمات قديمة وأخرى حديثة فيحاول المترجم ان يجد أقرب كلمة للأصل فإذا وجد ان هناك كلمة أقرب منها تكون ترجمة أحدث وهكذا هذا أيضا يحدث في ترجمات كتاب ألله إلى عدة لغات لكن دائما هناك ألأصل

    اقتباس
    هل أنزل الإنجيل على المسيح عليه السلام ... أم على بولس ... أم على متى ولوقا ومرقس ويوحنا ... أم على التلاميذ الذين أتلفت أناجيلهم وحرقت مثل برنابا ؟؟
    كلمة الانجيل معناها البشارة السارة في المسيح لسكان الارض كما جأ في ألأية ,,,Luk 2:14 «الْمَجْدُ لِلَّهِ فِي الأَعَالِي وَعَلَى الأَرْضِ السَّلاَمُ وَبِالنَّاسِ الْمَسَرَّةُ».

    لاحض هذه الكلمة في ألأية التالية هذا رقمها G2097 فسترى ان ميلاد المسيح هو ألإنجيل نفسه فهو نفسه ألبشارة ألسارة للعالم والرسل والتلاميذ من عاشوا معه سمعوه وتعلموا منه هؤلأ

    منقادين في روح الله كتبوا عن البشارة الذي هو المسيح وسيرته وحياته وتعاليمه ووضحوا رسالته واستخدم الله كل فرد منهم لتوضيح امر معين مكملين بعضهم في توافق تام لإيصال الحق

    ألإلهي لنا فكل كتاباتهم معا هو ألإنجيل وقد جمعت كل كتاباتهم في حياتهم أي في القرن ألأول للميلاد ,,,ألكتب التي تقول عنها كتبت أقدمها من القرن الثاني بعد ان جمعوا أعمدة ألكنيسة

    ألأولى بقيادة من يهمه ألأمر جدا طبعا وهو ألله تعالى كل ما كتب منه ,,,,,,, مثلا ما أشرت اليه كتاب برنابا وقد قرأته ألف في حوالي سنة 1500 فيه أخطأ عديدة منها مثلا يقول ان مدينة
    الناصرة هي على ساحل البحر وهو مرفوض إسلاميا أيضا والكتب ألأخرى مليئة في ألأخطأ التاريخية والجغرافية ,,,,,, لم يكتب المسيح ولا التلاميذ والرسل شئ في السنوات ألأولى لأنهم

    جميعا كانوا يعيشوا ويسلكوا ويبشروا شفاهيا ألرسالة ,,, وأضن انه لو وصلنا كتابات من المسيح مباشرة لعبدوها ألناس بدل ألله ,,,,,

    خلاصة ألأمر ألله هو من تكلم وأوحى وأوصل ما أوحاه وهاذا هو الذي اوصله تعالى كما هو اراد بين أيدينا منه مباشرة . لماذا كل هذه الثقة ؟ لأنه ألله

    لاحض هذه الكلمة في ألأية التالية هذا رقمها G2097

    Luk 2:10 فَقَالَ لَهُمُ الْمَلاَكُ: «لاَ تَخَافُوا. فَهَا أَنَا أُبَشِّرُكُمْ بِفَرَحٍ عَظِيمٍ يَكُونُ لِجَمِيعِ الشَّعْبِ:
    Luk 2:10 AndG2532 theG3588 angelG32 saidG2036 unto them,G846 FearG5399 not:G3361 for,G1063 behold,G2400 I bring you good

    tidingsG2097
    G2097
    εὐαγγελίζω
    euaggelizō
    yoo-ang-ghel-id'-zo
    From G2095 and G32; to announce good news (“evangelize”) especially the gospel: - declare, bring (declare, show) glad (good)

    tidings, preach (the gospel

    اقتباس
    (أَيُّهَا الْحَيَّاتُ أَوْلاَدَ الأَفَاعِي كَيْفَ تَهْرُبُونَ مِنْ دَيْنُونَةِ جَهَنَّمَ؟) ؟؟
    يا زميلي المسيح لا يمسح جوخ صريح ومباشر وما قاله عن هؤلأ الناس هو وصف مطابق تماما لسلوكهم هكذا هم فلا تقولي خطيئة ان يوصفوا بما هم عليه بل ربما يتنبهوا لسلوكهم

    الملتوي ويتأنبوا لما يعملونه ويتوبوا فعندما تكشف حرامي امام ناس يعرفونه فسوف يخجل ويحرج ويصدم وربما يتوب عن عمله هذا لو كان بني ادم ,, طبعا هو وصف للسلوك وليس

    معناه انهم هم هذه الحيوانات وهذا جلي واضح طبعا كما ترى هنا مثلا ,
    2Pe 2:12 أَمَّا هَؤُلاَءِ فَكَحَيَوَانَاتٍ غَيْرِ نَاطِقَةٍ، طَبِيعِيَّةٍ، مَوْلُودَةٍ لِلصَّيْدِ وَالْهَلاَكِ ,,,,,, كحيوانات ك

    2Pe 2:22 قَدْ أَصَابَهُمْ مَا فِي الْمَثَلِ الصَّادِقِ: «كَلْبٌ قَدْ عَادَ إِلَى قَيْئِهِ، وَخِنْزِيرَةٌ مُغْتَسِلَةٌ إِلَى مَرَاغَةِ الْحَمْأَةِ». ,,,,,, وهنا تمثيل مثل

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    150
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    02-01-2013
    على الساعة
    12:27 PM

    افتراضي

    سأكمل ردي بإذن الله تعالى

    تحياتي لك يا عزيزي

  5. #35
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    اقتباس
    ألإبن في مفهومنا البشري الطبيعي والمتعارف عليه وعند كل البشر هو ألتالي ,,إلتقأ ذكرا بأنثى جنسيا لقأ كاملا فيولد طفل لهما وهذا الطفل يسمى إبن او بنت ,, له أم وله أب ,, أي شخص يشذ عن هذا القانون / القاعدة لا يعتبر إبنا بالمفهوم البشري الطبيعي ألمتعارف عليه . فأين ألمسيح والمؤمنين من هذا !!!
    ما دام الأمر كذلك فأنت تعترف أن المسيح هو (إبن مجازى) فقط للآب وليس (إبن حقيقى) ...
    وتعترف بأن المسيح (ليس إبنا حقيقيا) للسيدة العذراء بل هو (إبن مجازى لها) ...
    حسنا ... أين دليلك الصريح من الكتاب المقدس على أن المسيح هو (إبن مجازى لله) وليس (إبنا حقيقيا) ؟؟
    ولم تذكر لى يا صديقى : ما معنى كلمة (إبن مجازى) ؟؟؟ .... فالمجاز من الكلام : هو ما استُعْمل في غير ما وُضع له أصلاً مع وجود علاقة بين المعنى الأصليّ والمعنى المراد، وقرينة تمنع من إرادة المعنى الحقيقيّ
    فالمجاز هنا هو كلمة (إبن) التى استعملت فى غير موضعها لقرينة تمنع من إرادة المعنى الحقيقى (الله تعالى لا يتزوج ولا يلد ولا يتخذ أبناء حقيقيين) مع وجود علاقة بين المعنى الأصلى والمعنى المراد (المحبة والرعاية) .... فإذا استعملنا هذا المفهوم المجازى فلا فرق بين المسيح والتلاميذ وسائر المسيحيين مطلقا حيث يقول الكتاب المقدس : (لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَنْقَادُونَ بِرُوحِ اللهِ، فَأُولئِكَ هُمْ أَبْنَاءُ اللهِ)
    فهل توافق على ذلك ؟؟؟؟
    اقتباس
    نعم ليس موحى بها وهي مضافة فقط عند هذه الطوائف فقط كإضافة كتاب رسول المورمون جوزيف سميث مثلا لطائفة المورمون الى كلمة الله
    هذا اعتراف صريح وشجاع منك بحدوث تحريف إضافة فى كتابك المقدس .... والآن :
    1 - لماذا لم يتم حذفها من الكتاب المقدس ما دامت كلمات بشرية ؟؟؟ لماذا لم يتدارك (المسيحيون الحقيقيون) هذا الأمر ويحذفوا كلمات البشر من الكتاب المقدس ؟؟؟ لماذا سمحوا حتى الآن بوجود هذه الكلمات البشرية محشورة بين كلمات الله الإلهية ؟؟؟
    2 - ما هي الأسفار التى تراها غير موحى بها من الله ؟؟؟
    3 - ما هى الأسفار التى تؤمن أنها فقط هى الكلمات الإلهية الصادرة عن الرب نفسه ؟؟
    4 - وما حكم هذه الطوائف التى (أضافت) هذه الأسفار إلى الكتاب المقدس ؟؟
    كما لم ترد حضرتك على سؤالى السابقين :
    * من هو كاتب سفر المزامير ؟؟؟
    * من هو كاتب إنجيل لوقا ؟؟
    اقتباس
    فلو كان المسيح مخالفا للتوراة لوجب رفضه ... كلام ألله مترابط مع بعضه البعض ومكملا لنبي قبله او يعاصره ولم يأتي أنبيأ ألله جميعا في أديان مختلفة بل كملوا على من قبلهم على نفس ألإيمان والدين حتى المسيح لم يأتي بدين أخر بل أكمل نبوات من ألتوراة لنبي الله موسى ومن المزامير لنبي ألله داوود ونبوات لأنبيأ أخرين منهم نبي ألله اليشع ونبي ألله ميخا ودانيال وارميأ وهوشع وغيرهم اليهود كانوا ينتضروه ليخلصهم ويخلص العالم من الشر
    وماذا عن هذه الأعداد :

    * («وَقِيلَ: مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ فَلْيُعْطِهَا كِتَابَ طَلاَق. 32 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إلاَّ لِعِلَّةِ الزِّنَى يَجْعَلُهَا تَزْنِي، وَمَنْ يَتَزَوَّجُ مُطَلَّقَةً فَإِنَّهُ يَزْنِي) ..... إبطال الطلاق فى شريعة موسى
    --------------------------------------------------------
    * (مَلْعُونٌ مَنْ لاَ يُقِيمُ كَلِمَاتِ هذَا النَّامُوسِ لِيَعْمَلَ بِهَا) (لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ) ..... الوصية بالتمسك بالناموس
    (اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ».) (وَأَمَّا الآنَ فَقَدْ تَحَرَّرْنَا مِنَ النَّامُوسِ، إِذْ مَاتَ الَّذِي كُنَّا مُمْسَكِينَ فِيهِ، حَتَّى نَعْبُدَ بِجِدَّةِ الرُّوحِ لاَ بِعِتْقِ الْحَرْفِ) ..... إبطال الناموس
    --------------------------------------------------------
    * (لاَ تَسْرِقُوا، وَلاَ تَكْذِبُوا، وَلاَ تَغْدُرُوا أَحَدُكُمْ بِصَاحِبِهِ. 12 وَلاَ تَحْلِفُوا بِاسْمِي لِلْكَذِبِ، فَتُدَنِّسَ اسْمَ إِلهِكَ. أَنَا الرَّبُّ.) ...... وصية فى الناموس بعدم الكذب
    (فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ) ...... تحليل للكذب عند اللزوم
    --------------------------------------------------------
    * (وَلَمَّا تَمَّتْ ثَمَانِيَةُ أَيَّامٍ لِيَخْتِنُوا الصَّبِيَّ سُمِّيَ يَسُوعَ، كَمَا تَسَمَّى مِنَ الْمَلاَكِ قَبْلَ أَنْ حُبِلَ بِهِ فِي الْبَطْنِ) ...... إقرار الناموس للختان
    (إِذًا مَا هُوَ فَضْلُ الْيَهُودِيِّ، أَوْ مَا هُوَ نَفْعُ الْخِتَانِ؟) (لأَنَّهُ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ لاَ الْخِتَانُ يَنْفَعُ شَيْئًا وَلاَ الْغُرْلَةُ، بَلِ الإِيمَانُ الْعَامِلُ بِالْمَحَبَّةِ) (لأَنَّهُ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ لَيْسَ الْخِتَانُ يَنْفَعُ شَيْئًا وَلاَ الْغُرْلَةُ، بَلِ الْخَلِيقَةُ الْجَدِيدَةُ) ...... إبطال لشريعة الختان
    --------------------------------------------------------
    * (وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! لأَنَّكُمْ تَأْكُلُونَ بُيُوتَ الأَرَامِلِ، ولِعِلَّةٍ تُطِيلُونَ صَلَوَاتِكُمْ. لِذلِكَ تَأْخُذُونَ دَيْنُونَةً أَعْظَمَ) ...... ذم النفاق بحسب الناموس
    (فَصِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ. وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ.21 وَلِلَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّي بِلاَ نَامُوسٍ ¬ مَعَ أَنِّي لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ للهِ، بَلْ تَحْتَ نَامُوسٍ لِلْمَسِيحِ ¬ لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ.22 صِرْتُ لِلضُّعَفَاءِ كَضَعِيفٍ لأَرْبَحَ الضُّعَفَاءَ. صِرْتُ لِلْكُلِّ كُلَّ شَيْءٍ، لأُخَلِّصَ عَلَى كُلِّ حَال قَوْمًا.23 وَهذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِيلِ، لأَكُونَ شَرِيكًا فِيهِ.) ...... إقرار النفاق عند اللزوم
    --------------------------------------------------------
    * (فَقَالَ مَلاَكُ الرَّبِّ لِمَنُوحَ: «مِنْ كُلِّ مَا قُلْتُ لِلْمَرْأَةِ فَلْتَحْتَفِظْ. 14 مِنْ كُلِّ مَا يَخْرُجُ مِنْ جَفْنَةِ الْخَمْرِ لاَ تَأْكُلْ، وَخَمْرًا وَمُسْكِرًا لاَ تَشْرَبْ، وَكُلَّ نَجِسٍ لاَ تَأْكُلْ. لِتَحْذَرْ مِنْ كُلِّ مَا أَوْصَيْتُهَا».) (فَقَالُوا: لاَ نَشْرَبُ خَمْرًا، لأَنَّ يُونَادَابَ بْنَ رَكَابَ أَبَانَا أَوْصَانَا قَائِلاً: لاَ تَشْرَبُوا خَمْرًا أَنْتُمْ وَلاَ بَنُوكُمْ إِلَى الأَبَدِ) ...... النهى عن شرب الخمر
    (لاَ تَكُنْ فِي مَا بَعْدُ شَرَّابَ مَاءٍ، بَلِ اسْتَعْمِلْ خَمْرًا قَلِيلاً مِنْ أَجْلِ مَعِدَتِكَ وَأَسْقَامِكَ الْكَثِيرَةِ)...... تحليل شرب الخمر
    --------------------------------------------------------
    * (فَدَخَلُوا عَلَيْهَا كَمَا يُدْخَلُ عَلَى امْرَأَةٍ زَانِيَةٍ. هكَذَا دَخَلُوا عَلَى أُهُولَةَ وَعَلَى أُهُولِيبَةَ الْمَرْأَتَيْنِ الزَّانِيَتَيْنِ.45 وَالرِّجَالُ الصِّدِّيقُونَ هُمْ يَحْكُمُونَ عَلَيْهِمَا حُكْمَ زَانِيَةٍ وَحُكْمَ سَفَّاكَةِ الدَّمِ، لأَنَّهُمَا زَانِيَتَانِ وَفِي أَيْدِيهِمَا دَمٌ.46 لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: إِنِّي أُصْعِدُ عَلَيْهِمَا جَمَاعَةً وَأُسَلِّمُهُمَا لِلْجَوْرِ وَالنَّهْبِ.47 وَتَرْجُمُهُمَا الْجَمَاعَةُ بِالْحِجَارَةِ، وَيُقَطِّعُونَهُمَا بِسُيُوفِهِمْ، وَيَذْبَحُونَ أَبْنَاءَهُمَا وَبَنَاتِهِمَا، وَيُحْرِقُونَ بُيُوتَهُمَا بِالنَّارِ.48 فَأُبَطِّلُ الرَّذِيلَةَ مِنَ الأَرْضِ، فَتَتَأَدَّبُ جَمِيعُ النِّسَاءِ وَلاَ يَفْعَلْنَ مِثْلَ رَذِيلَتِكُمَا.) ...... رجم الزانية بحسب الناموس
    (وَقَدَّمَ إِلَيْهِ الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ امْرَأَةً أُمْسِكَتْ فِي زِنًا. وَلَمَّا أَقَامُوهَا فِي الْوَسْطِ 4 قَالُوا لَهُ: «يَا مُعَلِّمُ، هذِهِ الْمَرْأَةُ أُمْسِكَتْ وَهِيَ تَزْنِي فِي ذَاتِ الْفِعْلِ،5 وَمُوسَى فِي النَّامُوسِ أَوْصَانَا أَنَّ مِثْلَ هذِهِ تُرْجَمُ. فَمَاذَا تَقُولُ أَنْتَ؟»6 قَالُوا هذَا لِيُجَرِّبُوهُ، لِكَيْ يَكُونَ لَهُمْ مَا يَشْتَكُونَ بِهِ عَلَيْهِ. وَأَمَّا يَسُوعُ فَانْحَنَى إِلَى أَسْفَلُ وَكَانَ يَكْتُبُ بِإِصْبِعِهِ عَلَى الأَرْضِ.7 وَلَمَّا اسْتَمَرُّوا يَسْأَلُونَهُ، انْتَصَبَ وَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ!»8 ثُمَّ انْحَنَى أَيْضًا إِلَى أَسْفَلُ وَكَانَ يَكْتُبُ عَلَى الأَرْضِ.9 وَأَمَّا هُمْ فَلَمَّا سَمِعُوا وَكَانَتْ ضَمَائِرُهُمْ تُبَكِّتُهُمْ، خَرَجُوا وَاحِدًا فَوَاحِدًا، مُبْتَدِئِينَ مِنَ الشُّيُوخِ إِلَى الآخِرِينَ. وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ وَالْمَرْأَةُ وَاقِفَةٌ فِي الْوَسْطِ.10 فَلَمَّا انْتَصَبَ يَسُوعُ وَلَمْ يَنْظُرْ أَحَدًا سِوَى الْمَرْأَةِ، قَالَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ، أَيْنَ هُمْ أُولئِكَ الْمُشْتَكُونَ عَلَيْكِ؟ أَمَا دَانَكِ أَحَدٌ؟»11 فَقَالَتْ: «لاَ أَحَدَ، يَا سَيِّدُ!». فَقَالَ لَهَا يَسُوعُ: «وَلاَ أَنَا أَدِينُكِ. اذْهَبِي وَلاَ تُخْطِئِي أَيْضًا».) ...... إبطال حد الزنا
    --------------------------------------------------------
    * (لاَ تَنْطِقْ بِاسْمِ الرَّبِّ إِلهِكَ بَاطِلاً، لأَنَّ الرَّبَّ لاَ يُبْرِئُ مَنْ نَطَقَ بِاسْمِهِ بَاطِلاً) (فِي كُلِّ هذَا لَمْ يُخْطِئْ أَيُّوبُ وَلَمْ يَنْسِبْ للهِ جِهَالَةً) ...... النهى عن التقول والتجديف على الله تعالى
    (لأَنَّ جَهَالَةَ اللهِ أَحْكَمُ مِنَ النَّاسِ! وَضَعْفَ اللهِ أَقْوَى مِنَ النَّاسِ) ...... تجديف رسل المسيحية على الله
    --------------------------------------------------------
    قد تقول لى أن كل هذه أمور فرعية ... فقد أبدل المسيح - بوحى الله تعالى وأمره - بعض تشريعات اليهود بتشريعات أكثر رحمة
    كلام جميل ....
    وهذا ما ذكره الله تعالى فى القرآن الكريم : (وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ * وَرَسُولًا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ ۚ وَجِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ * إِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ ۗ هَٰذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ)
    فبالرغم من مخالفة المسيح - بأمر ووحى الله تعالى - لبعض ما ذكر فى شريعة موسى .... إلا أننا نؤمن بنبوته ورسوليته لبنى إسرائيل ولا ننكرها ... فلماذا لا تؤمن بنبى الإسلام الذى جاء بالإسلام - الشريعة السمحاء - مصححا للتوراة والإنجيل الذين تم تحريفهما وإضافة نصوص بشرية إليهما باعترافك ؟؟؟؟
    اقتباس
    اضنك تقصد في الترجمات إلى عدة لغات لكن هذا تماما ما يحدث للقران من ترجمات قديمة وأخرى حديثة فيحاول المترجم ان يجد أقرب كلمة للأصل فإذا وجد ان هناك كلمة أقرب منها تكون ترجمة أحدث وهكذا هذا أيضا يحدث في ترجمات كتاب ألله إلى عدة لغات لكن دائما هناك ألأصل
    أولا : القرآن الكريم لا يقرأ سوى بالعربية الفصحى فقد نزل من عند الله تعالى بلسان عربى مبين .... وإذا تمت ترجمته إلى لغات اخرى فلا يطلق على الترجمة كلمة (القرآن الكريم) بل يطلق عليها (ترجمة معانى القرآن الكريم) ولا نعتبرها إطلاقا كلمات إلهية مقدسة .... فحتى غير الناطقين بالعربية لا يقرؤون القرآن الكريم فى صلواتهم بغير اللغة العربية ..
    فلا يلزم الوضوء أو الإغتسال قبل مس نسخة من ترجمة للقرآن الكريم .... ولا يجوز أبدا الصلاة بقراءة الترجمة !!!!
    ثانيا : أين الأصل فى الكتاب المقدس باللغة التى نزل بها ؟؟؟ وما معنى كتابة هوامش فى المخطوطات ؟؟؟
    اقتباس
    فسترى ان ميلاد المسيح هو ألإنجيل نفسه فهو نفسه ألبشارة ألسارة للعالم والرسل والتلاميذ من عاشوا معه سمعوه وتعلموا منه هؤلأ منقادين في روح الله كتبوا عن البشارة الذي هو المسيح وسيرته وحياته وتعاليمه ووضحوا رسالته واستخدم الله كل فرد منهم لتوضيح امر معين مكملين بعضهم في توافق تام لإيصال الحق ألإلهي لنا
    كلامك هذا يؤكد أن الأناجيل ليست هى (كلمة الله ذاته) .... فكل من كتبة الأنجيل الأربعة كتب بدافع خاص ... وأسلوب خاص وصيغة معينة ... وركز على أشياء محددة فى حياة المسيح .... وذكر مواقف وتجاهل أخرى ... كل هذا معناه أن هذا الكلام بهذا الأسلوب لا ينسب إلى الله تعالى بل إلى من كتبوه
    أين كلمة الله ذاته ؟؟ أين عدم زوال حرف واحد من الوحى ؟؟؟ لا أدرى !!!
    عندما أوحى الله تعالى إلى رسولنا صلى الله عليه وسلم : (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ) كتبت هكذا فى القرآن الكريم ولم تكتب : (هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ) !!!
    عندما أوحى الله تعالى إلى رسولنا صلى الله عليه وسلم : (إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا) كتبت هكذا فى القرآن الكريم ولم تكتب : (أرسل الله محمد بالحق بشيرا ونذيرا) !!!
    عندما أوحى الله تعالى إلى رسولنا صلى الله عليه وسلم : (إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي) كتبت هكذا فى القرآن الكريم ولم تكتب : (يقول الله : أنه لا إله إلا هو فاعبدوه وأقيموا الصلاة لذكره) !!!
    عندما أوحى الله تعالى إلى رسولنا صلى الله عليه وسلم : (مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَىٰ) كتبت هكذا فى القرآن الكريم ولم تكتب : (ما أنزل الله على رسوله القرآن ليشقى) !!!

    هل رأيت الفرق يا بيلاتور بين القرآن الكريم والكتاب المقدس ؟؟؟

    لا يكفى أن يكون (المعنى هو نفسه) ... بل يشترط أن يكون (اللفظ هو نفسه) كما أنزله الله تعالى تماما بلا أى زيادة أو نقصان
    وعلى اختلاف طوائف المسلمين ومذاهبهم .... فإن ألفاظ القرآن الكريم هى نفسها لا تتبدل ولا تخالطها كلمات بشرية ... وبذلك نقول أن هذا الكلام إلهى مقدس .... وحى مكتوب كما نزل بالضبط (بالحرف والتشكيل)
    اقتباس
    فكل كتاباتهم معا هو ألإنجيل وقد جمعت كل كتاباتهم في حياتهم أي في القرن ألأول للميلاد ,,,ألكتب التي تقول عنها كتبت أقدمها من القرن الثاني بعد ان جمعوا أعمدة ألكنيسة ألأولى بقيادة من يهمه ألأمر جدا طبعا وهو ألله تعالى كل ما كتب منه
    ما هى الأناجيل التى تم حرقها فى مجمع نيقية الأول ؟؟ ولماذا وعلى أى أساس تم حرقها ؟؟
    ألم يتم حرقها من قبل القساوسة والكهنة بناء على مخالفتها لقانون الإيمان الذى أقروه هم بأنفسهم ؟؟
    فإذا ثبت أن قانون الإيمان بصياغته البشرية باطل ... إذا فما يخالفه هو الحقيقة !!!!
    من هم أصحاب الأناجيل التى تم إحراقها فى هذا المجمع البشرى الذى تقول حضرتك أنه كان (بقيادة الله) ؟؟ وما هو الشىء المخالف للعقيدة الذى كتبوه فى أناجيلهم فاستلزم الحرق ؟؟ أليس هذا الشىء هو إنكارهم للقول : أن المسيح هو الله ؟؟ وهذا ما أنت تؤمن به اساسا
    أنت يا عزيزى بيلاتور تعترف بأن قانون الإيمان وضعى ومخالف لصريح نصوص الكتاب المقدس
    حيث قلت فى المشاركة رقم (5) :
    الصورة هي من قانون الإيمان وقانون ألإيمان صدر عن مجمع نيقية , وكتاب ألله لا يقول في هذا
    وقلت فى المشاركة رقم (7) :
    انا معك في 1 و 2
    1- قانون الإيمان وضعى (صناعة بشرية)
    2- لم يقل الله أبدا ما يقوله قانون الإيمان
    اكيد ألمسيح وألله شخصيتان مختلفتان

    فكيف تقول أن ما تم إقراره فى مجمع نيقية كان (بقيادة من يهمه الأمر وهو الله) ؟؟؟؟
    كيف يكون من أرسوا قانونا وضعيا مخالفا لكلام الله تعالى مساقين من الروح القدس ؟؟؟؟
    اقتباس
    مثلا ما أشرت اليه كتاب برنابا وقد قرأته ألف في حوالي سنة 1500 فيه أخطأ عديدة منها مثلا يقول ان مدينة الناصرة هي على ساحل البحر وهو مرفوض إسلاميا أيضا والكتب ألأخرى مليئة في ألأخطأ التاريخية والجغرافية
    بفرض صحة ما تقول يا زميلى ؟؟ أليس كتابك المقدس ملىء بالتناقضات التاريخية والحسابية والجغرافية ؟؟

    تناقضات الكتاب المقدس

    التناقضـــات

    عجائب و طرائف الكتاب المقدس

    فلماذا الإقرار بصحته أساسا ؟؟
    اقتباس
    وأضن انه لو وصلنا كتابات من المسيح مباشرة لعبدوها ألناس بدل ألله ,,,,,
    يا عزيزى بيلاتور .... فى الحوار كلمة (أظن) ليس لها محل من الإعراب !!!!
    هل عندك دليل صريح من كتابك المقدس أن التلاميذ ومن عاصروا المسيح كانوا يعبدونه ؟؟؟
    هل عندك نص صريح من كتابك المقدس قال فيه السيد المسيح أنه هو الله لكى يعبده الناس ؟؟؟
    فى حياة المسيح لم يكن الناس يعبدونه أساسا .... فكيف يعبدون كتاباته ؟؟؟
    اقتباس
    خلاصة ألأمر ألله هو من تكلم وأوحى وأوصل ما أوحاه وهاذا هو الذي اوصله تعالى كما هو اراد بين أيدينا منه مباشرة . لماذا كل هذه الثقة ؟ لأنه ألله
    وهل إذا بحث الإنسان وتحرى ودقق ليتأكد من مصدرية التشريع وسلامة وصوله يكون (بلا ثقة فى الله) ؟؟
    لماذا إذن يوصيك كتابك المقدس بالبحث والتنقيب :
    (فَتِّشُوا الْكُتُبَ لأَنَّكُمْ تَظُنُّونَ أَنَّ لَكُمْ فِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً. وَهِيَ الَّتِي تَشْهَدُ لِي) ؟؟؟
    وبالفعل : يشهد كتاب الله تعالى القرآن الكريم للمسيح عيسى ابن مريم بالنبوة والرسالة فى أكثر من 20 موضع !!!!!
    يا عزيزى بيلاتور : ليس بينك وبين الإسلام سوى خطوة واحدة : أن تؤمن أن المسيح عبد رسول لله رب العالمين ... كما هم جميع الأنبياء والرسل ... فالعبودية لله منتهى العزة والشرف والكرامة .... لا كعبودية البشر المذمومة
    اقتباس
    يا زميلي المسيح لا يمسح جوخ صريح ومباشر وما قاله عن هؤلأ الناس هو وصف مطابق تماما لسلوكهم هكذا هم فلا تقولي خطيئة ان يوصفوا بما هم عليه بل ربما يتنبهوا لسلوكهم الملتوي ويتأنبوا لما يعملونه ويتوبوا فعندما تكشف حرامي امام ناس يعرفونه فسوف يخجل ويحرج ويصدم وربما يتوب عن عمله هذا لو كان بني ادم ,, طبعا هو وصف للسلوك وليس معناه انهم هم هذه الحيوانات
    تبرير غير مقنع أبدا للأسف .... فقد قلت لحضرتك من قبل :
    لماذا لم يقل اللفظ الحقيقى المضبوط : (أيها المنافقون) بدلا من شتمهم ووصفهم بالحيات وأبناء الأفاعى ؟؟
    فكلمة منافق صفة وكلمة فاجر صفة ... أما الكلب والخنزير وابن الأفعى والثعبان فهى سباب وشتائم بلا جدال ... والسب والشتم خطيئة .... فلماذا لم يتخير المسيح الألفاظ بعناية لكى يكون بلا لوم ؟؟؟
    أين الدفع بالتى هى أحسن ؟؟ أين الكلمة الطيبة ؟؟ أين الرفق واللين والإحسان ؟؟ أنت تريد أن تفهمنى أمرا ما ... وأنا غير مقتنع ... فهل هذا يعطيك الحق فى نعتى بالغبى الأحمق ؟؟
    هل المسيحية تعلمنا إذا صادفنا إنسان منغمس فى الرذيلة أن نقول له : (يا كلب يا خنزير) بدلا من نصحه بالكلمة والموعظة الحسنة ؟؟
    بطرس - حسب قولك - كان يجهل أمر الصلب والقيامة ... وقال بكل حسن نية للمسيح : (حَاشَاكَ يَا رَبُّ! لاَ يَكُونُ لَكَ هَذَا) فهل يكون جزاءه أن يوصف بالشيطان وبالمنافق ؟؟؟ هل هذه هى تعاليم المحبة ؟؟ هل هذا هو أسلوب التعليم والتوجيه ؟؟
    أنظر - فى الكفة الأخرى - عزيزى بيلاتور للقرآن الكريم :
    1 - يصف الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها بأن مثلهم كمثل الحمار يحمل أسفارا .... لم ينعتهم بالحمير ولم يقل : أيها الحمير !!!!
    (مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)
    2 - ووصف الذين يعرضون عن آيات الله تعالى بأنهم كالأنعام بل هم أضل .... أى مثلهم كمثل الأنعام فى عدم استعمال العقل .... لم ينعتهم مباشرة بالحيوانات ولم يقل : أيها البهائم !!!
    (وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ ۖ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا ۚ أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ)
    3 - ووصف من لا يتغير طبعه ويتبع هواه بأن مثله كمثل الكلب ... لم يقل عليه أيها الكلب !!!
    (وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ)
    لا تجد فى القرآن الكريم أى ألفاظ سباب أو شتائم مباشرة .... بل تشبيهات مع بيان وجه الشبه
    فلا تحاول إقناعى - أو إقناع أحد - يا عزيزى بأن السب والشتم واللعن ليس من الخطيئة .... خصوصا عند توفر ألفاظ أخرى وأساليب أخرى للتوجيه !!!!!!
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 21-12-2011 الساعة 01:18 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #36
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    لقد تطرقنا عزيزى بيلاتور إلى الكثير من الموضوعات والأسئلة فى حوارنا
    وبعض الأسئلة ظلت بلا إجابة .... والبعض الآخر لم يقنعنى ردك فيها للأسف

    فما رأيك يا عزيزى فى هذه الصفحة أن نتناول هذه الأسئلة ... سؤال سؤال ... ونتدارسها معا عن طريق الحوار .... ثم نغلق النقطة بعد الحوار حولها ونكتب خلاصة النقاش بلون مختلف فى مشاركة مستقلة ..... ثم ننتقل إلى سؤال جديد .... ليكون الحوار أكثر تنظيما وإثمارا وفائدة .... مع ترك الحكم للمتابعين سواء المسلمين أو المسيحيين ؟؟؟

    إليك الأسئلة المذكورة .... قد قمت بجمعها من المشاركات .... فما رأيك ... هل نبدأ بأول سؤال ؟؟؟
    --------------------------------------------------------------------------
    اقتباس
    1 - من هو المسيح إذا لم يكن هو (الله) ؟؟؟ عبد لله - رسول - رجل صالح - جزء من الله ؟؟؟

    2 - ما قولك فى أن نسب يسوع ينتهى إلى آدم بحسب الكتاب المقدس ؟؟؟ النسب هو لـ (يسوع) وليس لوالديه كما ذكرت حضرتك !!!!! .... النص يقول : (وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً، وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ .....) هل يعقل أن ينزل الله كتابا محفوظا من التحريف ويقول فيه : (وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ.....) ؟؟؟؟

    3 - لاحظ النص بدقة فى لوقا (3 – 23 : 38) : 23 وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً، وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ، بْنِ هَالِي، 24 بْنِ مَتْثَاتَ، بْنِ لاَوِي، بْنِ مَلْكِي، بْنِ يَنَّا، بْنِ يُوسُفَ، 25 بْنِ مَتَّاثِيَا، بْنِ عَامُوصَ، بْنِ نَاحُومَ، بْنِ حَسْلِي، بْنِ نَجَّايِ، 26 بْنِ مَآثَ، بْنِ مَتَّاثِيَا، بْنِ شِمْعِي، بْنِ يُوسُفَ، بْنِ يَهُوذَا، 27 بْنِ يُوحَنَّا، بْنِ رِيسَا، بْنِ زَرُبَّابِلَ، بْنِ شَأَلْتِيئِيلَ، بْنِ نِيرِي، 28 بْنِ مَلْكِي، بْنِ أَدِّي، بْنِ قُصَمَ، بْنِ أَلْمُودَامَ، بْنِ عِيرِ، 29 بْنِ يُوسِي، بْنِ أَلِيعَازَرَ، بْنِ يُورِيمَ، بْنِ مَتْثَاتَ، بْنِ لاَوِي، 30 بْنِ شِمْعُونَ، بْنِ يَهُوذَا، بْنِ يُوسُفَ، بْنِ يُونَانَ، بْنِ أَلِيَاقِيمَ، 31 بْنِ مَلَيَا، بْنِ مَيْنَانَ، بْنِ مَتَّاثَا، بْنِ نَاثَانَ، بْنِ دَاوُدَ، 32 بْنِ يَسَّى، بْنِ عُوبِيدَ، بْنِ بُوعَزَ، بْنِ سَلْمُونَ، بْنِ نَحْشُونَ، 33 بْنِ عَمِّينَادَابَ، بْنِ أَرَامَ، بْنِ حَصْرُونَ، بْنِ فَارِصَ، بْنِ يَهُوذَا، 34 بْنِ يَعْقُوبَ، بْنِ إِسْحَاقَ، بْنِ إِبْرَاهِيمَ، بْنِ تَارَحَ، بْنِ نَاحُورَ، 35 بْنِ سَرُوجَ، بْنِ رَعُو، بْنِ فَالَجَ، بْنِ عَابِرَ، بْنِ شَالَحَ، 36 بْنِ قِينَانَ، بْنِ أَرْفَكْشَادَ، بْنِ سَامِ، بْنِ نُوحِ، بْنِ لاَمَكَ، 37 بْنِ مَتُوشَالَحَ، بْنِ أَخْنُوخَ، بْنِ يَارِدَ، بْنِ مَهْلَلْئِيلَ، بْنِ قِينَانَ، 38 بْنِ أَنُوشَ، بْنِ شِيتِ، بْنِ آدَمَ، ابْنِ اللهِ.
    فلو قلت لى أنه مكتوب فى النص بداية النسب : (وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ .....) .... أى أن هذا ظن وليس حقيقة ... فسأقول لك : أن نهاية النسب أيضا (.....بْنِ آدَمَ، ابْنِ اللهِ) هى ظن وليست حقيقة بالتالى !!!!

    4 - إذا كان هناك (نسب آخر مختلف للمسيح) فى إنجيل آخر (متى) ... فما هى مصداقية الكتاب المقدس إذا وكيف نحكم بسلامته من التحريف ؟؟؟ بماذا إذا نفسر اختلاف الأناجيل فى نسب (يسوع) ؟؟ ماذا يطلق على (تناقض النسب) ؟؟ أيهما هو النسب الصحيح ؟؟ وإذا كان أحد الأنساب مكتوبا بشكل خاطىء ... فكيف يحتمل الخطأ فى (كلمة الله التى لا تتبدل ولا تتغير) ؟؟ مذكور بالصريح أن النسب – رغم اختلافه – هو ليسوع لا لمن نما فى بيتهم : (كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ:) متى : 1 - 1 (وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً، وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ، بْنِ هَالِي،) لوقا : 3 - 23

    5 - إذا كان المسيح حسب قولك هو من الروح القدس بلا أب ولا أم ... فما معنى أن يذكر الله له نسبا فى الكتاب المقدس أساسا ؟؟؟ وإذا كان المسيح ليس من (بنى آدم) .... فلماذا ينتهى نسبه إلى آدم فى الأناجيل إذا ؟؟؟

    6 - ما حاجة الله للولد أساسا ؟؟؟ هل يحتاج إلى من يعينه ويساعده ؟؟ هل يحتاج إلى من يرثه ؟؟ هل يحتاج إلى من يؤنسه ؟؟ هل يحتاج إلى من يعبده أساسا ؟؟

    7 - أين الدليل الصريح على أن المسيح لم يولد (بقدرة الله من بويضة أمه) ؟؟؟ لو لم يكن المسيح عليه الصلاة والسلام من بويضة أمه فلماذا كان يطلق عليه (ابن الإنسان) ؟؟ ولماذا لم يولد بشكل إعجازى عن طريق آخر غير الولادة الطبيعية ؟؟ فلو كان الله تعالى يريد أن يتيقن الناس من (بنوة المسيح له) و (تفرد وتميز المسيح عن البشر) لكان قد جعله يولد بشكل إعجازى غير الولادة الطبيعية على الأقل حتى لا يولد من جسد بشرى قد لوثته الخطيئة الأصلية ؟؟

    8 - إذا كان المسيح ليس مكونا من مريم العذراء .... فهل الروح القدس (شىء مادى محسوس) لكى يكون يسوع إنسانا مجسما محسوسا ؟؟ هل الروح القدس (شىء منظور) لكى يرى يسوع تلاميذه وقومه ؟؟ هل الروح القدس (شىء مسموع) لكى يسمع يسوع تلاميذه وقومه ؟؟ هل (الروح القدس) تحتاج إلى طعام وشراب حيث كانت تتغذى بلبن مريم العذراء ؟؟ هل (يسوع) روح قدس فقط أم إنسان كامل ؟؟؟

    9 - هل المسيح عليه السلام بنظرك (إبن مجازى) فقط للآب وليس (إبن حقيقى) ؟؟؟ وما معنى كلمة (مجازى) بالضبط ؟؟؟

    10 - أين الدليل الصريح على أن المسيح (ليس من مريم) ... أنت أتيتنى بدليل فقط على أنه (من الروح القدس) - وهذا ما نؤمن به فى الإسلام أيضا - ولكن هذا ليس معناه بالضرورة التأكيد على أنه من الروح القدس (فقط) !!!! فلو قلت لك مثلا : أن الإنسان خلق من طين .... فهل خلق الإنسان من طين (فقط) ؟؟ ولو قلت لك تشبيها وتقريبا : أن الجبن يصنع من اللبن فهل معنى ذلك أن الجبن مكون من اللبن (فقط) ؟؟
    --------------------------------------------------------------------------
    11 - ما حاجة الله لأى شىء لكى يغفر الخطايا ؟؟ هل هناك ما (يلزم) الله - حاش لله - بأن تكون هناك وسيلة معينة - ولا وسيلة سواها - لغفران خطايا عباده ؟؟

    12 - كيف يكفر إنسان عن خطيئة غيره رغم قول الكتاب المقدس : (اَلنَّفْسُ الَّتِي تُخْطِئُ هِيَ تَمُوتُ. اَلابْنُ لاَ يَحْمِلُ مِنْ إِثْمِ الأَبِ، وَالأَبُ لاَ يَحْمِلُ مِنْ إِثْمِ الابْنِ. بِرُّ الْبَارِّ عَلَيْهِ يَكُونُ، وَشَرُّ الشِّرِّيرِ عَلَيْهِ يَكُونُ.) حزقيال : 18 – 20 لماذا لم يبعث الله آدم مرة أخرى بدلا من المسيح ليصلب ويكفر عن الخطيئة التى ارتكبها هو شخصيا ؟؟ ولماذا عقيدة الخطيئة الأصلية - التى تقول بأن البشر جميعا ورثوا خطيئة آدم - تعتبر من ركائز المسيحية ؟؟

    13 - الذى أعلمه أن الكفارات قد تكون بالذبائح من حيوانات وطيور لا تكون بذبح البشر .... والذى أعلمه أن الكفارات تكون لذنوب ماضية وتم ارتكابها لا لذنوب مستقبلية .... والذى أعلمه أن المذنب هو من يكفر عن خطيئته شخصيا سواء بالكفارة أو بالتوبة .... فكفارة عن ماذا - وعن من - تم صلب المسيح البشر الإنسان ؟؟؟
    --------------------------------------------------------------------------
    14 - هل رسائل القديسين من كلام الله تعالى ؟؟؟ هل رؤى الأنبياء من كلام الله تعالى ؟؟؟

    15 - من هو كاتب إنجيل لوقا ؟؟ ومن هو كاتب إنجيل يوحنا ؟؟ ومن هو كاتب سفر المزامير ؟؟

    16 - (1 كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ:) (1 بَدْءُ إِنْجِيلِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ اللهِ،) * (1 إِذْ كَانَ كَثِيرُونَ قَدْ أَخَذُوا بِتَأْلِيفِ قِصَّةٍ فِي الأُمُورِ الْمُتَيَقَّنَةِ عِنْدَنَا، 2 كَمَا سَلَّمَهَا إِلَيْنَا الَّذِينَ كَانُوا مُنْذُ الْبَدْءِ مُعَايِنِينَ وَخُدَّامًا لِلْكَلِمَةِ، 3 رَأَيْتُ أَنَا أَيْضًا إِذْ قَدْ تَتَبَّعْتُ كُلَّ شَيْءٍ مِنَ الأَوَّلِ بِتَدْقِيق، أَنْ أَكْتُبَ عَلَى التَّوَالِي إِلَيْكَ أَيُّهَا الْعَزِيزُ ثَاوُفِيلُسُ، 4 لِتَعْرِفَ صِحَّةَ الْكَلاَمِ الَّذِي عُلِّمْتَ بِهِ.) * (1 اَلْكَلاَمُ الأَوَّلُ أَنْشَأْتُهُ يَا ثَاوُفِيلُسُ، عَنْ جَمِيعِ مَا ابْتَدَأَ يَسُوعُ يَفْعَلُهُ وَيُعَلِّمُ بِهِ،) * (1 بُولُسُ، عَبْدٌ لِيَسُوعَ الْمَسِيحِ، الْمَدْعُوُّ رَسُولاً، الْمُفْرَزُ لإِنْجِيلِ اللهِ،) * (39 فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي 40 ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى.) * (1 كَلاَمُ نَحَمْيَا بْنِ حَكَلْيَا: حَدَثَ فِي شَهْرِ كَسْلُو فِي السَّنَةِ الْعِشْرِينَ، بَيْنَمَا كُنْتُ فِي شُوشَنَ الْقَصْرِ،) * (1 فِي السَّنَةِ الثَّالِثَةِ مِنْ مُلْكِ بَيْلْشَاصَّرَ الْمَلِكِ، ظَهَرَتْ لِي أَنَا دَانِيآلَ رُؤْيَا بَعْدَ الَّتِي ظَهَرَتْ لِي فِي الابْتِدَاءِ.) * (12 بِيَدِ سِلْوَانُسَ الأَخِ الأَمِينِ،كَمَا أَظُنُّ كَتَبْتُ إِلَيْكُمْ بِكَلِمَاتٍ قَلِيلَةٍ وَاعِظًا وَشَاهِدًا، أَنَّ هذِهِ هِيَ نِعْمَةُ اللهِ الْحَقِيقِيَّةُ الَّتِي فِيهَا تَقُومُونَ. 13 تُسَلِّمُ عَلَيْكُمُ الَّتِي فِي بَابِلَ الْمُخْتَارَةُ مَعَكُمْ، وَمَرْقُسُ ابْنِي.) ..... هل يدخل عقل أى بشر سوى أن الله تعالى هو من يقول هذا الكلام ؟؟؟ لماذا لم يتدارك (المسيحيون الحقيقيون) هذا الأمر ويحذفوا كلمات البشر من الكتاب المقدس ؟؟؟ لماذا سمحوا حتى الآن بوجود هذه الكلمات البشرية محشورة بين كلمات الله الإلهية ؟؟؟

    17 - لماذا تم حرق باقى الأناجيل والإكتفاء بالأربع ؟؟ من الذى حكم بـ (فساد باقى الأناجيل) ؟؟ وعلى أى أساس ؟؟ ما هى مرتبته الدينية هل هى مرتبة تفوق تلاميذ المسيح الذين عاصروه ونقلوا عنه ؟؟ ومن الذى كتب البشارات الأربع : متى - لوقا - مرقس - يوحنا (بالدليل لو سمحت) ؟؟

    18 - هناك أسفار كثيرة جدا يا عزيزى مجهولة الكاتب .... راجع الروابط التالية :
    http://www.saaid.net/Doat/mongiz/noor/1-9.htm
    http://www.eld3wah.net/html/m03az/scholers-1jn-5-7.htm
    فما معنى كونها (مجهولة الكاتب) ؟؟ كيف تم التوثق أنها من كلمات الله الإلهية المقدسة إذا ؟؟؟

    19 - ماذا يطلق على (التغيير المتعمد) لتتناسب النصوص مع بعضها ؟؟؟ وماذا يطلق على كتابة بعض نصوص المخطوطات على الهوامش وليس ضمن النص الأصلى ؟؟

    20 - ما هي الأسفار التى تراها غير موحى بها من الله يا بيلاتور ؟؟؟ وما حكم الطوائف التى (أضافت وحشرت) هذه الأسفار فى الكتاب المقدس ؟؟؟ ما هى الأسفار التى تؤمن أنها فقط هى الكلمات الإلهية الصادرة عن الرب نفسه ؟؟
    --------------------------------------------------------------------------
    21 - الرب يخبر صراحة فى الكتاب المقدس أنه أنزل التوراة على موسى عليه السلام : (حِينَمَا يَجِيءُ جَمِيعُ إِسْرَائِيلَ لِكَيْ يَظْهَرُوا أَمَامَ الرَّبِّ إِلهِكَ فِي الْمَكَانِ الَّذِي يَخْتَارُهُ، تَقْرَأُ هذِهِ التَّوْرَاةَ أَمَامَ كُلِّ إِسْرَائِيلَ فِي مَسَامِعِهِمْ) * (خُذُوا كِتَابَ التَّوْرَاةِ هذَا وَضَعُوهُ بِجَانِبِ تَابُوتِ عَهْدِ الرَّبِّ إِلهِكُمْ، لِيَكُونَ هُنَاكَ شَاهِدًا عَلَيْكُمْ) * (وَجِّهُوا قُلُوبَكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْكَلِمَاتِ الَّتِي أَنَا أَشْهَدُ عَلَيْكُمْ بِهَا الْيَوْمَ، لِكَيْ تُوصُوا بِهَا أَوْلاَدَكُمْ، لِيَحْرِصُوا أَنْ يَعْمَلُوا بِجَمِيعِ كَلِمَاتِ هذِهِ التَّوْرَاةِ) .... فلماذا لم يخبر صراحة فى الكتاب المقدس على من من الرسل أنزل الإنجيل ؟؟؟ هل أنزل الإنجيل على المسيح عليه السلام ... أم على بولس ... أم على متى ولوقا ومرقس ويوحنا ... أم على التلاميذ الذين أتلفت أناجيلهم وحرقت ؟؟

    22 - من الذى شهد لبولس وبطرس بالنبوة والرسالة ؟؟؟ هل شهادة الشخص لنفسه يعترف بها ؟؟؟ أين شهادة الله تعالى أو شهادة المسيح لبولس بالنبوة والرسالة ؟؟؟ من الذى شهد لبولس - الذى كان جاحدا بالمسيح ولم يعاصره ولم يكن من تلاميذه أصلا - بالنبوة والرسالة ؟؟ هل من رأى رؤيا فى المنام وظهر له المسيح فى الحلم فقام يدعى أنه رسول المسيح نصدقه ؟؟؟

    23 - (كَمَا فِي الرَّسَائِلِ كُلِّهَا أَيْضاً، مُتَكَلِّماً فِيهَا عَنْ هَذِهِ الأُمُورِ، الَّتِي فِيهَا أَشْيَاءُ عَسِرَةُ الْفَهْمِ، يُحَرِّفُهَا غَيْرُ الْعُلَمَاءِ وَغَيْرُ الثَّابِتِينَ كَبَاقِي الْكُتُبِ أَيْضاً، لِهَلاَكِ أَنْفُسِهِمْ) ... إعترف بطرس هنا أن هذه الرسائل سيحرفها غير العلماء وغير الثابتين على الدين كما سيحرفون باقى الكتب السماوية .... فما الدليل على أن التحريف لم يتم بالفعل وأن الكتاب المقدس الذى بين أيديكم اليوم - بما فيه من رسائل - لم يحرف بحسب نبوءة بولس ؟؟؟ هل تنبأ بولس بالكذب ولذلك مات مقتولا ؟؟؟
    --------------------------------------------------------------------------
    24 - أنت تريد أن تفهمنى أمرا ما ... وأنا غير مقتنع ولا أريد أن أفهم ... فهل هذا يعطيك الحق فى نعتى بالغبى الأحمق ؟؟

    25 - بطرس كان يجهل أمر الصلب والقيامة ... وقال بكل حسن نية للمسيح : (حَاشَاكَ يَا رَبُّ! لاَ يَكُونُ لَكَ هَذَا) فهل يكون جزاءه أن يوصف بالشيطان وبالمنافق ؟؟؟ هل هذه هى تعاليم المحبة ؟؟ هل هذا هو أسلوب التعليم والتوجيه ؟؟ متى بالضبط أعلن المسيح لتلاميذه عن موته وقيامته ؟؟ ألم يكن ذلك التعليم منذ البداية أم أنهم فوجئوا فى النهاية أن هذا هو ما أرسل المسيح لإتمامه ؟؟

    26 - لماذا لم يقل يسوع للكتبة والفريسين اللفظ الحقيقى المضبوط لأفعالهم : (أيها المنافقون) بدلا من شتمهم ووصفهم بالحيات وأبناء الأفاعى ؟؟ فكلمة منافق صفة وكلمة فاجر صفة ... أما الكلب والخنزير وابن الأفعى والثعبان فهى سباب وشتائم بلا جدال ... والسب والشتم خطيئة .... فلماذا لم يتخير المسيح الألفاظ بعناية لكى يكون بلا لوم ؟؟؟

    27 - ماذا عن الكلام الفظيع فى حق الأنبياء والرسل الذين سبقوا المسيح من اتهامات بالزنا والفجور والسكر والعربدة وعبادة الأوثان التى يزخر بها العهد القديم ؟؟؟

    28 - لماذا نهى المسيح تلاميذه عن إفشاء السلام فى الطريق ؟؟؟ هل هذه من تعاليم المحبة ؟؟

    29 - هل أتى المسيح ليعاقب ويهلك ويتلف أم ليخلص ؟؟؟ لماذا لم يكتف بطرد الباعة من الهيكل بل أتلف أموالهم وبضاعتهم ؟؟؟ أين الحكمة والرفق واللين فى التعليم ؟؟؟

    30 - أين التواضع والمحبة والرحمة فى طرد المسيح لامرأة كنعانية تتوسل إليه ليشفى إبنتها فينتهرها بكل فظاظة ويصفها بالكلبة قائلا : (لَيْسَ حَسَناً أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ) ؟؟ أنت كطبيب ... هل تسأل مريضا أتى إليك مستغيثا عن دينه أولا قبل أن تعالجه فإذا تبين لك أنه ليس من بلدتك أو من دينك قلت له إذهب أيها الكلب أنا لا أعالج الحيوانات !!!!!

    31 - هل عدم الإتيان على ذكر الشىء ... معناه انه لم يحدث مطلقا ؟؟؟

    32 - هل (غير المؤيد) عدو بالضرورة ؟؟؟ هل معنى ذلك أن كل من لا يؤمن ببنوة المسيح لله هو عدو لكم ؟؟ إذن فاليهود الذين أتموا الصلب - وبالتالى الفداء - أعداء لكم .... فلماذا تؤمنون بكتابهم المقدس (العهد القديم) ؟؟؟ ثم أن هذا لا يستقيم أبدا مع ما جاء فى مرقس : (لأَنَّ مَنْ لَيْسَ عَلَيْنَا فَهُوَ مَعَنَا) ... ومعناها : الذى ليس عليك فهو معك ... فالمحايد الذى لا يعادى ولا يناصر فهو معك بحسب هذا العدد ... فكيف يكون عدوا لك لأنه لا يؤمن بما تؤمن به ؟؟ هل معنى هذا أن المسلمين أعداء لكم أيضا ؟؟؟

    33 - من ليس معك فى الظاهر لكنه يؤيدك فى الخدمة والعمل بإسم المسيح هل هو (مسيحى) أم (محايد) ؟؟؟ أليس المحايد هو من يتركك تخدم حتى لو لم يكن يؤيدك ؟؟؟
    --------------------------------------------------------------------------
    34 - لو كان اليهود هم الشعب الوحيد الذى كان يعبد الله تعالى ويخافه ... فلماذا أرسل المسيح إليهم أساسا ؟؟؟ وهل من مخافتهم لله تعالى قتلهم المسيح والأنبياء ؟؟؟

    35 - أين الدليل من كتابك المقدس الذى يقول بأن الله تعالى لم يخلق الإنسان عبدا ؟؟؟

    36 - لماذا لا تؤمن أن المسيح المخلوق (عبد لله) ما دمت تنكر ألوهيته ؟؟ لماذا تصر على تسميته (إبن الله) ؟؟ ما العيب أو الخطأ فى أن تشهد أن المسيح (عبد الله ورسوله) ؟؟ ما المشكلة بالضبط فى كلمة (عبد مخلوق) ؟؟ هل هى شتيمة مثلا أو لفظ غير لائق ؟؟ إذا كان الله هو (المعبود) ... فماذا يطلق على المخلوقات؟؟؟ أبناء أم (عباد) ؟؟
    --------------------------------------------------------------------------
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 22-12-2011 الساعة 08:24 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    150
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    02-01-2013
    على الساعة
    12:27 PM

    افتراضي

    عزيزي دكتور اكس

    ما تقوله عن التشعب صحيح لكن ارى معضم ما وضعته من اسئلة قد تمت إجابتها
    على اي حال ارد الان على ردك الاخير لكن ليس على جميع ما جأ في السيت الذي ارسلته لي لقد اجبت منه على موضوع واحد لكني سأكمل بإذن الله

    اقتباس
    لماذا لم يقل اللفظ الحقيقى المضبوط : (أيها المنافقون) بدلا من شتمهم ووصفهم بالحيات وأبناء الأفاعى ؟؟
    عزيزي


    إقرأ ما عمله ويعمله هؤلأ وصفهم بصفة تطابق تماما ما عملوه ويعملوه مع ألأخذ بعين ألإعتبار أن كل ما قيل عنهم هو ليس إفترأ بل هم حقا عملوه ويعملوه

    ما أقوله عنهم في كل أية إنهم حقا أفاعي صفة تنطبق تماما وحق , صفة مصدقه

    Mat 23:13 «لَكِنْ وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تُغْلِقُونَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ قُدَّامَ النَّاسِ فَلاَ تَدْخُلُونَ أَنْتُمْ وَلاَ تَدَعُونَ الدَّاخِلِينَ يَدْخُلُونَ!
    Mat 23:14 وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تَأْكُلُونَ بُيُوتَ الأَرَامِلِ ولِعِلَّةٍ تُطِيلُونَ صَلَوَاتِكُمْ. لِذَلِكَ تَأْخُذُونَ دَيْنُونَةً أَعْظَمَ.
    Mat 23:15 وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تَطُوفُونَ الْبَحْرَ وَالْبَرَّ لِتَكْسَبُوا دَخِيلاً وَاحِداً وَمَتَى حَصَلَ تَصْنَعُونَهُ ابْناً لِجَهَنَّمَ أَكْثَرَ مِنْكُمْ مُضَاعَفاً!
    Mat 23:16 وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْقَادَةُ الْعُمْيَانُ الْقَائِلُونَ: مَنْ حَلَفَ بِالْهَيْكَلِ فَلَيْسَ بِشَيْءٍ وَلَكِنْ مَنْ حَلَفَ بِذَهَبِ الْهَيْكَلِ يَلْتَزِمُ!
    Mat 23:17 أَيُّهَا الْجُهَّالُ وَالْعُمْيَانُ أَيُّمَا أَعْظَمُ: أَلذَّهَبُ أَمِ الْهَيْكَلُ الَّذِي يُقَدِّسُ الذَّهَبَ؟
    Mat 23:18 وَمَنْ حَلَفَ بِالْمَذْبَحِ فَلَيْسَ بِشَيْءٍ وَلَكِنْ مَنْ حَلَفَ بِالْقُرْبَانِ الَّذِي عَلَيْهِ يَلْتَزِمُ!
    Mat 23:19 أَيُّهَا الْجُهَّالُ وَالْعُمْيَانُ أَيُّمَا أَعْظَمُ: أَلْقُرْبَانُ أَمِ الْمَذْبَحُ الَّذِي يُقَدِّسُ الْقُرْبَانَ؟
    Mat 23:20 فَإِنَّ مَنْ حَلَفَ بِالْمَذْبَحِ فَقَدْ حَلَفَ بِهِ وَبِكُلِّ مَا عَلَيْهِ
    Mat 23:21 وَمَنْ حَلَفَ بِالْهَيْكَلِ فَقَدْ حَلَفَ بِهِ وَبِالسَّاكِنِ فِيهِ
    Mat 23:22 وَمَنْ حَلَفَ بِالسَّمَاءِ فَقَدْ حَلَفَ بِعَرْشِ اللَّهِ وَبِالْجَالِسِ عَلَيْهِ!
    Mat 23:23 وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تُعَشِّرُونَ النَّعْنَعَ وَالشِّبِثَّ وَالْكَمُّونَ وَتَرَكْتُمْ أَثْقَلَ النَّامُوسِ: الْحَقَّ وَالرَّحْمَةَ وَالإِيمَانَ. كَانَ يَنْبَغِي أَنْ تَعْمَلُوا هَذِهِ وَلاَ تَتْرُكُوا تِلْكَ.
    Mat 23:24 أَيُّهَا الْقَادَةُ الْعُمْيَانُ الَّذِينَ يُصَفُّونَ عَنِ الْبَعُوضَةِ وَيَبْلَعُونَ الْجَمَلَ!
    Mat 23:25 وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تُنَقُّونَ خَارِجَ الْكَأْسِ وَالصَّحْفَةِ وَهُمَا مِنْ دَاخِلٍ مَمْلُوآنِ اخْتِطَافاً وَدَعَارَةً!
    Mat 23:26 أَيُّهَا الْفَرِّيسِيُّ الأَعْمَى نَقِّ أَوَّلاً دَاخِلَ الْكَأْسِ وَالصَّحْفَةِ لِكَيْ يَكُونَ خَارِجُهُمَا أَيْضاً نَقِيّاً.
    Mat 23:27 وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تُشْبِهُونَ قُبُوراً مُبَيَّضَةً تَظْهَرُ مِنْ خَارِجٍ جَمِيلَةً وَهِيَ مِنْ دَاخِلٍ مَمْلُوءَةٌ عِظَامَ أَمْوَاتٍ وَكُلَّ نَجَاسَةٍ.
    Mat 23:28 هَكَذَا أَنْتُمْ أَيْضاً: مِنْ خَارِجٍ تَظْهَرُونَ لِلنَّاسِ أَبْرَاراً وَلَكِنَّكُمْ مِنْ دَاخِلٍ مَشْحُونُونَ رِيَاءً وَإِثْماً!
    Mat 23:29 وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تَبْنُونَ قُبُورَ الأَنْبِيَاءِ وَتُزَيِّنُونَ مَدَافِنَ الصِّدِّيقِينَ
    Mat 23:30 وَتَقُولُونَ: لَوْ كُنَّا فِي أَيَّامِ آبَائِنَا لَمَا شَارَكْنَاهُمْ فِي دَمِ الأَنْبِيَاءِ!
    Mat 23:31 فَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَنَّكُمْ أَبْنَاءُ قَتَلَةِ الأَنْبِيَاءِ.
    Mat 23:32 فَامْلَأُوا أَنْتُمْ مِكْيَالَ آبَائِكُمْ.
    Mat 23:33 أَيُّهَا الْحَيَّاتُ أَوْلاَدَ الأَفَاعِي كَيْفَ تَهْرُبُونَ مِنْ دَيْنُونَةِ جَهَنَّمَ؟
    Mat 23:34 لِذَلِكَ هَا أَنَا أُرْسِلُ إِلَيْكُمْ أَنْبِيَاءَ وَحُكَمَاءَ وَكَتَبَةً فَمِنْهُمْ تَقْتُلُونَ وَتَصْلِبُونَ وَمِنْهُمْ تَجْلِدُونَ فِي مَجَامِعِكُمْ وَتَطْرُدُونَ مِنْ مَدِينَةٍ إِلَى مَدِينَةٍ
    Mat 23:35 لِكَيْ يَأْتِيَ عَلَيْكُمْ كُلُّ دَمٍ زَكِيٍّ سُفِكَ عَلَى الأَرْضِ مِنْ دَمِ هَابِيلَ الصِّدِّيقِ إِلَى دَمِ زَكَرِيَّا بْنِ بَرَخِيَّا الَّذِي قَتَلْتُمُوهُ بَيْنَ الْهَيْكَلِ وَالْمَذْبَحِ.
    Mat 23:36 اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ هَذَا كُلَّهُ يَأْتِي عَلَى هَذَا الْجِيلِ!
    Mat 23:37 «يَا أُورُشَلِيمُ يَا أُورُشَلِيمُ يَا قَاتِلَةَ الأَنْبِيَاءِ وَرَاجِمَةَ الْمُرْسَلِينَ إِلَيْهَا كَمْ مَرَّةٍ أَرَدْتُ أَنْ أَجْمَعَ أَوْلاَدَكِ كَمَا تَجْمَعُ الدَّجَاجَةُ فِرَاخَهَا تَحْتَ جَنَاحَيْهَا وَلَمْ تُرِيدُوا.
    Mat 23:38 هُوَذَا بَيْتُكُمْ يُتْرَكُ لَكُمْ خَرَاباً!

    هؤلأ الناس كانوا سببا في هلاك كثيرين وهم أخطر من الحيات

    وفوق هذا كله لا يعترفوا بأي خطأ في سلوكهم بل ويروا انفسهم أنهم أفضل من جميع الناس

    وعلى فكرة كان كلام المسيح تنبؤ على دينونتهم الأتية وما سيحدث تماما لهم وقد تحققت نبوة المسيح هذه ودمرت مدينتهم القدس وجأ عليهم كل ما قاله المسيح لهم لأن ما قاله المسيح فيهم

    هو حق ولم يفتري المسيح عليهم بشئ ,,, لو كان ما قاله المسيح عنهم خطيئة فكيف إستجابه الله وأنزل بهم ما قاله ألمسيح لهم

    وكلمة (ايها المنافقون ) لا تصفهم بما هم عليه حقا أبدا

    قلت لي كلمة منافق صفة كلمة فاجر صفة ,, ارى ان كلمة افعى صفة أدق وهذا مؤيد في القران بانها ممكن ان تكون صفة فتمثيل بعض الناس ووصفهم بأنهم أدنى من ألبهائم كما هو وارد

    في القران

    ووصف الذين يعرضون عن آيات الله تعالى بأنهم كالأنعام بل هم أضل ....
    يصف الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها بأن مثلهم كمثل الحمار

    وصف ألشخص بما هو عليه يا زميلي ليس بخطأ ولا بشتم ولا بخطيئة وأأسف إن كان هذا غير مقنع !!!! .

    اقتباس
    فلماذا لم يتخير المسيح الألفاظ بعناية لكى يكون بلا لوم ؟؟؟
    ,, تخيرها المسيح بدقة متناهية

    اقتباس
    أنت تريد أن تفهمنى أمرا ما ... وأنا غير مقتنع ... فهل هذا يعطيك الحق فى نعتى بالغبى الأحمق ؟؟

    ألكلمة التي إستخدمها المسيح طبعا بعد أن كانت ألأمور جلية وواضحة من حياة المسيح ومن نبوات ألأنبيأ كانت ألأمور لهذين الشخصين
    ان هذا هو المسيح وأن يكونوا عارفين بما يحدث ,, الكلمة كانت غير أذكيأ ومعنى أخر غير حكمأ ولا تعملوا فكركم ,, وليست stupid
    G453
    ἀνόητος
    anoētos
    an-o'-ay-tos
    From G1 (as a negative particle) and a derivative of G3539; unintelligent; by implication sensual: - fool (-ish), unwise.
    G3539
    νοιέω
    noieō
    noy-eh'-o
    From G3563; to exercise the mind (observe), that is, (figuratively) to comprehend, heed: - consider, perceive, think, understand.

    اقتباس
    هل المسيحية تعلمنا إذا صادفنا إنسان منغمس فى الرذيلة أن نقول له : (يا كلب يا خنزير) بدلا من نصحه بالكلمة والموعظة الحسنة ؟؟
    لم يصف المسيح شخص معين , لكنه وجه ألكلام للتلاميذ كتحذير من نوعية معينة من البشر موجودة وهذا ما قاله
    لا تعطوا القدس للكلاب. ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير. لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم"
    (مت 6:7)

    اقتباس
    بطرس - حسب قولك - كان يجهل أمر الصلب والقيامة ... وقال بكل حسن نية للمسيح : (حَاشَاكَ يَا رَبُّ! لاَ يَكُونُ لَكَ هَذَا) فهل يكون جزاءه أن يوصف بالشيطان وبالمنافق ؟؟؟ هل هذه

    هى تعاليم المحبة ؟؟ هل هذا هو أسلوب التعليم والتوجيه ؟؟

    Mat 16:23 فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ: «اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ. أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا لِلَّهِ لَكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ».
    كان كلام بطرس متوافقا لما يريده حقا الشيطان ومستخدما منه كانت حقا همسات من الجحيم شعر بها المسيح فالتفت منتهرا الشيطان المتكلم في تلك اللحضة فجملة إذهب عني يا شيطان

    مفصولة عن باقي الكلام بنقطة ثم أكمل كلامه لبطرس الرسول
    وبطرس الرسول كان يعلم ان ما يقوله المسيح هو مشيئة الله لأن المسيح قال له ,,, لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا لِلَّهِ لَكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ

    اقتباس
    أولا : القرآن الكريم لا يقرأ سوى بالعربية الفصحى فقد نزل من عند الله تعالى بلسان عربى مبين .... وإذا تمت ترجمته إلى لغات اخرى فلا يطلق على الترجمة كلمة (القرآن الكريم) بل

    يطلق عليها (ترجمة معانى القرآن الكريم) ولا نعتبرها إطلاقا كلمات إلهية مقدسة
    طبعا كلام الله هو ما جأ في المخطوطات في اللغة الاصل

    لكنك تعلم ان هناك الكثير من الكلمات الاجنبية في القران على سبيل المثال ,,,,( الطور ) كلمة سريانية الاصل ومعناها بالعربي جبل
    ( رقيم ) كلمة رومية الاصل ومعناها بالعربي اللوح ( السجل ) كلمة فارسية الاصل ومعناها بالعربي كتاب( الاستبرق ) كلمة فارسية الاصل ومعناها غليظ او سميك( السندس ) كلمة هندية

    الاصل معناها الرقيق( المشكاة ) كلمة حبشية معناها طاقة في الحائط( فردوس ) كلمة فارسية معناها بستان او حديقة( سورة ) كلمة سريانية معناها فصل (جهنم) كلمة عبرية معناها وادي

    هنوم ,,,, وغيرها

    ترجمة القران في لغة اخرىكما رأيت يطلق عليها ( القران الكريم ) كما في الانكليزيةThe holy Quran)1) ألألمانية(Der edle Quran) وغيرها

    اقتباس
    أين الأصل فى الكتاب المقدس باللغة التى نزل بها ؟؟؟ وما معنى كتابة هوامش فى المخطوطات ؟؟؟
    أراد الله ان تصلنا نسخ كما كانت التوراة وأسفار ألأنبيأ والمزامير نسخ عندما كان ألمسيح هنا على ألأرض وقد إعترف ألمسيح بها دون أدنى تسائل وقبلها وهي نسخ .
    أعطني نسخة من المخطوطات عليها هوامش وما هي هذه الهوامش وهل هذه الهوامش موجودة وداخلة في أي من المخطوطات ألأصلية

    ألا توجد هوامش على نسخ قرانية ,,, ومن الذي كتب ألقران ومتى كتب وهل من نقل عنهم لم يخطئوا في كل ما كانوا يحفضوه لم يخطئوا ألبتة ولماذا لم يخطئوا , ومن ألحفضة من قتلوا

    ومن القرائيين ما حرقوا

    اقتباس
    ما دام الأمر كذلك فأنت تعترف أن المسيح هو (إبن مجازى) فقط للآب وليس (إبن حقيقى) ...
    وتعترف بأن المسيح (ليس إبنا حقيقيا) للسيدة العذراء بل هو (إبن مجازى لها) ...
    لو طبقنا قانون او قاعدة ألإبن التي تقول ,,, إن إلتقأ ذكرا بأنثى جنسيا لقأ كاملا نتاجه أن يولد لهما طفل وهذا الطفل يسمى إبن او بنت ,, له أم وله أب ,, أي شخص يشذ عن هذا القانون /

    القاعدة لا يعتبر إبنا بالمفهوم البشري الطبيعي ألمتعارف عليه ,,, فطبعا يا عزيزي المسيح ليس إبنا في هذا المفهوم

    اقتباس
    أين دليلك الصريح من الكتاب المقدس على أن المسيح هو (إبن مجازى لله) وليس (إبنا حقيقيا) ؟؟

    هل عندك يقين يا صديقي ان الله تزوج !!!!!

    Joh 1:14 وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَداً وَحَلَّ بَيْنَنَا وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ مَجْداً كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ مَمْلُوءاً نِعْمَةً وَحَقّاً. ,,,,, كما لوحيد من الله كما

    Rom 8:29 لأَنَّ الَّذِينَ سَبَقَ فَعَرَفَهُمْ سَبَقَ فَعَيَّنَهُمْ لِيَكُونُوا مُشَابِهِينَ صُورَةَ ابْنِهِ لِيَكُونَ هُوَ بِكْراً بَيْنَ إِخْوَةٍ كَثِيرِينَ. ,,,, بكرا أي ألأول من هذا النسل وإخوته باقي هذا النسل نسل المؤمنين

    ألمختارين لملكوت الله ألجنة

    Rom 8:33 مَنْ سَيَشْتَكِي عَلَى مُخْتَارِي اللهِ
    مختاري الله اسمائهم مكتوبة وهم مختارين من الله قبل تأسيس العالم
    Eph 1:11 الَّذِي فِيهِ أَيْضاً نِلْنَا نَصِيباً، مُعَيَّنِينَ سَابِقاً حَسَبَ قَصْدِ الَّذِي يَعْمَلُ كُلَّ شَيْءٍ حَسَبَ رَأْيِ مَشِيئَتِهِ،

    لَوْ أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا لَاصْطَفَى مِمَّا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ سُبْحَانَهُ هُوَ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ (4)

    وهذا تماما ما حدث فقد إصطفى ألله أو إختار ألله ألمؤمنين فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَاناً أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللَّهِ
    Eph 1:4 كَمَا اخْتَارَنَا فِيهِ قَبْلَ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ،
    Joh 1:12 وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَاناً أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللَّهِ أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ.

    اقتباس
    فإذا استعملنا هذا المفهوم المجازى فلا فرق بين المسيح والتلاميذ وسائر المسيحيين مطلقا حيث يقول الكتاب المقدس : (لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَنْقَادُونَ بِرُوحِ اللهِ، فَأُولئِكَ هُمْ أَبْنَاءُ اللهِ)
    فهل توافق على ذلك ؟؟؟؟
    نعم لكن هناك فرق وهو ان ألمسيح هو ألإبن الوحيد الذي يعكس إرادة ألله ومشيئته ووصاياه وحقه وصفاته في تعاليمه وحياته بشكل كامل بدون أي خطأ ولا خطيئة ,,,, أما إخوته أو نسله

    او ألمؤمنين فلم يصلوا لهذه ألمرتبة بعد لكن تم إختيارهم من ألله وسيوصلهم الله لهذه المرتبة

    اقتباس
    هذا اعتراف صريح وشجاع منك بحدوث تحريف إضافة فى كتابك المقدس ....
    1 - لماذا لم يتم حذفها من الكتاب المقدس ما دامت كلمات بشرية ؟؟؟ لماذا لم يتدارك (المسيحيون الحقيقيون) هذا الأمر ويحذفوا كلمات البشر من الكتاب المقدس ؟؟؟ لماذا سمحوا حتى

    الآن بوجود هذه الكلمات البشرية محشورة بين كلمات الله الإلهية ؟؟؟
    (هو كتاب الله قبل ان يكون كتابي )

    (اولا هذه الكتب ليست في العهد الجديد او الإنجيل بل في العهد القديم للعلم )

    هذه الكتب تسمى ابوكريفا أي غير الموحى بها وهي كتب غير موجودة في المخطوطات اليهودية التي هي في اللغة ألعبرية القديمة ألمغلقة وتسمى
    (the Hebrew Bible (the Palestinian canonففي حوالي سنة 300 قبل المسيح والى سنة 130 قبل المسيح قام مترجمين يهود في ترجمة الكتاب المقدس اليهودي من العبرية

    الى اليونانية للإمبراطور بطليموس وأضافوا كتابات يهودية كتبت أثنأ توقف وحي الله أي حوالي ألأربع مئة سنة قبل المسيح وسميت هذه الترجمة لليونانية ب Septuagintولم تكن هذه

    الكتابات معترف بها من قبل اليهود انفسهم ولم تكن في كتابهم the Hebrew Bible (the Palestinian canon( او العهد القديم العبري الذي كان وما زال يحتوي الأسفار ألإلهية

    فقط والموجودة بين أيدينا ألى ألان بدون
    الابوكريفا منذ ان أغلق على كتب ألوحي فلا يضاف لها ولا يؤخذ منها في the Hebrew Bible (the Palestinian canonوأسفاره تسعة وثلاثون سفرا دائما.

    قلت لي لماذا لم يتم حذفها !!!
    حذفها من عند طائفة هي تريدها ؟ ألا يترك الله الكافر ليذهب للجحيم لأنه إختار ذلك فهم من إختاروا ويتحملوا تبعت إختيارهم وللعلم فإن إضافتها ليست قديمة بل تمت إضافتها عندهم

    رسميا سنة 1546 ميلادية بعد مجمع ترنت ,,

    هناك طائفة أخرى وهم المورمون قد أضافوا كتاب نبيهم جوزيف سميث سنة 1844 للإنجيل أيضا فهل تضن ان من واجبنا ان نمنعهم من هذا وننزع كتابهم من ألإنجيل في جميع كنائسهم

    !!!

    اقتباس
    ما هي الأسفار التى تراها غير موحى بها من الله ؟؟؟
    لأنها لم تدخل في الكتاب المقدس العبري
    The First Book of Adam and Eve
    The Second Book of Adam and Eve
    The Book of the Secrets of Enoch
    The Psalms of Solomon
    The Odes of Solomon
    The Letter of Aristeas
    Fourth Book of Maccabees
    The Story of Ahikar
    The Testaments of the Twelve Patriarchs
    Testament of Reuben
    Testament of Simeon
    Testament of Levi
    The Testament of Judah
    The Testament of Issachar
    The Testament of Zebulun
    The Testament of Dan
    The Testament of Naphtali
    The Testament Of Gad
    The Testament of Asher
    The Testament of Joseph
    The Testament of Benjamin
    اقتباس
    3 - ما هى الأسفار التى تؤمن أنها فقط هى الكلمات الإلهية الصادرة عن الرب نفسه ؟؟
    ألأسفار الداخلة في الكتاب المقدس العبري ألمغلق قبل مجئ المسيح the Palestinian canon,,,,,, تسعة وثلاثون سفرا
    سفر التكوين سفر أخبار الأيام الثاني سفر دانيال
    سفر الخروج سفر عزرا سفر هوشع
    سفر اللاويين سفر نحميا سفر يوئيل
    سفر العدد سفر أستير سفر عاموس
    سفر التثنية سفر أيوب سفر عوبديا
    سفر يشوع المزامير سفر يونان
    سفر القضاة سفر الأمثال سفر ميخا
    سفر راعوث سفر الجامعة سفر ناحوم
    سفر صموئيل الاول سفر نشيد الأناشيد سفر حبقوق
    سفر صموئيل الثاني سفر إشعياء سفر صفنيا
    سفر الملوك الاول سفر إرميا سفر حجي
    سفر الملوك الثاني سفر مراثي إرميا سفر زكريا
    سفر أخبار الأيام الأول سفر حزقيال سفر ملاخي

    اقتباس
    * من هو كاتب سفر المزامير ؟؟؟
    * من هو كاتب إنجيل لوقا ؟؟
    Act 1:1 اَلْكَلاَمُ الأَوَّلُ أَنْشَأْتُهُ يَا ثَاوُفِيلُسُ عَنْ جَمِيعِ مَا ابْتَدَأَ يَسُوعُ يَفْعَلُهُ وَيُعَلِّمُ بِهِ
    Act 1:2 إِلَى الْيَوْمِ الَّذِي ارْتَفَعَ فِيهِ بَعْدَ مَا أَوْصَى بِالرُّوحِ الْقُدُسِ الرُّسُلَ الَّذِينَ اخْتَارَهُمْ.
    Act 1:3 اَلَّذِينَ أَرَاهُمْ أَيْضاً نَفْسَهُ حَيّاً بِبَرَاهِينَ كَثِيرَةٍ
    Luk 1:3 رَأَيْتُ أَنَا أَيْضاً إِذْ قَدْ تَتَبَّعْتُ كُلَّ شَيْءٍ مِنَ الأَوَّلِ بِتَدْقِيقٍ أَنْ أَكْتُبَ عَلَى التَّوَالِي إِلَيْكَ أَيُّهَا الْعَزِيزُ ثَاوُفِيلُسُ

    Luk 1:1 إِذْ كَانَ كَثِيرُونَ قَدْ أَخَذُوا بِتَأْلِيفِ قِصَّةٍ فِي الأُمُورِ الْمُتَيَقَّنَةِ عِنْدَنَا
    Luk 1:2 كَمَا سَلَّمَهَا إِلَيْنَا الَّذِينَ كَانُوا مُنْذُ الْبَدْءِ مُعَايِنِينَ وَخُدَّاماً لِلْكَلِمَةِ
    Luk 1:3 رَأَيْتُ أَنَا أَيْضاً إِذْ قَدْ تَتَبَّعْتُ كُلَّ شَيْءٍ مِنَ الأَوَّلِ بِتَدْقِيقٍ
    Luk 1:4 لِتَعْرِفَ صِحَّةَ الْكَلاَمِ الَّذِي عُلِّمْتَ بِهِ.
    جأ في كتابات مطران قيصرية وسائر فلسطين Eusebius of Caesarea (c. AD 263 – 339) وقد كان في الماضي
    مؤرخا رومانيا أن لوقا من كتب بشارة لوقا وأعمال الرسل
    جأ في كتابات القديس جيروم من القرن الثالث ان كاتب بشارة لوقا وأعمال الرسل هو لوقا الطبيب

    بحسب هذه ألأيات ألشخص الكاتب هو شاهد وبدقه على كل ما حدث وسجله في بشارة لوقا وفي اعمال الرسل طبعا مقادا من الله ولا يهم ان كان لوقا او شخص أخر فقد سجل كلمات ألله

    وما عمله الله ليوصل الحق فمن حركه قاده لإيصال الحق ووجهه.

    في ثلاث وسبعين مزمورا تحمل اسم نبي الله داوود وتذكر أحداث مر بها وكذا خمسة مزامير أخرى وهناك مزمور لنبي الله موسى وبعض المزامير لنبي الله سليمان إبن داوود , ولأساف

    وبني قورح ذكر انهم مع نبي الله داوود وفي كتاب الله ذكر لعدد من المزامير معطاة من الله لنبيه داوود كما ذكر في

    1Ch 16:7 حِينَئِذٍ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ أَوَّلاً جَعَلَ دَاوُدُ يَحْمَدُ الرَّبَّ بِيَدِ آسَافَ وَإِخْوَتِهِ:
    1Ch 16:8 «اِحْمَدُوا الرَّبَّ. ادْعُوا بِاسْمِهِ. أَخْبِرُوا فِي الشُّعُوبِ بِأَعْمَالِهِ.
    1Ch 16:9 غَنُّوا لَهُ. تَرَنَّمُوا لَهُ. تَحَادَثُوا بِكُلِّ عَجَائِبِهِ.
    1Ch 16:10 افْتَخِرُوا بِاسْمِ قُدْسِهِ. تَفْرَحُ قُلُوبُ الَّذِينَ يَلْتَمِسُونَ الرَّبَّ.
    1Ch 16:11 اطْلُبُوا الرَّبَّ وَعِزَّهُ. الْتَمِسُوا وَجْهَهُ دَائِماً.
    1Ch 16:12 اذْكُرُوا عَجَائِبَهُ الَّتِي صَنَعَ. آيَاتِهِ وَأَحْكَامَ فَمِهِ.
    1Ch 16:13 يَا ذُرِّيَّةَ إِسْرَائِيلَ عَبْدِهِ وَبَنِي يَعْقُوبَ مُخْتَارِيهِ.
    1Ch 16:14 هُوَ الرَّبُّ إِلَهُنَا. فِي كُلِّ الأَرْضِ أَحْكَامُهُ.
    1Ch 16:15 اذْكُرُوا إِلَى الأَبَدِ عَهْدَهُ, الْكَلِمَةَ الَّتِي أَوْصَى بِهَا إِلَى أَلْفِ جِيلٍ.
    1Ch 16:16 الَّذِي قَطَعَهُ مَعَ إِبْرَاهِيمَ. وَقَسَمَهُ لإِسْحَاقَ.
    1Ch 16:17 وَقَدْ أَقَامَهُ لِيَعْقُوبَ فَرِيضَةً وَلإِسْرَائِيلَ عَهْداً أَبَدِيّاً.
    1Ch 16:18 قَائِلاً: لَكَ أُعْطِي أَرْضَ كَنْعَانَ حَبْلَ مِيرَاثِكُمْ.
    1Ch 16:19 حِينَ كُنْتُمْ عَدَداً قَلِيلاً, قَلِيلِينَ جِدّاً وَغُرَبَاءَ فِيهَا.
    1Ch 16:20 وَذَهَبُوا مِنْ أُمَّةٍ إِلَى أُمَّةٍ وَمِنْ مَمْلَكَةٍ إِلَى شَعْبٍ آخَرَ.
    1Ch 16:21 لَمْ يَدَعْ أَحَداً يَظْلِمُهُمْ بَلْ وَبَّخَ مِنْ أَجْلِهِمْ مُلُوكاً.
    1Ch 16:22 لاَ تَمَسُّوا مُسَحَائِي وَلاَ تُؤْذُوا أَنْبِيَائِي.
    1Ch 16:23 «غَنُّوا لِلرَّبِّ يَا كُلَّ الأَرْضِ. بَشِّرُوا مِنْ يَوْمٍ إِلَى يَوْمٍ بِخَلاَصِهِ.
    1Ch 16:24 حَدِّثُوا فِي الأُمَمِ بِمَجْدِهِ وَفِي كُلِّ الشُّعُوبِ بِعَجَائِبِهِ.
    1Ch 16:25 لأَنَّ الرَّبَّ عَظِيمٌ وَمُفْتَخَرٌ جِدّاً. وَهُوَ مَرْهُوبٌ فَوْقَ جَمِيعِ الآلِهَةِ.
    1Ch 16:26 لأَنَّ كُلَّ آلِهَةِ الأُمَمِ أَصْنَامٌ, وَأَمَّا الرَّبُّ فَقَدْ صَنَعَ السَّمَاوَاتِ.
    1Ch 16:27 الْجَلاَلُ وَالْبَهَاءُ أَمَامَهُ. الْعِزَّةُ وَالْبَهْجَةُ فِي مَكَانِهِ.
    1Ch 16:28 هَبُوا الرَّبَّ يَا عَشَائِرَ الشُّعُوبِ هَبُوا الرَّبَّ مَجْداً وَعِزَّةً.
    1Ch 16:29 هَبُوا الرَّبَّ مَجْدَ اسْمِهِ. احْمِلُوا هَدَايَا وَتَعَالُوا إِلَى أَمَامِهِ. اسْجُدُوا لِلرَّبِّ فِي زِينَةٍ مُقَدَّسَةٍ.
    1Ch 16:30 ارْتَعِدُوا أَمَامَهُ يَا جَمِيعَ الأَرْضِ. تَثَبَّتَتِ الْمَسْكُونَةُ أَيْضاً. لاَ تَتَزَعْزَعُ.
    1Ch 16:31 لِتَفْرَحِ السَّمَاوَاتُ وَتَبْتَهِجِ الأَرْضُ وَيَقُولُوا فِي الأُمَمِ الرَّبُّ قَدْ مَلَكَ.
    1Ch 16:32 لِيَعِجَّ الْبَحْرُ وَمِلْؤُهُ, وَلْتَبْتَهِجِ الْبَرِّيَّةُ وَكُلُّ مَا فِيهَا.
    1Ch 16:33 حِينَئِذٍ تَتَرَنَّمُ أَشْجَارُ الْوَعْرِ أَمَامَ الرَّبِّ لأَنَّهُ جَاءَ لِيَدِينَ الأَرْضَ.
    1Ch 16:34 احْمَدُوا الرَّبَّ لأَنَّهُ صَالِحٌ لأَنَّ إِلَى الأَبَدِ رَحْمَتَهُ.
    1Ch 16:35 وَقُولُوا: خَلِّصْنَا يَا إِلَهَ خَلاَصِنَا, وَاجْمَعْنَا وَأَنْقِذْنَا مِنَ الأُمَمِ لِنَحْمَدَ اسْمَ قُدْسِكَ, وَنَتَفَاخَرَ بِتَسْبِيحَتِكَ.
    1Ch 16:36 مُبَارَكٌ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ مِنَ الأَزَلِ وَإِلَى الأَبَدِ». فَقَالَ كُلُّ الشَّعْبِ: «آمِينَ» وَسَبَّحُوا الرَّبَّ.
    1Ch 16:37 وَتَرَكَ هُنَاكَ أَمَامَ تَابُوتِ عَهْدِ الرَّبِّ آسَافَ وَإِخْوَتَهُ لِيَخْدِمُوا أَمَامَ التَّابُوتِ دَائِماً خِدْمَةَ كُلِّ يَوْمٍ بِيَوْمِهَا

    هذه إقتباسات لعدد من ألمزاميرلنبي ألله داوود في سفر أخبار ألأيام ألأولى .

    وبني قورح

    1Ch 6:22 بَنُو قَهَاتَ: عَمِّينَادَابُ ابْنُهُ, وَقُورَحُ ابْنُهُ
    1Ch 6:31 وَهَؤُلاَءِ هُمُ الَّذِينَ أَقَامَهُمْ دَاوُدُ عَلَى الْغِنَاءِ فِي بَيْتِ الرَّبِّ بَعْدَمَا اسْتَقَرَّ التَّابُوتُ.
    1Ch 6:32 وَكَانُوا يَخْدِمُونَ أَمَامَ مَسْكَنِ خَيْمَةِ الاِجْتِمَاعِ بِالْغِنَاءِ إِلَى أَنْ بَنَى سُلَيْمَانُ بَيْتَ الرَّبِّ فِي أُورُشَلِيمَ, فَقَامُوا عَلَى خِدْمَتِهِمْ حَسَبَ تَرْتِيبِهِمْ.
    (كانت ألمزامير ترتل ترتيلا )
    وفي أماكن أخرى من ألإنجيل ذكر لعدد أخر من المزامير أوحيت لنبي الله داوود

    اقتباس
    * (مَلْعُونٌ مَنْ لاَ يُقِيمُ كَلِمَاتِ هذَا النَّامُوسِ لِيَعْمَلَ بِهَا) (لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ) ..... الوصية بالتمسك بالناموس
    (اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ».) (وَأَمَّا الآنَ فَقَدْ تَحَرَّرْنَا مِنَ النَّامُوسِ، إِذْ مَاتَ الَّذِي كُنَّا مُمْسَكِينَ فِيهِ، حَتَّى نَعْبُدَ بِجِدَّةِ

    الرُّوحِ لاَ بِعِتْقِ الْحَرْفِ) ..... إبطال الناموس
    زميلي العزيز ليس إبطالا بل هذه حدود ألناموس ليعلمنا ألأخطأ والصواب لكنه لا يخلصنا من ألجحيم ولا يوصلنا الى الجنة أكمل ألمسيح ألطريق بعد ألناموس ليوصلنا إلى ألجنة وليخلصنا

    من ألجحيم لم يأتي ألمسيح ليقول لنا نواميس إعمل هذا ولا تعمل ذاك وإن عملت هذا ولم تعمل ذلك وصلت إلى ألجنة وتخلصت من ألجحيم هذا كله كان موجودا فلم يكن هناك داعي لأن

    يقول لنا ألمسيح قوانين أخرى بل أكمل ألطريق فيما عجز ألناموس أن يوصلنا إليه لأنه ليس عمل ألناموس أن يوصلنا بل أن يعلمنا إن فعلت ذلك فستهلك فتعلمنا ألإثم من ألناموس لانه قال

    لنا لا تفعلوا ذلك وإن فعلتوه فستهلكوا لو لم يقل لنا ألناموس هذا لما عرفنا أوصلنا ألمسيح لما بعد ألمعرفة والعمل أي أكمل إلى ما يوصلنا أبعد من ألأعمال وهو ألإيمان ففي ألإيمان هذا

    نصل إلى أبعد ما أوصلنا له ألناموس ونتخطى إلى جنة ألله في هبة ألله ونعمته في ألمسيح لنا وليس في ألناموس

    اقتباس
    * («وَقِيلَ: مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ فَلْيُعْطِهَا كِتَابَ طَلاَق. 32 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إلاَّ لِعِلَّةِ الزِّنَى يَجْعَلُهَا تَزْنِي، وَمَنْ يَتَزَوَّجُ مُطَلَّقَةً فَإِنَّهُ يَزْنِي) ..... إبطال الطلاق فى شريعة

    موسى
    هل قال ألمسيح لا يوجد طلاق أبدا طبعا لم يقل لكنه شدد على هذا ألموضوع لأن ألله لا يحب ألطلاق أصلا وقد كان هذا ألأمر شائعا كما قال لهم المسيح ان الله قال لكم ذلك لغلاضة قلوبكم

    فيجب أن يكون هناك إلتزام من ألجهتين أما لو أراد أحد ألطرفين ترك ألأخر فالمتروك مسموح له ألزواج أو إن كان هناك زنى أو سبب رئيسي لا يمكن التعايش معه مثلاوقد تم توضيح هذا

    في أسفار ألإنجيل

    اقتباس
    (لاَ تَسْرِقُوا، وَلاَ تَكْذِبُوا، وَلاَ تَغْدُرُوا أَحَدُكُمْ بِصَاحِبِهِ. 12 وَلاَ تَحْلِفُوا بِاسْمِي لِلْكَذِبِ، فَتُدَنِّسَ اسْمَ إِلهِكَ. أَنَا الرَّبُّ.) ...... وصية فى الناموس بعدم الكذب
    (فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ) ...... تحليل للكذب عند اللزوم
    زميلي العزيز هذه ألأيات توضح ما المقصود من الكلام

    هذا الكلام عن فرعون

    Rom 9:17 لأَنَّهُ يَقُولُ الْكِتَابُ لِفِرْعَوْنَ: «إِنِّي لِهَذَا بِعَيْنِهِ أَقَمْتُكَ لِكَيْ أُظْهِرَ فِيكَ قُوَّتِي وَلِكَيْ يُنَادَى بِاسْمِي فِي كُلِّ الأَرْضِ».
    Rom 9:22 فَمَاذَا إِنْ كَانَ اللهُ وَهُوَ يُرِيدُ أَنْ يُظْهِرَ غَضَبَهُ وَيُبَيِّنَ قُوَّتَهُ احْتَمَلَ بِأَنَاةٍ كَثِيرَةٍ آنِيَةَ غَضَبٍ مُهَيَّأَةً لِلْهَلاَكِ -

    لقد عمل فرعون شرورا كثيرة مما ادى إلى ضربات له من ألله وللمصريين وتمجيد لإسم ألله في ذلك ألزمان فكأننا نقول ان شر فرعون أدى إلى تمجيد إسم ألله في ألارض فلماذا إذن يدان

    فرعون ؟ مع ان شر فرعون أدى إلى تمجيد إسم ألله يبقى أن ما عمله فرعون هو شرا يستحق عليه ما جائه من ضربات ,,, ويكمل ان هناك بعض الناس يقولوا اننا نقول إذن لنعمل

    ألسيئات حتى تأتي البركات فماذا يقول ألرسول عن هؤلأ هنا في هذه ألأية يقول قاصص الله مثل هؤلا الناس

    Rom 3:8 أَمَا كَمَا يُفْتَرَى عَلَيْنَا وَكَمَا يَزْعُمُ قَوْمٌ أَنَّنَا نَقُولُ: «لِنَفْعَلِ السَّيِّآتِ لِكَيْ تَأْتِيَ الْخَيْرَاتُ». الَّذِينَ دَيْنُونَتُهُمْ عَادِلَةٌ. أي من يقولوا هذا سيدينهم ألله لأن هذا ليس ما يقوله بولس

    Rom 9:21 أَمْ لَيْسَ لِلْخَزَّافِ سُلْطَانٌ عَلَى الطِّينِ أَنْ يَصْنَعَ مِنْ كُتْلَةٍ وَاحِدَةٍ إِنَاءً لِلْكَرَامَةِ وَآخَرَ لِلْهَوَانِ؟

    Rom 3:5 وَلَكِنْ إِنْ كَانَ إِثْمُنَا يُبَيِّنُ بِرَّ اللهِ فَمَاذَا نَقُولُ؟ أَلَعَلَّ اللهَ الَّذِي يَجْلِبُ الْغَضَبَ ظَالِمٌ؟
    Rom 3:6 حَاشَا! فَكَيْفَ يَدِينُ اللهُ الْعَالَمَ إِذْ ذَاكَ؟
    Rom 3:7 فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟ مما سبق يوضح المقصود من هذه ألأية

    اقتباس
    (وَلَمَّا تَمَّتْ ثَمَانِيَةُ أَيَّامٍ لِيَخْتِنُوا الصَّبِيَّ سُمِّيَ يَسُوعَ، كَمَا تَسَمَّى مِنَ الْمَلاَكِ قَبْلَ أَنْ حُبِلَ بِهِ فِي الْبَطْنِ) ...... إقرار الناموس للختان
    (إِذًا مَا هُوَ فَضْلُ الْيَهُودِيِّ، أَوْ مَا هُوَ نَفْعُ الْخِتَانِ؟) (لأَنَّهُ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ لاَ الْخِتَانُ يَنْفَعُ شَيْئًا وَلاَ الْغُرْلَةُ، بَلِ الإِيمَانُ الْعَامِلُ بِالْمَحَبَّةِ) (لأَنَّهُ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ لَيْسَ الْخِتَانُ يَنْفَعُ شَيْئًا وَلاَ

    الْغُرْلَةُ، بَلِ الْخَلِيقَةُ الْجَدِيدَةُ) ...... إبطال لشريعة الختان
    ليس إبطالا كثير من المسيحيين يختنون إلى اليوم لكن كأمر صحي ,, لكن لماذا قيلت هذه الاية لأن الختان في اللحم بحد ذاته لا يقدمك إلى ألله ولا يؤخرك , وقد أعطى ألله هذه الشريعة

    حتى يكرس الشخص حياته لله وقيلت لأمرين أخرين هما اولا لأن بعض اليهود كانوا يطلبوا هذا لهذه الاسباب كما توضح الايات
    Gal 6:13 لأَنَّ الَّذِينَ يَخْتَتِنُونَ هُمْ لاَ يَحْفَظُونَ النَّامُوسَ، بَلْ يُرِيدُونَ أَنْ تَخْتَتِنُوا أَنْتُمْ لِكَيْ يَفْتَخِرُوا فِي جَسَدِكُمْ.
    Gal 6:12 جَمِيعُ الَّذِينَ يُرِيدُونَ أَنْ يَعْمَلُوا مَنْظَراً حَسَناً فِي الْجَسَدِ، هَؤُلاَءِ يُلْزِمُونَكُمْ أَنْ تَخْتَتِنُوا، لِئَلاَّ يُضْطَهَدُوا لأَجْلِ صَلِيبِ الْمَسِيحِ فَقَطْ.
    ثانيا بعد مجئ المسيح وقانون الخلاص ( أي الخلاص من الجحيم ودخول الجنة ) في ألإيمان وليس في الاعمال والناموس كله مبنيا على ألأعمال وعلى الاعمال لا احد يمكنه ان يخلص اما

    في المسيح فيخلص لذلك اكمل المسيح الى ما بعد الناموس فأصبح المختون او غير المختون يلزمه الايمان في المسيح ليخلص فتحول ألختان للجميع ليكون في القلب أي في ألإيمان في

    خلاص الله أصبح هذا هو الذي يفيد ويوصل وله قيمة لانه في القلب وليس منضرا فقط

    اقتباس
    (وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! لأَنَّكُمْ تَأْكُلُونَ بُيُوتَ الأَرَامِلِ، ولِعِلَّةٍ تُطِيلُونَ صَلَوَاتِكُمْ. لِذلِكَ تَأْخُذُونَ دَيْنُونَةً أَعْظَمَ) ...... ذم النفاق بحسب الناموس
    (فَصِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ. وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ.21 وَلِلَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّي بِلاَ نَامُوسٍ ¬ مَعَ أَنِّي لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ للهِ، بَلْ تَحْتَ

    نَامُوسٍ لِلْمَسِيحِ ¬ لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ.22 صِرْتُ لِلضُّعَفَاءِ كَضَعِيفٍ لأَرْبَحَ الضُّعَفَاءَ. صِرْتُ لِلْكُلِّ كُلَّ شَيْءٍ، لأُخَلِّصَ عَلَى كُلِّ حَال قَوْمًا.23 وَهذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِيلِ، لأَكُونَ شَرِيكًا

    فِيهِ.) ...... إقرار النفاق عند اللزوم
    زميلي العزيز المقصود ان الرسول كان يطابق تبشيره وتعليمه ليكون منسجما مع فكر نوعية الناس الذي يحتك بهم ليسهل عليهم فهم الرسالة وليس ان يكون مثلا بلا دين للادينيين مثلا وقد

    اوضح هذا وقال مع اني لست بلا ناموس لله مثلا وهذه الاية توضح اكثر فقد جأ على نمط وطريقة فكرهم ثم اكمل

    Act 17:23 لأَنَّنِي بَيْنَمَا كُنْتُ أَجْتَازُ وَأَنْظُرُ إِلَى مَعْبُودَاتِكُمْ وَجَدْتُ أَيْضاً مَذْبَحاً مَكْتُوباً عَلَيْهِ: «لِإِلَهٍ مَجْهُولٍ». فَالَّذِي تَتَّقُونَهُ وَأَنْتُمْ تَجْهَلُونَهُ هَذَا أَنَا أُنَادِي لَكُمْ بِهِ.

    اقتباس
    (فَقَالَ مَلاَكُ الرَّبِّ لِمَنُوحَ: «مِنْ كُلِّ مَا قُلْتُ لِلْمَرْأَةِ فَلْتَحْتَفِظْ. 14 مِنْ كُلِّ مَا يَخْرُجُ مِنْ جَفْنَةِ الْخَمْرِ لاَ تَأْكُلْ، وَخَمْرًا وَمُسْكِرًا لاَ تَشْرَبْ، وَكُلَّ نَجِسٍ لاَ تَأْكُلْ. لِتَحْذَرْ مِنْ كُلِّ مَا أَوْصَيْتُهَا».) (

    فَقَالُوا: لاَ نَشْرَبُ خَمْرًا، لأَنَّ يُونَادَابَ بْنَ رَكَابَ أَبَانَا أَوْصَانَا قَائِلاً: لاَ تَشْرَبُوا خَمْرًا أَنْتُمْ وَلاَ بَنُوكُمْ إِلَى الأَبَدِ) ...... النهى عن شرب الخمر
    (لاَ تَكُنْ فِي مَا بَعْدُ شَرَّابَ مَاءٍ، بَلِ اسْتَعْمِلْ خَمْرًا قَلِيلاً مِنْ أَجْلِ مَعِدَتِكَ وَأَسْقَامِكَ الْكَثِيرَةِ)...... تحليل شرب الخمر
    لقد حرم السكر بالخمر في العهد القديم وفي العهد الجديد اما شرب قليلا من الخمر ليس بنية السكر فلم يحرم لا في العهد القديم ولا في العهد الجديد

    Eph 5:18 وَلاَ تَسْكَرُوا بِالْخَمْرِ الَّذِي فِيهِ الْخَلاَعَةُ

    ستقول لي ما حرم كثيره فقليله حرام
    لكني اقول لك ان المادة المسكرة موجوده في مواد كثيرة نتناولها جميعا منها المعجنات اللبن الرائب العصائر على مختلف انواعها

    اقتباس
    إبطال حد الزنا
    في قصة ألإمرأة الزانية
    لم يبطل المسيح حد الزنى ولم يقل المسيح ابدا لا ترجموها للمرأة التي أمسكت في الفعل بل وقال لهم ارجموها من يرى نفسه ابر منها ولم يعمل خطيئة وهم من بكتتهم ضمائرهم وانسحبوا

    جميعهم ولم يبقى منهم اي شخص عندها فقط حيث لا مشتكين ولا شهود في تلك اللحضة قال لها المسيح إذهبي ولا تخطئي ايضا

    اقتباس
    (لاَ تَنْطِقْ بِاسْمِ الرَّبِّ إِلهِكَ بَاطِلاً، لأَنَّ الرَّبَّ لاَ يُبْرِئُ مَنْ نَطَقَ بِاسْمِهِ بَاطِلاً) (فِي كُلِّ هذَا لَمْ يُخْطِئْ أَيُّوبُ وَلَمْ يَنْسِبْ للهِ جِهَالَةً) ...... النهى عن التقول والتجديف على الله تعالى
    (لأَنَّ جَهَالَةَ اللهِ أَحْكَمُ مِنَ النَّاسِ! وَضَعْفَ اللهِ أَقْوَى مِنَ النَّاسِ) ...... تجديف رسل المسيحية على الله
    الناس هم من كانوا عندما يسمعوا اللذين من اليهود مثلا عن الصلب يعتبروا هذا ضعفا في الله واليونانيين كانوا يعتبروه جهل استغفر الله كما توضح هذه الايات

    1Co 1:23 وَلَكِنَّنَا نَحْنُ نَكْرِزُ بِالْمَسِيحِ مَصْلُوباً: لِلْيَهُودِ عَثْرَةً وَلِلْيُونَانِيِّينَ جَهَالَةً!
    1Co 1:24 وَأَمَّا لِلْمَدْعُوِّينَ: يَهُوداً وَيُونَانِيِّينَ فَبِالْمَسِيحِ قُوَّةِ اللهِ وَحِكْمَةِ اللهِ.

    1Co 1:25 لأَنَّ جَهَالَةَ اللهِ أَحْكَمُ مِنَ النَّاسِ! وَضَعْفَ اللهِ أَقْوَى مِنَ النَّاسِ!

    اقتباس
    كلامك هذا يؤكد أن الأناجيل ليست هى (كلمة الله ذاته) .... فكل من كتبة الأنجيل الأربعة كتب بدافع خاص ... وأسلوب خاص وصيغة معينة ... وركز على أشياء محددة فى حياة المسيح

    .... وذكر مواقف وتجاهل أخرى ... كل هذا معناه أن هذا الكلام بهذا الأسلوب لا ينسب إلى الله تعالى بل إلى من كتبوه
    أين كلمة الله ذاته ؟؟
    كل بأسلوبه لكن هناك متحكم في جميع ألأساليب وهو من ارادها هكذا لكن دائما مسوقين كما توضح ألأية وكما يريد ويشأ تعالى

    2Pe 1:21 لأَنَّهُ لَمْ تَأْتِ نُبُوَّةٌ قَطُّ بِمَشِيئَةِ إِنْسَانٍ، بَلْ تَكَلَّمَ أُنَاسُ اللَّهِ الْقِدِّيسُونَ مَسُوقِينَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.

    اقتباس
    عندما أوحى الله تعالى إلى رسولنا صلى الله عليه وسلم : (مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَىٰ) كتبت هكذا فى القرآن الكريم ولم تكتب : (ما أنزل الله على رسوله القرآن ليشقى
    هل رأيت الفرق يا بيلاتور بين القرآن الكريم والكتاب المقدس ؟؟؟
    من الذي كتبها ؟

    وهذه الايات
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيم مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقيم صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ

    الضَّالِّينَ
    هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ فَمِنكُمْ كَافِرٌ وَمِنكُم مُّؤْمِنٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ
    رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ

    اقتباس
    ما هى الأناجيل التى تم حرقها فى مجمع نيقية الأول ؟؟ ولماذا وعلى أى أساس تم حرقها ؟؟
    هل تعرف عنها انت قل لي ما هي انا لم اسمع بهذا لكني سمعت في ان هناك قرائين قد أحرقت

    اقتباس
    ألم يتم حرقها من قبل القساوسة والكهنة بناء على مخالفتها لقانون الإيمان الذى أقروه هم بأنفسهم ؟؟
    يا صديقي قانون الايمان صدر في القرن الرابع ,, اما موافقة الأبأ ألأولين على كتب الوحي كما وصلتنا الان تم في القرن ألأول قبل قانون الإيمان بمئات السنين

    اقتباس
    بفرض صحة ما تقول يا زميلى ؟؟ أليس كتابك المقدس ملىء بالتناقضات التاريخية والحسابية والجغرافية ؟؟

    تناقضات الكتاب المقدس

    التناقضـــات

    عجائب و طرائف الكتاب المقدس
    سفر نحميا – اصحاح 7 - 66 كل الجمهور معا اربع ربوات والفان وثلاث مئة وستون
    Neh 7:5 فَأَلْهَمَنِي إِلَهِي أَنْ أَجْمَعَ الْعُظَمَاءَ وَالْوُلاَةَ وَالشَّعْبَ لأَجْلِ الاِنْتِسَابِ. فَوَجَدْتُ سِفْرَ انْتِسَابِ الَّذِينَ صَعِدُوا أَوَّلاً وَوَجَدْتُ مَكْتُوباً فِيهِ:


    سفر عزرا – اصحاح 2 - 64 كل الجمهور معا اثنان واربعون الفا وثلاث مئة وستون

    و لكن بالجمع الفعلي فهناك اختلاف تام بين سفر نحميا و سفر عزرا

    صديقي العزيز سوف ارد بإذن الله على كل ما ورد من ان هناك تناقضات في السيت الذي اعطيتني لكن ارد الان على واحدة وهي عدد الخارجين من السبي


    نبي الله نحميا نقل كما هو واضح من الاية السابقة نقل عن سجل مكتوب في ارض السبي قبل الوصول الى فلسطين والى مدن اسرائيل فالعدد الاجمالي الذي تقرر رسميا ان يخرج متفق

    عليه عند الجميع لكن عندما سجل نبي الله عزرا الناس بعد الوصول طبعا كان هناك فرق لان منهم من مات ومنهم من ولد ومنهم من لم يعتبروا يهودا

    اقتباس
    يا عزيزى بيلاتور .... فى الحوار كلمة (أظن) ليس لها محل من الإعراب !!!!
    هل عندك دليل صريح من كتابك المقدس أن التلاميذ ومن عاصروا المسيح كانوا يعبدونه ؟؟؟
    هل عندك نص صريح من كتابك المقدس قال فيه السيد المسيح أنه هو الله لكى يعبده الناس ؟؟؟
    فى حياة المسيح لم يكن الناس يعبدونه أساسا .... فكيف يعبدون كتاباته ؟؟؟

    يا صديقي العزيز ألا ترى الناس من حولنا الان ماذا يعملون الا ترى ضلالات التماثيل والصور التي يعتقدون انها للمسيح هم يعتقدون فقط وهذا كافي لهم ليسجدوا لها فما بالك لو تاكدوا ان

    هناك كتاب بخط يد المسيح ( لقد سمح ألله بتحطيم الحجر الذي كتبه الله وسلمه لنبيه موسى ) ألإنسان ميال دائما ليعبد شيئا يراه اي شئ .

    ما قصدته في ( أضن ) انه ستكون هناك حقا ضلاله

    اقتباس
    وهل إذا بحث الإنسان وتحرى ودقق ليتأكد من مصدرية التشريع وسلامة وصوله يكون (بلا ثقة فى الله) ؟؟
    طبعا وبلا ايمان بل وكافر أيضا انا لا أناقش في صحة كتب الله ابدا بل في توضيح ما جأ بها فقط

    اقتباس
    لماذا إذن يوصيك كتابك المقدس بالبحث والتنقيب :
    (فَتِّشُوا الْكُتُبَ لأَنَّكُمْ تَظُنُّونَ أَنَّ لَكُمْ فِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً. وَهِيَ الَّتِي تَشْهَدُ لِي) ؟؟؟

    البحث والتنقيب للفهم لنفهم ما جأ في كتب ألله وليس لنرى هل هي كتب الله ام لا . في زمن المسيح كان هناك كتب الله ألتوراة والمزامير وأسفار أنبيأ الله مثل أشعيأ وأرميأ ودانيال

    ويونان وحجي وغيرهم جميعا أمسك المسيح كتاب ألله المقدس ألعهد القديم بكل ما ذكرته من أسفار من اللغة العبرية ولم يبحث هل هذا هو كتاب الله ام لا بل كان يستشهد منه بثقة تامة انه

    كتاب الله منذ كان عمره إثنا عشرة سنة إستشهد به ولم يشك للحضة واحدة بعدم صحته لماذا تضن طبعا لإيمانه وثقته في ألله . و مع انه كان هناك في ذلك الوقت وقت وجود المسيح

    ترجمة لجميع اسفار التوراة والمزامير وأسفار جميع ألأنبيأ مضاف إليها كتب غير موحى بها مترجمة لليونانية لكن كل هذا لم يكن ليؤثر على الحق ألإلهي أبدا .

    اقتباس
    وبالفعل : يشهد كتاب الله تعالى القرآن الكريم للمسيح عيسى ابن مريم بالنبوة والرسالة فى أكثر من 20 موضع !!!!!
    لو لم يشهد القران ولا في أي موضع فهل تؤمن ان المسيح هو نبي لله ورسول منه

    اقتباس
    يا عزيزى بيلاتور : ليس بينك وبين الإسلام سوى خطوة واحدة : أن تؤمن أن المسيح عبد رسول لله رب العالمين ... كما هم جميع الأنبياء والرسل ... فالعبودية لله منتهى العزة والشرف

    والكرامة .... لا كعبودية البشر المذمومة
    من قال لك يا صديقي اني لا أؤمن اننا جميعا عبيد الله أعزنا الله فرفعنا واعطانا سلطانا فتبنانا,,

    تحياتي لك وللجميع

  8. #38
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    عزيزى بيلاتور :

    أشكرك على تواصلك الممتع معى واجتهادك فى الإجابة عن تساؤلاتى
    وأستسمحك - لكيلا يحدث التشتيت والتفرع السابق – أن نتناول ردك الأخير نقطة فنقطة
    حتى ننتهى من هذه النقطة .... فننتقل إلى غيرها مما تضمنته مشاركتك الأخيرة
    وأعدك أننى سأعقب على جميع ما ذكرته فى مشاركتك الأخيرة .... بالترتيب
    -----------------------------------------------------
    ستكون أول نقطة هى :

    1 - (الأقوال التى تضمنتها الأناجيل ونسبتها للمسيح)
    -----------------------------------------------------
    على بركة الله نبدأ التعقيبات :


    اقتباس
    ما أقوله عنهم في كل أية إنهم حقا أفاعي صفة تنطبق تماما وحق , صفة مصدقه
    يا صديقى العزيز ...
    1- كلمة (أفعى) ليست صفة ..... لأنها كائن مخلوق مجسم معروف .... وكذلك كلمات : (كلب) (خنزير) (حمار) ..... إلخ
    2- لكن كلمة أو كلمات : (خبيث) (منافق) (مرائى) (كذاب) (خائن) (غبى) (أحمق) (نجس) ...... إلخ
    تعتبر صفات ..... لأنها ليست (كائنات مخلوقة) !!!!!
    وطبعا حضرتك تعلم جيدا الفرق بين الأسماء والصفات

    فإطلاقك الكلمات من النوع (1) على بشر هى (سباب وشتم) ..... ما لم يكن مسبوقا بحرف تشبيه أو بكلمة تشبيه (كـ - مثل - كمثل)
    وإطلاقك الكلمات من النوع (2) على بشر هى (تشبيه ووصف لأفعاله)

    فهم ليسوا (حقا أفاعى) بالطبع .... بل بشر (مراؤون ومنافقون) ولكن (فعلهم ينطبق عليه فعل الأفعى الخبيثة المتلونة)

    فلماذا لم يقل المسيح : (أيها المنافقون المراؤون كالأفاعى) ؟؟؟

    وأذكرك يا عزيزي بأن المسيح نفسه قال :-
    (وَإِنْ سَمِعَ أَحَدٌ كَلاَمِي وَلَمْ يُؤْمِنْ فَأَنَا لاَ أَدِينُهُ، لأَنِّي لَمْ آتِ لأَدِينَ الْعَالَمَ بَلْ لأُخَلِّصَ الْعَالَمَ)

    فليس من حق المسيح (بحسب كلامه) أن يُدين أحدا ولو لم يؤمن بما أرسل به ... فكيف يأتي ويقول عنهم كل هذه الأقوال ويخوض في أعراضهم ؟؟

    ثم أنه لا يحق له وصفهم بهذه الأوصاف حتى ولو كانت صادقة ... إسمع ما يقوله رجال المسيحية :
    جاء في كتاب ’’بستان الروح‘‘ - الجزء الأول - ص269 : ((ليس هناك مبرر للشتيمة ولو كانت على سبيل التخويف أو التأديب فالإنسان اذا كان صالحا لا يمكن ان تصدر عنه شتيمة - لا مصطنعة ولا متعمدة - لأن من فضلة القلب يتكلم الفم .....))

    واسأل نفسك يا بيلاتور : هل وصف الشخص بالرياء والسرقة والجهل والعمى والكذب والقسوة وعدم الإيمان والنجاسة والوحشية لا يعتبر شتيمة أيضا ؟؟
    اقتباس
    وكلمة (ايها المنافقون) لا تصفهم بما هم عليه حقا أبدا
    ارى ان كلمة افعى صفة أدق
    ليست صفة ... بل سباب وشتم يا صديقى - كما أوضحت لك سابقا -

    فهناك فرق بين أن يقول معلم لتلميذه : (أيها الجحش ابن الحمار) وبين أن يقول له : (لا تكن غبيا كالحمار) !!!!
    وهناك فرق بين أن أقول لأحدهم : (يا ابن الأفاعى) وبين أن أقول له : (لا تنافق وتتلون كالأفعى) !!!
    هناك فرق بين أن يوجه أحدهم النصح لآخر قائلا : (لا تتبع شهواتك كالحيوان) وبين أن يشتمه بشكل مباشر فيقول له : (أيها الحيوان) !!!!

    ثم أن كلمة أفعى ليست (أدق) لسبب .....
    هل الحية أو الأفعى ليس من صفاتها سوى الخبث والتلون والنفاق ؟؟؟
    أليس من صفاتها الحكمة أيضا ؟؟؟
    (هَا أَنَا أُرْسِلُكُمْ كَغَنَمٍ فِي وَسْطِ ذِئَابٍ، فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ وَبُسَطَاءَ كَالْحَمَامِ) !!!!
    لاحظ قول المسيح لمن أرسلهم : (فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ) .... كالحيات .... لاحظ كاف التشبيه
    لم يقل : (كُونُوا حَيَّاتِ) أو : (كونوا أفاعى) ..... لأنه يعلم أنها شتيمة !!!!
    اقتباس
    وهذا مؤيد في القران بانها ممكن ان تكون صفة فتمثيل بعض الناس ووصفهم بأنهم أدنى من ألبهائم كما هو وارد في القران
    ووصف الذين يعرضون عن آيات الله تعالى بأنهم كالأنعام بل هم أضل ....
    يصف الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها بأن مثلهم كمثل الحمار
    نعم .....
    وقد أوضحت لك من قبل أن الله تعالى (شبه أفعالهم) بأفعال الأنعام والحمير .... ولم يقل (هم بهائم) أو (هم حمير) !!!

    * (وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ ۖ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا ۚ أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ) .... تشبيه لفعلهم (الإعراض عن الحق رغم وضوحه) (برد فعل البهيمة) التى تبصر وتسمع ولكنها لا تفقه شيئا

    * (مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) .... شبه فعل الذين آتاهم التوراة ثم لم يعملوا بها (الجهل) (بفعل الحمار) الذى يحمل أشياء ثقيلة على ظهره ولا يدرى ما هى أساسا

    لا تجد فى القرآن الكريم (شتائم وسباب مباشر) .... فالله تعالى منزه عن ذلك

    فلماذا لم يقل يسوع : (أيها المنافقون الخبثاء كالأفاعى) ؟؟؟
    لماذا سبهم مباشرة قائلا : (أيها الحيات أبناء الأفاعى) ؟؟؟

    أين يا صديقى الحكمة والرفق واللين فى التعليم ؟؟؟
    أين النصح بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة ؟؟؟
    أين المحبة ؟؟؟ أين الوداعة هنا ؟؟؟ لا أعلم

    ألم يقل المسيح : (لاَ يَحْتَاجُ الأَصِحَّاءُ إِلَى طَبِيبٍ بَلِ الْمَرْضَى. لَمْ آتِ لأَدْعُوَ أَبْرَارًا بَلْ خُطَاةً إِلَى التَّوْبَةِ) ....
    فهل هذا هو أسلوب معالجة للمرضى ؟؟؟
    هل هذا إسلوب دعوة الخاطئين للتوبة ؟؟؟
    المسيح كان يعلم عنهم الفجر والنفاق وإلا لما جاء لهدايتهم أساسا .... فهل هذا هو الأسلوب الأمثل للهداية ؟؟؟

    أين هو من قوله وتعليمه لكم : (وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ:لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ،بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا)
    أين هو من قوله وتعليمه لكم : (أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ)
    أين هو من قوله وتعليمه لكم : (وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ)
    أين هو من قوله وتعليمه لكم : (طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ)
    أين هو من قوله وتعليمه لكم : (طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ)
    أين هو من قوله وتعليمه لكم : (بَارِكُوا عَلَى الَّذِينَ يَضْطَهِدُونَكُمْ. بَارِكُوا وَلاَ تَلْعَنُوا)
    أين هو من قوله وتعليمه لكم : (24 وَعَبْدُ الرَّبِّ لاَ يَجِبُ أَنْ يُخَاصِمَ، بَلْ يَكُونُ مُتَرَفِّقًا بِالْجَمِيعِ، صَالِحًا لِلتَّعْلِيمِ، صَبُورًا عَلَى الْمَشَقَّاتِ، 25 مُؤَدِّبًا بِالْوَدَاعَةِ الْمُقَاوِمِينَ، عَسَى أَنْ يُعْطِيَهُمُ اللهُ تَوْبَةً لِمَعْرِفَةِ الْحَقِّ،)

    أليس هو القدوة الحسنة ؟؟؟ أم أنه يأمركم بشىء ويفعل ما يخالفه ؟؟؟

    هل لاحظت العددين الأخيرين الذين يربطان القبول والهداية والتوبة للخاطئين .... بالوداعة واللين والرفق فى تأديبهم ؟؟؟؟
    أى إنسان ذو عقل لا يمكن أن يعترف بأن أسلوب : (أيها الحيات أبناء الأفاعى) هو تأديب وديع !!!!!
    اقتباس
    وصف ألشخص بما هو عليه يا زميلي ليس بخطأ ولا بشتم ولا بخطيئة وأأسف إن كان هذا غير مقنع !!!! .
    إذا ......
    فليس عندك مانع لو رأيت مسيحيا منغمسا فى حياة الرذيلة أن تقول له : (أيها الخنزير الحيوان القذر) ولا إثم عليك فى هذا فهذه ليست شتيمة !!!!!
    ليس عندك مانع لو رأيت مسيحيا منافقا أن تقول له : (يا إبن الأفاعى) ولا إثم عليك فى هذا فهذه ليست شتيمة !!!!!
    ليس عندك مانع لو رأيت مسيحيا يرفض الإقرار بمذهبك - بأن المسيح ليس هو الله - أن تقول له : (أيها الحمار الغبى الأحمق) ولا إثم عليك فى هذا فهذه ليست شتيمة (لأنه لا يريد أن يفهم) !!!!!

    هل هذا هو ما علمك كتابك المقدس إياه ؟؟؟؟

    (7 فَالآنَ فِيكُمْ عَيْبٌ مُطْلَقًا، لأَنَّ عِنْدَكُمْ مُحَاكَمَاتٍ بَعْضِكُمْ مَعَ بَعْضٍ. لِمَاذَا لاَ تُظْلَمُونَ بِالْحَرِيِّ؟ لِمَاذَا لاَ تُسْلَبُونَ بِالْحَرِيِّ؟ 8 لكِنْ أَنْتُمْ تَظْلِمُونَ وَتَسْلُبُونَ، وَذلِكَ لِلإِخْوَةِ! 9 أَمْ لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ الظَّالِمِينَ لاَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ اللهِ؟ لاَ تَضِلُّوا: لاَ زُنَاةٌ وَلاَ عَبَدَةُ أَوْثَانٍ وَلاَ فَاسِقُونَ وَلاَ مَأْبُونُونَ وَلاَ مُضَاجِعُو ذُكُورٍ، 10 وَلاَ سَارِقُونَ وَلاَ طَمَّاعُونَ وَلاَ سِكِّيرُونَ وَلاَ شَتَّامُونَ وَلاَ خَاطِفُونَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ اللهِ.)
    اقتباس
    تخيرها المسيح بدقة متناهية
    أما زلت مصرا يا عزيزى ؟؟؟؟
    أنت قلت بلسانك أن هذا التبرير سيكون (غير مقنع)
    وقد بينت لك أقوال علماء المسيحية، وأنا كشخص غير مسيحي يهمني ما جاء في الكتاب المقدس ولا تهمنى الآراء الفردية أو الإجتهادات الشخصية

    نترك الحكم للمتابعين !!!!

    عموما أذكرك .... أنا لا أسعى لإثبات خطيئة للمسيح - صلى الله عليه وسلم -
    بل بالعكس تماما .... أنا أؤمن بأنه من أطهر أنبياء الله تعالى .... ومن أولى العزم من الرسل الذين صبروا على أذى قومهم وسفاهتهم فلم يقابلوها سوى بالحلم والرفق واللين والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة
    أنا أهدف إلى تبيان ما نسبه الكتاب المقدس للمسيح الطاهر من خطايا مزعومة وأقوال لا تليق برسول كريم من أولى العزم من الرسل !!!!!
    فنحن المسلمون .... أولى بالمسيح عيسى ابن مريم وأمه يا صديقى بيلاتور
    اقتباس
    لم يصف المسيح شخص معين , لكنه وجه ألكلام للتلاميذ كتحذير من نوعية معينة من البشر موجودة وهذا ما قاله
    لا تعطوا القدس للكلاب. ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير. لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم" (مت 6:7)
    شخص معين .... نوعية معينة .... ما الفرق ؟؟؟
    أليست كلمة : (كلب وخنزير) شتيمة ؟؟؟
    هل عدم المسيح اللفظ المهذب والكلمة الطيبة يا عزيزى بيلاتور ؟؟؟

    ثم قل لى أين التواضع والمحبة والرحمة يا بيلاتور فى طرد المسيح لامرأة كنعانية تتوسل إليه ليشفى إبنتها فينتهرها بكل فظاظة ويصفها (بالكلبة) قائلا : (لَيْسَ حَسَناً أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ) ؟؟
    أنت كطبيب يا بيلاتور ... هل تسأل مريضا أتى إليك مستغيثا عن دينه أولا قبل أن تعالجه ؟؟ فإذا تبين لك أنه ليس من بلدتك أو من دينك قلت له : (إذهب أيها الكلب أنا لا أعالج الحيوانات) !!!!!

    يقول القدّيس أغسطينوس عن هذه القصة : [أنها لم تثُرْ ولا غضبت، لأجل دعوتها ككلبٍ عندما طلبت البركة وسألت الرحمة، بل قالت: "نعم يا سيّد". لقد دعوتني كلبًا، وبالحق أنا هكذا، فإنّني أعرف لقبي ! إنك تنطق بالحق، لكن ينبغي ألا أُحرم من البركة بسبب هذا... فإن الكلاب أيضًا تأكل من الفتات الساقط من مائدة أربابها..]
    هل ترى كيف عاملها يسوع .... وكيف ردت عليه المرأة !!!!!!!!!!!!!!

    أصدقنى القول يا عزيزى : هل تصدق أن هذه فعلا هى أخلاق المسيح ؟؟
    هل تصدق أن المسيح رسول الرحمة والمحبة والسلام يقول هذا الكلام المنسوب إليه فى الأناجيل ؟؟
    هل أتى المسيح ليعاقب ويهلك ويسب ويلعن .... أم ليخلص ؟؟؟
    اقتباس
    الكلمة كانت غير أذكيأ ومعنى أخر غير حكمأ ولا تعملوا فكركم ,, وليست stupid
    كلام عاري من الصحة ، لنراجع سوياً :
    G453
    ἀνόητος
    anoētos
    an-o'-ay-tos
    From G1 (as a negative particle) and a derivative of G3539; unintelligent; by implication sensual: - fool (-ish), unwise.

    هذه الكلمة استخدمت في أكثر من فقرة من فقرات الكتاب المقدس ، فمثلاً جاءت في نص (غلاطية 3-1) : (أَيُّهَا الْغَلاَطِيُّونَ الأَغْبِيَاءُ)
    يقول القمص أنطونيوس فكري في تفسيره : ((نلاحظ غضب بولس الرسول من أهل غلاطية في أسلوبه في هذه الرسالة فلا أشواق ولا بركات ولا تحيات ولا كلمة مديح بل أسماهم أغبياء))
    اقتباس
    Mat 16:23 فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ: «اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ. أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا لِلَّهِ لَكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ».
    كان كلام بطرس متوافقا لما يريده حقا الشيطان ومستخدما منه كانت حقا همسات من الجحيم شعر بها المسيح فالتفت منتهرا الشيطان المتكلم في تلك اللحضة فجملة إذهب عني يا شيطان مفصولة عن باقي الكلام بنقطة ثم أكمل كلامه لبطرس الرسول وبطرس الرسول كان يعلم ان ما يقوله المسيح هو مشيئة الله لأن المسيح قال له ,,, لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا لِلَّهِ لَكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ
    رد غير مقنع للأسف عزيزى بيلاتور
    لأن النص يقول بصراحة :
    (فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ)
    (فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ)
    (فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ)

    ولم يقل : (فَالْتَفَتَ وَقَالَ: «اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ. ثم قَالَ لِبُطْرُسَ:أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا لِلَّهِ لَكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ)
    ولا توجد نقطة (.) بل علامة تعجب (!)

    وفى إنجيل مرقس 8/33 :
    (فَالْتَفَتَ وَأَبْصَرَ تَلاَمِيذَهُ، فَانْتَهَرَ بُطْرُسَ قَائِلاً: «اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ! لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا للهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ»)
    (فَانْتَهَرَ بُطْرُسَ قَائِلاً: «اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ!)
    (فَانْتَهَرَ بُطْرُسَ قَائِلاً: «اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ!)
    (فَانْتَهَرَ بُطْرُسَ قَائِلاً: «اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ!)


    ولا توجد نقطة (.) بل علامة تعجب (!)

    والنص يقول صراحة : فالتفت (أي يسوع) وانتهر بطرس قائلاً (أي له) : إذهب عني يا شيطان
    وهنا نذكر ما قاله القس / جيمس أنس في كتابه ’’علم اللاهوت النظامي‘‘ الفصل العشرون : ((دعا المسيح مرة بطرس «شيطاناً» لأنه وافق مشورة الشيطان وقدمها للمسيح لصالح أهداف الشيطان))

    وحسب قولك السابق .... فإن بطرس كان يجهل الأمر (حيث أنه - حسب كلامك - لم يكن المسيح قد أعلن لتلاميذه عن موته وقيامته بعد) ... وقال بكل حسن نية للمسيح : (حَاشَاكَ يَا رَبُّ! لاَ يَكُونُ لَكَ هَذَا) فهل يكون جزاءه أن يوصف بالشيطان وبالمنافق ؟؟؟ هل هذه هى تعاليم المحبة ؟؟ هل هذا هو أسلوب التعليم والتوجيه ؟؟
    -----------------------------------------------------
    إنتهت تعليقاتى بالنسبة للنقطة الأولى .... وفى انتظار تعقيبك
    فإذا انتهينا ..... إنتقلنا للنقطة الثانية :
    2 - (زعم بنوة المسيح لله)
    -----------------------------------------------------
    تحياتى لك عزيزى بيلاتور
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 10-01-2012 الساعة 10:37 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #39
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    150
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    02-01-2013
    على الساعة
    12:27 PM

    افتراضي

    الزميل العزيز دكتور إكس
    سلام الله ورحمته وبركاته لك ولكل الزملا والزميلات المحترمين
    اسفي لتأخري
    رأيت ردك مؤخرا لكني قد حضرت رد على التناقضات من السيت الذي اعطيتني فهل اضع ردي على التناقضات ام ارد على ردك انتضر إجابتك
    تحياتي

  10. #40
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيلاتور مشاهدة المشاركة
    الزميل العزيز دكتور إكس
    سلام الله ورحمته وبركاته لك ولكل الزملا والزميلات المحترمين
    اسفي لتأخري
    رأيت ردك مؤخرا لكني قد حضرت رد على التناقضات من السيت الذي اعطيتني فهل اضع ردي على التناقضات ام ارد على ردك انتضر إجابتك
    تحياتي
    مرحبا بحضرتك ضيفنا الكريم بيلاتور
    كما قلت لك فى مشاركتى السابقة
    فسنتناول الأسئلة نقطة فنقطة
    وبعد حسم كل نقطة وتوضيحها ..... ننتقل للأخرى
    حتى يكون الحوار منظما بلا تشتيت أو تفرع
    وأعدك .... حينما تأتى نقطة (تناقضات الكتاب المقدس) .... ستضع ردك الذى جهزته
    ثم أقوم بالتعقيب عليه

    أما الآن : فالمطلوب من حضرتك التعقيب على كل جزئية من مشاركتى الأخيرة الخاصة بالنقطة الأولى .... حتى نصل إلى نتيجة معا
    فإذا كانت تعقيباتى مقنعة .... ننتقل مباشرة إلى النقطة الثانية
    وإن لم تكن مقنعة .... تكتب تعليقك وأعقب عليه لزيادة التوضيح

    وأرجو أن تعاملنى بالمثل .... فلا تترك جزءا من ردى عليك بدون تعقيب
    على الأقل احتراما للمجهود الذى بذلته أنا فى الكتابة والبحث

    وأعلمك يا ضيفنا العزيز للأهمية : أننى ذاهب إلى العمرة إن شاء الله تعالى
    من يوم الخميس القادم 26 / 1 ولمدة أسبوعين
    فإذا لم ترد انتظارى كل هذه المدة .... فساقوم بالطلب من أحد المناظرين لمحاورتك حتى أعود
    فما رأيك ؟؟؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى ... 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة

حوار Doctor X مع النصرانى (بيلاتور)


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار بين (Doctor X) والضيف (mol5ea_belfera5)
    بواسطة mol5ea_belfera5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 44
    آخر مشاركة: 03-04-2013, 07:52 PM
  2. التعليقات على الحوار بين Doctor X والزميل الفاضل بيلاتور
    بواسطة ابو طارق في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 23-09-2012, 05:11 PM
  3. حوار ثنائى مع الزميل بيلاتور
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 04-10-2011, 02:02 AM
  4. حوار بين الضيفة مسيحية والعضو Doctor X
    بواسطة Doctor X في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 15-01-2011, 10:19 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حوار Doctor X مع النصرانى (بيلاتور)

حوار Doctor X مع النصرانى (بيلاتور)