من هو الذي ظهر للتلاميذ بعد القيامة وما هو الدليل أنه المسيح ؟ / تحليل نجم ثاقب

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

من هو الذي ظهر للتلاميذ بعد القيامة وما هو الدليل أنه المسيح ؟ / تحليل نجم ثاقب

صفحة 26 من 44 الأولىالأولى ... 11 16 25 26 27 36 41 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 251 إلى 260 من 436

الموضوع: من هو الذي ظهر للتلاميذ بعد القيامة وما هو الدليل أنه المسيح ؟ / تحليل نجم ثاقب

  1. #251
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    183
    آخر نشاط
    06-08-2016
    على الساعة
    08:34 AM

    افتراضي

    أين معلمنا الفاضل الدكتور إكس عنك
    ما كل هذا الcopy paste أخونا الفاضل و الله الذي لا إله إلا هو داخت رؤوسنا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #252
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    326
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    26-04-2012
    على الساعة
    01:01 PM

    افتراضي

    اليكم هذه المفاجأة اخوتي المسيحين والمسلمين
    هذا بخصوص ما دونه المؤرخون اليهود والمسيحيون، والآن ما موقف الأخوة الأحباء المسلمين من قضية القيامة؟ هل كتب أحد المؤرخين أو الأئمة المسلمين شيئاً عن القيامة؟
    من المعروف أن الأحباء المسلمين كقاعدة عامة لا يؤمنون بالقيامة ببساطة؛ لأنهم لا يؤمنون بالصليب مثلما ذكرنا سابقاً، لكن هناك بعض الكتاب والمؤرخين والأئمة من الأحباء المسلمين، لا يجدون حلاً منطقياً أو وسيلة لإنكار الصلب وبالتالى القيامة، فنرى ما ذكرنا عن رأي العلامة فخر الدين الرازي أن لديه مشكلة فى القول ما صلبوه، وما قتلوه، ولكن شبه لهم، وهو أن حادثة الصلب، وما يجرى ويسرى على الصلب يسرى أيضاً على القيامة، حادثة الصلب والقيامة تسلمناها بالتواتر، أي من أجدادنا منذ 2000 سنة تقريباً، فلو شككنا فى هذا التواتر، فهذا يفتح باب التشكيك فى كل ما تسلمناه بالتواتر، عن أجدادنا، ويوجب الطعن فى نبوة موسى وعيسى ومحمد على حد قول الإمام الرازى.
    هل يوجد أحد من الأحباء المسلمين ذكر فى كتاباته شيئاً عن حقيقة القيامة؟
    جاء فى الرسالة رقم 44 من رسائل جماعة إسلامية اسمها إخوان الصفا، وهى جماعة دينية ذات صبغة شيعية ظهرت فى النصف الثانى من القرن الرابع الهجرى أى العاشر الميلادى، أنتجت سلسلة من الرسائل عددها 52 رسالة، جاء فى الرسالة 44، وبالطبع بغض النظر عن ما جاء بهذه الرسالة من الناحية اللاهوتية المسيحية لكننا هنا ننظر لها من الناحية التاريخية التأريخية . جاء فى هذه الرسالة عن الرب يسوع المسيح (له المجد): "فلما أراد الله تعالى أن يتوفاه إليه، ويرفعه إليه، اجتمع معه حواريوه في بيت المقدس في غرفة واحدة مع أصحابه، وقال: إنى ذاهب إلى بيت أبى وأبيكم وأنا أوصيكم بوصية قبل مفارقة ناسوتى، وآخذ عليكم عهداً وميثاقاً فمَنْ قبل وصيتى، وأوفى بعهدى كان معى غداً، ومن لم يقبل، فلست منه فى شيء.فقالوا له: ما هى؟ قال: اذهبوا إلى ملوك الأطراف، وبلغوهم منى ما ألقيت إليكم، وادعوهم إلى ما دعوتكم إليه، ولا تخافوهم ولا تهابوهم وأنا معكم حيث ذهبتم ومؤيدكم بالنصر والتأييد بإذن أبى ما لم تقتلوا أو تصلبوا أو تنفوا من الأرض".
    هل الأخوة المسلمون يؤمنون بما جاء في مثل هذه الرسائل من تعاليم لاهوتية عن المسيح (له المجد)؟
    بالطبع ليس كلهم، فهم لا يؤمنون بكل الحقائق، لكن ما يهمنا فى هذه الرسالة هى الناحية التاريخية لما فيها من مؤرخين غير مسيحيين. والرسالة تستمر وتقول: إن التلاميذ سألوا السيد (له المجد)، فقالوا: "ما تصديق ما تأمرنا به حتى أخذ وحمل إلى ملك بنى إسرائيل، فأمر بصلبه، فصلب ناسوته، وسمرت يداه على خشبتى الصليب، وبقى مصلوباً من ضحوة النهار إلى العصر، وطلب الماء، فسقى الخل، وطعن بالحربة، ثم دفن فى مكان الخشبة، ووكل بالقبر أربعون نفراً، وهذا كله بحضرة أصحابه وحوارييه، فلما رأوا ذلك منه أيقنوا، وعلموا أنه لم يأمرهم بشيء يخالفهم فيه، ثم اجتمعوا بعد ذلك بثلاثة أيام فى الموضع الذى وعدهم أن يتراءى لهم فيه، فرأوا تلك العلامة التى كانت بينه وبينهم، وفشا الخبر فى بنى إسرائيل أن المسيح لم يقتل، فنبش القبر، فلم يوجد".
    هل هذا بالفعل تأريخ جماعة دينية إسلامية؟
    هذا الكلام وارد فى رسائل إخوان الصفا وخلان الوفاء، مجلد 4 صادر من دار بيروت لبنان ص30-31 لمن يريد الاطلاع عليه.
    هل جاء ذكر أن الرب يسوع المسيح قد صلب على لسان بعض المفكرين أو الكتاب المعاصرين أو حتى لأي منهم في القرن العشرين؟
    الحقيقة، إنى ما كنت أريد الاستشهاد بغير كتاب الله (الكتاب المقدس)، عن حقيقة صلب السيد المسيح وقيامته، لكن حتى من يخالفوننا فى الدين، وإن قالوا بعدم صلب المسيح (له المجد)وقيامته لكن داخلهم شيئاً يقول إنه صُلب، وعلى سبيل المثال لا الحصر أذكر فى مقالة كتبها الدكتور سعد الدين إبراهيم بعنوان (الرسالة قبل الأخيرة لياسر عرفات) كتب يقول له: "العالم كله يعرف أنهم متعطشون إلى دمائك، ويريدون أن يصلبوك، كما صلبوا المسيح، ويبتغون بذلك أن يصلبوا بذلك أمة بأسرها، وطبعاً الكاتب هنا وهو الدكتور سعد الدين إبراهيم شخص مسلم، ويكتب للرئيس ياسر عرفات المسلم رئيس فلسطين الدولة التى دينها الرسمى الإسلام، هذه الكلمات وردت بجريدة رسمية وهى جريدة الجمهورية القاهرية المصرية فى عدد الخميس 8 يوليو 1982.
    مثال آخر ما جاء فى مؤلف "سنة ثالثة سجن"، للكاتب والصحفى الكبير مصطفى أمين مؤسس أخبار اليوم المصرية كتب يقول: "لعل العصفور يطل على عينى؛ ليرى أعماقى ليرى مسيحاً مصلوباً بلا خطية مشنوقاً بلا جريمة معلقاً على مقصلة بغير ذنب".
    مثال ثالث:، كتب د.حسين فوزى النجار فى كتابه (أرض الميعاد)، الطبعة الأولى 1959، مكتبة الأنجلو فى ص 15 من الكتاب يقول: "وضاق اليهود بالمسيح، فوصموه بالكذب، وأنه تابع بعلزبول (الشيطان) يدين بأمره، ويتلقى المعجزة والوحى منه، ثم ائتمروا به حتى صلبوه".
    ما الذي يجعل هؤلاء الكتاب الذين لهم مكانتهم في تاريخ الأدب العربي يعترفون بهذه الحقائق، وهم يعلمون أنها تخالف تعاليم ديانتهم؟
    إن الرب يسوع المسيح (تبارك اسمه)لم يبخل على كل فرد سواء مسيحياً أو مسلماً أو يهودياً بنعمة التفكير ومقارنة الأحداث والاستماع إلى صوت الضمير الداخلي في الإنسان، فإذا ما خلا الإنسان بنفسه للتفكير في هذه الحقائق نابذاً لكل تعصب وباحثاً مخلصاً عن الحق لابد أن يصل إلى التأكد منها، وفى رأيي الشخصي أن هؤلاء الكتاب لابد أنهم فكروا مرة ومرات قبل كتابة مثل هذه الكلمات.
    1-لعلمهم الغزير واضطلاعهم الواسع.
    2- لمعرفة مدى تأثيرهم فى الناس من خلال مراكزهم.
    3- هم يعلمون أن هذه الحقائق تخالف تعاليم دينهم، وبعد كل هذا كيف كتبوها، لتقرأ من ملايين الناس؛ لذا لابد من النظر إلى هذا الأمر بعين الاعتبار، وهذا ما جعلنى أقتبس كلماتهم، فهم ليسوا بمسيحيين حتى ينحازوا لهذه الحقائق بل على العكس، فالمتوقع منهم أنهم هم الذين لابد لهم أن يكونوا أول الناس فى مقاو
    ايه رأي نجم ثاقب صاحب المناظرة في اقوال علماء الاسلام في حقيقة الصلب والقيامة ؟
    تابع معي...





    يتبع

  3. #253
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    326
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    26-04-2012
    على الساعة
    01:01 PM

    افتراضي

    واخيرا اليك هذا الدليل

    لماذا يسوع المسيح هو الذى دحرج الحجر، فهو قادر على كل شيء؟
    هذا احتمال وارد لكن أنا لا أعتقد بذلك لسببين:
    أولاً: إن من يستطيع أن يقهر الموت، ويقوم من الأموات، واستطاع في نفس الليلة أن يدخل إلى تلاميذه إلى الغرفة التى كانوا فيها وأبوابها مغلقة بإحكام يستطيع أن ينفذ ليس فقط من حجر القبر بل من جبل من الصخر.
    ثانياً: إنه ليس في حاجة لأن يدحرج الحجر، فهو الذي يقول للشيء كن فيكون.
    ثالثاً:أما أقوى دليل على أن الملائكة هي التي دحرجت الحجر، فهذا مذكور في الإنجيل بحسب القديس متى العدد 2 والأصحاح 28:"وإذا زلزلة عظيمة حدثت؛ لأن ملاك الرب نزل من السماء، وجاء ودحرج الحجر عن الباب، وجلس عليه.
    إذن لماذا دُحرج الحجر إن كان الرب يسوع (تبارك اسمه) قادر أن ينفذ من خلال الغرفة التي اجتمع فيها التلاميذ دون أن يدخل من الباب؟
    الحجر دحرج لأجلنا نحن لا لأجل الرب يسوع المسيح (تبارك اسمه)؛ لأن عيوننا لا تستطع أن ترى من خلال الصخر، فكان يجب أن يتدحرج لنا الحجر؛ لكى نرى أن القبر فارغ، ولكي يبقى القبر الفارغ علامة ودليلاً لا يقاوم على قيامة السيد (تبارك اسمه) من الأموات، فتخيل أن الرب يسوع (له المجد) قام من الأموات، وأعلن ذلك لتلاميذه ولكل اليهود، لكن بعدها حتى بيوم واحد كان الحجر مازال موضوعاً على القبر مختوماً بالختم الروماني، فأين كان الدليل على قيامته (له المجد)لمن لم يبصروه.إذن لم يكن الملاك هو الذى كسر ختم الدولة الرومانية عن الحجر، مَنْ مِنَ البشر كان يجرؤ على كسره ودحرجة الحجر؟! لذلك كان لا بد من أن يدحرج الملاك الحجر ومن هنا أهمية دحرجته.
    هل هناك دلالة خاصة لدحرجة هذا الحجر من القبر؟
    إن هذا الحجر الكبير الذي كان على قبر السيد المسيح (تبارك اسمه) كان يرمز إلى قوة الموت وسطوته وانفصال الإنسان عن المولى (تبارك اسمه)، وكان هو رمز انتصار الشر على الخير، فمن كان يجول يصنع خيراً، ويشفي المتسلط عليه إبليس كان يرقد داخل القبر والشر كان خارجاً يتمشى في شوارع فلسطين متمثلاً في من صلبوا السيد (تبارك اسمه) والحجر هو الدليل على انتصار القوة على الضعف، والموت على الحياة، والشر على الخير، أما وقد تدخل باري الأرواح حيث قدرته، وأقام السيد المسيح من الأموات، ودحرج ملاكه الحجر عن قبر المسيح (له المجد). فهذا يؤكد أن النصرة في النهاية للخير على الشر، وللحياة على الموت، والحق على الباطل، فقل جاء الحق وزهق الباطل، إن الباطل كان رهوقاً، واطلب من رب العباد أن يدحرج كل حجر للشك والإثم والمعصية والخوف من عذاب القبر والنار، واطلب من غفار الذنوب أن يتصدى لعمل الوسواس الخناس في حياتك؛ فتتحرر بنعمته من كل حجر يجثم على قلبك وحياتك وعلاقاتكك؛ وعائلتك؛ لتستمتع بنور الشمس ودفئها من برودة القبر وظلامه، فتتغير حياتك بقبولك لشخص المسيح مخلصاً وفادياً ومنقذاً وهادياً،

    هنا انتهى كلامه

  4. #254
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    183
    آخر نشاط
    06-08-2016
    على الساعة
    08:34 AM

    افتراضي

    تم بحمد الله و فضله الانتهاء من الcopy paste
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #255
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    326
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    26-04-2012
    على الساعة
    01:01 PM

    افتراضي

    وهذا عضو محور اخر فى المنتدى المسيحى


    هناك --ادلة مادية تاريخية ---تثبت واقعة الصلب --وانكارها ----
    تعني ----الضحك ---على الناس ---
    وقد تكلمت --بالدليل المادي وبمثال واضح ----
    في احداث ---ليبيا ----والعراق --
    هناك رؤساء ----قتلوا بطريقة معينة ---واقعة نعيشها ----
    وسيكتب التاريخ ذلك ---
    ولنفترض ---ان واحدا من المعصاصرين --نام مثل اهل الكهف --
    وبعد 600 سنة --رجعت اليه الحياة --
    وقراء في اول عنوان يعرض عليه --
    ان رئيس العراق ---
    لم يقتل --
    وان رئيس ليبيا لم يقتل ---
    تفس الحال مع واقعة الصلب --
    التاريخ كتب عنها --
    واقصد التاريخ --الناس المعاصرين للحدث --
    فعندما نعرف ان قلسطين كانت مستعمرة رومانية ---
    وان الحكم كان بيد الرومان ---
    فاننا سنعرف --ان الرومان في ذلك الوقت --ليس لهم اي هدف او غاية لانكار واقعة الصلب --او القول بخلافها --هي واقعة اثبتها الرومان في سجلاتهم ----
    وبعد 600 سنة ينكر القران ومحمد الصلب --باية غريبة ---
    لا بل اية --تعطي الى الله صفة غير مقبولة ---
    وعلى قول المثل ديكحلها عماها --
    اراد القران تعظيم السيد المسيح ومقامه --ولكنه --اساء الى الله نفسه والى الله --
    علينا ان نقراء الاية بهدوء ---وشبه لهم ------
    اي ان الذي صلب --هو شخص اخر غير السيد المسيح ---
    هنا ---تظهر مشكلة النص القراني ----
    اولا --يعطي الى الله صفة ---الكذب والغش ---
    وهذه اسواء صفة --
    هل الله يغش الانسان --ويكذب عليه ----
    ومن الناحية القانونية ---
    لنفترض ----ان شخصا ---صدر بحقه عقوبة الاعدام ---
    ولكن الحاكم ---امر بتغيير الشخص --اي ان الفاعل الاصلي لم تنفذ بحقه عقوبة الاعدام --واستبدل باخر --
    شخص اخر نفذ ت به العقوبة ---
    يا صديقي من الناحية القانونية فان ذلك المدلس ---عليه عقوبة كبيرة ---
    فهل الله حاشاه بهذه الصفات --
    يكذب على الناس ---
    ويستبدل السيد المسيح بغيره ---
    ما هو السبب في هذا --هل هو تعظيم للسيد المسيح ---
    الحقيقة انه تخبط كاتب القران --في نقله لما نقله ---
    لانه اراد تعظيم السيد المسيح --فوقع في اخطاء --
    قانونية --تاريخية ----اخلاقية ----
    اننا نحن المسيحيين لانكذب ----
    ونقول ان السيد المسيح صلب ---وقام --
    صلب بجسده --
    لم يتغير الجسد --ولم يستبدل ---
    المصلوب -حمل الصليب ----
    وسار به --واعطى جسده ---
    اذن في المسيحية بناء فكري ----
    احدهما يرتبط بالاخر ---
    الصلب والقيامة والتجسد والظهور المستمر --للسيد المسيح لاحبائه ---
    عليك ان تقول للذين يتكلمون عن الصلب اننا نعرف الله بصفة انه لايكذب و لايدلس ولا يغش ولكن اله القران يكذب ويدلس --ويغش ---
    ونحن لانريد كذبه لاننا نؤمن بالمسيح كما هو --لاكما نريد ----
    عليك ان تقول لهم ان الانسان ليس ارقى من الاله في وضع القواعد القانونية ---
    بحسب القاعدة القانونية التي قدمتها لك ---فنحن ارقى من اله الاسلام --في فهم روح القانون --
    شكرا لك ان قدمت ادلتنا مجتمعة لمحاوريك ---وعليهم ان لايحذفوا ردودك هذه ---







    اذكرك عزيزى نجم ثاقب انت من طلبت منى ان استعين بشخص اخر
    وانا لما احذف او اعدل شئ فيما كتبوه



    عندما يصلنى رد اخر سانقله لحضرتك

  6. #256
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    326
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    26-04-2012
    على الساعة
    01:01 PM

    افتراضي

    ملحوظة مهمة ي
    الاية القرأنية التي تقول << وماصلبوه وماقتلوه لكن شبه لهم >>
    هذه الاية لاتنفي صلب السيد المسيح نهائيا
    لانها بتتكلم عن اليهود ونحن معهم في هذا ان اليهود لم يصلبوا السيد المسيح
    وانما الرومان والقرأن لم ينفي صلب السيد المسيح علي يد الرومان

  7. #257
    الصورة الرمزية Bibers
    Bibers غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    205
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-11-2014
    على الساعة
    03:56 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أستاذ نجم,
    هذا جواب نصراني آخر و هو قسيس و أستاذ لاهوتي معروف جدا في مدينة برشلونة الاسبانية:
    نبذة عن هذا القس:
    خوان أنطونيو ماتيو جارسيا

    الدكتور خوان أنطونيو ماتيو يدير قسما بشعبية كبيرة في كتالونيا المسيحية الأسبوعية : المكتب.
    كاهن من أبرشية أورجيل في كاتالونيا حيث تمارس وزارته الكهنوتية. أستاذ في معهد اللاهوت الروحي في برشلونة ومعهد سانت توماس مؤسسة Balmesiana المدينة نفسها. حصل على شهادة الدكتوراه في الجامعة الحبرية الغريغورية في روما تحت اتجاه P. اللاهوتي الشهير جان Galot ، SJ هو أيضا عضو في جمعية Mariological الاسبانية.
    يمكنك إرسال الأسئلة إلى دون خوان انطونيو سامارانش ، اسأل نفسك الالكتروني التالي : elconsultori@hotmail.com .

    http://infocatolica.com/blog/conversando.php
    http://translate.google.es/translate...onversando.php


    La realidad se les impuso. Usted ya sabe que a algunos como a Tom&#225;s les cost&#243; aceptarlo. Pero la evidencia era tal que se dieron cuento de que no pod&#237;a ser m&#225;s que el amado Maestro. Un diablo, un fantasma, no pod&#237;a darles la paz, la alegr&#237;a y la fuerza para dar la vida por el Evangelio como Jes&#250;s les daba. Con el Se&#241;or meditemos sus palabras a Tom&#225;s: No seas incrédulo, sino creyente.



    و هذه ترجمة ما كتب:

    الواقع فرض نفسه, حضرتك تعرف أن أن بعضعهم كتوما صعب عليه تقبل ما يرى, لكن أفعال الظاهر و أقواله أثبتت لهم أنه بالتأكيد المعلم (يسوع). و لا يمكن للشيطان و لا للجن أن يمنحهم و يعطيهم السلام و الهناء و السعادة و القوة للتضحية بحياتهم من أجل الانجيل كما كان يعطيهم و يمنح لهم يسوع.
    لنتأمل كلمات يسوع لتوما في يوحنا 20:27
    و لا تكن غير مؤمن بل مؤمنا.

    -------------

    إنتهى رده.

    فما ردكم عليه ?

    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة Bibers ; 12-01-2012 الساعة 11:02 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #258
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bibers مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أستاذ نجم,
    هذا جواب نصراني آخر و هو قسيس و أستاذ لاهوتي معروف جدا في مدينة برشلونة الاسبانية:
    نبذة عن هذا القس:
    خوان أنطونيو ماتيو جارسيا

    الدكتور خوان أنطونيو ماتيو يدير قسما بشعبية كبيرة في كتالونيا المسيحية الأسبوعية : المكتب.
    كاهن من أبرشية أورجيل في كاتالونيا حيث تمارس وزارته الكهنوتية. أستاذ في معهد اللاهوت الروحي في برشلونة ومعهد سانت توماس مؤسسة Balmesiana المدينة نفسها. حصل على شهادة الدكتوراه في الجامعة الحبرية الغريغورية في روما تحت اتجاه P. اللاهوتي الشهير جان Galot ، SJ هو أيضا عضو في جمعية Mariological الاسبانية.
    يمكنك إرسال الأسئلة إلى دون خوان انطونيو سامارانش ، اسأل نفسك الالكتروني التالي : elconsultori@hotmail.com .

    http://infocatolica.com/blog/conversando.php
    http://translate.google.es/translate...onversando.php


    La realidad se les impuso. Usted ya sabe que a algunos como a Tom&#225;s les cost&#243; aceptarlo. Pero la evidencia era tal que se dieron cuento de que no pod&#237;a ser m&#225;s que el amado Maestro. Un diablo, un fantasma, no pod&#237;a darles la paz, la alegr&#237;a y la fuerza para dar la vida por el Evangelio como Jes&#250;s les daba. Con el Se&#241;or meditemos sus palabras a Tom&#225;s: No seas incrédulo, sino creyente.



    و هذه ترجمة ما كتب:

    الواقع فرض نفسه, حضرتك تعرف أن أن بعضعهم كتوما صعب عليه تقبل ما يرى, لكن أفعال الظاهر و أقواله أثبتت لهم أنه بالتأكيد المعلم (يسوع). و لا يمكن للشيطان و لا للجن أن يمنحهم و يعطيهم السلام و الهناء و السعادة و القوة للتضحية بحياتهم من أجل الانجيل كما كان يعطيهم و يمنح لهم يسوع.
    لنتأمل كلمات يسوع لتوما في يوحنا 20:27
    و لا تكن غير مؤمن بل مؤمنا.

    -------------

    إنتهى رده.

    فما ردكم عليه ?

    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردي عليه ببساطة تامة .....
    لم يكن الذي جعل حواء ترتاح الى الحية سوى اقتناعها بأن الحية لا تعمل ضد ارادة الله .... فلا شك أنها شعرت بالسلام و الأمان ذاته مع الحية حينما صدقتها رغم الوصية ....
    فما بالك لو ظهرت الحية لها على شكل الرب و ليس الحية ؟
    لقد استطاعت الحية أن تجعل الشجرة الوحيدة التي حذر الرب منها أجمل الاشجار و جعلتها بهجة للعيون و شهية للأكل .... فأى سلام و أمان يتحدث عنه جناب القس الفاضل بينما حواء ما كانت سترتكب الخطيئة لولا شعورها بالأمان و السلام !!!!!!
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  9. #259
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    و ما قول جنابه بشهادة انجيل متى في آخر سطوره أنه رغم الأمان و السلام الذي يبتهج بهما جناب القس فان بعض التلاميذ شكوا !!!!!؟؟؟

    فهل هو أفضل من أولائك التلاميذ المعاصرين للمسيح و أعماله ووصاياه ؟؟؟؟؟؟
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  10. #260
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    عزيزي يارب ارحمني .....
    أمام هذا الكوبي بيست الكبير .....
    أين أجد رد منطقي على موضوعنا ..... ؟
    يمكنني أن أجيب على كل جزئية وردت هنا بعد أن ننتهي من الموضوع .....

    كما أحب أن أقول لك أني فعلا طلبت منك أن تستعين بأحد أعلم منك .....
    لكنه يقول لك أننا بالأصل استندنا على ايماننا الاسلامي بأنكار نصوص القيامة .....
    و أنت تعلم جيدا أننا ناقشنا الأمر من منطق عقلاني ....
    و العقل يملكه الجميع .....
    لانه لو قام البوذي و الهندوسي بتبني أيمانه أمام الجميع على أنه يجب أن يؤمن دون تفكير فأين اللجوء الى الحياد بأمر يملكه الجميع و هو العقل ....

    للاسف .... ان الذي استعنت به يظن أننا لم نناقشك بالمنطق .... !!!!!!
    و يا ليته يقبل دعوتي له هنا ليقرأ الموضوع و يرد بالمنطق ....
    لاحظ أنك أنت الذي تأخذنا الى الاسلام و تأتي لنا بتحليلات مسيحية .....

    لاحظ أن الموضوع يناقش في ضوء المنطق كل العقول المسلمة و المسيحية على حد سواء .

    لماذا لم ترد حتى الان على تفكير العقل ؟؟؟؟؟؟
    لقد وضحت لك أن التسلسل الذي نسقه المفسرون للتوفيق بين أحداث القيامة المتضاربة في كل الاناجيل هو فيه من الضعف و اللامنطقية الكافيان لهروب أى مفسر من الدفاع عن ذلك التوفيق الركيك غير المنطقي .... فلا أنت ناقشته و لا عرضته على غيرك .....

    ثم يقول لك صديقك الفاضل الذي استعنت به أن لا تناقش من أنكروا ايمانك .....
    فليعتبرنا بعض التلاميذ الذين شكوا و أحضروا له دلائل عقلية على ركاكة الأحداث ....
    ماذا سيرد على أولائك التلاميذ و ليس نحن ؟؟؟؟؟؟

    ادعوه الى هنا ....
    قل له أن الأمور تجري ليس على مبدأ اسلامي كما أفهمته أنت بل مبدأ عقلي .....
    و اضمن له أن حوارنا معه سيكون في منتهى الاحترام ليستفيد الاعضاء هنا لاسيما أن الموضوع يلقى متابعة و يستحق حضوره للتوضيح .....


    ما رأيك ؟؟؟؟؟؟
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

صفحة 26 من 44 الأولىالأولى ... 11 16 25 26 27 36 41 ... الأخيرةالأخيرة

من هو الذي ظهر للتلاميذ بعد القيامة وما هو الدليل أنه المسيح ؟ / تحليل نجم ثاقب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 11-05-2013, 06:51 PM
  2. مقارنة بين جنة المسيحي و جنة المسلم - تحليل و تقديم أخيكم نجم ثاقب
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 21-03-2012, 11:40 AM
  3. ما قاله نجم ثاقب بخصوص من ظهر للتلاميذ موجود في انجيل برنابا
    بواسطة جلاد سعيدة في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-03-2012, 11:48 AM
  4. مشاركات: 141
    آخر مشاركة: 29-12-2011, 11:13 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-12-2011, 02:31 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

من هو الذي ظهر للتلاميذ بعد القيامة وما هو الدليل أنه المسيح ؟ / تحليل نجم ثاقب

من هو الذي ظهر للتلاميذ بعد القيامة وما هو الدليل أنه المسيح ؟ / تحليل نجم ثاقب